24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. مشتريات "بوجو ستروين" تحقق رقما قياسيا بالمغرب (5.00)

  2. العثماني يُنهي مشروع النموذج التنموي .. ووزير يستغرب جدل الأغلبية (5.00)

  3. الأمم المتحدة ترمي المغرب بالاعتقال التعسفي وتطلب سراح بوعشرين (5.00)

  4. الملك يستقبل ولاة وعمالا جددا في الإدارتين الترابية والمركزية (5.00)

  5. القلق من الفقر يساور نصف الأطفال في ألمانيا (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | استطلاع أمريكي: شعبية المشير السيسي تتجاوز نصف المصريين

استطلاع أمريكي: شعبية المشير السيسي تتجاوز نصف المصريين

استطلاع أمريكي: شعبية المشير السيسي تتجاوز نصف المصريين

أظهر استطلاع لمركز بيو الأمريكي للدراسات، أن "الانقسام مازال مسيطرا على الشارع المصري، بعد عام من عزل الجيش الرئيس محمد مرسي، اثر احتجاجات حاشدة ضد حكمه".

الاستطلاع الذي نشره المركز على موقعه الإلكتروني يوم الخميس المنصرم، قال إن "54% من المصريين يؤيدون تحرك الجيش في 3 يوليو الماضي ، ضد مرسي، ويعارضه 43%، فيما يرى 54% أن الحكومة المستقرة أفضل من الحكومة الديمقراطية، فيما يفضل 44% الحكومة الديمقراطية".

وقال الاستطلاع الذي اجراه المركز على عينة عشوائية ممثلة للمجتمع المصري، مكونة من 1000 شخص، عبر مقابلات شخصية، إن "72% من المصريين غير راضين عن الاتجاه الذي تسير فيه بلادهم".

ورغم أن رئاسة مصر تبدو محسومة للمشير عبد الفتاح السيسي، أظهر الاستطلاع أن "شعبيته محدودة"، على عكس ما تظهره تقارير وسائل الاعلام في مصر، إذ يحوز على تأييد 54% فقط من المصريين فقط.

منافسه في الانتخابات الرئاسية المقررة الاثنين والثلاثاء المقبلين، المرشح اليساري، حمدين صباحي، يحظى بتأييد 35% من المصريين، ولا يؤيده 62%، بعد أن كان يحظى بتأييد 48% في 2013، حسب ما ذكره المركز على موقعه الإلكتروني.

فيما تراجعت نسبة المصريين الذين ينظرون لمرسي بإيجابية، من 53% في استطلاع اجراه المركز الذي يتخذ من واشنطن مقرا له، قبل أسابيع من عزله، إلى 42% في استطلاع هذا العام، بحسب ما ذكره المركز.

ووفق المركز، تراجع تأييد جماعة الإخوان المسلمين في الشارع المصري في العام المنصرم، رغم أن 4 من كل 10 مصريين مازالوا يحتفظون بنظرة إيجابية للجماعة، التي حظرتها السلطات الحالية في ديسمبر الماضي، ويقبع معظم قادتها في السجون.

وفيما يتعلق بتوجهات الشارع المصري حول قادة سياسيين وكيانات سياسية أخرى، أظهر الاستطلاع الذي أجري في الفترة بين 10 و29 أبريل الماضي، أن 27% من المصريين ينظرون بإيجابية للنائب السابق للرئيس، محمد البرادعي، الذي أيد الإطاحة بكل من الرئيس الأسبق حسني مبارك، ومرسي.

كما يحتفظ 48% من المصريين بنظرة إيجابية لحركة 6 أبريل الشبابية التي نشطت في ميدان التحرير إبان ثورة يناير 2011 التي أطاحت بمبارك، بعد أن كانت تلك النسبة 70% في 2011.

وكشف الاستطلاع أيضا عن تراجع التأييد للجيش والقضاء وهما مؤسستان قويتان لعبتا دورين رئيسيين خلال السنوات الثلاث الماضية، كما رأى 45 في المئة من المشاركين أن الجيش له دور سلبي مقابل 56 في المئة قالوا إنه يقوم بدور إيجابي في المجتمع المصري.

وقبل عام، كان يحتفظ 73% من المصريين بنظرة إيجابية لدور الجيش في البلاد، بعد أن كان 88% من المصريين يحتفظون بذات النظرة للمؤسسة العسكرية في استطلاع للمركز اجرى بعد أسابيع من الاطاحة بمبارك.

وبالنسبة للقضاء، رأى 41 في المئة أن دوره إيجابيا مقابل 58 في المئة رأوا العكس، في الوقت الذي ذكر فيه المركز الأمريكي أن هامش الخطأ في تلك الدراسة الإحصائية 4.3 نقاط مئوية.

ويعتبر مركز بيو لاستطلاعات الرأي العالمية، مركزاً مستقلاً تأسس في عام 2001، وتخصص منذ انطلاقه في القيام باستطلاعات الرأي في الولايات المتحدة، وفي العديد من البلدان الأخرى، لتقديم الدعم للباحثين والصحفيين وصناع القرار.

ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن، قام المركز بأكثر من 330 ألف مقابلة خلال 60 دولة لتسليط الضوء على الرأي العام الدولي في العديد من القضايا الهامة، من ديموقراطية، وعولمة وإرهاب، والسياسة الخارجية الأمريكية وتأثيراتها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - adil السبت 24 ماي 2014 - 04:29
القوي يأكل الضعيف من أجل رئاسة مصر,لماذا لم يحاكم السيسي مجرم حرب ضد المجزرة ضد المصلين أيام الجمعة ,أحرق الإخوان المسلمين وأعدمهم بمساعدة أمريكا وإسرائيل ,90/100 من الشعب المصري لا يريدون الطاغية السيسي ,وكل من خالف السيسي أو تفوه فمصيره السجن ,إلا الممثلين والأقباط والجيش هم من يؤيدوه,,.
2 - محمد السبت 24 ماي 2014 - 04:32
الشعب المصري لا يصلح له الا الحكم العسكري ليس مثل ألاخوان
السياحة حرام استثمارات الكفار حرام الرياضة حرام الربا و ادا تخلوا عن كل هدا فمادا سيصنعون الفول المدمس
3 - هــــشــــام السبت 24 ماي 2014 - 04:48
الفئة المعارضه للسيسي أعلاه هي فقط الفئة التي تشجعت وعبرت عن رأيها بالرغم من الخطر الذي سيسببه ذلك لحياتهم.أها عن الآخرين فباستثناء الأقباط ورزمة العلمانيين وحزب "اللور" فالباقي مع عودة مرسي ومحاكمة الخسيسي
4 - day dio السبت 24 ماي 2014 - 04:52
نحن لايهمنا لاسيسي ولا ديدي ولا عادل إمام ، مايهمنا هو أمن دولة مصر الشقيقة ولكن :
- هل فعلا المصريون يعلمون أن إسرائيل تتربص بهم وفي أية لحظة قد تهجم عليهم عبر حدود سيناء
- هل يعلم المصريون لماذا قسمت دولة السودان إلى دولتين شمال وجنوب
- هل يعلم المصريون لماذا حلف الناتو مازالت قواته في ليبيا إلى يومنا هذا مع العلم أن مصر لديها حدود مع ليبيا
- مصر الآن محاصرة عسكريا من كل الجهات الحدودية وهي الآن في وضع الساندويش....
الرئيس مرسي حكم مصر لمدة عام واحد ولكن كان هناك إستقرار أمني وإقتصادي على عكس مانراه اليوم
وشكرا
5 - loujdi السبت 24 ماي 2014 - 05:07
السيسي يتبع التيار الناصري، كل الناصريين معه مثل عبد حليم قنديل و حسنين هيكل إلخ و هؤلاء من وزن ثقيل في مصر و كانوا ضد مبارك، صباحي كذلك ينتمي لنفس مدرسة السيسي. الناصريون في مصر وطنيون، يمكن أن يتقبلوا فكرة الرجل القوي اللذي يقوم بالنهضة ولو كان ذلك على حساب نسبة من تراجع الحريات و الديموقراطية، من الناحية الإقتصادية هم مع تدخل كبير للدولة كمركز و دافع للنمو الإقتصادي و لهم بذلك نوع من التوجه الإشتراكي، هم مع القضية الفلسطينية و ضد إسرائيل و هذا ما يبرر المصالحة بين فتح و حماس بتدخل مصري على حساب العميل دحلان، هم كذلك يحترمون الجيش المصري ككيان للدولة و من أهم ركائزها، يعني العناصر النزيهة في الجيش و ليس المرتشين، هم كذلك ضد الإخوان و يكنون للإسلام السياسي عداء شديد، لديهم بعد عربي إلخ.

هذا ما يفسر إنتقاد شفيق للسيسي و محاولة تشويه صورته، مبارك شكر السيسي محاولا تشويه صورته كذلك، هدا يدل أن الناصريين تمكنوا من الدولة المصرية على حساب الإخوان و على حساب التابعيين لمبارك أيضا.

سيظهر المستقبل إن كان السيسي و الناصريون قادرين على تحقيق التنمية و التقدم لمصر...
6 - tarik ben ziad السبت 24 ماي 2014 - 05:27
عينة عشوائية ممثلة للمجتمع المصري، مكونة من 1000 شخص !!!!!!!
7 - MANTIQUI السبت 24 ماي 2014 - 05:35
Encore un article qui va mobiliser les 3abadat al mourchidine al moutaaslimine....et ils vont venir nombreux pour "liker" et"dysliker"....
je vous annonce une bonne nouvelle ...ne vous faites pas du soucis pour les freres musulmans ,ils ont des alliés tres puissants qui feront en sorte de faire tomber SISSI et de remettre en selle les ikhwans...
rappellez vous de l exemple pakistanais ..qui a fait tombé pervez moucharraf au profit des ikhwans qui gouvernent au jourd hui le le pays et qui ont fait un aceuil triomphal a Morsi ...
Les pressions americaines et occidentales ..
Et rappellez vous aussi qui a mis la pression sur l olp afin qu elle organise les elections qui ont donné la victoire au hamas .
tjs les pressions americaines et occidentales qui sous couvert de democratie et de droits de l homme rendent un grand service aux ikhwans dans le monde ..
C est normal ça arrange les enemis de l islam de voir les mounafiqin toujjar dine triompher..
lakine wa makarou,wa makara allah....
8 - أبو محمد ريان السبت 24 ماي 2014 - 06:37
جاء في المقال أن هذا السيسي يحوز على 54% فقط وحمدين على 35% واﻹخوان المسلمون تراجعت نسبة المؤيدين من 53% إلى 42% مجموع 54+ 35+53=142% ربما هناك شعب آخر يدخل في حسابات كاتب المقال بإضافة لهذا السيسي عميل إسرائيل واﻷمريكان هل من المعقول ان يأتي التقرير لغير صالحه. الدكتور محمد مرسي ﻻ زال الرئيس الشرعي للمصريين رغم كيد الكائدين ﻷن أول رئيس منتخب لم يأتي على ظهر دبابة وكان يريد الخير الكثير لبلده. ولايزال.
9 - watani hor السبت 24 ماي 2014 - 07:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استطلاع أمريكي: شعبية المشير السيسي تتجاوز نصف المصريين؟في الحقيقة لم نبقى أفهم شيئا في سياسة العالم ،القوى الكبرى هي من تحدد رؤساء بعض الدول؟ كل من يقضي على الإسلام فهو جائز للرئاسة ،الآن عبر وسائل الإعلام يلمع صورة القاتل بأنه رجل مصر المناسب.في فليسطين عندما آنتصرت حماس في الإنتخابات كــــــــــــانت مرفوضة من قبل دول الكبرى ،في اليمن علي عبدالله قتل الآلاف من شعبه وخرج سليما لأنه بارك له الغرب ،في العراق المالكي دمر البلاد ويقتل سنة العراق ولم ينجح في الإنتخابات لكن مباركة الغرب لم يزول.صدام رحمه الله حكم على خلفية 300شخش تهم بقتلهم المكل بميكلين.عـــــــــــــالم المصالح والقوة بس.
10 - ترويج أوباما لخادمه السبت 24 ماي 2014 - 08:27
بسم الله الرحمن الرحيم
ترويج أوباما لخادمه السيسي الذي صنعه ليخدمه
السيسي من أعداء الأمة جاء على ظهر الدبابة لمحي الهوية وخدمة مصالح الصهيوميريكية منذ عدت شهور أقسم أمام سيده مرسي أن يطيع ويعمل بجدية وهاهو خان الأمانة
فلعنة الله على الخائنين
---------------
الغيور على دينه وبلده / ميضار
11 - الحق السبت 24 ماي 2014 - 08:43
شيئ عادي جدا و ربما تجاوزت ثلاثة أرباع المصريين لأن مصريي أمريكا هم 10 ملايين و شعبيته فيهم من 5 ل 7 ملايين لأن هناك حركة في مصر اسمها مسيحيين ضد الانقلاب قد تصل شعبيتها الى ربع الاقباط

فقط أريد من صاحب الاستطلاع أن يصحح لنا مفاهيمنا بالنسبة لل 80 مليون الباقية هل سترحل من مصر مثلا بعد استقرار البلاد ام ...؟؟

أنا اقترح مثلا عملية Delete أو Supprimer مثلا . أو Corbeille
أو من الممكن الاحتفاض بهم في CD
ولكن لا أنصح أمريكا بهذا الحل الاخير لأنها ان اختلفت مع السيسي سوف يقوم بضغط زر Restaurer فتعون ال 80 مليون مصري الى الساحة لتزعج أمريكا من جديد

الأفضل Supprimer
12 - عبد الرحمان السبت 24 ماي 2014 - 09:03
إستطلاع أمريكي....
السيسي مدعوم ماليا من دول الخليج ،السعودية وحدها دعمته ب 20 مليار دولار (هذا المبلغ يغطي صندوق المقاصة ل 5 سنوات بالمغرب) + الدعم الإماراتي.....
السيسي مدعوم إعلاميا بعدد كبير من القنواة والصحف المحلية والدولية
السيسي مدعوم سياسيا وعسكريا من و.م.أ وأوروبا.....
السيسي تم تجهيزه من زمان كبديل لمبارك
إستُخدمت جميع الإمكانيات لجعله شخصية كارزمية....
خلاصة القول:الغرب لن يسمح بإقامة دول ديمقراطية إسلامية خاصة تلك المجاورة لإسرائيل
والله أعلم
13 - Simou السبت 24 ماي 2014 - 09:10
دراسة بايخة من دول ايدت ودعمت انقلاب عسكري، ثم سكتت عن الاف القتلى من المسلميت
14 - ولد حميدو السبت 24 ماي 2014 - 09:27
الدول الغربية هي التي تختلق المشاكل في الدول العربية و كل هدا من اجل راحة بال اسرائيل
الارهابيون و حزب الله منشغلون في سوريا و مصرفي نفق مظلم اما روسيا فلا يهمها الا مصالحها فهي تبيع اسلحتها لسوريا و ايران هي التي تضمن بشار في المشتريات و الضامن بشكارتو
15 - chrif السبت 24 ماي 2014 - 09:27
هل بقي شعب اسمه مصر ؟ اغرب شعب فى العالم
16 - younes73 السبت 24 ماي 2014 - 09:37
Sisi is a jok of the year after what he has done he still show off his face to the world....l amerique represente les dictatures tant que ceux ci servent leur interest....
17 - أبوعلاء السبت 24 ماي 2014 - 09:46
هذا الاستطلاعينشر بعدما وافقت عليه الخارجية الأمؤيكية و تأكدت أن السيسي مستعد لتنفيد السياسة الأمريكية ، وإذلال الدولة المصرية لها
18 - وهكذا الأيام تمرّ السبت 24 ماي 2014 - 09:53
ما لم يقوله اسطتلاع المركز الأمريكي BIO للدراسات هو ما هي الأسباب التي جعلت الجيش المصري ينقلب على مورسي كرئيس شرعي، انتخب دمقراطيا من طرف أغلب الشعب المصرى؟.باختصار مورسي ينتمي لجماعة الإخوان المصرية والتي الجميع يعرف انها همشت وأبعدت عن ممارسة الحكم لمدة تفوق60 سنة.لا وبل كم عناصرها اعتقلوا واغتيلوا منذ عهد عبد الناصر. مورسي"اعترف"بحماس وقرر مساعدتها في نضالها.والقطرة التي أفاضت كأس إسرائيل وامريكا هي عندما عاهد حماس وإيران "مراجعة"معاهدة Camp DAVID.ومتى اتخذت هيئة العليا لأركان الجيش قرارالإنقلاب على مورسي؟.لما تم عزل المشير طانطاوي،ولما قام مورسي بالبحث في ثروات الجنرالات،وآثارامتلاكهم100/60من الإقتصاد المصري ككل.مستحيل الحكم بنزاهة على رئيس لم يدوم حكمه إلى أقل من سنة.لكن الإقصاء والتهميش الذي كانت منظمة الإخوان ضحية له،جعلت مورسي يسقط في فخ جيش طنطاوي حيث خلية الإستخبازات الرئاسية،كانت تعطي تحليلات خاطئة للرئيس،فأسقطته في جعبة السيسي.بسبب الحروب ضد إسرائيل،خلية استخبازات الرئاسة كونها الجيش منذ 60 عاما.فمستحيل أن تكون وفية لمورسي الذي عزل الطنطاوي وقرر البحث في ثروة الجنرالات.
19 - Mohamed السبت 24 ماي 2014 - 09:57
انه الكدب متي كان الناس مع الانقلاب
20 - NINI السبت 24 ماي 2014 - 10:04
إذا كان هذا الإستطلاع صحيح فهذا يعني أن هناك جزء من الشعب المصري مازال يحب العبودية وحذاء العسكر وأن الذل وكراهية الحرية تجري في دمهم, هل هناك شعوب في هذا العصر تريد أن يحكمها عسكر كل شعوب العالم تحررت إلا في عالمنا مازال هناك كائنات غريبة لاتستطيع أن تعيش إلا تحت القهر والإذلال وتمجيد الزعيم الحمار الغبي هل رأيتم خنزير ممكن أن يعيش في مكان نظيف مستحيل فهو دائما يبحث عن الأزبال والأوحال والقاذورات ونفس الشيء ينطبق على من يريد أن يحكمهم عسكري فهم كثيرون, مصر ذاهبة إلى الخراب فعجلة التاريخ لن ترجع إلى الوراء ف1952 ليست هي 2014 العالم تغير ولعبة الإقتصاد قد تغيرت لن يحترمك ولن يتعامل معك أحد إذا لم تكن عندك دولة محترمة وديموقراطية ذات مؤسسات ونظام قضائي محترم, كيف تريد أن تبني دولة وأنت تقصي جزء كبير من المجتمع تحت ذريعة محاربة الإرهاب, أعدى أعداء الديموقراطية في أوطاننا هم الغرب وإسرائيل وعبيدهم من آل سعود والإمارات, يصنعون الإرهاب في أوطاننا حتى تستمر الديكتاتورية من أجل سرقة أوطاننا فهم يكرهون أن يكون هناك برلمان منتخب من الشعب لن يتركهم يفعلوا مايريدون
21 - zoubir السبت 24 ماي 2014 - 10:39
C'est exactement ce que veulent PEAPLE AMERICA ET ISRAEL. LE PAUVRE
22 - anas السبت 24 ماي 2014 - 10:39
بسم الله الرحمن الرحيم
هانحن أمام النفاق من جديد وخاصة usa
هناك من يؤيد السيسي لأنه يشرب اللبن المخدر
وهناك ممن يؤيده من أجل البزنس المطلق
وهناك من يؤيده ولا يدري لماذا لانه رأى واتبع
وهناك من أيده مكرها ،وأقول للذين يؤيدون هؤلاء من الدول المنافقة
لماذا سكتتم من قبل وتعاملتم معه بالإشارات لينقض على الحكم قبل فوات الآوان
مادامت هناك قاعدة للنظام السابق قبل أن تتلا شى، إنها لعبة قدرة ضحيتها السُدَّجْ
23 - حقيقة الاعلام السبت 24 ماي 2014 - 10:52
أمريكا تأيد الإنقلاب و تبرره ... لاشك أنهم استطلعوا أهل الفلول فقط!
و الان ارى ان عدد كبير من الاعلام العربي يحاولون تلميع صورة هدا المجرم و دلك بتوافق كبير و كان ايدي خفية تحرك الاعلام

لا تغطو الشمش بالغربال الهاشتاك انتخبوا العرص حطم كل الارقام في مصر و العالم العربي في حين ان الهاشتاكات المويد له لم تلقي اي اقبال،

السيسي مجرم قتل اكتر من 5000 من ابناء بلده و انقلب و خان الرئيس المصري الوحيد المنتخب بدون تزوير. وكداب اد ان بعد الانقلاب قال انه لن يترشح.
24 - محمد جلال الدين السبت 24 ماي 2014 - 11:05
من شاهد محمد مبدع و هو يتكلم أمام القاضي لعرف الحق و للامسه في هذا كلام هذا الرجل ..الكل يدعي أن الإخوان يدعون إلى العنف و ينظّرون له لكن هناك فرقا بين التنظير و التطبيق. فالإرهابي السيسي و الزمرة الانقلابية تمارس العنف و التقتيل و الإرهاب على الأرض ثم تلبس عباءة الفقيه و الشيخ المحدث في الإعلام المصري المأجور من دول البيترودولار و من بني صهيون .. ستظل في عيني يا مرسي أعظم الرجال ..
25 - انا السبت 24 ماي 2014 - 11:13
هذا طبعا استطلاع امريكي وماذا تنتظرون منه سرى تاييد العرص
26 - mourad السبت 24 ماي 2014 - 11:28
فيما يرى 54% أن الحكومة المستقرة أفضل من الحكومة الديمقراطية، فيما يفضل 44% الحكومة الديمقراطية".
إذ يحوز على تأييد 54% فقط من المصريين
كما رأى 45 في المئة من المشاركين أن الجيش له دور سلبي مقابل 56 في المئة قالوا إنه يقوم بدور إيجابي في المجتمع المصري
L'USA veut dire aux arabe que vous ne méritez que des régimes militaires, et que vous n'êtes pas aptes à la démocratie, vous les arabes vous deviez êtres guider comme des animaux, et si quelqu'un à tenter de se rebeller: on lui mettera une étiquette de "GRAND TERRORISTE DU MONDE" et son pays sera envallir et piller en un an!! on vous prendera tous les richesses que votre sol contient, on va crée un REGIME SUR MESURE que vous méritez vous les arabes! ce sondage si il veux dire quelque chose, il donne une estimation que l'USA va reconnaitre le Régime de "SISSI" comme seul représentant du peuple egyptien, et donc un modéle pour tous les pays arabes, par conséquence tout les pays doivent reconnaitre ce régime et les autre régimes clonnés
27 - الحداد السبت 24 ماي 2014 - 11:34
هدا بالنسبة لامريكا ترى الاشياء كما تحب ان تراه حسب مصلحتها ومصلحة اليهود اما بالنسبة لنا العرب فالسيسي القاتل ليس لديه الا اصوات القتلة والمفسدين في الارض كل طاغي مهلوك
28 - ملاحظ السبت 24 ماي 2014 - 11:51
الغرض من الدراسة هو تقديم الدعم للباحثين و الصحفيين و صناع القرار....!؟ وتوجيه الرأي العام لمباركة تصفية المعارضة الاسلامية السلمية برابعة بذريعة محاربة الارهاب ثم الإجهاز عليها بأحكام الإعدام بقضاء شامخ في الصلف والرعونة.هذه فقط مقبلات مما يعد به السيسي شعب مصر.
29 - عبدالكريم الرقيوق السبت 24 ماي 2014 - 11:59
من العبث ان يجرى استطلاع حقيقي تحت حكم سفاح عسكري المسمى السيسي الذي قتل أزيد من ستةالاف واعتقل عشرات الآلاف ولم يسلم حتى النساءوالاطفال من البطش والتعذيب حيث تحولت السجون الى سلاخانات.حدثت كل هذه الجرائم عقب انقلاب3يوليو؛فالناس تخاف من التعبيرعن رأيها بكل حرية.فأي استطلاع للرأي والدولةتحولت الى دولةعسكريةمخابراتية؛فكل المؤسسات مسيطرةعليها من المجلس العسكري الذي يقوده مجموعةمن السفاحين الفاسدين الذين يقدمون كل يوم اوراق اعتمادهم للادارةالامريكيةبل يقدمونها حتى لمن دونها من أمراء الفسادوالاستبدادفي السعوديةوالامارات والكويت العملاءبدورهم لامريكا الراعين لهذاالانقلاب.فمصربعظمتها قزمت في عهد هؤلاءالخونةالعملاءفي المجلس العسكري الذين رهنوا قرارهم لمن يقدم لهم الدعم ويشرعن انقلابهم العسكري الدموي خارجيا.ولذلك لا تسأل عن استطلاع للرأي في مصرأوكوريا الشماليةاو حتى في المغرب الذي لا يستطيع فيه اغلب المواطنين ان يعبرواعن رأيهم بكل حريةخاصةاذا ما تعلق الامر برأيه في النظام الملكي.فالمواطن اذا لم يكن حرا في التعبير فلا تسال عن رأيه في النظام الديكتاتوري لأنه غالبا ما سيجيب عنه بالايجاب خشية ورهبة
30 - said السبت 24 ماي 2014 - 12:03
و الدليل هو حصول الهشتاج #انتخبوا العرص على اكبر نسب الاشتراك على مستوى العالم ...على من تضحكون ومن سيصدق كذبكم
31 - hanan السبت 24 ماي 2014 - 12:06
بالطبع لان موءيدوا مرسي ادخلو السجن او اعدموا ولم يبق الا الجيش والشرطة والاقباط فهم مؤيدوه بالطبع اضافة الى شرين والراقصات والفنانات واليهود
32 - ZODIAQUE السبت 24 ماي 2014 - 12:20
لم ارى او اسمع ان سفاك دماء له شعبية هو ابن امرىكا واسرائيل واستطلاع امريكا /وكما قال احد المصريين ان كان السيسي راجل يفتح الميادين ويكف الجيش والقناصة عن قتل المتضاهرين وسوف ترى امريكا واسرائيل شعبية المجرم السيسي
33 - شفيق السبت 24 ماي 2014 - 12:23
الشعب المصري في غالبه شعب أمي كما أن السنوات الطويلة من القمع والتسلط جعلو منه شعب متعايش مع هذه الوضعية بل ويتوق إليها وهذا ما يفسره هذا الإستطلاع أنشري يا يا يا يا هسبريس
34 - محمد جلال السبت 24 ماي 2014 - 12:23
لعل ما يحدث للإخوان في مصر ابتلاء و عقاب من الله و تطهيرا لهم و بيانا للحق و إبراء للذمة. رباطة جأش هؤلاء القوم و صبرهم و تضحياتهم تدل على أنهم يحملون هما عظيما و هدفا نبيلا رغم القيل و القال ..مئات الإعدامات توزع هنا و هناك و 15000 سنة سجنا لأفرادها منذ تأسيسها و لا زال نهر التضحية متدفقا منهمرا..
35 - Pipo السبت 24 ماي 2014 - 12:46
لك الله يا مصر..كل التخطيطات الصهيونية لإضعاف الأخ الأكبر للدول العربية بدأت تلوح في الأفق ..القلة القليلة من أبناء الأمة يدركون خطورة ما يجري اما البقية فتغط في نوم عميق..ان ما يحاك للأمة الاسلامية لا يعلمه الا الله..فالإنسان العربي المسلم اصبح صورة قبيحة عند الغرب..ألصقت بنا ثمار مخططاتهم من جهل وتخلف وتفرقة وشعارهم : فرق تسد .. وما نعيشه الان في الدول العربية والإسلامية سوى مشهد صغير لن يفهمه الا من وهبه الله البصيرة.. أتمنى للاخوة المصريين حياة أفضل ..وان تعود الديمقراطية للبلد ، والله لن يضيع من أحسن عملا..
36 - eyewitness السبت 24 ماي 2014 - 13:07
le coup d'etat en thailand est denonce par usa mais celui de l'egypte est encourage donc quelle hypocrisie qui regne ce monde et surtout les etats unis et ses alliees
37 - امين السبت 24 ماي 2014 - 13:18
ورد في الاستطلاع ان 45 في المئة من المشاركين يرى أن الجيش له دور سلبي مقابل 56 في المئة قالوا إنه يقوم بدور إيجابي في المجتمع المصري.
وادا جمعنا 45 و56 نحصل على 101 و هدا خطا كبير.هل هو مطبعي الله اعلم.كدلك في سؤال عن القضاء ورد ان 41 في المئة يرى أن دوره إيجابيا مقابل 58 في المئة رأوا العكس، وهنا يظهر التناقض اي انهم يرفضون الاتهامات والاحكام التي يوجهها القضاء لانصار الاخوان اي يعرفون ان الاخوان لا يرتكبون اي اعمال غير قانونية.وبالتالي فان نظرتهم للجيش لايمكن ان تكون ايجابية لان الجيش يقتل انصار الاخوان في الشارع,فمادامو يرفضون احكام القضاء,فمابالك بالجيش الدي يطلق الرصاص على المتظاهرين.كدلك ورد في الاستطلاع ان 4 من 10 مازالوا يؤيدون الجماعة ومرسي,اي 40 في المئة ,فكيف يعقل ان المستجوبون منهم من يؤيد السيسي ومنهم من يؤيد صباحي,حيث ورد ان 54 في المئة للسيسي و35 لصباحي مع ان 40 في المئة مع مرسي.والحقيقي ان 60 في المئة هي تفرق على صباحي والسيسي وبالتالي السيسي لا يحظى بالشعبية التي يسوقها الاستطلاع اي 54في المئة بل اقل بكثير من دلك بل واقل من المؤيدين لمرسيوالجماعة.لامصداقية الاستطلاع
38 - حميد بختي السبت 24 ماي 2014 - 13:18
أمريكا الشيطان الأكبر تستحمر الرأي العام و تقول بأن الخسيسي السفاح اللذي فرض نفسها بالدبابات و قتل و سجن أحرار مصر من جميع الطواإف المعارضة للإنقلابيين الأخباث . بما أن أمه من أصل يهودية و أخواله يهود يصدق فيه المثل المغربي ، اشكون كيشكر لعروسة غير أخوالها .
39 - محمد طاطا السبت 24 ماي 2014 - 14:01
البعض في هده المقالات عندما يريد ان يشوه صورة او سمعة شخص ما يقول مثلا انه اتى على ضهر دبابة
نعم اتفق معهم هنا لكن المشكلة هل يقبلون منا نفس الحجة ادا قلنا لهم ان الاخوان في ليبيا اتوا على ضهر دبابة امريكية وطائرات فرنسية وصواريخ انجليزية وووو
هل تراهم يقبلون منا حجتهم هاته ان قلنا لهم انكم اتيتم على ضهر الدبابات الصهيونية وسلاح الناتو,,,,
لمن لا يمكن ان يفهم
عندما جرت الانتخابات الرئاسية في مصر بين شفيق ومرسي من اشرف عليها اليس الجيش المصري
لو كانت له رغبة في اقصاء الاخوان لاقصاهم
لكن كونوا على يقين ان الانتخابات زورت لصالحهم لكي يهدا الشارع المصري الدليل هي حصولهم على 51 و 49 في المائة لشفيق علما ان الاخوان اعلنوا امام انظار العالم انه ان لم ينجحوا سيفجرون مصر فاضطر الجيش ان يؤجل اعلان النتائج لكي يزور التقارير لصالحهم
وبهاذا نجح في جعلهم يصطدمون مع الشعب
وسقط الاخوان في خيانة الامانة والعهود (تعهدوا ان لا يقدموا مرشحهم)
ماذا تنتظروا ممن خان عهده
ارجعوا الى الحديث النبوي من علامات المنافق.... منها خيانة العهود
لكن يحافضون على عهودهم مع اسرائيل اما مع شعبهم فلا حرج ان نقضنا العهد
40 - أحمد السبت 24 ماي 2014 - 14:16
ما يستفاد من التقرير هي ان الشعبية المزعومة للانقلاب تدهورت من 98 في المائة حسب زعمهم الى 4 في المائة رغم كل الالة الاعلامية الجبارة ودعم كل قوى الاستكبار. و يستفاد أيضا ان جماعة الاخوان استرجعت شعبيتها الكاسحة في الشارع بعد ان وصلت الى ادنى مستوى في 30 يونيو بفعل التشويه الممنهج. الاسلاميون عائدون بقوة.
41 - ياسيدي هذا شيء معروف؟ السبت 24 ماي 2014 - 16:23
يا سيدي لا داعي اصلا لهذا الإستطلاع الأمريكي لأن جميع العرب ومعهم كل المتتبعين للشأن العربي والمصري يعلمون جيدا اليوم الشعبية الكبيرة للسيسي داخل مصر .
42 - hossine ahlal السبت 24 ماي 2014 - 16:38
يضحكني من يتابع انتخابات الرئاسة في #مصر وكأن النتيجة غير معروفة مسبقاً
43 - غباء الإخوان هو السبب. السبت 24 ماي 2014 - 16:47
هده الشعبية الكبيرة التي اصبحت للسيسي معروف للجميع أن سببها هو غباء الإخوان الذين حاولوا فرض ديكتاتورية دينية داخل مصر عندما جعلوا من دستور الجديد لمصر على مقاسهم لوحدهم ومنعوا كل الأطياف السياسية الأخرى والإعلامية والحقوقية والمجتمع المدني المصري وكذلك المسيحيين المصريين من المشاركة فيه؟ وهذا ما جعل معظم المصريين يتخوفون بالفعل على بلدهم أن يتحول مثل السودان أو الصومال أو أفغانستان في عهد الطالبان، الشيء الدي جعل بالطبع ا المصرييين يلتفون كلهم حول عبد الفتاح السيسي الدي رأوه هو المخلص الوحيد القادر على قهر الإخوان وطردهم إلى جحورهم بصفة نهائية.
44 - إلى رقم 40 أحمد السبت 24 ماي 2014 - 17:28
من أين أتيت بهده الأخبار عندك (المْلاوْطةَ) كما نقول بالعامية المغربية؟؟
وهل الإخوان أصلا يتوفرون على شعبية في مصر بالمفهوم الحقيقي للشعبية حتى نقول أنهم استرجعوها؟؟؟؟؟
بعيدا عن العواطف الزائفة، تعالى إدن لنتكلم بالوقائع والأرقام التي يعتمد عليها جميع الناس:

اولا لو شارك معظم الناخبيين في مصر في الإنتخاباب الأولى لما سمعنا بالإخوان اصلا .
فالإخوان رغم مكوثهم في المعارضة عن ما يزيد من ثمانين سنة إلا أن شعبيتهم كما هو معروف متواضعة جدا والدليل أنهم لم يصوت عليهم في الدور الأول سوى 3 ثلاثة ملايين ناخب مصري فقط من اصل ما يزيد عن 60 مليون ناخب مصري؟؟
وفي الدور الثاني لولى خوف المصريين من أحمد شفيق ممثل النظام السابق لما وصل الإخوان اصلا للسلطة.
الإخوان لم يستطيعوا خلق شعبية قوية داخل مصر نظرا لغبائهم الشديد في الميدان السياسي، وهم فقط كانوا يتاجرون بالدين لأجل استقطاب الأميين والبسطاء من الناس، لكن لسوء حظهم قد فشلوا في ذلك فشلا ذريعا لأنهم لم يستقطبوا سوى القليل منهم! نظرا لأن الشعب المصري معروف عليه أنه يمتاز بالوعي والذكاء مقارنة كما هو معروف ببعض شعوب المنطقة.
45 - nabil السبت 24 ماي 2014 - 17:52
استطلاع امريكا ليس الا حلم لان الغرب لايعرفون الاية )( بسم الله الرحمان الرحيم ان الاعراب لاشد كفرا ونفاقا ) ومن جملة المنافقين هم المصريون طاطؤوا رؤوسهم نفاقا لجبروت القوة العسكرية براسة السيسي لمصر لااستطلاع ولا نفاق ولا انتخاب ديال لكدوب هده هي الصراحة
46 - محمد طاطا السبت 24 ماي 2014 - 18:03
لمن يحاول ان نغير موقفنا من الاخوان بادعائم ان فلانا عميل امريكا او عميل الاسرائليين
اقول لهم خسئتم لقد كان شعار نا (امريكا عدوة الشعوب)
لكن استطعتم ان تجملوا صورة امريكا لدى الشعوب في ليبيا وغيرها
لقد استطعتم ان تبيضوا صورة اسرائيل لدى الشعوب (اسرائيل تداوي جرحاكم)
لقد استطعتم ان تجعلوا من العميل ثائرا
لقد استطعتم ان تجعلوا من الخائن بطلا
لكم الدليل كنا نقول ان حفتر خائنا قلتم انه التحق بالثوار
لما كرستم الفكرة لدى الناس اردتم ان يغير الناس موقفهم ليتبعوكم
لهذا ندعوكم ان تلعبوا غير هاته اللعبة
من حق اي كان ان يطالب من امريكا ان تحميه من عدو اخصم
من حق اي فريق سياسي ان يطالب من الناتو ان يخلصه
الم يقل نبيكم الجديد القرضاوي لو عاش الرسول ص لوضع يده في يد الناتو
ان كان الرسول سيضع يده فما بالك باناس (تنكرون عليهم اسلامهم)
انهم مثل العاهرة التي تتدعي الشرف
انسيتم شعارتكم جمعة الناتو
جمعة امريكا تحمينا
جمعة الحضر الجوي
جمعة الامم المتحدة
لم تجوؤوا يوما ان انتقدتم امريكا
بل اول زيارة لمرسيكم هي لامريكا ولقاء اوباما
ان كنتم قد نسيتم فسندكركم بافعالكم
47 - انتهت صلاحية الإخوان. السبت 24 ماي 2014 - 18:09
بالفعل فالملاحظ أنه منذ موت الزعيم الراحل الرئيس جمال عبد الناصر سنة 1970 لم نعد نرى تلك الشعبية الخارقة التي كان يتوفر عليها جمال عبد الناصر في تلك الفترة حتى ظهر مؤخرا السيسي في الساحة السياسية.
حتى الإخوان رغم وجودهم منذ عقود طويلة في المعارضة لكنهم لم يستطيعوا حتى استقطاب 8 في المئة من تلك الشعبية التي توجد اليوم لدى الفريق السيسي أو التي كانت عند الزعيم عبدالناصر.

الإخوان لن تقوم لهم قائمة بعد تاريخ 30 جوان بعدما أعطيت لهم فرصة ثمينة لم يكن يحلمون بها بعد 80 سنة من المعارضة لكنهم للأسف ضيعوها نظرا لسذاجتهم الكبيرة التي أظهروها في تسيير الشأن العام المصري معتقدين أن المتاجرة بالدين ستنفعهم كذلك حتى في الحكم؟؟
48 - mantiqui السبت 24 ماي 2014 - 18:48
Comme je predisais dans ma premiere intervention..l armée des adorateurs de morchids a sevi...
Et pour vous montrer la stupidité profonde de ces debiles qui ont confié leurs cerveaux aux toujars dine,regarder le commantaire du numero 5 aloujdi...ce type n a absolument pas prit parti ni pour sissi ni contre lui ,ni pour les ikhwans ni contre eux ..aloujdi n a fait qu informer de la maniere la plus neutre possible...Et pourtant il a reçu 50 "dyslike"....c est vous dire la dangerosité de ces debiles ,donnez leur le pouvoir et l autorité et tous ceux qui ne diront pas amen a tous ce que leurs chefs ou morchid decidera, ,ce ne sera plus des dyslikes qu ils recevront mais c est des coups de zerwata ...et l opression ,meme si tu ne critique meme pas leurs chefs...
Sinon je repete ,c est grace aux usa que les ikhwans sont arrivés au pouvoir au pakistan,c est aussi grace a eux qu ils sont arrivé au pouvoir en lybie et en egypte je defi n importe quel ikhwan de remettre en cause ces faits
49 - جلال السبت 24 ماي 2014 - 20:22
امريكا هي تقف وراء الانقلاب العسكري في مصر وهي التي اعطت الامر وتفويض للعرص للتحرك والانفلاب على الشرعية ورئيس الشرعي المنتخب من يعتقد ان امريكا لا علاقة بي الانقلاب فهو اكبر المغفل وغبي في هدا العالم ال سعود وال نهيان من المستحيل ان يتحدوا امريكا ويدعمون السيسي بدون الموافقة الاميراكية لي ان علاقة العملاء بي امريكا علاقة العبد بسيده امريكا هي التي اسقطت محمد مرسي ليس السيسي مجرد اداة
50 - أبو أحمد السبت 24 ماي 2014 - 22:26
أنا سأعلق أولاعلى بعض هذه التعاليق التي تنم عن جهل وأمية أصحابها ، وأقول لهم أن أي شيء لا يتحقق بالجهل والأمية فينبغي للإنسان قبل أن يعلق بلغة ما أن يتقنها أولا لكي يفهم الجميع ما يريد قوله ، فهناك أخطاء إملائية فادحة في بعض التعاليق .
أما ما يتعلق بهذا الموضوع فلاشك أن السيسي خائن للأمانة وسيحاكم أمام التاريخ عاجلا أم آجلا ، خائن للأمانة قبل أن يخون رئيسه وشعب مصر حيث أدى القسم أمامهم جميعا بأنه سيقوم بمهامه بجد وإخلاص .
أما من يقول بأن الجيش هو الذي قام بتزوير الإنتخابات لفائدة الإخوان فهذا يزيد الطين بلة ويؤكد مرة أخرى أطروحة فساد المؤسسة العسكرية طالما أنها قامت بالتزوير .
والقول بأن أمريكا والغرب ووراءها الصهاينة وخنازير الخليج هم من دبروا عملية الإنقلاب فهذا صحيح ولا يحتاج إلى دليل فالسيسي تلقى دراسته العسكرية في ولاية بنسيلفانيا ويعرف الأمريكيين ويعرفونه جيدا ،
وموقف الدكتور محمد مرسي من حركة حماس ومن معاهدة كامب ديفيد وكذا سعيه لتسليح الجيش المصري بصواريخ يمكنها ضرب عمق دولة إسرائيل ،
كل هذا أدى إلى تكالب الغرب وإسرائيل وعملاءها ضده .
ولا يهمنا الطرف المستفيد .
51 - من سمى نفسه أبو أحمد الأحد 25 ماي 2014 - 02:22
يكفي لأي قارئ أن يلاحظ بنفسه المستوى المتواضع والمتدني جدا فيما يخص المعلومات السياسية والمعرفية بصفة عامة الدي يعانيه معظم من يؤيدون مرسي وجماعته! وهذا واضح بالطبع من خلال التعاليق التي يكتبونها؟!
أغلبهم لا يتجاوزمستواهم التعليم الأساسي!!


الشعب المصري تعداده 90 مليون مصري تقريبا وسكان القاهرة وحدها ازيد من 18 مليون نسمة وهم بمفردهم قادرين لوحدهم فك أسر مرسي وجماعته من السجن، بل وحتى إرجاعهم إلى القصر الجمهوري.
هدا بالطبع لو كان الشعب يحب مرسي والإخوان كما يحبهم بعض المتطفلين من المتمسلمين السذج عندنا ؟؟
أكثر من هذا منذ أن ثار الشعب على مرسي وعلى الاخوان في الثورة التصحيحية الثانية وإلى اليوم لم نرى في الشارع المصري من يتظاهر ويحتج عليهم اللهم بالطبع بعض الشرذمة القليلة جدا من مريدي الإخوان هم الذين نراهم من حين لآخر وهم لا يتجاوزون العشرات أو المئات وفي أكثر تقدير
لا يتجاوزون الالاف.
إن سألت أي إخواني اليوم في مصر من هو عدوه سيقول لك الفريق السيسي وبعده يأتي الشعب المصري نظرا لأن الأول أزاحهم من القصر الجمهوري الدي كان يحكمون فيه اما الثاني فقد ثار عليهم.
المجموع: 51 | عرض: 1 - 51

التعليقات مغلقة على هذا المقال