24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0713:3517:0519:5521:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | فيلدرز: لا تجعلوا من نيويورك مكة جديدة

فيلدرز: لا تجعلوا من نيويورك مكة جديدة

فيلدرز: لا تجعلوا من نيويورك مكة جديدة

"لا للمسجد هنا" كانت هذه أولى كلمات النائب الهولندي خيرت فيلدرز. كان لهذه الكلمات بالتأكيد وقع طيب في أسماع المتظاهرين الذين كان عددهم بضع مئات، والذين تجمعوا قرب الموقع الذي يـُفترض أن يشيد فيه مركز إسلامي، في نيويورك. وقد ألقى فيلدرز كلمة في التجمع بدعوة من منظمة "أوقفوا أسلمة أمريكا."

أثناء إلقاء السياسي اليميني، زعيم حزب الحرية الهولندي، كلمته، كان هناك عدد كبير من رجال الشرطة. وقد أغلق بحواجز الشارع الذي سيحتضن المركز الإسلامي والذي يقع على مقربة من غراوند زيرو، موقع هجمات الحادي عشر من سبتمبر- أيلول، التي تمر اليوم ذكراها التاسعة.

تسامح

"لا بد أن نضع الحدود. لا يمكن القبول بمركز إسلامي قرب غراوند زيرو في نيويرك." على حد تعبير فيلدرز أثناء خطابه في ظهيرة يوم السبت حسب التوقيت المحلي. وتجمع المحتجون عند نهاية الشارع الذي يخطط لإقامة مركز إسلامي فيه، يضم غرفة للصلاة. لكن معارضو الفكرة يصرون على تسميته بالمسجد.

كان المتظاهرون يقطعون كلمة فيلدرز بالتصفيق أكثر من مرة. وتحدث فيلدرز بنبرة يمكن وصفها بالمعتدلة، قياساً على ما تعود منه المراقبون، حول قيم الحرية والتسامح في نويورك. واستدرك "لكن المجتمع المتسامح لا يعني أن مجتمعاً للانتحار." وحسب زعيم حزب الحرية فإن على نيويورك، والمجتمعات الغربية أن تدافع عن نفسها ضد "اللاتسامح الإسلامي."

إهانة

حسب السياسي الهولندي المناهض للإسلام، فإن إقامة هذا المركز الإسلامي ليس استفزازاً فحسب، بل هي إهانة: "ليس هناك نقص في المساجد في نيويورك، ولا هناك نقص في الأراضي. هذا المسجد سيقام هنا لأسباب رمزية، وهو أمر يجب أن نسمح به." وأضاف إن معارضة تشييد مسجد في منهاتن لا تقتصر على الأغلبية في أمريكا، بل تمتد إلى الغرب بأجمعه.

ونبه فيلدرز المتظاهرين إلى أن المسيحيين لا يسمح لهم ببناء كنيسة في السعودة: "هناك عشرات المساجد في الولايات المتحدة وأوربا، ولكن لا وجود لكنيسة في السعودية. في مصر لا يسمح للأقباط بتجديد كنائسهم. اليهود غير مسموح لهم بالصلاة في الهيكل. لقد حان الوقت لنرى هذه الأمور في منظورها الأوسع."

هولندا

أشار فيلدرز إلى أن استطلاعاً أجري في هولندا، بعيد هجمات سبتمبر، أظهر أن ثلثي الشباب المسلم هناك يبدي تفهماً للهجمات. وحسب فيلدرز فإن تشييد المركز الإسلامي سيعطي هؤلاء "شعوراً بالنصر." ودعا فيلدرز أهالي نيويورك إلى الوقوف بقوة لمنع أن تتحول مدينتهم إلى مكة جديدة.

يشار إلى أن استطلاعاً أجراه اشهر مراكز استطلاع الرأي الهولندية، قد أظهر أن 20% من الهولنديين يؤيدون مشاركة فيلدرز في التجمع الاحتجاجي في نيويورك. وبلغت نسبة المعارضين 39%، بينما وقف 41% ممن استطلعت آراؤهم موقفاً محايداً.

*إذاعة هولندا العالمية


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - salman الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:01
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الفتنة نائمة لعن الله من أيقضها: فهذه محاولة لإستدراج المسلمين لفتنة
2 - tjw الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:03
Mr Geert Wilder ,i think you are on the verge of converting to
Islam ,your time incha allah will be soon if not sooner.As you are strugling with your religious belief the answer to your quest is converting to Islam and you will explore the wide seas of religious knowledge Islam has to offer you in dealing with all the upheavl that has been thrown at your face in no time ,and all because of your conversion to Islam you will find the peace that your heart dearly strive to get hold of.and your campaign for "DAAWA" or spreading the word of Allah and Islam will be from Mecca where you will be observing the haj "peligrimage" and visiting the prophete Mohamed PBUh) mausoleum and at that moment you will feel pure and cleanesened as to the day when you were born ,that's when understanding Islam you will understand how to live in peace and your name and heart will no longer be stained with hatred. \\\)
3 - Brahim الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:05
Ik hoop dat Geert wilders ooit minister van buitelndse zaken wordt want dan zal hij met meer dan een miljard moslims te maken hebben en dan ben ik benieuwd wat voor eckonomische winst zal hij voor nederlandse samenleving boeken
4 - مسلم مغريبى الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:07
اللهم انصر الاسلام و المسلمين. النصر قريب ان شاء الله.
5 - taghjijt الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:09
we must struggle for built the mosque there no one can stop us to built the mosque there the hand of god with us we built it we aren't care to speech of a freaky and extrimsit men and must be strive hand in hand to fight the enemies of islam
6 - Reda الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:11

يورج هايدر Jörg Haider وقد أثار جدلا واسعا داخل النمسا وخارجها بسبب استفزازه "بتمجيد الحقبة النازية.
والكل يعلم كيف كانت نهايته قتل بحادث سيارة بتاريخ 11 أكتوبر 2008. يكفي ان ترفعو ايديكم الى الله سبحانه وتعالى لكي ينتقم من الاشرار الحاقدين في القريب العاجل.
7 - mohamed الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:13
والله العظيم ...إنها بوادر طلوع الشمس . الحمد لله و لا إله إلا الله
8 - marbouh الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:15
que ce travesti de la politique s'intéresse à son pays ....ce pays qui sera très prochainement engloutit par les inondations vu l'altitude et le changement climatique...l'Islam est désormais l'unique religion qui appelle à la clémence ,la paix et l'égalité..
9 - امازيغية اصيلة الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:19
ما بال هذا السفاح يحشر انفه في الاراضي الامريكية مع انه يعيش في الاراضي المنخفضة
الاسلام سيظل عقدتكم الابدية و كل انتقاداتكم له تساوي قيمته العظيمة و سنسمع عنك يوما ما ايها المتطرف و اتمنى ان نسمع عنك انك اهتديت الى هذا الدين العظيم عوض ان نسمع عنك عاقبة غير محمودة
10 - molay الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:21
hhhhhhhhh i advice you man to go to read englaich again to speak it well .i'm so sorry that vice vice prisedent doesn't speak it well i advice you too to real'engalich without teacher in 10 days' hhhhhhhhh
11 - fouady الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:23
هاد الشخص و اعوان من وقود جهنم انشاء الله النار و الحجارة ولا حول ولا قوة الا بالله
12 - mar الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:25
un psychopathe
13 - كوكاكولا الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:27
وهل هناك مسيحيون مؤمنون بالمسيحية ليبنوا لهم كنائس في السعودية أوغيرها او حتى في أوروبا أوأمريكا. الحقيقة هي أن الناس يبحثون عن الله فلم تقنعهم المسيحية ولهذا يهتدون إلى الاسلام. وهذا ما يخيف مثل هذا المريض الهلندي لأن مسيحيته ليس لديها الحل ولا البديل
14 - ezberbero الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:29
I strongly believe that these conservatives whether they are Americans, French, Dutch, Saudis or Moroccans are the source number1 of hate and intolerance. Religion for them is not the issue as taken as an umbrella to achieve the main objective which political power and money. However, the other verses the white dominant is the real dilemma for them. Don’t you know guys that these conservatives or the right wings are against Hispanics too, against black people, and even against their own white people who ideologically differ such as the progressive or the liberals though progressive means very liberal? This is really the hidden message behind what’s going on with the Muslims everywhere. The Muslims found themselves lately the target of these movements, but I am sure if you go back to history, you will be surprised by realizing that the right wing refused Catholics in America. The same thing they are saying about Islam now was said about Catholic Church in the beginning of the 20th century. Also the same thing has been said about the Hispanics and the black, but now it is a high time to raise this phobia against the Muslims. These people care about power and careless about religion which is used as a tool through which they will deliver their own sentiments seizing the ignorant that looks at things one way. My question is why such movements have no effects in Cambridge mass, or Boston, or San Francisco-California, cuz people here in these places are progressive and liberals, and hence smarter. lupin in France has never been popular using his anti -Muslim politics to gain support in France presidency elections, rather he is doomed to failure. ezberbero who asks for the conservative philosophy to be lost even in Morocco.
15 - سارة الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:31
قال الله عزّ وجلّ فى أواسط العهد المدنى فى سورة الصف { يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) }
وقال الله عزّ وجلّ فى أواخر العهد المدنى فى سورة التوبة { يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون (32) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون (33) }
النص الأول يشير إلى إعداد الكافرين الوسائل التمهيدية ابتغاء إطفاء نور الله بأفواههم . والنص الثانى يشير إلى إرادة الكافرين إطفاء نور الله بأفواههم بعد أن استكملوا إعداد الوسائل بحسب تصورهم . لذلك كان النصّ الأول مشتملاً على قوله تعالى : { والله متمّ نوره }بهدوء المتمكن الواثق من قوة نفسه وعجز عدوه ، وكان النص الثانى مشتملاً على قوله تعالى : { ويأبى الله إلا أن يتم نوره } بتعبيرٍ فيه حركة الناهض بكل قوته لقمع عدوه ، وإحباط وسائله ، وإدحاض باطله .
16 - MAROCAINE الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:33
salam, faut les négliger ils hurlent car dieu protége ISLAM et on remarque ca de ++ en ++++++.merci
17 - sopranos الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:35
السلام عليكم وعيد مبروك على أمة محمد...
من الطبيعي أن تقف نسبة من سكان نيويورك ستي ضد المشروع,و لو أيده عمدة المدينة بلومبورغ...حسب رأي المتواضع فالمركز سيجلب الكراهية إلى كل من يحمل مواصفات المسلمين,بمن فيهم بالطبع العاملون فيه. من زاوية أخرى فالمسألة مسألة وقت.فإذا أعطي الضوء الأخضر ليكون قرب الموقعة سيتم ذالك و بأمر من العقلاء و المتبصرين.أسكن في شيكاغو ستي ,توجد أكثر من 50 مسجد ,كل يمارس دينه بلا خوف أو تردد, نفس الشيء في كل أنحاء مَرِكَانْ...
أخيرا أريد معرفة رأي بعض أفراد الجالية في بيغ أبل. هل تأيدون إنشاء المركز الأسلامي عن قرب من غراوند زيرو؟ و لكم زجيل الشكر.
18 - the patriot الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:37
if just you can open your eyes and open your heart you wil realise the noble intrensic meaning of islam if . if just you make an objective research about islam you would defend it .but unfortunetly if just you raise the following questions how much muslim convirt to christianity? and how much christian convirt to islam? make an analogy and explain the result .islam is a very nice relegion .it s about peace love worship and living in harmony but unfortunetly guys like this person exploite the media to debase the image of islam they exhibit islam as the source of terror while it s not .come and visite us in our islamic country and see the islam directly ask question i assure you wil be astonished because you will realise that the media is abig liar
19 - maryam الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:39
سيكون سفره المقبل إلى أمريكا للعلاج بإذنه سبحانه و تعالى إنه عدو شيطان وعل الله سبحانه يصلط عليه مرضا يلهيه ، لم أتمنى في حياتي لأي خلق ما أسأله سبحانه و تعالى أن يصلطه على هذا الملعون وعلى الشيطان الملعون الدانماركي حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ، انتقم لنا يا رب إن قلوبنا تحترق .
20 - lhssen tatawi الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:41
عجيب امر هذا النائب الهولندي, يدعي مبادئ التسامح و الحرية لكنه يواجه فكرة بناء مسجد بكل عصبية و تطرف, اعتقد ان هذا الاخير في تناقض ايديولوجي يخبط به بين مطرقة قوة الاسلام و سندان العولمة الفكرية...انه خوف من هذا الدين السمح.
يا فيلدرز الاسلام ليس دين انتحار,وليس دين ارهاب,انه دين التسامح و دين التضامن وكل القيم الشريفة.
سبحان الله ما اعظم هذا الاسلام.
21 - غيور على اسلاميةه الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:43
باسم الله الرحمان الرحيم
جريدتكم تقول ان زعيم حزب الحرية الذي لا يعرف معنى الحرية وماهو مصدرها. الهمجي المشهور في هذا البلد المساند بأناس بثقافة محدودة.
لا تنسوا أن الزعيم الهمجي مستواه التعليمي والثقافي لا يتجاوزالسلك الثانوي الأول. الغريب أنه يساند من طرف عدة اغنياء الدولة وأغليهم يستغلون الثروات العربية والاسلامية ولهم علاقات تجارية مع دول عربية في الشرق الاوسط.
هذا الغبي معروف بجهله للثقافة الإسلامية انه من أصل إندونيسي.واعتقد انه يهودي
على كل حال إنه ليس من اصل هولندي. سبب شهرة مثل هؤلاء الهمجيين يرجع الى الإستهزاء الذي تتخذه الدول العربية تجاه شعوبهمو. الدول المدعية أنها دول إسلامية. هذا الغبي الهمجي استغل الفرصة ليقول ما يشاء في حق ديننا الشريف.لأن ليست هناك أي دولة عربية واسلامية غيورة على دين الاسلاموالمسلمين. لان حكومات الدولة العربية والاسلامية مازالت تحت سيطرة ضغوط ومستشارات صهيونية.
هذا الغبي يعرف بان دينه ومرشديه برهنوا على حقيقتهم في الشهور الأخيرة. إستغلال القاصرين في جميع الكنائس في العالم, مع ذلك يرفضون العتراف بهذا.
هذا الغبي الهمجي إستغل ما يدعون به هجوم ١١ سبتمبر٢٠٠٩ على ب ت س. والكل يعلم أن ما يدعى بالقاعدة لا علاقة لها مع هذا الإنفجار. على حسب البحوث التي قامت بها عدة مؤسسات إختصاصية, نفت أن هذا النوع من الإنفجار لا يمكن أن تسببه طائرتين أو ١٠ طائراط. الجميع يعلم أن رب تلك البناء تمكن قبل الانفجار باسابيع قليلة أن يأمن البناء بازيد من ثلاثة ميليارات الدولار. بالتقصير, سواء انفجار ب ت س أو شهرة الغبي الهمجي الهولندي يرجع الشكرلهذا الى قواد الدول الاسلامية.
يا كاتب المقال لاتضيع وقتك لمثلي هؤلاء الا غبياء والسلام
22 - المختار الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:45
فاصبح العنصريين ككلب مصعولر لايفرق بين الاشياء ولا يركز حتى في كلامهم اصبح بلا معنى .فالاسلام بدا العالم يستوعب محتواه والرسالة التي جاء من اجلها اما العنصريين فالويل لهم
23 - من الرشيدية الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:47
بكل صراحة قمة الاستفزاز في الوقت الدي لايزال الامريكين يبكون دويهم ضحايا الانفجار.نفكر نحن في بناء نواة ارهاب بنفس المكان والزمان.قمت احتقار الانسان الامريكي.
24 - reda الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:49
ce malade parle toujours 'et avec lui touts les partis d'extreme droite en europe.c'est pas la paine de lui rapeler qu'il doit sa liberté et celle des europiens aux soldats du maghreb et que ces immigrants qui deteste tant ont construit l'europe aprés la guerre.je vois que le probleme de ce psycopattttt c'est qu'il ignore completement notre valeur,et la faute anous car on se donne pas cette valeur.la solution est facile:un pays democratique ou le developpement sera un but supreme et oposer l'obtention d'un visa aux europiens .
25 - عائشة. الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:51
لا فرقَ بينه وبين أبا لهبْ وأبا جهلٍ !
Wee voor hem die leugens vertelt om de mensen
te laten lachen. Wee hem! Wee hem
========
politique punten gescort
ههههههى!
26 - Atlassi الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:53
La montée de l'extrémisme en occident devra nous amener à nous poser la question le pourquoi d'un tel développement de l'extrémisme qui vient de gagner même la SUÈDE au lieu de débiter des épithètes ? Un tel extrémisme était pourtant absent ou marginal selon les pays occidentaux avant l'assassinat de sang froid de plus de 3000 personnes civiles dont des musulmans aux USA par des fanatiques adeptes du fantasme du KHALIFAT ,dictature médiévale et sanguinaire.Aux USA, les musulmans ne représentent que moins de 2% de la population,la construction de mosquées n'est pas interdite de même que tout lieu de culte contrairement au cas dans des pays musulmans et New York a plus de 120 mosquées pourquoi donc s'attacher coute que coute en construire dans le lieu symbole et témoins de la barbarie de fanatiques musulmans recrutés pour l'objectif politique si il n'y a pas derrière la construction la recherche de marquer une victoire symbolique avec le financement principalement des pays du golfe? Une chose aussi dont nous sommes responsables est la tentative d'imposer en occident le comportement de sectes dans la communauté musulmanes émigrées par la promotion tout récente, sans révélation religieuse aucune ni droit, d'accoutrements et de comportements en violation des habitudes et lois des pays hôtes.Nous devons nous réveiller avant que l'extrême droite ne soient majoritaire en UE et aux USA par des réformes démocratiques profondes dans les pays émetteurs de l'intégrisme au moyen et extrême orient ,par la construction de la mosquée hors "groud zero" enfin la dénonciation sans ambiguïté, États,groupes et intellectuels, du terrorisme "islamaoui" enfin proscrire l'interprétation nomade et bédouine wahhabiste de l'islam et chercher à l'imposer pour des objectifs politiques et par des pétro$ en occident.
27 - محمد المصرى الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:55
قال الصادق المصدوق صلى الله عليه واله وسلم " سيأتى زمان على أمتى القابض على دينه كالقابض على جمرة من نااااااار " صدق رسول الله . لاتحزنوا اخوانى فان نصر الله قادم فهو العزيز الجبار
28 - brahim الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:57
Je moet naar Bouwa Omar om je Marokkaanse dijin te laten uit je te laten uitdrijven
29 - dollah الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:59
Peace be upon u
during listening to the speech i kept wondering if he loves peace an doesn't want wars an bla bla then why when Isreal Invaded an attacked Ghaza he said nothing ? why didin't he say this is not fair ? but when i don't know who the hell where those attacked usa he felt pain an he felt pity on them !!
this is another Criminal who hates Islam
an if u ask hem has he ever read The holly Book Kor2an for sure he has never read it !!
30 - اية الاثنين 13 شتنبر 2010 - 01:01
يافيلدرز يا متطرف المسؤولية ليست مسؤوليتك وانما هي مسؤولية كروش لحرام الناهبون لمال وزارة الشؤون الاسلامية وياسسون جمعيات واامة بمساجد باروبا وامريكا ولا يحركون ساكن والله العضيم انتضر القاعدة لتقطع راسك المتطرف والمعادي للاسلام والمسلمين اللهما منزا الكتاب سريع الحساب اهزم الاحزاب اللهمااهزمهم وزلزلهم يارب امين ,,,
31 - Radouane الاثنين 13 شتنبر 2010 - 01:03
Islam is ally one in this world how take over by any way preper for it mr greet wildert
32 - أسد الدين الاثنين 13 شتنبر 2010 - 01:05
أ ليس هذا تدخلا في الشِِؤن الداخلية الأمريكية؟ سؤال لكل أمريكي عاقل.
33 - سعيد الاثنين 13 شتنبر 2010 - 01:07
استغربت لتعليق الأخ/الأخت من الراشيدية...مدينة الإسلام و السلام.
تعليقه يشبه بشكل كبير تعليق الهولندي الآحمق
دعواتي للأخ/الأخت بالهداية و التبصر
34 - إلياس الاثنين 13 شتنبر 2010 - 01:09
يستمد الغرب جبروته من ضعف وتشرذم الأخر...فكما تم استغلال صورة بلادن واتباعه للتغلل ببلاد الرافدين وافغنستان تم أيضا جر المعتوهين العرب بأموالهم الملعونة إلى فكرة تشييد مسجد فرب أنقاض البرجين حتى تتاح الفرصة لكل متطرف غربي لتزكية طرح أل بوش الراعي الرسمي للصهيونية العالمية...لقد علمتنا الأيام ان الطماع لا يقضي عليه إلا الكذاب.
35 - Oummounir الاثنين 13 شتنبر 2010 - 01:11
He is not against Islam but against Islamist extremism. But if you consider that those people represent Islam and that their terrorism, which has not spared Islamic societies and Muslims by the way, find its rationale in Islam, then don’t blame anyone for hating and fearing Islam and Muslims. If the aim of terrorism is to terrorize, don’t expect the terrorized to be grateful, nor even tactful. As for this project near ground zero, it will bring a lot of harm to the Islamic community there and elsewhere in the West.
36 - zannouti الاثنين 13 شتنبر 2010 - 01:13
أقول لهذا المعتوه الهولندي ،إفعل وأمكر ما تشاء النهاية للإسلام،لأن إرادة الله لايمكن محاربتها فعلها قبلك الكثير وفشلوا،إرادة الله شاءت أن يكون الإسلام خاتم الديانات ولن تقبل أي ديانة أخرى،فلماذا تنقم منا لمجرد كوننا مسلمين؟
كما أنادي جورش بوش في هذه الذكرى أن يخبر العالم بحقيقة أحداث سبتمبرواللعبة التي رسمها هو وزمرته،وتلبيس هذه الأحدات للمسلمين،لأن قريبا ستتكتشف الحقيقة؛وتظهر براءة الإسلام والمسلمين
37 - كمال الاثنين 13 شتنبر 2010 - 01:15
لا يجب السماح للمسلمين بتحويل امريكا الى افغانستان او الصومال
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

التعليقات مغلقة على هذا المقال