24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | الـ CIA خططت لإسقاط صدام بفبركة شريط جنسي

الـ CIA خططت لإسقاط صدام بفبركة شريط جنسي

الـ CIA خططت لإسقاط صدام بفبركة شريط جنسي

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن وكالات الاستخبارات الأمريكية " CIA" خططت لإسقاط صدام حسين عام 2003 ، عبر وسائل منها نشر شريط جنسي مفبرك له، أو اختراق التلفزيون العراقي بإعلان سقوط النظام.

ونقلت الصحيفة عن عميل سابق في الوكالة قوله " إن بعض العملاء اقترح تزوير شريط فيديو جنسي لصدام حسين ليبدو وكأنه صور خلسة يلهو مع شباب في سن المراهقة، مشيرا الى ان الفكرة كانت في أن ينشر الفيديو في كل العراق، لافتا الى انه كان سيبدو وكأن الفيديو التقط من كاميرا مخبأة وصورته غير نقيّة كأنه تصوير سري لعلاقة جنسية.

الحيلة الأخرى ـ وفقا للغارديان ـ كانت اختراق البث التليفزيون الرسمي لإذاعة نبأ عاجل يقول إن صدام يسلم سلطاته لابنه عدي الذي يكرهه ويخافه الشعب. والافتراض هنا هو أن ذلك سيصيب الشعب العراقي بصدمة فيثور ضد قياداته وبالتالي يسهل غزو البلاد.

وتشير الصحيفة إلى أن مكتب الخدمات التقنية التابعة للوكالة الاستخباراتية قد تعاونت في صياغة تلك الأفكار، التي اشتملت أيضًا على إدخال رسائل وهمية في الجزء السفلي من الشاشة في نشرات الأخبار العراقية.

هذه الأفكار عن صدام لم تنفذ لأن الكبار في الوكالة رفضوها، كما تقول الصحيفة،غير أن وكالة الـ CIA صممت بالفعل مقطعًا مصوّرًا، يُظهر أسامة بن لادن ورفاقه، وهم جالسين حول شعلة من النار، ويحتسون زجاجات من الخمور، ويتلذذون بمغامراتهم مع مجموعة من الصبية، على حسب ما ذكره أحد المسؤولين السابقين بوكالة الاستخبارات المركزية، الذي أضاف قائلا ً :" تم اختيار الأشخاص الذين ظهروا في ذلك المقطع من بعض الموظفين الذين يعملون معنا ويتميزون بكون بشرتهم داكنة".

وكشفت الصحيفة نقلا عن مسؤول آخرب وكالة الـ CIA أن جميع تلك المشروعات قد توقفت لعدم الاتفاق بالإجماع على إقرارها.

وتابع بقوله : "واجهنا أيضًا معارضة شديدة من جانب جيمس بافيت، رئيس قسم العمليات آنذاك في الوكالة، وكذلك من نائبه، هيو تيرنر. وقد كانت تلك الأفكار مثيرة للسخرية بكل وضوح. فقد تم اقتراحها من قِبل أناس قضوا حياتهم الوظيفية في أميركا اللاتينية أو شرق آسيا، دون أن يكون لديهم دراية بالظلال الثقافية للمنطقة".

ونقلت الصحيفة في هذا السياق عن مسؤول ثالث سابق بالسي آي إيه اتفاقه على هذا الرأي، حيث قال :" إن تصوير صدام وهو يلعب مع صبية لن يكون له أي صدى في الشرق الأوسط، ولن يتهم أحد. وبمحاولتنا شن مثل هذه الحملة، سوف يتضح أن هناك سوء فهم تام للهدف المقصود".

وفي غضون ذلك، رفض مسؤول أميركي، تحدث إلى الصحيفة بعدما أصر على عدم الإفصاح عن هويته، أن يؤكد تلك التقارير أو ينفيها. ونقلت عنه الصحيفة في هذا السياق، قوله :" بينما لا يمكنني أن أؤكد تلك التقارير، إلا إن تلك الأفكار إن كانت قد طرحها أحد الأشخاص من قبل في أي وقت مضى، فإنها لم تكن لتُنَفْذ بشكل واضح".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - najwakin الجمعة 28 ماي 2010 - 07:37

رحم الله صدام واسكنه فسيح جنانه
اقول للقراء الاجلاء ان عظماء المسيحيةوالاسلام لم يحققوا ما حققوا الا طلبا لمغفرة ذنوبهمالكثيرة...نذكر
*ريتشارد قلب الاسد ملك بريطانياحفيد صليبيي كنيسة القدس
*صلاح الدين الايوبي(ابن تكرين)
وبعد 300 سنة تكررت القصة مع
*بوش2 حفيد قردة الكنيسة اليسارية الراديكالية
*صدام حسين (ابن تكريت)
اهي الصدفة.....
ام ان منجمي ومؤرخي بوش اوحت لهم شياطينهم ان صدام قد تاب الى ربه وهو يحضر لشيء عظيم
كما اوحت قبل ذلك لريتشارد ان صلاح الدين بعد 50 سنة من الطغي قد تاب وهو مقبل على تحرير القدس كقربان لله وطلبا لمغفرته.
لا الاه الله محمد رسول الله والجهاد الجهاد اهل العراق .
2 - أحمد داني الجمعة 28 ماي 2010 - 07:39
هذا يبين بالملموس أن أمريكا و من معها و إعلامهم خداع و كذاب. فكل ما يقولونه يحتمل الخطأ أكثر من الصواب و من جملة ذلك شريط يظهر بن لادن و هو يتبنى تفجيرات 11 شتنبر. فهم كذابون و لا شك أنهم دبروا ذلك لأن جميع الموظفين اليهود في المبنيين لم يحضروا ذلك اليوم و أيضا لم يمس مبنى الكونغرس كما أثبت ذلك كاتب فرنسي تمت مصادرة كتابه عن تلك الأكذوبة الكبيرة . فاعتبروا يا أولي الألباب
3 - يسين الجمعة 28 ماي 2010 - 07:41
رحم الله الشهيد صدام حسين المجيد هدا البطل الذي قدم للعروبة و الإسلام الشيء الكثير فقد تمكن من بناء دولة العراق الحديثة و قام بتطويرها في شتى المجالات وقام برد العدوان الفارسي في حرب القادسية الثانية التي امتدت على طول ثمان سنوات معركة أكد فيها عراق صدام عراق الشهداء انه حقا الحارس الأمين للحدود الشرقية للأمة العربية .القلب النابض للأمة الإسلامية ومن أهم انجازاته أيضا تأييده المستمر للشعب الفلسطيني وقضيته على طول مسارها وحتى أخر أيامه فلم يكف عن ترديد "عاشت العراق ,,عاشت فلسطين حرة عربية"
و يمكنني أن أقول والله اعلم أن الخطأ الكبير الذي اقترفه هدا الرجل كان احتلال الكوت سنة 1991 أما الخطأ الأكبر الذي ارتكبه العرب هو تكالبهم على العراق والسماح (آو على الأقل السكوت على) احتلاله دون الإعداد لمرحلة ما بعد العدوان فتركوا المجال سانحا للعدو الفارسي الصفوي بيد حلفائه يعيث فسادا ويقتل الأبرياء .ولا يزال العرب لحد ألان يدفعون ثمن هدا التهور و الخطأ التاريخي الجسيم.
وبعد الاحتلال لم تنفك أمربكا في استخدام قوة إعلامها فن تشويه صورت هدا الرجل
رحمك الله يا ابا عداي أنت في قلوبنا دوما كنت بطلا واستشهدت واقفا كنخلة شامخة باسما مشرقا مناديا بما امنت به.....مثواك الجنة ان شاء الله.
وفي الأخير أقدم التحية للشعب العراقي العربي الأبي وأتمنى رايته مجددا يعتلي مكانته التي يستحقها على يد رجاله المخلصين و عاش العراق ,,عاشت فلسطين حرة عربية أحب من أحب وكره من كره.
4 - مسعود الجمعة 28 ماي 2010 - 07:45
صدام حسين المجيديبقى عربي وكل العالم الغربي كان يكره و شكرا
5 - ابن البناي المراكشي الجمعة 28 ماي 2010 - 07:47
رحم الله صدام واسكنه فسيح جنانه
اقول للقراء الاجلاء ان عظماء المسيحيةوالاسلام لم يحققوا ما حققوا الا طلبا لمغفرة ذنوبهمالكثيرة...نذكر
*ريتشارد قلب الاسد ملك بريطانياحفيد صليبيي كنيسة القدس
*صلاح الدين الايوبي(ابن تكرين)
وبعد 300 سنة تكررت القصة مع
*بوش2 حفيد قردة الكنيسة اليسارية الراديكالية
*صدام حسين (ابن تكريت)
اهي الصدفة.....
ام ان منجمي ومؤرخي بوش اوحت لهم شياطينهم ان صدام قد تاب الى ربه وهو يحضر لشيء عظيم
كما اوحت قبل ذلك لريتشارد ان صلاح الدين بعد 50 سنة من الطغي قد تاب وهو مقبل على تحرير القدس كقربان لله وطلبا لمغفرته.
لا الاه الله محمد رسول الله والجهاد الجهاد اهل العراق .
6 - abdell الجمعة 28 ماي 2010 - 07:49
كلمة قصيرة.
صدام حسين رحمه الله هؤ تاريخ العرب, لكنه اعدم علي مباديه و مواقفه
ضد الا مبريالية العالمية,
اتمنى ان ىعدم جمىع ملوك ؤروساء(الخراب)العرب لان اىنما حل العرب حل الخراب.
مفقود الهوىة.
7 - samira الجمعة 28 ماي 2010 - 07:51
اعتراف صريح من امريكا بفبركة الفيدبوهات........يعني اي فيديو من بن لادن مفبرك اي ان القاعدة لم تدمر البرجين بل هي حيلة لغزو العالم الاسلامي تحت شعار القضاء على الارهاب ......نجحت بفعلتها و شدد الخناق على المسلمين فحاربوا الحجاب و والنقاب ورسموا وسوما كاريكاتيرية عن الرسول وانشؤو غوانتنامو لتعذيب المسلمين....وقتلو شعوبا للقضاء على الارهاب ليس غريب عليهم فقد ابادو السكان الاصليين
8 - محمد دياب الجمعة 28 ماي 2010 - 07:53
كم انا حزين على الشعب العراقى على ما واصل له هذا الشعب المسكين ولكن اناسعيدلان هؤالاء الحكام المتعاونين مع الادارات الامريكيه والصهيونيه واجدو ان شعوبهم هم السند الحقيقى لهم وانهم مع امريكا يلهثون وراء السراب وان سعيدايضاعلى مقاومه الشعب العراقى للغزاه والاحتلال الصليبى
9 - SADAM الجمعة 28 ماي 2010 - 07:55
اللهم زلزل ودمر أمريكا ومن سار في ركبها ومعها ...نقول لك إن ألاعيبك مكشوفة وواضحة لكل مسلم يرى ببصيرته وايمانه .....يقول الرسول اتقوا فراصة المومن ...المومن يرى بنور الله وهدى مالا يفهمه الأمريكان واليهود وبعض العرب الخونة العملاء .....النصر ات ات ات ات ....هدى وعد الله ألحق والله لا يخلف وعده .
10 - سيدي بيبي الجمعة 28 ماي 2010 - 07:57
رحم الله صدام حسين التكريتي فقد حرر القدس ولولاه لبقيت القدس ترزح تحت الاحتلال الصهيوني.كما انه وحد العراق وضم اليها الكويت التي فصلها الاستعمار البريطاني كما انه قطع اعناق مغول العصر علي اسوار بغداد واداق العلوج شر هزيمة.كما انه اخرج المجرم بوش من حفرة حقيرة ووضع حبل المشنقة حول عنقه.كما ان صدام البطل امم جميع ثروات العرب وفرقها بالتقسيط علي سائر العرب من تطوان الي بغداد.فرحمه الله لقد كان مثالا للعربي الحقيقي بدون رتوش.
11 - نسمة الجمعة 28 ماي 2010 - 07:59
في الحلقة الاخيرة سنرى مشاهد غريبةغير متوقعة سنري ان المخرج بوش وسابقيه ومن بعده ومعاونيه من الصهاينةومعاونيه من اعداء الحرية والاسلام من العرب شاركوا باسم الديمقراطية في تخريب الشعوب وانتهاك الحرمات وسفك الدماء وتشتيت الاسر واثارة الفتن داخل البلدان الاسلامية لانها هي المقصودة هي البطلة الرئسية في المسلسل بعد تدمير الاتحاد السفياتي التي كان وجودها يحفظ التوازن
ادن في الحلقة الاخيرة كثير من الناس سيندم كيف اتهموا ابرياء وطعنوا في اتقياء وصدقوا مايبث في الاعلام وحسبوها اخبارا وهي لم تكن في الحقيقة سوى افلام ومسلسلات يسيرهااعداء الشعوب الحرة وماصدام الا عينة من العينات الصغيرة التي مورس عليها هدا المخطط
كما قلت في الحلقة الاخيرة سنرى ان كل التفجيرات الارهابية التي وقعت في العالم من انتاج هده العصابة التي دكرت التي لم تجد الا المسلمين الضعفاء لتنسب اليهم كل فضائحهاوخبائثهاوللاسف وجدت عند بعض الخونة من العرب المتاسلمين ترحيبا وتسهيلا لماموريتها
سياتي يوما وستفهم اخي القارئ
12 - ابن الحرة الجمعة 28 ماي 2010 - 08:01
إلا إن تلك الأفكار إن كانت قد طرحها أحد الأشخاص من قبل في أي وقت مضى، فإنها لم تكن لتُنَفْذ بشكل واضح".
يعني أن التجربة قد نجحت لتنطلي الحيل على رؤساء دول سابقين ...أومسؤوولين بارزين كي يتم تشطيحهم ...
و ما أكثر ما علمنا من مثل هذه الأعمال التي و إن دلت على شيء فإنما هي تؤكد كيد الذين جاءوا على قميص أخيهم بدم كذب....
13 - مسعود الجمعة 28 ماي 2010 - 08:03
رحم الله صدام حسين المجيد ان لله وان اليه راجعون فصدام لن يقتل ولاكن أعدم وكانت اخر كلامه لا الاه الا الله محمد رسول.
فأشنق الرئيس الشرعي يوم الجمعة يوم عيد الاضحئ للمسلمين فمن كان وراء ذالك اتباع مقتدا الصدر وطوني بلير الرئيس البريطاني والملحد بوش والاسباني خوصي ماريا اثنار انهم كفرة.اللهم ارحم شهدائنا الابرار اللهم اغفر لهموارحمهم
14 - بيضاوي الجمعة 28 ماي 2010 - 08:05
رغم دلك يبقى صدام حسين رجل الامة بامتياز لانه لم يخضع لاسرائيل وامريكا....
15 - عبد الله الجمعة 28 ماي 2010 - 08:07
مات الرجل شهيدا وبسمات الرجولة العربية القحة المسلمةالمخلصة امام كل من شاهد تلك اللحظة او سمع بها وترك وراءه صورة قتمة ووصمة عااار ودل وهوان وخزي على جبهة كل عميل اوخائن او ماكر خاصة من يتبجح بالزعامة او الاسلام او او والله انه درس لمن يعتبر لان الموت حق لامفر منه فعش كريما شهما او مت شهيدا قال الشاعر لكل شيء ادا ماتم نقصان فلا يغر بطيب العيش انسان
16 - omar farouk الجمعة 28 ماي 2010 - 08:09
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
17 - حميدو الجمعة 28 ماي 2010 - 08:11
كل الملل غير قادرة على فهم ملة الاسلام , وكل الغرب كان ولا زال غير فاهم لكثير من الرجال ,منهم صدام الذي صدم الغرب , واصطدمت بحائطه المكائد وحارت في فهمه الاجيال,, فهبا لهم ولمكائدهم الهزيلة, وعقولهم الضعيفة, وافكارهم السخيفة,حتى ولو كان حيا ما صدق معتوه كلامهم ولا ظفائلر مكائدهم الذليلة, مات شريفا وبقي من دبر له حقيرا ذليلا في اعين التاريخ,
18 - عمــــــــــــر الجمعة 28 ماي 2010 - 08:13
صدام الرجل الاسد عاش شريفا و مات شهيدا و شريفالك الجنة يا اسدو النار متوى الكفار و الخونة و المنافقين و الكتابين والمزورين للحقائق و التاريخ سيحاسبهم و لكي المجد ياعراق فصبرا بما فعلوه بكي الاشرار الحاسدين لنمائكي و نباهة و تعلم ابنائك الاحرار الدين شريبو مياه دجلة والفرات و رضعوالحليب من ثدي ام عراقية مسلمة عربية شهمة طاهرة فصبرا ياعرقية فرحمك و بطنك لايلد سوى الرجل العظيم المحب لدينه ووطنه فلك 1000 تحية ياعراقيةو ياعراق انكي في العروق والاعراق
19 - كريم الشامي الجمعة 28 ماي 2010 - 08:15
انا من المعادين للسياسة الاميركية
مذ كنت صغيراً،لا اؤمن قط بالديمقراطية الاميريكية لانها مفصلة
على وفق المصالح الرأسمالية الجشعة
وإلا ماذا نفول عن الدعم التاريخي
اللا محدود الذي تقدمه اميركا للنظام السعودي المتخلف والمعادي كلياً ليس
للديمقراطية فحسب بل لكل اشكال
العدالةوحقوق الانسان في العالم
واكره النظام السياسي في اميركا
لانه السبب الرئيس في تسلط البعث
على رقاب العراقيين وبالتالي فاميركا هي من جاءت بصدام الذي دمر العراق واضطهد اهله وادخله
كل هذه المداخل ، ليس هذا ما اريد قوله، فهذا يعرفه كل عافل
شريف في العالم، مثل ما يجب ان نذطر دائما بان جيوش الاحتلال قد اتت من السعودية والكويت والاردن
بينما محبو صدام الاجلاف يتفرجون فرححين ، ما اريد قوله هو ان صدام كان كان شاذاً جنسياً لا يلتذ الا من الخلف، وانه من اب
يهودي،كانت صبيحه أم صدام قد
مارست الزنا معه، قبل ان تتزوج
من حسين وتنجب صدام بعد سبعة اشهر من زواجها،لانها تزوجت حسين
وقد مر عليها شهران وهي حامل
20 - rida الجمعة 28 ماي 2010 - 08:17
لقد عاش صدام بطلا ومات شهما مرفوع الرأس والخزي والعارللخونة أبناء المتعة وأبناء إعارة الفروج أتباع المجوس وابن العلقمي والطوسي والخونة الجدد أمثال مقتدى الصدر والسيستاني والمالكي والحكيم والبقية من الصفويين فالتاريخ .سيفضحكم كما فضح أجدادكم.
21 - tangerino الجمعة 28 ماي 2010 - 08:19
امريكا تصنع الافلام ولاكن الواقع شيئ اخر
22 - abdelouhhab maroc الجمعة 28 ماي 2010 - 08:21
تنبهوا واستفيقوا ايها العرب فقد طم الخطب حتى غاصت الركب .فيما التعلل بالامال تخضعكم وانتم بين رايات الفنى سلب .الله اكبر ماا هدا المنام فقد شكاكم الدهر و اشتكتكم الترب الفتم الهون حتى صار عندكم طبعا و ببعض طباعع الللمرئ مكتسب ففماالكم ويحكم اصبحتم هملا ووجه عزكم بالذل منتقب .هبووووا من سباتكم االلعميق
ّ
23 - المعاكس الجمعة 28 ماي 2010 - 08:25
يا سلام !
كيف يصبح جلادمن صنف الرجال مثل البائد صدام الذي اجرم في حق الشعب العراقي والذي انتهى به الأمر في حفرة قذرة مظلمة مليئة بالحشرات خائفا هاربا من بطش أسياده.
لو كان رجلا لمات واقفا باستعمال السلاح الذي كان في حوزته عوض ان يسلم نفسه وهو في وضع مهين ومذل الى ابعد الحدود.
24 - أبو زينب الجمعة 28 ماي 2010 - 08:27
هي عقلية اللصوص والكوبوي تفكر هكدا.هكدا هم الجنس اللقيط الدين استولوا وقضوا على حظارة الهنود الحمر .ادن فلا غرابة في أن يعملوا بكل ما أوتوا بقوة من أجل اسقاط نظام مهما قيل عنه هو أفضل من نظام رعاة البقر المافيوزيين.
25 - ابو دعاء الجمعة 28 ماي 2010 - 08:29
رحمكة الله ابو العز صدام العروبة كنت رجل وموت رجل والعزة لله ورسول اما منافيقين فلا يعلمون
26 - حذيفة الجمعة 28 ماي 2010 - 08:33
رحمك الله يا أسد الإسلام فقد مت بشجاعتك ونحسبك من الشهداء ولانزكيك على الله تعالى. وأرجو أن تكون هذا الرسالة إلى حكام المسلمين الذين أغرتهم الدنيا فوالله إنكم لميتون ثم إلى ربكم راجعون وإليه ستحشرون وكل رقام الذين قتلوا في فلسطين مسئولين أنتم منها لأنهبكلمة منكم تخاف إسرائيل لأن صام لوحده كان مرعبها .إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم . ولم تقتلوهم ولكن الله قتلهم ومارميت إذ رميت ولكن الله رمى .إتقوا الله ياحكام إتقوا الله ياحكام.اللهم هل باغت اللهم فشهد .
27 - laila maghribiya الجمعة 28 ماي 2010 - 08:35
تحيةالى صاحب التعليق 16 الذي وصف لي شخصية صدام شكرا لك يا امير اللليل ...منذ مدة و انا ابحث عن شرح لشخصية صدام و لم اعثر عليه ..اه لو كنت مغربي يا امير الليل ستكون مفخرة للمغرب ..مرة اخرى شكرا لك..و رحم الله صدام حسين الذي سيحيده الزعماء العرب الاحياء منهم و الاموات
28 - el-asri الجمعة 28 ماي 2010 - 08:37
Pay attention here???Saddam was a target at the time he did show to the world that he get something that his nation did made or in another word,and he did say it in the tv station. He did say here the part that united states do makes and here the part that -Iraq- did mad,also Saddam said i swear to the name of -GOD- that i will burn and destroy -ISRAEL- that was it for them to find the way to kick him out from the power.Thats the real story and its the truth about all that.You agre with me or not???i know its the fact and its over
29 - تطــــــــــــــــــــــــواني الجمعة 28 ماي 2010 - 08:39
أود أن أسترجع بالذاكرة من سنة 2001 الى الآن في قضية العراق، كانت ذريعة غزو العراق أن صدام يمتلك أسلحة الدمار الشامل الش الذي اتضح من بعد أنه ادعاء لا أساس له من الصحة و سقطت بغداد سنة 2003 ثم اغتقل صدام و حوكم بتهمت قتل زهاء مائتين من المواطنين - كلهم راشدون وليسوا أ طفال- ثم أعدم .
فرح بوش و أعلن موت صدام بنظرة توحي بالمكر و الشعور بالانتصار،
مرت سبع سنوات على سقوط بغداد وما زال الدمبراق يوميا و بغزارة في بلاد الرافدين ، تشير الاحصائيات الى أكثر من مليون ضحية سقطوا في عشر سنوات بنيران بوش و من معه أكثرهم مدنيون عزل و أطفال و شيوخ أذا كان الغرب يرى من العدل أن يحاكم صدم لأنه دكتاتوري ألا يستحيي هذا الغرب ذو المكيالين أن يغض الطرف و يتجاهل واجبه بتقديم بوش للمحاكمة لأنه قاتل الأ طفال؟؟؟
لن تكون أيها الغرب أبدا منصفا و عادلا \
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال