حزب الله يمنع هيفاء وهبي من كسر حصار غزة

حزب الله يمنع هيفاء وهبي من كسر حصار غزة
الجمعة 18 يونيو 2010 - 15:36

كشفت مصادر إعلامية أن قياديي “حزب الله” الشيعي اللبناني يرفضون بشكل قاطع الطلب الذي تقدمت به الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي بالانضمام إلى السفينة النسائية “مريم” التي من المقرر أن تنطلق خلال الأيام القادمة من لبنان في محاولة لكسر الحصار على غزة.


ونقلت صحيفة “السياسة” الكويتية عن مصادر وصفتها بشديدة الخصوصية قولها: “إن رفض الطلب جاء تحت ذريعة أن التعري والإسفاف والظهور بملابس غير محتشمة سيضرب بسمعة كل النسوة المشاركات في الرحلة ويوجه الأضواء نحو الفنانة وهبي, ويحول الأنظار عن الهدف الرئيسي للرحلة“.


ونقلت بوابة “محيط” عن المصدر ذاته “أن سمر الحاج، زوجة اللواء السابق علي الحاج، تلقت طلب هيفاء وهبي وتشاورت بخصوصه مع منظم الرحلة رئيس حركة “فلسطين الحرة” رجل الأعمال الفلسطيني المقيم في سوريا ياسر قشلق“.


فيما أشارت المصادر إلى أن حزب الله طلب من منظم الرحلة أن يرفض طلب وهبي بدبلوماسية ولباقة عن طريق سمر الحاج بدون أن يذكر اسم حزب الله بتاتاً في هذا الإطار خشية أن يفتضح أمر دعم وتمويل وتنظيم السفينتين “ناجي العلي” و”مريم” من قبل الحزب“.


وفي الوقت الذي تستعد فيه السفينتان “مريم” اللبنانية و”ناجي العلي” الايرانية للابحار إلى غزة ، استقبلت إسرائيل وصول السفينتين بسيل من الوعود والتحذيرات التي تنذر بـ”مجزرة” جديدة مشابهة لتلك التي وقعت نهاية شهر ماي الماضي الماضي واستهدفت “أسطول الحرية” ، مما اسفر عن استشهاد تسعة أتراك وإصابة العشرات.


وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية أول أمس الخميس وجهت رسائل تهديد إلى كل من إيران ولبنان بأنها ستقوم باعتقال النشطاء على متن السفن التي ستبحر نحو غزة ، ولن يتم إبعادهم هذه المرة بعد 24 ساعة بل سيقدمون للمحاكمة وسيودعون السجن.


وأضافت الصحيفة ان اسرائيل وجهت تحذيرا صريحا إلى الأسرة الدولية جاء فيه انها تعتزم وقف وإجراء تحقيق شامل ومحاكمة أي شخص من الأشخاص على ظهر السفن المرتقب وصولها.


وقال مسئول بالخارجية الإسرائيلية إن بلاده بعثت برسائل إلى إيران ولبنان ، تطالبهما بمنع هذه السفن من التوجه إلى قطاع غزة ، والا سيتم معاملتهم كـ”سفن معادية” .


وحملت إسرائيل الدولتين مسئولية أي حادث قد يتطور خلال الرحلة البحرية المرتقب انطلاقها نحو قطاع غزة ، وتم توجيه هذه الرسائل بالقنوات الدبلوماسية عبر الولايات المتحدة والأمم المتحدة وفرنسا.


فيما أدعت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن حزب الله اللبناني يقف وراء السفينة “مريم” النسائية التي ستقل على ظهرها 50 امرأة منها 30 لبنانية والباقي نساء أجنبيات لدحض المزاعم الإسرائيلية بوجود عناصر للمقاومة.

‫تعليقات الزوار

35
  • abdlah
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 15:38

    شكرا لحزب الله على هذا القرار، فهيفاء وهبي وإسرائيل في سلة واحدة
    فلكل يحارب الإسلام بطريقته.ويبدو أن شيعياتها لم تشفع لها عند حزب الله

  • hassoun
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:18

    elle veut seulement quand parle d’elle!!!elle pense qui vont faire un clip cette gaga et merci quand a encore des hommes arabes et vrais pour dire non a celle qui fait que de la pub.

  • haylili-roma
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 15:58

    c’est pas une mauvause idée…les femmes sont plus sensible,et peuvent convaincre les hommes…a ce point israel va envoyer fes femmes soldats pour le control??

  • بشرى المغرب
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:16

    السفينة ستغرق ادا ركبت حيفاء وهبى ادا كاان اليهود يقتلون اطفانا ونساءنا وشبابنابالدبابات فحيفاء هده تقتل الملايين تقتل فيهم دينهم والتزامهم اسال الله ان يهديها وان لم يهديها يهدها انش اء الله

  • marocian pur
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:00

    هؤلاء الفنانون أشد الناس نفاقا ،فهم لا يفوتون الفرصة لاستغلال كل شئ من أجل تلميع الصورة و زيادة الشعبية و هذ ا ما تقوم بة هاته المطربة الرائدة في العري و الحركات الإغوائية،و هي آخر من يفكر في غزة و شعب غزة و آخر همها هي و أمثالها هي قضيا الشعوب،فوجودها بالباخرة سيجعل منها بطلة و نجمة فوق العادة و هذا هو الهدف الحقيقي, مع أني متأكد من الأمر لا يعدوا أن يكون إلا كذبة تجعل من هاته الفنانة ضحية لجهات معينة بحيث أنها أرادت أن تنضم للسفينة و تضحي بكل شئ لكنهم منعوها المسكينة و هذا وحده سيزيد في أسهمها ذاخل أسواق الغناء

  • فاتي
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:36

    فو على هيفا خرجت على العالم خليك بعيدة على غزة خليك في الغنا ديالك انت خارجة على امة ايو دابا تهناي تواحد ما غادي

  • عبد الله
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 15:40

    اعتقد بان العملية ليست منعا بل اعتدارلاسباب تتعلق بتباعد التصورات.ان الطريقة التي صيغ و قدم بها الخبرملغومة .وكاننا ازاء مصادرة حق.هدا من جهة و من جهة ثانية يبدو و كان هناك جهات نافدة داخل اجهزة مخابرات ماتزود هدا الاخ كاتب المقال بالمعلومات.لو كنت مديرا لهسبريس لما سمحت بنشر هدا الخبر لصياغته الملغومة,لانني لم ار مناضلا منتميا لحزب الله خرج الى الشارع يعتدي على النسوة بدعوى الامر بالمعروف و النهي عن المنكر في حين ان العملية منتشرة في السعودية.

  • زائر مجهول
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:20

    حزب الله ليس بمسلم
    أتمنى أن يهتم الإعلام بالأطفال و النساء واليتامى على أن يهتم بحزب الله وصواريخه
    فيقوا يا مسلمين

  • Abrazax
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 15:50

    إذا أرادت المدعوة هيفاء إعطاء رحمتها لشعب غزة، فإبنتها التي تخلت عنها منذ سنين أولى بهاته الرحمة. فلا تحاولي إستعادة أضوائي على حساب شعب غزة. وسلام

  • امازيغية اصيلة
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 15:52

    لن اشكر اهل الشيعة المنافقين الذين اجدهم اشد خطورة من اليهود على مجتمعنا الاسلامي السني
    هيفاء وهبي و الشيعة يشكلان خطرا على المجتمع الاسلامي و ما يختلف هو ان كليهما يستعمل طريقة خاصة فالاولى ودعت حيائها و عارضت امر الله في العفة و الثانية كالافعى الماهرة في حركات الخفة و تحمل بين انيابها السم القاتل و اهل غزة المباركة لا يتشرفون بمن خان دينه من هذين الصنفين

  • منير
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 15:54

    لا هاذا ولا داك ماهية الا سياسة يهودية خانزة, فقط انها دريعة اتخدها اليهود للفت انظارالرأي العام على ان مريم تحوي ارهابيين من المسلمين شيعة كانو ام سنة اما قصة الهايفة -هيفاء-و ياسر قشلق ماهية الا سنوكاج -عفوا دريعة ليس الا شخصيا انا لااستغرب ان الهايفاء كلها على بعضها انتاج يهودي محض فهي ماركة مسجلة يهودية فكلااهما يعمل جاهدا على تدنيس بلاد المسلمين

  • محمد
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:04

    لمادى هدا العصب كم من ارض كانت
    تجمع فيها الازبال واصبحت مسجدا
    ان باب التوبة مفتوح الى اخر رمق والله سبحانه وتعالى رؤوف بعباده .ادا كان هدا هو الطريق الدي سيرد بهده الانسانة الى طريق الصواب والخير فالحياة كلها فرص كم ساسعد في اليوم الدي ساراها فيه تضع درة على راسها وتتوجه الى صاحب المغفرةوالله تعالى كريم وتدرك ابواب الجنة قبل عابدخال من الحسنات ومن الرحمة

  • oui
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:38

    جد مضحك..
    لان هيفاء شيعية…استشهادية ب”جسدها”
    لو تركها لفكت الحصارودلك باظهار جسدها العاري!

  • عزة
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:22

    نعم لان غزة ارض الطهارة والفداء لايجب ان يقصدها الا المطهرون ..وشرفاء العالم من غير المسلمين ..

  • يوسف الرباطي
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 15:48

    jتبارك الله على محمد صاحبالتعليق رقم:13، أنا معاك فيما قلت، والآخرين الغيورين أين أنتم من قوله صلى الله عليه وسلم:« من كان يومن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليمت». ولا أظن أن بطريقتكم هذه ستتوب هيفاء أو تسمع لكم هذا إن كنتم تريدون لها التوبة.

  • CHALH_O3ARBI
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 15:44

    فعلا اتفق مع ما ورد في التعليق رقم 10، ابنتها أحق بالرحمة والقرب.. من جهة أخرى هي من أشد الأخطار على الدين بجانب اليهود، هي مدعاة للتفسخ والعري.. عليها ان تجاهد نفسها أولا لتتوب عن استعراض اللحم الأبيض المتوسط.. وبعدها لكل حادث حديث..
    اذا ما ركبت أخاف أن يخطأ القائد وجهته نحو الهدف فنجدهم بمضيق جبل طارق
    اللهم اهدنا واهد بنا..

  • hicham
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:40

    أنا لا أرى فرقا بين هيفاء وهبي وعبد السلام ياسين من خلال إستغلال قضية فلسطين وهذه السفن لأغراض خاصة .لذا أقول لهم ”للي بغا إيبان إصلع”

  • فارس
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:42

    المرحلة تتطلب نساء و رجال غير مشبوهين ويمثلون الغالبية العظمى من ابناء و بنات الامة العربية والاسلامية وغيرهما، اما الفنانة هيفاء دون الدخول في اختياراتها الفنية الخاصة بها و بعشاقها ، نكن لها الاحترام والتقدير لكونهاعلى الاقل ابدت رغبتهافي الالمشاركة في هذا العمل الانساني النبيل و المحفوف بالمخاطر . ولنعلم جميعا بان القضايا الكبرى للامة تحتاج الى كل ابناء هذه الامة ،كل من زاوية اختصاصه وموقعه

  • يونس السلفي
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:44

    ما لا يعرفه الكثيرون أن حوب الشيطان لم و لن يساند فلسطين ابدا .. دعوكم من الفرقعات الإعلامية و من المسرحيات .. راجعوا مذكرات شارون الذي يقول أن الشيعة لم و لن يكونوا أعداء .. و يا فرحي لو تبحثون عن محاضرة للشيخ احمد النقيب اسمها: “مسرحية حزب الله” فيها من الحقائق ما الله به عليم.
    أفيقوا يا مسلمين.

  • تعسف حزب الله
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:46

    دخول حزب الله على الخط في محاولة تكسير الحسار عن غزة يفسد القضية ويسيسها وبالتالي تفقد هده الحملة طابعها الإنساني واكيد ان إسرائيل ستستغل تدخل حزب الله الذي كان في غنى عن إستغلال قضية إنسانية لتحويلها لصالحه دون ادنى مراعات لمصالح سكان غزة

  • منتقبة و افتخر
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:28

    السلام عليكم
    سبحان الله انا لم اكتب ردا على ما ورد عن تلك الهيفاء و لكن سبحان الله استغرب من الردود فمادام المغرب فيه هاد الخير كله في الشباب لمادا نرى فيه كل تلك الجمهرة حول العاريات الفاسقات في المهرجانات؟؟؟
    سبحان الله
    اللهم غير ما بانفسنا و غير ما بنا يارب انك على كل شيء قدير

  • السعيد
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 15:56

    نطلب الله لها الهداية
    اعطوها هده الفرصة ربما ستكون التوبة
    وتمنح المقاومة الاموال التي تحصل عليها من مداخل الحفلات المخملية الخليجية

  • إدريس
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:34

    إذا كان حزب الله ليس مسلما فماذا فعل المسلمون تجاه غزة المسلمة ؟ هل تحرك أحدهم بالله عليك لسنا في الوقت المناسب لإحداث تفرقة بين المسلمين سني أو شيعي هدفنا واحد الموت لإسرائيل…

  • محمد
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:24

    هده الساقطة لو انها اكتفت بعدم اشغال الشباب عن قضية فلسطين لكانت اسدت خدمة عظيمة للقضية ….وهي لاتدري انه ماتوالت النكسات للمة الاسلامية الا بسبها وبامثالها

  • سفيان
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:26

    هيفاء وهبي انت لاتعرفين القبلة اين توجد وتريدين الدهاب مع هؤلاء الناس لكسر الحصار الله يهديك

  • تطــــــــــــــــــــــــواني
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:30

    السيدة هيفاء تعرف السياسة أيضا بعد أن سطع نجمها بفضل تعريها و حركاتها المثيرة ها هي الآن تحاول توضيف شهرتها من أجل شهرة في السياسة هذه المرة وليس في الغناء والرقص الساقظ.

  • بلال
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 15:42

    يا هيسبريس حرام عليكم الصورة المثيرة. لم استطع التركيز جيدا بسبب الصورة اعلاه. هذه الفاسقة الماجنة الفاجرة الكاسية العارية تهجم علينا بصدرها النصف العاري و تريد ان تحرر غزة؟ هل عجزت امهاتنا على ان تلدن مثل القعقاع و ابي الدحداح و عكرمة ابن ابي جهل و جعفر الطيار حتى تاتي هذه القطعة من اللحم المملح و المشرمل بالبهارات لانقاذ اسود فلسطين؟ يجب حذف الصورة قبل ان يسيل اللعاب و ما ادراك ما سيلان اللعاب. و الله يا هيفاء انك اشد وقعا على المجاهدين من قذائف الميركافا…غزة مجروحة و سفن فك الحصار في حصار و شعب هيسبريس يسيل لعابه.

  • ضد الضد
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:02

    أنا ضد منع المطربة هيفاء من المشاركة، كان على المنظمين أن يقبلوا مشاركتها و في نفس الوقت يكلفون نساءا بالقتراب منها فوق السفينة و ارشادها بالعودة الى الصواب و الدين الاسلامي، و من يدري أن تكون تلك السفينة هي مفتاح توبة هيفاء و تعود الى وطنها متحجبة نادمة عن ماضيها متخلية عن حزب الشيطان و معتنقة لشرع الله.. و هذا ليس بعسير اذا كانت المرشدات متأهلات …

  • s.o.s
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:06

    أضحكتني الكثير من التعاليق ..حيث أن أصحابها يجهلون أن “هيفاء وهبي” هي هيفاء حسين الشيعية من الجنوب..فحزب اللات هذا لن يقدم أي معروف لغزة غير الوعود الحنجرية والخطب العصماء للمجرم الصغير”حسن نصر اللات” الذي شارك “نبيه بري” في حركة أمل في ذبح الفلسطينيين في حرب المخيمات بداية 1982وقتها كان نصر اللات لايزال عضوافي منظمة أمل الإجرامية..قبل انتقاله إلى حزب اللات..
    لعل السيد نصر اللات أشفق على هيفاء وتحركت مشاعر”المتعة”الرقيقة لذيه…اقرأوا هذه العبارة : (فيما أشارت المصادر إلى أن حزب الله طلب من منظم الرحلة أن يرفض طلب وهبي بدبلوماسية ولباقة عن طريق سمير الحاج)…ياسلام على رقة مشاعر سيد “المقاومة”..دبلوماسية ولباقة ..هههههه(وانشروا تؤجروا )

  • عبدالاله
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:12

    سبحان الله تدعم رايك بمذكرات شارون و تخرج طائفة كبيرة من الملة … امثالك من المصريين هم الذين يحاصرون شعب غزة و امثالك من الاردنيين هم الذين يحاصرون شعب الضفة… تقولون ان الشيعة اخطر على الامة من اليهود و ذلك لتحويل انظار الامة عن عدوها و اشغال المسلمين ببعضهم … لا استغرب ان كنتم تاخذون اجوركم من اليهود على هذه الخدمة … لكني اظن انكم اغبى حتى لفعل هذا فانتم تبيعون دينكم بدنيا اليهود و المصيبة بالمجان… اللهم اجرنا في مصائبنا هذه و اخلف لنا خيرا منها و انصر من نصرك على نفسه واخذل من خذل المسلمين بتركه الى نفسه…

  • هشام
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:08

    و هل تستحق هيفاء الشهادة فلو وافقوا علئ ذلك لن تنال اي اجر
    هيفاء تحب الحياة و لن تغامر بحياتها من اجل اهل غزة فهي تريد الشهرة فقط

  • بشوورى
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 15:46

    أنا مع الرأي القائل ان المقال هذا ملغوم ويبدو لي والله أعلم ليست الهيفاء المقصودة بالخبر وإنما العبارة الواردة بخصوص الاعتذار اللبق من الهيفاء لكي لاتعلم ان حزب الله وراء العملية
    عيب على اللي كاتب المقال هذا ليس أسلوب الصحافة في فضح المخططات السرية هذا أسلوب ملتوي بزااااف
    كان يمكن ان تخبرونا أن حزب الله ممون الرحلة دون هذا اللف والدوران المقزز
    قالهاعبد طالب جد النبي صلى الله عليه وسلم في مثل هذه الظروف
    للبيت رب يحميه ولك يا غزة رب يحميك

  • Chafik
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:32

    شي وحدين معقدهم عبد السلام ياسين، الناس تتكلم على هيفاء وهبي وهم مدخلين عبد السلام ياسين في الموضوع قاليك تيستغل قضية فلسطين.على الاقل هو طرح مشروع للخروج بالمغرب من الازمة وذلك في موسوعة من ازيد من اربعين مؤلف .عبد السلام ياسين اسم يخشاه القصروالمخزن ولصوص الامة،ويحترمه العدو قبل الصديق. اما اسماؤكم انتم فلا وزن لها حتى في مزبلة التاريخ، لم تقدموا غير الكتابة على جدران المراحيض،وتقبيل الايدي ولعق النعال، لاحياة كريمة غير حياة الذل.

  • مواطن عادي جدا
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:14

    إلى المعلق 29
    تب إلى الله أيها ألأخ الكريم ، تب إلى الله أيها ألأخ الكريم ، تب إلى الله أيها ألأخ الكريم ، وإياك ثم إياك ورمي الناس بما ليس فيهم، ما لا تعرفه عنهم.

  • LINGUISTE
    الجمعة 18 يونيو 2010 - 16:10

    من قال لك ان هيفاء لا تعرف القبلة؟ انها تعرفا، ولكن بضم القاف لا بكسرهههههههههههههههه.نحن في حاجة اى الى ان نظر الى مشاكلنا ولندع غيرنا فهو قادر على حل مشاكله لأ نه ما لم نحل مشاكلنا الداخليةأبدا لن نقدر على على مساعدة غيرها.وكم مسيرة نظمنا تظامنا مع هذه الجهة او تلك فأين النتائج؟فقط استغلها بعضهم لصالحه.نحن بحاجة الى النظر الى مشاكلنا …ولندع الآخر فهو غير محتاج لنا-كن كان القوق يداوي كن داوا راسو.

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 17

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة