الأزهر الشريف يُدين حملة حرق المصحف

الأزهر الشريف يُدين حملة حرق المصحف
الخميس 12 غشت 2010 - 02:17

وَصَف المجلس الأعلى للأزهر الدعوة التي أطلقها قس أمريكي لجعل يوم الحادي عشر من سبتمبر المقبل يومًا عالميًّا لإحراق المصحف الشريف بـ “الدعوة المشبوهة”‏.‏


وقال شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب‏:‏ “إن القرآن الكريم الذي بقي محفوظًا على مدى القرون سيظل إلى يوم الدين”‏, بحسب صحيفة “الأهرام” المصريَّة.


وأدان المجلس بشدة ما صدر عن القس‏,‏ واعتبر ذلك دعوة تصدر عن جهل بالإسلام وقِيَمه‏,‏ وتحمل ازدراءً للأديان‏,‏ ورفضًا للآخر‏.‏


وقال السفير محمد رفاعة الطهطاوي المتحدث باسم الأزهر الشريف‏:‏ “إن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب تلقى بيانًا من الكنائس الإنجيلية بمصر تدعو فيه كل الكنائس المسيحية إلى إعلان استنكارها وإدانتها لهذه الدعوات البغيضة‏”.‏


وكان القس تيري جونز، المشرف على كنيسة “دوف التبشرية” وهي كنيسة محلية في فلوريدا، دعتْ قبل أيام إلى تنظيم حملة “لحرق القرآن” في الذكرى التاسعة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر، هاجم الإسلام، وقال: إنه “سيقوم في يوم هجمات سبتمبر بتنظيم حملة لحرق القرآن حول العالم“.


وقد بدأت كنسية جونز بالفعل بالترويج للحملة من خلال صفحتها على موقع “فيس بوك” للتواصل الاجتماعي ودعت النصارى الراغبين بالمشاركة إلى زيارتها لإحراق المصاحف.


الأمر الذي دفع مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “كير” بالدعوة إلى التصدّي لهذا المشروع من خلال تنظيم يوم يحمل عنوان “توزيع القرآن” تقدّم خلاله مائة ألف نسخة إلى الناس لحضّهم على التعرف إلى الإسلام وما جاء في تعاليمِه.

‫تعليقات الزوار

7
  • عبد الله
    الخميس 12 غشت 2010 - 02:23

    <<إنا أنزلنا الدكر وإنا له لحافظون>>صدق الله العضيم

  • محمد اباكنوس
    الخميس 12 غشت 2010 - 02:27

    لاإله إلا ألله مإنا أنزلنا الدكر وإنا له لحافظون محمد رسول الله
    الحمد لله الدي انعم علينا بنعمة العقل .
    الهم مزق مسعاء الكافرين.
    الهم نصر الاسلام وخدول الكافرين.

  • Fouad
    الخميس 12 غشت 2010 - 02:19

    هذا ذليل انهزام هؤلاء المبشرين الأنذال الذين لا يستطيعوا ان يقنعوا بأكاذيبهم و أباطيلهم إلا الغوغاء و السطحيين و المتأسلمين.
    لاأحد يصدق خزعبلاتهم و الدليل ان الجيل الحالي من الاوروبيين و الامرييكين ليسوا متديينين بالبتة لأنهم عرفوا ان التوراة و الانجليل المحرفين لا تطابق الاكتشافات العلمية الحالية على عكس القرآن.
    وانظوروا المقبلين على الاسلام انهم العلماء و المتنوريين و الصفوة من المفكرين و المثقفين من من ليس عندهم حقد دفين و مسبق على الاسلام.

  • youssef
    الخميس 12 غشت 2010 - 02:29

    ملي كيحسدك شي واحد على النعمة الكبيرة لي عندك ما كيكرهش يحركك نتا وايها,المتشددين الاسلامين واخا كيكرهو النصاري او ليهود ولكن معمرنا سمعنا شى واحد حرق كتابهم .حيت اصلا كتاب مزور و كاينش علاش غدي تحدهم

  • faiza
    الخميس 12 غشت 2010 - 02:31

    le couran sera toujour en vie

  • ابن بطوطة
    الخميس 12 غشت 2010 - 02:25

    هذا هو الفرق بين الحق و الباطل. هل يحرق المسلمون الإنجيل أو التوراة رغم تحريفهما؟ لا، لأن المسلمين يؤمنون بموسى و عيسى عليهما السلام و هم أكثر إجلالا لهما من النصارى و اليهود أنفسهم، فلم يحدث أبداً أن أساء مسلم لعيسى أو موسى عليهما السلام، بل على العكس من ذلك بعض النصارى هم من يسيئون لهما. إن محاولة هذا القس الأرعن فاشلة و لن تزيد الإسلام سوى قوة و تأييداً، لأن الهجوم على كتاب الله دليل جبن و عدم قدرة على مواجهة تعاليم الإسلام بالحوار و الكلمة الطيبة و بالتالي فإذا تجرأ القس على فعلته فسيحرق مصداقيته في أعين مناصريه و سيفتح عليه باب جهنم على مصراعيه لأن الله متم نوره و لو كره الكافرون.

  • المرابطي
    الخميس 12 غشت 2010 - 02:21

    نقول لهؤلاء الأغبياء فلتحرقوا كما يحلوا لكم أوَ تحسبون أن قرءاننا ككتابكم المحرف الذي لا يعدو ان يكون كشكولا وخليطا عجيبا من صناعة البشر لا شأن لله فيه والذي يسميه قس أردني من الله عليه بالإسلام بــ -الكتاب المكدس- الذي يتطاول على رب العالمين وعلى أولي العزم من الرسل والحمد لله أن صحفية أمريكية نشرت في مقالها تقول إمنعوا هذا الكتاب لأنه أحط كتاب على وجه الأرض لما فيه من تطاول على الذات الإلهية وعلى أنبياء الله ورسله .
    لذلك إعلموا أن كتابكم المليئ بالأخطاء اللغوية والأخلاقية والعقدية المليئ بالعلوية الكاذبة لليهود الذين يرون نفسهم أسمى المخلوقات وأن ماغيرهم من البشر مجرد حيوانات خلقت في هيئة آدمية لا يعدوا أن يكون فولكولرا أما قرءاننا فهو محفوظ من الله العلي العظيم ونزيدكم انه محفوظ في صدورنا وصدور حملته لذلك لن تستطيعوا ان تلغوه ولو بحرق جميع المصاحف فحملت القرآن يحفظون كل حرف ووقف ومد يستطيعون ان يعيدوا كتابته باليد كما هو مكتوب الآن ولله الحمد .

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب