24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دراسة تترقب إغلاق مؤسسات للتعليم الخاص نتيجة تداعيات "كورونا" (5.00)

  2. منع مشيّدي "نصب الهولوكوست" من دخول المغرب‬ (4.33)

  3. الرامي رئيس جامعة عبد المالك السعدي في ذمة الله (4.00)

  4. "كوفيد-19" يقلص صادرات أحذية الجلد المغربية (4.00)

  5. بعد إيطاليا وإسبانيا .. البرتغال تحتاج مغاربة للعمل في البناء والفلاحة‎ (3.67)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | عاهل السعودية يتعهد بدحر "شرذمة الإرهابيين"

عاهل السعودية يتعهد بدحر "شرذمة الإرهابيين"

عاهل السعودية يتعهد بدحر "شرذمة الإرهابيين"

تعهد العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، بدحر من أسماهم بالإرهابيين.

جاء هذا في كلمة وجهها العاهل السعودي إلى شعب السعودية والمسلمين عامة بمناسبة حلول شهر رمضان الذي يبدأ اليوم الأحد في السعودية ومعظم الدول الإسلامية، ونشرت نصها وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

تأتي الكلمة بعد يومين من توجيه العاهل السعودي "باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية مكتسبات الوطن وأراضيه"، وذلك في ضوء الأحداث الجارية في المنطقة وخاصة في العراق، في ظل سيطرة جماعات مسلحة سنية على مدن شمال وشرق العراق.

وأعرب العاهل السعودي عن رفض بلاده للإرهاب، قائلا: إن "المملكة بما آتاها الله من فضل بخدمة الحرمين الشريفين وبما أوتينا من إيمان بثوابت هذا الدين الحنيف نرفض الإرهاب بكافة صوره وأنماطه".

وفي رسالة شديدة اللهجة، قال العاهل السعودي: "ولن نسمح لشرذمة من الإرهابيين اتخذوا هذا الدين لباسا يواري مصالحهم الشخصية ليرعبوا المسلمين الآمنين، أو أن يمسوا وطننا أو أحد أبنائه أو المقيمين الآمنين فيه."

وأردف :"كما نعلن أننا ماضون بعون الله تعالى في مواجهة ومحاربة كل أشكال هذه الآفة التي تلبست بنصرة تعاليم الدين الإسلامي، والإسلام منها براء، وإننا بما أوتينا من عزيمة وبتكاتف وتعاون أبناء هذه الأمة العظيمة سندحر هذه الآفة في جحورها المظلمة، ومستنقعاتها الآسنة".

ورغم تعهده بدحر الإرهابيين الذين وصفهم بأنهم "آفة"، فتح العاهل السعودي المجال في كلمته لمن يريد "الرجوع إلى الحق" من "الضالين والمغرر بهم"، على حد تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - محمد الأحد 29 يونيو 2014 - 04:44
يمني نفسه بان تصفق له أمريكا بهذا التصريح لماذا لايدين سياسة الاعتقال العشوائي و التنكيل و القتل التي تمارسها اسرائيل على اخواننا الفلسطينيين
2 - AnteYankees الأحد 29 يونيو 2014 - 05:05
ومن هي الشرذمة من الإرهاصيين المرعبين من الديموقراطية، التي سمحت لنفسها أن تتخذ هذا الدين لباسا ليوارى مصالحهم الشخصية و ليرعبوا المسلمين الآمنين في بقاع العالم؟ و يسمون وطننا بأكمله باسم عائلتهم و يتخذون أبنائه و المقيمين به محجورين عليهم، و يبذرون الأموال الطائلة للانقلابات على الشرعية .
3 - Bentahar de France الأحد 29 يونيو 2014 - 05:21
L'oppression ,la misere noire ,le manque de liberte et de dignite confisquees aux peuples soumis ,les exactions sauvages exercees par les regimes autoritaires des pays arabes militaires comme civils sur leurs peuples museles et domines,sont les raisons qui poussent a l'integrisme dit isalmique .
Les dirigeants arabes n'arrivent pas a comprendre que le monde a change et que leurs peuples ont besoin de vivre en liberte loin de l'oppression aveugle et des abus qu'ils subissent durant des decennies de la part des regimes reactionnaires et refractaires ,incapables de proceder a des reformes satisfaisantes pour corriger les erreurs monumentales que ces regimes n ont cesse de faire durant leur regne de terreur .
Les peuples sont prets a se sacrifier pour recouvrer leur liberte et leur dignite a tout prix.
Les despotes sont condamnes a disparaitre dans un proche avenir s'ils restent sourds aux revendications legitimes des peuples impatients ,prets a tout pour se liberer du joug des tyrans .
4 - سيمو الأحد 29 يونيو 2014 - 05:40
خاصهم غير يتفتحوا مع الناس و يتواضعوا كسائر الخلق و يشوفوا العمال لي كيتكرفسوا عليهم والناس لي زايدين تما اب عن جد محرومين من الجنسية و زييييييد.. انها قبلة المسلمين
5 - العسلي الأحد 29 يونيو 2014 - 07:45
الله يقويك وينصرك يابومتعب ويجعلك فخر للاسلام والمسلمين
6 - تكفير الأحد 29 يونيو 2014 - 08:23
<ولن نسمح لشرذمة من الإرهابيين اتخذوا هذا الدين لباس> لم تعد شردمة بل اصبحوا دولة قتل وتخريب ونهب وسلب. تكفير واستحلال لاموال الناس واعراضها ودمائها. هم يحاسبون الناس على ايمانهم او كفرهم حسب مزاجهم بدل الله. وهكذا اخذوا مكان الله واصبحو < الهة> من البشر يحاكمون الناس في الارض قبل يوم القيامة . ولو اشتد ساعدهم لغزو باقي العالم واقتسموا الغنائم وفرضوا الجزية. ولذلك فدول الجوار خائفة حيث من المتوقع ان توجد خلايا نائمة بداخلها. وهؤلاء الارهابيون متحمسون لانهم بعد الغانئم التي يحصلون عنها من مال وجنس في الدنيا تنتظرهم حسب ظنهم حوريات وانهار من الخمرواكل..في الاخرة: بهذه الافكار وخاصة الفكر الوهابي يعيش هؤلااء لا عمل يقومون به ولا منفعة يقدمونها للبشرية يعيشون كمصاصي الدماء، على حساب حياة الاخرين. وللحديث بقية اذا نشرت هسبريس
7 - سعيد الحيدري الأحد 29 يونيو 2014 - 09:40
يأمرون بهده الأعمال الإرهابية في السر وينهون عنها في العلن....
8 - سعودي ممتاز الأحد 29 يونيو 2014 - 09:59
حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وامده بالصحة والعافية وحفظ السعودية من كل شر وحفظ المغرب وسائر بلاد المسلمين واهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك


وكل عام وانتم بخير
9 - mre الأحد 29 يونيو 2014 - 10:31
اليست السعودية من تمول الارهاب في سوريا والعراق و ليبيا و الانقلاب في مصر? و لا تحرك ساكنا ضد اسرائيل بل و "تجاهد" لتقويض حزب الله.لقد بدا عليكم العد العكسي يا شرذمة المنافقين.
10 - فتى بلاد الخرمين الأحد 29 يونيو 2014 - 11:45
الارهاب صناعه امريكيه بالاساس استخدمت في المنطقه لتجنيد الاف من البشر ا ستخدمتهم في افغانستان والشيشان والبوسنه والهرسك وظلت واشنطن تحاربهم لمصالحها وتدمير عدوها وخصمها الاستعماري الكبير انذاك الاتحاد السوفيتي لظرب خصمها وان كان بطريقه غير مباشره وطبعن بعض حكام الشرق والمنطقه اردو وان ينلو رضاء وحب واشنطن لهم وان يصبحو من المربين لها واهم رضاها عنهم دخول قلب واشنطن من طريق ارسال هؤلا المحاربين والان تحول بفعل انتها الغرض منهم الي ارهابين طبعن واشنطن للسف تبتز هؤلا حكام المتطقه لخذم منهم اي بالاتزاز الان انقلبت الموزين اصبح من المحاربين من غدربهم وغرر بهم ونضحك عليهم هم مكروهين واصبحو نكره بلدنهم جحدتهم ولم يتم الاعتارف فيهم ومن يعتقل يسلم لسي اى اي ار يرموفسجوت بلدنهم والي الاعذيب ونتزاع اغترافا ت منهم حوال اي جمعاه اوحداث سبق بمعرفه او الهم ضلعوي او يد فيها
11 - abdo الأحد 29 يونيو 2014 - 11:58
من هم الإرهابين في نظر السعودية؟
من هم الإرهابين في نظر قطر؟
12 - مسلم الأحد 29 يونيو 2014 - 12:43
هذا الخطاب يدخل، من حيث لا يدري صاحبه، علامة من علامات ممهدة لسقوط مماليك البترول الدكتاتورية بالخليج العربي. فقد حاولوا وقف زحف الربيع العربي في مصر، ورصدوا أموال الشعوب الخليجية من أجل ذلك، واسسوا لفكر سيسي ديكتاتوري يستبلد عقول الناس، لكن دوام الحال من المحال.
13 - OSSAMA الأحد 29 يونيو 2014 - 14:31
الارهاب يعالج من الجدور اما اجثثاته من المستحيلات لان امريكا جربت اقتلاع الارهاب فلم تفلح ام السعودية توفر جميع الظروف للارهاب و الا لماذا لم تساعد ارهابيا قتل ازيد من الاف شخص في يوم واحد بملايير الدولارات لتحسن و جهه القبيح من هنا ياتي الارهاب ينبت من رحم الديكتاتوريات العربية ما دامت اموال الامة تعطى قربانا للغرب مقابل الكرسي ما دام الحكام لا يستمعون الى اصوات المقهورين المحرومين من ابسط الحقوق فان الارهاب هو الوسيلة الوحيدة المتبقية لايصال الصوت للجبابرة
14 - abdou الأحد 29 يونيو 2014 - 16:06
ملك السعودية يصف الحركات الجهادية السنية بالﻹرهاب ولم يتكلم على المليشيات الشيعية التي تقتل وتنكل إخواننا في اليمن ( الحوتيين) في سوريا في العراق وفي كل أنحاء الخليج.
أدعو رؤساء الخليج لعقد جلسات مع زعماء هذه الحركات و معرفة توجهاتهم ومبادئهم و منهجهم عوض نعتهم بالإرهاب دون الجلوس إليهم.
فأهل السنة بحاجة إلى كل فرد من أجل محاربة الشيعة الرافضية الصفوية فلنتحد نحن السنة عوض نعت بعضنا البعض بالإرهاب والفسوق و الكفر
15 - Bentahar de France الأحد 29 يونيو 2014 - 19:38
En tant que musulmans des pays arabes,je considere que nous sommes pris entre deux feux qui sont d'une part les regimes dictatoriaux qui pratiquent des exactions sauvages sur leur peuples"Bila hassib wala rakib"comme le regime militaire algerien par exemple ,regimes soutenus par des protecteurs puissants contre interets immenses et de l'autre les islamistes integristes assasins et reactionnaires qui cherchent a instaurer leur dictature islamique dite:"Khilafa"pour soumettre les peuples a leur volonte sous pretexte de pratiquer le vrai 'Islam" la charia et ses principes ,une forme de supercherie absurde employee par ces arrivistes au nom de l'Islam qui vise a laver les cervaux de millions d 'illettres d'individus dans le monde arabe pour les acquerir a leur cause.
Comment donc choisir entre la peste et le cholera?
16 - الجيلالي الأحد 29 يونيو 2014 - 19:56
لا اضن ان ابو متعب هو الذي أدلى بهذا التصريح لانه على حد علمي البسيط لا يستطيع تكوين جملة مفيدة واحدة بسبب اميته و الله اعلم
17 - massinissa الأحد 29 يونيو 2014 - 23:47
Arabie Sauudite =Fond monetaire international de financement du terrorisme islamique.D'ou viennent tout ces 4x4 et les armes sophistiquees de Daaiche.E est ce Daaiche est devenu incontrolable?le fils ingras. Qui Dis le contraire???. De dois as_tu peur M.Aboumoutaibe?.
18 - freeman الاثنين 30 يونيو 2014 - 00:15
En dehors des considerations politiques ,religieuses et ideologiques .j'espere du fond du coeur qu'aucune goute du sang du peuple saoudienne ne soit versee a cause du terrorisme.
19 - مسلم الثلاثاء 01 يوليوز 2014 - 14:06
أنتم تشجعون الإرهاب و تتبرأون منه ...من زار بلاد الحرمين المفترض فيه أن يكونا آمنين ...و سميت مكة المكرمة بالبلد الأمين في كتاب الله ، ترى فيها أطفا صغار متسولين و بترت آياديهم...بلاد النعم الظاهرة و الباطنة لا تزال فيه مظاهر الفقر و الفوارق الإجتماعية و سوء معاملة الجليات الأجنبية...لو كانت الشريعة تطبق فيها دون تمييز كما أراد رب العزة سبحانه ما كان للتطرف مكان فيها على الإطلاق...ليس من رأى كمن سمع (و الله غالب على أمره )
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

التعليقات مغلقة على هذا المقال