24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1613:2316:4219:2020:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. صيادلة يطالبون بالمساهمة في الفحوصات السريعة ضد "كورونا"‎ (5.00)

  2. وزير عدل سابق: هذه سلبيات الجمْع بين الشباب والكبار في السجون (5.00)

  3. "فيديوهات الحريڭ" تتناسل .. وسواحل الشّمال تجذبُ مهاجرين مغاربة (5.00)

  4. الناجي: المغرب يعدّد الشراكات للظفر بلقاح ناجع ضد "كوفيد - 19" (5.00)

  5. عشرات المستوطنين اليهود يقتحمون المسجد الأقصى (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | قطر تضبط المساجد خلال شهر رمضان

قطر تضبط المساجد خلال شهر رمضان

قطر تضبط المساجد خلال شهر رمضان

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، عددا من الضوابط لمواطنيها والمقيمين بها يتم تطبيقها داخل المساجد خلال شهر رمضان.

ودعت الوزارة، في بيان أصدرته ليوم الجمعة بمناسبة شهر رمضان، إلى "عدم جمع التبرعات داخل المساجد دون الحصول على تصريح من الوزارة.

كما دعت أيضا إلى "عدم إلقاء الدروس والمحاضرات الدينية من غير المصرح لهم من قبل وزارة الأوقاف"، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وأهابت الوزارة بعدم توزيع المصاحف والكتب والمطويات إلا عن طريق إدارة المساجد بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؛ حرصا على تدقيق محتواها.

كذلك دعت كافة المواطنين والمقيمين والجمعيات والمؤسسات بالدولة إلى التقيد التام واحترام القوانين والأنظمة والأعراف لتكون مساجد قطر وما حولها نموذجا حضاريا راقيا.

وحثت كل من يرغب في إقامة موائد إفطار للصائمين بالمساجد، على مراجعة إدارة المساجد لاختيار الموقع المناسب.

كما دعت الراغبين في الاعتكاف خلال شهر رمضان المبارك، إلى مراجعة إدارة المساجد للتنسيق بهذا الخصوص.

وناشدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية الجميع الحرص على عدم اصطحاب الأطفال دون سن التمييز أثناء الصلاة ؛ حفاظا على خشوع المصلين ، داعية إلى عدم الاستجابة أو التعامل مع المتسولين.

وأعلنت لجنة تحري رؤية الهلال، التابعة للوزارة، في وقت سابق يوم الجمعة، أن الأحد هو غرة شهر رمضان لعدم ثبوت رؤية الهلال الليلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - مايحدث في مصر كارثي السبت 28 يونيو 2014 - 06:07
مايحدث في مصر كارثي لا يضاهى حيث منعت الدعوة على الظالمين في شهر رمضان بل ستمنع اي تلاوة لاية فيها كلمة ظلم او جهاد.
المعتكفون مطالبون الادلاء بمعلوماتهم لامن الدولة قبل اسبوع من الاعتكاف.
تم غلق مساجد بالجملة وصل في الاسكندرية وحدها اكثر من 990 مسجد و زاوية وتسريح اكثر من 30000 امام حيث صلى المصلون الجمعة الفائتة في احد المساجد الكبيرة وراء الراديو لعدم وجود امام بسبب الخصاص الدي كان موجودا حتى بعد تسريح هدا الكم من الائمة و مصائب لا يتسع المنبر لحصرها.
في حين نفخر بادن افتتاح مساجد جديدة في بلادنا اليوم يفخر السفاح السيسي و عبدته في مصر بغلقها
بعض السلوكات لا يمكن ان تفهم في دولة كقطر كجمع التبرعات في المساجد و نعاني منها نحن ايضا لاننا لا نعرف اين تدهب خاصة وان قطر تعتبر الاغنى عالميا على الاطلاق حسب موقع top10thebest
يصل نصيب الفرد سنويا من الناتج المحلي الاجمالي فيها: 102,769 دولارا متفوقة على اللوكسومبورغ التي جاءت ثانية 80,679 دولار
الأرقام السابقة لا تعني ما يحصل عليه الفرد كمرتب سنوي في هذه الدول. بل تعني مقدار نصيبه من قيمة السلع والخدمات التي تقدمها الدولة لكل السكان.
2 - مقيم بقطر السبت 28 يونيو 2014 - 08:21
بصراحة وبدون مجاملة عندما تدخل المسجد تتلمس مدى حرص الدولة على العناية بالمساجد ، عددها الكبير، نظافتها كل صﻻة ، صيانتها الشبه اليومية، ناهيك عن عدد ﻻبأس به من دور القرآن الخاصة بالنساء الشاملة لكل نشاطات المرآة....
3 - عبد الحق السبت 28 يونيو 2014 - 08:57
التنظيم شيء جميل ماكالو عيب ماشي بحال انقلابيي مصر الذين منعوا الدعاء على الظالمين
4 - أبو حمزة السبت 28 يونيو 2014 - 09:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لم يسبق لدولة قطر القيام بهذا ناهيك عن ما جاء به المقال فدولة قطر تحرص كل الحرص على نظافة المساجد لا مراقبة من يلقي الدروس ويوزع المصاحف والمطويات من جهة من جهة اخرى مسألة الاعتكاف عادي جدآ وساخبركم بمسجد إسمه المسجد الكبير في شارع 15 في الصناعية ربما لا يكاد يخلو من المعتكفين بشتى الجنسيات ليلا نهار نتمنى ماهو موجود في قطر أن يكون في المغرب أنشر يا هسبريس وشكراً لكم
5 - جمال ابو ايوب الرباط السبت 28 يونيو 2014 - 10:30
السلام عليكم .هدا ما يجب على وزارة الاوقاف عندنا في المغرب ان تفعله ليكون شهر رمضان المبارك شهر عبادة بحق لا ان يكون المسجد مكانا للنوم بالنهار ولعب الاطفال في الليل.ان ما يقوم به عدد من الاشخاص باسطحاب اطفالهم الى المساجد وتركهم يلعبوت ويشوشون على المصلين هدا غير معقول من اراد ان يسطحب ابنه يجب ان يجلسه بالقرب منه وينبهه ادا اخطئ هدا ادا لم نقل يجب الا يسطحب المصلون اطفالهم دون سن معين ..بعض الناس هداهم الله يتركون شبانا في البيت يتابعون المسلسلات ويسطحبون معهم اطفال صغارا حتى لا يشوشوا عليهم في البيت ولا ضير ان شوش على المصلين اتقوا الله في المصلين يا من يسطحبون ابنائهم الى المساجد المساجد لها حرمتها حتى بعض المصلين الكبار يقومون باشياء لا علاقة لها بالتعبد الحديث في المسجد ومناقشة مواضيع دنيوية وفي بعض الاحيان بصوت مرتفع ومنهم حتى من يرد على الهاتف بصوت عالى التقوى يا عباد الله احترموا بيت الله .هناك من يريد الدخول الى المقاطعة او ادارة من الادارات العمومية اول ما يقوم به هو اغلاق الهاتف المحمول حتى لا يرن وهو يتحدث مع مسئول اما في المسجد فان الامر لا تعطاه الاهمية اللازمة
6 - naoufel السبت 28 يونيو 2014 - 11:12
هل هذه هي بلاد الاسلام لاحول ولاقوة إلا بالله
7 - عبدو المغربي السبت 28 يونيو 2014 - 11:39
... الحمد لله بلادنا المغرب ليست بها هذه القيود التي تحد من فعل الخير و الخيرات إجراءات قطرية قاسية في حق الإسلام و المسلمين :
عدم جمع التبرعات - عدم إلقاء الدروس والمحاضرات الدينية - عدم توزيع المصاحف والكتب والمطويات - و عدم اصطحاب الأطفال دون سن التمييز أثناء الصلاة ... إقامة موائد إفطار للصائمين بالمساجد و الاعتكاف إلا بتراخيص و عدم اصطحاب الأطفال دون سن التمييز أثناء الصلاة.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال