كلمة نجاد نُغضب الوفود الغربيّة في الأمم المتحدّة

كلمة نجاد نُغضب الوفود الغربيّة في الأمم المتحدّة
الخميس 23 شتنبر 2010 - 11:58

قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في كلمته امام الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس ان معظم الناس يعتقدون ان الحكومة الأميركية كانت وراء هجمات 11 ايلول/سبتمبر، مما اثار غضب الولايات المتحدة.



وانسحب الوفد الاميركي تلاه الوفد البريطاني ووفود الاتحاد الاوروبي عقب تصريحات احمدي نجاد الذي هاجم كذلك اسرائيل واتهم الغرب باحتكار الطاقة النووية في الوقت الذي تواجه فيه بلاده عقوبات بسبب برنامجها النووي.



وانسحبت الوفود عندما قال احمدي نجاد ان معظم الاميركيين يعتقدون ان حكومتهم ضالعة في هجمات 11 ايلول/سبتمبر. وقاطعت كندا كلمته حتى قبل ان يبدأها.



وقال احمدي نجاد انه توجد نظرية يؤمن بها العديد من الناس بأن جهات في الحكومة الاميركية كانت وراء هجمات 11 ايلول/سبتمبر على الولايات المتحدة لتحسين الاقتصاد الاميركي المتدهور وتشديد قبضتها على الشرق الاوسط وكذلك من اجل انقاذ النظام الصهيوني.





واضاف ان “غالبية الشعب الاميركي اضافة الى غيره من الشعوب والسياسيين يتفقون على هذا الراي”.



وقتل نحو 3000 شخص في الهجمات التي نفذها انتحاريون بطائرات خطفوها وصطدموا بها برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى البنتاغون بواشنطن وسقطت طائرة اخرى في حقل في بنسلفانيا.



وانتقدت الولايات المتحدة تصريحات نجاد ووصفتها بانها “مقيتة ومجرد هلوسات”.



وقال مارك كورنبلاو المتحدث باسم البعثة الاميركية في الامم المتحدة “بدلا من ان يمثل تطلعات الشعب الايراني ونواياه الحسنة، اختار احمدي نجاد مرة اخرى نشر نظريات المؤامرة الخسيسة والعبارات المعادية للسامية التي هي مقيتة ومجرد هلوسات بقدر ما هي متوقعة”.



ومن ناحيته، قال دبلوماسي فرنسي ان ما قاله نجاد يشكل “اهانة للجمعية العامة وللحقيقة”.



وقال هذا الدبلوماسي الفرنسي الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس “انها عبارات غير مقبولة وتشكل اهانة للجمعية العامة وللحقيقة” مؤكدا ان الوفد الفرنسي انسحب خلال القاء نجاد كلمته.



ووصف وزير الخارجية الكندي لورانس كنون تصريحات احمدي نجاد بانها “غير مقبولة” و”انتهاك سافر للمعايير الدولية وروح الامم المتحدة”.



واثار الرئيس الايراني غضب الولايات المتحدة والوفود الاسرائيلية وغيرها من الوفود مرات عدة بكلماته التي القاها في الجمعية العامة.



والعام الماضي انسحبت الوفود بعد تصريحاته التي وصفتها البعثة الاميركية في ذلك الوقت بانها “مقيتة ومسيئة ومعادية للسامية”.

‫تعليقات الزوار

70
  • marocain
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:06

    Chapeau.. vraimen rien a dire C’est le seul qui peux dire tjr la verite devan tt l monde

  • Saad Hamdi
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 14:06

    و أنا بدوري أشاطره الرأي 100 ب 100 . مسرحية أمريكية رأسمالية بليدة . وأعتقد أن التقدم التكنولوجي المستقبلي سيفضح هذه المهزلة

  • azouz
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:38

    au moins c’est le seul homme qui n’a pas peur de l’amérique et ses amis. chapeau !

  • مواطن من المريخ
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:34

    قال الرئيس محمود أحمدي نجاد ما يريد كل عربي و مسلم قوله وما لم يستطعم أي قائد أن يقوله …. خوفا ….. ولم تهزه لومة لائم

  • Tangerino
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:48

    il a tout à fait raison..et meme si c’est pas à 100% vrai, qd meme il a pu dire et raconter ce qui est passé avec un scénario dont bcp de gents dans ce monde croient mais dont aucun chef ou président ou roi n’a pu le dire , et voir surtout que cela est dit devant tous les chefs d’état..
    bravo, moi d’ailleur je croie bien en ce scénario

  • امين الحداوي البيضاوي
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:28

    اراهم من اين ياكل الكثف

  • nizar
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:32

    داءما فخور ب نجاد

  • abo aya
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:02

    احمد النجاد ما يقول الا الحقيقة، انما وراء هجمات 11 شتنبر هي امريكا والغرب.

  • Radouan
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:22

    Cet homme à le grand honneur de dire non aux anti-islamistes et leurs dire la vérité . c’est un brave homme qu’Allah l’aide

  • أنوار
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:04

    كبير أنت يا أحمدي نجاد من تجرأ علي قول كل هدا يا عبريين من تجرأ
    الحمد لله الدجي هدانى هدا البطل من الناحية السياسية

  • سليم سوسي
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:26

    ياريت لو كان كل المسلمون بهده الجراة المعتادة من هدا الرجل الشجاع.

  • 36
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:30

    والله احمدي نجاد راجل ونص
    قوله امام العالم ان الحكومة الاميركية هي التي كانت وراء هجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة لقول شجاع احييه عليه لأن المسلمين لم يفعلوا ذلك وظاهر انها كذبة كبيرة لا تدحل العقل
    يقول المثل كيف عرفت انها كذبة ؟ قال: من كبرها
    وانا لم اصدق يوما ان ذلك المشهد الهليودي من افعال العرب

  • mohmmed
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:34

    mai ou elle est la democratie alores. on doit l’ ecouter et apres le juger, la verite personne ne veut l’ entendre si celle la est contre les interets des siioniste et des americain ainsi que les eurpeen. j’ en sui sure si quelqu’un commencait a parler de l’ islam ou des arabe et des musulmens d’une facon critiques et memee prvoquantes, personne ne va quiter la salle. Et on va dire enfin “leberte d’ expression”. Soit les americains ou les europeens, personne ne peut arreter l’ ambition iranienne a se develloper et a posseder du nucleaer, je ne suis pas iranien, je suis arabe et avant tt musulment. . Si les arabes ne font rien, alors laissons les autre realiser l’ equilibre Politique et militaire au moyen orient. les juifs sont pas les seuls a voir le droit absolue de posseder tout. Allah yhfad oummata Mohammed men alfitna .

  • youssef new zealand
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:52

    الحمد لله .
    تصريح جيد و صريح .نحن نعرف حقيقة الشيعة و أسرارها.ونعرف أيضا اللعبة التي يلعبنها مع أمريكا على العالم.
    نحن الآن فقط نتحدث عن التصريح الذي صرح به على أحداث هجمات سبتمبر..
    انا جد فخور بتصريح احمدي نجاد و انا أشاطره الرأي و التحليل.وأعتقد أن معظم الناس متفقون مع رأي أحمدي نجاد.
    أمريكا قتلت و تقتل و تنهب خيرات الدول و تشرد أهليها و تستحيي نسائها . بحجج باطلة .أليس هذا هو إرهاب؟ وترهيب وتخويف؟سبحان الله عما يصفون…
    يقول الله سبحانه وتعالى في سورة إبراهيم:وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء وَأَنذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُواْ رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُّجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ أَوَلَمْ تَكُونُواْ أَقْسَمْتُم مِّن قَبْلُ مَا لَكُم مِّن زَوَالٍ وَسَكَنتُمْ فِي مَسَـاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ
    وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ
    فَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ

  • RACH
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:16

    En fait si on passe à coté des considérations politiques d’ahmadi najad il n’a fait que dire la vérité qui commence à se propager partout en amérique et en europe du fait qu’effectivement c’est un complot de l’intérieur des USA qui a perpetré les attentats du WTC. beaucoup d’associations se mobilisent et des sites internet se crée a cet effet.exemple
    http://www.reopen911.info
    http://www.reopen911.org
    Je vous recommande par la même occasion le documentaire ZERO L’enquête sur le 11 septembre téléchargeable sur le net.
    Des associations de scientifiques, d’acteurs américains et d’anciens militaires viennent rejoindre le courant. militant pour la réouverture de l’enquête.

  • مغربي
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 14:12

    ان ايران دولة رافضية صفوية حاقدة على العرب قاطبة ومحرفة للدين الإسلامي، لاننسى با ايران وضعت يدها في يد اسرائيل وامريكا لإجتياح العراق وتنفيذ التصفيات العرقية والطائفية على نطاق واسع، ولا زال الوضع مستمرا ليومنا هذا.
    الرئيس نجاد: هذا الرافضي الذي يدعي الإسلام ويقود شلال من الإنتقاذات ضد امريكا من اجل استقطاب تعاطف العرب يمارس جزءا من تمثيلية لتحقيق آجندة ايران والخطة الخمسينية التي تهدف الى تشييع الدول السنية والقضاء نهائيا على المخالفين من العرب.
    لا وفقه الله تعالى

  • Fouad
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:28

    Franchement les représentants des USA et de la CE quittant la cambre des conférence m’ont fait éclaté de rire.. il n’y a que NAJAD qui peut briser les règles de la diplomatie
    Mais franchement même en étant pas tjrs d’accord avec le régime iranien comme la plupart des pays arabes et islamiques, c’est ce que tout le monde ou presque pense.. que 11/09 est une pièce théâtrale pour des raisons économiques et politiques

  • مواطن يؤدي الضرائب
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 14:18

    رجل فذ وعظيم…..يقف شوكة في حلق امريكا المتغطرسة وقوى الاستكبار والصهيونية العالمية….يعبر بصدق عن موقف الشارع العربي….بقدر ما يحضى بشعبية هائلة لدى الشعوب العربية-الاسلامية….يتحدى بشجاعة الغطرسة الامريكية…..وربيبتها الصهيونية اسرائيل…..وحلفاؤها من الغرب الصليبي…..في وقت يختبئ الحكام العرب الخانعون/الخونة وراء كراسيهم ترتعد فرائصهم خوفا ورهبة من غول امريكابقدر ما يسعون لترضيتها….
    لم يقل نجاد سوى الحقيقة التي اعتبرها الغرب الصليبي صفعة قوية على وجهه….وتلاحظون انسحاب الوفود التي هي بالمناسبة الدول التي تكن عداوة كريهة للاسلام والمسلمين والعرب وفلسطين.
    لا يوجد قانون دولي يمنع ايران وغيرها من امتلاك الفنبلة النووية….
    في حين تبقى اسرائيل بمنأى عن كل مراقبة دولية…..وتحت الحماية الامريكية.
    فاذا كان رقم 3000 هو عدد ضحايا الهجمات….فان هناك المئات الالاف من ضحايا الاجرام الامريكي…في العراق وافغانستان وباكستان وفلسطين….اضافة الى حجم الدمار والخراب الذي تخلفه الاعتداءات الامريكية….امام صمت العالم….وامام تواطء الحكام العرب….القردة والخنازير.

  • سيف الله
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 14:14

    هو اللي كيعجبني فيهم, أما هاد الدجاج اللي عندنا حنا كيمشي غير ديكور.

  • الدكتور الورياغلي
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:46

    صدق هذا الشيعي في هذه الحقيقة، فالكل يعلم أن أمريكا هي من اخترق القاعدة ووفرت الجو المناسب لفعلتها الشنيعة، ولا أدل على ذلك من النتائج العظيمة التي حصدتها من جراء ذلك، ومنها:
    1- غزو القرية التي آمنت بالله ورامت تطبيق شرعه على أرض الواقع كما جاء في القرآن.
    2- غزو العراق التي كانت تهدد أمن إسرائيل وتتأبى من بيع النفط للولايات المتحدة الامريكية.
    3- محاربة التيار السني المحافظ بدعوى محاربة الإرهاب، وقد أوعزت لوكلائها في العالم العربي بذلك، فوجدنا أناسا ملتزمين يزج بهم في السجون من غير إثم ولا خطيئة، ووجدن مساجد وبيوتا كان يذكر فيها اسم الله كثيرا تغلق وتعطل بحجة ( الحفاظ على ارواح المواطنين وروحانيتهم ) كما قال الملعون شكيب بن موسى.
    —-
    فهذه النتائج تدل بوضوح على أنها كانت مقصودة لأمريكا ولم يكن لها مبرر لتدوخ به الرأي العام المغفل الا هذه الطريقة، ولكن قد بدأنا نرى انقلاب هذا المكر عليهم، وكيف استفاد منه الإسلام، وذلك من مكر الله بالقوم كما في القرآن ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )

  • Ifrane
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:44

    قال الفلاسفة . ان الحقيقة يمكن ان تاتي من افواه الحمقى

  • Middle eastern
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:18

    It may sound weird, but the truth is that many serious researchers mainly in the US share that point of view, Osama bin Laden as we know him nowadays is a CIA operative. This could be a good start to explain everything…

  • noumidia
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 14:16

    على الاقل نرى انه مازال هناك من يقف في وجه امريكا و اسرائيل و ينتقدهم في وجههم و يدافع عن حقه
    انا احيي هذا الرجل

  • مراد
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:04

    في زمن قل فيه الرجال.. مليء بأشباه الرجال.. هناك رجل اسمه أحمدي نجاد

  • BLAKDOB
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:08

    c’est la viritee que les americans n osent pas dire et c’est pour lislam inchalah qu’ils ont fait cela.ils utilisent le nom de l’islam pour nous teroriser mais en fin du compte,les gent ne sont pas tous stupide,c’est lislam qui va gagner leure montalitee inchallah.amin

  • لولود
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:36

    أريد أن أطرح سؤالا واحدا !!!وأريد العقلاء من المعلقين أن يجيبونني عليه. هل يوجد في العالم من يتجرأ على قول مثل هذا الكلام علنا لأمريكا؟؟؟؟ إنه اتهام خطير جدا !!!!

  • touzani
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:58

    et pourkoi pas? c est une thèse comme les autres!! apores tout les américains et leurs stratégies belliqueuses sont capables de tout!!
    rappellez vous que roosevelt avait laissé les japonais attaquer pearl harbor pour rentrer en guerre contre le japon!!
    cette fois ci les américains pour encadrer l iran il a fallu sacrifier des innocents en somme des brebis du peuple américains pour pouvoir entrer en afghanistan et l irak et inventer un dé”mon qui s appelle AL quaida!!et se permettre des crimes de guerre chez les pauvres afghans et irakiens malheureusement!!

  • حميد
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:14

    أنا أشجع كل من يقف في وجه كل من يدعي القوة ويريد أن يفرض الدات بالقوة والعنف والحيل فاحمد نجاة رجل عضيم له مواقف شجاعة نتمى أن يقف في وجه الصهاينة ألدين فرضo سيطرتهم على فلسطين والقدس الشريف

  • HAJAR
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:20

    bonsoir vraiment ce qu’il a dit est juste la logique dise que l’amerique seul quia la possibelite de faire des choses pareil et leur film si preuve

  • احمد
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 14:04

    على الطلاق نجاد ده رجل

  • abdo
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:18

    اما ان نكون او لا نكون …صراحة الكلام الذي يقارب الواقع والحقيقة ليس مقبولا عند الغرب لذلك قاطعوا كلمة الرجل .فقد قاطعوه اقتصاديا ….فماذا تنتظر

  • UNKNOWN
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:38

    ليس لدي اي احترام لهدا الشخص بعد الان
    هدا الشخص سيقضي على ايران بعقلية مماثلة
    ليس بالحكيم والعقلاني من قائد دولة ضخمة متل ايران

  • abdo
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:50

    اما ان نكون او لا نكون …صراحة الكلام الذي يقارب الواقع والحقيقة ليس مقبولا عند الغرب لذلك قاطعوا كلمة الرجل .فقد قاطعوه اقتصاديا ….فماذا تنتظر

  • ولــــــــد البــــــلاد
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:08

    رغم بعض الإختلاف الذي قد ابديه للإرانيين لكن وبكل صراحة إشارتهم السياسية هاته على مستوى الجمعية العامة أقرب إلى التصديق من كل الروايات الأخرى علما أنه إلى حد الآن لم يُقَدم من طرف الأمريكيين أي دليل على حقيقة ما جرى بل مجرد محاكمات و إدعاءات معزولة وغير مرتبطة بسياق من المعلومات التي قد تقنعنا بأنها يمكن أن تؤدي إلى مثل هاته الهجمات.
    وما يزيد من قوة نظرية بأن الأمريكيين هم من خططوا للهجوم على أنفسهم هو:
    – كيف يمكن لتنظيم “إرهابي” يمتلك القدرة على التخطيط والتنفيد لإنجاح هجمات أشبه بحرب حقيقية وفي قلب النظام الغربي ولا يستطيع أن يعيد مثل تلك الضربات في أي منطقة من مناطق “العدو” بالعالم بل أنه عجز على تنفيذ حتى رُبعها.
    – كيف يمكن لهجمات هوليودية أن تنفذ في عمق دولة هي الأقوى من الناحية الإستخبراتية والتكنولوجية.
    – كيف يمكن لأقوى دولة تتعرض لما تعرضت له ولم تقدم تقريرا شافيا لمواطنيها تبين لهم أهم الإختلالات الإستخبراتية التي أدت إلى ذلك بل تقدم المسؤولين إلى المحاكمة.
    – كيف يمكن لبنايتين ضخمتين وعاليتين تعرضتا لصدمات جانبية ان تتهدما بسرعة وبشكل عمودي وليس مائل او تهدم جزئي، إن السقوط كان أشبه بما تنفده شركات الهدم حتى تضمن السلامة للبنايات التي حولها.
    – كيف يمكن لدولة تعرضت للهجوم وفي ضرف قياسي بعد ذلك تحصد الإنتصارات التي عجزت عنها سلفا إستعمار أفغنستان ثم العراق ثم تشويه صورة الإسلام والبقية تأتي.
    هل يعد كل هذا مصادفة؟ لاأعتقد. في عالم المخابرات حيث التخطيط على مستوى 20 أو 30 سنة كل شيء ممكن إنهم يعرفون متى يضحون و بمن يضحون ولصالح من يضحون، و إن كانت مصلحتهم هي السيطرة على الشرق وحضارة الشرق فلن يهجموا على بنايتين اقترب موعد هدمهما لأنهما قديمتين بل سيحرقون ولاية بأكملها.
    لقد آمنت بهذه النظرية منذ الأيام الأولى للهجوم ولم اعبر لاحد عن ذلك.

  • حسن
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:06

    في مؤتمره الصحفي قال الدكتوراحمد نجاد ان امريكا و الغرب منافقين ويكيلون الاشياء بمكيالين هل يستطيع أي زعيم عربي ان يقول ذلك ؟

  • الفيلالي
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:48

    من مصلحة الدول السنية التي ينكحها الغرب نكاحا جماعيا من مؤخراتهم -ن-وفروجهن وأفواههم-نّ-من المحيط إلى الخليج أن يحتمي من تبقى منهم محافظا على عفته وشرف في ظل الشيعة -آل البيت ،الشرفاء-لأن التشيع هو الذي بإمكانه حماية الإسلام والمسلمين من الصهاينة الوهابيين الذين يتاجرون بعرض الرسول الكريم -ص-ويحاولون بطريقة صهيونية استقطاب ضعاف الناس من الأميين باستعمال عرض الرسول ص لكسب عطفهم
    نعم نصرك الله أيها الرئيس القدوة يا سيدنا أحمدي نجاد ،فأنت لاتشبه أصحاب المؤخرات الكبيرة المتدلية من شيخات عفوا شي وخات الخليج التي لا تصلح إلا للقذف الذي يمارس عليهم من طرف الأمريكان والإنجليز

  • Fdouli
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:24

    yes he is saying de truth yea but who is gonna bellieve a BIG DONKEY

  • وزاني
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:56

    البعض هنا يتهم ايران بانها وضعت يدها مع امريكا واسرائيل ابان حرب الخليج هناك نسبة قليلة من الصحة لم تتحالف معهم ولكنها باركت خطواتهالان دلك يخدم مصالحها والاحداث اضهرت ان اكبر مستفيد من حرب الخليج هي ايران لقد ارتقت من دولة مدافعة عن نفسها داخل حدودها الى ركن اساس في صنع السلام في منطقة الخليج امام هدا الوضع نجاد له حق التسنطيح

  • bouff
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:30

    tout ce qu il raconte ce monsieur je veux bien le croire mais la verite c dieux qui le sais nous aujourd hui comme des joues des strange se lui qui a le pouvoir il fait se qu il veux avec les autre hier c est l iraq aujourd hui afghanistane et deman a qui le tour et oui a qui le tour

  • samir
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:12

    braveau encore une fois mR AHMED NAJAD
    NOTRE HERO
    BONNE CONTINUATION

  • majid NL
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:26

    مهما كان مذهبه فهو رجل تكلم بإسم الشعوب المستضعفة له التحية

  • sirio partik
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:22

    لايوجد قنفود بدون شوك كل يحاول التلاعب بمشاعر الاخرين و نجاد واهحد من هؤلاء الله ياحفد وليسقط كل خائن و معاد للاسلام الله اكبر الله اكبر

  • ali
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:00

    lui au moins il a défié la plus grande puissance du monde à laquelle les arabes se sont toujours soumis

  • sin
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:10

    الحمد لله ان من بين المسلمين اوالناس رجل استطاع امام العالم اجمع ان يتحدى امريكا والدول الرسمالية وينور الرأي العالمي بالحقيقة الغائبة.بعد كذبة أمريكاعلى الشعوب بفبركة فيلم من افلام هليودليعطي لنفسه ذرائع لغزواته بعد تدهوراقتصاده لينتعش من جديد والضحية دائما الشعوب الغير المرغوب فيهاوخاصة المسلمة لأنها تشكل عائق امام الرأسمالية ،وأنها قريبة أكثر للإشتراكية في مفاهيمها للإقتصاد.والله وللتوفيق لنجاد ظدالإمبريالية.

  • rdoun
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:36

    يا ربي اولي سى عربي مسلم بحال سى نجاد علااقل نهجو سويا روسنا قدام ليهود……………….

  • mohamed_holand
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:40

    السلام عليكم ورحمة الله اخواني لقد اثارت انتباهي بعض التعاليق التي تحمل في طياتهاصبغة الجهل المفتعل والمساندة اللامشروعة.حقا تكون امريكا وراء التفجيرات وليس حقا مساندة اعداء الإسلام مثل الشيعة اتعلمون بأن هؤلاء الخلق قد حرفوا القرآن الكريم اتعلمون انهم يسبون الصحابة رضوان الله عليهم بل وصلت الدناءة بهم لتكفيرهم اتعلمون انهم يكنون الحقد للأتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فلهذا إخواني أدعوكم لقراءة بعض الكتب لكي تفرقوا بين مسلم حق وبين من يختبء ويدعي الاسلام فاول من أسس الرافضة هوعبدالله بن سبأ اليهودي من يهود اليمن تظاهر بالاسلام واخفى اليهودية فهو من ابتدع الرفض لرفضهم زيد بن علي حين سألوه أن يتبرأ من ابي بكر وعمر,فترحم عليهما,فقالوا:إذا نرفضك,فقال لهم إذهبوا فأنتم الرافضة.المرجع (رسالة في الرد على الرافضة)فماذا تنتظرون إخواني من مثل هؤلاء الذين تدعون لهم بالنصر غفر الله لي ولكم وأيضا إخواني أنصحكم بقراءة كتاب عنوانه(ماذا تعرف عن حزب الله)لعلي الصديق .لكي تستنيروا وتستفيقوا من سبات الاوعي واللامبالات انارني الله وإياكم بالعلم النافع وهكذا إخواني استغر الله لي ولكم واسئله وهوالعلي القدير أن ينصر الإسلام والمسلمين والحمد لله رب العالمين .وعذرا على الإطالة

  • صالح
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:32

    النصر لأحمد نجاد ضد الصهانية والموالين لها

  • ابن الحرة
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:46

    قبل أن أصدق مايقول نجاد عن الغرب و الويلات المتحد خاصة ،فإني لا أكذب من يقول: إن النظام الإيراني هو صنيع أمريكا و الغرب منذ إيران غيت ، و لا أدل على ذلك من سماح إيران للطائرات الأمريكية بضرب العراق …
    و لما كانت أحداث 11 / 9 2003 من يدبير الأمريكيين أنفسهم ، فمن ساعدهم على الحدود مع أفغانستان ؟؟؟
    إذا كانت الجمهورية ( الإسلامية ) قد صدقت بغباوتها أن القاعدة هي التي قامت بذلك و اعتقلت كل من له صلة بالجهاد ضد الكفار و المشركين ، فليس على رئيس الجمهورية أن يفضح بعض أسرارها ، بل عليه رد الاعتبار للمسلمين و دعم الجماعات الإسلامية التي أضعفت قوات التحالف بنصر من الله ثم بحبل من المؤمنين …
    طبعا كلام نجاد رسمي بمباركة الآيات …. الذين يفقهون في النووي و فتنة المسلمين قبل أن يميزوا و يتحروا أحداث 11/9 2003

  • tangerois
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:10

    Bravo! que dire de cet homme brave, digne et surtout intelligent.. il a su montrer au monde entier que ceux qui ne cessent pas de nous casser la tête par la démocratie n’ont aucun rapport avec la liberté de l’expression, ils cherchent seulement à dominer le moyen-orient et le nord d’afrique mais ils savent bien que c’est impossible tant qu’il y a un pays fort comme l’Iran, c’est pourquoi ils poussent (leurs esclaves) les gouverneurs arabes à boycotter l’Iran. quant aux attentats de septembre 2001, nous savons tous que c’est Made In U.S.A pour éviter les dettes colossales qui doivent à l’Angleterre (le partenaire officiel de l’U.S.A au terrorisme mondial)

  • salim
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:54

    متى سنتوقف عن هاذه الافكار الرجعية ونقبل الواقع الذي اخترناه.مع الاسف اننا شعب لايؤمن الا بالخرافة والمؤامرة ويرفض الواقع.مايغير الله مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم.ياقوم أتضنوا أن أمريكا بحاجة الا قتل شعبها لتبرر الهجوم على خصومها. الملالي في ايران يجرؤون على ذالك دفاعاعلى نضامهم,أما الرئيس في أمريكا سيحاسب بعد انتهاء مدته.

  • شرخي
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:54

    يا لسذاجتنا، لا نقرأ ولا نفهم وسنظل تتلاعب بنا الرياح حتى نغرق دون أن ننقذ أنفسنا. إن المؤامرة الحقيقية هي بين إيران والغرب عامة وأمريكا خاصة، اقرؤا فقط التاريخ و ركزوا ملاحظاتكم لتروا هذه الحقيقة. الشيعة يحملون حقدا دفينا ومنذ زمن بعيد ضد العرب السنيين في معظمهم ومستعدون للتحالف مع الشيطان لإنهاء وجودهم وبسط اديولوجيتهم تصحيحا لمسار الإسلام، وما على من استهواه طعمهم إلا الرجوع إلى التاريخ ليرى مدى الدعم الذي قدموه للتتار وغيرهم. واليوم على كل ذي العقل أن يتساءل فقط كيف يسمح لهذا الرجل بالدخول إلى الولايات المتحدة ويكيل لها فوق أراضيها كل هذه الاتهامات ولم يسمح مثلا قط من قبل لأي معارض لها بفعل نفس الشيء كصدام حسين مثلا؟ وكيف استفادت إيران من غزو العراق وقضت على معارضيها هناك؟ وليتساءل كذلك كيف شرعت قنواتهم وإعلامهم والعديد من فقهائهم في الاستهزاء برموز ومقدسات المسلمين بموازاة مع ما يجري في الغرب تحت شعار حرية التعبير من إهانة لهذه المقدسات؟ أما برنامجها النووي فقط اسألوا أنفسكم هذا السؤال البسيط: هل طورت إيران هذه التكنولوجا لوحدها أم استوردتها بالكامل من ألمانيا و روسيا و غيرهما؟ وإذا كنتم من أهل الذكاء فستقولون كيف يمكن لهذه الدول أن تقدم السيف لقاتلها؟ وفي هذه الحال لن تكون فطنتكم أشد من فطنة هذه الدول وإلا لكانت مصر و سوريا والسعودية…. في نفس الصورة التي هي فيها إيران اليوم؟ إن الغرب في نظري يعرف أن امتلاك السلاح النووي سيفقد في المستقبل القريب بعده الاستراتيجي وأن امتلاك هذا السلاح من قبل إيران لن يوجه في آخر المطاف إلا إلى العرب الذين لن يمتلكوا قدرة الرد عليه بل ما يهمه هو كيف تقتسم الكعكة الكبيرة التي تمثلها الطاقة النووية التي لا محيد عنها بعد خمسين سنة من اليوم لأجل تزويد العالم بالطاقة الكهربائية. ÷ذه فقط بعض التساؤلات التي قد تفيدكم حتى لا تقعوا في الفخ ففي السياسة ليس هناك عدو دائم ولا صديق دائم وإنما مصالح دائمة

  • polo
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:42

    مع اني امقت الشيعة الا أنني أحيي فيهم جرأتهم واصرارهم على امتلاك سلاح نووي ظل حكرا على الصليبيين واليهود…
    اما العرب الاغبياء فلن يحلموا به يوما مادامت ماما أمريكا ترفض دالك

  • the observer
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:42

    – عندي سؤالا
    لولود
    أريد أن أطرح سؤالا واحدا !!!وأريد العقلاء من المعلقين أن يجيبونني عليه. هل يوجد في العالم من يتجرأ على قول مثل هذا الكلام علنا لأمريكا؟؟؟؟ إنه اتهام خطير جدا !!!!
    en réponse à لولود
    oui ça existe, c’est l’Iran, ce paye que l’Amérique ne peut bombarder et cela pour plusieurs raisons (l’Amérique n’a aucun intérêt a affaiblir l’Iran mais au contraire parce que l’Iran joue un rôle très important dans la région qui fait que l’Amérique l’utilise pour justifie le financement d’Israël et son armement)
    Iran connait très bien ça, et Mr Najad n’est qu’un président qui communique ce qui est dicté par le cercle des stratèges iraniens.
    As tu remarqué comment les pays ont commenté la situation? ils ont dit “halwasa” donc ils confirment que ce n’est pas “une faute grave” mais un symptôme normal d’une maladie mystère qui vont attendre sa guérison
    en tout cas c juste un avis.

  • إبن القيم
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:24

    صدق هذا الشيعي رغم كرهي لهؤلاء الروافض لا يرمني ذالك على أن أكذبه هذه المرة لأن كل من يشك في أن أمريكا ليست وراء هذه الهجمات فهو أحمق لا أقول غبي ولكن مسطي مفضي لأن كل الأدلة والحقائق والضروف التي تمت فيها تدل على أنهم هم من قامو بها ليسيطروا على الأغبياء البلهاء من العرب والمسلمين وليس هؤلاء الإرهبين إلا حد السكين الذي كانت أمريك تمسك بمقبضه

  • حسناء 2010
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:56

    السلام عليكم ان هده هى الحقيقة الماسفة حقا نحن دئما نقول الشيعة عقدتهم فسدة وهدا صحيح ونقول انهم يريدون الادى لى السنة وهدا صحيح لكن كمسلمة سنية لااسظظع انكر شجاعة دولة ايران وشجاعة قائدها السيد احمدى نجاد وهو قال الحق ولم يخشى لومة لئم فعلا ان هؤلاء الشيعة متوحدون ويعرفون كيف يوجهون التحدية الصعبة ولكن مادا عنا نحن السنة لمادا لانتحد ونوجه جميع المشاكل والصعب والشرور لمادا نحن متفرقون نعيش الدل والهون ان هدا سؤل اوجهه لى كل سنى على منبر هده الجريدة وشكرا

  • الملازم
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 14:08

    عندما يتكلم الرجال

  • ابو مصعب
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:14

    احمدي نجاد هدا شيعي جعفري هل تعلمون يا اخوة انه لا يوجد ولا جامع واحد للسنه في طهران
    على الرغم من أن نسبة السنه في ايران يزيد على 35%و
    وان كنائس اليهود فقط في طهران اكثر من 200 معبد
    ويمارسون طقوسهم بكل حرية
    و تريدون بعدها يزيلون اسرائيل.

  • salh
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:50

    النصر للزعيم أحمد نجاد على أعداء فلسطين المحتلة.فالأمريكان والدول الأوربية يخافون على أمن الصهاينة الحتلين لأرض فلسطين.

  • benyounes
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:58

    تحية للقائد الممتاز الذي يتكلم بصراحة وبدون خداع أو نفاق يقول الحقيقة كانت حلوة أو مرة وهاذ الصنف من الشخصيات ناذر جدا…
    أما بالنسبة لما صرح به حول تورط المسئولين الأمريكيين في ذلك الوقت في تفجير البرجين للتجارة العالمية، بالفعل ما لاحظناه أثناء العملية، أولا: الكاميرا كانت حاضرة، ثانيا: سقوط البرجين بطريقة عمودية وهي الطريقة التي تستعمل بالمفرقعات لهدم البنايات، ثالثا: عندما ظهر بوش أمام الكاميرا ظهر مبتسما فرحا بالعملية التي تمت بنجاح، رابعا: لم يكن هناك أي يهودي في ذلك اليوم، خامسا طمس التحقيق واكتفوا بكلمة واحدة تجاه القاعدة، ثم أشاروا إلى العراق وأفغانستان، لتتم العملية على حساب العرب من جهة والمسلمين من جهة أخرى….

  • winaroz
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:12

    Je souhaite que tous les musulmans audace Bhdh habituel de Hedda brave homme

  • khalifa
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 14:02

    اذا كان احمد نجاد في مستوى السياسة الامريكية و حلفائها فلماذا لم نسائل يوما الا يمكن ان نعتبر هذا اللعبة ما هي الا ضد المذهب السني وذلك لغايتين :1 مزيدا من نهب ثروات الخليج العربي 2 تشجيع المذهب الشيعي على نطيره السني

  • El barto
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 14:00

    الايمان عند السنة هو ان يؤمن الفرد بالله و ملائكته و كتبه و رسله و اليوم الاخر و القدر خيره و شره.
    لكوني شيعياو انطلاقا من معتقداتي انا اؤمن بالله و ملائكته وكتبه و رسله و اليوم الاخر و القدر خيره و شره.
    اختلافنا يوجد بعد وفاة الرسول محمد صلى الله عليه و على اله و سلم.
    فلم تكفرون الشيعة.

  • المغربي
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:52

    ان بعض الحقودين ممن يدعون الغيرة على الاسلام والسنة وبعض الصهاينة الدين يستعملون اسماءا مستعارة ضمن مخطط بث الفرقة والفتنة بين المسلمين.لهم اشد كفرا ونفاقا من غيرهم.ان من يقف ضد فضح المنكر-سلوكات امريكا واسرائيل والغرب-لهو الاجدر بالنقد والتكفير .انظروا لمواقف المعلقين وسترون.كلها تصب في خانة المدح والموافقة على مواقف هدا الرجل .ان البديل من العرب غير موجود فدعوا المسلمين يتعلقون بخيط من الامل في شخص هدا الرجل وهده الدولة والا هاتوا البديل.لقد سئمنا من كلام التكفير والدعوة للفتنةفي حق هده الدولة حتى نسيتم اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية التي تدبح مسلميكم يوميا وما من منتقد .ان هدا يقوم دليلا ماديا على ان هناك اقلام خفية ومجهولة الهوية مسخرة لبث الفتنة بين المسلمين ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.

  • jamal
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:40

    tapez loose change au moteur de recherche google et vous aurez la reponce americaine .nejad a raison

  • ahmedouvic
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:20

    C’est pas la première fois que les états unis trompent le monde, puisque ils ont déjà inventé le voyage sur la lune qui n’as jamais eu lieu et ahmadi najad a totallement raison et tout le monde est d’accord avec lui oussamame ben laden ne pouvais pas faire ça tout simplement

  • aya
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 14:10

    هنيئا لنا نحن العرب برجلين شجاعين الاول احمد نجاد والثاني حسن نصر الله فالنصر لها والى الامام ….

  • chouaib de sefrou
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:16

    que se soitles americo/israeliens ou les chi3ites pour moi c’est la meme chose tout les deux sont nos ennemies et il faut faire tres attention aux chiites qui nous detestent encore plus et qui essayent jour et nuit de propager leur croyances qui n’ont rien a avoir avec l’islam chez nous.

  • Al Amrani Saad
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 12:00

    تلميح الى الصراع الدائر في الشرق الاوسط بين انصار ايران و انصار امريكا، هذه الاخيرة تكبدت خسائر فادحة في الارواح و في المعدات في البعراق و افغانستان،
    و يطفو من لغز تلك الكلمة عدم اعطاء تفسيرات و توضيحات اخرى في الموضوع من طرف حكام دول الخليج الذين سيتناوبون على تناول كلماتهم لان من شان ذلك ان يزيدهم العداوة مع شعوبهم و مع بقية الشعوب الاسلامية، لذلك جائت كلمة حاكم قطر “خاوية” من هذا الموضوع .
    كلمة نجاد في الامم المتحدة تهدف الى بعثرة اوراق “محاربة الارهاب” فوق الطاولة بينما الواقع محاربة قوى المعارضة و هيئات مناهضة السادة حكام الإقطاعيات البترولية و حماية مصادر تدفق الثروة نحو البنوك والمؤسسات المالية الغربية…
    و اخيرا خطاب نجاد يذكر ممثلي الأمم الحاضرين بوجود جبهة اسلامية واسعة و عريضة في تركيا و مصر و لبنان و اليمن و الخليج ترجمتها غضبة اوردغان العلنية ضد الرئيس الاسرائلي شمعون بريس في المؤتمر الإقتصادي العالمي، و غضبة نجاد في الأمم المتحدة، و البقية ستأتي مع محمود عباس و اللاخرون….

  • ابن الحرة
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:02

    اللهم صل و سلم على محمد و على آله وصحبه .
    أيها الأخ المسلم،تبين جزاك الله خيرا،فالذين توجهوا و يتوجهون إلى العراق من الدول التي ذكرتها و غيرها لم تكن في نيتهم قتل إخوانهم المسلمين الشيعة الأبرياء.فأنت تصدق ما يقوله الشيعة فقط،أما الحقيقة فهي أنهم زحفوا إلى العراق قبل تقسيمه على يد الشيعة أنفسهم . سوف يحاسبك الشهداء منهم الذين كانت نيتهم دحر الأمريكان و من والاهم من أعداء الله .فاتق الله الذي يعلم النيات ويؤيد بنصره من نصر دينه .
    إذا كذب الناس وعلى رأسهم نجاد ،وقد كان الخبر شائعا فتأخر عن الإعلان عنه و الإفصاح حتى يستغل فرصة للتأثير على الرأي العام.نعم إن ما صنعته أمريكا بنفسها و بالعام من بعدها يوم 11/9/2003 ،يقول الله تعالى في بني إسرائيل 🙁 و إذأخذنا ميثاقكم لا تسفكون دماءكم ولا تخرجون أنفسكم من دياركم ثم أقررتم و أنتم تشدون . ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم و تخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالإثم و العدوان ، و إن ياتوكم أسارى تفادوهم وهو محرم عليكم إخراجهم…الآية)47-48 سورة البقرة
    فأنا أصدق كلام الله الذي ليس بغافل عما يعمل الظالمون . فإن كل التفجيرات التي كانت في أوساط الأحياء الشعبية و الأسواق و بعض المصالح لإنما كان وراءها المستعمرون الذين حكموا و يحكمون العراق بمباركة من الشيعة ، إن في العراق أو خراج العراق ، و في إيران بالضبط ..
    ولعل الأمر قد اكشف حين ضبظ جنود بريطانيون مستخفين في الزي العراقي لتنفيد ما أنت تدعيه من عمل المجاهدين الشرفاء ، الذين استجابوا لنصرة الإسلام و المسلمين .
    ألم يبع الشيعة أسلحتهم للأمريكان ؟ أين وعد مقتدى للشهداء الشيعة البررة الذين عاهدهم على إحدى الحسنيين؟الشهادة أو تحرير العراق بل قال مقتدى تحرير الكويت بعدأن داسة دبابة أمريكية أجساد شهداء أرادوا صدها فقتلتهم أمام الأعين ؟
    قد يخسر الإنان إيمانه بالله فيقول ما ليس له به علم،أو من أخذته العزة بالإثم …

  • 2pac
    الخميس 23 شتنبر 2010 - 13:44

    مواطن من المريخ
    قال الرئيس محمود أحمدي نجاد ما يريد كل عربي و مسلم قوله وما لم يستطعم أي قائد أن يقوله …. خوفا ….. ولم تهزه لومة لائم
    وما لم يستطعم أي قائد أن يقوله ….
    وما لم يستطعم أي قائد أن يقوله ….
    وما لم يستطعم أي قائد أن يقوله ….

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب