24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | تقرير أمريكي: 1500 مغربي يقاتلون ضمن تنظيم "داعش" بسوريا‎

تقرير أمريكي: 1500 مغربي يقاتلون ضمن تنظيم "داعش" بسوريا‎

تقرير أمريكي: 1500 مغربي يقاتلون ضمن تنظيم "داعش" بسوريا‎

كشفت معطيات تقرير أمريكي أن عدد المقاتلين الأجانب الذي دخلوا سوريا، للقتال ضمن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" المعروف بـ"داعش"، خلال السنوات الثلاثة الماضية؛ تجاوز 12 ألف مقاتل، ضمنهم 1500 مغربي.

التقرير الصادر عن مركز "سوفان غروب" للدراسات الاستراتيجية والذي يوجد مقره بنيويورك وأشرف على تحضيره الدبلوماسي ورجل الاستخبارات البريطاني السابق "ريتشارد باريت"، كشف أن تونسيي الجنسية يتصدرون عدد المقاتلين الأجانب بـ 3000، يليهم السعوديون بـ 3 ألاف، ثم المغاربة بـ 1500، والجزائريون بـ 200 مقاتل، أما المقاتلون من الجنسيات غير العربية فهم كالتالي، من فرنسا 700، ومن بريطانيا 400، ومن روسيا الاتحادية 800، ومن تركيا 400، ومن استراليا 150، ومن الدنمارك 100، ومن الولايات المتحدة والدنمارك 70 من كل منهما.

ووفق معلومات حصل عليها القائمون على التقرير الذي يحمل عنوان "المقاتلين الأجانب في سوريا"، من وحدات الأمن من بعض الدول، فإن 6% من المقاتلين الأجانب في التنظيم القادمين من أوروبا هم من الذين اعتنقوا الإسلام حديثاً، كما أن معظم الذين يأتون من الدول غير المسلمة؛ هم من الجيل الثاني أو الثالث من المهاجرين المسلمين في تلك الدول.

وأوضح التقرير حسب معطياته التي نقلتها وكالة الأناضول التركية، أن هذا العدد تجاوز عدد الذين وفدوا إلى أفغانستان؛ خلال فترة احتلالها من قبل الاتحاد السوفيتي الذي استمر 10 سنوات، مشيرا أن المقاتلين يأتون من 81 دولة، من القارات الخمسة، وأن العدد الأكبر من منتسبي التنظيم يأتون من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكان منسق مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي "فيليس دي كيرجوف"؛ قدّر في أبريل الماضي عدد الذين ذهبوا من دول الاتحاد الأوروبي؛ للقتال في سوريا بـ 2000 شخص، في حين كان تقديره للعام الفائت لا يتجاوز الـ 500 شخص.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (70)

1 - l'optimiste الأحد 29 يونيو 2014 - 15:35
من أين تحصل بريطانيا وأمريكا على هذه الأرقام مع أن الدخول إلى سوريا يتم بطرق مختلفة . الأرقام تتسرب من قياديي التنظيم وهذا يدل على أن التنظيم مسير من قبل أمريكا وبريطانيا .
2 - احمد الأحد 29 يونيو 2014 - 15:36
لا اعرف ماهذا الغباء كيف يتركون وطنهم ويذهبون الى بلدان لايعرفون من يحرك داعش هاته ولايعرفون تفاصيل الحسابات السياسية في تلك المنطقة ويحملون السلاح في حرب ارادتها امريكا كيف يتحصلون على الاسلحة
3 - salman towa الأحد 29 يونيو 2014 - 15:36
يتم غسل أدمغتهم وملئها بالأفكار المتطرفة ليقتلوا إخوانهم المسلمين دون أن يعرفوا حقيقة الصراع الدائر في سوريا.
من قتل نفسا من غير نفس... الآية
4 - عبدالله الأحد 29 يونيو 2014 - 15:38
النصر للاسلام والمسلمين في العراق وسوريا ان شاء الله
5 - mohamed الأحد 29 يونيو 2014 - 15:44
اظن ان هذا التطرف ياتي لعدة اسباب منها
البطالة والازمة وقلة العقل
6 - السمعلي الأحد 29 يونيو 2014 - 15:47
الداعشيون المغاربة صنعهم التهميش والفقر والقهر والتعليم الرديء
وجب استباق الامور وتصحيح هذه الاوضاع الاجتماعية قبل ان يتحول شباب المغرب كله الى داعشيين والذين بدل ان يقاتلوا في سوريا او العراق سيحولون قتالهم وعملهم الارهابي نحو بلدهم على المسؤولين عن تسيير البلاد ان يفكروا ويجدوا حلولا قبل فوات الاوان
7 - maroc الأحد 29 يونيو 2014 - 15:52
يقول احد القضاة في القاعدة رجل من المغرب يسوي 10 رجل..
8 - Brahim الأحد 29 يونيو 2014 - 15:54
الامركيون أكبر الكذاب في العالم هم يصنعون الخدع والكذب وإحتيال إقرأو تاريخ أمريك
السلام
9 - Islam2.0 الأحد 29 يونيو 2014 - 15:57
من اجل الاسلام و الانسانية أتمنى ان يتم و ضع هؤلاء القتلة في السجن المؤبد عند عودتهم مع إعدام من تبت تورطهم في قتل إخوانهم المسلمين الأبرياء شيعة كانو او مسيحيين او حتى ملحدين،،،هؤلاء هم اكبر جريمة في حق الاسلام و المسلمين ،،لكن حكومة اخوان الشياطين لربما لديها رأي اخر و هو رأيت أمريكا و الصهاينة الدين صنعت داعش و اخوان الشياطين حتى يكونو داءما السم الدي ينخر سجد أوطاننا
10 - قتلة الاطفال الأحد 29 يونيو 2014 - 16:00
لابد من اسقاط الجنسية عنهم هؤلاء الارهابيون اد ا عادوا سيبداون بتكفير المغاربة و زرع القنابل في المدارس والمستشفيات كما يفعلون الان في سوريا دون الذبح والتفجير واكل قلوب الموتى النيئة لن يستطيعوا العيش المرب ليس بحاجة الى قتلة الاطفال فليدهبوا الى الجحيم بعيدا عن بلدنا بافكارهم المريضة
11 - السوسي الأحد 29 يونيو 2014 - 16:03
شيئ عادي حيت ما كاين مايدار فلبلاد
12 - Moha الأحد 29 يونيو 2014 - 16:04
1500
زعم حتى واحد ما شافهم دخلو خرجو
السحر سينقلب على الساحر
اش من ايديولوجية الي وصلتهم حتى الثما
est ce qu'ils existent ces gens là parmi nous? est ce que ce lavage des cerveaux continue dans les mosquées des marocains à emmener nos frères marocains dans des guerres que ne les concernent pas, loin de chez nous à des milliers de kilomètres
est ce s'introduire dans des problèmes qui ne nous concernent n'est pas une des raison qui nous ramène des problèmes
nos problèmes de santé de l'éducation de logement de sud du Maroc ( sahara) nous suffit, pourquoi en rajouter
13 - Moe الأحد 29 يونيو 2014 - 16:09
My question , how the Americans has found out this numbersالمغاربة بـ 1500، والجزائريون بـ 200 مقاتل، أما المقاتلون . Either they have the magic bowl or its first propaganda ,to make the Moroccans look bad on front of the world , that we are bad .
14 - جهاد النكاح الأحد 29 يونيو 2014 - 16:11
الغريب والعجيب إخواني الشرفاء
ليس هو ضرورة ذهابهم لسوريا
أو لغيرها للجهاد ضد المسلمين
هل رأيتم اليهود يتقاتلون بينم
هل رأيتم النصارى يتقاتلون بينهم
إنما الغريب و العجيب أن الإعلام
الصهيوعربي لماذا يسميهم الأن
مجاهدين أو جهاديين!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وعندما تنتهي الحرب الأهلية
ويعودون إلى بلدانهم الأصلية
نفس الإعلام الصهيوعربي لماذا
سيسميهم الإرهابيين العائدين
من سوريا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حلل وناقش...
فهم تحماق...
إتقوا الله في أنفسكم وفي عباده وفي خلقه
من أراد الجهاد فليجاهد في أهله
فليساعد أسرته وزوجته وأمه
وأبنائه وفقراء بلده لأن الرسول
صلى الله عليه وسلم لما عاد من
غزوة بدر حينما كانت تقطع الرؤوس
قال عليه السلام:
جئنا من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر
فسألوه الصحابة، أي جهاد أكبر من هذا
فقال عليه السلام:
الجهاد الأكبر هو جهاد النفس
فالكل يعرف أن مايقع في سوريا
تصفية حسابات ومصالح القوى
العظمى...
والخطة هي تجميع السلفيين
والمتشددين الجهاديين (الأن)
الإرهابيين (عندما تنتهي الحرب)
وليقتل بعضهم بعضا... لينقرضوا
أو
تجميعهم في مكان واحد (العراق)
لإبادتهم
اللهم إني بلغت
15 - nabil mej الأحد 29 يونيو 2014 - 16:12
حسبوهوم واحد واحد بحال الى وصلوهوم هم لسوريا ìììì هدرا خاوية
باغيين غير يزيدو في المشاكل
3 دول منوضين المشاكل في العالم: امريكا وروسيا و ما يسمونها باسرائيل
16 - سمير حرت الأحد 29 يونيو 2014 - 16:17
هل الان وبعد انهيار سوريا اصبحت الثورة ارهابا للاسف النظام السوري صدع الناس بالمؤامرة الا انه لم يبين انه هو داته هو اكبر مؤامرة على سوريا وشعبها لاخوننا المجاهدين في سوريا جهاد بناء الوطن اعظم جهاد ام دبح الغير على الهوية فهو افتراء على الاسلام
17 - مغربية بصح نيت الأحد 29 يونيو 2014 - 16:19
المغريات كثيرات المغاربة يذهبون من أجل نكاح الجهاد مع الخليجيات ومن أجل الشذوذ الجنسي وأموال السعودية قليل قليل من يذهب كراهية بالشيعة أو بشار
18 - ولد حميدو الأحد 29 يونيو 2014 - 16:20
منذ وقت طويل و نحن نسمع بهدا العدد كما لو ان بشأر لا يقتل منهم اي احد
ربما ذهبوا للسياحة
19 - قارئ عابر الأحد 29 يونيو 2014 - 16:30
التصدي لهؤلاء المقاتلين حماقةأمريكية أخرى ،واستدراج لدول أخرى كالمغرب للوقوع في دوامة "الإرهاب"المعادي لأمريكا.ألسنا أول من اكتوى بالدار البيضاء بهذا إلإرهاب الذي تستفزه الأمبريالية الأمريكية في كل أنحاء العالم .لا يجب الانسياق وراء السياسة الأمريكية لحمايتها من "الإرهاب".هي التي تغذي الإرهاب في الشرق الأوسط بتأييدها لوجود الكيان الصهيوني في فلسطين.وأي إرهاب أكثر فظاعة من احتلال بغيض وعنصري لأرض شعب محاصر ومجوع ومشرد؟أليس هذا هو الإرهاب بعينه؟.سنضع أمريكا في أعيننا لو رحلت عن فلسطين شتات اليهود الذي ساعدت على ترحيلهم إلى فلسطين ودعمهم بالمال والسلاح لاستمرار بقائهم وحماية لنفودها في المنطقة.أمريكا هي الدولة الإرهابية التي أرهبت كل الدول ،وخاصة الدول العربية والإسلامية حتى لا تدفع بجيوشها إلى المنطقة من أجل محو أثر الصهاينة من فلسطين.هذا هو الإرهاب الحقيقي الذي يستفز هؤلاء الملاحقين لأمريكا والسياسة الصهيونية في أنحاء العالم.لو أن الجيوش النظامية العربية الإسلامية والصديقة عوضت هؤلائ الذين يسمون "جهاديين"هل كانوا سيعتبرون إرهبيين؟إذا صح ذلك فأمريكا الإرهاب رقم واحد.
20 - Agadir الأحد 29 يونيو 2014 - 16:37
Ce sont pas des marocains car les vrais marocains se battent pour le sahara et les 2 enclaves sebta et mellilia 
21 - اؤيد كثيرا ت: 6 الأحد 29 يونيو 2014 - 16:37
من خلال العنون و قبل ان ادخل الى قراءة هذا التقرير اول فكرة خطرت في بالي هي واقع شباب المغرب و سياسة الحكرة و الفساد و التهميش الذي يعانون منه يدفعهم اما الى الهجرة السرية نحو اوروبا من اجل حياة دنيوية او الهجرة السرية نحو الجهاد من اجل حياة اخروية ,وهذا يدل على ان المغرب يمكن ان تتشكل فيه تنظيمات يصعب ايقافها,اللهم استر
22 - يوبا الأحد 29 يونيو 2014 - 16:39
ازول انتصارت داعش في العراق هي نتيجة لزواج بين البعث و التطرف الديني الاسلامي هدا الزواج غير الشرعي بين البعث العلماني و التطرف الكتشدد لن يستمر طويلا ادا ان الان المصلحة تحتم على الكل التحالف رغم انحسار مد داعش الان بسبب تدفق المعلومات الاستخبارتية لا مريكا و بسبب تدخل امريكا بايفاد مخططين و طواقم استخبارات الى بغداد .ما سهل لداعش االتقدم في المناطق السنية هو مساعدة العشائر السنية لها لكن تصرفات داعش و اعداماتها تجعل الامر ينقلب عليها فلول البعث بمزواجتهم بين خبرتهم العسكرية و تطرفهم الديني مع زيادة تهميش حكومة المالكي للسنة اجج الصراع الطائفي .المغاربة الداهبون الى هناك هم و قود لحروب لا تعنيهم فقط اخدهم تجار الفتاوي لنحرهم او الزج بهم في السجن يجب على الدولة المغربية ان تحتاط من هؤلاء جدا و ان لا تترك عودتهم تتم بدون محاسبة و سجن طويل الامد حتى تتاكد من صفاء نيتهم تجاه الدولة .خصوصا بعد ظهور مغربي على فيديو لداعش يحمل رؤوسا بشرية في بيك اب متوعدا الدولة بحرب هؤلاء ليسوا امنين تماما و محاكتهم ضرورية لانهم قتلوا بشرا اخرين و احكام التخفيف لا تناسب هده الحالات
23 - superbougader الأحد 29 يونيو 2014 - 16:45
الإرهاب صنع بأمريكا بحال شوينكوم و لا مارلبورو . و لكن خوتنا العرب خداوها بحال أغنية حشاك و اصبح كل من يقول لا يعتبر إرهابيا /و الذليل ما نراه و نسمعه في مصر على سبيل المثال و أمريكا تبارك ذلك . يا لها من مفارقة . أمريكا تدعم داعش سوريا و تحارب داعش العراق /واش فهمتو شي حاجة /أبو صلاح الدين و ريان العرزيغ
24 - ali الأحد 29 يونيو 2014 - 16:46
داعش تمثل جيش الإسلام و تمثل الفتوحات الإسلاميه قبل ألف عام
و تمثل ما فعل العرب المسلمون بشعوب الحوض المتوسطي عندما إحتله أحفاد الدين الحنيف و سرقوا حضارته و هويته و هوية أهله و نسبوها لأنفسهم
ولو وجدت الكاميرات يومها لشاهدنا مشاهد أبشع مما نشاهده اليوم على شاشاتنا من قتل و ذبح و إهدار للدماء و سرقه للأموال و هتك للأعراض ....الهمجيه بعينها !!

ومن يريد أن ينكر ويقول داعش لا تمثل الإسلام .. أقول له بوضوح أن يفسر لي هذه الآية في القرآن :
" فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى اذا أثخمتموهم فشدوا الوثاق "

لهذا السبب يقيدون الأسرى ويتلذذون بذبحهم وقطع رؤوسهم

عبارات مثل أن هؤولاء لا يمثلون الإسلام لم تعد مقنعه .. فهؤولاء يستندون لآيات من القرآن في جرائمهم .. هؤولاء هم الإسلام عينه .. إلا إذا كان القرآن لا يمثل الإسلام أيضاً !
25 - mowaten الأحد 29 يونيو 2014 - 16:47
Daech a été crée par les petromarchies arabes en complicité avec les USA. Comme du temps d'AlQaida en Afghanistan. Daech a pour mission de chasser les gouvernements de la Syrie, d'Irak, chasser Hezbollah du Liban et semer la zizanie en Iran. C'est l'agenda de la CIA et des services secrets saoudiens.
26 - SLAOUI الأحد 29 يونيو 2014 - 16:47
الرقم صحيح،فقد ذكرته تقارير إستخباراتية لدول أخرى ، أضف أن هناك أيضا العشرات يجوبون تركيا ،في إنتظار رجوعهم إلى المغرب،ولكن خوفهم من محاكمات تطالهم جعلتهم يستقرون بين الحدود السورية-التركية ، أتمنى من الدولة المغربية أن لا تتسامح معهم فهم إرهابيون ،وتعلموا حمل الأسلحة حتى الثقيلة ،ويشكلون خطر على البلاد ، فيجب البحث والقبض أيضا هنا في المغرب عن أشخاص يساندون ويتضامنون مع منظمة داعش ومع المغاربة الذين يلتحقون بسوريا والعراق للإلتحاق بداعش أو النصرة.
27 - صلاح الدين الايوبي الأحد 29 يونيو 2014 - 16:51
لماذا ترك تنظيم القاعدة وخليفته القتال في فلسطين لاسرجاعها من يد الصهاينة بمانها تضم اولى القبلتين وثاني الحرمين والجهاد او الموت يكسب المسلم الشهادة بحق اما القتال في فيافي افغانستان او احواز العراق او دروب الشام هو وسيلة للاسترزاق وملئ الارصدة في البنوك بالنظر الى الى الاشخاص المستقطبين تجدهم اما فشلة او مختلي عقل او اشخاص مدمني اجرام ورذيلة فللجهاد الحقيقي هو اولا مجاهدة النفس عن المعاصي والذنوب وثانيا مساعدة الضعفاء والمحرومين ولو بالكلمة الطيبةواخيرا قتال غير المسلمين في حالة تعرضهم لعدوان ومحاربة من يحمل السلاح فقط دون تخريب اوتمثيل للجثث والرفق بالاسرى هذه الصورة الصحيحة التي اكسبت المسلين الاحترام مناعداءهم قبل انصارهم صلاح الدين بعث طبيبه لعدوه ليشافيه فاين هؤلاء من اخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم في الحرب والجهاد
28 - محمد النجار الأحد 29 يونيو 2014 - 16:57
‎غدا سيعود الداعشيون إلى المغرب بزوجاتهم المتعددات و أبنائهم الأميين و المجاهدين و أحلامهم المتخلفة عن دولة إسلامية خرافية .. فكيف سيعيشون بيننا بأموالهم الملطخة دما ؟؟؟
‏ احذروا "داعش" واحذروا الفكر الذي يسندها...‏‎ ‎
29 - Zakia الأحد 29 يونيو 2014 - 17:10
Un vrai lavage de cerveau a ces gens

Et surtout ils espèrent avoir enfin les72 houri , la

rivière

d 'alcool et la pédophilie du paradis d'islam

Que des histoires a dormir debout
30 - عبد الله الأحد 29 يونيو 2014 - 17:11
الى تعليق islam2 هل هؤلاء الناس المحاربون ومن جنسيات مختلفة بلهاء كي يحاربو اخوانهم في سوريا والعراق انت لا تقرا وتعرف الا القشور والسطحيات ابحت عن الشيعة وافكارهم وسيتغير فكرك الشيعة همهم الوحيد سفك دم السني وهتك عرضه اقرا فتاواهم لا يشبهون المسلمين في اي شيء وحتى في الصلاة هم عبدة شيوخهم وشهواتهم يحللون ما حرم الله ويحلون ما حرم الله هم سبب الهدر في العراق يعاني المسلمون السنة اشد التنكيل منهم يسبون الصحابة زوجات الرسول ص يقرون ان القران محرف وانزل على علي وليس محمد ص فهناك المزيدلتعرفه لا تكن غافلا محدود الفكر اطلع واعرف .
31 - ناصر الأحد 29 يونيو 2014 - 17:13
كل الدول ممتلة بدواعشها....
تتساءل اين هم المصريين؟؟؟
32 - سامي الأحد 29 يونيو 2014 - 17:15
لابد للمسلمين من الجهاد لإقامة الدولة الاسلامية وان يتركوا العمل السياسي والسلمية التي اوقعت الاخوان كالنعاج في السجون وداعش هي الحل
33 - خوف أمريكا الأحد 29 يونيو 2014 - 17:21
التحذير كل التحذير من الأمريكيين والمنظملت اليهودية الصهيونية التي تنشر الحقد بين الشعوب وطوائف الشعوب ,,,,يخوفوننا بالأرقام الضخمة بل هم من دعوا الأـفغان لمحاربة الروس باسم الأسلام وهم من صنعوا الفتنة في مصر وسوري وألأن العراق ,,,,ويخوفوننا بالرقم الضخم لأخوتنا بسوريا ,,,كي نزج بهم في السجون ومنظماتهم هي التي هيات لهم الطريق للذهاب لسوريا,,,,,المجاهدون في سوريا يحاربون الطغيان حسب قناعة كل منهم ,,,,,ونحن لا نخاف بقدر ما هي أمريكا خائفة
34 - ولد الريصاني الأحد 29 يونيو 2014 - 17:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رمضان مبارك أيها الهسبريسيون أعاده الله عليكم وعلى الأمة باليمن والبركات وبالفتوحات إن شاء الله
عندي بعض النقاط أود توضيحها لإخواني وأحبابي القراء ربما يغفل عنها كثيرهم
منها : أن المجاهدين ما ذهبو إلا لأانهم يعانون من التهميش و الفقر وهذه فكرة خاطئة خــــــــاطئة وأغلب المنابر الإعلامية تروج لها... أعطيكم أمثلة ممن هاجرو لبلاد الشام وإنظمو للدولة الإسلامية تجار كبار وذو رؤوس أموال لاتخطر على بالكم هاجرو وهجرو الدنيا ومتاعها ليبنون بعظامهم صرح الأمة الذي سيسوده العدل والمساوات إن شاء الله تعالى...منهم أيضا لاعبو كرة بفرق عالمية منهم أيظا مشاهير كأبوطلحة الألماني والمسمى سابقا ب Deso Dogg
وأرد على الأخ صاحب التعليق رقم 9 إرتاح ياأخي فهم غزمو على أل يعودو لأوطانهم إلا فاتحين وأنصحك بمشاهدة إصدار "هو سماكم المسلمين" وستعرف المغزى من كلامي
بخصوص الأرقام التي أدلى بها التقرير في بعييييييييدة عن الواقع أعطيكم مثال من أرض القوقاز فقط "الشيشان" يوجد أكثر من 500 مهاجر بالدولة أما المغاربة فعددهم قرابة 6000 والله أعلم حسب متابعاتي لبغض المصادر...
35 - الفضيحة الأحد 29 يونيو 2014 - 17:26
نعم يجب على الجميع أن يتق في هدا التقرير اﻻمريكي عن المتطوعين أو المجندين في صفوف هدا التنظيم (داعش ) ﻻن الكثيرين يظنون أن هؤﻻء المقاتلين يدخلون إلى سوريا أو العراق بطرق ﻻ يعرفها أحد اﻻ امريكا ومخابراتها ﻻنها هي التي تجندهم باﻻموال وهي التي تنقلهم من دولهم إلى الهدف .واﻻ كيف يعقل أن تتوفر كل هده أﻻموال لهؤﻻء الناس وجلهم يعيشون البطالة وقلة دات اليد .منهنا يتبين لكل متتبع أن أمريكا هي التي تدفع بالعالم العربي واﻻسﻻمي إلى الفتنة والحرب اﻻهلية إضافة إلى تمويل من تسمي نفسها بمنضمات حقوقية من المتليين آكلي رمضان ونساء الوقوف بالشوارع و......ولكن أجل الله ﻵت (المرؤ مقتول بما قتل به )
36 - ziani sanhaji الأحد 29 يونيو 2014 - 17:33
هذو لي مشاو و شحال باقين?
الاسلام هو السبب
يا مروك قراو قران مزيان اوغاتشوفو القتل و القتال و الحد و الغنائم و السبايا..... هادشي كاين في تاريخ شمال افريقيا فترة الغزوات الاسلامية الامبريالية الذين سبوا نسائنا و قطعوا رؤوس اجدادنا الامازيغ لمدة 70 سنة حتى حررنا الامازيغ الاحرار حميد زناتي و المطغري و هزموا الارهابيين
جيش فتوحات اسلامي : فيه عرب و خونة امازيغ و فرس و صلاعيك الحبشيين و اكراد و مصريين ...
المغرب فيه ملايين الزناتيين و لمطغريين و صنهاجيين و بورغواطيين و مصموديين ............... سندك و ندمر الدواعش و العربان البدو الهمج و دينهم الارهابي دكا
37 - Noureddine الأحد 29 يونيو 2014 - 17:38
بعض التعاليق تسعى أن تبرئ بأنه يعيش بيننا آلاف من الإرهابيين،فتراهم يوجهون سهامهم إلى أمريكا أو إسرائيل ،وكأن هؤلاء المغاربة الذين يتوجهون طواعية إلى سوريا أو العراق هم خريجي كليات أمريكية أو إسرائيلية ، هم ياإخواني خريجي مساجدنا ، جل الذين قتلوا في سوريا ، صرحت عائلاتهم بأنهم لاحظوا تغييرا في طباع أبناءهم أو أزواجهم قبل مغادرتهم الديار المغربية، تشدد كبير يصاحبه طبع حاد ،إلتزام بالصلوات في وقتها مع قضاء وقت طويل مع الأصدقاء بالمسجد،مغادرة المغرب دون إخبار الزوجة أو الأبوين . فمجرد نظرة بسيطة وتحقيق سريع ، يلاحظ الإنسان على الشبكة العنكبوتية أو الفايسبوك بأننا نأوي إرهابيين ،فلو أتيحت لهم الفرصة لدمروا بلادهم ،من أجل ودفاعا عن أحلام واهية
38 - abdo.marrakech الأحد 29 يونيو 2014 - 17:39
هذه معطيأت كاذبة امريكا اكبر مدعم للإرهاب
39 - Elias الأحد 29 يونيو 2014 - 17:39
شخصيا انا متفق تماماً مع سياسة أمريكا و اسرائيل في هدا المجال.
الغرب و اليهود هم من صنع داعش وهم من يوءججون الحرب بسوريا و العراق و ذلك للقضاء على الإرهاب و الاررهابيين.
لأنهم يعلمون جيدا ان كل شخص مصاب مرض اسمه التطرف الاسلامي سيذهب هناك ليلقلى حتفه...
و يعيش العالم الغربي بهناء، راحة و رخاء
40 - اسد السنة الأحد 29 يونيو 2014 - 17:40
صنعو من طرف الإمة المظلين أإمة االخوارج أمتال القرظاوي وحسان وعرعور وسلمان العودة ؛ الخوارج كثيري التعبد، فكثير منهم من حفظة القران و يتلونه كثيرا، و يقومون الليل و يصومون النهار ... و في هذا المظهر التعبدي للخوارج افتتان للمسلمين العاميين بهم، إذ يظنون انهم اهل حق و تقوى ! لذلك ركز الرسول عليهم و على صفاتهم في احاديث كثيرة، حتى لا ينخدع بهم المسلمون! يُكَفِّرون المسلمين

4) يستبيحون الدماء. فهم لا يتورعون عن سلَّ السيوف و قتل المسلمين و غيرهم، من اهل الذمة و المعاهدين ، و ابناء و أحفاد المرتدين، ...

5) الخروج على الامة و سلطانها، و المحاولات الدائمة و المتكررة لتغيير السلطة الحاكمة من غير وجه شرعي .. و تنصيب انفسهم بأنفسهم أئمة على المسلمين . لا يقبلون النصح، فيفسقون او يكفرون كل من خالفهم في الراي، او قدم لهم النصح، و كثيرا ما تصل رَدَّةُ فعلهم الى حد القتل! فكما قلنا هم لا يتورعون في سفك الدماء! حدثاء الأسنان وسفهاء الأحلام، اي صغيري السن و ضعيفي العقل و التفكير و التدبر
41 - muslim الأحد 29 يونيو 2014 - 17:48
اللهم انصر اخوننا المجاهدين في سبيل الله في الدولة الاسلامية في العراق و الشام
42 - elias الأحد 29 يونيو 2014 - 17:51
لنستقبلهم بالورود عند عودتهم. لانهم سيملؤون الدنيا بالبهجة و الحياة.
43 - مغربية الأحد 29 يونيو 2014 - 17:59
ايها الشباب المغاربة هل حررتم بلادكم المستعمرة من الاسبان و الفرنسيين اولا حتى تذهبوا لتقاتلوا في سوريا و العراق اللتان لا يحتلهما احد؟

القوى الكبرى و على رأسهم امريكا تستعملكم للاطاحة باعدائها , لقد استعملت بن لادن ضد السوفيات و استعملته ضد صدام حسين و ها هي اليوم تستعملكم ضد بشار الاسد , انتم تخدمون فقط مصالح السعودية و ايران .

لماذا يبعثونكم للقتال فقط حيث يوجد مصالح للسعودية و امريكا ؟ لماذا لا نسمع بقتال في اسرائيل او سبتة و مليلية ؟
44 - عادل الأحد 29 يونيو 2014 - 18:05
الله خلقنا لنعمر الارض ونعبده وحده لاشريك له،لم يخلقنا لنفسد فيها ونسفك الدماء وهذا كان سؤال الملائكة عندما اخبرهم رب العزة بانه سيخلق خليفة في الارض،حتى الأسود والفهود والنمور عندما تنقض على فريستها تخنقها اولا لقتلها لتفترسها بعد ذالك وهذه من رحمتها على فريستها لاتريد ان تعذبها بنهش لحمها في جميع الأماكن في جسمها،عندما ارى هؤلاء اللذين يدعون انهم يدافعون عن دين الله بتلك الوحشية في الذبح وقطع الرؤوس والتفاخر برفع الرؤوس وأخذ الصور كشهادة تدينهم في الدنيا قبل الآخرة اعرف ان الرحمة لم تعد في قلوبهم ،رسول الله صلى عليه وسلم لم يكن يفعل هذا ولو كان كذالك ماآمن به احد ومأنتشر الاسلام في ربوع الارض،اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه
45 - المهاجر الأحد 29 يونيو 2014 - 18:07
السلام عليكم ورحمة الله
لم يعد إسمها الدولة الإسلامية في العراق والشام الآن بعد دقائق قال المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام الخاصة بالدولة الإسلامية في العراق والشام أنه ثم إلغاء إسم الدولة الإسلامية في الغراق والشام وأصبح الدولة اللاسلامية فقط كما أعلن مجلس شورى الدولة الإسلامية إعلان قيام الخلافة الإسلامية
----------
الدولة الإسلامية تعلن على لسان المتحدث باسمها عن الخلافة وأن خليفة المسلمين هو ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻋﻮﺍﺩ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻋﻠﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺒﺪﺭﻱ ﺍﻟﻘﺮﻳﺸﻲ ﺍﻟﻬﺎﺷﻤﻲ ﺍﻟﺤﺴﻴﻨﻲ
46 - عباس الأحد 29 يونيو 2014 - 18:15
الامريكان كدابون. ليس هناك في سوريا سوى القليل جدا ربما أقل من 10 من المغاربة و الحمد لله. المغاربة لم و لن ينجروا وراء دعوات القتل و الدم و الحمد لله على نعمة الأمن و السلام
47 - mojrime الأحد 29 يونيو 2014 - 18:20
هذا الاحصاء خاطئ هؤلاء المقاتلين منهم من يخدم للمستخبرات الاجنبية بدون ان يعلم من الدي يسيره هناك من بينهم خبراء في التدريب الاديولجي والنفسي والتدريب العسكري.هم في الخفاء من اجل مصلحة عامة وهذا ساري به المفعول بين العسكريين المختصين لهذه المهام كالجواسيس مدربين حتى الذين لهم خبرة فيه ليوهموا الضحيا بانهم على الطريق المستقيم. ولهذا يعرفون اسمائهم والعدد لكي يكون معروفين اين ما حلوا ورتحلوا بعد الوصول الى المقصود. رئيس المنظمة الاسلامية نقش بنذي ومعه اسرائليون يقلون انهم مسلمين. ويوهمون النساء ويتزوجون بهم لكي يجذوا ملجئا لتعرف .
48 - حسن امسمرير الأحد 29 يونيو 2014 - 18:27
الفقر و التهميش و الجهل و الحكره هو الدافع الرئيسي لوجود الداعشيين المغاربة. في الخليج الامر مختلف لوجود احتقان طائفي كبير
اليبان تنتج التكنوليجيا و دول البعير تنتج الدواعش.
49 - mojahid الأحد 29 يونيو 2014 - 18:32
بإعتقادي الشاب الذي الذي لا يتوفر على الشغل و يكتوي بنار البطالة و العطالة و الحكرة من البديهي أن يفكر في الجهاد في صفوف الدولة الإسلامية بالعراق و الشام خصوصا أولئك المظلومين من أصحاب محضر 20 يوليوز
50 - الطويل الأحد 29 يونيو 2014 - 18:42
إلىbrahim رقم 8 ، قبل أن تنتقد أمريكا وتصفها بالكذب ،عليك بالقيام بدروس خصوصية لتعليم اللغة العربية ، فما أحوجك إليها ، أما عن العدد الذي ذكرته أمريكا ، فقد ذكرته أيضا دول تربطها حدود مع سوريا والعراق ، لعلمك ،فالمغاربة تصدروا عمليات القتل والتنكيل بالجثث ، ومنهم من أصبح قياديا بارزا لدى داعش ، وكل يوم تطالعنا الصحف المغربية عن خبر قتل مغاربة هناك ، دون الكلام عن من يدفنون في مقابر جماعية كمجهولي الهوية
51 - amazigh الأحد 29 يونيو 2014 - 18:58
كل من يناصر هؤلاء الهمج الإرهابيين اين حلوا حل الخراب الذين تجاوزهم الزمن والتاريخ اعداء الإنسانية، اتمنى ان يلتحقوا بهم حتى يهلكوا ونستريح منهم في وطننا لكي تتيح لنا الفرصة لكي نبني دولة مدنية ديموقراطية تحترم حقوق الإنسان والعيش الكريم
52 - Njusa الأحد 29 يونيو 2014 - 19:01
السوريون و العراقيون والفلسطينيون يعيشون حياة الملوك في بلدانهم وفي بلاد المهجر من بذخ وتبذير ورفاهية وأبناء شمال افريقيا (تونس، جزائر ، مغرب) يذهبون ليقتلوا في سوريا و العراق والدفاع عن فلسطين... كم من شاب قتل في المعارك تاركا وراءه عائلة و أبناء و زوجة ، هل ستعيلهم داعش؟. استيقظو يا متخلفين فعائلات كم أولى بهذا الكفاح من تربية أبنائكم واعالتهم.
53 - موحـــى أطلس الأحد 29 يونيو 2014 - 19:06
لقد حولت وأمريكا سوريا والعراق وليبيا الى مزارع لتفريخ الإرهابيين، يتدربون ويتعلمون هناك شتى صنوف الإرهاب، وبعد ذالك كلما كانت هناك حاجة ستوزع تلك الفيروسات في البلدان العربية والإسلامية لزرع والفوضى في أي بلد تحت غطاء "الثورة" من اجل محاربة الاستبداد.

فهذه هي أخر نظرية في المجال العسكري التي توصل إليها منظري الحروب في البانتاغون والتي تعتمد ضرب الأعراب بالأعراب. كبدل عن الحروب المباشرة المكلفة كالتي خاضتها في العراق وافغانسان وكلفها ذالك مئات المليارات من الدولارات وعشرات الألوف من أرواح جنودها، فقد وجدت ضالتها اليوم في هؤلاء ألإرهابيين تسلطهم على أي بلد تريد وتهدد بهم من يعارض مصالحها.

فتنظيم (داعش) و(النصرة) مثلا لهم الآلاف الأشرطة على اليوتيوب يقطعون فيها رؤوس الأبرياء بشكل وحشي، فهل سمعتم عن مشروع قرار أممي لادانه أو للتدخل من اجل مراقبة حقوق الإنسان في العراق وسوريا مثلا كما حاولوا القيام بذالك في الصحراء المغربية ؟

وكيف ما كان الحال إننا نحدر الكهنوتيين أننا نعرف اليوم أساليب الهمجية وسنكون لهم بالمرصاد أن هم حاولوا ممارسة همجيتهم الى هذا الوطن، وسنكون اكثر تطرفا وهمجية منهم.
54 - ابو مروى الأحد 29 يونيو 2014 - 19:07
طلع تاكل الكرموس ,شكون كالها ليك .
الى حدود 3 اسابيع السعودية وحلفائها المغرب الاردن الامارات ودول اخرى يدعمون الثوار ضد نظام الاسد .بغثة الولايات المتحدة ترفض ضربة جوية للاسد .
الثوار ارهابيون .خطر على المنطقة .الملك عبدالله يامر بسجن كل من شارك الثوار الارهابيون من ابناء وطنه . فتبعه الحكام الاخرون خاصة ان بوش ترك لهم قانون الارهاب وهو في الحقيقة قانون ممارسة البطش والظلم .
هؤلاء 1500 مغربي لهم الحق مثل من لهم الحق في اكل رمضان .ان يكونوا مثليين او غير دلك .لهم حرية التنقل وفعل ما يشاءون في اجسادهم كما قالت ممثلة مغربية
55 - hniqza الأحد 29 يونيو 2014 - 19:36
si les marocains payaient bien les impots, yaurait pas ces imbeciles qui se multiplissent comme des microbes. wa naari la plus part de ces jihadistes vivaient dans les bidonvilles de zinc sans eau potable sans electriciter sans egouts un seule chambre avec papa et maman et ma soeur...aucune intimiter le pere couche avec la mere a deux metre de leurs enfants..pas de toilettes sauf des sacs de plastiques noires et al khalaa..hniqza wahda toute l'annee. jallaba wahda toute l'annee...pas de always ou femms sauf des morceaux de tissus qu'on lave a l'eau de javel mais qui causent demongaisons et inflammations ..le chommage aucune qualification aucun diplome aucun metier ..et en contrepartie les plus grandes paraboles pour capter la merde d'iqraa al majd 1 arrissala annass al majd1 al majd2 3 4 5 6
56 - داعش بالدار البيضاء الأحد 29 يونيو 2014 - 19:50
مدرسة "طيبة" الاسلامية المتشددة بالدار البيضاء
مدرسة "طيبة" الاسلامية الحرة واقعة بحي لوازيس بالدار البيضاء، في ملك جنرال عسكري متشدد و ابنه زعيم الجماعة، هذه المدرسة تربي أطفالنا على فهم متشدد للدين.هذه المدرسة صندوق مغلق، لا يُكشف عن برامجها التي تُدرس في الخفاء و قد تحوم شبهات كثيرة حول مصادر تمويلها وأهدافها. تعمل المدرسة بشكل سري. و يتعرض الأطفال الى تجييش عقائدي وديني صريم كأنه عسكري. برامجها تثير المخاوف كونها تلقن الأطفال أحكاما عقائدية قبل بلوغهم سن التكليف الشرعي. و يدرّس فيها رجال ملتحون ونساء منقبات فقط، أما القائمين على هذه المدرسة الدينية ينادون الأطفال ب "أبو حفص" و"أم حمزة". حذاري من فوضى الانحراف و الفتاوى المستوردة التي لا تربي الأجيال الصاعدة على حب الدين و الوطن بتفكير سليم.
57 - Patriot الأحد 29 يونيو 2014 - 19:52
Il faut annuler leur nationalite marocaine, ces terroristes serons un immense danger pour la paix et la securite dans notre pays...imaginez avoir peur d'aller au marche, au cinema, au travail, se promener paisiblment....car il ya le danger d'attaques terroristes....imaginez la misere et la perte de milliers de jobs/boulots dans le secteur du tourism.....
....ces criminels doivent rester en Dehors de notre pays
Voulez vous vivre dans la meme misere que celle des iraquiens et syriens....???
Il faut proteger notre pays contre ces gens et leurs Amis qui se cachent derrière le nom de ONG de drois de l'homme
58 - younes73 الأحد 29 يونيو 2014 - 20:34
Tout ce qui dis les americans et faux et deriere cette information il y a des plant a.et b et c..... Si il y a 1500 marocaines alor qu il nous donne leurs nom et adresse!
59 - مسلمة الأحد 29 يونيو 2014 - 21:09
الدولة الاسلامية بريئة مما تشاهدونه من اكل قلوب البشر وهم ميتون او اللعب برؤوس الموتى وغيره من تشويه لسمعتهم فممن يصنع ذلك هم السفاحين نفسهم الذين قتلوا شعوبهم لتشويه صورة داعش وترسيخها كوحش كاسر في نظر العالم فوالله ماهي الا الدولة الاسلامية ولن تكون الا الدولة الاسلامية ولقد اعلنت قيامها كدولة رسمية اليوم فاتح رمضان وبويع ابو بكر البغدادي وقبل البيعة وشكلو مجلس الشورى والقضاة ولا غالب الا الل
60 - المستمعون الأحد 29 يونيو 2014 - 21:10
التقرير عار عن الصحة اين المصريون العراقيون والاردنيون والفرنسيون والالمان و و و التقرير ليس سليما وتشوبه الشكوك الحقيقة اصبحت على مسمع ومرئا من الجميع شاهدوا zdf و rt Arabic و Arte HD و BBC Arabic التقرير يومية ومواكبة لما يحدث في الشرق الاوسط
61 - Mbarek usk الأحد 29 يونيو 2014 - 22:19
العرب يعيشون الفتنة والفتنة أشد من القتل لا حول ولا قوة الا بالله ان العرب لم يعودوا يفرقوا بين الحلال والحرام أصبحوا تاء هين في هذا الكون و كأنهم مصاصي الدماء انظروا كيف يعيش الغرب مع انهم ليسوا مسلمين الم تلاحضوا بالفرق المتباين بيننا . كل ما أؤمن به انني مسلم و كفى ما يجعلني اعلق على هذا الموضوع هو حزني العميق على ما يحصل لنا من فتن و فوضى بسبب جهلنا للإسلام وما جاء به من مودة و محبة بين المسلمين والله المستعان
62 - انسان الأحد 29 يونيو 2014 - 23:25
التطرف هو شيئ واحد, و الايدلوجيات هي مجرد غطاء للكراهية و الرغبة في التدمير. لكن من العار ان نرى الاسلام يشوه بهذا الشكل. الذين ينصبون انفسهم حماة للاسلام كانوا ليكونوا من اشد اعدادئه لو ولدوا في اسرائيل او أروبا. و الذين يرفعون شعارات الحرن على الارهاب هم ايضا متطرفون, متطرفون لمصالحهم و للكراسي السلطة و الضحية دائما هي الشعوب الضعيفة.
63 - سلام الأحد 29 يونيو 2014 - 23:45
ان لا اثق بي هدا العدد المغرب شعب متحضر وصديق كول الدوال ومسلم ومحبوب من كل العالم وانهم يغيروا ويحسدونا ونحو رغمة الباطل والفقر نحنو في جنة الارض والحمد الله على الئ ستقرار في البلد هاديه للوعب يحاولون ان يوسخة سمعة المغربيات.والمغربا اللهم احفضنا من الشر وجمع شمل المسلمين اميين
64 - ambiances blafardes الاثنين 30 يونيو 2014 - 00:38
صناع الارهاب رسموا الطريق لضرب امة محمد.
الحرب الحضارية الاولى . الحرب الحضارية الثانية .الربيع العربي. باش ينشروا الديمقراطية ديالهم باش يلاقيو السلوك والفتنة بين العرقيات و الطوائف و الاديولوجيات باش يخلقو الفوضى الخلاقة باش يسرعو في تنفيذ المخططات الاستراتيجية الصهيونية باش يحبسوا النهضة التكنولوجية لمجموعة الدول الاسلامية.
لان كل المؤشرات كانت تدل على صعود قوى تكنلوجية جبارة كالصين والهند والبرازيل لكن عدو امة محمد فضل صناعة الارهاب والافخاخ لتدمير امة الاسلام.
65 - ولد حميدو الاثنين 30 يونيو 2014 - 03:14
عندما يزعمون بانهم ذاهبون الى تركيا للسياحة نفتح الابواب و عند رجوعهم نغلقها
المخزن هدا ماشي اللعب فحتى اروبا اصبحت تستعين بالمغرب لمعرفة الجهاديين او الدين ذهبوا للسياحة او للتجارة كما كان من قبل مع تركيا
66 - يوبا الاثنين 30 يونيو 2014 - 03:53
36 - ziani sanhaji قلت ما يجب ان يقال تنميرت كلامك هو الواضح جدا
67 - Youness الاثنين 30 يونيو 2014 - 05:02
الى علي 24 اذا كنت مسلما فاتق الله في نفسك ، لا تفسر القرآن على هواك ، إذا كنت مؤمنا حقا فالجأ الى كتاب التفسير لابن كثير تعرف اسباب نزول الآية حتى تتوضح لك الأمور ، واستغفر لذنبك
أضف الى أن الأعداد المذكور عن المتسللين الى سوريا والعراق والمنخرطين بما يسمى ،،،داعش،،،فقد يزداد عددهم مع سماع الزحف الذي تقوم به ببلاد الرافدين ، وتواري الجيوش العراقية التي أصبحت تخشى هذا التنظيم لقسوته وقتله الشنيع للأفراد ، وهذا قد يشجع العديد من العاطلين باللجوء عبر تركيا كما و معروف ، والآن قد يسهل الأمر ويتسرب عدد أكبر من المغاربة بتشجيع من أصدقائهم او أقاربهم الدين التحقوا قبلهم ، لدى يجب فرض تأشيرة بيننا وبين تركيا لإيقاف هذا الزحف مع العلم ان تركيا تشجع هدا التسريب
على المسؤولين أمنيا ببلدنا ، شد الخناق على كل عائد الى أرض الوطن ، فلن نرى من أغلب هؤلاء الا الفتن ، فمن تدرب هناك على القتل والتخريب والتدمير مادا عساه أن يفعل بداخل بلده إذا رجع وهو مشحون ومسلح بالفتنة والترهيب والتشدد والأفكار الظلامية
يجب تضييق المراقبة عليهم لأنهم قنابل موقوتة وخطرة على بلدنا
68 - houcine الاثنين 30 يونيو 2014 - 09:06
مقالك صائب يا اخي و ازيد ان من صنع الارهاب في البلدان الاسلامية فهم فراعنتها ومن يسمون انفسهم باسباط الرسول (ص) و هم يفقرون شعوبهم بجاهليتهم كرعاية مهرجانات البورنوجرافيا مثل محازين ووو
فاللهم ارنا فيهم قوتك في الدنيا و الاخرة لان عبادك المستضعفون لاحول ولا قوة لهم الا بالله.
69 - الكتلة الاسيوية انتصرت الاثنين 30 يونيو 2014 - 10:36
الرد على 36 - ziani sanhaji.
النهضة الاسيوية اربكت الغرب . أدخلت الرعب في قلوب الصهيون . تطور العالم الاسلامي في التمانينات كانت تشير كل التوقعات نهضة المجموعة الاسلامية إقتصاديا وتكنولوجيا تتحالف مع الصين وتقزيم أمريكا و أوربا.
اطلق الغرب دراسات معمقة تشملنا . ومن خلالها نفذ خططه الوسخة القذرة وما أمثالك من عنصريين أو إرهابيين إلا بيادق و أدوات ذليلة و سخيفة سوف لن تجدي الصهيون الماسون نفعا لان سقوطهم حتمي حتمي لانه لا يدون الا الصح.
70 - رشيد الاثنين 30 يونيو 2014 - 18:38
الجهل والبطالة اهم الدوافع الاساسية للانضمام والارتماء في احضان داعش مجموعة من الاغبياء يقاتلون اخوانهم وممولين من جهات مختصة في زرع الفتن بين المسلمين مع الاسف الشديد انها لعبة سياسية كبيرة تتزعمها القوى الكبرى وضحاياها ابرياء .لمادا لا نرى هده النزاعات في دول اروبا او في امريكا الا في الدول العربية السنة -الشيعة-الخوارج -داعش- القاعدة-الاخوان المسلمين-بوكو حرام وغيرها لقد شوهت هده المجموعات الاسلاو والمسلمين والاسلام بريء من هؤلاء المتطرفين فكل من قتل نفس بغير حق فمؤواه جهنم وايس الجنة كما يعتقدون هؤلاء المغرر بهم.
المجموع: 70 | عرض: 1 - 70

التعليقات مغلقة على هذا المقال