24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. جمعية تشيد سدا فلاحيا لإنعاش فرشة الماء بزاكورة (5.00)

  2. مسافرة أمريكيّة تفضح عجز شركة "لارام" عن حماية معطيات الزبناء (5.00)

  3. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

  4. "مَابْغِينَاشْ نْمُوتُو".. صرخة مرضى السرطان طلبا للعلاج بالمجان (5.00)

  5. حديث في العلاقات المغربية الإسرائيلية (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | ناجٍ واحد و103 قتلى في تحطم طائرة ركاب ليبية

ناجٍ واحد و103 قتلى في تحطم طائرة ركاب ليبية

ناجٍ واحد و103 قتلى في تحطم طائرة ركاب ليبية

قال مصدر امني ليبي بمطار طرابلس ان كل ركاب وإفراد طاقم طائرة ليبية تحطمت في مطار طرابلس يوم الأربعاء وعددهم 104 قتلوا باستثناء شخص واحد فقط .

وقال المصدر لرويترز إن"كل الركاب وأفراد الطاقم قتلوا باستثناء طفل ..كان على متن الطائرة 93 راكبا وطاقما من 11 فردا."

وصرح مسؤول بالمطار لرويترز بان الناجي يحمل الجنسية الهولندية. وأضاف انه كان يوجد على متن الطائرة 22 ليبيا من الركاب والطاقم والباقون من جنسيات مختلفة.

وذكرت شركة الخطوط الجوية الإفريقية الليبية أن الطائرة كانت تقل 93 راكبا وطاقما مؤلفا من 11 فردا عندما تعرضت لحادث اثناء الهبوط ولكن ليس لديها معلومات بشأن الضحايا او الناجين.

وقالت الشركة على موقعها على الانترنت "تعلن شركة الخطوط الجوية الإفريقية أن رحلتنا رقم 8يو771 تعرضت لحادث خلال الهبوط في مطار طرابلس الدولي."

وأوضح مصدر الاجهزة الأمنية في المطار "لقد انفجرت لدى هبوطها وتفتتت بالكامل"، مضيفا ان افراد الطاقم جميعهم من الليبيين.

ونقل الناجي الوحيد من الكارثة الطفل الهولندي في الثامنة من العمر، إلى مستشفى قريب من طرابلس، بحسب مصدر ملاحي لم يعط توضيحات عن حالته الصحية.

وبحسب مراسل لوكالة فرانس برس في المكان، فقد تم تعزيز الإجراءات الأمنية في محيط المطار وكانت سيارات الإسعاف واليات الحماية المدنية تتنقل على الطريق المؤدي إلى العاصمة الليبية على بعد نحو عشرين كلم من هناك.

وقد تم حظر الوصول إلى مكان وقوع الحادث ولم تظهر أي سحابة دخان من محيط المطار.

ويعود أخر حادث تحطم طائرة دام في ليبيا الى 13 يناير 2000 عندما تحطمت طائرة قرب مرسى البريغة ما اسفر عن مقتل 22 شخصا، بحسب موقع متابعة صناعة الطيران "افييشن سيفتي نتوورك" (شبكة سلامة اليطران).

وحادث اليوم الأربعاء هو الأكثر دموية منذ 22 دجنبر 1992 عندما تحطمت طائرة بوينغ 727 تابعة لشركة الخطوط الجوية العربية الليبية قرب مطار طرابلس وقتل في الحادث 157 شخصا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - ألضمير *** ألغائب الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:23
لا حول و لا قوة الا قوة اللــــه... تعازينا لإخواننا فى الجماهيرية ... أتمنى أن يكون هذا الحدث ألمؤلم درسا لمن يغفل أن الساعة أتية... و الدروس اليومية متعددة بأحداثها ,, أشكالها تدفعنا للقول ,والكلام موجه للفئة التغطرسة , لن تحميكم ألأسوار العالية و لا الحراسات الخاصة ,عودوا إلى الله ... فحياة ألإنسان , بداية و نهاية ... رحم الله عباده بدون إستتناء , و أطال الله نومك ,, يا أخونا !!!!!
2 - أمين البيضاوي الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:25
إلى طارق من الدار البيضاء
أولا المراسل ليبي , ومن الصعب أن تجد الجزيرة مراسلا ليبيا شجاعا يستطيع العمل بحرية في بلد القذافي.
إذا كانت تعجبك ليبيا فلتذهب إليها وعش هناك أما أن تتمنى للمغرب أن يكون مثل ليبيا فتمناه لنفسك فقط . العالم أصبح قرية صغيرة و قد مضى زمن التخلف و تكميم الأفواه . الجزيرة تقدم للمغاربة خدمة كبيرة بفضح الفساد و تعرية العيوب الموجودة بالمغرب التي طالما أرادت الحكومة إخفائها لتبقى خارج المسائلة و التقيم.
3 - مسافر الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:27
هدا المطار يجعلك تعلن الشهاده عند التحليق فوقه وكانك ستدهب للجهاد مره كنت قادم من هونغ كونغ توقفت الطائره به محاط بطائرات مخربه من ايام الحصار
لايمكنك مغادرت الطائره يدخل عليك شرطه ليبيه يتفحصونك وكان الطائره كلها مجرمين تحمد الله بعد ان يغادروهاربم يتم تشبيهك بمطلوب
رغم ان وجهتك لم تكون ليبيا
4 - aziz maroc الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:31
الله إجعلهاليهم مغفرة الدنوب .أوياربي رزقهم الفردوس ..أوياربي صبر أهلهم .
5 - حنان الشركسى الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:33
رحمه الله على ضحايا الطائره ثم لماذا كل ما ذكر اسم ليبيا تنهال الانتقادات والسخريه منها,الم تسقط طائره فرنسيه من قبل وطائره يمنيه من نفس الطراز,على الاقل ليبيا اقل حوادث طيران فى العالم واقول لاصحاب التعليقات 4 و 6 الذين تنم تعليقاتهم عن كره وحقد على ليبيا لو مرت بلادكم بمثل ما مرت به ليبيا لاكلتم بعضكم بعض,اما قناة الفتنه قناة الجزيره فلن تنجح فى بث الفتنه والفرقه بين ابناء المغرب الكبير .وعاش مغربنا العظيم رغم الجميع
6 - ام محمد وعلي الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:35
اولا ان لله وان اليه راجعون وربي يتقبل الجميع بواسع رحمته,ثانيا لا يحق للجميع بالمساس بليبيا في اي مناسبة وخصوصا لي في البلدان الاخرى انا والحمد لله اعرف مطار طرابلس العالمي وهو من المطارات الجيدة في الوطن الافريقي ولماذا لم يكن مثل هاته التعليقات عند سقوط الطائرة الفرنسية وكما قلت في البداية قضاء الله
7 - طارق-الدارالبيضاء الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:37
الى المسمى امين البيضاوي.الظاهر انك لست بيضاويا قحا ولاتفهم لا في السياسة ولا التاريخ ولا الجغرافية...ولاحتى الوطنية.اذا كنت تحب الخريرة على حساب وحدة ومصالح بلدك،فاذا انت خائن لهذا البلد،اذهب عند اسيادك القطريين او الجزائريين او حتى معتقلات تندوف.لكن قبل ذلك لماذا لاتبحث عن وظيفة مثل العبد المطيع عند مكتب الخريرة بالرباط.يجب ان تعلم ان آل قطر يعاكسون المغرب بجانب الجزائر.وتعلم ايضا ان عيوب بلدنا يستر بيننا،ولماذا الجزيرة لاتفضح آل قطروالعبودية والفساد هناك.أخيرا المراسل ليس ليبيا وسنحارب الجزيرة حتى نستئصل هذا الفيروس من ارض المغرب الطيبة.شكرا لتعليق ابو منال المحترم.
8 - hafid الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:39
هذاالمطار خطير والله فقد كنا على وشك الاصطدام بطائرة كانت متحركة في المدرج ففي اللحظة الاخيرة اقلع بنا الربان في الجو لولا الالطاف الالهية لمتنا يوم ٧ مارس الاخير عبر الرحلة القطرية القادمة من البيضاء في اتجاه الدوحة والتي توقفت بمطار طرابلس لصعود بقية الركاب المتجهين لقطر. لي صديق مضيف قال لي بالحرف انه يخاف من هذا المطار لكون برج المراقبة غير كفؤ. انا ارجح ان يكون البرج المراقب ارتكب خطئا كيف لطائرة قادمة من جوهانسبورغ ان تسقط في المطار لولا سوء تقدير البرج
9 - lookback الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:41
لا حول ولا قوة الا باللهو انا لله وانا اليه راجعون
10 - tamaraghte الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:43
حول ولاقوة الا بالله و انا لله وانا اليه راجعون
11 - مغربي انا الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:45
اللهم ارحمهم جميعا برحمتك يارب العالمين وانالله وانا اليه راجعون
12 - sims الأربعاء 12 ماي 2010 - 10:47
مطار طرابلس غير صالح لنزول الطائرات .. قبل عدة سنوات كنت على الخطوط القطريه ولحسن الحظ ان الطيار رفض النزول في هذا المطار لسبب ما وبعد التحليق فوق المطار قرر التحول الى مطار تونس العاصمه
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال