24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  3. إثقال كاهل ميزانية الدولة بتقاعد "الوزراء المغادرين" يصل البرلمان (5.00)

  4. القوات المسلحة بمعرض الفرس (5.00)

  5. جدل العلاقات الرضائية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | إيران تعلق حكم الرجم بحق امرأة متهمة بالزنا

إيران تعلق حكم الرجم بحق امرأة متهمة بالزنا

إيران تعلق حكم الرجم بحق امرأة متهمة بالزنا

أعلن رامين مهمانباراست (المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية) أمس الأربعاء أن طهران علّقت حكم الإعدام الصادر بحق امرأة متهمة بالزنا والقتل.

ونقل تلفزيون "برس" الإيرانِي الحكومي عن مهمانباراست قوله: "الحكم على سكينة أشتياني بتهمة الزنا تَمّ إيقافه، وقضيتها تجري مراجعتها مرة أخرى" لكنّه أكّد أن "الحكم عليها بتهمة التواطؤ في جريمة قتل ما زال جاريًا".

وكانت السلطات الإيرانية قالت: إن المرأة التي تنتمي للأقلية الأذريية تواجه عقوبة الرجم لارتكابها الزنا، وتحاكم بتهمة التواطؤ بقتل زوجها، لكنها عادت وقالت: إن الحكم قد يعلّق حاليًا.

وجاءت تصريحات مهمانباراست بعد جدل كبير أثاره حكم الرجم بحق أشتياني، وسط تنديد دولي وإدانة من قبل منظمات حقوق الإنسان.

وقد ردّ مهمانباراست أول أمس الثلاثاء، على الانتقادات الدولية قائلًا: إن اشتياني مذنبة بالقتل والزنى.. ولا ينبغي أن تتحول محاكمة شخص بتهمة القتل إلى مسألة حقوق إنسان."

وأضاف: "إذا كان إطلاق سراح جميع المتهمين بالقتل له علاقة بحقوق الإنسان، فلماذا لا تقوم الدول الأوروبية بالإفراج عن جميع المسجونين في جرائم القتل؟".

وكان الفاتيكان أصدر الأحد الماضي بياناً قال فيه إن البابا بندكتس السادس عشر "يتابع باهتمام" قضية الإيرانية سكينة محمدي أشتياني، دون أن يستبعد حصول تدخل عبر "قنوات دبلوماسية" لحل القضية.

وقال فابريزيو لومباردي، الناطق باسم الفاتيكان: "البابا على استعداد للتدخل إن طُلب ذلك منه، وهو سيسلك الطرق الدبلوماسية غير العلنية."


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - soufiane الخميس 09 شتنبر 2010 - 18:28
الوضوءمدكورة في القران, الكيفية غير مدكورة.
الصلاة مدكورة في القران, الكيفية غير مدكورة.
بينماالرجم غير مدكور أصلا؟
أنا لا أشكك في السنة, أطلب من المتدخلين أن يأتو بأمر مماثلة, ليس من باب التحدي, انما من باب الاستفسار.
2 - نوفل الخميس 09 شتنبر 2010 - 18:30
إلى رقم 4 إذا كنت مسلما فكلامك كفر فتنبه ولا تعترض على شرع الله، أما إذا كنت غير ذلك فسارع إلى الدخول في دين الله قبل فوات الأوان, والله الهادي إلى سواء السبيل.
3 - المعاكس الخميس 09 شتنبر 2010 - 18:32
ان الرجال قوامون على النساء، بمعنى مبسط ان المرأة ضعيفة امام الرجل.
الزنى عملية جنسية بين الرجل والمرأة اي بين الزاني والزانية فبما أن الرجال قوامون على النساء، يمكن للرجل الزاني أن يقول لا لممارسة الجنس مع المرأة "الضعيفة". انا أستغرب من الذين يعتقدون أنهم رجال بعدم الإشارة الى الطرف القوام -بين قوسين- او الزاني المشارك في العملية الجنسية.
إذن اذا كانت هذه الممارسة تستحق العقاب فالرجل الزاني "القوام" هو الذي يجب معاقبته وليس الطرف "الضعيف" في هذه العملية.
اما الرجم فهو عملية وحشية وهمجية بكل المقاييس مثل همجية وأد البنات أحياء.
4 - majida الخميس 09 شتنبر 2010 - 18:34
c'est vrai qu'on est tous des musulmans pas seulement Iran mais que signifie de fair ce jugement sur cette malheureuse femme Iranienne la mort par lapidation ou jet de pierre je voit que c'est un peu dur pour elle et meme pour nous...
5 - محمد المهدي الخميس 09 شتنبر 2010 - 18:36
صراحة استغرب كل هذه الضجة حول ايران و ما يقع فيها فالسعودية مثلا تجلد و ترجم وتطبق القصاص و لا أحد يتلكم من المجتمع الدولي فالدولارات و براميل البترول كافية لإخراس تلك الأفواه ثم ان موقف السعودية معروف فهي صديقة أمريكا بامتياز
اذا لو كان ما ينطبق على السعودية ينطبق على ايران لما نبس أحد ببنت شفة ولو تكلم أحمدي نجاد بالخير على اسرائيل وكال المديح لها ولأمريكا من الغد لصمت مجتمعهم الدولي و لبرر أن ذلك شأن داخلي لا شأن لنا به.
صراحة انا لا أدافع عن ايران و لكني استغرب من هذ الغرب الذي يحشر أنفه في أمور العالم الاسلامي بمناسبة و بدون مناسبة.
وبمناسبة الحديث عن ايران فكثير من التزوير يطال انتخابات بعض دولنا العربية الدكتاتورية ولا أحد يتكلم ولكن حينما وقع ما وقع في انتخابات ايران الأخيرة تجندالاعلام وبعض القنوات "العربية"و بدأت تشجب و تنتقدولقد نصبت من ماتوا في المظاهرات بشهداء الديموقراطية و الحرية(و لاأحد يذكر من يموتون في سبيل الحرية بأوطاننا، و لا حتى الذين يقتلون برصاص الصهاينةبالشهداء بل يعلقون قائلين "قتلى") و ما تزال بعض تلك القنوات تتبع سقطات الجمهورية الايرانية بل ذهبت الى حد انشاء قسم فارسي بموقعها الاخباري..المهم حتى لا نتهم بالدفاع عن ايران فأنا أتكلم عن المبدأ..ثم ان القانون عندهم و المستمد من الشريعة و القرآن واضح زنا المحصنة يوجب القتل و المرأة لم تزني فحسب بل شاركت في قتل زوجها اذنا فرجمها و قتلها أمر طبيعي فلما كل هذه الضجبة إذن.
6 - Jay Harla الخميس 09 شتنبر 2010 - 18:38
للرد على الأخ reborn
الجلد في الإسلام هو للزانية العذراء التي ليست على زواج وهو يحصى ب 100 جلدة للزانية والزاني على حد سواء
بينما الرجم حتى الموت يطبق على الزانية المتزوجة ..
7 - متتبع الخميس 09 شتنبر 2010 - 18:40
يجب تطبيق احكام الشريعة الاسلامية الواردة في كتاب الله.....
لاداعي للتحدث عن اكذوبة الغرب المسماة"حقوق الانسان"
ولاداعي من الفاتكان التدخل في احكام الشريعة الاسلامية....؟
8 - مغربية مسلمة الخميس 09 شتنبر 2010 - 18:42
بسم الله الرحمان الرحيم
اردت ان اقول لك اخي الفاضل قبل ان تحاكم الناس وتنصب نفسك الاها-استغفر الله العظيم- لتكفر الاخ lo2ay سير قرا غير كتاب الله بعدا
الرجم لا وجود له في القران(الكذب على الله من الكبائر اخي الفاضل)
تفضل الايات التي تبين حكم الزاني والزانية
أولاً
بدأت سورة النور بافتتاحية فريدة ترد على من يتجاهل وضوح القرآن وبيان تشريعاته، يقول تعالى فى الافتتاحية :
"سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَآ آيَاتٍ بَيّنَاتٍ لّعَلّكُمْ تَذَكّرُونَ"
وبعدها قال تعالى مباشرة
"الزّانِيَةُ وَالزّانِي فَاجْلِدُواْ كُلّ وَاحِدٍ مّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلاَ تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الاَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَآئِفَةٌ مّنَ الْمُؤْمِنِينَ"
لم يقل تعالى الزاني المحصن و الزاني غير المحصن
لا حظوا أنه تعالى و صف الجلد مائة جلدة بالعذاب ، حيث قال
الزّانِيَةُ وَالزّانِي فَاجْلِدُواْ كُلّ وَاحِدٍ مّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلاَ تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الاَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَآئِفَةٌ مّنَ الْمُؤْمِنِينَ.
ثانيا
جاءت تفصيلات القرآن بعقوبة الجارية، إذا وقعت فى الزنا
فإن كانت الجارية تحت سيطرة سيدها أو يجبرها على ممارسة البغاء فليس عليها عقوبة، إذ أنها لا تملك حرية الاختيار،
يقول تعالى
"وَلاَ تُكْرِهُواْ فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَآءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصّناً لّتَبْتَغُواْ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدّنْيَا وَمَن يُكْرِههُنّ فِإِنّ اللّهِ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنّ غَفُورٌ رّحِيم"
وإذا تزوجت الجارية وتحررت من سيطرة مالكها ووقعت فى جريمة الزنا فعقوبتها خمسون جلدة أى نصف ما على المتزوجات الحرائر إذا وقعن فى الزنا
قال تعالي
"فَإِذَآ أُحْصِنّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ"
لا حظوا أنه تعالى ذكر نفس الكلمة السابقة العذاب حيث قال
فَعَلَيْهِنّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ
وهي نفس الكلمة المذكورة في عقوبة الزنا للحرائر، حيث وصف تعالى الجلد مائة جلدة بالعذاب
و نصف ماعلى المحصنات الحرائر من العذاب هو خمسون جلدة و ليس نصف موت لأن الموت لا ينصف يامغربي
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم لا تؤاخدنا ان اخطأنا او نسينا
9 - مغربي الخميس 09 شتنبر 2010 - 18:44
ايران تطبق قوانين الإعدام فقط على الأقليات الدينية.
و أؤيد صاحب التعليق 2 فيما قاله, ما الفرق بين الزنا و زواج المتعة؟
لا يوجد فرق بتاتا, فالفرس كانت ديانتهم قبل المجوسية هي "المزدكية" و هي ديانة اباحية, ثم جاء الإسلام ليطهرهم مما كانوا عليه من الفجور, لكنهم عادوا الى ماكانوا عليه بعد ظهور الصفويين.
10 - مغربية مسلمة الخميس 09 شتنبر 2010 - 18:46
اولا اريد ان اشكر الاخ soufiane لان ما قاله هو بالفعل ما كنت اود قوله لكن اريد ان اضيف اخي ان المشكل ليس في ان الرجم لم ياتي في القران بل في ان القران حدد بالفعل عقوبة الجلد للزاني المحصن و غير المحصن (المرجو قراءة ردي رقم 45 للتاكد) اذا كيف من الممكن ان يكون العكس في السنة ؟؟؟ثم يقال الحديث النبوي نسخ القران اليس القران مصدر التشريع الاول ثم السنة؟ اليس القران الكريم اصح من جميع كتب السنة؟ اذا من الاولى بنسخ الاخر ؟ سبق و ذكرت ان السنة هي تفسير للقران فانا لا انكرها ولكن من غير المعقول ان تاتي بحكم معارض للقران
اللهم لا تؤاخدنا ان نسينا او اخطانا
11 - s.o.s الخميس 09 شتنبر 2010 - 18:48
...عجيب أمر هؤلاء...يبيحون للمرأة أن تزني – متمتعة ومتمتع بها - حتى أكثر من مرة في اليوم ..ويرخصون لدور البغاء في كبريات مدن إيران وطهران على الخصوص - / بورديلات / تحت مسمى بيوت العفة - ...فكل من استعارت به نار الشهوة المحرمة ماعليه إلا أن يختار أية مؤمنة (!!) نريد التقرب بفرجها فداء للأئمة الأطهار (!!) - من المواليات – ( خصوصا إذا كانت من الزينبيات ) ثم يأتون لهذه المرأة بالذات ليظهروا أنهم أعف وأطهر خلق الله ..!في إطار حملة دعائية للعالم أننا أطهر بقعة في الأرض..
سل المعممين وشذوذهم داخل "الحوزات" ابحث يامن لاتزال تبريء ساحة "الملالي" من كل جرم..وستصاب بصدمة إن كنت حسن النية..أتحدى أي رافضي ممن يتباكون على "العفة والشرف" أن يجيبني لماذا تم طي ملف "مناف الناجي" صاحب الفضائح الجنسية؟؟
ولماذا يعيش الآن مختفيا تحت حماية "السيكستاني" ويفلت من المتابعة القضائية وقد زنى بأكثر من ستين امرأة أكثرهن متزوجات..أليس فقط لأنه وكيل المرجعية في الجنوب ؟؟؟ ...
مالفرق إذن بين : "سفاح المتعة"..وبين أي "سفاح آخر"؟؟إذا كان يتمان بنفس الشروط : لاشهود ..! لاولي...! لامهرأوصداق ..(وإنما هو أجر البغي )...! لاعدة ولا انتظار خلو الرحم ...! لانفقة ولاحق في إرث الهالك ...! فبالله عليكم مالفرق بينهما؟؟؟؟ هل فقط الفرق بينهما "وصل أو تذكرة من موثق يمتهن "القوادة " ؟؟؟ ياله من دين إباحي عجيب ..! (وانشروا تؤجروا )
12 - [email protected] الخميس 09 شتنبر 2010 - 18:50
اين ذُكر الرجم في القرآن؟ الأية؟ السورة؟
13 - soufiane الخميس 09 شتنبر 2010 - 18:52
Que disent les textes, quelle sont les conditions qu’il faut pour appliquer ces textes, et dans quel contexte sociale
Ceux qui n'ont pas vus la lapidation de DOAE KHALIL ASWAD, ignorent totalement de quoi ça s'agit, et après l'avoir vu, ils réfléchiront mile et mile avant d’agir.
N’oublions pas qu’un moment devant dieu aura lieu, et la question se montre, est ce que les conditions ont été réunis ?
) واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم ، فاستشهدوا عليهن أربعة منكم، فإن شهدوا فامسكوهن في البيوت حتى يتوفّاهن الموت، أو يجعل الله لهن سبيلاً. واللذان يأتيانها منكم فآذوهما، فإن تابا وأصلحا فأعرضوا عنهما، إن الله كان تواباً رحيماً(
ويبدو من هذه الجملة في الآية «أو يجعل الله لهن سبيلاً» العطف والرحمة الإلهية وليس العنف والقتل بالرجم والحجارة. حتى أن السنّة والفقه أكداعلى شروط صعبة لإثبات عملية الزني.
لا يمكن أن تعرف دوافع الزاني والزانية الحقيقية إلاّ الله, على العلم أن الأمة الاسلامية تعيش في فساد و تخلف جليين مما لا يتيح لها تطبيق جل الأحكام و مجتمعاتها غير محصنة, و يشهد التاريخ أنه في عهد خليفة من الخلفاء تم الغاء حكم قطع يد السارق لعدم التوفر على الشروط و الضروف اللازمة
و الله أدرى و أعلم
14 - غيور عن الامة الخميس 09 شتنبر 2010 - 18:54
أتظنون انكم بهذه التعاليق ستغيرون الحقيقة ماذا قدمتم للامة الا النباح ماذا قدم هذا التيار الوهابي العفن الا سفك دماء المسلمين في كل بقاع العالمولم يطلق ولو طلقة على اسرائيل والان تريدون تشويه ايران التي عقدت اسرائيل....عقنا بكم العملاء
15 - مغربية مسلمة الخميس 09 شتنبر 2010 - 18:56
و الله هدا عيب عليكم اتكدبون كتاب الله و تصدقون الفقهاء (مع كامل احترامي لهم جميعاو لاجتهاداتهم) لكن لا احد معصوم من الخطا الا النبي -صلى الله عليه و سلم- فكلامهم ليس نص قراني لا يحتمل الخطأ قال الله تعالى "اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعُواْ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ" [الأعراف : 3]
الرسول -صلى الله عليه و سلم- حكم بالقران و من غير المعقول ان يخالف حكم ربه فقد قال الله تعالى "وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْكَ وَاصْبِرْ حَتَّى يَحْكُمَ اللَّهُ وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ" [يونس : 109]
الله سبحانه و تعالى شرع الجلد للزاني و الزانية المحصن منهما و غيره( وهدا موضح في ردي السابق) فاستغفرو الله و لا تقولو على الله ما لا تعلمون و الله عيب واش حنا مسلمين حنا كاتلقاي الناس ما قاريين حتى القران و تابعين الفقهاء حشومة و الله حتى عيب
القران هو اصل التشريع و هو اصح كتاب على وجه الارض لقوله تعالى"انا نزلنا الذكر و انا له لحافظون"اي ان ما لا يوجد في القران فهو شبهة على الاسلام و المسلمين قال الله تعالى "و لم يكن ربك نسيا" اي ان الله لم ينسى شيئا من تشريعاته ليكملها له الناس -استغفر الله العظيم-
توبو الى الله فهو الرحمان الرحيم فهو احن على عباده من امهاتهم ليتهمه البعض-وحاشا لله ان يكون- بانه شرع هذا الحكم الذي يتنافى مع الانسانية فالله لم يشرع القتل الا لسببين هما القصاص (النفس بالنفس) و الجهاد في سبيله سبحانه و تعالى
اللهم انصر المسلمين اولا على المتاسلمين الدين يريدون تشويه صورة ديننا و الدي هو دين السلام و المحبة و العدل ...
ثم من اعداء الاسلام اللهم العزة للمسلمين
اللهم لا تؤاخدنا ان اخطانا او نسينا
16 - Hishy الخميس 09 شتنبر 2010 - 18:58
To Hicham and Jamal, you are really BACKWARD. How comes that you agree with her stoning? You really have a stony heart. May Jesus forgive you. Amen
17 - Un conseiller الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:00
Il est très facile d'aprouver la sentence quand il s'agit des autres.A ceux qui sont pour le jugement et qui n'ont jamais commis de péché,j'aimerai être parfait comme vous et devenir ange éternel qui a toute la protection de Dieu.Quelle hypocrisie ou plutôt quelle hystérie!On se réfère à Dieu quand ça nous arrange et l'oublie quand ça nous plaît.Vous commentaires sont des preuves sur la limite de votre intelligence .Votre stupidité apparaît dans votre langage lacunaire et simpliste.Que Dieu nous protège,heureusement vous n'^tes pas encore prophètes!
18 - homme civilisé الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:02
اعتقد انكما آللذان تستحقان الرجم
19 - ali الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:04
adultère = le mariage de plaisir
la stupidité iranian
religion de iran
le plus mal religion
de monde
20 - مغربية زينبية الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:06
الجلد لغير المتزوجين و الرجم للمتزوجين
21 - مغربي الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:08
لو بحثنا عند القباءل الافريقية المتخلفة لن نجد حكمآ يشبه هذا الحكم الهمجي الذي يعكس دينآ همجيا يؤمن به اناس همجين.الرجم،قطع اليد،....ثقافة الوحوش
22 - tanjawi الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:10
قال هينري لصديقه انيلكا...لو كان من عقاب تسثحقه تلك الخائنة ..فهو ذاك المنصوص عليه في القران...
كان هذا بعد خيانة الزوجة السابقة لهنري له ..في لندن و كان سببا للهجرة الى برشلونة ..تاركا وراءه فلذة كبده (ابنته) معها ..بعد ان منحها 20 مليون باوند كجراية لعدم الشهود و الاثبات..
23 - ahmed meknassi الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:12
اتحدى من ياتي باية فيها الرجم.الله يامر بالجلد.لو كان هناك رجم لما سكت.لانه حكم وحشي و من وحي الخيال المريض للفقهاء.زد عليه جلد شارب الخمر.و زد ان النبي تزوج عائشة على تسع سنين.هدا بهتان لا يقبله عاقل.الا بغى شي بولحية يكفرني اقول له واللله لا اصدق الترهات لان خالقي وهبني جوهرة لا اسمح لكم بسرقتها:العقل
24 - مجهول الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:14
والله تخيلت لو طبق هدا القانون في المغرب فسوف تضطر الحكومة لاستيراد الحجر من افغانستان او اللجوء الى تفتيت الجبال او تكبيرحبات الرمل لان الزنا وووا بلا منكملراكم عارفين
25 - اختي مغربية مسلمة الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:16
لم ينكر أحد أن القرآن أصل التشريع و لم يدع أحد أن الله ينسى و العياذ بالله و لكن هناك احكام لم ترد في القرآن و مع ذلك فهي موجودة و مأخوذة من سنة رسول الله عليه الصلاة و السلام،
و كمثال بسيط لا يخفى على احد الوضوء؛ ففرائض الوضوء مذكورة في القرآن اما سننه فلا و مع ذلك فهي موجودة و ثابثة، فهل نقوم بإلغائها لانها لم ترد في القرآن ؟؟ ام هل وجودها معناه ان الله نسيها و اضفناها نحن و العياذ بالله ؟؟!!
هذا مثال بسيط، و لذلك كان حديث الثقلين اللذين تركهما رسول الله عليه الصلاة و السلام في امته و اوصانا باتباعهما لان احدهما مكمل للآخر و إلا لاوصانا فقط بالقرآن وحده !!
26 - Anonyme الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:18
L'Iran est revenue au moyen age. Un pays quand il fait la révolution, il avance pour L'Iran, c'est le contraire elle recule.
L'homme quand il fait des fautes, il n'est pas puni mais, quand la femme fait quoi que ce soit elle,est punie.
27 - حكيم الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:20
السلام عليكم
لابد في الاول ان اتطرق الى ان مسأبة الرجم هي في الاساس اسلامية و زنى المحصن لابد فيها من الرجم.و لاعلاقة لاي احد بان يتدخل في حكم الشريعة و بالاخص الدول المتقدمة التي تنادي بالحرية و حقوق الانسان و ما تفعله هي كان اعظم بالحقوق و الناس باستعمال مختلف انواع الابادة كالحرق و الحمض الخ.
28 - واحد المغربي الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:22
الرد على التعليق 4 lo2ay
يا لؤي إذا كنت مسلما فمجرد انتقاد حكم من أحكام القرءان الكريم الثابتة يخرجك من ملة الإسلام إلى ملة الكفر وهذا الذي حصل لك الآن .فلا حاجة لك بالصيام و لا الصلاة بعد الآن .
أما إذا كنت غير مسلم فلا حديث معك أصلا .
29 - soufiane الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:24
الللاهم ان هدا ضلم بشع, فهدنا صراطك المستقيم,
30 - reborn الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:26
القران يقول بجلد الزناة لا برجمهم ، هدا ان ثبتت في حقهم هاته الفاحشة
من اين ادا اتوا بحكم الرجم
31 - امازيغية اصيلة الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:28
لو كان حكم الرجم و الجلد يطبق في حق الزناة لما تجرات اقوام انشات دولتها بالامس على انتهاك حرمتنا و تمريغها في التراب
و لكن عوض ان يطبق هذا الحكم تقوم السيدة عائشة الشنة بضم كل عاهرة تحمل لقيطا في احشائها الى جمعيتها المعروفة بامهات عازبات ليتم تشجيع البنات على البغاء بدعوى ان هناك من سيصونهن و يامن مستقبلهن و يحفظ ابنائهن غير الشرعيين الله ياخذ فيكم الحق
اما هؤلاء القوم من اتباع الباطل فهم اخر من يحق له التكلم عن الشرع و يا للعجب اين الزاني لماذا لم ينفذوا عليه نفس الحكم فالعقاب يشمل الزانية و الزاني معا
32 - said الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:30
تهافت التهافت
33 - بلاش الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:32
لو كان هادا القانون مطبق ف المغرب كون راهوم بقاو غير شوية ديال لبنات و شوية ديال لولاد.هههههههه متكونش البطالة و متكونش الهجرة السرية.
34 - هبيل الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:36
ان حكم الرجم و القتل و قطع الايادي في الاسلام و القران هي احكام وحشية غير انسانية يجب استبدالها و مسحها من القران
35 - karim.g الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:38
هناك بعض الإخوان من المعلقين من يُؤيد الرجم, بْحال الى هوما ما عمُّرهُمْ فسدوا.سبحان الله.
36 - اوديييييييييي الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:40
ماباقي فهمت والو انا
كيما قالوا الخوت اشنو الفرق بين الزنا و زواج المتعة
ربما الزنا افضل بكثير لانها تعترف بنفسها انها على خطأ (أي الزنا) بينما زواج المتعة هو تحليل لكبائر المحرمات و بغطاء ديني
لا علاقة
+ كون كان هاد الحد تايتقام فالمغرب كون ولا المغاربة مهددون بالانقراض خخخخ
37 - hdidane الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:42
أود الرد على الذي قال باستبدال حكم الرجم ببندقية .ألا تعلم بأن الرجم مذكور في القرآن الكريم ولو كنا نطبق حكم الله تعالى لم وصلنا إلى ما نحن فيه من فساد وزنا .يجب أن ترجم حتى الموت كما أتمنى أن يطبق الرجم في المغرب لعلنا نقصوا من زنا اللي كاينة
38 - مسلمة و افتخر الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:44
سلام عليكم الحقيقة اتعجب لاهولاء الايرانية و خصوصا الشيعة يحللون اشياء كوطء من دبر المراة وفتاة دون التاسعة من عمرها وزواج المتعة حسب افتاء سيدهم الرافضي الفاسق خامنئي والان يحرمون الزنا’ فعندهم ليلة تسمى الليلة الحمراء يتبادلون نسائهم فيمابينهم اضافة ادا كان الرجل مسافرا جازا له ان يترك زوجته عند جاره حتى لاتحس بنقص اثناء غيابه هل هولاء مسملمون في نظركم لاحولا ولاقوة الا بالله صحيح زمن فتن
39 - simo الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:46
hey , are you one of these Kouffar or disbeliever who use Jesus as God instead Allah .you have to repent before you die kafir.
40 - ابواسامة المغربي الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:48
وما رأيكم في سيكستاني هوبن المتعة والده بلقرعة
41 - مغربية زينبية الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:50
لمن انتقد حكم الرجم و الإعدام و اعتبروه حكما بربريا، لو أن حدود الله تنفذ على من ثبث عليهم الجرم لما افتقدنا الإحساس بالأمان في وضح النهار، و الكل يعلم كيف أصبح الحال في المغرب، بلا ما نمشيو بعيد
حقوق الإنسان لا نسمع بها إلا عندما يتعلق الأمر بمعاقبة المجرم ! اين ذهبت حقوق الضحية !!؟
القاتل لا يجب ان يعدم بحجة حقوق الإنسان في حين انه لم يراع حق المقتول في الحياة و لم يعطه فرصة اخرى، لذلك يجب ان تنتزع حياته بالمثل
و لمن انتقد زواج المتعة و شبهوه بالزنا، فكأنكم تتهمون القرآن و الرسول الأعظم صلوات الله عليه بإباحة الزنا لأن زواج المتعة شرع في الإسلام و كان جاري به العمل في حياة رسول الله سلام الله عليه و ظل موجودا إلى أن حرمه عمر بن الخطاب
أما الحديث عن الليالي الحمراء و ان الرجل يترك زوجته عند جاره فهذا بهتان مبين، كفاكم طعنا و تشويها و افتراء على هذا المذهب
42 - hicham الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:52
وجب  رجمها  ان  كانت   مدنبة
43 - soufiane الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:54
عندما تسمع هذه الاخبار عن اولائك القوم .تحسبهم مجتمع الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين.لكن والله ان الاسلام منهم برئ.مجتمع النفاق والفسوق والظلال والبدع.والله انهم اخطر من اليهود علينا وعلى ديننا .وللتوسع في هذا الموضوع المرجوا من الاخوة مشاهدة اعمال مرجعياتهم.وهذه بعض العناوين على اليوتوب.....فضيحة عالمية : شاهد اقذر فضيحة عرفتها البشرية...او هذا العنوان ..شذوذ المرجع الشيعي آية الله خامنئي ..
44 - lo2ay الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:56
يجب صراحة مراجعة تنفيد حكم الرجم واستبداله بحكم آخر كلاعدام ببندقية او ما شابه..
ان حكم الرجم حكم وحشي تقشعر له الابدان ..
45 - Youssef الخميس 09 شتنبر 2010 - 19:58
La penne de mort est déjà la punition ultime, on peut pas faire pire, il faut donc choisir la facon la plus humaine.
ceux qui cautionne cette façon sauvage et dégoûtante sont pas des humains et si on fait ça au nom de la religion de la miséricorde, alors la !!!!!! ?????
46 - driss usa الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:00
الإسلام برئ من هذا الحكم. في الحكم الأول خرجت ببراءة من تهمة قتل زوجها و بعد تهمت بالزنا. و الآن متهمة بالزنا و القتل. العدالة العمياء. لوكان رسول الله محمد (ص) لما نفذ هذا الحكم. هذا تشويه سمعة الإسلام .
47 - الصفريوي الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:02
ماهو الفرق إخواني بين الزنا وزواج المتعة؟
قررت الحكومة الإيرانية نشر بيوت الزواج المؤقت أو ما يعرف باسم زواج المتعة ليوم واحد، في الشوارع والأحياء، بحجة القضاء على مشكلة الاغتصاب والكبت الجنسي الذي يعاني منه الشباب الإيراني، في دولة تبيح ممارسة الجنس مع أي فتاة، تحت ذرائع دينية!
وتحت هذه الذريعة، سيكون بإمكان أي إيراني ارتياد هذه البيوت، لممارسة الجنس مع فتاة تقدم هذه الخدمة لأي شاب يقرع بابها، بحجة أن الدين يبيح هذه الممارسات، والتي يطلق عليها صفة الزواج لدى الشيعة!
ويبلغ سعر الليلة الواحدة ما بين 50 إلى 100 دولار ويكون نصف الربح للمراكز الدينية الشيعية!! lhmak
عيد فطر مبارك :-)
48 - DASSARI Mohamed الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:04
Enfin l'exécution du jugement de condamnation à mort par lapidation ou jet de pierres, à l'encontre de cette malheureuse femme Iranienne fin Août 2O1O a été suspendue, après une forte mobilisation des peuples des pays occidentaux et leur Presse, la France en tête.
En effet les Tribunaux Iraniens fondés sur la religion et le coran ((moyen âge...!), ont condamné Mme. veuve Sakkineh ASHTANI âgée de 42 ans et mère de 2 enfants pour cause d'adultère ou prostitution, en plus de l'accusation d'avoir assassiné son mari. Ce qui signifie que la peine applicable pour les 2 motifs, serait la mort atroce et barbare comme châtiment exemplaire, reconnu par le coran et la religion des barbus notamment leur "intime conviction", sur la suppression d'une vie humaine et en "arène-public", s'agissant bien entendu d'une mère de 2 enfants.
La France pays occidental, était la première à se mobiliser en dénonçant de telles mesures qui peuvent encore exister au 21 ème. siècle, par d'abord la voix de l'épouse du Président de la République Mme. Carla SARKOZY, suivie d'autres forces du pays , tant bien de gauche que de droite, y compris au Maroc parmi ceux qui n'appartiennent pas au "Clan des Barbus" comme les Berbères Marocains, ouverts à la tolérance, à une justice humaine non barbare, à une vraie civilisation, dépassant l'ère des ""Koraïchs" orientaux!
La France étant réputée pays d'asile ouvert à TOUS les êtres persécutés à travers le monde; avait abrité durant 15 ans sur son territoire, l'Imam KHOUMEYNI, le (soi-disant) père de révolution Iranienne et qui n'a dû rentrer à Tihiran qu'en 1979, après que le peuple Iranien avait chassé le CHAH et son épouse Farah, croyant que la vie serait meilleure avec le voile intégral, la barbe, le récit du coran... rien d'autre?

49 - Abdou الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:06
بالله عليكم! كيف تريدون من العالم أن يحترمنا ويقدرنا؟ ونحن فينا من لازال يرجم الناس بالحجارة حتى الموت في القرن 21؟؟؟