حركة قطرية معارضة تنطلق من القاهرة

حركة قطرية معارضة تنطلق من القاهرة
الأحد 29 يونيو 2014 - 20:20

دشن نشطاء أول حركة قطرية معارضة تحت مسمى: “الحركة الشبابية لإنقاذ قطر”، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدوه في مقر نقابة الصحفيين المصريين بوسط القاهرة.

وخلال المؤتمر، قال خالد الهيل، رئيس الحركة، إن السلطات القطرية ألقت القبض على عدد كبير من أعضاء الحركة في مطار الدوحة، قبل مغادرة البلاد للمشاركة فى المؤتمر الأول لها.

وحول طبيعة الحركة التي تعد الأولى من نوعها قطريا، والتي لم يفصح عنها إعلاميا من قبل، أضاف: “نحن حركة شعبية إصلاحية ونسعى لخلق نوع من الإصلاح، عن طريق الضغط الشعبى على النظام الحاكم فى قطر، ولن يقف جهدنا على عقد المؤتمرات الصحفية”.

ولفت إلى أن عدد أفراد الحركة يصل إلي حوالي 32 ألف معارض داخل قطر يحتاجون إلي التنسيق والترتيب وإدماجهم داخل كيان واضح للمعارضة القطرية.

وأشار مؤسس أول كيان للمعارضة القطرية إلى أن لديهم ما يقرب من 9 آلاف وثيقة تثبت تجاوزات الأسرة الحاكمة في قطر والاستيلاء علي المال العام، دون أن يتسن التأكد من صحة الأرقام التي ذكرها أو مضمونها.

وأكد أنهم حركة إصلاحية تريد التغيير بالطرق الديمقراطية مع عدم استبعاد طرق أخرى – لم يسمها – إذا فشلت الأساليب الديمقراطية والإصلاحية.

وتمنى الهيل أن تتوقف قطر عن دعم الإخوان المسلمين في مصر، وأن تغير قناة الجزيرة من سياستها تجاه الجماعة وتتوقف عن دعمها لهم، معتبرا أن قناة الجزيرة القطرية هي لسان حال وزارة الخارجية القطرية، وتعكس سياسة الدوحة تجاه القضايا الخارجية.

‫تعليقات الزوار

26
  • Karim
    الأحد 29 يونيو 2014 - 20:38

    ظهور حركة المناهضة ضد حكام قطر في هذه اللحظة وبالضبط بجمهورية مصر عندها عدة دلالات ستكون مدفوعة من طرف حكام مصر وبعض الجهات

  • حمدون
    الأحد 29 يونيو 2014 - 20:45

    قال الهيل:"… تتوقف قطر عن دعم الإخوان المسلمين في مصر…"
    يا هؤلاء مشي طابور سيسي جديد يبحثون عمن يقوم بانقلاب عسكري في بلدهم؟؟
    تذكروا أنه 1991م،أعلن أحد رجال صدام عقب غزو الكويت عن تأسيس جبهة للدفاع عن المصالح الشعبية بالكويت
    أين هؤلاء الآن؟؟

  • dadda
    الأحد 29 يونيو 2014 - 20:49

    يبدوا ان الغرب اعطى الضوء الاخضر للنظام المصري الجديد ليلعب دورا جديدا في المنطقة هدفه ابتزاز الدول الخليجية لتحرك أموالها في مصلحة الغرب واخراجه من الازمة التي يتخبط منها منذ 2007
    عندما تنعدم الديموقراطية فرغم الامكانيات المالية الضخمة يبقي النظام الشمولي هشا قابل للخضوع للابتزاز

  • هشام
    الأحد 29 يونيو 2014 - 21:05

    حسب التقرير فهذه حركة معارضة للاخوان قطرية لكنها تتكلم من داخل مصر.
    المعارضة الحقيقية هي التي تتم من الداخل

  • achqraoui
    الأحد 29 يونيو 2014 - 21:08

    يريد السيسي الانتقام من قطر فكلف مخابرته العسكرية ان تلعب دور تجنيد المعارضين الذي لم يعد المصريون يثقنونه لقلة حال اليد,كما المعارضة الفطرية تراهن على حصان معطوب لم يعد قادرا حتى علي الوقوف بالاحرى ان يكون قادرا على حمل الغير …والذي يثير الانتباه هو ان المعارضة تسعي لانقاذ قطر… !سبحان الله اهل قطر يطلبون من السيسي ان ينقذهم ممن من كثرة مال البترول اومن المشاريع التنموية التي عرفتها قطر اومن تنظيم قطر لكاس العالم اومن مشروع قطر الغائ الكفيل اومن وقوف قطر مع الشرعية في مصر…?سبحان اللهالعظيم على من قل حياؤه

  • مول السدور
    الأحد 29 يونيو 2014 - 21:11

    معلوم ان المواطن القطري يعد أغنى وارغد عيشا على الارض فاي اصلاح يرجوه هؤلاء.
    كون كانو المغاربة بحالكوم والله ما نفتحو فمنا بكلمة ولكن . . .
    المحصلة ان النظام المصري يحاول اللعب على اوتار متقدمة لكن مفدوش

  • مفارقة عجيبة
    الأحد 29 يونيو 2014 - 21:14

    غريب لو أن المؤتمر عقد في دولة حرة وديمقراطية لتقبلنا الأمر ولكن أن يعقد في القاهرة في ضل الدكتاتروية العسكرية فهنا لا بد من وضع علامة استفهام المخابرات المصرية ضليعة في العملية إذ كيف تمنع ناشطات أمريكيات وأوروبيات من ولوج معبر رفح لتخليد اليوم العالمي للمرأة مع نساء غزة وتمنع مؤتمرات المنظمات الحقوقية والحركات المعارضة ووالوقفات التضامنية مع سوريا وفجأة تسمح للمعارضة القطرية يا سلام الفقرة الأخيرة من المقال تلخص المقصود من هذه الندوة والذي بيته من زجاج لا يمكن أن يعطي دروسا وحتى إذا سلمنا أن الأمر جد كان الأحرى عدم الارتماء في أحضان الإنقلابيين أما وقد فعلتم فقد ولدتم ميتين وطال الزمن أو قصر التاريخ لا يكتبه المستبدون والدكتاتوريين لعنة الله عليهم في هذا الشهر العظيم إلى يوم الدين

  • faiss
    الأحد 29 يونيو 2014 - 21:16

    الهيل ؟؟؟؟ من اين جأة يا هذا من إيران ام مخلوق مصري جديد

  • محماد
    الأحد 29 يونيو 2014 - 21:23

    حذار من اللعب بالنار

    هذه لعبة خطيرة يحاول نظام النظام الانقلابي في مصر أن يلعبها. خطيرة لأنها سوف تنقلب عليه حتما. فقد تقوم حركات مماثلة في دول الخليج التي تدعم الانقلاب في مصر؛ السعودية والإمارات والبحرين والكويت. وهي حركات قد تنجح حتى في قلب تلك الأنظمة. مما يعني نهاية الانقلاب في مصر؛ لأنها حركات سوف تكون أصيلة ومستقلة غير مدعومة من الخارج مثل هذه الحركة التي يدعمها النظام المصري وبالتالي لن تجد لها صدى داخل قطر.

  • حميد بختي
    الأحد 29 يونيو 2014 - 21:27

    حركة معارضة قطرية تتأسس في مصر ، أي مصداقية لها ؟ تنطلق من بلاد الظلم والتزوير والقتل و الغدر . هذه الوسيلة لن تنجح ، إلعبو غيرها يا عسكر يا انقلابيين يا وطيين . أنا لست قطري ، و ألاحظ أن حكامها يخدمون بلادهم و شعبهم ، نسبة الفقر 0% ، دولة صغيرة و فتية فرضت نفسها أمام دول كبيرة . أنا كعربي مسلم أفتخر ببلاد عربية ديموقراطية متقدمة كقطر . أما مصر جلبت لنا العار و السخرية بما يفعل إنقلابيها الخسيسي السفاح و من معه بأحرار مصر . اللهم احفظ المغرب وقطر وجميع الأوطان الإسلامية من كل سفاح عميل لصهاينة الأنجاس .

  • انا الدي....
    الأحد 29 يونيو 2014 - 21:29

    لقد كانت وﻻ زالت امريكا هي أكبر شيطان على وجه اﻻرض فبعد أن وضعت تقنييها ومخرجيها الكبار في هوليود لتوجيه إدارة الجزيرة ﻻ تارة الفتنة والحروب داخل الدول العربية وفي العالم اﻻسﻻمي ككل وبعدما ركعت حكامها وسلب أﻻموال ها هي اليوم تنقلب على قطر التي كانت البوق والمهرج الكبير ﻻمريكا يتبين انه قد انتهى دورها وأصبحت ورقة محروفة وانقلب السحر على الساحر وصدق رسول الله المرء مقتول بما قتل به والله يمهل وﻻ يهمل .ومبروك الوﻻدة الجديدة لقطر (ويتربى في عزكم

  • عربي
    الأحد 29 يونيو 2014 - 21:32

    سياسة مكشوفة لمحاصرة قطر من قبل نظام السيسي و دول الخليج لتدعن و ترضخ لمطالبهم. لكن هذه الخطوة سوف لن تجدي نفعا ﻻن شباب قطر ﻻ يعاني الفاقة و ﻻ التهميش بل كل متطلبات العيش الكريم متوفرة له لتشمل حتى اﻻجانب الذين يقصون هذا البلد.

  • أمين
    الأحد 29 يونيو 2014 - 21:41

    كل شيئ واضح,قطر قاتلة,أموالها فسدت و ستُفسد العالم الإسلامي كله.
    قلة الشعب و كثرة المال(أموالهم لهم الحق بالتصرف فيها كما يريدون)ولكن ليس لخوض حرب ضد كل من ضدهم.
    الديكتاتورية+المال=القذافي
    و أين القذافي الآن؟و أين الجماهيرية العربية الليبية الآن؟
    أمير قطر هو ثاني القذافي,لا يعرف ما يفعله من أمواله,وأنا شخصيا لا أتدخل في أموره الشخصية و لكن تفرقة العالم الإسلامي:غلطة كبيرة و كارثة.

  • med
    الأحد 29 يونيو 2014 - 21:47

    إن الصورة أصبحت واضحة , فمحور الشر الممول من بعض دول الخليج وعلى رأسها السعودية وبأدوات عصابة الإنقلاب في مصر شرع في رسم الخريطة الجديدة للشعوب العربية وذلك بتركيعها وإذلالها والقبول بالأنظمة المستمدة والشمولية

  • yassin
    الأحد 29 يونيو 2014 - 22:27

    American doin there work in closed doors..no secret ..now the jewsh r very scared specialy from da3ch so they goun to move on very one every where

  • عربي قومي
    الأحد 29 يونيو 2014 - 23:40

    نتمنى التوفيق للمعارضة القطرية ضد الاستبداد
    وبكل الوسائل
    فكما دعمت قطر ارهاب الجيش الحر اللحدي الجديد في سوريا
    وكما دعمت داعش في العراق وسوريا
    يجب ان يحصدو مازرعو في اوطان العرب

  • fayeze
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 00:38

    المتتبع للاحداث يعرف جيدا الصراع الخفي بين قطر و مصر
    ورءيس المؤتمر السيد الهيل ما هو الا رجل مخابرات قطري
    ومن خلال هدا الذي سموه مؤتمرا سيعرف مادا يجري في مصر
    وقياس مدى كراهية المصريين لقطر طبعا اصحاب السيسي ,
    اما قوله ان هناك 32000 معارض فاسالوه عن عدد سكان
    قطر

  • yaknimos
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 00:50

    هل مصر السيسي حققت الديمقراطية للشعب المصري ووفراﻹنقﻻبي السيسي كل مستلزمات العيش الكريم للمصريين لينطلق محاوﻻ نقل تجربته اﻹصﻻحية نحو قطر:وعلى أية حال فالشوكة العالقة في حلق السيسي و إخوانه – خادم الحرمين الذي يعجز عن خدمة نفسه فكيف سيخدم الحرمين مرورا ببيادق أمريكا في اﻹمارات و الكويت -هي قناة الجزيرة بتفانيها في تغطية أحداث مصر بعد انقﻻب يونيو المشؤوم أوﻻ بأول ؛ألم تقاطع هذه العصابة المكونة لمجلس التعاون الخليجي قطر ﻷنها حسب زعمها تشجع قناة الجزيرة على بث أكاذيب عن مصر وتشجع اﻹخوان ؛ مطالبة القناة بالكف عن تغطية أحداث البطوﻻت اليومية التي يكتبها إخواننا في مصر بدمائهم فكانت سلمية عجز عن فك رموزها الخائن السيسي وزبانيته داخل مصر وكذا أقزام الخليج. والمناورة اﻷخيرة هذه تنم عن سذاجة وغباء مخرجيها ففي أول طلعة لهذه الشرذمة :يشتكون من طغيان اﻷسرة الحاكمة ومباشرة يطالب الحكام بمنع قناة الجزيرة من تشجيع إخوان مصر أي بﻻدة هذه . . . هل للوضع الداخلي وتسلط الحكام في قطر -حسب زعم هذا الممثل الهاوي -أي عﻻقة من قريب أو بعيد بأحداث مصر قبحك الله من كذاب أشر .

  • أبوزهير
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 01:31

    الله يمهل ولا يهمل .حانت الساعة لتقديم الحساب .
    بدأت اللعبة تنكشف عن المتآمرين , ويجب على الأغبياء من العرب أن يعلموا أن الغرب الذكي سرعان ما يتخلى عن كلاب الصيد لمصيرهم.
    نتألم ونبكي دمعا عما آل اليه العالم العربي من انحطاط سياسي وأخلاقي وديني.
    لقد أصبح أغنياء العرب , لا هم لهم الا حبك المؤامرات ضد بعضهم البعض,
    وأصبح من اختصاصاتهم اشعال الفتن في دول يسمونها بالدول الشقيقة .
    ما يفعله العربي بالعربي , من حبك مؤامرات , وزرع الفتن في الأوطان شيء يندى له الجبين.(العراق وسوريا ) نموذجان.
    أموال طائلة تهدر في فبركة واختلاق الصراعات .
    لفائدة من هذه المؤامرات والحروب القذرة أيها العرب ا لمتشدقون بالشعارات الخادعة ؟؟؟؟
    وقى الله الأنسانية جمعاء من دسائسكم ومؤامراتكم وخبتكم وانحطاطكم وجهلكم
    وجهالتكم .
    انتسابنا لهذه الجنس , يخامرنا الشك في التخلي عن البقاء في الانتساب اليه.
    تحية لهسبريس في اليوم الأول من رمضان .

  • غرباوي
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 01:49

    هذه ليست حركة شبابية قطرية بل هي لعبة قذرة يشرف عليها كبار الإرهابيين في العالم العربي وينفذها السفاح الخسيسي .
    ولادة قيسرية لخديج قد يمكث في قارورة الإنعاش لسنين طويلة ثم يلفظ أنفاسه تاركا الوالد الغير الشرعي يتمرغ أنفه في قبره الذي حفره يوم خان القسم الغليظ وقتل الساجدين وسجن العلماء الربانيين .
    إن الله يمهل ولا يهمل .

  • khalifa
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 02:22

    LA BANANE TREMBLE.32.000 opposants !!!! 99.999 % de la population

  • 123
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 03:57

    اللعبة أكبر من السيسي ومن الداعمين له

  • ولد حميدو
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 04:01

    حركة معارضة فيها شخص واحد اما 32 الف معارض فهو ضرب من الخيال و ربما السيسي يبحث عن طرد جميع المصريين من قطر و عندما يرجعون سيقولون
    فين ايام العز و اكل الوز اما هز يا وز فلم تعد تنفع

  • ولد حميدو
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 04:28

    لا تهمني لا قطر و لا مصر و لكن عندي احساس بان الهيل هو صهر المراة المثالية بمصر فهل تظنون بان قطر تتخذ قرارا من تلقاء نفسها بل الدول الغربية هي التي تزرع الفتنة فمتى كنا نسمع بان الدول الخليجية منقسمة فحتى السيسي اخذ الضوء الاخضر من الدول العظمى قبل الانقلاب فهم يلعبون على حبلين و كل هدا من اجل مصلحة اسرائيل

  • قناة الجزيرة
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 04:36

    كنت في الامس القريب معارضا لقناة الجزيرة، لكن تبين أنها قناة محترفة و تنقل الحدث كما هو، صحفيون متمرسون تم انتقاءهم في العالم بأسره، احترافية و مهنية عالية في نقل الخبر اليقين، قناة تساند المظلوم أينما كان، قناة تعارض كل فاسد و فاشي و نازي من اسرئيل مرورا بالفساق العرب و الغرب و وصولا الى امريكا، استطاعت القناة ان تثبت للعالم انها قناة احترافية، اما ما يصنعه السيسي فسيندم عليه، و ربما لن يطول امد عمره ان شاء الله، هذا الحاكم الذي قتل و سفك و اغتصب و داس على حرية الانسان و قتله و هو نائم في خيمة اعتصام رابعة، هنا لا بد ان نقول ان التاريخ يسجل و ان التاريخ لن يرحم اي احد في اقواله و افعاله و تصرفاته و حتى في ولاءاته، فاقول من هذا المنبر ان التاريخ يسجل، فكل منا يجب ان يتحمل مسؤوليته في ما يعتقده و ما يصرح به، لان كل من اعتبر قتل الابرياء من النساء و الاطفال و الشيوخ في مخيم رابعة اثناء فض الاعتصام، هو شيء عادي، فعليه ان يتحمل مسؤولية ان تم الاعتداء عليه هو ايضا او سفك دماء اسرته، لان الرجال موافق و لا يمكن التصريح بأشياء خطيرة تمس بحرية الانسان و المعتقد بهذه السهولة و ببرودة دم.

  • adyamix
    الثلاثاء 1 يوليوز 2014 - 00:14

    دول الخليج تريد أن تضغط على قطر عن طريق مصر بحتضانها للمعارضة القطرية من أجل تغير موقفها الداعم للإخوان المسلمين والسياسية التي تنتهجها والتي لاتخدم مصالح دول المنطقة, ولكن السؤال المطروح هو من أسس هذه الحركة القطرية المعارضة ?حكام الخليج ? أم من يحكمونة الخليج!

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين