الراشد يرجئ استقالته من إدارة قناة العربية

الراشد يرجئ استقالته من إدارة قناة العربية
الجمعة 17 شتنبر 2010 - 16:15


أعلن المدير العام لقناة العربية عبد الرحمن الراشد أمس الخميس، أنه أرجأ قرار استقالته من منصبه، مؤكدًا أنه سيستمر بالعمل ضمن مجموعة “إم بي سي” التي تنتمي لها القناة “بأي صيغة مناسبة”.


وكان رئيس مجلس إدارة مجموعة “إم بي سي” الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم أكد أول أمس الأربعاء أن الراشد قدم استقالته “رغبة منه في تحمل مسؤولية بعض الأخطاء التي ظهرت على الشاشة خلال الفترة الوجيزة الماضية“.


وقال الراشد في بيان أمس الخميس: إن الشيخ وليد آل إبراهيم رفض استقالته وإنه شخصيا “أرجأ استقالته مرحليا من إدارة المحطة، وسيستمر في العمل ضمن مجموعة “إم بي سي”، بأي صيغة مناسبة“.


وأضاف “سأرجئ قراري بالاستقالة من إدارة العربية لمزيد من التأمل والتفكير والعمل”، معتبرا أنه “من المؤسف أن هناك من حاول استغلال الخطأ غير المقصود الذي وقع للإساءة إلى المحطة نفسها“.


وأشار الراشد إلى أن طبيعة العمل التلفزيوني على مدار الساعة، الحي والمسجل “قد يشوبه أخطاء” و”لكنني فوجئت فعلا بأن هناك من أراد تحويل إشكال تحريري غير مقصود“.


ولم يوضح الراشد الخطأ التحريري المشار إليه إلا أن استقالته قد تكون مرتبطة بحسب مصادر إعلامية مطلعة بسلسلة حلقات تناولت “العلاقة بين الإسلام والغرب” عرضتها قناة العربية خلال شهر رمضان.


في المقابل، لم يتم نشر أي مقال للراشد في الأيام الأخيرة، في صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية الصادرة في لندن التي كان رئيس تحريرها في الماضي ويكتب فيها مقالا شبه يومي.


وفي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، نفى رئيس تحرير الشرق الأوسط طارق الحميد أن تكون الصحيفة أوقفت نشر مقالات الراشد أو طلبت وقفها، مؤكدًا أن الكاتب نفسه توقف عن إرسال المقالات.

‫تعليقات الزوار

13
  • متتبع ناظوري
    الجمعة 17 شتنبر 2010 - 16:41

    متصهين يدير قناة سعودية بأوامر أمريكية إسرائلية…عداء دائم للمقاومةمهما كان نوعها في المقابل الإشادة باالأنظمة الديكتاتورية الموالية ل أمريكا و الغرب …يكفي عبد الرحمان الراشد فخراهو و زميله طارق الحميد(رئيس تخريرالشرق الأوسط)أنهما منحا شهادة تقدير من الحكومة الأسرائليةبسبب مواقفهما الداعمة لها.

  • ولد البلاد
    الجمعة 17 شتنبر 2010 - 16:27

    العربية أو العبرية هي قناة ناطقة باسم جماعة دحلان في فلسطين وتيار الحريري في لبنان وحزب علاوي في العراق. هده القناة هي أبعد عن الموضوعية والمهنية مادام الراشد على رأسها والدي يعتبر من المؤيدين لسياسات المحافظين الجدد في أمريكا وقد رأينا كيف روجت قناة العبرية أو العربية للحرب على العراق وكيف نقلت الحرب على غزة عندما ساوت بين الضحية والجزار.

  • ابو زكريا
    الجمعة 17 شتنبر 2010 - 16:21

    ماذا ننتظر من هؤلاء سوى الفتنة التي طالت كل بيت عربي إسلامي,يأتون باللبنانيات مكشوفات الصدور لكي يعلموننا الأخلاق وهم غير كذلك ؟إنها فعلا لطامة كبري في عصر الفتن الذي نعيش فيه؟ألم يقل النبي صلى الله علي و سلم أنه سوف يأتي في أمتي دجالون ثلاثون كل واحد يدعي النبوة؟إذن فللننتظر الساعة؟هؤلاء المثقفون بفهم المغاربة يعثون فسادا في الأرض وذلك بالتواطئ مع يأجوج و مأجوج العصر ألا و هم النصارى و اليهودالذين يكونون تلك الشرذمة ويعطونهم التأييد و الشواهد حتى يكونون سفرائهم في بلدانهم الإسلامية وبالتالى ضرب الهوية الإسلامية بإسم الدموقراطية و الحداثة و العولمة؟ما يهمنا نحن هنا ليس إستقالة هذا أو ذاك ولكن يهمنا مع من هم تابعين؟حتى و إن إستقال سوف يأتي دجال آخر لتتمة الفتنة في بلاد المسلمين عافنا الله منها؟خلاصة القول أن بعض القنواة الفضائية العربية تكرس هذا الوضع ليس فقط في العربية؟يجب علينا مقاطعة هؤلاء العملاء وكل شخص أتى من الويلات الأمريكية فضلا عن حلفائها؟ليس كل من تكلم بالعربية فهو على الحق؟وليس كل من دخل المسجد فهو مؤمن؟فآعتبروا يا أولي الألباب؟

  • عبده
    الجمعة 17 شتنبر 2010 - 16:29

    انكشف هذا الصبي الأنجلوأمريكاني -صهيوني ..!و فشله الذي تم تأجيل اعلانه عدة مرات..صار لا مناص منه..
    قناة “العبرية” بجهد جهيد تستمر بفضل تمويل كويتي -اماراتي -سعودي-أمريكي، و تسدد تلك الحكومات العجز المالي السنوي.
    مداخيل الإشهار لا تغطي غير ربع ميزانية التسيير ،الشيء الذي بدأ ينرفز البزنسمان الإبراهيم.
    آن للصبي القديم الأنجلوأمريكاني-صهيوني غير الراشد أن يريح و يستريح..مشيعا باللعنات !!!…

  • مغربي وسافي
    الجمعة 17 شتنبر 2010 - 16:17

    قناة الخربية عفوا قناة الغربية هي قناة الأمريكان والصهاينة بامتياز؟؟
    فهي قناة تنشر أخبارا ضد حركة حماس و حزب الله و ايران ..
    و هي كذلك قناة تتستر عن نشر أخبار عن حركة فتح و ألأمريكان خصوصا في العراق و أفغانستان …..
    فما خفي كان أعظم
    المهم أن قناة العربية قناة أمريكية 100 % قناة غير محايدة و غير موضوعية و لا تتسم بالمصداقية و لا بالحقيقة و انما هي قناة يروج فيها ما يريده الأمريكان و الصهاينة؟؟؟؟

  • جلال
    الجمعة 17 شتنبر 2010 - 16:39

    قناة العربية أفضل بكثير من قناة الجزيرة الصهيونية التي يخدم إعلامها مصالح و استراتيجية أمريكا و إسرائيل؟ في زرع الشتات والتفرقة والإنفصال ومحاولة إشعال الحرب الأهلية داخل الدول العربية؟ وما دعم هده القناة الصهيونية ا لتي تسمى الجزيرة للبول يزاريو والحوثيون في اليمن خير دليل على دلك؟؟

  • abdou
    الجمعة 17 شتنبر 2010 - 16:19

    قناة الجزيرة عبريتها تفوق بكثير أي قناة عبرية في الوطن العربي؛ فيكفي الجزيرة فخرا لأنها تحطم الرقم القياسي في وجود مكاتب لها في كل المدن الإسرائيلية تقريبا؟ لاتتوفر عنهم قناة العربية،هدا بالإضافة أن الجزيرة تعطي دائما الفرص الدهبية للمسؤولين السياسيين الإسرائيليين لكي يمرروا رسائلهم؟ هدا دون أن نتكلم على أكبر قاعدة أمريكية في قطر وهي توجد قريبا من قناة الجزيرة ههههههه؟ الكثير من المغاربة اليوم يفضلون قناة العربية ويحترمونها، لأنها هي الأخرى تحترم وحدة المغرب الترابية؟

  • ولد السعودية
    الجمعة 17 شتنبر 2010 - 16:23

    ارحل غير ماسوف عليك ايها التغريبي حاربت الفضيلة بشكل فض ومواضيعك في العربية والعربية نت انتقائية تتبنون فيها التفسخ والتحرر والتمرد على الثوابت والمسلّمات تنشرون فقط ما يتوافق مع افكاركم المولثة فيما يتعلق بالدين والمرأة والديموقراطية وتحاربون الرأي الاخر ولا تنشرونه تريدون اعادة صياغة المجتمعات وفق ما تؤمنون فيه من تحرر (ممقوت) متأثرين بافكار غربية تشرّبتم بها وتسعون جاهدين الى اسقاطها على المجتمعات المحافظة والنتيجة افراز جيل جديد متناقض بلا هوية او شخصية او اهداف سوى الدوران في فلك العولمة او الامركة ان صح التعبير والتبعية لها.

  • hamid
    الجمعة 17 شتنبر 2010 - 16:33

    il faut reconnaitre que cette chaine est pro marocaine
    par rapport à la chaine aljazira
    personnelement je regarde qu”ALarabiya

    j aimerais bien comprendre pour aljazira attaque seulement le Maroc et l”egypte
    elle ne parle jamais de la syrie voire qatar

  • jalalmaz
    الجمعة 17 شتنبر 2010 - 16:31

    سيف قلمك اشد على المسلمين المغلوب على امرهم.
    يُعتبر الكاتب السعودى عبد الرحمن الراشد واحدا من طلع شجرة الزقوم المارينزى التى زرعها وكلاء بنى صهيون فى الإعلام العربى و يتعهدونها بالرى و الرعاية.. مهمتهم جد بسيطة و خطيرة: ترويج اليأس و تثبيط الهمم فى هذه الأمة و التحقير من ثقافتها وزرع الهزيمة النفسية فى شبابها.
    هم العدو فاحذرهم و اصفعهم أنى يؤفكون

  • رشيد
    الجمعة 17 شتنبر 2010 - 16:35

    كفى من الضحك على أنفسنا؟ لايوجد أصلا لدى العرب إعلام عربي مستقل حر ونزيه؟؟ كل القنوات الفضائية العربية يوجهها ويسيرها الأمريكان والإسرائليين؟ ويكفي أن يلقي المرء نظرة على أكبر قاعدة أمريكية موجودة في قطر،وكدلك اللوبي الإسرائيلي المتواجد بكثرة في الدوحة، يفهم بأن العرب لازالوا بعيدين جدا عن الإستقلال في إعلامهم؟؟

  • خالد
    الجمعة 17 شتنبر 2010 - 16:25

    قناة العبرية هي قناة صهيونية أمريكية،لا تجد فيها شيئا في صالح الأمة الإسلامية أو العربية.ومن كان عنده شك فليقارن فقط شريطها الإخباري،مع الجزيرة مثلا،وكيف تصوغ الخبر بكل حقد على أمتنا.
    قناةالعبرية لا يوجد عندها شيء اسمه الخبر مقدس.

  • أنوار
    الجمعة 17 شتنبر 2010 - 16:37

    القناة العبرية و ليس العربية أنا لا أعترف بها أصلا و حدفتها مند زمان
    إن شاء الله تنفجر و ليس الإستقالة فقط

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج