فرنسا تدرس سحب الجنسية من المجرمين الأجانب

فرنسا تدرس سحب الجنسية من المجرمين الأجانب
الأربعاء 1 شتنبر 2010 - 14:02

يعقد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بعد غد الجمعة في قصر الاليزيه اجتماعا للبت في آليات سحب الجنسية الفرنسية، وهو اجراء يثير الكثير من الجدل ويعتزم الرئيس تطبيقه على متعددي الزوجات ومرتكبي جرائم محددة.


وقال وزير الهجرة اريك بيسون (الصورة) أمس الثلاثاء لتلفزيون “ال سي ايه” ان ساركوزي سيرأس اجتماعا للبت في التعديلات الواجب ادخالها على القانون بغية سحب الجنسية من المجنسين الذين يدانون بارتكاب جرائم.


وقال بيسون ان “رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء (فرانسوا فيون) سيبتان بالامر نهاية هذا الاسبوع، على حد علمي الجمعة“.


وظهرت تباينات في هذا الموضوع بين الاقتراحات التي تقدم بها الوزير بيسون وتلك التي تقدم بها وزير الداخلية بريس اورتفو، وبناء عليه رفع الامر الى الرئيس للبت فيه.


وبحسب صحيفة ليبراسيون اليسارية فان وزير الداخلية اعد اقتراحا يتضمن ادخال تعديلين على القانون يرميان الى سحب الجنسية من المجنسين المدانين.


وبموجب التعديل الاول ستستحدث في القانون جريمة تجمع بين “تعدد الازواج في الواقع” و”الاحتيال” و”استغلال الضعف”. وسيعاقب على هذه الجريمة كل شخص يعمد باسم الاسلام وعن طريق اقامة علاقات مع اكثر من امرأة واحدة، الى الاستفادة بشكل احتيالي من المنح الاجتماعية الحكومية.


اما التعديل الثاني فينص على سحب الجنسية الفرنسية من “كل شخص من اصل اجنبي تعمد تشكيل خطر” على حياة شرطي ودركي او اي “ممثل للسلطة العامة”. وسيشمل هذا التعديل الذين حصلوا على الجنسية قبل اقل من عشر سنوات والمحكوم عليهم ب”السجن خمسة اعوام على الاقل“.


واقر وزير الهجرة بوجود “تباين حقوقي” مع زميله وزير الداخلية، اذ ان بيسون يريد ان تتوقف مفاعيل التعديلات عند “الجرائم الاكثر خطورة اي تلك التي تعرض للخطر امن الوطن“.


واوضح بيسون ان لديه “عددا من التحفظات” على موضوع ان تصل العقوبة على تعدد الزوجات الى حد سحب الجنسية.


ومشاريع التعديلات هذه هي كلها ثمرة قرار ساركوزي تشديد الاجراءات الامنية في البلاد والذي اعلنه اواخر يوليوز الماضي. وبعد سلسلة حوادث امنية شهدتها فرنسا، اعلن ساركوزي هذا الاجراء الذي يستهدف خصوصا الغجر والمهاجرين.


واثار ربط ساركوزي بين انعدام الاستقرار الامني والهجرة، ومن ثم عمليات ترحيل عدد من الغجر الى رومانيا وبلغاريا، انتقادات حادة لسياسته هذه في الداخل والخارج على حد سواء.

‫تعليقات الزوار

12
  • ANOUAR
    الأربعاء 1 شتنبر 2010 - 14:12

    من حق فرنسا أن تنظم بلادها من أناس يستغلون الديموقراطية وهم غير ديموقراطيون يتحايلون على القوانين بشتى الوسائل لأجل الزواج أو لأجل الحصول على أوراق الإقامة أو الجنسية أو لزرع البلبة في البلاد لخدمة إرهابيوا طالبان أو القاعدة

  • hashum
    الأربعاء 1 شتنبر 2010 - 14:06

    عندما تتم معالجة المشاكل الإقتصادية و الإجتماعية بمقاربات أمنية عنصرية فاعلم أن الدولة قد أفلست و البلاد ماضية في التخلف.

  • Anti-Français
    الأربعاء 1 شتنبر 2010 - 14:26

    الاندماج الهوية الحجاب النقاب الهجرة الجنسية… واش هاد ساركوزي ماعندوا غا هاد المواضيع
    فعلا كل يوم يتبث على أنه رئيس ضعيف جدا ودون المستوى أنا لا أتنبأ له بالاستمرارية على رأس فرنسا لأن الشعب عاق به
    avec sarkouzy baybay la France

  • يونس 78
    الأربعاء 1 شتنبر 2010 - 14:08

    ساركوزي أجنبي وبمجرد توليه منصب رئيس دولة تخلى عن زوجته مباشرة وارتباطه بمومس وهذا جرم كبير في حق فرنسا كلها إذن يجب سحب الجنسية عنه وعودته إلى من حيث جاء لى فرنسا, ههههههه

  • marocain
    الأربعاء 1 شتنبر 2010 - 14:16

    فرنسا تساوي عندي 0

  • adamovich from u s a
    الأربعاء 1 شتنبر 2010 - 14:18

    well good for them but they should begin with sarkouzy first he is a racist and racism and discrimination is a crime too ,so this stupid is a foreigner and he commited a too many crimes so they should deporte him first to give a good example.
    good bless america europe bouzebal,

  • King
    الأربعاء 1 شتنبر 2010 - 14:22

    سامحوني يا إخوان ولكن ليس من العدل أن تسحب جنسية أي مواطن في العالم كله، أما جنسيتهم فليربحوا بها النبق. مغربي بريطاني يحبكم في الله!

  • jilali
    الأربعاء 1 شتنبر 2010 - 14:10

    sarkozy a raison et tout les criminels devraient etre extrades chez eux . la france n est pas une pprison pour les malfaiteur et criminel . cette loi pousserait tout cri nel a bien reflichir avant de commettre son acte

  • ADIL
    الأربعاء 1 شتنبر 2010 - 14:24

    La France est l’etat le plus raciste du monde et tout cela vise les Maghrebins ils veulent expulser tous les Maghrebins mais ils ne savent pas comment.Vive le Maghreb Arabe Gloire aux martyres Maghrebins

  • aya
    الأربعاء 1 شتنبر 2010 - 14:20

    هده هي ديموقراطية اروبا المنتهجة اسبانيامتخلفون ينتقمون لبرابرهم بمليلية للنيل من الشرطه المغربية وفرنسا سحب الجنسية واكثر من دالك منع التعدد للناس وله لا لديه الحك لا عجب في رجب

  • azeddine canada
    الأربعاء 1 شتنبر 2010 - 14:04

    il viens de hongrie de l europe de l est l odeur de pauverete tien toujours ses intentions il n est pas apte de diriger un pays tel que la france franchement.pour moi je le vois comme un renard gamin qui essaye d attirer les media avec du n importe quoi ,et de s infiltrer ,jacque chirac et aussi mitterand avaient l air plutot de vrai presidents francais

  • Hmidou
    الأربعاء 1 شتنبر 2010 - 14:14

    Et quoi si le criminel est un français-étranger ministre, chef de l’état, juge, professeur?
    La France, et l’Europe en général sont des espaces formés par des populations migrantes. Mr Sarkozy n’est-il pas d’origine hingroise. Est ce que ses parents vivent en Hongrie ou en France?

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة