24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:3922:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | مصريون يبيعون أبناءهم مقابل تأشيرة إلى أوروبا

مصريون يبيعون أبناءهم مقابل تأشيرة إلى أوروبا

مصريون يبيعون أبناءهم مقابل تأشيرة إلى أوروبا

تجري السلطات المصرية حالياً تحقيقات موسعة فيما يصفها مراقبون بـ"أكبر" قضية للاتجار بالبشر تشهدها مصر، بعد قيام المئات من أهالي إحدى القرى ببيع أطفالهم إلى عدد من الأوروبيين، بهدف الخروج من دائرة الفقر التي تعصف بهم، ومنح أبنائهم الفرصة للسفر والعيش في أوروبا.

ورغم ما تتضمنه عملية تنازل أهالي هؤلاء الأطفال عنهم إلى آخرين من "انتهاكات" يجرمها القانون، إلا أن تلك التنازلات جرى المصادقة عليها من إحدى المحاكم المصرية، مما يزيد الجدل بين القانونيين، ليس فقط حول مدى شرعية تلك الإجراءات، وإنما أيضاً حول مدى إمكانية تقديم أي من مرتكبيها للمحاكمة.

وفي خطوة نادرة، تقدمت وزيرة الأسرة والسكان مشيرة خطاب، ببلاغ إلى النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، في واقعة تنازل عدد من أهالي قرية "أجهور الصغرى"، التابعة لمركز "القناطر الخيرية" بمحافظة القليوبية، شمالي القاهرة، عن أبنائهم وبيعهم لمهاجرين في أوروبا، غالبيتهم من أصول مصرية.

وعلى الفور قرر النائب العام بدء التحقيق في البلاغ، وأحال ملف القضية إلى نيابة جنوب القليوبية، التي أمرت باستدعاء أمين عام محكمة القناطر، وكاتب المحكمة، لسؤالهما في الواقعة، وتحديد مسؤوليتهما في إثبات "صحة التوقيع" على تلك التنازلات، والتي تشمل نحو 345 طفلاً من أبناء القرية.

مصدر قضائي مطلع على القضية أكد لـCNN بالعربية أن هذه التنازلات تمت بالمخالفة للقانون، من خلال "التحايل" على القانون، باستخدام تلك التنازلات "غير القانونية" المثبتة، من جانب أهالي هؤلاء الأطفال إلى آخرين، وأكد أن هذه الممارسات تأتي ضمن جرائم الاتجار بالبشر، التي تستوجب تقديم مرتكبيها للمحاكمة.

واعتبر المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن إثبات صحة التوقيع على هذه التنازلات من جانب الموظفين الإداريين بمحكمة القناطر الخيرية، جاء كإجراء "شكلي"، حيث يتم النظر في مثل هذه القضايا على مدى صحة التوقيع من عدمه، دون النظر لموضوع ذلك التوقيع.

كما أشار المصدر، في تصريحات لـCNN عبر الهاتف، إلى أن وزير العدل، المستشار ممدوح مرعي، قرر تشكيل لجنة قضائية بمحكمة القناطر لبحث وحصر دعاوى التنازل عن أطفال.

من جانبه، وصف الكاتب الصحفي والناشط الحقوقي، أسامة هيكل، قيام عدد من أهالي قرية "أجهور الصغرى" بالتنازل عن أطفالهم لآخرين، بأنه "مصيبة سوداء"، وحذر، في تصريحات لـCNN بالعربية، من إن مثل هذه الممارسات قد تكون موجودة في قرى أخرى، بسبب تفاقم "لعنة" الفقر في كثير من القرى المصرية.

من جانب آخر، وصفت "المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة"، الوضع في قرية "أجهور" بـ"الكارثي"، بعد ما حدث بها من بيع الأطفال هناك وبمعرفة المحاكم، واعتبرت أن هذه الوقائع "تمثل اتجاراً بالبشر"، يجرمها قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008.

وأعربت المؤسسة في بيان، نقلته صحيفة "اليوم السابع" القاهرية، عن أسفها مما يحدث باعتباره "أقصى درجات الانتهاكات، التي تتعرض لها البشرية، بأن يتحول الأفراد إلى سلعة يمكن المتاجرة بها أو بيعها وشرائها، مخالفة لكل الشرائع السماوية، والأعراف والدساتير والقوانين الوطنية في العالم أجمع."

وأرجع البيان السبب فيما يحدث إلى أن "تلك الجرائم تعبر عن السياسات الاقتصادية الخاطئة، التي تنتهجها الحكومة المصرية، والتي أدت إلى معاناة قطاع كبير من المجتمع الواقع تحت خط الفقر"، وأشار البيان إلى أن المؤسسة تقدمت ببلاغ للنائب العام لفتح التحقيق في هذا الملف، والذي يمثل "وصمة عار" على المجتمع.

كما طالبت المؤسسة كافة القوى الاجتماعية بمؤسساتها الحكومية وغيرها، بـ"التكاتف والعمل الجماعي لوقف هذه الظاهرة الكارثية، ورفع وعى المجتمع بها وبمخاطرها، وتقديم كافة الأشخاص المشتركين في هذه الجرائم إلى المحاكمة الجنائية" على وجه السرعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - driss-England الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:18
Look this what Egyptian film makers should talk about in their films, making attempts to slander Moroccan woman's reputation and trying to give a false image about all moroccan women. please broadcast this comment thank you
2 - وردة @ الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:20
لكن هناك من يقول ان مصر المدكورة في القران ليست هي مصر الحالية لكن هي منطقة تقع جنوب غرب شبه الجزيرة العربية يمكن اليمن حاليالان مصر الحالية كانت تسمى بالاقباط لا اتدكر جيداحتى لااقع في مغالطات هداالموضوع سبق وان قرات عنه ولا اعرف مدى صحته..
3 - الى المصري الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:22
الى المصري الديوتي
قبل الاف السنين كان بالمغرب امازيغ احرار هزموا الرومان
ايام فرعون لم يكن هناك عرب
تتكلم عن مصر وهي كانت لبني اسرائيل اما انتم فمجموعة من اللقطاء...ابناء العثمانيين والانجليز...
ام نحن استعمرتنا فرنسا مرة لككننا احرار امازيغ ..يا جياع الفول المدمس
4 - chaymae الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:24
المصريين ظهروا على الوجه الحقيقي وصل بهم الطمع والجشع الى بيع اولادهم
5 - logiskay الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:26
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
6 - Un coseiller الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:30
Bonjour,
-Voilà un sujet intéressant pour certains pseudo-journalistes egyptiens qui passent leur temps à chercher des poux dans les cheveux du Marocain" et quand ils ne trouvent pas ils inventent des histoires sur le drapeau du maroc.Mon petit conseil à tous ces orientaux consisterai à leur dire:"Balayez devant chez-vous,vous avez beaucoup à faire!"Il est temps de commencer et mêlez-vous de ce qui vous regarde!
Il y a un proverbe marocain qui dit:"La poule pond les oeufs et le coq a mal au cul"
amicalement vôtre
7 - الى رقم13(مصري) الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:32
الى رقم13(مصري)
القران دكر اهل مصر ايام النبي يوسف عليه السلام وقوم فرعون لكنهم ليسوا عربا ولم يدكركم انتم او حسني مبارك
لاتدكر المغرب على فمك لاننا احسن منكم بكثير.لو زرت المغرب لاندهشت من خيراته اولها اننا لانقف في صف طويل من الخبز(العيش)الصعب المضغ كما في مصر..ولانسكن قرب الموتى في مقبرة..وليس لدينا مدرسون يشتغلون عمل اخر مثل سياقة طاكسي...
نعم100درهم لاشئ في المغرب الحمدلله لكن تشتري بها دجاجة مشوية وكفتة مشوية..سؤال كم مرة تاكلون اللحم في االسنة ماعدا عيد الاضحى؟ ههههههه..هدا ادا كنتم تشترون دلك الخروف الهزيل البشع وتسمونه كبشا زر المغرب لترى نعم الله
نحن لسنا غربيون ياصهيوني يامن يتزوجون الاسرائيليات المسنات!
انتم اكثر تدينا؟ههههه صحيح لدلك اقمتم حصارا على الفلسطينين ومنع حتى الدواء عن اهل غزة المسلمون..لقد تماديتم في ظلم فلسطين اكثر من اسرائيل..مخابراتكم تعطي اسماء مقاومين لاسرائيل لقتلهم..
اكثر حفظة القران بالمغرب
اقدم جامعة بالعالم بالمغرب جامعة القرويين بنيت ايام مجد المغرب سنة859كنتم انداك مماليكا عند الامبراطورية العثمانية التي استتعمرت معظم شمال افريقيا الا المغرب لانه كان يملك جيشا قويا انداك..
إعلم ان شعب المغرب لايروض وبه خليط عربي امازيغي حرولم تحدث به صدامات ليس كما يقع بينكم وبين الاقباط
8 - Oummounir الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:34
La vraie catastrophe c’est que ces pauvres enfants risquent d’être réduits à l’esclavage dans ses formes les plus abominables. Par conséquent, les autorités Egyptiennes sont appelées à contacter les services sociaux des pays d’accueil pour qu’ils vérifient la situation de ces petits. Espérons seulement que ceux qui ont signé l’autorisation d’adoption, ou je ne sais quoi, ont les cordonnées des intéressés à l’étranger. Ceci dit, c’est un phénomène qui existe la où la misère fait rage, ce sui implique que le Maroc n’est pas exclu de cette tragédie. (D’ailleurs le cas de quelqu’un qui accepte de se séparer de sa petite fille ou de toutes ses filles et les envoie comme bonnes souvent sans même connaître l’adresse des employeurs n’est pas moins scandaleux).
9 - maghribi2010 الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:36
المرجو من الاخوة المغاربة ان ليتمالكهم الاندفاع في اي تعليق من كلام المصريين فهدا القوم قوم متعالون يحسبون انفسهم عرب اكتر من العرب .فمسيري دوالب الحكم عندهم يحاولو دائما اتارة الفوضى بينهم وبين الشعوب العربية الاخرى.فساعطيكم متال على مااقوله عندما كانت مقابلة في كرة القدم بين منتخبنا و منتخبهم مبرمجة في 4من اكتوبر فضغطت مصر على الكاف لتاجل المقبل الى يوم 6اكتوبر تزامنامع عيد نصرهم على الصهاينة كما يدعون وللكم التعليق
10 - مغربيية الى النخاع الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:38
الى من يدافع عن "مصره" ! يا اخي من قال لك إن مصر اليوم هي مصر الامس ! مصر يوسف عليه السلام !و قائدها ! و ما نسيتموه ان القاهرة تتكدس بالسكان في القبور و ليس فقط المسوولون عن الدفن ...! يا اخي ليست مصر ام الدنيا بل هم الدنيا ! و اضيفوا الى معلوماتكم انكم اقرب منا الى غزة ! و لم ترحموها ! فالرحمة من الله ! يا اخي معروف ان المصريين كثيرو الكلام الا من رحم ربي ! يا اخي نحن بلد المعروف و بلد الكرم ! و لو زرت المغرب و انت لا تملك شيئا ! ساعدوك و اعانوك ! لا تشتموا المغرب ! فانتم رعاة اسرائيل الا من رحم ربي ! يا اخي ! انضروا الى افلامكم التي تداع في جميع الفضائيات كلها عري و خزي ! و تجعلوننا نشك في عروبييتكم ! فإن كان بيتك من زجاج لا تضرب بيوت الناس بالحجارة
11 - مصرى الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:40
اقول الى رقم 18 ليه قله ادبك فى الكلام تكلم بالحسنى لو كنت مسلما واشك فى اسلامك اولا انا زرت المغرب 8 مرات وزرت كل بلاد المغرب من العيون الى وجده وطنجه ومرراكش والقرءان لم ينتهى عند وقت محدد بل سارى الى يوم الدين وان ذكر الله بلد بخير فى كتابه لن تذكر بعد ذلك بشر ويوسف عليه السلام كان عزيز مصر وقال للملك اجعلنى على خزائن الارض فانى عليها امين فمصر هى خزائن الارض الى يوم القيامه ومشكله فلسطين لو كنت تعرف التاريخ لعرفت ماقدمته مصر وتقدمه للان ودعك من كلامك على فلسطين لانك بعيد حتى عن كلامك عنها فانا شخصيا قدمت لفلسطين شهداء ماذا قدمت انت هل تعلم ان اشد فتكا وقتلا لاهل فلسطين هم يهود المغرب ناهيك عن ذلك فاخبز عندنا تاكله الحيوانات وبالدولار الواحد 120 خبزه ياجاهل عندكم بدرهم ونصف الخبزه ولتر البنزين فى مصر بجنيه واحد عندكم ب 8 دراهم وقنينه الغاز فى مصر بنصف دولار عندكم ب 42 درهم اعرف الفرق واعرف ماهى مصر وستظل واين كانت المغرب من سبع الاف عام ومصر كانت الحياه تنبض بها واسال اجدادك من علمهم تلاوه القرءان حتى انت الان اسال اهل بيتك لو كنت مسلما على من يشاهدون فى التلفاز ومصر ياهذا قد قال الله فيها ادخلوا مصر امنين واهبطوا مصر وقد خصها الله باشياء كثيره ومبارك نحن راضون عنه وليس لك ان تذكر حتى اسمه وليتكم لاتتكلمون عن مصر فنحن فى مصر لم ارى اى خبر عن المغرب فى جرايدنا ولا حتى مواقعنا خليك فى بلادكم احسن وروح لمراكش هتكون سعيد جدا بحال اهل اقدم جامعه يا هذا رحم الله امرء عرف قدر نفسه فاعرف قدر نفسك لعلى الله يرحمك
12 - wald lablad الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:42
هكذا ولهذا لقبوها بأم الدنيا كل مرة يتهمون الفقر فيزيدهم الله فقرا
هل من يبيع إبنه يرحمه الله برزق حتما لا لأن الله خلق الناس ورزقها
وهءلاء لهم عيشة ظنكة أي ضيقة تكاد مغلوقة عن الرحمة أظن أنهم أقباط أو فراعنة وليسوا بمسلمين وجب على الكاتب أن يفسر أكثر
ولأبودرار أقول كفى عنصرية ماذا فعلتم أنتم فضحتمونا بعنصريتكم من علمكتقرأ وتكتب ومن علمك الإسلام وأين أسماؤكم إذن وإقتصادكم وثرواتكم المعدنية تضن نفسك طاهر العقل وأنت دفين القاذورات
أفصح عن هويتك وسأعطيك تاريخ منطقتك وفضل العرب عليك.
13 - SAMSAM الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:44
لا تظلموا المصريين شوفو هاد الفيديوأو هذا الفيلم ولاد البلد
14 - Mohamed الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:46
الحمد لله رب العالمين ولى الصالحين المصلحين ومبغض الكافرين والمفسدين والصلاة والسلام على النبي الامين
نبي الرحمة فهو أرحم الناس بالناس وبعد ...
فعن جابر بن عبد الله رضى الله عنه قال :كنا في غزاة ، فكسع رجل من المهاجرين رجلا من الأنصار ، فقال الأنصاري : يا للأنصار ، وقال المهاجري : يا للمهاجرين ، فسمعها الله رسوله ، قال : (ما هذا ) . فقالوا : كسع رجل من المهاجرين رجلا من الأنصار ، فقال الأنصاري : يا للأنصار ، وقال المهاجري : يا للمهاجرين ، فقال النبي : ( دعوها فإنها منتنة ) ..
هذا الحديث الذى رواه البخارى فى صحيحه .. اصل اصيل فى ذم التحزب والمتحزبين .. حتى لو كانت الحزبية بين المهاجرين والانصار
وهم خير الامة بعد النبى .. وما اشرفها نسبة ان ينتسب الرجل الى المهاجرين او الى الانصار .. ومع هذا لما تحول الامر الى عصبية عرقية بين بعضهم ذم رسول الله فعلهم
بقوله : دعوها - اى العصبية القبلية - فأنها منتنه .. وفى رواية قال
عليه السلام : أبدعوى الجاهلية وانا بين ظهرانيكم .. او كما قال ..
من هذا الاصل الاصيل نعرف ان المتعصبين لما هو دون ذلك من الاعراق او الانتماءات الحزبية وغيرها هم اولى الناس بذلك النص... عن رسول الله ..
. فنقول لهؤلاء المتعصبين كما قال رسول الله
: دعوها فأنها منتنة .. فعصبيتكم عصبية جاهلية بنص الحديث
الشريف ..
وقال رسول الله :إن المؤمن ليدرك بحسن خلقه درجة الصائم القائم . .. وعنه قال :سباب المسلم فسوق وقتاله كفر .. وعنه : المسلم أخو المسلم لا يخونه ولا يكذبه ، ولا يخذله ، كل المسلم على المسلم حرام : عرضه وماله ودمه . التقوى ههنا . بحسب امرئ من الشر أن يحتقر أخاه ..
عباد الله ..لا ينبغى للمسلم ان يستدرج الى معترك السباب الدائر الان فيهوى بأخلاقه الى الحضيض...
عباد الله ...
15 - zouhair zerzer الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:48
le problème le plus grave c'est que cette vente illégale va permettre au pédophiles d'exploiter ces jeunes enfants dans des actes de la pédophilie ... et l'affaire de l'ARCH DE ZOÉ est très célèbre .... ou il y a eu une vente des enfants du Tchad et du soudan aux européens pour le même motif cité ...justement ceci pour des cultes des FRANCS MAçONS...........
16 - farid الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:50
ca n existe pas uniquement en egypte ca existe dans tout le monde. c est la pauvrete de certaines familles du a un partage non equitable des resources des pays et aussi a l ignorance.l egypte a ete detruite par les arabes en la poussant a faire la guere avec israel et maintenant elle a compris que les juifs sont plus corectes que les freres arabes.en tant que marocain je prefere nitaniahou a bouteflika qui a soutenu le polizario et l espagne contre le maroc .peu t on avoir confiance aux arabes ils sont des camelions .rares sont les pays arabe sage tels maroc .jordanie.egypte.kouit mouritanie tunisie .que dieu nous aide a surmenter notre attachement a l ignorance et a l hypocrisie . nous arabe on a tout pour etre la meilleur nations au mondes mais la richeche arabe aussi bien intelectuel que financier fait le boneur des europeen et americain .
17 - مغربية مهاجرة الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:52
الى مصري صاحب التعليق 12 اخي من حقك الدفاع عن بلدك فلانتماء للبلد عبادة و سواء في مصر في المغرب في اي بلد هناك الفقير و الغني و في مصر الصالح و الطالح لكن لا تغضب مني مصر بلد الاغنياء فقط اما باقي الشعب صحيح عايش لكن بيعافر متل ما تقولون او بعبارة اصح بالضالين و الكل عايش لكن بمستويات مختلفة اما المغرب فالمرتب الشهري يعيش و الكل بخير قارن المدرس في المغرب و المدرس بمصر فرق شاسع اخي مع احترامي كفاية نضافة المغرب لكن ا>هب اخي الى اكبر الاحياء في مصر تجد القمامة و الغلاء وووو و في الاخر نحن كلنا شعب عربي ضحية بنسب متفاوتة و المغرب طبعا في احسن احواله و عاش المغرب على فكرة الدجاجة عندنا ب5 دولار لكن عندكم في مصر ب 15 دولار يا عيني عليكم
18 - ferdaous mum الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:54
اوى لحكومة هي سبب فهد شي كامل لو كان جابر ميكلو مايبيعوش فلذات أكبادهم ولكن اش غادر أنا بعده واخا نموت بجوع ومانبعش كبتي كل واحد وضروفو الله يهدي ماخلق
19 - almohajir الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:56
اخونى المغاربة الاحرار متل ابو درار ليكن فى علمكم ان رجل اطلق النار على ابنا عمومته على من اجلى حيمار اعزكم الله والاخر قتل زوجته من اجل كوباية شى يعنى قتل مراتو على اتى عالم غريب فى افلامهم الغنى يصفع الفقير على وجه اهانة الكرامة الانسنياء ومزل عندى ميدكال
20 - im arabic and im proud الخميس 16 شتنبر 2010 - 11:58
this is a message to all whom are racist to all arabic, im arabic and its enough for me that our belouver and our great prophet peac be upon him was arabic,and allah chosen an arabic to be his last messanger
this message its for the abodrar , post number2
21 - مصرى الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:00
الرجا من كاتبى الاخبار التاكد من اى خبر قبل كتابته وخصوصا عن مصر فهذا خبر عار من الصحه وتتشبهوا بصحفين الفتنه فكفى على بلادنا العربيه صحفيين القزائر ولى كلمه توضيح للاخوان المغاربه والذين لم يسعدهم الحظ فى زياره ام الدنيا اولا لن تجوع مصر وكل ماساقوله بدليل من القرءان فهذا دليلنا فى الدنيا هل تعلمون ان مصر هى خزائن الارض كلها كما قال يوسف عليه السلام هل تعلمون ان مصر فى رخاء برغم تدنى الاقتصاد العالمى وادخولوا جوجل لتروا هل تعلمون ان ارخص الاسعار فى العالم هى فى مصر فالفرد فى مصر يعيش ب 5 جنيهات طوال اليوم ويكفيه لاكله وشرابه لو قارنتم ببلدكم ستجدون ان 100 درهم مغربى لايساوون 10 جنيهات مصريه فالجنيه المصرى به فى مصر 20 خبزه وبه لتر بنزين وب 3 جنيهات اسطونه غاز 16 كيلو تكفى 15 يوم استعمال ومتوسط استهلاك كهرباء فى الشهر لشقه سكنيه 15 جنيها مصريا وفى المياه متوسط 5 جنيهات فى الشهر اذن اين الفقر فنحمدالله مافى فقر فى مصرنا الحبيبه فمن هبط ارضها ويسال الله عن اى شئ يجده كما قال ربنا العزيز ومن يهبط ارض الكنانه كان امنا كما قال ربنا العزيز وسيزالوا اهل مصر ليوم القيامه فى رباط كما قال رسولنا الكريم اخوانى ارجعوا الى كلام ربنا واحاديث رسولنا لتعرفوا مصر ولا تبديل لكلمات ربى فكفاكم ادعائات واتهامات فى ام الدنيا فانا اجوب الجرائد المصريه يوميا لم اجد اى خبر عن بلدكم فلماذا التشهير باهل مصر واخير اقول انه فى مصرنا الحبيبه لايوجد فقراء يبيعون اطفالهم كما تدعون فاكثر المسلمون تدينا فى مصر واكثر معلمى القرءان فى مصر واكثر مفسرى القرءان فى مصر واكثر ملتزمين دينيا فى مصر اتركونا وشاننا ايها الغربيون
22 - خالد الصديق الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:02
ام الدنيا لم تعد قادرة علئ ارضاع ابنائها فبالاحرى ارضاع اباء الدنيا
23 - مغربية الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:04
رقم13 يوسف عليه السلام قال عندي خزاءن الارض وهذا لا يعني ان الخزائن كانت من انتاج الارض المصريةفقط بل جمعها من مصر وما حولها التي هي الان فلسطين وسوريا ولبنان والاردن وكان ذالك بحكمته وعدله وبنزوله بارض مصر التي امنها الله من اجل بركة يوسف ويعقوب
24 - almohajir الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:06
اخونى المغاربة الاحرار متل ابو درار ليكن فى علمكم ان رجل اطلق النار على ابنا عمومته على من اجلى حيمار اعزكم الله والاخر قتل زوجته من اجل كوباية شى يعنى قتل مراتو على اتى عالم غريب فى افلامهم الغنى يصفع الفقير على وجه اهانة الكرامة الانسنياء ومزل عندى ميدكال
25 - jalal الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:08
التجارة بالأعضاء و باالأجساد و بالأطفال و ... و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
26 - sophia الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:10
كفاك كذب ! المقال حقيقة لاتنشرها الصحف المصرية التي تتخد منها أنت مرجعيك التي تقول مصر أم الدنيا فيها كل شيء عال العال .مؤخرا نشرت جريدة الأهرام المحترمة صورة مزيفة تظهر الرئيس مبارك يتقدم كل من أوباما ونتنياهو وملك الأدرن ورئيس السلطة الفلسطينية،وهم في طريقم إلى قاعة الإجتماعات بالبيت الأبيض ،بينما الصورة الأصلية تكشف أن الرئيس المصري كان الأخير .هذا مثال بسيط على ستر الحقائق حتى ولولم تكن لها قيمة وأنت ختمت تعليقك بنعت المغاربة بالغربين فالغرب يالسيدي الكريم يعني التقدم و بتواضع نحن في طريق التقدم ونتخد من الغرب نمودجا.وصل العديد من المصريين إلى المغرب مؤخرا بحتا عن لقمة عيش وهذا ليس عيب والمغاربةكرماءولكن العييب في حقدكم.أنت نسيت أن تذكرمعدل الدخل الفردي,وتجاهلت أن مصر تستورد معظم أكلها وأن رجال أعمالها معروفون باستراد المواد الغدائية الفاسدة من الغرب ولم تشرح لنا أن سبب تدني أسعار المواد الإستهلاكية يرجع إلى قلة جودتها ودعم الدولة لمعظمها.
27 - إيمان الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:12
مساكين الله يفرج عليهم شي معلقين ما عندهم حثى حبة من الإنسانية أنا كنشوف حثى واحد ما حسن من الآخر هذشي لكتكتبو كيعني أنكم مرضى ناس غير أسوياء الله يشافيكم والسلام
28 - سمير جورج الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:14
الإنسان ليس له حق بالإسائه الى الآخرين واطفاله بشر فيجب عليه تربيتهم وتعليمهم بدلا من رميهم في اوروبا ولا حول ولاقوة الا بالله ما يحصل في هذه الأيام محير جدا !!! فأنظروا ان اخير صيحات التجاره التجاره بالأعضاء والجسد وهذا لايجوز والعياذ بالله لإن هؤلاء الأطفال نفس حره حره حره وليس الآباء حرين بما يفعلوه في اطفالهم ولكم منا جزيل الشكر والتقدير
29 - Rachid Palastine الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:16
vraiment M r ABOUDRAR 10/10
30 - 3adi en egypte الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:18
عرضت قناة DREAM جريمة عائلية:
كان شاب مصري يعيش مع امه دات يوم طلب منهاان ترافقه للطبيب ليفحصها ففرحت ورافقته..لكن الابن اراد ان يبيع ِِكليةِ امه دون علم الام وهدا ماحصل فعلا ولم تكتشف الامر حتى المسكينة من البنج
31 - مصرام الدنيا الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:20
هناك عائلات في مصرتسكن الطابق الثاني في المقبرة..
دون ان ننسى صفوفا طويلة من اجل الخبز اليابس..
المغربيات يظنون ان مايرون في التلفزة هو الواقع
32 - cesare الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:22
العالم المتخلف مشاكله كلها حول الخبز و قضاي الهجرة السرية و بيع الاطفال و الاعضاء و الدم و الدعارة بمختلف انواعها
فالشخص الحر هو الدي يتقبل بكل كوارت مجتمعه. ان المغرب هو ايظا يحتوي على متل هاته الفضاعات
اما دول العالم الاول فقضاياه متمحورة حول العلم و التكنولوجيا,,,
33 - ابو فارس الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:24
جزاك الله خيرا عن الاسلام والمسلمين -خير الكلام ما عل ودل
34 - abdou الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:26
Nos frères égyptiens n’encouragent pas les promoteurs étrangers à investir dans leur pays
c’est ça la cause de leurs pauvreté.
35 - مغربي يحب العرب الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:28
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة وازكى التسليم اما بعد,نحن كمغاربة نحب الشعب المصري الطيب والغلبان وكماهو نحن , وانت ايها المصري الجاهل الذي اترت هذه الضجة وقمت بشن هجمة شرسة في حق المغرب والمغاربة بتعاليقك الفارغة , اقول لك والله لن تقدر على ان تزعزع حبنا لمصر بهذه التعاليق والردود لأنني اعرف الشعب المصري جيدا , لقد زرت مصر في عام 2005م كنت حينها طالبا ازهريا أقطن في السكن الجامعي الذي يطل على مطاعم فلفلة , والشعب المصري يرحب بالشعوب العربية الاخرى كما هو حال المغرب فأرجوك دع هذه الردود الصبيانة التي لا فائدة فيها ولا تنعت المغاربة بالغرب مرة اخرى في كلامك في اي موضوع آخر سواء في هسبريس او في موقع آخر , ونحن كمغاربة نتفهم حقد بعض الناس لنا لأننا في اقتصاد متنظم واقتصاد يحتذى به وهذا بفضل الله تعالى وبفضل ملكنا محمد السادس حفظه الله .
يقول المثل كلما اهانك الناس وحسدوك فاعلم انك في الطريق الصحيح. والسلام عليكم ورحمة اللله وبركاته وانشر يا ناشر
36 - أحمس الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:30
ما كل هذا الغباء والحقد .. الحمد لله أنه لن يغير شئ من الحقية
37 - مصرى الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:32
الى كل من يعلق باتهام الى مصر والمصريين اقول فى المغرب نسبه الفقر اعلى من مصر ونسبه المتسولين فى المغرب اكثر من مصر الف مره ونسبه الاجرام فاقت مصر عندكم فليس بغريب ان يكون منا نحن المصريون فئه ضاله فنحن 90 مليون مصرى فلو كان منا مليون ضال فلا مشكله فللاسف تذكرون مساوء مصر وتنكرون مزاياها لما لم تقولوا عن احسن مفسرين ومعلمين وقارئين للقرءان فى مصر ولما لم تقولوا ان اعلى نسبه تدين واحترام فى مصر ولما لم تقولوا ان اكبر نسبه محجبين فى مصر ولما لم تقولوا ان اكبر جوائز نوبل فى مصر وووووووووو ولو رئيتم مقابر مصر التى تدعون اننا ساكنوها ستجدونها احسن من شقق فى المغرب وساكنون المقابر هم الحراس والمسؤلون عن عمليات الدفن وطوابير الخبز لاسباب لاتعرفوها ولن تعرفوها ولكن مايجب ان تعرفوه ان بدولار امريكى واحد به 120 خبزه فى مصر تكفى لاشباع 60 رجل وحتى لو كنا افقر شعب فى العالم فنحن اسعد شعب فى العالم لان الله فضل ارض مصر عن غيرها فكفى مصر والمصريون ذكر ربنا لام الدنيا واسمها فى قرءانه الكريم ونحن فخورون بذلك التفضيل من الله لارضنا واقول لمن يجهل كلمه ام الدنيا فليس نحن من اطلق هذا الاسم على مصر ولكن هو نبى الله نوح قد سماها ام البلاد ونسبه الى هاجر ام اسماعيل عليه السلام ابو العرب والى ام ابراهيم الولد الوحيد لرسول الله فهى ماريا المصريه ولهذا سميت ام الدنيا اقول هذا للجهلاء الذين يسخرون من كلمه ام الدنيا ويردون بسخريه والمغرب ابوها ومن يحرف اسم مصر كالقزائريون فهم يحرفون اسم قد ذكره الله فى كتابه العزيز صدق الله ورسوله فيما فضلوا به مصر عن سائر البلاد وستظل مصر هى خزائن الارض كما قال يوسف عليه السلام
38 - taftaf الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:34
الى صاحب التعليق رقم 13 المصري,
حتى انا اجوب المسلسلات والافلام المغربية ولم اجد اي اساءةالى مصر او ما يتعلق بكم, سواء كان ذلك بطريقة مباشرة او بطريقة غير مباشرة.
نعم صحيح في مصر يوجد اكبر عدد من معلمي ومفسري القران,ولكن فقط على المستوى النضري وكلام القرون الوسطى,اما على المستوى العملي فشتان بين ما تقولون وبين واقعكم اليومي.
انتم اكثر التزامابالدين نعم نعم..في الشكليات والمضاهر وفي جانب العبادات ربما,اما في جانب المعاملات والذي هو الاساس في الدين,
>الدين المعاملة> فهو آخر شيء عندكم.
وفي الختام اقول لكم كما يقول المثل>اذا كان بيتك من كرطون فلا ترمي الآخرين بالنار>
39 - ابو بعرور الخميس 16 شتنبر 2010 - 12:36
ليس عارا
هل سمعت المخرجة المصرية التي لا اريد ان أذكر اسمها ما دمت علي طهارة ولا اريد ان انقض وضوئي,عن هذا العار
ام ان العار لا يتعلق الا بالاخرين
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

التعليقات مغلقة على هذا المقال