24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | حصيلة "الجرف الصامد" ترتفع إلى أزيد من 200 قتيل فلسطيني

حصيلة "الجرف الصامد" ترتفع إلى أزيد من 200 قتيل فلسطيني

حصيلة "الجرف الصامد" ترتفع إلى أزيد من 200 قتيل فلسطيني

أعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع عدد القتلى من الفلسطينيين، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء يوم 7 يوليو الجاري إلى 202 قتيلا، وإصابة نحو 1520 آخرين.

وقال القدرة في تصريح لوكالة الأناضول، إنّ "الغارات الحربية الإسرائيلية المتواصلة على مختلف أنحاء قطاع غزة، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية تسببت في مقتل 202 مواطنا، وإصابة نحو 1520 آخرين بجراح متفاوتة، بعضها خطيرة، حتى الساعة 01:30 (تغ) من فجر الأربعاء".

وأوضح أنّ "فلسطيني قتل وأصيب آخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلا سكنيا في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، وتوفى فلسطيني آخر متأثرا بجراح أصيب بها، مساء أمس، جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في مدينة رفح جنوبي القطاع، كما أصيب 19 فلسطينيا بسلسلة غارات استهدفت أنحاء غزة".

وفي وقت سابق من فجر اليوم، قتل أربعة فلسطينيين، ثلاثة منهم في قصف إسرائيلي استهدف مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وواحد في غارة استهدفت مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى إصابة 60 فلسطينيا بجروح متفاوتة في أكثر من 40 غارة شنتها الطائرات الإسرائيلية على أنحاء القطاع".

ومساء الثلاثاء، قتل فلسطينيين اثنين وأصيب أربعة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فيما توفى فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها في غارة إسرائيلية استهدفت مدينة خانيونس جنوبي القطاع أمس الاثنين".

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم استئناف عملياته العسكرية ضد حركة حماس في قطاع غزة.

وقال عوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، "استأنفنا عمليتنا ضد البؤر الإرهابية بغزة بعد أن رفضت حماس والجهاد المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، وأطلقتا العشرات من الصواريخ على أراضينا".

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ يوم 7 يوليو الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".

ونشرت وزارة الصحة في قطاع غزة، قائمة أولية تكشف هوية القتلى، وتوضح أن من بينها 39 طفلا، و17 امرأة.

وتسببت الغارات العنيفة والكثيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة بتدمير 560 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 12800 وحدة أخرى بشكل جزئي، منها 460 وحدة "غير صالحة للسكن"، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، تقديمها العلاج لـ 550 إسرائيلياً أصيبوا بحالات هلع، كما أعلن الجيش الإسرائيلي رسميا مساء اليوم، عن مقتل أول إسرائيلي متأثرا بجراح أصيب بها جراء شظايا صاروخ عند معبر بيت حانون (إيريز)، وذلك منذ بدء عملية "الجرف الصامد".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - غزة الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 03:20
200 شهيد ( لا حولة ولا قوة الا بالله )
2 - مسلم يبحث عن الحق الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 03:28
لم تتدخل أي من الدول العربية أوالغربية ضد جرائم إسرائيل ضد السنة المضلومين وفي المقابل نرى حجم الرعب الدي احدتته الدولة الإسلامية حيت توحدت السعودية وإيران وأمريكا ورسيا والصين ...كلهم خائفون وكل قنوات العالم ضدهم يلقبونهم ب"داعش"فلا تصدقو الإعلام ،ولمن يقول انهم يقتلون المسلمين لمادا رأينا صور الأهالي في الموصل من الشيوخ و الأطفال فرحو بدخول المقاتلين السنة ، و في مدينة الضلوعية التي يسيطر عليها الشيعة والمالكي تقدم مقاتلو الدولة السلامية وقالو بأنهم لن يقاتلو اهالي المدينة وأنهم سيسامحون الشرطة والعسكر وفي غمرة تفاوضهم غدر بهم الشيعة و قصفتهم الطائرات الإيرانية، لدلك مقاتلو الدولة ألإسلامية يعتبرون أن من يوالي أمريكا ويقاتلهم فيجب قتاله حتى إن أعلن أنه مسلم
3 - يوسف الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 03:29
هؤﻻء الذين تتحدثون عنهم هم شهداء.
الصهاينة هم من ينعتونهم بالقتلى.
شهداء الغارات اﻻنتقامية من شعب آوى المقاومة الباسلة.
فألف تحية لهم. وألف رحمة على الشهداء. ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى. والصبر والسلوان لمن فقد عزيزا.
4 - Mohammed الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 03:43
وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، تقديمها العلاج لـ 550 إسرائيلياً أصيبوا بحالات هلع
5 - شاكر لله الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 03:45
لاحول ولاقوة الا بالله
اللهم عليك باسرائيل ارنا فيهم يوما يعلموا ان الله حق
6 - سمير حرت الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 03:56
للاسف لا نملك دول متخلفة الا احصاء الشهداء ةتغير الصور الفيس والمسيرات والخطابات الجوفاء اما المقاومة فما لها الا الله هوحسبها وناصرها اين الجيش المصري الذي صنع البطولات في رابعة اين الجيش السوري الذي صنع الملاحم في حماة اين الجيش الجزائري الذي اصبحت لديه جبال من السلاح اين الجيش المغربي الذي...ماذا؟عفوا لا داعي اين خائن الحرمين وامراء العمالة ةالخيانة اللدين اغرقومصر باموالهم النجسة اين واين واين.....
7 - أبو هيام الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 04:17
لا إله إلا الله محمد رسول الله.اللهم ارحم الشهداء الفلسطينيين و اسكنهم فسيح جناتك، و انصر اﻷمة اﻹسلامية جمعاء، اللهم دمر الصهاينة القذرين و اجعل كيدهم في نحورهم آمين يا رب العالمين.
8 - متتبع الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 04:39
الحل الوحيد والعادل والواقعي للقضية الفلسطينية هو قيام دولة دبقراطية شعبها هو السكان الاصليون وفق معايير لتحديد الهويةوارضهاهي كامل فلسطين التي كانت تحت الانتداب البريطاني حتى عام 1948ودستورها تضعه لجنة تاسيسية منتخبة ويصبح نافذا بعد المصادقة عليه بالاغلبية المطلقة قي اقتراع عام ومباشر تحت اشراف الامم المتحدة
9 - عبدو التدﻻوي الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 04:50
على المجاهدين اﻷبطال أن يستهدفوا بصواريخهم العمق الإسرائلي جاصة اﻷحياء السكنية ﻹصابة أكبر عدد من الصهاينة اللئام. كما هم يستهدفون البنايات السكنية والمدارس والمساجد. وترك ذلك إن هم أحجموا عن قصف المساكن. يجب أن يألموا كما يألم إخواننا الفلسطينيين المرابطين. والنصر قادم بإذن الله. وتحية وإجﻻل للمقاومة الباسلة والتقدم الذي أحرزته على مستوى الكم والكيف الصاروخي والطائرات بدون طيار. ولوﻻ التعتيم الإعﻻمي الصهيوني لرأينا ما يثلج الصدور...
10 - موحى حمو الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 04:56
لاحول ولاقوة الا بالله.. متى سنتحرك؟؟
11 - أحمد بها الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 05:01
كلما شن ألكيان ألصهيوني حملة إبادة جماعية ضد ألشعب ألفلسطيني ألأعزل لمدة معينة ويستشهد عدد كبير من ألشهداء تأتي مصر بمبادرة لوقف إطلاق ألنار ومن ورائها تبدء دول عربية أخرا بتهليل لهده ألمبادرة وكأنهم فعلو شيء كبيرا لهدا الشعب ألمسكين ألصهاينة سمو ألعملية بالجرف ألصاعد والعرب سمو مبادرتهم بالجرف ألصامت
12 - brahim salé الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 05:12
ما فهمتش واش تغيير مفاهيم و وعي الشعب مقصود اولا
المعركة راه سميتها العصف المأكول
واللي مات سميتو شهيد ماشي قتيل
13 - ramadan الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 05:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حصيلة "الجرف الصامد" ترتفع إلى أزيد من 200 قتيل فلسطيني؟ لاحولة ولاقوةإلابالله العالي العظيم،أستغرب لصمت قادتنا لم يقدم شيئا للشعب الفلسطيني شعبه يقتل بيوته تضمر .وعندما آجتمعوا أطلقوا مبادرة مصر الهزيلة بوقف إطلاق النار كأنهم يتكلمون عن جيشين .هل f16.والمدفعية المركافة والقنابل والمحرمة دوليا .أما الشعب الفلسطيني له صواريخ عادية يدافع عن شعب غزة والأمة جمعاء .أما الرئيس عباس المسكين يتدخل لوقف إطلاق النار كأن دولتين يتحاربين .وهو يحكم شعب راما الله .أين المصالحة التي تمت وتنازل هنية عن السلطة .لماذا تقول المبادرة القادة العرب لحماس وقف إطلاق الصواريخ والإلتزام بألا يستعملوامرة أخرى الصواريخ؟ من يتق في الصهاينة كل سنة أو سنتين إسائيل تدبر على كذبة لقصف غزة .لكن بالحصار والتجويع خلقواللعدو المفاجآت .إذا آستمرت فسترى أكثر وأكثر.
14 - BENB2 الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 06:30
Syrie + 170 mille tués par le régime+en Libye, Somalie, Yémen et en Irak c’est presque autant de mort et sa continue.Hamas hors autorité OLP a déclaré la guerre à Israël pour ses propres objectifs:1/Se relancer en Cisjordanie et Gaza après son sauvetage, malgré son terrorisme en Egypte & son rejet OLP, par M.Abbas sans contrepartie,2/ Apparaître avoir amélioré portée ses roquettes, qu’il ne doit pas détenir, non précises & celles ciblant villes sont interceptées;3/ Hamas appendice Ikhwan Egypte à Gaza il veut indisposer Egypte et montrer qu’avec Morsi & sa secte Hamas était pacifique pour cela a refusé proposition Egypte accepté par Israël. Hamsaouis en jugement en Egypte pour terrorisme & les missiles Grad pris récemment au Sinaï montrent félonie du Hamas envers l'Egypte qui continue malgré à soutenir palestiniens.Trêve reviendra après fonte stock roquettes de Hamas & prix élevé payé en destruction dans la bande, déjà les cibles sont les demeures luxueuses! des dirigeants hamsaouis.
15 - مهاجر غاضب الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 06:31
3قتلى من الطرف الاسرائيلي تفدى بالمآت من الطرف الفلسطيني.
والله الموت في عز خير من العيش في ذل.!!!
16 - دنيا الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 07:02
حماس تَشْفي غَليل اكثر من مليار مسلم.الله أكبر ولله الحمد.
17 - achraf الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 07:15
حصيلة "الجرف الصامد" ترتفع إلى أزيد من 200 قتيل فلسطيني
ارتفاع عدد القتلى من الفلسطينيين إلى 202 قتيلا
مقتل 202 مواطنا،
فلسطيني قتل
وتوفى فلسطيني
قتل أربعة فلسطينيين
ومساء الثلاثاء، قتل فلسطينيين اثنين
قائمة أولية تكشف هوية القتلى
وذلك منذ بدء عملية "الجرف الصامد"...
لا يوجد في قاموسك يا هسبريس مصطلحات مثل: شهيد، استشهاد، استشهد، العصف المأكول...حتى خيل لي أن المقال منقول من هارس العبرية أو الأهرام المصرية بدون أي تصرف.
طوبى للشهداء لأنهم أحياء عند ربهم يرزقون
18 - العروبي الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 10:24
اين مجاهيدن داعش الدين يقتلون الابرياء
اين جبهة النصرة . احرار الشام .... الدين خربو سوريا والعراق
لو غيرت هده المجموعات وجهتها واتجهت نحو اسرائيل لدمرت بلكامل
لكن الحقيقة هي ان هده الحركات الارهابية صناعة اسرائيلة سعودية و امريكية لتقسيم جديد لبترول الدول العربية
هنيئا لاسرائيل بنجاح سياستها و الخزي و العار لباقي دول العربية التي تكتفي دائما بالتنديد
19 - moussa الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 11:03
لقد قتلهم الاقربون قبل الاعداء
20 - gogo الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 11:09
je remarque que le mot"martyre" a disparu de vos vocabulaires ,ou bien se sont les ordres des occidentaux
21 - benmoh الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 11:19
Un conseil à Hamas si tu es capable de continuer la guerre vas-y fonce sinon trouve un conpromis avec Israel et vit en paix.N'attends pas de l'aide des pays Arabes surtout de l'Egypte qui n'est même capable de s'aider soi-même. Les Arabes c'est uniquement du blablabla. Un compromis avec Israel vaut mille fois que le soi disant patriotisme Arabe.
22 - msg الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 14:44
je vous en prie, nous ne pouvons plus les appeler des (morts), ce sont des martyrs, qu'ont ils fait pour être tué de cette Férocité? ce sont des innocents qui se payent la négligeances des souverrains arabes! le silence, l inconcience! veuillez changer le terme (morts) par martyrs! hado rah chohada2 de la cause palestinienne! je souhaite de tout mon coeur la patience à toutes les familles touchées par cette calamité qui est causée par l agression continue des forces armiques saïonistes d une part, et d autre part -et tristement- par le silence inconcevable des souverrains arabes ! dieu seul est avec toi GHAZA! courage aux braves combattants de HAMASS et AZZEDINE ELQASSAM! ANNASR LANA INCHA2LAH
23 - احمد بلا الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 19:05
لاحول ولاقوة الا بالله.. متى سنتحرك؟؟ .اللهم ارحم الشهداء الفلسطينيين و اسكنهم فسيح جناتك، و انصر اﻷمة اﻹسلامية جمعاء، اللهم دمر الصهاينة القذرين و اجعل كيدهم في نحورهم آمين يا رب العالمين.
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

التعليقات مغلقة على هذا المقال