24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. سعر نفط "أوبك" يصل إلى أعلى مستوى في 3 أشهر (5.00)

  2. هيئات حقوقية ترفض معاكسة الدستور بـ"حل جذور" (5.00)

  3. تنصيب محمد يعقوبي واليا وعاملا على عمالة الرباط (5.00)

  4. "حملة المقاطعة" المغربية تخفض مبيعات وأرباح "دانون" الدولية (5.00)

  5. الأمن الفرنسي يقتل رجلا بالرصاص بعد حادثة طعن (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أسترالي يحرق أوراقًا من القرآن ويشعلها للتدخين

أسترالي يحرق أوراقًا من القرآن ويشعلها للتدخين

أسترالي يحرق أوراقًا من القرآن ويشعلها للتدخين

مزق أستاذ في القانون باستراليا أوراقًا من المصحف والكتاب المقدس لدى النصارى ولفها سجائر راح يدخنها وهو يسأل أيهما يشتعل أفضل، وذلك في شريط فيديو نشره على موقع يوتيوب، بعد الجدل الذي أثاره في العالم أجمع قس أمريكي متطرف دعا إلى حرق المصحف ثم تراجع عن دعوته.

وظهر أليكس ستيوارت، وهو عضو في جماعة ملحدة، في شريط الفيديو ومدته 12 دقيقة وهو بعنوان "الكتاب المقدس أو القرآن، أيهما يحترق أفضل؟" وهو يحمل بإحدى يديه مصحفًا وبالأخرى الكتاب المقدس لدى النصارى قبل أن يمزق ورقة من الأول وأخرى من الثاني ويلفهما سجائر أشعل فيها النار وراح يدخنها أمام الكاميرا.

وهذا الشريط الذي سحب لاحقا من موقع يوتيوب، تم تحميله على الموقع نهاية الأسبوع الماضي بعدما دعا قس أمريكي متطرف إلى حرق 200 مصحف على الملأ في الذكرى التاسعة لاعتداءات 11 سبتمبر، قبل أن يعود في النهاية ويتراجع عن خطته هذه التي أثارت موجة احتجاج عالمية وتحذيرات من خطر تنفيذها على أرواح الأمريكيين ولا سيما منهم جنود الاحتلال في أفغانستان.

وإثر نشره الشريط استدعت جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا ستيوارت الذي يعمل أستاذًا لديها وأوقفته عن العمل الاثنين. وقال نائب مستشار الجامعة بيتر كولدراك للصحفيين "بالطبع الجامعة مستاءة ومصابة بخيبة أمل من حصول أمر كهذا".

وبرر ستيوارت فعلته بأنه أراد أن يمارس حقه في حرية التعبير. وقال "شريط الفيديو كان مزحة بالطبع"، مشيرا إلى أنه وضع داخل اللفائف التي دخنها أمام الكاميرا حشيشًا طبيعيًا وليس حشيشة الكيف.

وكانت ابنة القس المتطرف تيري جونز -الذي هدد بحرق نسخ من المصحف الشريف بذكرى هجمات 11 سبتمبر – قد قالت إن والدها فقد عقله وإنه بحاجة إلى المساعدة.

وأضافت إيما الابنة المغتربة في ألمانيا في مقابلة مع صحيفة شبيجل أونلاين الألمانية أنها وجهت لأبيها -وهو راعي كنيسة صغيرة في ولاية فلوريدا- رسالة عبر البريد الإلكتروني تحثه على ترك خططه لحرق نسخ من القرآن، لكنه لم يرد على رسالتها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (62)

1 - salimo الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:01
اهانات على الهواء تتقاطر علينا من كل صوب.اللهم انصر دين الاسلام وارفع رايته عاليا.
2 - مغربية حتى النخاع الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:03
لاحظت ان كل منبود يبحث عن الشهرة يقوم بسب او حرق مقدسات الاسلام، فيكون له ما يريد قبح الله وجودهم في هده الدنيا
هم طبعا يحرقونه بدافع الغيض لكثرة من يدخلون في الاسلام من غير المسلمين
لكن اريد ان اسال من يفقه في الاسلام هل حلال حرق مثلا نسخ من القران بدل رميها، لانه في المدرسة عندما ينتهي الموسم الدراسي يتبقى عندنا اجزاء من القران المدرسي الدي ندرس فيه، فحين نتخلص من اوراق و دفاتر و الكتب التي تتراكم، فكيف يجب التعامل مع الكتاب المدرسي للقران، طبعا لا يجب رميه في القمامة كما باقي الاوراق لان فيه ايات شريفة، فهل يجوز حرقه بدلا من دلك و رمي دلك الرماد في مكان نظيف، او قرب شجرة مثلا؟؟
و اذا كان هدا حرام فما هي الطريقة الامثل؟؟
3 - جوهرة المغرب الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:05
لا حول ولا قوة الا بالله اصبحنا و اصبح ديننا و قرءاننا و كرامتنا مهزلة للكفار اللهم ارحمنا برحمتك يارب
4 - Amine الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:07
Ce type est un homme mort
5 - Mo2mine الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:09
اخواني الكرام من فظلكم لا تشاهدو و لا تنشرو فيديو حرق القران.لان الهدف من الفيديو نشره عند المسلمين لارتكاب
الاثم دون الشعور بذلك لا تنشر ما يسئ للاسلام ولو بحسن نية فهذا هو هدف من سجل الفيديو.
إذا لم تجد ع......دلاً في محكمة الدنيا فارفع ملفك لمحكمة الآخرة فإن الشهود ملائكة والدعوى محفوظة والقاضي أحكم الحاكمين
حسبنا الله و نعم الوكيل
6 - عبد اللطيف الخريبكي الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:11
اغبياء و مساكين هؤلاء الكفار انهم لايعلمون انهم بفعلهم هذا يثيرون فضول العالم لمعرفة ما في القران
7 - مول الضيطاي الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:13
التدخين مضر بالصحة هذه نصيحة من وزيرة الصحة
8 - مكلوم الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:15
الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ماذا عساي أقول؟ لو كنا رجالا لهذا الدين كما وصف رب العزة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم(رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه) لقطعنا أيدي هؤلاء الشرذمة من النصارى الحاقدين وأوقفنا تطاولهم على خير الأديان لكن حبنا لدنيا وتعلقنابملذاتها من جعلنا لا نهب لنصرة ديننا. لا
أريد أن أنفي الخير عن هذه الأمة والله ثم والله إذا لم نعد إلى كتاب ربنا وسنة نبينا صلى الله عليه وسلم لعمنا غضب الله.
اللهم رد بنا إلى دينك ردا جميلا أين والحمد لله رب العالمين.
9 - إبن آدم الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:17
بسم الله الرحمان الرحيم،
في الحقيقة يا الاخ البوشاري أنا لا أحب أن أنتقذ الناس أكثر من اللازم و لكن هنا أحب فقط أن أنبه الى أشياء فربما أصيب و ربما أكون مخطئا.فذعني أقول لك نعم هذا الكون له أسرار وفيه حكم ولا نعلم منها الا القليل كما قال تعالى «وَمَا أُوتِيتُمْ مِنْ الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً».وكم هو جميل أن نبحث و نحاول أن نكشف بعض خبايا الامور في هذا الكون لكن لا بد من ميزان العقل الصحيح و المنطق الالهي وذلك دون تفريط أو إفراط في تفسير الاشياء.نعم،هذا العالم فيه أسرار كثيرة و معقدة و لو فهم المسلمون منها مايكشف أمراض الامة الاسلامية و ماتمر به من محن، لربما تخلصوا من كل هذا الضعف و الوهن الذي أصابهم...وماأريد أن أركز عليه يا الأخ البوشاري هو أن تعلم أن هناك أسرار كذلك في تواجذ شياطين الجن معنا في هذا العالم و الامر فيه حكمة لايعلمها الا الله.لكن المشكل هو أنه يجب أن نعلم أن هذه الشياطين تحاول دائما تحت راية إبليس لعنه الله أن تجعل عباد الله إما في تفريط أو إفراط فيما يخص أمور دينهم و دنياهم و بذلك يزيغوا عن الطريق الصحيح...نعم، كم من أناس شيخهم الشيطان ف أصبحوا شيوخا في نظر انفسهم أو في نظر غيرهم و ما هي إلا فتنة و خطط من خطط الشياطين ليضلهم و يضل غيرهم.و أذكرمثال لشخص أتته الشياطين فوهمته أنه عيسى عليه السلام و أصبحوا يتكلمون معه عبر التلفاز و جهاز الراديو و كثير من الاشياء الغريبة التي يفعلونها له و ذلك حتى يقتنع فعلا أنه عيسى كما أرادوا ...و هناك الكثير من الناس ممن وقعت لهم هذه الامور الغريبة التي قد يعتقذ بعدها الانسان ضعيف العقيذة بان الله ربما أكرمه بحكمة لا يملكها غيره حيث توهمه الشياطين بانه قد أصبح وليا من أ و لياء الله أو عالما أعلم بخبايا الامورو يملك مفاتيح القدس أو غير ذلك...و كثير كذلك من وسوس له الشيطان و أعتقد أنه هو المهدي المنتظر ومنهم الكثير في يومنا هذا ...وضعف العقيذة قد يسهل الامور على الشياطين لتستحودعلى الشخص و تجعله يعيش في عالم غريب ذاخل مخيلته ويرى أمور لا يراها غيره... وربما كان أحسن أن يسأل الشخص نفسه بعض الاسئلة كأن يقول:هل فعلا ما أقوله منطقي امام المنطق الالهي وليس امام منطقي أنا؟؟؟!و هل ما يخرج من مخيلتي هي أفكاري أم هي أفكار شيطان قد يكون أصابني بعد مس أو سحر؟؟؟ و هل كما أعتقد أني فعلا أعلم من غيري ؟؟ وهل الله من أكرمني بهذه الحكمة التي انا أعتقذها أم هي من شيطان يريد أن يضلني و يضل بي غيري؟؟؟ فإذا كنت فعلا ممسوسا أو مسحورا افلا يجب أن أرقي نفسي حتى لا يكون عقلي وعقيذتي مقرصنين؟؟؟؟... أسأل الله أن يرينا و إياكم حقيقة الاشياء وأن يثبتنا على الطريق الصحيح الذي لانزيغ منه أبدا.
10 - القبطان الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:19
الرجاء تصحيح الخطأ
فالقرآن محفوظ من الله تعالى ولا أحد يستطيع المساس به ...
ما يقومون به هو فقط "لنسخ من القرآن"
فالفرق كبير...
11 - البوشاري عبدالرحمان الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:21
تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام اعزه الله وبعد
انه مند ان جاء الاسلام وهو مطارد من صفوة مثقفة من نقلة ازلية هي التي عارضت سيد البشرية في رسالته الوضاءه
لهدا لا تعجلوا ولا تياسوا من روح الله انه لا يياس من روح الله الا القوم الكافرون فقد اعددت العدة العلمية التي ترتكز على كرسي الاعجاز العلمي والرقمي في القران والسنة المحمدية والتمست عبر الاطروحة العلمية التي جعلتها مبدا شورى لكونها من صميم اسلامنا ودلك قصد ترجمة القران الكريم لعلم الحساب لنريهم عظمة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ولكونه ليس الدي كتب القران كما ادعى اباءهم واجدادهم وانما وحي من رب العالمين وعندها سترونهم سكارى وما هم بسكارى ولكن عداب الله شديد
سيسقول قائل ومن اين اتى هدا الدي يقول هدا؟ اقول له اعلم كل العلم اني هنا متركز واعد خديما للجنة القدس الشريف لما انشاها مولانا الامام الراحل رحمه الله الى الان واواجه بما حققته من عملي وبحثي العلمي والدي قال رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم في شانه " من اجتهد واخطا فله اجر واحد ومن اجتهد واصاب فله اجران
وعن دلك الاجر ادليت باطروحة علمية بالانترنيت خدوا جديتها بموقع" نظرية الخط الاسلامي الثالث ورائدها محمد السادس الموقع الملكي للاخ كريم رويال ثم موقع "لا للمشروع الخرافي لجماعة العدل والاحسان وزعيمها ولتعلموا اني انا المهدي رقم 12 لا المهدي المنتظر انار الله وجهه لكونه ليس زماننا ولا نحن زمانه وانما نتواجد في حقبة شطر الحديث المروي عن رسولنا قولا"ثم تكون ملكا جبرية"وان قلت لكم لكم اني المهدي رقم 12 لكوني املك مفتاح كتاب الخرافة وهو معدل بعلم الحساب ويعد جوهر العلم واستلب من اباء واجداد هده النقلة التي تنتتظرها نار جهنم بفارغ الصبر ان لم يتعظوا بمحدثة القران ليعلموا حسب ما عرفوه من علم الحساب انه اله واحد ولا شريك له وان محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم صادق وامين والنصر.للامام....
12 - لا حول ولا قوة الا بالله الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:23
لا حول ولا قوة الا بالله يريد أن يشهر نفسه بحرق القرآن لا حول و لا قوة إلا بالله
13 - ا.م الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:25
لا حول ولا قوة الا بالله
ان الله يمهل ولا يهمل
14 - سيف الله الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:27
الحمد لله الإسلام ينتشر دون أن يشعرون وهم الذين يساعدون في ذلك الحمد لله.
15 - محمد أيوب الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:29
شخصيا اعترف بان حرق المصحف الكريم يستفزني ولكنه لا يخيفني اطلاقا لان القرآن محفوظ وسيظل محفوظا بمشيئة الله وارادته الى يوم الدين...ونحن لا ننسى ما كان يفعله قدماء اليساريين من قاعديين وشيوعيين واشتراكيين ديموقراطيين ادعياء الحداثة والتقدم بالمصحف سنوات الغفلة في الستينيات والسبعينيات حتى انهيار المعسكر الاشتراكي ومعه الفكر اليساري برمته الا من زال مغفلا...لا ننسى ما كان يروجه"الرفاق"انصار ماو وتروتسكي ولينين وماركس وانجلز وغيرهم من رموز الثورة الشعبية والطبقة العاملة حتى باعوا مبادئهم بابخس الاثمان عندما تبين لهم البؤس الشامل للفكر الشيعي خاصة واليساري عامة... وهؤلاء الذين يسارعون الى نهج كل اساليب استفزاز الاسلام والمسلمين لن ينالوا شيئا منه على الاطلاق...لسبب بسيط وهو ان الاسلام دين الفطرة الانسانية السليمة...وانا اراهن على ان كثيرا من هؤلاء لو وجدوا من يتحاور معهم بالعقل والعلم الرصين ومقارنة الاديان لتبين لدخلوا في الاسلام الا ان تاخذهم العزة بالاثم...ان المصحف احرقه اصحابه قبل ان يتطاول عليه الآخرون:احرقه اصحابه بهجره وعدم الأخذ باحكامه في حياتهم حتى اصبحنا غربيين اكثر من الغربيين انفسهم... وهؤلاء الذين يتباكون على حرق القرآن واهانة رسولنا الكريم تجد بينهم افرادا مراؤون ومنافقون لانهم لا يتجرأون على مواجهة حكام الظلم والاستبداد والطغيان في بلادنا ويستغلون حرية التعبير في الغرب ل"ينتفضوا"...الاسلام لا تتم حمايته بالمظاهرات والاحتجاجات الجوفاء بل بتطبيق ما جاء به وما جاء في سنة النبي الكريم... اية دولة تدعي انها اسلامية تطبق الاسلام؟لا توجد اية دولة اطلاقا...كل ما هنالك مظاهر للاسلام تظهر وتختفي حسب المناسبات...لا يوجد علماء افذاذ يجهرون بالحق ولا يخافون لومة لائم الا ما ندر منهم...ما نشاهده هم مجموعة يغلب عليها طابع السطحية والارتزاق والحشو الزائد والممل، ولو تتبعاغلبهم اي منا لهاله ما خفي من تصرفاتهم المتمثلة خصوصا في تهافتهم على الدرهم والدينار ومعهما الاورو والدولار... والخلاصة انه سواء اقام الغربيون بحرق المصحف او لا فان امر الله سائر الى التحقق وهو:"والله متم نوره ولو كره الكافرون"...ان افضل ما يقوم به المسلمون هو التزام السلوك الحسن والمعاملة الطيبة...
16 - aziz الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:31
سير الله يمسخـــــــــك
17 - ghir ana الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:33
il faut retirer cet "infos", elle n'apporte rien que de la pub.IL PEUT SE BRULER LUI MEME AVEC SI IL VEUT, IL N'INTERESSE PERSONNE.SI VOUS LUI ACCORDER DE L'IMPORTANCE C'EST QUE VOUS VOULER L'ENCOURAGER ET ENCOURAGER D'AUTRES DEBILES COMME LUI...SAUF SI VOUS ETES MASOCHISTES....
18 - maati الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:35
يامعشر المسلمين ،أنظروا إلى أين أوصلكم الإرهاب والتزمت وتكفير الآخرين ، أنظروا إلى أين أوصلكم الإلتفاف حول بن لادن وأتباعه وكذا الجماعات التكفيرية
19 - SAMIRA الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:37
bien sûre le saint Coran ,il a bruler ton coeur et tes poumons et aprés tu sera bruler à l'iternité , sauf si tu crois à la vérité de l'islam .
20 - مغنية الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:39
" لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم" صدق الله العظيم
أولاد عبد الواحد كلهم واحد
21 - samir الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:43
الى كل مسلمين غيور على دينه اقولو لكم من وجه محايد ان هذا الرجل اسثفزكم ولكن لا تنسوا انكم تستفزون الهنود في اعرسكم عندم تذبحن الثور و من المعلوم ان معظم سكان الهند يعبدون الثيران
22 - ايمان الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:45
" لاحول ولا قوة إلا بالله "
قال تعالى: "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون" فسترون أي منقلب سينقلبون
23 - سارة الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:49
ساليتو راسكم.. القران بزاف عليكم.
24 - مسلم الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:51
ارجوك اخي اختي المسلمة لا تحمل ولاتشاهد اي صور اوفيديو لحرق المصحف اواي شيئ مسيئ للأسلام ( ارجوك ارسلها لاصدقائك لكي لانساهم في انتشاره >>brothers &sister of islam please (don't) copy any video or picture that has abuse content to islam ( to prevent publishing &distrubition)(please send it to all your friends
25 - muslim الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:53
لا حول ولا قوة الا بالله
26 - youssef الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:55
je ne sais pas ils veulent quoi montrer avec leurs acte: la celebrite,la jack pot...c'est vraiment une mode,qui veut devenir celebre ,vient brule le coran.les gens sont fou a quoi ca sert de bruler le coran?a rien,juste les gens n'ont rien a faire.s'il est capable qu'il brule le livre des juifs,ou parle du holokoste,s'il est vraiment un homme.il ne peut pas car il sait qu'il sera executer avant meme de penser a faire ca.c'est malheureux ,il n'ya pas de vrai musulmans,si non les virmines de cet espece n'oserait pas penser afaire un tela acte et se sentir en securiter.on est un milliard de musulmans ,mais 3ou 10 millions de juifs sont meilleurs que nous.la hawla wala kowata ila bilah.
27 - SS NAZI الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:57
"شريط الفيديو كان مزحة بالطبع"، مشيرا إلى أنه وضع داخل اللفائف التي دخنها أمام الكاميرا حشيشًا طبيعيًا وليس حشيشة الكيف.
28 - 212 الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 19:59
لكن أكثر من يشجعهم على فعل هاده الأشياء هم أنثم هؤلاء اللدين تنشرون ما يفعلون و هادا هو ما يبحثون عنه.
29 - narjiss الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:01
السلام عليكم
شخص ما علق تعليقا جميلا انهم يعملون على نشر الاسلام وناس تشوق لمعرفة هذا الاسلام هذه نقطة صيحيحة
اما هذا الاسترالي حسبي الله ونعم الوكيل فيه ان شالله تحرقه هذه الكلمات الرقانية التي دخنها بحول الله وقوته
30 - يوسف الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:03
السلام عليكم : سوف يفقد عقله هذا الاستاذ كما فقد عقله القس الامريكي و شكرا
31 - tanjaoui الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:05
Tu continues encores avec tes délires miraculeux ? Vas t'eduquer car ce que tu dis n'est que dans ta tete arrierée remplie d'araignées
32 - مواطن تازي الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:07
يؤكد هذا ان الاسلام حقيقة لم ينتشر بحد السيف , نحن الأحق بحرق الثوراة و الإنجيل لما عاناه اجدادنا و ما عانيناه نحن و حتما نفس المصير سيعانيه ابناؤنا لكن لم نتجرء على فعل ذلك لاحترامنا الرموز الدينية للاخر و ان لم نقتنع بمحتواحا و ان اختلفنا على مبادئها و اهذاف و اقصى ما نفعل هو حرق الراية تأكيدا ان حقدنا لا يصب على الشعوب او الثقافات انما على السياسة و بالخصوص على اناس لا يصلحون للسياسة و لا السياسة تصلح لهم انما هي اقدار تأتي كما يأتي الفيضان بالصالح و الطالح
33 - أسد الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:09
i swear that after this actions lot of peoples embraced islam
34 - عابرة سبيل الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:11
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم أعز الاسلام والمسلمين ,, اللهم انصرنا على أعدائنا
اللهم إنا نسألك العفو والعافية
35 - مسلمة و افتخر الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:13
السلام عليكم
كل من اراد ان يحقق الشهرة و اهدافا بادر الى الاساءة الى الاسلام والمسلمين لكن هم يريدون والله يفعل مايريد سبحانك الله لقد ساهموا في نشر الاسلام اكثرواكثر حتى الاطفال عندهم اصبحوا يتساؤلون عن هدا الدين كل البيوت الامركية تتحدث عن الاسلام
اللهم عزالاسلام والمسلمين واحفظ كتابنا من الدنس
36 - Taoufik الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:15
ils veulent juste se tapé une celibrité par n'import quel moyens :s
37 - sara الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:17
الله ياخد الحق فكل واحد تهجم على الاسلام وعلى القران وعلى مايمس المسلمين.
38 - Inj3ct0r الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:19
مشيرا إلى أنه وضع داخل اللفائف التي دخنها أمام الكاميرا حشيشًا طبيعيًا وليس حشيشة الكيف
________
هههههههه و الله ايلا مريكلة هاد حشيش طبيعي
39 - yassine الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:21
لا حول ولا قوة الا بالله
40 - adil الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:23
il cherche midi à quatorze heures.
41 - رشيد الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:25
" لاحول ولا قوة إلا بالله "
42 - hakim الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:27
كثيرون ممن سمعوا بالأمر سيهرعون الى القرآن ليقرأوه ... المشكل هو أن غير المسلمين لم يطلعوا على القرآن بعد بمن فيهم القس الامريكيى الذي اعترف بجهله لمضمون القرآن
كونوا على يقين ان ما فعله هذا الاسترالي اللعين سوف ينقلب عليه...فإما انه سيراجع نفسه ويطالع القرآن فيكتشف ما يجهله فيندم ويتوب ويعانق الاسلام أو انه سيلقى مصيره الحتوم جهنم وبئس المهاد سقر لا تبقي و لا تذر آنذاك ستحشى سوأته بالملايين من السجائر المشتعلة من اوراق كتب القانون وغيرها
43 - nour الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:29
انت الذي ستحرق افضل و اطول في نار جهنم.
44 - مو مو السوسي الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:31
من حقنا ان نتساءل هل نتصرف حيال ما يقع في زمانناللاسلام والمسلمين كما كان سلفنا الصالح يتصرف.؟على هدا السؤال سبق لي ان كتبت في جريدة هسبريس تعليقا على احدالمقالات اننا لم نحسن الدفاع عن قضية الاسلام وتنباءت بان المستقبل سيؤكد ما اقوله والله عنده علم الغيب. فاننا لم نحسن صنعا في مهاحمة كتاب سلمان رشدي ما كان ليقراءه الا فئة قليلة حتى اصبح يتصدر قائمة الكتب اكثر المبيعات في الغرب وتاثر به قارؤه الذين يجهلون كل شيئ عن الاسلام الى ماتعلموه في كتاب سلمان رشدي .ومن بعد نشرت صور كاريكاتورية عن الرسول من طرف رسام وجريدة مغمورين فاقام المسلمون الدنيا ولم يقعدوها وماذا حدث صور وكاريكاتورات في جرائد اخرى تسيئ للاسلام ولكن لاحد تكلم.وكان علينا ان نتصرف كما كان السلف الصالح يتصرف في مثل هذه الحالات.يتجاهلونها ولو انهم يتحسرون ويتاءلمون في شعورهم فتخمد الفتنة وينتصر الاسلام في اعين للاعداء واهل الكتاب .كما انهم لايقفون عند هذا الحد بل يعملن ليرى الله والمؤمنون اعمالهم. فيجب علينا ان نعلم ان ما يقع لنا هو ابتلاء وفتنة ليعلم الله الصادقين والكادبين منا (الرجا قراءة اول سورة العنكبوت) في مثل هذه الاعتداءت لايمكن لناان ندافع عن الاسلام بنفس السلاح لان الله حرم علينا ان نسب الاعداء حتى لايسبوا الدين. ومثل هذه الاعتدات لاتستدعي العنف او العويل عملا بما جاء في سورة الانعام اية68 وادارايت الذين يخوضون في ءايتنافاعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره واما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين)اما ما كان يعتزم القسيس الامريكي فعله بحرق القراءن والاستاذ الاسترالي بلف و بتدخين ورقة من المصحف الشريف فان لهدا القران حاميه وعندما يقول الله بانه حافظ للقراءن فان هذه المهمة تولاها الله عبر التاريخ ليصل الينا القراءن كما انزل على الرسول الكريم محمد (صلعم)دون تحريف خلافا للكتب السماوية الاخرى التي تم تحريفها وتفريخها.وان الله عز وجل قطع هدا الوعد على نفسه ضد امثال هؤلاء الكفار والملحدين والمنافقين.فمزيدمن الهدؤ
45 - observateur الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:33
اعلام متدني هوالاعلام العربي الاسلامي لايجب نشر هذه التفاهات والحماقات والا فانتم حمقى وتشهرون هؤلاء الحثالة اما تلك الافعال المتشتتة هنا وهناك فلا تمس الدين في شئ بل هي فتيل الفتنة فنشرها هو من قبيل النفخ في النارلتشتعل، اما قوم يستحلون نساءم لغيرهم فلا يعنينا خبت اخلاقهم ولا مستوى انحطاطم فهم نكرة فالدواب افضلهم منهم وجودا في هذا الكون
46 - dina __-monya الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:35
sure mes cahiers d écolier sure le sable sure la neige jécris ton nom sure les merveilles des nuit sure les saisons fiancées j écris ton nom je suis né pour te connaitre pour te nommer corran et iselame
47 - raison الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:37
كل فاشل مجنون يريد أن يشتهر فإنه يتعرض للإسلام والقرآن والمساجد وأسماء الأماكن المقدسة عند المسلمين والأن لكتاب النصارى المقدس الذي رغم أنه محرف يبقى من بين الكتب السماوية.
السؤال هو هل سنسمع ونرى شيئا مماثلا بالنسبة لكتاب اليهود المقدس المحرف باسم الحرية,أم أن الأمر يقتصر على الكتابين الأولين؟
48 - mohamed الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:41
كلما قرأت هكذا أخبار حول حرق القرآن أو تدنيس القرآن، والأصح حرق أو تدنيس المصحف "الكتاب" إلا وتذكرت قصة "أبرهة الحبشي" في جيشه القادم لتدمير الكعبة، واتذكر موقف الفيل وقولة :"إن للبيت ربا يحميه"، كذلك الأمر بالنسبة للقرآن كتابا وكلاما وقداسة، فمن هذا الذي يستطيع أن يحارب الله ويبدل كلماته! لا بد ان يكون احمق من يفكر هكذا، لذلك انا لايستفزني هكذا عمل لأنه إن دل على شيء قإنما يدل على قوة هذا الدين وهذا الكتاب...وعلى ضعف هؤلاء
49 - امازيغية اصيلة الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:43
ستكون هذه السيجارة سببا في انتشار السرطان على مستوى رئتيك معا ان شاء الله تعالى
50 - abdo الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:45
باسم الله الرحمان الرحيم.
أولا دعوني ألتفت إلى أبناء جلدتي من المعلقين:
- شكون اللي يفك هاذ الحريرة
maati
يامعشر المسلمين ،أنظروا إلى أين أوصلكم الإرهاب والتزمت وتكفير الآخرين ، أنظروا إلى أين أوصلكم الإلتفاف حول بن لادن وأتباعه وكذا الجماعات التكفيرية
ليكن في علمك أخي الكريم أن المسلمين لا علاقة لهم لا بابن لادن ولا بالتكفيريين. المسلمين شريعتهم التسامح وكأن الدي بينك وبينه عداوة ولي حميم . وجادلهم بالتي هي أحسن. ولكم دينكم ولي ديني. كل هداحسب منطق دستور المسلمين القرآن ومعدرة إن كان هناك أي خطا. الرجاء التصحيح.
أما بالنسبة لابن وجدة وأتمنى أن تكون حالة نشاز في جزءنا الشرقي من بلدنا الطيب
"حتى أنا سأقوم بحرق المصحف وخرافات القران ." من تكون يا نكرة؟ أنت بدون القرآن والإسلام لاشيء. دابة فوق الأرض لا فرق بينك وبين أي قارض من القوارض. وسيحرقك الله في الدنيا والأخرة.
أما بالنسبة للملاحدة الغربيين فنفوض أمرنا إلى الله فهو الولي في الدنيا والأخرة دون ادخار أي جهد في سبيل نصرة الله ودينه. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
51 - hamid الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:47
جد متفق مع ما كتب في التعليق رقم 14 للسي المعطي ، فنحن المسلمون الذين بدأنا الحرب ، فالأروبيون كانوا جد متسامحين ويحترمون ديانتنا، وكانوا البلديات في أروبا تخصص ميزانيات خاصة للجاليات المسلمة لبناء مساجد لها وترميم القديم منها ،بل أن بعض الدول تمنح سنويا مبلغا ماليا للمشرفين على المساجد للقيام بالمتعين من صباغة وصيانة ،رغم أن بعض القيمين على المساجد يضعونها في جيوبهم . فالحقيقة أننا نحن الذين نكرهم ونتمنى لهم الإنقراض وخطب الجمعة شاهد على ما أقول .
52 - Abdelali Germany الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:49
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ
53 - لا تنسى ذكر الله عفانا الله و الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:51
باسم الله الرحمان الرحيم
{وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ ّ}
أخي المسلم أختي المسلة لا تقنطوا من رحمة الله يد الله فوق أيدي المعتدين الظالمين لأنفسهم
كلما حاربوا ديننا السماوي كلما خدمونا
و هاذه الحرب المعلنة ضد الإسلام و المسلمين ماهي إلا بشرى لقدوم الفرج و إعلاء كلمة الحق و سمو هذا الدين الإلاهي السماوي
فأبشر أخي و أبشري أختي واعتزوا بدينكم
أوصيكم و نفسي بالتشبث بكتاب الله قراءة وتذبرا و حفظا لنصرة كلام الله و دينه
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
54 - طبيب الاعتقاد الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:53
ما يصلنا من الكافرين بالاسلام ليس الا بمثابة الجهالة الجهلاء والحماقة الحمقاء.هم بحركاتهم هاته التي يسبؤو ن بها على انفسهم ضدا وكفرا بالاسلام يهيجون العنف في الناس لمحو الكفر.ان الله وملائكته يصلون على النبيء يا ايها اللدين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما.les resultats obtenues des actes sauvages de certains etrangers pour l islam sont toutes innacceptable par le monde civilisé .ils font des gestes incroyables pour avoir une celebrité par n importe quel prix mais se sont eux memes qui sont des victimes qui payent.ce sont des gestes zero c est tout.ان هده الا مور لاتستحق اي اهتمام الا قول .لاحول ولاقوة الابالله انا لله وانا اليه راجعون.وكفى هدا القول العظيم شر الكافرين به.اما احراق الكتاب لا يشعر المسلم بحرج .انما القراءن في الصد ور ليس في الالواح او الكتب.حتى في الالواح يمحى وتدفى الالواح بالنار بعد غسلها وغطائها بالسمح يستدعي تجفيفها بالنار وفي نفس الوقت القراءن مكتوب على الواجهة الاخرى.واسادة الدين ينصحون الطلبة بان ا حسن حفظ حصن للقراءن احراقه كي يبقى طاهرا .ايات الله في الصدور .و السلام.la paix pour tous c est ca l islam.
55 - abdelhamid الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:55
قال تعالى: "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون" فسترون أي منقلب سينقلبون
56 - ناصر السنة الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:57
بسم الله الكريم العليم الذي لا تخفى عليه خافية في السماء ولا في الأرض.
والسلاة على المجتبى رحمة للعالمين وجاء بشيرا ونذيرا للآذميين.
أما بعد إن الله تعالى اجتبى لنا هذا الدين وفضلنا على كثير من العالمين، إن الهجمة الشرسة والتكالب العالمي المدبر على الإسلام والمسلمسن في جميع الأقطار لمن شأنه تشويه الصورة الكريمة للإسلام وجعله (والعياذ بالله) مسخا في عيون المسلمين وهذا التكالب العالمي المنظم بالإضافة إلى الخدمة الجليلة التي يقدمها للإسلام عن طريق لفت الإنتباه له، فإنه إختبار حقيقي من الجليل الجبار لإيمان عباده فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر» رواه الترمذي.
هذا الحديث يقتضي خبرا وإرشادا.
أما الخبر، فإنه صلى الله عليه وسلم أخبر أنه في آخر الزمان يقل الخير وأسبابه، ويكثر الشر وأسبابه، وأنه عند ذلك يكون المتمسك بالدين من الناس أقل القليل، وهذا القليل في حالة شدة ومشقة عظيمة، كحالة القابض على الجمر، من قوة المعارضين، وكثرة الفتن المضلة، فتن الشبهات والشكوك والإلحاد، وفتن الشهوات وانصراف الخلق إلى الدنيا وانهماكهم فيها، ظاهرا وباطنا، وضعف الإيمان، وشدة التفرد لقلة المعين والمساعد.
وأما الإرشاد، فإنه إرشاد لأمته، أن يوطنوا أنفسهم على هذه الحالة، وأن يعرفوا أنه لا بد منها، وأن من اقتحم هذه العقبات، وصبر على دينه وإيمانه- مع هذه المعارضات- فإن له عند الله أعلى الدرجات، وسيعينه مولاه على ما يحبه ويرضاه، فإن المعونة على قدر المؤونة.
فاللهم انصر الإسلام المسلمين وأذل اليهود والملحدين والنصارى وأرنا يارب فيهم عجائب قدرتك آآآآميييين يارب العالمين.
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
57 - fatima zhra الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 20:59
الله يلعنك ياربي امين الله يزلزلك الله لا حول ولا قوة إلا بالله الله يسمعنا خبار أستراليا ولاة رماد يارب كل من تطاول على الإسلام والقران والرسول الله ينتقم منوا ياربببببببب
58 - أين يمكننا إيجاد الرابط الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 21:01
أين يمكننا إيجاد الرابط من فضلكم
59 - maloka الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 21:03
لا حول ولا قوة الا بالله اصبحنا و اصبح ديننا و قرءاننا و كرامتنا مهزلة للكفار اللهم ارحمنا برحمتك يارب
60 - mohamed الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 21:05
وأنتم كنتم الأداة
استغفروا الله على ما لم تكونوا تقصدوا ..
وتوقفوا فوراً عن النشر
ومن استطاع أن يدخل إلى المواقع لحذف تلك الصور فليفعل
وليكن شعارنا :
ساعدوا بالإزالة وليس بالإنتشار
61 - LEILA الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 21:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، الأمر مؤسف فعلا ولكنه حصل من سفيه جاهل والله سينتقم منه لا محالة في الدنيا قبل الآخرة وفي أقرب الآجال ..
أما بالنسية لمسألة حرق القرآن فقد وقع حرقه من قبل الصحابة عندما أرادوا جمع القرآن الكريم في مصحف واحد في عهد سيدنا أبي بكر الصديق ، فأمر سيدنا أبو بكر بحرق جميع النسخ الموجودة والإبقاء على نسخة واحدة حتى يحفظ بشكل سليم وموحد ، فمعلوم أن بعض الصحابة لكل واحد منهم كانت له نسخة يحتفظ بها ويدون في حواشيها بعض التعليقات والتفسيرات التي يسمعها من رسول الله صلى لله عليه وسلم. فمخافة أن يختلط كلام الله بالتعليقات والتفاسير ، أمر سيدنا أبو بكر بحرق جميع النسخ إلا واحدة ، حتى إنه اختلف مع سيدنا أبي مسعود ولمزيد من التفاصيل يرجى العودة إلى قصة جمع القرآن الكريم في كتب السيرة النبوية مثلا : كتاب فقه السيرة لسعيد رمضان البوطي.
هذا ما أتذكره مما درست في الكلية ـ تخصص الدراسات الإسلامية -
وجزاكم الله خيرا.
62 - Fed up Moroccan الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 21:09
Muslims need to put their act together and start to focus on main issues. Any looser with no life want to be famous find it easy in our days. .
Before sick people attack a buss/school… and ask for the news to be present to make the news headlines. Now there is a new and easy way. They just burn the Coran or insult the Muslim faith and every national and private news paper will print there names. The American priest was a sick man with a church that only counted 30 believers. Now Hespress and the Muslim word made him famous.
People wake up act with your brains and stop playing in their hands.
Hespress please stop this mediocre reporting.
To all the people who reply this kind of reports please ignore it.
They are 3 categories that attack and insult Islam or any other religion..
The sick ones, already talked about
The one who have interest in attacking Muslims (the right wing), they expect you to attack them so you prove them right (labelling you as ignorants, violents and terrorists)
The ones that do not know the truth and are subject to be win by the right wing if we don't show our real Islam to them (to not act as they expect us to do.
Islam has been attacked throughout the history by, crusaders. Guess what, it survived and got even stronger, not by terrorism but by Faith of it's people and PEACE.
المجموع: 62 | عرض: 1 - 62

التعليقات مغلقة على هذا المقال