24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أكبر عملية نصب عقارية بالمغرب تجرّ موثق "باب دارنا" إلى التحقيق (5.00)

  2. الشامي يرسم معالم النموذج التنموي المغربي الجديد (5.00)

  3. "أوبر" تكشف عن 6 آلاف اعتداء جنسي في عامين (5.00)

  4. نشطاء يُودعون عريضة لدى البرلمان لإلغاء تجريم الحريات الفردية (5.00)

  5. نزاع جيران يفضي إلى جريمة قتل بسيدي حجاج (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | البرلمان الفرنسي يقر قانون منع ارتداء النقاب

البرلمان الفرنسي يقر قانون منع ارتداء النقاب

البرلمان الفرنسي يقر قانون منع ارتداء النقاب

صوّت البرلمان الفرنسي على قرار بشأن صياغة مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب داخل الأراضي الفرنسية ويعتبره مخالفا لما أسماه "القيم الجمهورية" .

وكانت الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) بدأت أمس الثلاثاء مناقشات أولية لخطة حكومية تهدف إلى فرض حظر على ارتداء النقاب والبرقع في جميع الأماكن العامة في فرنسا والتي ستتخذ شكل مشروع قانون بعد تصديق الحكومة عليه في 19 مايو القادم .

ويقول المعارضون وبينهم أعضاء بالحكومة: "إن فرض حظر جزئي على النقاب في المباني العامة ووسائل النقل سيكون كافيا" ، لكن المحافظين المتشددين يؤيدون حظرا كاملا على ارتداء النقاب ، ويحظى هذا التحرك أيضا بدعم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي .

وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أعلن في إبريل الماضي أنه طلب من الحكومة صياغة مشروع قانون لحظر ارتداء النقاب بشكل كامل داخل الأراضي الفرنسية.

الا أن مجلس الدولة وهو أعلى محكمة في فرنسا أعلن في قرار أصدره في 31 مارس الماضي أن فرض حظر شامل على ارتداء النقاب غير دستوري على الأرجح ويمكن الطعن فيه سواء في فرنسا أو أمام محكمة العدل الأوروبية.

يشار إلي أنه يرتدي النقاب أقل من ألفي امرأة في فرنسا من إجمالي خمسة إلى ستة ملايين مسلم ،كما أفادت السلطات الفرنسية .

والقرار الذي لا يحمل صفة القانون ، تبناه معظم النواب الحاضرين 434 من أصل 577 نائبا يتألف منهم البرلمان الفرنسي.

إلا أن بعض النواب، وبينهم نواب الحزب الشيوعى، غادروا القاعة لحظة التصويت منددين بـ"التصويت المسرحى" الذي يرمى إلى الحصول مسبقا على "إجماع" لمشروع قانون حكومي حول حظر النقاب.

ويدافع الحزب الاشتراكي عن مشروعه الخاص، القادر وحده كما يقول على إلغاء النقاب بطريقة لا تثير الاعتراض القانوني.

حيث يريد الحزب الاشتراكي منع النقاب في المرافق العامة ووسائل النقل والمتاجر فقط , أما منعه في الشارع فثمة تخوف في الواقع من اعتباره غير دستوري، كما يقول عدد من رجال القانون.

يشار إلي أن البرلمان سيبحث مشروع القانون في بداية يوليو تمهيدا لتبنيه المتوقع في سبتمبر , وستسبق ذلك فترة "سماح" تستمر ستة أشهر ، تقوم فيها السلطات على تسطير "محاضر ضبط" بالنساء اللواتي يرتدين الحجاب في فرنسا.

وستكون فرنسا إذ ذاك البلد الأوروبي الثاني بعد بلجيكا الذي يمنع فيه النقاب في كل الأماكن العامة , فيما تنظر بلدان أخرى مثل سويسرا وهولندا وايطاليا في حظر جزئي له.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - امازيغية اصيلة الأربعاء 12 ماي 2010 - 09:29
انصحكم بتناول مهدئ للاعصاب و منوم في نفس الوقت sédatif لان موضوع الحجاب و النقاب قد حرمكم من النوم و اقلق راحتكم و يا للعار فانتم تمزقون القلوب من شدة اسف منظركم
و لكن للاسف فمبتغياتكم مستحيلة لان الحجاب و النقاب سينتشران ليس في اوروبا فقط بل في جميع القارات و حينها انصحكم بمضاعفة la dose du médicament
اللهم انصر الاسلام و المسلمين و دمر اعداء الدين
2 - sara-UK الأربعاء 12 ماي 2010 - 09:31
كنت في المغرب في شهر رمضان و مشيت للبحر و شفت الفرنسيات عريانات في البحر ما كايحتارمو لاشعبان لا رمضان و المغربة كيضحكو ليهم و شداتني واحد الفقسة وواحد الغدايد على موت القلب اللي في الشعب عندنا و على قلة الغيرة على الدين و العادات و التقاليدهما في بلادهم كيصوتو بالاجماع تقريبا على حضر النقاب على أقل من ألف امرأة في البلاد كلها و حنا كيتكبو عندنا بالالاف يديرو ما بغاو بل وصل بهم الامر الى منع الادان في احدى المساجد و اللي كيبقا فيا ليس حتى ولاة الأمر و لكن غباء الشعب
واش كتكون جاس في مطعم و كيجي كاوري يجلس كايجيوا كايجريو يسربيوه هو الأول واش أعباد الله هو غادي يخلص و نتا غادي تاكل فابور
الشعب خاصو يقرا و يوعا أولا يتفورماطا
3 - mustapha الأربعاء 12 ماي 2010 - 09:33
يمكن تفهمهم للأننا نعرفهم أنهم معادين للإسلام والمسلمين.أتمنى من الله عز وجل أن لا تنتشر هذه العدوى إلى دولنا العربية.للأن كل شيئ ممكن الله يستن وصافي
4 - سعيد الأربعاء 12 ماي 2010 - 09:35
تحية إلى فرنسا وإلى كل الدول الأربية التي تمنع الحجاب
لماذا لأن النساء المقيمات بالديار الأربية يشوهن الاسلام بنهار كدير لحجاب بالليل كتمشي لديسكوتك اولاُّ كَدير الحجاب اُلبس الشرط راه المرأة كلها عورة مشي غير شعرها وها
إوا التقين الله ابنات الاسم في نفوسكن البسوا لباس محتشم أتذكر قول:الكاسيات العريات في النار خالدات.
5 - rahma الأربعاء 12 ماي 2010 - 09:37
يا سيد عبد ربه نحن نتذكر و نذكره في كل لحظة نتذكره عندما نستعين باسمه نتذكره عندما نحسن جورتنا و باهلنا ونتقيه في عملنا ولا ندخل فلسا من غير ما يسمح لنا به ضميرنا و ديننا ولكن نحترم من ادخلنا لبلده واعطانا حقوقا بموجب قوانينه التي لا تتوفر في كثير من بلدان الاسلام
ليس من اخلاق الانسان السوي مسلما كان او غيره ان يعض اليد التي تنتشل كل يوم لحمه من البحر الابيض
ما تنادون به يظهر ان ديننا و ثقافتنا مبنيان علي الغدر ولهذا تتسببون في الاذي لكل المسلمين وحتي لنبينا صلي الله عليه و سلم
اسالوا انفسكم ايها المسلمون علي طريقة قنوات نايلسات و افغانستان كيف استطاع الجيل الاول في الغرب ان ينشر الاسلام وكيف ان الجيل الجديد زرع الكراهية تجاه الاسلام
السبب انكم مزجتم الدين بالسياسة و صراعاتها و احقاد الماضي
الدين اصله محبة الدين اصله نور و وضوح ماشي ظلام وتخفي
ا
6 - rahma الأربعاء 12 ماي 2010 - 09:39
Ils ont le droit de défendre les valeurs pour lesquelles leurs ancêtres sont morts sur les portes de versailles et la bastille. S'ils ont une démocratie c'est pas parce qu'ils se sont amusés à séquestrer la moitié de leur société. D'ailleurs même au Maroc cette catastrophe de la burka est un intrus. et ceux qui veulent une société de corbeaux ils n'ont qu'à aller sur les sommets des montagnes isolées du monde et khelliouna n3ichou en paix.
7 - vrai marocain الأربعاء 12 ماي 2010 - 09:41
je trouves vraiment que c'est honteux qu'aucun parlement musulman n'a pu accorder des lois contre les non -musulmans comme cette loi.
en plus pourquoi les touristes français viennent au maroc en s'habillant n'importe comment, c'est injuste.mais ce n'est pas de leur faute ,ce sont nous qui sont devenus des esclaves de l'orient et de l'occident.madame sarkozy vient au maroc en portant seulement des soutiens gorges et un maillot de bain et circule à marrakech devant tout le public et personne n'en parle.alors il est temps de réagir contre ces KOUFFARS et contre ces MOUNAFI9IN des 3ILMANYIN marocains tel les USFP ET autres.Diffuse hespress stp
8 - hassano7 الأربعاء 12 ماي 2010 - 09:43
إو إلى بغاو يجريو علينا حنا أسيدي تنديروا معريض ديال شراء السكن بالمغرب بخمس مرات أقل من أوروبا+ الخلة بالمجان و بالله عليكم علاش مينودوش دوك النعاسة ديالنا ديال البرلمانين و يمنعوا حتا هما الكاوريات من التعري في بلادنا أولى حيث حنا عدنا الحرية أو هما تيخافو من الإرهاب
9 - farid الأربعاء 12 ماي 2010 - 09:45
bien fait,ceux qui veulent cacher leur visages ;qu'elles partent a leur pays
10 - la verite الأربعاء 12 ماي 2010 - 09:47
salam.continue a dormir et continue profondément car nous les musulmans nous allez jamais réveiller car ns sommes aveugle,ns voyons vc notre yeux limite et pa vc notre cœur et cerveau.pourquoi le hijab mint?pk tt le monde attacke l'islam mint?aujourd'hui le ni9ab mais demain quoi...?pk en europe?est c qu'il qlq chose qui prépare?je me demande est ce que vs allez continuer a dormir.ouris votre yeux et cherche la grande image?oublie le ni9ab et le reste mais regard plus profond,si quoi le but de tous ca.est c que il y qlq chose qui prepare pour nous...!!!je me demande
11 - khadija al mallalia الأربعاء 12 ماي 2010 - 09:49
اتمنى قانون جديد لمنع اللحي الطويلة ولباس الافغان لانه يحرض على الارهاب ..
12 - ام عمــــــــــــــران الأربعاء 12 ماي 2010 - 09:51
حسبنا الله ونعم الوكـــــــــيل
كنطالب باش يتمنع العري والمسخ في بلادنا اما فرنسا راها بلد كافر ماشي غريبة عليه هاد القوانين والي تيطالبوا بمنع النقاب في المغرب حتى انا تنطالب بمنع كل متبرجة من الخروج لانها تشوه صورة المغربيات العفيفات الطاهرات وحسبن الله ونعم الوكيل في كل حاقد
13 - YOUNESS الأربعاء 12 ماي 2010 - 09:55
Chèrs frères,vous devriez comprendre une chose et une fois pour toutes:Les français nous prennent pour des ânes!ils croient qu'ils ont le droit de tout faire chez nous et nous font la pression pour que le maroc et les marocains acceptent tout ce qui est contre l'ISLAM et les traditions marocaines alors que chez eux,ils interdisent tout ce qui est en mesure de menaçer leur identité et leur culture.Ils veulent faire du maroc et du magrheb une terre de PD(homosexuels,de dortoirs d'immigrés clandestins africains,de mères célibataires,brefs toute la puriture que vous pouvez imaginer.Et ils viennent nous donner des leçons et comment nous comporter vis à vis de ces menaces et ces bombes à retradement(tolérer tout pour que ça explose un jour) alors que ces mêmes français ne veulent pas entendre parler de ces problèmes chez eux.C'est comme ISRAEL, qui taxe les palesteniens de terrorisme alors qu'ISRAEL est un état terroriste ou qaund elle interdit à l'iran le droit d'avoir un programme nucléaire alors qu'ISRALE détient 200 têtes nucléaires.Le princie est simple:Dans le monde où nous vivons,il n'ya pas de places por les faibles et les nations les plus faibles.C'est pour cela que les français,les européens,les ISRAELIENS imposent aux autres des choses qu'ils se refusent eux même(principe de supériorité).Messieurs inutiles de se lamenter,obilgeons les autres à nous respecter mais comment? emprunter le chemein des puissances asiatiques:inde,la chine,la malysie,l'indonésie,la turquie,le brésil,etc.le monde est entrain de changer et le centre de garvité a basculé vers l'asie.Il faut envoyer nos enfants dans des écoles anglosaxones(bcp plus connues ds le monde),débarassons nous de tutelle de l'élite francophone qui maintient les interêts français chez nous(developper des marchés,des coopérations avec l'asie,l'amérique latine)employer nos langues dans l'enseignement et dans la rue et les administrations(l'arabe,le berbère et l'anglais)Bref,cassons la coquille française qui nous maintient dans le sous dévoloppement .
14 - Abdou DE 3WINATE EL HAJJAJ الأربعاء 12 ماي 2010 - 09:57

Qu'en pensez-vous? Les français quand ils viennent au Maroc, ils habillent à leur guise presque nus et même obsènes , mangent selon leurs goûts, et boivent bien sûr les prohibés même pendant le mois sacré, des baisers en plein public. Donc ils transgressent nos convictions, nos traditions voire même nos valeurs. car ils osent même profiter de tous (bon marché) :je fais allusion au tourisme sexuel: l'achat des maisons "riyad": l'exploitation de la main d'oeuvre. Sont-ils un peuple élu ou distingué? Néanmois, ils imposent leur soi-disant laîcité surtout aux maghrebins ,à vrai dire l'assimilation qui vise à rendre les beurs(arabes) COMME des français , dépouillés de leur identité, de leur religion et par conséquent de leur racine , ABSURDE CETTE FRANACE ARABOPHOBE ET ISLAMOPHOBE qui se dérobe dérrière la liberté ,l'égalité et fraternité: l'interdiction du voile ou de la burqa implique l'exclusion et la marginalisation d'une catégorie dont leurs pères et leurs grands pères étaient au front de la guerre avec la France (ingrate) contre les Nazis . peut -on réagir? peut-on appliquer la loi de Talion(oeil pour oeil, dent pour dent, rendre la pareil) ? ou bien on ne peut pas parce qu'on est un pays de tiers-monde, ou selon certains français qui croient qu'on est la racaille! c'est une vraie mascarade .Ils ont tort de nous traiter de sous-hommes.
.
15 - souna الأربعاء 12 ماي 2010 - 09:59
من حقهم ... بلادهم هديك
و حنا واش بلادنا هادي و لا لا !!!!!!!!!! ... هادشي اللي بغيت نعرف
16 - سعيد محمد أحمد الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:03
بسم الله الرحمن الرحيم
مرة أخرى يظهر الغرب بصفة عامة وفرنسابصفة خاصة انحطاطهم وضعفهم على كل المستويات فبعد المخاض الذي عرفه الشارع الفرنسي في مواجهة الحجاب والذي تمثل في منع فتيات صغيرات يلجن مؤسسات التعليم بحجابهن الشيء الذي اعتبر صغارا وعجزا عن المواجهة من خلال العلم والمعرفة والحوار واستعمال القانون والزجر عوض ذلك. الآن نتابع شوطا آخر يثبت الرعب وعدم تحمل وقبول الرأي الآخر وبالطبع الامر ليس لمواجهة المسلمات الاجنبيات بل لمواجهة المسلمات من بنات جلدتهم. ومن يدري ربما بعد حين يطلع علينا موقف السياسيين بقوانين زجرية  تجاه النساء اللواتي بفضلن أن يقرن في بيوتهن ولا يتبرجن تبرج الجاهلية. فماذا يكون موقفهم ياترى؟ أيصوّت البرلمان الفرنسي على قرار بشأن صياغة مشروع قانون يحظر على النساء المكوث في بيوتهن أكثر من ثمان ساعات يوميا ؟؟؟
17 - MAROCAINE D'AILLEURS الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:07
C'est bien ça. Celles qui veulent se couvrir comme un corbeau, elles n'ont qu'à rester chez elles. Nous les musulmans on ne s'habille pas en noir avec des gants et des bottes noires. Le voile est conseillé par l'Islam, mais la Burqa c'est une invention.
18 - عبد ربه الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:09
لا اله الا الله
انها أشراط الساعة.أنا أحيي كل المعلقين الذين نددوا بهذا القانون وطالبوا بفكرة منع التبرج في الشوارع و الأماكن العامة.كماأدعو كل الذين أيدوا القانون من المعلقين بمراجعة أنفسهم وعدم النزلاق وراء الغرب و مبادئه الظلامية.ربما ستستهزئون أو ستضحكون مما أكتبه لكنني أرجوكم ذكورا واناثا-ان كنتم عقلانيين و منطقيين كما تدعون-أن تقفوا وقفة تأمل لهذا الوجود وتتفكروا في معانيه وتراجعوا أنفسكم و دوركم في الحياة و كم بقي لكم من العمر...ستدركون ان شاء الله مدى خطئكم.
نعم لم تأت نصوص شرعية تفرض البرقع لكنها تفرض الحجاب على سائر الجسد غير الوجه واليدين والله أعلم.لكن اعلمو أن هذا القانون هو خطوة اولى الى قوانين اخرى قد تمنع الحجاب و قد تفرض أيضا على النساء اظهار صدورهن...كل هذه فتن يجب على المسلمين الحذر منها لأن هناك ما هو أعظم آت في المستقبل نعيذكم وايانا بالله منه.
هذا والله أعلم.غفر لنا الله ولكم والسلام
19 - الجرتل مان الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:11
الغربان يجب أن تتأقلم مع فصل الربيع أو تعود إلى أوطانها أو تذهب إلى كهوف تورابورا أو قندهار لتواصل النعيق..فلا مكان في بلاد العطر والشعر والأناقة والمطبخ اللذيذ،لا مكان إلا للورد والزهر والحمائم وكل الطيور التي تعشق الحياة..
20 - وردة الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:13
هذا ماكان يجب فعله لقد صدق البرلمان الفرنسي من تريد ان تعمل اللحاف وتشوه صورة المراة وتحط من كرامتها كانسانة فلتذهب الى عالم المتخلفين الى طالبان واافغانستان قندهار هذا هو مكانهن الحقيقي حقيقي شيئ مخجل هذا البرقع.
21 - حمورابي الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
...
إن السؤال الذي يطرح نفسه هل إرتداء البرقع شيىء واجب ...وخاصة في بلاد غير مسلمة ..
إن ديننا دين يسر وليس دين عسر..
إن كل ما يراه الغرب في الإسلام هو هذه الصورة القاتمة ...نساء متشحن بالسواد لاترى منهم غير الأعين ...
22 - عبد الله الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:17
عندما اتو ثلة من المبشرين طردناهم رغم ان مسألة طردهم كانت على المستوى القانوني والحقوقي مثار تسائل ...لنتقبل المعاملة بالمثل كإطار للعلاقات الدولية ان بقي الحال على مسألة البرقع فلا حرج المصيبة ان طردو الائمة واغلقو المساجد بدعوى زعزعة عقيدة الفرنسين الديموقراطية فهذا حقهم في اطار مبدأ المعاملة بالمثل لكن لن يفعلو لانهم ديمقراطين اكثر منا ولا يخافون منا لان افكارنا غير مقنعة وبالية حتى اننا لا نطبق شرع الله بما يواكب عالم اليوم لان الشريعةالاسلامية صالحة لكل زمان ومكان لكن كيف ؟ وطغى علينا الحقد والعنصرية والانغلاق والرجعية والتكفير..ضدا على مقاصد الشريعة الاسلامية. امام هذا الوضع فهم غير مبالون بنا ما ارادوه من هذا القانون سوى التعرف على وجوه مواطنيهم لكي لا ينتشر الخوف في الاماكن العمومية بسبب هذه الاقنعة من البرقع ليس إلا فإرتاحو ....لا تضخموا الامور .انضرو كيف يناقشون القوانين ويصدرونها كيف ينصتون لبعضهم كيف يحترمون الدساتير و القوانين فكر جيدا هذا لن تحلم به فبي بلادكم العربية
23 - كمال الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:19
كل المشاكل التي تتخبط فيها فرنسا سوف تحل بمجرد دخول قانون منع النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ هكذا على الأقل تصوره سياسة فرنسا المنافقة والغريب في الأمر هو الإدعاء على أن حق المرأة وحريتها في أن ترتدي ما تشاء ومن بينها النقاب أصبح في نظر فرنسا مخالفا للقيم الجمهورية التي هي الحرية والمساواة والأخوة بالله عليكم هل بقيت حرية ومساواة وأخوة لا أظن وبالتالي على فرنسا من هنا فصاعدا ألا تعطينا دروسا في الحرية والمساواة وحقوق الإنسان لأنها ليست مؤهلة لذلك بل أظن أننا أحسن منها بكثير وعلى مسؤولينا المتفرنسين المتشبعين بالتبعية لها ألا ينساقوا ورائها لأنها نموذج سيء وفاشل.
24 - doha الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:21
voila c'est la france hypocrite ils viennent chez nous, ils abusent de nos enfants(pedophilie, drogue,homosexualité,s'habient comme ils veulent) et chez eux tout est interdit pour les arabes et les musulmans!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!,
25 - العربي الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:23
ليس بالأمر الغريب ان يتخذ البرلمان الفرنسي هذا القرار، و لا يسعنا الا ان نقبله رغم ثقله على قلوبنا نظرا لما سيلحق بعض المسلمات من أذى بسببه. وهو عبارة عن تعبير للمسئولين الفرنسيين عن دفاعهم عن مبادئهم التي يرونها صحيحة. وعلى مسئولينا ان يستفيدوا من هذا الدرس ويعملوا على سن قوانين توافق مبادءنا نحن كذلك في جميع الأمور ويدافعوا عنها كدفاعهم هم عن مبادئهم.
والذي أستغرب منه هو إنكار بعض المسلمين -هداهم الله- للنقاب وتغطية وجه المرأة عن الأجانب. ويدّعون زورا ان هذا غريب عن المغاربة. وهذا كذب واضح. فكل من ادرك جدته حية لا يمكن ان ينكر ارتداءها للنقاب وتغطيتها لوجهها عند خروجها من بيتها، بل لا زال النقاب موجودا في مناطق متعددة بالمغرب حاليا في صفوف النساء اللواتي ينتمين لجيل سابق. وهذا يدل على ان تغطية المرأة المسلمة الملتزمة لوجهها ليست ظاهرة جديدة علينا.
26 - رابح الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:25
لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم يعني اي انسان يعيش مع الخنازير والقردة لازم يكون مثلهم يعني يكون ديوث من اجل منصب عمل او اي شغل في بلد الكفار الي عندو النيف على دينو يرجع لبلادو ويخليهم يعيشو فيها هما ونساهم العرايا وكي يجو عندنا يدخلو بالنقاب مكانش حرية عندنا هنا عندنا الشريعة الاسلامية تدخل تستر نفسها بصح مع من احكي كل القياد العربية دوثة ومعندهمش النيف على العروبة والدين الاسلامي
27 - مغربي مسلم الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:27
نعم للحجاب. ولالالا للنقاب والبرقع.نعم للاسلام السني العقلاني .لا للفكر السلفي المتزمت.المسلمون يؤمنون بالحجاب فرضا على كل مسلمة نقلا وعقلا. وهدا ما كان في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام رضي الله عنهم.اما البرقع فلا دليل عليه لا من القرءان بنص صريح ولا من السنة النبوية الشريفة قولية او فعلية او تقريرية...الخ ولهدا لم ترد كلمة برقع او نقاب لا في القرءان ولا في البخاري و مسلم او مسند احمد ابن حنبل او غيرهم من صحاح مصادر السنة النبوية .واتحدى اي سلفي يعطينا نصوص قطعية الدلالة والثبوت تؤكد دلك.
ان الفكر السلفي او التصور السلفي للاسلام يسيء لهدا الدين العظيم دين العقل والعلم.اننا كمسلمون سنة نرفض هدا الفكرالسلفي المتطرف الدي يجهل المقاصد العلمية للشريعة الاسلامية.
مع الاسف هؤلاء السلفيون يشوهون صورة الاسلام في الغرب.
نتمنى ان يثم منع هدا البرقع بصفة نهائية في اروبا وفي العالم العربي الاسلامي.
وليكن حكمنا القرءان والسنة.
28 - Reda الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:29
من حقهم ... بلادهم هديك