24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | كندا تسعى لمنع المنقبات من الصعود للطائرات

كندا تسعى لمنع المنقبات من الصعود للطائرات

كندا تسعى لمنع المنقبات من الصعود للطائرات

أعلنت وزارة النقل الكندية، أمس الثلاثاء، أنّ السلطات شددت المراقبة الأمنية خلال صعود المنقبات إلى الطائرات، وذلك في ظل ازدياد العنصرية والكراهية ضد المسلمين في الغرب.

وذكرت المتحدثة باسم الوزارة ماريز دوريت لوكالة فرانس برس أنّ الوزارة أصدرت في 20 غشت الماضي "مذكرة عاجلة" حول المراقبة خلال الصعود إلى الطائرة بحيث يتوجب على "المراقب الجوى أن ينظر إلى وجه الراكب كاملاً".

واتخذ هذا الإجراء بعد نشر فيديو على موقع يوتيوب يظهر أنّ نساء منقبات قد صعدن إلى طائرة دون أن يكشفن عن وجوههن لموظف "اير كندا" الذي كان يدقق بهويات المسافرين.

والتقطت هذه الصور من قبل أحد البريطانيين في مطار بيار اليوت ترودو في مونتريال خلال رحلة بين مونتريال ولندن.

وردا على الجدل الذي خلفه هذا الفيديو، أوضح وزير النقل الكندي جون بايرد أنه إذا كانت "السياسات الحالية في مجال الأمن اعتبرت غير كافية فإن حكومتنا ستتخذ الإجراءات الضرورية لتأمين أمن الركاب".

ورفع اقتراح قانون لتعديل القانون الساري المفعول ولكن بانتظار تصديقه فإن المذكرة الطارئة التي صدرت لمدة أسبوعين سيتم تجديدها، حسب المتحدثة باسم وزارة النقل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - fatyfleur الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:25
les femmes qui portent le niqab doivent en assumer les conséquences et aller vivre dans des pays qui le permettent comme l'afghanistan, l'irak... ces pays là elles en veulent pas car elles peuvent pas y résussir leurs vies, et vivre une vie calme en sérénité.
Quand il s'agit de la sécurité, il faut faire comme tout le monde et montrer son identité, on peut pas vivre caché sous le regard des autres par prétexte de la religion. le moyen âge est fini !!!
2 - جلال الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:27
النقاب ليس من الإسلام؟ بل هو رمز من رموز الجهل والتخلف؟ويكفي فقط أن نلقي نظرة خاطفة على الدول الأكثر تخلفا في العالم الإسلامي نجد أن نسائها هن من يرتدين النقاب والبرقع بكثرة؟؟
3 - fatima الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:29
قد اختلف العلماء في وجوب تغطية الوجه والكفين من المرأة أمام الأجانب . فمذهب الإمام أحمد والصحيح من مذهب الشافعي أنه يجب على المرأة ستر وجهها وكفيها أمام الرجال الأجانب ، لأن الوجه والكفين عورة بالنسبة للنظر ، ومذهب أبي حنيفة ومالك أن تغطيتهما غير واجبة ، بل مستحبة ، لكن أفتى علماء الحنفية والمالكية منذ زمن بعيد أنه يجب عليها سترهما عند خوف الفتنة بها أو عليها. والمراد بالفتنة بها : أن تكون المرأة ذات جمال فائق ، والمراد بخوف الفتنة عليها أن يفسد الزمان، بكثرة الفساد وانتشار الفساق . فهذا يعني اخوتي انكم تكلمتم من فراغ.اتمنى ان تدخلوا مواقع دينية لتعلموا منها و تتعلموا بدل القاء مثل هذه التعليقات.السلام عليكم
4 - ال صاحب التعليق 2 الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:31
سير تتعلم اداب الكلام وهداك لي كتقول عليه خيمة راه سميتو وكيعني الاداب والاخلاق وغيرة الرجال علي نسائهم.ماشي بحال هادوك المخنتين اللي كيخرجو علياتهم عريانين للزنقة باش يديرو راسهم متفتحين....
5 - ادم الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:33
هذا حقهم لان الاسلام لم يامرنا بالنقاب بل امرنا بالحجاب ولكثره الكوارث التى اتت من وراء النقاب هذا حق لكل بلد فى حمايته فالنقاب يجعل من ورائه مجهولا وفى اى مكان لو قابل احد منا منقبه لايدرى من تكون هى او هو فمعظم الهاربين الان من الرجال يرتدون النقاب ولو فرضنا ان منقبه اعترضتها شرطه او ضابط مرور ماذا يفعل ليتحقق من شخصيتها اكيد لازم ترفع النقاب ليرى من وراءه يااخوان الاسلام دعونا من اشياء ترجع بنا للخلف ولو النقاب هو ماامرنا الله به كانوا حجاج بيت الله الحرام اولى بارتدائه فى الحج والوقوف بعرفات لم نرى منقبه فى عرفات فملابس الاحرام ليس بها نقاب وهل المنقبه اذا كتب لها الله الحج ماذا ستفعل افهموا ديننا الصحيح ودعونا من اشياء غير موجوده فى اسلامنا فلو رئى ابن احدكم او بنت احدكم منقبه تسير فى الشارع لفر خوفا منها ومن منظرها كالخيمه المتحركه مجهوله الهويه والمعالم وكم من حادثه وكان ورائها رجال منقبون ونسمع الكثير من هذا
6 - رشيد الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:35
بالله عليكم ألم تستحيوا من أنفسكم بعد أيها المتطرفون؟ هل تعجبكم الآن هده الصورة المشينة والقبيحة التي أصبح ينظر إليها العالم بإسره لديننا الإسلامي، بسبب أفكاركم البالية والمتخلفة؟؟ حتى المسلمين لم يعودوا يحتملوا حماقتكم وجهلكم؟ لأنكم شوهتم صمعة الإسلام والمسلمين؟
7 - الهام الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:37
النقاب ليس فرضا بل مجرد عادة .والجاهل من يقول العكس. وكل ما يمكنه ان يسبب الفتنة والتفرقة هو بدعة .من تخاف على نفسها من الغرب فلتسكن ولتعد الى ديارها .يكفي الصور المشوهة التي اسانا بها الى ديننا الاسلام.والى قيمنا كمسلمين.انظروا الى طريقة ودفاع بعضكم عن النقاب .بعيد كل البعد عن اخلاق الرسول من حسن الحوار والتسامح.سب وتعصب هل هكذا نحبب الاخرين في ديننا .هل بتلك الطريقة نتحاور .ام تتصرفون كاولاد الشارع لتدافعوا على دين عظيم لا تستحقونه. عودوا الى المطالعة وحصنوا انفسكم باخلاق الاسلام.
8 - mohamed الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:39
ليس في الشيء أي عيب ،من حق ربابنة الطائرات التأكد من ملامح الركاب من أجل سلامة الجميع ، ولا يجب أن يدخلها المتطرفون في خانة الحرب على الإسلام ،لأنها حرب بدأها المتطرفون ضد الغرب وهاهم يؤدون الثمن
9 - Souad الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:41
premierement , il faut savoir qu'au Canada les musulmans peuvent pratiquer leur religion sans aucun probleme , Au Canada tous les sujet peuvent faire objet de discussion y compris la religion, je ne sais pas si vous avez entendu parler de la commision taylor bochard qui a aboutit a une conclusion tres surpenante mais cela reste quand meme un autre sujet de debat , je vais depuis des annees ici je porte le voile et je n'ai jamais eu de probleme plus que cela , j'ai travaille pour une compagnie canadienne et la bas nous avions meme une salle reservee au priere et bien amenagee et entretenue par la compagnie alors si seulement tout les pays sont comme le canada .......
10 - مغربي عاقل الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:43
الجهل هو الدي تعيش فيه ياأختي وأنت لا تدرين؟ من قال لك إن النقاب فرض من الإسلام ،هل أنت أحسن من العالم الكبير السيد القرضاوي، وكدلك شيخ الأزهر السيد طنطاوي رحمة الله عليه؟ بالإضافة إلى العديد من العلماء الأجلاء اللدين نفوا نفيا قاطعا بأن يكون النقاب والبرقع من فرائض الإسلام، بل هو فقط عادة كانت ترتديه أول مرة النساء اليهوديات وبعدها قلدهن بعض النسوة من القبائل العربية حتى قبل ظهور الإسلام بكثير؟؟
11 - yarah281 الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:45
التشدد بلاء أصيبت به أمة الإسلام.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إِنَّ الدِّينَ يُسْرٌ ، وَلَنْ يُشَادَّ الدِّينَ أَحَدٌ إِلاَّ غَلَبَهُ)
12 - mohammad الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:47
Salam oulaikom j'ai lu tout les commentaires je ss vraiment choquer parce que des musulmans qui mettent des commentaires comme ca c'est honteux je vous jure que je serai la le jour du jugement pour temoignez de ce que a ecris vous salles mains .
Donc c'est a cause de niqab que la guerre existe donc c'est pas le petrol,l'uranuim, l'or, gaz naturel, de l'eau.
Ceux qui ont commencez la guerre contre le vrai islam c'est les mecreants je vous conseil de vous repentir avant le jour du jugement.Soit vous etes manipuler ou soit vous etes tres tres tres tres ingnorant ou soit vraiment cons.
Celui qui cherche trouve. Inshallah Le niqab gagnera
13 - said الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:49
وغذا سيتم طرد كل المسلمين إذا ما استمروا في دعمهم لكل مجازر الإرهابيين سواء كان دعما معنويا أو ماديا ، أنتم الذين إخترتم هذه الحرب الغيرالمتكافئة ، الغربيين أسيادكم سواء أقررتم بها أم لا ، هي حقيقة لا يمكن تجاهلها ، فالصراخ وحرق الرايات ودعواتكم اليومية بكسر شوكتهم لن تغير من واقع الحال أي شيء . فالحل بأيديكم ألا وهو إعتناق الدبموقراطية كأسلوب للتعايش مع الجميع.
14 - ابو مريم الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:51
اولاً الذين يتنقضون النقاب ويقولون انه ما من الاسلام انما هو بدعة اقول لهم اتقوا الله فى اعراض المنتقبات اذكر دليل واحد وابحثو انتم عن الباقى ن عائشة رضي الله عنها قالت‏:‏ ‏"‏كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول صلى الله عليه وسلّم، فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها‏.‏ فإذا جاوزونا كشفناه‏"‏، رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه‏.‏ ففي قولها‏:‏ ‏"‏فإذا جاوزونا‏"‏ تعني الركبان ‏"‏سدلت إحدانا جلبابها على وجهها‏"‏ دليل على وجوب ستر الوجه لأن المشروع في الإحرام كشفه، فلولا وجود مانع قوي من كشفه حينئذ لوجب بقاؤه مكشوفاً‏.‏ وبيان ذلك أن كشف الوجه في الإحرام واجب على النساء عند الأكثر من أهل العلم والواجب لا يعارضه إلا ما هو واجب، فلولا وجوب الاحتجاب وتغطية الوجه عن الأجانب ما ساغ ترك الواجب من كشفه حال الإحرام، وقد ثبت في الصحيحين وغيرها أن المرأة المحرمة تنهى عن النقاب والقفازين‏.‏ قال شيخ الإسلام ابن تيمية‏:‏ وهذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمن وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن‏.‏ بس يا احوانى الدين يسر وليس عسر يعنى لو المنتقبات طلبوا ان يكشفو وجوهم يكشفوها امام النساء ودة حل من الحلول وربنا يهدى الجميع وانا من انصار الحجاب ولكن اذا وجد النقاب كان افضل واحسن
15 - med الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:53
les trois femmes dans la vidéo en question ne portent pas le niqab. c'est vraiment non raisonnable leurs façons de provoquer les musulmans et les oppresser. au pire, ils peuvent donner la tâche d'identification aux femmes. llah yssahhal wssafi
16 - رشيد الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:55
دول العالم اليوم كلها بما فيها الدول العربية والإسلامية؟ لم تعد تحتمل حماقة وتخلف بعض هؤلاء المتأسلمين الظلاميين؟ اللدين بدأوا يفسدون الذوق العام ورونق جمال شوارع المدن الجميلة بخيام سوداء متنقلة؟ لهدا قرروا محاربة هده المظاهر المشينة والقبيحة؟؟
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال