24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0106:3913:3817:1720:2821:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | وزير إسرائيلي يحذر من هجوم محتمل على غزة

وزير إسرائيلي يحذر من هجوم محتمل على غزة

وزير إسرائيلي يحذر من هجوم محتمل على غزة

ألْمَح وزير إسرائيلي لإمكانية أن تشنّ بلاده هجومًا جديدًا على قطاع غزة، ردًا على ما قال: إنها موجة جديدة لإطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل، هي الأقوى منذ نحو 18 شهرًا وتنفذها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي تدير القطاع.

ونقلت صحيفة الـ"ديلي تلجراف" البريطانية في عددها الصادر أمس الخميس عن وزير إسرائيلي، رفضت الكشف عن هويته، تحذيره من احتمال أن تنفذ إسرائيل هجومًا جديدًا على غزة عقب إطلاق موجة الصواريخ الأخيرة على جنوبي إسرائيل، وهو أقوى هجوم من غزة منذ نحو 18 شهرًا. وترى الصحيفة أنّ هذه المواجهة المحتملة ألقت ظلًا على المفاوضات الجارية حاليًا في واشنطن، وربما يكون لها تأثير على سيرها لاحقًا، كما تأمل حماس.

ومن جهة ثانية، تقول صحيفة "الاندبندنت" البريطانية: إنّ حماس تهدف من وراء إطلاق الكثير من الصواريخ على إسرائيل، عرقلة مباحثات السلام الجارية حاليًا بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل برعاية أمريكية.

وتضيف الصحيفة: إن الارتفاع الحاد والمفاجئ في الهجمات الصاروخية على إسرائيل، والتي لم تسفر عن إصابات، والتي ردت عليها إسرائيل بقصف أدى إلى مقتل شخص على الأقل، يأتِي وسط نشاطات بدعم قوي من واشنطن لتحقيق انفراج في عملية السلام في الشرق الأوسط، بعد نحو عامين من الجمود.

وتشير الصحيفة إلى أنّ المبعوث الأمريكي الخاص للمنطقة جورج ميتشل حرص على أن يكون متفائلاً بحذر بقوله: إن الجانبين يحققان تقدمًا فيما له صلة بتمديد التعليق المؤقت للنشاطات الاستيطانية في المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الضفة الغربية المحتلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - رشيد الجمعة 17 شتنبر 2010 - 14:12
يستغرب عن سكوت حماس؟ وعزوفها وغيابها أكثر من سنة ونصف عن المقاومة التي كانت تتبجح بها؟؟ أكثر من هدا أنها صارت تقتل وتعتقل كل من حاول مقاومة المحتل الإسرائيلي؟ حماس تغيرت مئة درجة بعد استيلائها عن السلطة في غزة؟؟ المقدس الديني أصبح اليوم لدى الكثير من الجماعات والتيارات الإسلامية مجرد وسيلة للوصول إلى مصالحهم الشخصية وأهدافهم الحقيرة؟؟
2 - hakim zamano الجمعة 17 شتنبر 2010 - 14:14
حماس هي سبب انقصام الصف الفلسطيني و العربي و المعروف عن حماس لها اهداف ايرانية شيعية ،،،
3 - ashraf_neur الجمعة 17 شتنبر 2010 - 14:16
إلى الأخ رشيد إتق الله فيما تقول و أولى بكلامك أن يوجه في جله أو غالبيته إلى ماتدعى السلطة الفلسطينية في رام الله التي باعت القضية الفلسطينية ...
4 - رشيد الجمعة 17 شتنبر 2010 - 14:18
ياأخي والله إنها الحقيقة!! أ نا والكثرين من الناس كنا مثلك؟ مخدرين بالشعارات الكاذبة التي كانت تستعملها عصابة حماس، إضافة أنها تفرط في استغلال المقدس الديني وتتاجر به! بمادا تفسر لي العشرات من المناضلين والمجاهدين من الجهاد الإسلامي وعدة فصائل أخرى، اللدين قتلتهم عصابة حماس؟ دنبهم الوحيد في دلك أنهم يريدون مقاومة المحتل الإسرائيلي؟ هل نسيت عندما هاجمت عصابة حماس المسجد وقتلت فيه العشرات من جند الله؟! هل نسيت عندما كانت عصابة حماس ترمي إخوانهم الفلسطينيين من الطابق الرابع والخامس! ذنبهم الوحيد أنهم ينتمون لمنظمة التحرير الفلسطينية؟ أهدا هو الإسلام الدي أوصانا عليه النبي (ص) حماس اليوم صارت تحرس حدود أسيادهم الفلسطينيين؟! وتعتقل وتقتل كل من حاول المقاومة، عصابة حماس جلهم عملاء لإسرائيل؟ من بلغ عن الشهيد احمد ياسين والدكتور السنتيسي، وغيرهم كثيرين ذهبوا ضحية عملاء حماس لإسرائيل؟ من وشى بالمبحوح عندما قتلته الموساد الإسرائيلي في الإمارات أليست حماس؟ تبا وسحقا لهده العصابة الإجرامية! هل فهمت الآن لمادا الكثير من الناس سحبت ثقتها من عصابة حماس؟
5 - فلسطيني مغربي الجمعة 17 شتنبر 2010 - 14:20
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم . حسبنا الله و نعم الوكيل.
كيف يعقل أن يتكلم "القادة" العرب و الخائن الصهيوني الذي يدعي أنه رئيس للشعب الفلسيطيني عباس أبو مازن عن المفاوضات المباشرة او الغير المباشرة مع الصهاينة اليهود و الأمريكان و... و المحتل الصهيوني... و أبناء غزة يقصفون و يقتلون و يجوعون و يسجنون؟؟؟
أليس هؤلاء فلسطينيين حقيقيين ؟؟ من هو الفلسطيني و من هو غير ذلك؟؟؟
أليس عباس و حاشيته من تاجر و يتاجر بالقضية الفلسطينية و العربية الأولى أمام أنظار العالم؟؟
كيف لشخص كمحمود عباس أن يجلس مع اليهود و يتناول معهم الحديث و الأكل و يتفاوض معهم و في نفس الوقت يبنون المستوطنات و يقصفون غزة و يقتلون و يجوعون أبنائها ؟؟؟
من أعطاه الشرعية لكي يتحدث باسم الشعب الفلسطيني و يمثله؟؟أليست جميع الحركات و الفصائل الفلسطينية مختلفة معه في التفاوض مع كيان صهيوني زائل بأذن الله؟؟
سينتصر الشعب الفلسطيني بإذن الله وسينتصر معه الحق و سيهزم الخونة و سيدمر و ستتم ازالة الصهاينة بإذن الله؟؟؟
عاش الشعب الفلسطيني الحر.
و الموت و الإبادة للصهاينة اليهود و الخونة المرتزقة؟؟
و الله لا يضيع أجر المحسنين؟؟و قال تعالى :" ولا تحسبن الله غافلا عما يعمله الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار".. صدق الله العظيم.
و السلام.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال