إسرائيل تنفي اتهامات نصر الله بشأن اغتيال الحريري

إسرائيل تنفي اتهامات نصر الله بشأن اغتيال الحريري
الخميس 5 غشت 2010 - 20:07

نفي مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن يكون الاحتلال تورط في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري, واصفاً اتهام الأمين العام لحزب الله حسن في هذا الشأن بأنه “كلام غير مقبول وفارغ”.


وقال بيان صادر عن رئاسة الحكومة: إن “الجميع في لبنان يعلم من قتل الحريري”، معتبرا أن حزب الله يحاول “تصدير أزمته الداخلية “.


وكان نصر الله اتّهم الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء بالضّلوع في عملية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عام 2005.


وأوضح أنه سيقدم في المؤتمر الصحفي المقرّر أن يعقده الاثنين المقبل “معطيات ستفتح آفاقًا مهمَّة في التحقيق وفي الوصول إلى الحقيقة في الحد الأدنى”.


وقال نصر الله: “نريد الحقيقة ونرفض التزوير”، مشيرًا إلى أنه وبعد مرور خمس سنوات على اغتيال الحريري من الواجب العمل على الفرضيَّة الإسرائيلية.


وأضاف: “لقد بذل الحزب من جانبه جهدًا كبيرًا وعمل لشهور وسنوات على الأرشيف المتوفر للمقاومة” مشيرًا إلى أنه كشف عن أنه “سيقدم معطيات ومؤشرات تفيد بتورط إسرائيل”.


وذكر نصر الله أن هذه المعطيات “سأعرضُها بالوثائق والأرقام، وسأضطرّ لأول مرة أن أكشف أحد الأسرار المهمة جدًّا لإحدى أهم العمليات النوعية في تاريخ المقاومة الإسلامية في لبنان لإثبات صدقيه المعلومات التي سأعرضُها عليكم”.


وبيَّن أن كشف القاتل الحقيقي سيمكن اللبنانيين من تطبيق العدالة بأيديهم، إضافةً إلى أنه سينقذ لبنان والمنطقة من تداعياتٍ خطيرة، وفق تعبيره.


ودعا الحكومة اللبنانية إلى تشكيل لجنة تعمل من جانبها على البحث في معطيات اغتيال الحريري، مبديًا استعداد المقاومة للتعاون مع أي جهة لبنانية.


وأشار في خطابه إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يخطط من أجل النَّيْل من المقاومة، وقال: إن الإعلام الإسرائيلي وضع عناوين كبيرة للمرحلة المقبِلة بعد أن توجّه المحكمة قرارها الظني، من بينها “الانفجار الكبير” و”مأزق لبنان” و”الفتنة”.


كما أكد نصر الله في خطابه أن حزب الله لن يقف ساكتاً في حال أي هجوم إسرائيلي جديد على الجيش اللبناني، وذلك بعد وقوع اشتباك عبر الحدود بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والجيش اللبناني قتل فيه ثلاثة لبنانيين وضابط إسرائيلي كبير.

‫تعليقات الزوار

12
  • Fouad
    الخميس 5 غشت 2010 - 20:27

    Wallah I trust this man when he affirms that Israel was behind el HARIRI murder

  • مواطن مع وقف التنفيذ
    الخميس 5 غشت 2010 - 20:13

    كلام في كلام و الحقيقة هي أن لي مات مات فما الفائدة من إلقاء التهمة على أسرائيل لا شيء سوى التنديد كما يفعل كل عربي سواء على مستوى الزعماء أو الرعية

  • technicien specialiser gros oe
    الخميس 5 غشت 2010 - 20:25

    je vois que c’est une GAME

  • farid de casa
    الخميس 5 غشت 2010 - 20:29

    كلام هذا الرجل دائما يغلبه الصدق وصراحةً أقول أنه خلق للتصدي للصهاينة وأعوانهم و استغفر الله إن كنت أخطأت التعبير

  • liodan
    الخميس 5 غشت 2010 - 20:31

    لا اله الا الله محمد رسول الله

  • مواطن مغربي
    الخميس 5 غشت 2010 - 20:19

    يأخي متى كان هدا الشخص الدي يسمى حسن نصرالله صادقا في أقواله وأفعاله؟
    والأغلبة الساحقة منا ملت وسأمت من خطبه التي تحتوي فقط على الأكاذيب والوعيد والتهديد؟؟
    مند صغري وأنا أسمعه كل مرة يتوعد ويهدد بأنه سيدمر الصهاينة ويقطع أيديهم؟ لكن ولاشيء فعله وحققه من دلك، إنه يحارب وينتصر على إسرائيل فقط بالكلام والصراخ لأن له حنجرة قوية؟ وكلنا شاهدنا الخراب والدمار عبر التلفاز الدي تسبب فيه للبنان، عندما شنت إسرائيل الحرب عليه في صيف 2006 بالإضافة إلى الآلاف من القتلى وعشرات الآلاف من الجرحى والمنكوبين اللبنانيين؟ بينما ظل المدنيون الإسرائليون ينعمون بالأمن والأمان حتى مدنهم لم تصب بأي ضرر؟؟
    ياأخي كفانا من الترهات، إنه مجرد كلام في كلام……عند من يسمى بحسن نصرالله؟؟

  • Dr. Omar Kilani
    الخميس 5 غشت 2010 - 20:21

    الى الاخ
    farid de casa
    اما قولك انه غير صادق، فذلك من اغرب الاقوال حيث تابعنا الصحافة الاسرائلية تصفه (بانه اصدق من زعماءنا) يقصدون الصهاينة. واليك بعض الامثلة: وعد باخراج الجيش الاسرائلي من الجنوب – وفعل في سنة ٢٠٠٠ – ثم وعد باسترجاع كل المعتقلين اللبنانين – وفعل – ووعد بضرب البارجة الاسرائلية وفعل بعد دقائق من الوعد ..
    اما منطقك ان الضاحية دمرت ولم تدمر تلئبيب عن عدم الانتصار فهو سادج. الم تنتصر بريطانيا على المانيا، الم تدمر لندن عن بكرة ابيها
    هو وعدك بزوال اسرائيل لم يقل متى، بل قال في اقل من ٢٠ سنة..فاذا موعدنا ٢٠٣٠ فلا تستعجل الامور وكن جسورا ومفائلا

  • farid de casa
    الخميس 5 غشت 2010 - 20:23

    إلى المواطن المغربي،أخي عليك أن تعلم أن انتصارات المقاومة شهدت بها الأعداء والخصوم قبل الموالين ما عليك إلا أن تكون نظرتك للأمور نظرة شمولية  عليك أن تقارن بين مقاومة وحرب العصابات وبين دولة مارقة محبة للمجازر والدماء وتنفق الملاير من دولارات في شراء وصنع الأسلحة المتطورة..فلتكن أخي عادلاً في حكمك على المقاومة وإن كنا نختلف مع مذهب السيدحسن نصرالله ولكن نحترم فيه صموده و مقاومته للكيان الصهيوني الغاصب في زمان الخذلان الرسمي العربي……فلتحيا المقاومة أيا كان مصدرها وحجمها

  • حاتم من البيضاء
    الخميس 5 غشت 2010 - 20:09

    إلى المواطن المغربي،أخي عليك أن تعلم أن انتصارات المقاومة شهدت بها الأعداء والخصوم قبل الموالين ما عليك إلا أن تكون نظرتك للأمور نظرة شمولية  عليك أن تقارن بين مقاومة وحرب العصابات وبين دولة مارقة محبة للمجازر والدماء وتنفق الملاير من دولارات في شراء وصنع الأسلحة المتطورة..فلتكن أخي عادلاً في حكمك على المقاومة وإن كنا نختلف مع مذهب السيدحسن نصرالله ولكن نحترم فيه صموده و مقاومته للكيان الصهيوني الغاصب في زمان الخذلان الرسمي العربي……فلتحيا المقاومة أيا كان مصدرها وحجمها

  • youssef
    الخميس 5 غشت 2010 - 20:11

    و الله إني واثق و الكل يعلم أن إيران و سوريا وهدا الدي ينبح كل مرة هم من قتل رفيق الحريري،وأنا جد واثق أن لبنان لن يصيبه مكروه إدا تركته سوريا و إيران و المسمى حزب الله ،لقد أضحكتني يا حسن حين توعدت بقطع يد إسرائيل و أقول لك ما يحبسك أنت و الجبناء في سوريا ولا تنسى 1967 و 1973 و 1982 و 2006 الله يلعن الي ما يحشمو الله إني واثق و الكل يعلم أن إيران و سوريا وهدا الدي ينبح كل مرة هم من قتل رفيق الحريري،وأنا جد واثق أن لبنان لن يصيبه مكروه إدا تركته سوريا و إيران و المسمى حزب الله ،لقد أضحكتني يا حسن حين توعدت بقطع يد إسرائيل و أقول لك ما يحبسك أنت و الجبناء في سوريا ولا تنسى 1967 و 1973 و 1982 و 2006 الله يلعن الي ما يحشم

  • said
    الخميس 5 غشت 2010 - 20:15

    إلى jdiri
    فانطلاقا من ردك على المواطن مغربي سنكتشف أمور كثيرة و من بينها كالآتي :
    ـ لعبك للدور الأرنب لأسيادك الروافض واضحا ؟
    ـ تعليقك ينطلق من منطلق إديولوجي شعوبي فعندما تقول : (وفضل رحمة الله عليه الحوار مع إخوانه الأشراف ألملائكة الشيعة المطهرين )؟؟!!!
    فليس لي تعليق على هذا
    ـ مرة تقول بأن السعودية هي التي دعمت الحريري و مرة تدعي بأن السعودية هي التي قتلته ؟ ! فهذه لم يقلها حتى ملاكك سيدك حسن ؟!
    لو افترضنا بأن السعودية قتلت الحريري فلماذا تدعم ابنه الأن و لماذا يتهموها ملائكتك بأنها تمول ابن الحريري ؟
    ـ قلت : ( أصبح الحريري مليونيرا مثقفا ،حيث بدأ يزعج الصهاينة من الأمريكان والبريطانيين في المنطقة والعالم ،لأنه أصبح رمزا للتحديث والتقدم في لبنان )
    فماذا أقول للذي يرى بعين عوراء و بعين طائفية فأصبح يرى الأشياء على عكسها لأنه أصاب بمرض العمي
    ـ فرفيق الحريري كان يزعج ملائكتك الذين لا يريدون صوت الآخر لأنه عندما تحضر الملائكة فلا صوت يعلى فوقه لأنه معصومة
    ـ فملاكك خطبك و خطب من على شاكلتك من السذاجة و الجهل و قال لك بأنه له أدلة بأن إسرائيل هي التي إغتالت رفيق الحريري ؟ فأنا أسأل ملاكك حسن أين كنت منذ خمس سنوات مرت و لم تكشف عنها ؟ و خاصة أن ملاكك حسن يتصيد جرائم إسرائيل لكي يمحيها في الوجود ؟
    فخلاصة القول : أريد أن أقول لملاكك حسن بأن الله أقسم بأن لا يستر القاتل مهما طال الزمن فأنا أرى بأن لمحات و إشارات بدأت تظهر لتكشف لنا من القاتل و من المجرم الحقيقي فأخاف أن يصبح الملاك إلى الشيطان

  • salman
    الخميس 5 غشت 2010 - 20:17

    المادا تبرون إسرائيل من الجريمه وتتهمون ايران وسوريا
    ومن يدعم المقاومة الاسلامية غير
    ايران وسورياويدى نقطعة علاقة لبنان بسوريا و ايران من ياتر
    سيدعم المقاومة الاسلامية وحكام
    العرب الباقين يسجدون لمريكا
    وتقول أن مسلمين أخوه هل الصبحا
    المسلمين العدون لبعضهم البعض

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات