24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | السيسي: مرسي يخاف صوت الطائرات .. ورِجاله هرَّبوا وثائق إلى قطر

السيسي: مرسي يخاف صوت الطائرات .. ورِجاله هرَّبوا وثائق إلى قطر

السيسي: مرسي يخاف صوت الطائرات .. ورِجاله هرَّبوا وثائق إلى قطر

قال وزير الدفاع السابق والمرشح لانتخابات الرئاسة في مصر، عبد الفتاح السيسي، إن الرئيس المعزول محمد مرسي كان "يخاف من صوت الطائرات".

جاء ذلك في حوار متلفز مشترك بثته ثلاث قنوات فضائية مصرية خاصة، مساء يوم الأحد.

وردا على سؤال حول مدى التخوف من استهداف قادة الجيش الذين حضروا خطاب مرسي في 26 يونيو الماضي، فيما يشبه "مذبحة القلعة"، قال السيسي إن مرسي و"جماعة الإخوان، لم تمتلك في يوم من الأيام القدرة على إلحاق الأذى بالمصريين"، مضيفا: "مين اللى يعمل مذبحة القلعة لقادة الجيش !! .. مرسي كان بيخاف من صوت الطائرات".

ومذبحة القلعة، أومذبحة المماليك هي واقعة شهيرة في التاريخ المصري دبرها محمد علي باشا للتخلص من أعدائه المماليك يوم 1 مارس لعام 1811 ميلادية.

وأضاف السيسي أنه حضر الخطاب الأخير لمرسي في مركز المؤتمرات بمدينة نصر، شرقي القاهرة، يوم 26 يونيو الماضي، هو وقيادات المؤسسة العسكرية، للاستماع لـ"حلول للأزمة السياسية التي تعيشها مصر"، لكنه وجد حوارا موجها لأنصاره (أنصار مرسي)، مشيرا إلى أنه "كان هناك تخوفا على حياة القادة الحاضرين للخطاب، ولذلك تم وضع خطط لتأمينهم خلال وجودهم بالقاعة".

وفي معرض رده على سؤال حول تعليقه على مقوله يردهها المرشح المنافس له في السباق حمدين صباحي وهي أن "السيسي كان يؤدي التحية العسكرية لمرسي، في الوقت الذي كان هو ينتقد مرسي"، أجاب السيسي: "تحيتي العسكرية لمرسي كانت انضباطا عسكرياً.. والانضباط قيم لا بد من احترامها ".

واتهم السيسي الرئيس السابق وفريقه الرئاسي بتهريب وثائق من مؤسسة الرئاسة تضر الأمن القومي المصري، إلى دولة قطر قبل 3 يوليو (يوم عزل مرسي)، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات القطرية بشأنه.

وحول علاقته بالنظام السابق، قال السيسي إنهم (رجال نظام مرسي) عرضوا على المؤسسة العسكرية أموال ومناصب من أجل التراجع عن الوقوف إلى جانب الشعب المصري في 30 يونيو 2013، موعد المظاهرات التي خرجت ضد مرسي وسبقت عزله، وقال: " كان ردنا عليهم نحن لا نباع ولا نشترى".

وفي أكثر من مناسبة إعلامية وسياسية، تحدث السيسي عما يقول إنها أحاديث دارت بينه وبين مرسي، ولا سيما في الأيام الأخيرة من حكم الرئيس السابق، المحبوس منذ الإطاحة به يوم 3 يوليو الماضي، والذي ليس بوسعه التعليق على رواية السيسي للأحداث.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (72)

1 - الكناني اليزيد الاثنين 19 ماي 2014 - 04:37
هيهات ، الكل يغني و يعزف على شاكلته و التاريخ وحده يكشف الحقائق و الله وحده يعلم السرائر
2 - بلادة النقاش الاثنين 19 ماي 2014 - 05:05
ليس من العيب ان تخاف من صوت الطائرات لكن العيب هو استعمالك للطائرات لقتل المصريين ,ماهذا الكلام السخيف ،ان دال على شيء فإنما يدل على ان حوارتك ليست لها اي معنى ،نقاشات بليدة لا تنم عن نضج سياسي فكري ،انت عسكري عديم الأخلاق و عبد الصهاينة ،لا ألمك بقدر ما ألوم الشعب المصري الذي فتح الباب لمثل هؤلاء المتعضيات
3 - arsad الاثنين 19 ماي 2014 - 05:10
دائما الظلمة يتقمصون دور ملائكة ولعلى التاريخ سيعيد نفسه كما يحدث دائما في العالم العربي والعالم الاسلامي ككل بحيث وفي سبيل ابقاء الوضع على ماهو عليه لمصلحة المستبدين والمستعبدين لشعوبهم وفي سبيل ابقاء على العالم الاسلامي كعالم متخلف لا يسمح له بالانعتاق من الازمات التي تعصف به فان الموساد والاجهزة الاستبدادية تعمل جاهدتا في تحقيق هذا الغرض وذلك بالمؤمرات والاغتيالات وبالتلي من المنتظر ان نشاهد اعادة لسناريو السدات في مصر حتى يعود هذا البلد الى تقطة الصفر اقتصاديا وسياسيا .
4 - محمد الاثنين 19 ماي 2014 - 05:17
مرسي يخاف من صوت الطائرات و السيسي لا يخاف من الله
5 - ahmed الاثنين 19 ماي 2014 - 05:27
Nous sommes en 2014 et des menteurs comme toi n'arretent plus a mentir
tu as ecarte le president elu démocratiquement ,et tu intimide les citoyens pour arriver au pouvoir.tu as tue les egyptiens et tu prosternes devant les américains
6 - عبد الاثنين 19 ماي 2014 - 05:29
ولا تطع كل حلاف هماز مشاء بنميم. لقد اقسم امام رئيسه وخان ثم اقسم أن ليس له طمع في السلطة ثم اخلف, وأقسم على حبه لشعب فذبح وسجن وأقسم انه محب لمصر فتآمر عليها مع أعداء الامه فماذا تنتضرون منه الا الكذب والخيانة فهو يفطر كذبا ويتغدى خيانة يتعشا من دم الأبرياء .انه السيسي.
7 - سنطيحة سياسية الاثنين 19 ماي 2014 - 05:34
صحيح للي اختشوا ماتوا!!

أقل وصف فيك أنك صبي العالمة!
8 - hassan الاثنين 19 ماي 2014 - 05:50
الاخوان لم يكونوا في يوم من الايام يملكون ما يؤذي المصريين انه اعتراف امام العالم اذا قتلك لهم كان جريمة لامبرر لها لانك انت من يملك ما يؤذي المصريين وعلى المصريين ان ينتبهوا واما بقية كلامك يبقى معلقا لا يقبل التصديق الى ان يتكلم غريمك مرسي بعد ان يفك الله اسره او تكتمل الرواية امام الله يوم الحساب الدقيق انشاء الله
9 - يا آلله الاثنين 19 ماي 2014 - 05:50
السيسى يقول "مرسى وجماعة الاخوان لم تمتلك فى يوم من الايام أن تلحق الادى بالمصريين" طيب لمادا ادا صنفتهم بالجماعة الارهابية التى تهدد وتعنف وتخرب واتهمتها بأنها وراء كل الانفجارات التى قتلت مئات من الجنود والشرطة, حتى أنك جئت لتحارب "الارهاب المحتمل" وتنقد مصر والمصريين والامن القومى من هده الجماعة, الآن أصبح مرسى يخاف صوت الطائرات, ادا أنت حاربت وقتلت وحرقت وسجنت وعدبت أناس لا يقدرون على عنف, أنت الدى قادر عليه, أليس كدلك, بما أن مؤيدوك كانوا يسمونهم "بالخرفان" ابان حكمهم, قبحك الله, أحمق آخر جمع بين القدافى وابن على والاسد, و لاترى مع الاسف هده النمادج السكيزوفرانية الا فى مجتمعاتنا, التى يملىء مهرجاناتها الانتخابية الرقص والغناء, كأن الرقص والغناء هو البرنامج الانتخابى, الرقص والغناء هو الحل وعيونهم على المال والعبث, هؤلاء هم فرعون وجنوده, أرانا الله فيهم يوما آيته
10 - خائن القسم الاثنين 19 ماي 2014 - 06:03
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما
رقصت على جثث الأسود كلابُ
لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها
تبقى الأسد أسدُ و الكلاب كلابُ

وهل من الإنضباط يا خسيسي أن تنقلب على رئيس هو ولاك وزيرا للدفاع وأديت القسم أمامه وخنت العهد والقسَم يا خائن؟

وهل من الأخلاق والمروؤة -يا من لا تخاف من صوت الطائرات- أن تفتري على أول رئيس مدني شرعي منتخب مخطوف وهو غير قادر على الرد عليك وعلى ترهاتك يا قاتل؟

إذا كنت لا تهاب سيدك مرسي الأسد في عرينه، فلمَ لا تفك أسره وتقوم بمواجهته بما لديك مع احتفاظه بحق الرد عليك؟

أنشر هسبريس. مرسي محروم من الرد فلا تحرمني حق الرد مكانه.
11 - RHITO.. الاثنين 19 ماي 2014 - 06:22
Celui qui détient la plume n’inscrit jamais son nom parmi les coupables , un dictateur pas comme les autres , l’Egypte sera sans doute fractionnée, les enjeux sont négociés entre les grands ; il est question de quelques retouches ici et là , Hollókö n’est pas mort ,il vit toujours , le sang coulera ,les veuves en noire passeraient inaperçues, la famine et les morts dans les rues seront un tableau du quotidien et je m’en passe.
Les origines de cet home ne sont pas cachées, le Maroc n’est pas loin et Safi reste une ville qui a une bonne mémoire.
Qu’attendez vous d’un traitre a la solde de ces ancêtres de réaliser ou concrétiser ?Rien diraient beaucoup de personne , je dirais beaucoup voire miracles ! Pas pour l’Egypte et les idiots qui les ont soutenu mais pour les grands qui savent comment manipuler et gérer les crises, malheur donc aux bled qui tendrait la main aux barbus dont le développement du cerveau s’est arrêté accidentellement siècles auparavant.
12 - مغربي غيور الاثنين 19 ماي 2014 - 06:29
ايها الكائن الحي كفاك تزويرا للحفائق فمهما تحدثت عن مرسي فكلنا بات يعرف من هو مرسى ذاك الانسان الذي في عهده اعيد تكريم مصريون كثير في فتره كان فيها ذل الرجال يهون ذاك الرجل الذي في عهده لم يامر شرطيا برفع سلاح ضد شعبه و كان كل المصريون يعبرون عن ارائهم
لدى لن تضر الله و لن تؤذي مرسي. ولا المصريون الاحرار
فانت تخدم نفسك فقط فلوا كلفك قتل جميع المصريين لما تاخرت من اجل الكرسي الزئل
فسر في الارض وانضر كيف كان عاقبة الذين من قبلك
13 - Alliwa الاثنين 19 ماي 2014 - 07:11
قل ماشئت ايهاالانقلابي في الرجل الذي رقاك الى فريق ووزير دفاع ما دام في السجن وليس له حق الرد وما عهدناك الا من اكبر الكذابين والمنافقين انت تدعي التدين وانك متدين وتاثرت برجال حول الرسول فاين انت من الصحابة ايها السفاك فمتى كان المتدينون يخالطون الراقصات الماجنات وينشطون حملاتهم الانتخابية بالرقص والغناء ام ان دينك هوالدين الجميل حسب وصف احد الفنانات.فشتان بينك وبين سيدك مرسي تديناواخلاقا وتواضعا ونزاهة.للهم فك اسر مرسي وجميع اصحابه وامتقم من السيسي وعصابته ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
14 - جمال الاثنين 19 ماي 2014 - 07:26
أنصح السيسي أن يدخُل عالم التمثيل للأنه يملك من المقوِّمات ما يجعله نجم نجوم هوليوود، فالرجل ماشاء اللّه، يعرف التَّحايل والكذب، واللَّعب بالكلمات.
15 - السويد الاثنين 19 ماي 2014 - 07:49
هذا الرجل سوف يرجع مصر إلى زمن ما قبل مبارك، و مصيره سوف يكون كمصير السادات لا محالة... التاريخ لا يرحم
16 - عبدالوهاب الدريوش الاثنين 19 ماي 2014 - 07:56
لماذا لم تقل هذا في الوقت الذي عرض عليك المال مرسي وهي حجة ودليل قوي من الاجل الاطاحة به . ام انه الان في السجون وتعلم انه سيحكم عليه ولن تكون له فرصة للرد عليك . هل يصدق عاقل ان الانقلابي يكون له الامتياز وهذه الحجة ولا يقولها حتى هذا الوقت . انه كذاب والله اعلم ، لكن الايام امامنا .
17 - bouabdallaoui الاثنين 19 ماي 2014 - 08:07
le plus Grand Monteur du monde
كذاب اشر
18 - عايق فايق الاثنين 19 ماي 2014 - 08:24
انقلبتم على الشرعية يا سيسي ستشرب كما تشرب البيبسي بس الوقت النتائج محسومة مسبقا عدم استقرار مصر له تبعات على المنطقة برمتها حذار من ان تصبح مصر سوريا
19 - younes73 الاثنين 19 ماي 2014 - 08:35
Derierre toute action politique se trouvent les americans.c est eux qui ont preparer la chute de morsi.... Asisi represente la securite d israel fermeture de la porte frontiere avec la bande de gaza .controle du canal suize pour proteger leur interets.....alor que le president legitime et jetter en prison ....a quoi sert le consiel de securite les nations unis ou est la conscience international ...human right watch amnesty !!!!tout ses bidon organisations qui represente l interet unique pour l occident... que des mensonges l histoire et belle et bien ecrit par les vainqueurs ....mais helas ina allah yomhil wa la yohmil .la victoire arrivera
20 - وجدة الاثنين 19 ماي 2014 - 08:36
سلالة تماسيح نهر النيل .الكذب ثم الكذب ثم الكذب حتى يصدقه المصريون .الكذاب لا يمشي بعيدا .نهايته مثل القذافي.
21 - AMAZIGHI الاثنين 19 ماي 2014 - 08:37
مرتزق بكل المقاييس اصبحنا نخجل ان نقول نحن عرب بالدل الذي اصاب المصريين
22 - senhaji الاثنين 19 ماي 2014 - 08:38
murssi is afraid from the planes voice ,but sseci is always afraid from egyptians who arise their four feangers
23 - شلح وعربي حافظو ربي الاثنين 19 ماي 2014 - 08:59
الديمقراطية لا تتحقق على ظهور الطارات والدبابات. الدليل على ذلك هو الاحكام الجماعية بالاعدام التي لم تشهدها مصر بهذا الشكل من قبل. العالم تطور واصبح حتى الكبار يخافون ازيز الطائرات. يبدو ان السيسي لم يدرك بعد ما حملته الطائرة الى هيروشيما وناكازاكي, او انه يتحدث عن الطائرات السياحية. ومهما تباها بقوتة وشجاعته الزائفتين, فانه لن ينفذ حماقته وكبثه الا في شعبه الاعزل.
24 - مرسي أنضف منك... الاثنين 19 ماي 2014 - 09:04
بسم الله الرحمن الرحيم
مرسي أنضف منك لم يكن لصا ولا عميل ولا خائن ولا مجرما مثلك لو كان جبانا مثلك لهرب إلى الإمارت الحُفات العُرات الخائنين كما فعل شفيق الخائن
مرسي هو الرئيس الشرعي لمصر وليس السيسي الخائن الذي صنعته تل أبيب وأُوباما والبتروليين الخليجيين العملاء الذين باعو القدس بلا مقابل
-----------------
الغيور على دينه وبلده / ميضار
25 - محمد الاثنين 19 ماي 2014 - 09:06
لقد قدمت له التحية العسكرية انضباطا...
وانقلبت عليه غدرا
26 - Mohammed Lwajdi الاثنين 19 ماي 2014 - 09:22
Sobhana Allah
Il dit que les frères musulmans n'ont jamais eu le pouvoir pour faire mal aux égyptiens, alors que la justice égyptienne les accuse de meurtre envers les égyptiens.
Le menteur reste toujours un menteur et il se dévoile tout seul.
27 - فاضل الاثنين 19 ماي 2014 - 09:29
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
وقال فرعون ذروني اقتل موسى ...
أليس لي ملك مصر و هذه الأنهار تجري من تحتي ام انا خير من هذا الذي هو مهين ولا يكاد يبين ...
وقال فرعون ما اريكم الا ماارى وما اهديكم الا سبيل الرشاد ...
...............
اخي انت حر وراء السدود والقيود .....
28 - أبوأمال الاثنين 19 ماي 2014 - 09:30
و أما السيسي فيخاف من اللحية ...
و من قول لا إله إلا الله ...
والله إنه انقلاب على الشرعية المنتخبة ...
29 - WATANIONE الاثنين 19 ماي 2014 - 09:32
ستلقى حذفك ولكن مثل القدافي الذي إنقلب على السلطة فمئات الآلاف من المصريين متربصون بك وينتظرون فقط الضؤ الأخضر من ـ خ ـ !
هل نسيت التاريخ الحديث للثوار الحقيقيين أس سيـــســـــــــي ؟
30 - mohamed الاثنين 19 ماي 2014 - 09:41
La raison du plus fort est toujours la meilleure
31 - ابراهيم الاثنين 19 ماي 2014 - 09:46
السيسي ليس الا مجرم حرب وهو امتداد لحكم العسكر الذي سيأتي على الأخضر و اليابس في مصر اعان الله الشعب المصري على التخلص منه ومن أمثاله الذين لوثوا أيديهم بدماء المصريين الطاهرة
32 - أبو هاجر الاثنين 19 ماي 2014 - 10:04
الحق ظاهر و الباطل زاهق.
الدكتور محمد مرسي أشرف منك ومن أتباعك، و مازلنا ننظر إليه على أنه الرئيس الشرعي. أما بالنسبة للأخ الذي يتكلم باسم المغاربة أنهم يعادون الإخوان فأقول له تحدث عن نفسك ولا تتحدث باسم المغاربة المحبين للحق. ويسقط حكم العسكر.
33 - moussa الاثنين 19 ماي 2014 - 10:13
لاتنتضر أي شيئ بالمجان من الإماراتيين والسعوديين. دروس الانقلاب في مصر. وكانوا يخططون للانقلاب في تونس ضظ النهضة هل تعلم أموال بن علي في الإمارات ويعيش في السعودية. وخططو لزعزعة تركيا.. .
34 - عبداللطيف الاثنين 19 ماي 2014 - 10:25
سلام عليكم من هي الدول التي ستتعامل مع هادا الخاه ن عن اخده ااكرسي لراسة مصر،اضن لايتق فيه احد ام سيتعامل معه مجبرين من اللذين صنعوه و العالم يعرف بموقع لمصر
35 - zorro الاثنين 19 ماي 2014 - 10:29
أي حوار تنتظر من أمثال هذا لاعلاقة للعسكري بالسياسة هذه الفزاعة تم وضعها في كرسي الرئاسة من طرف العسكر المدعوم من طرف إسرائيل ويتم تحريكها عن بعد..
36 - salam الاثنين 19 ماي 2014 - 10:34
ان مايحدث هو مؤامرة قذرة. الاكاذيب المحبوكة والاستمرار الممنهج ايهام وتلفيق وتزييف ودجل ومغالطة واخراج للباطل.

أن كل "انقلاب عسكري" يسبقه عمل إعلامي يمهد له الطريق ويؤازره ويوجهه، وذلك بالكذب ثم الكذب ثم الكذب حتى تسمم العقول أو يصيبها غبش اتجاه الوضع الميداني، ويشوه الوعي فلا يتلقى المجتمع إلا الحقائق المقلوبة والمفبركة بطريقة سينمائية احترافية.
هذه هي سياسة مليشيات الإعلام الفلولي، وهذه هي عقيدة جنيرالاته الذين كانت لهم اليد الطولى في سفك دم آلاف المصريين، واعتقال الآلاف، فالتاريخ سيقف شاهدا على تنفيذه مخططات أجنبية واصطفافه مع الطغاة والقتلة والإرهابيين، وسيخسر هذا الإعلام العميل لا محالة جماهيره بمجرد أن يأذن الله للشرعية بالعودة إلى الساحة المصرية، والأيام ستبدي لنا ذلك.
37 - saidmaroc الاثنين 19 ماي 2014 - 10:49
كيف يمكن لزعماء الاخوان المسلمين ان يخافون من صوت الطائرات ويكونون ارهابيون
38 - الحسن المغربي الاثنين 19 ماي 2014 - 10:54
الإخوان يبكون حظهم الذي أسقطهم مع السيسي إستغلوا الإسلام لما يقرب من قرن من الزمن إستغلوا كل مآسي المسلمين في فلسطين و في أفغانسان و في البوصنة و الهرسك و الشيشان لجمع الأموال فبنوا الفلات و القصور و أقتانوا السيارات و أنشؤوا الشركات فجاء الشعب المصري بقيادة السيسي يوم 30 يونبو 2013 وهدم كل ما بنوه و صدق عليهم قوله تعالى :" فَأَتَى اللَّهُ بُنْيَانَهُمْ مِنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِنْ فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لَا يَشْعُرُونَ".

و لهذا ما من إخوان إلا و يكره السيسي و من المفارقة العجيبة أن الإخوان يشبهون السيسي بفرعون و مرسي بموسى عليه السلام والفرق بين موسى عليه السلام و مرسي إضافة إلى النبوة فإن موسى عليه السلام كان مخلصا في دعوته إلى عبادة الله وحده لا شريك له أما مرسي و إخوانه فكانو مخلصين في إستغلال الإسلام للإستلاء على الحكم وحدهم لا يشركهم فيه أحد و لما وصل مرسي أخلص في التمسك بالكرسي و شتان بين الإخلاص لله في الدعوة إلى عبادة الله و الإخلاص في الدعوة للوصول للكرس و التمسك به حتى ولو أدى به الأمر إلى تخريب مصر.
39 - المغاربة الاثنين 19 ماي 2014 - 10:56
السلام عيكم جميعا الى صحب التعليق 1 المرجو ان تتكلم فقط عن نفسك فالمغاربة شعب لا يرض الظلم والسيسي ظالم وطاغية محتال والله لم ارى من الاخوان الا الشهامة وقوة العزيمة فهم لم يضروا احدا ولم يقتلوا انسانا فارجو ان تعيد قراءتك في تصحيح فكرك وغسل ضماغك من دنس السيسي واوسخاه لان الانسان سيحشر مع من يحب ونساءل الله ان لا يحشر جيع الغاربة مع السفاكين.
40 - bassouri الاثنين 19 ماي 2014 - 11:00
Si le président craint le vacarme des avions de guerre qui servent á détruire des vies humaines, cela est quelque chose de positif pour responsable qui aime la paix.Sissi restera toujours comme un hors la loi, car s 'estime qui est un président légal il devrait l'être au départ par le moyen des élections , par les urnes. Tu es entré par la force des armes, tu vas mener l 'Egypte vers le caos. On peut ne pas être d'accord avec les Frères musulmans, mais la manière de les écarter par la force et la mise en scène d une manifestation orchestrée par les ennemis de l' islam, principalement les chrétiens qi ne cessent de manipuler les populatoons en vue d une hégémonie sur le monde arabe.et surtout les puits de pétrole qi continuent de nourrir les convoitises de l impérialisme occidental. Sissi vient déclarer qe les frères musulmans n'ont jamais eu les moyens de nuire aux égyptiens. Donc pourquoi la force pour les écarter du pouvoir.? Les choses auraient été beaucoup mieux si le pouvoir de S
41 - ادريس- بني ملال الاثنين 19 ماي 2014 - 11:00
على الأقل مرسي كان يخرج على شعبه ويحدثهم، أما أنت فلا تستطيع مواجهة الشعب وسيطاردك الخوف حتى تموت، ومهما استخدمت الاعلام المريض وغيرهم من المنافقين لتحسين صورتك، فالتاريخ سيسجل أنك فاشل وظالم وقاتل .....
42 - متابعة لاحوال مصر الاثنين 19 ماي 2014 - 11:14
السيسي مرشح سخيف سيجر بام الدنيا الى الهاوية
43 - Said الاثنين 19 ماي 2014 - 11:20
كل متتبع في الشأن المصري يلحظ شئ واحد هو أن هذا البلد ذاهب إلى 100 سنة أخرى من التخلف والفقر لا أظن أن مصر ستكون لها أي دور في المنطقة العربية لأنها أصبحت أضحوكة
44 - superbougader الاثنين 19 ماي 2014 - 11:31
إذا كانت المعارضة الأغلبية هربت بعض الوثائق ألى قطر كما تدعي فأنت تريد تهريب مصر كلها ألى جهة غير التي تار من أجلها المصريون و انتخبوا رئيسا مدنيا لأول مرة في تاريخ مصر فانقكبت عليه طعمة الفساد التي شعرت بتهديد مصالحها و ثرواتها التي راكمتها على حساب الشعب المصري الذي انتفظ للخروج من تحت حداء العسكر إلا أن الفرعون ضط بكل قواه واختلق ثورة مضاضة بعد شيطنة أغلبية و استحمار أغلبية الشعب المصري فقتل ما قتل و اعتقل ما اعتقل و سحل ما سحل /نتأسف على استحمار الشعب المصري و الدليل هو حضارة الأهرم المقابر و لا شيئ غير المقابر من الفرعون الاول
45 - جواد الاثنين 19 ماي 2014 - 11:57
السيسى يقول "مرسى وجماعة الاخوان لم تمتلك فى يوم من الايام أن تلحق الادى بالمصريين"هذه شهادة من قائد عسكري تبرئ الاخوان ومرسي
46 - Mehdi الاثنين 19 ماي 2014 - 11:58
ان الله ليس بغافل عما يعمل الظالمون
47 - waelabousalah الاثنين 19 ماي 2014 - 12:05
السيسي خان رئيسه قتل ابناء شعبه . لم يمارس السياسة بل قام بانقلاب دموي ; قسم الشعب المصري الى قسمين يصعب في الوقت الحالي الوفاق بينهما ;اجهض الحراك الديمقراطي في مصر; ليس من المروءة ولا الاخلاق ان تسجن احدا ثم تتحدث عنه لان له حق الرد ولكن في ذلك شماتة ;سيدخل في مصر في اسوأ وضعية سياسية واقتصادية وفكرية وبالتالي حضارية -انصاره لا يعرفون الا الرقص- وجنده لا يعرفون الا القتل وخصومه لا يلاقون الا الاعتقال او الموت.......
48 - ب.مصطفى الاثنين 19 ماي 2014 - 12:09
قال احد زعماء المسلمين المعا صرين اذا رأيتم ان امريكا راضيةعني فشكو في اسلامي .. ماصنع السيسي من قتل وفقر شعبه ولم تندد دولة غربية على ذلك هودليل قاطع ان السيسي يصنف من الدرجة الاولى عميل الغرب نحن نتهمه بالخيانة العظمى .الغرب راى فيه مصلحة كبيرة رجل يحطم تاريخ امة كيف لاترضى عنه ؟
49 - عبدالكريم الرقيوق الاثنين 19 ماي 2014 - 12:28
كون السيسي يتحدث في غياب رئيسه الشرعي المختطف د. محمد مرسي ويصفه بالجبن دلالة على الخسة والنذالة فحتى مفوضةالاتحاد الاروبي كاثرين اشتون كانت اشرف منه عندما سئلت في مؤتمر صحفي عما داربينها وبين الرئيس مرسي عقب زيارتها له حيث رفضت ان ترد على السؤال باعتبار ان د.مرسي مغيب وليس باستطاعته الدفاع عن نفسه ليؤكد او ينفي ما صرحت به. هذا السيسي الجبان المختبئ في احدى جحوره يجبن عن حضورأي جمع انتخابي بسبب رعبه ويخاطب مؤيديه عبر فيديو كونفرنس في مخالفة لكل تقاليدالحملات الانتخابيةالتي يلتقي فيها المرشح بمناصريه مباشرةدون حواجز.من الطبيعي ان يخاف السيسي ويختبئ في جحر من الجحور محاطا بالاسوار العالية مؤمنا بالدبابات والطائرات والفرق الخاصة. كيف سينجوهذا القاتل المجرم الذي قتل في يوم واحد الآلاف ولم ينج من جرائمه حتى الاطفال والنساء؛ اذ أن له في كل بيت طلب ثأر خاصة من أهل الصعيد الذين قتل العشرات من علمائهم وشبابهم. لقد حول العرص السيسي مصرالى معتقل كبيرحيث غصت المعتقلات عن آخرها بخيرة شبابها الذي قاد ثورة25يناير.انها الثورة المضادة التي نجحت بالتدخل العسكري من رموزالقادة الفاسدين في المجلس العسكري
50 - HAMID الاثنين 19 ماي 2014 - 12:31
كلام سخيف من رجل ينتظر منه المصريين الكثير, كل من يؤيد هذا العتلّ فهو واهم, استفيقوا ياأهل مصر.
51 - الصافي الاثنين 19 ماي 2014 - 12:39
إن لفراعين الزمان آليات ومؤشرات ومعطيات يتم من خلالها التحكم في شعوبهم وخنق كل صوت حر يعاكسهم
ـ اسخفاف بالعقول وهذا نتيجة لعمل مسبق وهو معرفة الشخصية المستهدفة بكل جوانبها(النفسية والج والثقافية والاقتصادية,,,,)
ـ استغلال علو المنصب للاستعلاء في الأرض وهذا مرض عضال أصبت به الأمة من ديكتاتور صغير إلى كبير...
ـ قياس درجة الوعي في المجتمع لأن أزمة الأمة اليوم أزمة وعي لا تعرف الصديق من العدو....
ـ ظهور استعمار جديد يخدم القوى العالمية وذلك بتنصيبها رؤساء وسلاطين ينفذون قرارتهم على الشعوب ضدا على إرادتهم,,,
ـ الوفاء للمبادئ الميكيافيلية ”الغاية تبرر الوسيلة....
ـ تهيئة الجو الاسبدادي "إعلام فاضح..بكل أنواعه يستخدم كل أساليب الشيطنة للتأثير في المتلقي خداعا ونفاقا وكذبا,,,
صناعة اصنام زعماء ...
إنه الاستبداد والظلم
أما السيسي فلا يستحق التحدث عليه فهو صناعة ليد خارجية واستهلاك لشعب مقاوم...
52 - brawlinx الاثنين 19 ماي 2014 - 12:44
السيسي رجل المرحلة بامتياز استطاع تخليص مصر من فيروسات الاخوان والذين لم يجلبوا لمصر الا فتاوى تدمير الاثار ومنع الفن وقتل الشيعة واعلان الجهاد ضد دولة عربية وبحضور الرئيس مرسي!!! نتمنى ان يقلب السيسي الطاولة على السلفيين بدورهم لانهم ذوو عقول متحجرة هل تصدق ان زعيمهم برهامي افتى بجواز ترك الزوجة تغتصب!! فعلا ان هذه الفتو تبرر ان الرجولة منعدمة لديهم.وافتى مرة اخرى بكره المسيحيين هل امثال هؤرلاء الرعاع يصلحون لحكم دولة عريقة كمصر.مصر تعرضت للاختطاف من طرف البدو العرب فمصر لديها بعد حضاري غربي لا علاقة له بشاربي بول البعير
53 - oussama الاثنين 19 ماي 2014 - 13:05
الإخوان يعيشون بالدين و يقرون بذلك في حياتهم و يفتخرون بذلك. إتهامهم بإستغلال الدين أمر غريب، لأنه كيف بإنسان يؤمن بقوله تعالى: بسم الله الرحمان الرحيم ...قل إن صلاتي و نسكي و محياي و مماتي لله رب العالمين... و نقول عنه يستغل الدين و هو يعيش لله و كل سكناته و حركاته يحاول إخضاعها للخالق.
أما السيسي فمكانه المناسب هو المشنقة، أكبر مجرم عرفه التاريخ المعاصر.
54 - المامون الاثنين 19 ماي 2014 - 13:12
ان هذا المصري المسمى السيسي لدسيس وجعل الأمة المصرية أضحوكة العالم وهم خادم لأجندة يعلمها الجميع. فلذا لا يحق له ان يترشح ولا ان يعتلي كرسي من كراسي الدولة لأنه غدار فاسق قاتل المصريين. أسأل الله ان يأخذه أخذ عزيزمقتدر. ان بطش ربك لشديد. يارب أرينا في السيسي عجائب قدرتك واجعله أضحوكة بين العباد عاجل غير آجل يا رحمان. اما الرقم 1 المتدخل. أقول له اتق الله ان كنت انسان؟؟؟
55 - NEZHA الاثنين 19 ماي 2014 - 13:14
كلام سخيف من رجل ينتظر منه المصريين الكثير, كل من يؤيد هذا العتلّ فهو واهم, استفيقوا ياأهل مصر.
56 - الصافي الاثنين 19 ماي 2014 - 13:26
إن للباطل دعاة كما للحق دعاة
ظلم الرعية كالعقاب لجهلها.......ألم المريض عقوبة الاهمال

فنحن من نمكن للظلم لجهلنا به ونصفق للباطل لأننا نخاف منه
فالوعي الحرهو السلاح لقطع عنق الاستبداد؛ والجهل المركب خمير عجينة الديكتاتورية...
والسيسي صناعة ميكيافيلية يهودية والاستهلاك مصري في الوقت الحاضر,,,
والدخان يعلو وهو وضيع
57 - ميمو الاثنين 19 ماي 2014 - 13:43
لا يوجد في العالم اي نظام عسكري ناجح يؤمن بالديموقراطية السياسية فهذه المناظرة الاعلامية للسيسي لا ترقى الى مستوى الرجل السياسي المحنك الذي بامكانه ان يجد حلولا للازمة المصرية الخانقة التي تعصف بالبلد، فهو رجل يحب الكرسي ويخدم اجندة خارجية على حساب الشعب المصري، فالتاريخ هو الكفيل بفضح النوايا الخسيسة لهذا الرجل ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.
58 - مغربية ربعاوية الاثنين 19 ماي 2014 - 14:05
قال السيسي إن مرسي و"جماعة الإخوان، لم تمتلك في يوم من الأيام القدرة على إلحاق الأذى بالمصريين"، مضيفا: "مين اللى يعمل مذبحة القلعة لقادة الجيش !! .. مرسي كان بيخاف من صوت الطائرات".

اذن لماذا وصفتهم بالارهابيين وتتهموهم بالقتل. سبحان الله اعتراف واضح على الملأ ليسمعه الذين اختفت عنهم الحقيقة ولازالوا يحاربون الإخوان.
اتقوا الله قبل فوات الأوان فالظلم ظلمات يوم القيامة
59 - معلق الاثنين 19 ماي 2014 - 14:12
التخلف و الذل و الجهل صفات تناسب الانسان العربي في عصرنا هذا. حينما يأتي رجل بفكرة اصلاح الأمة يأتي من وراءه أناس يدمرون ما بناه هذا الرجل. هذا المثل ينطبق على السيسي حينما خلص مصر من المستبد وصاحب مقولة صديقي الوفي يأتي أصحاب النظرة الضيقة و يقولون أنه دكتاتوري أو مستبد أو طاغية مع العلم أن طغاة العصر الحديث هم مرسي في مصر أردوغان في تركيا و صاحب جزيرة قطر الى آخره... لأن هؤلاء دمروا الأمة العربية و أعادوها الى العصر الجاهلي.
60 - متتبع الاثنين 19 ماي 2014 - 14:32
مرسي ارتكب خطئا فادحا. كان عليه ان يزيح السيسي من منصبه مباشرة بعد ان اعلن مدة ثلاث ايام قبل تدخل الجيش و ان يعين وزيرا اخر للدفاع و يعيد فورا الترتيبات في الجيش ليسحب البساط تحت اقدام المتءامريين
فكيف لوزير مهما كان ان يضع مهله او شروط لرئيس منتخب
الم يتفطن الرئيس لما كان يخطط له خصوصا بعد اعلان المهله?
والله انني كمتتبع بسيط فهمت بعد الاعلان ان الرئيس سيتنحى وما بالك بمرسي فلماذا لم يستبق الامور?
61 - محمد الريفي الاثنين 19 ماي 2014 - 14:39
وما الغريب ان يخاف أصوات الطائرات عندما تكون انت وزيرا للدفاع بل يجب على المرء ان يخاف حتى من صوت أحذية ما يسمى الجيش المصري الذي لا دور له الا استعباد وقتل ونهب وسجن المصريين، اما انت فتخاف حتى من صوت مرسي الذي يحاكم وراء زجاج كاتم للصوت
62 - Mohamed d'ailleurs الاثنين 19 ماي 2014 - 15:02
السيسي رجل المرحلة ، لأن الإخوان لم يتركوا للشعب المصري خيارا آخر والمتابع البسيط للشأن المصري يدرك ذلك دون غيره طبعا إن كان معافا من فيروس إخ 1 :
1- الإخوان آخر من التحق بالثورة ، و أول ما فعلوه بعدها استضافو القرضاوي مفتي الناطو.....ليخطب بميدان التحرير .....
2- خانوا عهودهم للشعب حيث تقدموا للرئاسة بعدما التزموا بعدم تقديم أي مرشح لها من بينهم...
3- ميليشياتهم نكلت وقتلت المعارضين على مرءى و مسمع من مرسي عند أسوار قصر الإتحادية....
4-كتب مرسيهم إلى بيريز صديقنا العزيز
5- جاء مرسي بإعلان دستوري يجعل منه ملكا محصنا من الرقابة القضائية.
6- طالب بالمحافظة على حياة الخاطف و المختطف عند اختطاف 17 عسكريا من طرف إسلاميين في سيناء.
كل هذا فقط بعض ما اقترفته عشيرة مرسي خلال سنة فما بالك لو تم التمكين لجماعة إخ1....
هم تجار محترفون بالدين حين ضعفهم يكونون ألطف من الحمائم و حينما يصبحون أقوياء ما عليك سوى الإختيار بين أن يكفروك و يحلوا دمك أو أن تسبح بحمدهم .. ولكم في النموذج المغربي خير دليل .. و ما لكم إلا أن تقارنوا وضع صقورهم و خطاباتهم قبل وبعد الإستوزار..
63 - السفياني الاثنين 19 ماي 2014 - 15:03
هل تعلمون لمذا بكى الثعلب الماكر هو لم يبكي على أحوال الشعب كلا ثم كلا
لقد بكى ﻷنه ارتقى إلى درجة (مجرم حرب بامتياز) وأنه فقد حريته لا من طرف الشعب الذي يلاحقه،بل حتى من طرف المجتمع الدولي إذا لم ينفد أجندة الصهيونية العالمية ﻷنهم سيفعلون به كما فعلوا بميلوزوفيتش
ذكي بليد
64 - Youssef EL GARROUM الاثنين 19 ماي 2014 - 15:41
مرسي يخاف من صوت الطائرات لكن لا يخاف من شعبه الذي اختاره أما السيسي فيخاطب أنصاره عبر السكايب وهذه قمة الخوف وهذا مجرد مثال بسيط
65 - مسلم امازيغي الاثنين 19 ماي 2014 - 15:54
والله ان هذا السيسي لقمة في الاستعباط. إنه يستعبط الشعب المصري، يقول أنه لا يباع ولا يشترى، لا أعرف إذن ما يقبضه على شكل مساعدات من أمريكا وحلفائها الخليجيين ماذا يسميه هذا السيسي. وثاني حاجة يا بيه أنك تتهكم على رئيسك بعد أن رميته في السجن ومنعت عنه الكلام. وما أظن أن ذلك من المروءة بل من الخسة والخيانة فالمفروض أنه عندما تتهمه بشيء أن ينال هو الآخر فرصته لقول ما لديه من فضائحكم. ولو كان خسيسا مثلك لفضحكم وقد كانت بيده ملفاتكم لكنه كان يرجو أن ينصلح حالكم لكن للأسف أخطأ التقدير.
66 - مغربي الاثنين 19 ماي 2014 - 16:06
ليكن الله في عونك يا مخلص مصر من حكم و استبداد الاخوان، الذين تسلقوا أكتاف الثوار و غدروا بهم، و الآن نبذهم الشعب المصري، و خير دليل توافد المصريين بالخارج بكثرة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.
و في ليبيا الان بدأ الجيش و الثوار بتطهير الجماعات المتطرفة التي يدعمها الاخوان في ليبيا الموالون و الممولين من قطر.
من يتفرج في قناة الجزيرة المنبرالاعلامي للاخوان الحاقدة على مصر سيخرج بنتيجة و هي اصابة قطر بالسعار الكلبي اتجاه مصر،.
مصر حضارة 4000سنة.
قطر حضارة النفط 40 سنة.
قارن بين الحضارتين.
67 - البوصاصي الاثنين 19 ماي 2014 - 16:14
مرسي يخاف من صوت الطائرات
والسيسي يخاف من اسياده الايرائلين والامريكين .
من هو الجبان إذن؟ ومن هو الخائن؟
اغلب الناس تخاف صوت الطائرات ومنهم من يخاف ركوبها اين المشكل ياإخ سيسي
68 - Yidir الاثنين 19 ماي 2014 - 16:15
(فاستخف قومه فأطاعوه . إنهم كانوا قوماً فاسقين)

قال سيد قطب رحمه الله في ظلال هذه الاية الكريمة من سورة الزخرف :


" واستخفاف الطغاة للجماهير أمر لا غرابة فيه ; فهم يعزلون الجماهير أولاً عن كل سبل المعرفة , ويحجبون عنهم الحقائق حتى ينسوها , ولا يعودوا يبحثون عنها ; ويلقون في روعهم ما يشاءون من المؤثرات حتى تنطبع نفوسهم بهذه المؤثرات المصطنعة . ومن ثم يسهل استخفافهم بعد ذلك , ويلين قيادهم , فيذهبون بهم ذات اليمين وذات الشمال مطمئنين !


ولا يملك الطاغية أن يفعل بالجماهير هذه الفعلة إلا وهم فاسقون لا يستقيمون على طريق , ولا يمسكون بحبل الله , ولا يزنون بميزان الإيمان . فأما المؤمنون فيصعب خداعهم واستخفافهم واللعب بهم كالريشة في مهب الريح . ومن هنا يعلل القرآن استجابة الجماهير لفرعون فيقول:

(فاستخف قومه فأطاعوه . إنهم كانوا قوماً فاسقين)

ثم انتهت مرحلة الابتلاء والإنذار والتبصير ; وعلم الله أن القوم لا يؤمنون ; وعمت الفتنة فأطاعت الجماهير فرعون الطاغية المتباهي في خيلاء , وعشت عن الآيات البينات والنور ; فحقت كلمة الله وتحقق النذير
69 - mouslim الاثنين 19 ماي 2014 - 16:18
مرسي جاء بالجديد. مرسي مبدع. مرسي جاء بالحياة. السيسي يعدكم العفن والعبث والاعداء. اذا كان السيسي سياسيا سويا فسوف يعدكم ذلك فقط. الشعب هو من سيقضي عليه . وهكذا سيكفر عن خطاياه.
70 - ouafae الاثنين 19 ماي 2014 - 18:29
رجل دون المستوى حتى في تلفيق التهم ،أتصور حال مصر بعد أن يرأسها سيادة المتغطرس، المتمكن من أساليب القمع ، الهاوي لإصدار أحكام الإعدام، المدعوم من طرف الراقصين و الراقصات و الداعم لهم ،الهائج ضد التيارات الإسلامية، الجاهل للغة السلام، ....أول شيئ أتصوره هو أن الدنيا سستبرئ من أمومتك يا مصر،بعدما كنت تصفين نفسك أم الدنيا، لأن الدنيا لن تتقبل أما يحكمها جاهل ، فكما قال أحد الشعراء:العلم يرفع بيتاً لا عماد له****
والجهل يهدم بيت العز والكرم...وهذا الجاهل المسمى "السيسي" سيكون سبب سقوطكو تهديمك يا مصر
71 - من هو؟ الاثنين 19 ماي 2014 - 18:33
مرسي و"جماعة الإخوان، لم تمتلك في يوم من الأيام القدرة على إلحاق الأذى بالمصريين" غريب أمر إرهابيين غير قادرين على الأذى و يخافون من صوت الطائرات!! من هو الإرهابي إذا؟
72 - صرصور الاثنين 19 ماي 2014 - 19:54
يا سبحان الله، المدعو السيسي لم ينزل من السماء على مرسي، الذين أتوا به ومكنوه من زمام الجيش عوض المشير طنطاوي هي قيادة جماعة الإخوان وعلى رأسهم مرشد الجماعة بديع وخيرت الشاطر أما مرسي فلم يكن سوى منفذا. وعليه فقد كانت قيادة الإخوان تتوهم أنها حسمت أمر الجيش وضمنت ولاءه وانقياده .. هذا سحر لم تتوفق جماعة الإخوان في إتقان وصفته فانقلب عليها. الخلاصة هي أنهم" ماحسبوهاش مزيان" و"اللي فرط يكرط " وبما أنهم " تصيدوا" و"قولبهم" السيسي ومن معه فلا مجال للتباكي و"النديب" لقد أثبتوا أنهم سذج لا خبرة لهم بأمور السياسة الكبيرة وغير مؤهلين للحكم. وبما أنهم خسروا الدنيا بسبب غفلتهم واستعجالهم فالعوض على الآخرة فهذه لن ينافسهم فيها أحد ولن " يقولبهم" السيسي "الماكر" لأنه بكل بساطة حشرهم فيها قبل يوم الحشر.
المجموع: 72 | عرض: 1 - 72

التعليقات مغلقة على هذا المقال