مصريون يتأهبون لمظاهرة مليونية تدعو لإقالة شنودة

مصريون يتأهبون لمظاهرة مليونية تدعو لإقالة شنودة
الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:00

أعلنت مجموعات بالفيس بوك ونشطاء بمصر عن التحضير لتنظيم مظاهرة مليونية؛ يتم خلالها محاصرة مقر الكاتدرائية المرقصية بالعباسية، لإجبار شنودة الثالث (بطريرك النصارى الأرثوذكس) على التنحي وإخلاء الكرسي البابوي، وإطلاق سراح المسلمات المحتجزات في سجون الكنائس والأديرة.



يأتي هذا التطور الخطير بعد تنظيم سلسلة مظاهرات طوال شهر رمضان، شارك فيها عشرات الآلاف من المسلمين الذين طالبوا بعزل شنودة ومحاكمته على ما أسموه جرائمه الطائفية وازدراء الإسلام والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وخطف مواطنات مصريات واحتجازهن في الكنائس والأديرة دون أي سند قانوني.



وقد اندلعت مظاهرة ضخمة الجمعة الماضية أول أيام عيد الفطر من أمام مسجد عمرو بن العاص بالقاهرة، عقب انتهاء صلاة العيد مباشرة، شارك فيها الآلاف ليجددوا مطالبهم بعزل شنودة وتعيين بطريرك جديد للنصارى الأرثوذكس، ورفع المتظاهرون لافتات تحمل عبارات شديدة القسوة تجاه شنودة والكنيسة، وأشاروا إلى استقواء شنودة بأمريكا والكيان الإسرائيلي وبث الفتنة الطائفية في مصر.



من جهته، أشار الشيخ “حافظ سلامة” قائد المقاومة الشعبية في حرب رمضان أكتوبر 1973م في خطبة العيد أمام أكثر من مائة ألف مصل بمدينة السويس إلى ضرورة التصدي لشنودة ومحاكمته وعزله.



وذكر الشيخ ما تم نشره في وكالات الأنباء عن ضبط سفينة قادمة من الكيان الإسرائيلي تحمل أطنانًا من المتفجرات والقنابل، كان يقودها نجل وكيل مطرانية بورسعيد، وقام الأمن المصري باعتقاله.



وكانت مواقع نصرانية عديدة قد بثت مساء الأربعاء 8 سبتمبر شريط فيديو تظهر فيه سيدة تزعم أنها كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس التي اختطفتها الكنيسة في يوليو الماضي، في محاولة من الكنيسة لامتصاص الغضب الشعبي المتصاعد، لكن العديد شككوا في صحة هذا الشريط وطالبوا بإظهار كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين وكل مسلمة معتقلة بالكنيسة ـ علنًا ـ في مؤتمر صحفي وعلى الهواء مباشرة، وفى ظل حماية أمنية ليجبن على كل التساؤلات.

‫تعليقات الزوار

20
  • مغربي
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:02

    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ المُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلاَ تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الكُفَّارِ لاَ هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلاَ هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ وَآتُوهُم مَّا أَنفَقُوا وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَن تَنكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ وَلاَ تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الكَوَافِرِ وَاسْأَلُوا مَا أَنفَقْتُمْ وَلْيَسْأَلُوا مَا أَنفَقُوا ذَلِكُمْ حُكْمُ اللَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (10) وَإِن فَاتَكُمْ شَيْءٌ مِّنْ أَزْوَاجِكُمْ إِلَى الكُفَّارِ فَعَاقَبْتُمْ فَآتُوا الَّذِينَ ذَهَبَتْ أَزْوَاجُهُم مِّثْلَ مَا أَنفَقُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي أَنتُم بِهِ مُؤْمِنُونَ (11) يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ المُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَن لاَّ يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئاً وَلاَ يَسْرِقْنَ وَلاَ يَزْنِينَ وَلاَ يَقْتُلْنَ أَوْلادَهُنَّ وَلاَ يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلاَ يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (12)}.
    سورة الممتحنة.
    صدق الله العظيم.
    (انشروا يرحمكم الله)

  • samir
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:06

    لقد قتل هدا اللعين اخت اسلمت وهي وفاء قسطنطين كما قتل العديد منهن وبهدا نجد انفسنا اننا امام دولة داخل دولة واخر حدت هو ان زوجة قس اسلمت ودخلت الاسلام عن قناعة تامه لكنهم اخدوها مرة ثانيه و اعادوها للدير تم يصرح احد الباباوات انهم بصدد عميل غسيل الغسيل للمخ لانهم اتهمو المسلمين بعمل غسيل مخ لهافهم الان بصدد غسيل مضاد مع العلم انها راشده وتبلغ من العمر حوالي 25 سنه واخر ما عملوه هو اضهار على فيديو شبيهة لكاميلياشحاته تحاول هده الاخيره تقليدها في طريقه كلامه و حركاتهاكما ان الاخوه على على اليوتوب بينو فوارق اخرى بينهما كالاسنان والحاجبين وتفصيلات اخرى دقيقه مما يدل في النهايه ان الاصل اي كميليا شحاته اما انها تعذب او لحق بها سوء او انهم صفوها والعياذ بالله اسئل الله لها السلامه والثبات على دينهادين الحق دين الاسلام كما ادعو جميع الاخوة التضامن مع اختنا المسلمه و كل الاخوات المسلمات المحتجزات داخل غياهب الاديره اصبحت سجون لاتعلم الدوله ماذا يجري بداخلها

  • ياسين القنيطري
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:22

    سيماهم في وجوههم

  • Chikhi Yazid
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:10

    الله الله على الشجاعة و الرجولة و النخوة و العزة و الكرامة…شجاعة الجبناء المنحطين..لم لا تكون مسيرة للاطاحة بفرعون مصر حسني مبارك و منع الثوريت و نهب ثروات مصر و الحد من الفقر و الفوارق و ايجاد السكن اللائق للآلاف من المصريين الذين يسكنون المقابر مثل المتسكعين…؟

  • مدون في اتحاد المواقع والمنتدي
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:30

    ما يقع في مصر عبارة تصفية حسابات و مناوشاة قبل عاصفة الانتخابات الرئاسية في مصر
    كما استنكر الحملة الممنهجة على الاسلام الى هده الدرجة وصل ضعفنا

  • Voice of morocco
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:12

    كان الشيخ كشك رحمة الله عليه شوكة في حلق شنودة وجنوده. كان هذا الاخير لا يتجرأ على الاسلام والمسلمين…

  • marocain pur
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:24

    اتفق العرب على أن لا يتفقوا و حين تقع المعجزة و يحذث هنالك اتفاقا غالبا ما يكون في الخاويات و الأشياء الفضفاضة التي لا تسمن و لا تغني من جوع،لو كان البابا فعلا يحتجز نساء مسلمات وجب رفع دعوى به لدى المحكمة و اتباع المساطير القانونية لا الضوضاء و الفوضى و قانون الغاب،يا سلام مظاهرة مليونية ضد شخص واحد ذنبه الوحيد أنه يمارس عقيدة مغايرة ، كم تمنيت أن تحول تلك المليونية ضد الفقر و التهميش و النهب و توريث الحكم و نظام الطوارئ و انخفاض مستوى المعيشة ….

  • heshm
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:20

    انا مسلم ومصرى واحمل كل تحية وتقدير لهذا الرجل الذى لم ينساق خلف المتطرفون الاقباط واكثر من مرة يواجهة اتباعة حينما يتعرضون للاعتداء وللاسف من طرفنا نحن المسلمون نعم نحن الجهلاء نحن الاغبياء ماذ يفيد اسلام كمليا او غيرها او تتنصر غيرها رفعة الاسلام تظهر من تعملات الافراد الدين معاملة نحزن على كملياء وفى نفس الوقت نسرق ونرتشى ونكذب والله امة مذوجة الفكر والشخية تحية لانباء شنودة ودعائى الى الله ان يرحمنا من الجهلاء وادعى الدين والغيرة عل الاسلام واحفظ مصر يارب وفى النهاية اذكر اخوانى بمواقف الانبا شنودة هو الذى لم يسمح لاقباط مصر ان تدخل القدس الا وهى محررة برغم الضغوط الامركية ولم يلتقى بصهيونى واحد اما احنا شوفو مشايخ الازهر 2 كلمة لشنودة مصر ليسة وطن نعيش فية وانما مصر وطن يعيش فينا

  • مغربي بحال ديما
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:16

    نسأل الله العلي القدير ان يحقق للشعب المصري الشقيق كل آماله و طموحاته للرقي ببلدهم و سائر بلاد المسلمين في القريب العاجل ان شاء الله تعالى.

  • جمال
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:26

    يهود المغرب وفاء للوطن واحترام للمسلمين اما مسيحيو مصر فهم لايحبون وطنهم واغلبهم به خبث كبير جدا .

  • Reda
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:08

    اوافق فكرة الاخ الكريم
    Chikhi Yazid على ماجاء في تعليقه:
    الله الله على الشجاعة و الرجولة و النخوة و العزة و الكرامة…شجاعة الجبناء المنحطين..لم لا تكون مسيرة للاطاحة بفرعون مصر حسني مبارك و منع الثوريت و نهب ثروات مصر و الحد من الفقر و الفوارق و ايجاد السكن اللائق للآلاف من المصريين الذين يسكنون المقابر مثل المتسكعين…؟

  • Hisham
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:18

    Elaph, you are really collaboarating with Islamists and liars, people who do everything to hide the truth. It’s not the first time that I found that you are very fanatic. Stop lying, and seek the truth if you want to be made free

  • kamal*//*كمال
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:34

    ليست كل المعطيات متوفرة لمعرفة خبايا الحدث، و لكن منطقيا ليس من مصلحة مصر أو أي بلد آخر أن تُستعمل فيه القوة العددية أو غيرها للضغط على أقلية.
    فالفتنة لن تكون من مصلحة أي جانب.
    وجب الحوار و التواصل الذي تؤطره و تحرسه روح الانتماء للبلد الواحد، مع احترام حق الآخر في الإختلاف، خصوصا و هذا الآخر يقاسم الأغلبية نفس الفضاء الجغرافي و التاريخي و الثقافي و الاجتماعي و الاقتصادي…

  • حزييينة
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:28

    الموضوع أكبر من الفقر و الثروات و السكن، بل أخطر من ذلك بكثير ، الأمر يتعلق بإشعال نار الفتنة الطائفية و إن ظهرت و العياذ بالله لن ينفع لا مال و لا بنون و لا سكن و لا منصب،أولئك لا يخافون الله، همهم الوحيد و شغلهم الشاغل هو الإحاطة بالمسلمين و تنكيدهم بكل ما يستطيعون من قوة،( يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين)، شعارهم المكر و الخديعة و نحن شعارنا التقوى و نصرة الله، (إن تنصروا الله ينصركم).
    و الله ان العين لتدمع و إن القلب ليحزن و يتمزق لما يحصل لأخواتنا و إخواننا من عذاب أسأل الله العظيم أن يثبتهم و ينصرهم و يذركرهم في الملأ الأعلى، اللهم ارحمهم و اغفر لهم و أدخلهم الجنة و احشرهم مع النبيين و الصدقين و الشهداء. اللهم أظهر الحق على أيديهم، اللهم نسألك ألا تمر قضية أختنا كاميليا دون انتصار و نعوذ بك أن تنسى أخواتنا و تدفن قصصهن.
    اكثروا من الدعاء لهم أجمعين أخوات و إخوة في صلاتكم و في مواطن الاستجابة عسى الله أن يكف بأس الكافرين و يفك أسرهم أجمعين و يعودوا لنا سالمين آمنين.
    آمين آمين آمين يا رب العالمين

  • مصرى
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:40

    الى رقمى 5 و13 لا اظن ان حالكم احسن منا فى مصر ولماذا الخروج عن الموضوع فى مصر والحمدلله بجنيه واحد تستطيع ان تتناول فطورك فى الصباح وتستطيع ان تتناول به ليبتون او قهوه والسكن فى مصر اكثر من كل البلاد العربيه فهناك الايجار يبدء من 150 جنيها فى الشهر للشقه مساحتها 100 متر وفاتوره الكهرباء الشهريه للشقه 15 جنيه بل اقل والمياه 3 جنيهات فى الشهر وانبوبه الغاز ب 3 جنيهات فاين الفقر فى مصر فالفقر موجود الان فى عقولكم انتم فنحن نحمد الله فى مصر حتى فى فقرنا كما تدعون علينا والغنى هو الله يااغنياء المسلمون انتم

  • farid
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:04

    chanouda est un grand homme et defi tout les imam de venir discuter avec lui sur la television il donne des preuves du corant et de souna pour demontrer nos erreur bien que je suis contre sa religion et puisque on a pas autre solution pour contrer la verite sur qu il revele on essaye de mobiliser la masse d ignorants pour le destituer . n a t il pas autre solution repondre a ses dires et nier les dire de imam boukhari ou autre . peuvez vous musulman accepter un mouslim qui devien chretien vous allez le tuer ou le mettre en prisosn c est la meme chose pour cette dame et c est leur droit. notre ignorance est fagrante et essayer de vous instruire en regardant ses emissions avant de critiquer vous serez surpris de ce qu il revele et se sont des choses qu on ne vous dira jamais . apprenez a ne pas etre manipule par des monteurs . que dieu nous aide a sortir de cet obscurime . vie la liberte d expression et de croyance .car chacun sera seul devant dieu et dieu ne va pas vous blamer pour les les actes ou les dire de chanouda .mais dieu va nous blamer les teroristes pour les centaines de victimes inocants qu ils font.je suis certain que rare ceux qui ont entendu chanouda sur sa chaine satelite . donc vous critiquez ce que vous ne connaissez pas

  • مصرى
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:38

    الى رقم 18 ياهذا اظنك قزائرى بل متاكد من قزائريتك واقول لك يامن تدعى الادب وانت بعيد عنه ان رسولنا الكريم قال تناكحوا تناسلوا تكثروا فانى مباه بكم الامم يوم القيامه والمصرى بطبيعته اعطاه الله قوه زايده فى العقل والجسمان وربنا يقلل منكم ومن امثالكم يافتنه الزمان وستظل مصر محفوظه كما وعدها ربها ومصر فيها خزائن الارض كما قال يوسف عليه السلام ولو كنت مسلم واشك فى ذلك لكنت قرئت عن مصر فى كتاب الله دعك من حقدك الاعمى هذا يابن المليونين قتيل

  • said
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:42

    Mr.farid,je te conseille d’aller apprendre la langue française,avant de s’ingérer dans les affaires d’autrui,par ce que ton niveau est tellement médiocre et faible soit dans l’analyse du sujet qu’ainsi en voulant s’exprimer en français
    va tout d’abords combattre ton analphabétisme et ton ignorance,ça me fait vraiment rire de lire de tels commentaires.hahaha

  • saber
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:32

    Beaucoup d’intervenants oublient que la religion musulmane est plus expéditive .la musulmane ou le musulman qui change de religion est condamné(e)s à mort!!.

  • antichretian
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 23:14

    إلى رقم 19 ماذا تعني أن الله أعطى للمصريين قوة في العقل والجسم??? أما في العقل فذلك ظاهر بدليل مقارعة الأ مريكان والألمان واليابانيون في التكنولوجيا,أما الجسم فلم أرى أجسام المترين والمائة كيلوغرامات رايحة جاية ,وليس الإكتفاء بولد آو ولدين أن هناك نقص في الخصوبة لو كنت غني لتزوجت أربعة ولو لم يولي زمن الجواري لسبيت 20أو 30جارية ولكان عندي 50 أو 60 ولد ولكننا لسنا في زمن الجواري ولست غنيا كما أنني أملك عقلا فأرجو أن تفكر قبل أن تكتب في المرة القادمة.

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 2

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 19

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا