24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "مهنيو الصلب" يلتمسون حماية الصناعة المحلية (5.00)

  2. مثقفون وفنانون يوقعون بيانا لإطلاق سراح "معتقلي الرّيف وجرادة" (5.00)

  3. "نقابة الزايير" تضع شروطها على طاولة الداخلية (5.00)

  4. خلافات "البيجيدي" تطفو على السطح بالبيضاء (5.00)

  5. 11 ساعة في الجحيم .. قصة طفل فلسطيني مع جرائم جيش الاحتلال (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | "كتائب القسام" تتهم إسرائيل بخرق التهدئة الإنسانية في غزّة

"كتائب القسام" تتهم إسرائيل بخرق التهدئة الإنسانية في غزّة

"كتائب القسام" تتهم إسرائيل بخرق التهدئة الإنسانية في غزّة

اتهمت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، إسرائيل بخرق التهدئة الإنسانية التي تم التوافق عليها أمميا، بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وقالت في بيانٍ صحفي نشر اليوم الجمعة، وتلقت وكالة الأناضول نسخةً عنه إن "القصف على رفح، والذي تسبب بمقتل وجرح العشرات استخفاف بالجهود الإقليمية، والدولية".

ولم يتطرق بيان "القسام"، إلى إعلان إسرائيل فقدان أحد جنودها في قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إن مسلحين فلسطينيين أسروا عسكريا إسرائيليا في غزة صباح اليوم، وهو ضابط برتبة ملازم ثان في لواء "جفعاتي".

وكان مسؤول إسرائيلي كبير، قد قال إن الجيش الإسرائيلي أبلغ مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة روبرت سيري أنه أنهى التزامه بوقف إطلاق النار أعلن صباح اليوم، لمدة 72 ساعة.

وخلال الساعات القليلة الماضية قُتل 40 فلسطينيا، وأصيب 100 آخرون، اليوم الجمعة في قصف إسرائيلي لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، في حصيلة أولية لوزارة الصحة في قطاع غزة.

وتوعدت كتائب القسام، في بيانها أي قوة تحاول استباحة أرض غزة بأنها ستكون "هدفاً مشروعاً للمقاومين".

وقالت إنها لن تسمح لأي قوة بـ"التغوّل على الفلسطينيين" في قطاع غزة.

وأضافت:" لا تزال إسرائيل تواصل جرائمها، بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وضرب كل الجهود الرامية، لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - al mahde الجمعة 01 غشت 2014 - 15:16
حكوماتنا تلعن سايكس وبيكو وتعتقل من لا يلتزم بها..وتلعن اسرائيل وتحارب من يهددها..وتتكلم عن خيانة امريكا وتعقد معها الصفقات
2 - simo الجمعة 01 غشت 2014 - 15:28
سبحان الله حزب الله يقول أنه يقاوم ضد إسرائيل و حماس(الإخوان المسلمون) تقول أنها تقاوم ضد إسرائيل
و نجد حزب الله و حماس(الإخوان المسلمون) يتقاتلون في سوريا
3 - مسلمه قساميه الجمعة 01 غشت 2014 - 15:33
كيف اتهمت يا اخي كيف ؟ هي لم تتهم هي قالت الحق لم يعجبني المصطلح
حماس هي الجيش العربي الوحيد الذي يشرف ابطال غزه الله يحميهم اتمنى لو كنت بينهم والله العظيم سيرتاح قلبي دلك خير لي من ان اموت الاف المرات في اليوم الواحد اقسم بالله اني اتمنى الشهاده ليتني ملكه كنت ساضم كل الجيش للمقاومه الفلسطينيه لكن للاسف نحن مانزال نركع للبشر اودي نسكت حسن
انشري هسبريس
4 - Hàfid الجمعة 01 غشت 2014 - 15:38
الهدنة التى بدأت فى غزة صباح اليوم بطلب أمريكى أممى جاءت لإنقاذ نتنياهو الذى يصرخ منذ عدة أيام طالبا الهدنة حسبما نشرت الصحف الإسرائيلية ورغم الخسائر الهائلة فى الضحايا المدنيين فى غزة إلا أن إسرائيل منيت بواحدة من أكبر الهزائم العسكرية فى تاريخها بشهادة الإسرائيليين أنفسهم ولولا الخيانة ودعم النظام المصرى للكيان الصهيونى ومشاركته فى الحصار لسحقت إسرائيل سحقا تحت أحذية المقاومة
5 - وهل لليهو عهد !!! الجمعة 01 غشت 2014 - 15:41
بسم الله الرحمن الرحيم
وهل لليهو والصهاينة عهد !!!
قال تعالى: {أو كلما عاهدوا عهداً نبذه فريق منهم بل أكثرهم لا يؤمنون} [البقرة 100]
لكن ليس المصيبة فيما يفعله الصهاينة بل في المنافقين السهيوعوديين من آل سلول وأمثلهم الإمارتيين وفرعون مصر الذين يساندون اسيادهم القردة الملعونين
اللهم انتقم من من القتلة المجرمين وانصر المستضعفين قولو آمين
-----------------
الغيور على دينه وبلده / ميضار
6 - المرابطين الجمعة 01 غشت 2014 - 15:45
اليهود عليهم من الله ما يستحقون دائما يخونون العهود و لا يلتزمون بها،فهم قتلة الأنبياء لعنة الله عليهم...لقد أبرم معهم رسول الله صلى الله عليه و سلم العهود و المواثيق و لكنهم غدروا و خانوا العهد مرارا و تكرارا لذلك أجلاهم رسول الله صلى الله عليه و سلم من المدينة كبني قينقاع و بني النضير و بني قريظة...لذلك فإن الغدر هو ديدن اليهود إلى أن يرث الله الأرض و من عليها...

و الله لقد رأيت اليوم مشاهد للشهداء الفلسطينيين (نحسبهم كذلك و لا نزكي على الله أحدا) على قناة الجزيرة و كاد أن ينخلع قلبي من هول ما رأيت، والله أمر مؤسف أن نصل إلى هذا الذل و الهوان...إلى الله المشتكى.

اللهم عليك باليهود اللهم عليك بهم يا جبار يا قوي، اللهم شتت شملهم، اللهم زلزل الأرض تحت أقدامهم، اللهم أرنا فيهم يوما كيوم عاد و ثمود...آمييييييين يارب العالمين.
7 - arizona الجمعة 01 غشت 2014 - 15:49
Hamas a accepté la trêve avec la présence du tsahal sur son territoire ,ce qui implique quelques échauffourées ,sa guerre de communiqués est vaine ,autant avoir pitié de pauvres civils innocents qui paient de leurs vies les "antariates"des dirigeants du Hamas .les carottes sont cuites et rien ne va plus,les enfants ,les femmes et les vieillards palestiniens se font massacrer ,alors que les arabes ,les "hayaha"continuent à cracher leurs inutiles haines au lieu de faire preuve de beaucoup plus de raisonnement et de sagesse.
Les peuples sont sentimentaux dans leur majorité ,ce qui est hors question pour les politiques qui s'en foutent complètement et qui appliquent le machiavélisme le plus macabre qui consiste en "les fins justifient les moyens"
8 - Amine الجمعة 01 غشت 2014 - 16:05
أي وضع أسوأ من هذا! أي ذل أكثر من هذا.. والله إني لخجول من موقف العرب و صمتهم على هذا الإرهاب الإسرائيلي.. آه لو أستطيع لذهبت أقاوم معكم اليوم قبل غذا.. أكثر من 10 جنسيات تقاتل في صفوف الجيش الصهيوني و نحن نشاهد فقط يا غزة..
9 - صدقي الجمعة 01 غشت 2014 - 16:08
الم ينقض يهود المدينة المعروفين ببنو قريضة معاهدة الصلح التي كانوا عقدوها مع رسولنا الكريم وصاروا اهل حرب وانضموا الى الاحزاب في موقعة الخندق التي انتصر فيها المسلمون تحت قيادة الرسول صلى الله عليه وسلم
10 - dadda الجمعة 01 غشت 2014 - 16:14
ماذا يفعل الجندي "المختطف" او "الاسير" في غزة مع دخول الهدنة حيز التنفيذ؟
اذا كان في نزهة فقد نسي نزع الزي العسكري ووضع السلاح اما اذا كان هناك من أجل مهمة قتالية فهو من خرق الهدنة.
اتساءل لماذا اسرائيل غبية الى هذا الحد! لو انسحبت من كل الأراضي المحتلة عام 67 وتركت الفلسطنيين يدبرون امرهم ستكون الرابح الأكبر لان الفلسطنيين كالعرب سيتناحرون فيما بينهم من اجل السلطة كما هو الحال في مصر ودول اخرى
11 - نصر الدين الجمعة 01 غشت 2014 - 16:38
النصر و التمكين ان شاء الله لغزة
12 - jebilo الجمعة 01 غشت 2014 - 16:57
ا بادة جماعية في غزة,من طرف الكيان الصهيوني بجنسياته غربية مختلفة وبتواطئ انظمة عميلة او انقلابية,وهو ما يتيح الفرصة لاءبادة شعب بكامله,,,
نعم هناك تواطئ حتى من نظام عميل,في فلسطين نظام ابو مازن وزمرته,,,كان من الواجب حل تلك السلطة حتى تعم المقاومة جميع اراضي فلسطين,,,
13 - amine الجمعة 01 غشت 2014 - 17:18
بايعنا ملكنا أمير المؤمنين ونحن نطلب منه نصرة اخواننا في فلسطين -
14 - Amine dz الجمعة 01 غشت 2014 - 17:31
يذكرني هذا المشهد المروع للاحتلال الصهيوني الاسرائيلي لفلسطين المحتلة مثلما يقوم به جيش الاحتلال الصهيوني المخزني المخربي في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
و اليكم واسع النضر
اللهم انصر اخواننا في فلسطين المحتلة
اللهم انصر اخواننا في الصحراء الغربية المحتلة قولو امين في هذه الايام المباركة.
15 - Genocide الجمعة 01 غشت 2014 - 18:16
les monstres juifs continuent a massacrer les palistiniens,Meres, Bebes, personnes isolees, le monde Entier est paralysee,mais le grand probleme c est de voir des arabes et musulmans contre la MOKAWAMA, , ce sont des vrais laches, il vaut mieux se taire, regardez les LATinos,ils ont pris une position forte Honorable contre les Monstres et Suceurs de Sang les Juifs
16 - عملية اسر جديدة الجمعة 01 غشت 2014 - 18:16
عاجل: المقاومة تنجح في اسر الضابط‹‹ادير جولدن›› وقتل جنديين اخرين اليوم
17 - jalal الجمعة 01 غشت 2014 - 18:17
عندما أرى إخواني الأحرار في غزة ــ على الهرم الإعلامي الجزيرة ـ يتحسرون على بيع العرب للقضية الفلسطينة ألومهم و أقول لهم لا تستنجدوا بقلة الرجولة و إنعدام الإنسانية فنحن لا نعرف للحرية طعم أنتم الأحرار الباقون فييييينا فأرجوا يا إخواني إن تحررونا.
18 - حسن الجمعة 01 غشت 2014 - 18:20
تصحيح خطأ ،الجندي (أسير حرب) وليس مختطف ،جاء يتسلل في ثلة من جنوده أعدموا سكان مدنيين في بيوتهم ووقع هذا أسير في يد المقاومة ذاخل غزة لم يكن في بيته أو يتمشى في الشارع الرئيسي ،هو أسير،أسير، أسير،وليس مختطف حسنوا الألفاظ وسموا الأشياء بمسمياتها ،الإرهابي هو المستعمر الصهيوني والمقاوم هو من يعاني بطش وإرهاب المستعمر ،ماذا؟ أنتم كذلك ثقتم بمن خرس دهرا ونطق شرا كملك آل سلول؟
19 - إلى رقم 11 الجمعة 01 غشت 2014 - 18:22
تدمير العدو والقضاء عليه لا يأتي بالدعاء والتمني، بل يأتي بالطائرات الحربية والذبابات والبوارج الحربية والأسلحة النووية وكل الأسلحة الجهنمية.
القضاء على العدو يأتي كذلك بقوة الإقتصاد والعلم والتكنولوجيا، أما الإكتفاء بالدعاء والتمني لإسرائيل بالموت فلا أظن أنه سيتحقق ولم مرت ملايين السنين.
منذ عقود طويلة جدا ونحن نسمع المسلمين في بقاع العالم يدعون بالويل والثبور والشر والهلاك لإسرائيل داخل المساجد.
لكن وهل حقق الله أماني أولائك المسلمين في إبادة إسرائيل؟؟
لا بالطبع ولا شيء تحقق من ذلك نهائيا؟ بل بالعكس من هذا فإسرائيل كما يعلم الجميع تتعزز وتتقوى يوم بعد يوم اقتصاديا علميا وعسكريا حتى أصبحت أكبر قوة في المنطقة كلها يحسب لها ألف حساب حتى من طرف الدول القوية والوازنة في العالم.

حماس كانت تعلم جيدا ان الرد الإسرائيلي سيكون قويا ومدمرا لغزة وشعبها عندما اختطفت ثلاثة شبان يهود وقتلتهم، ورغم ذلك قامت بتلك العملية الإجرامية وبعد ذلك ذهوا للإختباء في الأحياء الآهلة بالسكان وراء النساء والأطفال وتركوا الشعب الغزاوي تحت رحمة الآلة الجهنمية الإسرائيلية؟!
20 - العربي ومحب الشهم الصقر حوران الجمعة 01 غشت 2014 - 18:57
تحيه الي صقر العروبه تميم بن حمد ال ثاني وامير النخوه والشهامه والشجاعه ثبت مما يدع مجال لشك ان قطر وحكومة قطر واميرها الغالي والمحبوب والمحب للنسانيه واهله العرب والبشريه انه رجل والمواقف اثبت والنائمين خلوكم في سبات والمتامرين خلوكم في خيانتكم وذلكم خنوعكم كما عهدناكم وياليت ان في منطقتنا العربيه حكامنامثالك يالغالي انشهد انك وفي لعروبتك واهلك وربعك فديتك
21 - mounir 04 الجمعة 01 غشت 2014 - 19:36
الوضع الحالي كارثي . إسرائيل تخرق جميع القوانين متحدية العالم .والشيوخ والشيخات العرب صامتين .سيأتي يومكم وسوف تزيل إسرائيل لكم سراولكم وتكشف عوراتكم وتغتصبكم .الدول العربية جبناء ... أنشري هسبريس
22 - كيف الجمعة 01 غشت 2014 - 19:48
قهرتونا لو كان ممكنا لذهبت لاقاوم مع اهل غزة ، الشفوي و ما ادراك ما الشفوي . اسود علينا وراء حواسبكم و ضباع عند الحرب واش بنادم بم يكلف نفسه منذ سنين التبرع بدرهم لبيت مال القدس و تيقول اجاهد بنادم لم يرسل رسالة او يكلم فلسطينيا او يستضف عائلة او يزر من بالمستشفيات المغربية و تقولون نضال و مقامة زعما اسي عنتر نتا غدي تمشي تقاوم و امريكا و فرنسا بريطانيا يجلسو يتفرجو فيك ؟؟ و باز باش غدي تقارم يبندقية من القرن الماضي ؟؟؟؟ عل نسيتم ما وقع في العدوان الثلاثي على مصر ؟؟؟؟
لي بغا يقاوم و يناهض ينوض يقرا يتعلم يطلب العلم يحقق الاستقلالية العلمية الاقتصادية و يولي قوة و ديك الساعة نوض حارب اسرائيل قوة اسرائيل وصلا اليها ليس بالتمني انما البحث و التطور و العمل الجاد
و بركا علينا من اتضامن مع غزة و مدوز العطلة فتركيا
23 - freepalestine الجمعة 01 غشت 2014 - 20:22
الدول العربية تندد تستنكر تشجب و اطفال يستشهدون, إنشاء الله ستزول كل انظمة الذل العربية "المسلمة" و لا سبيل الا المقاومة , فلسطين لا تحتاج إلي أغطيه و أدوية بمقدر ما هم في أمس الحاجة لرأي موحد يتبني وقف التعامل السياسي و إلإقتصادي مع الغرب و أمريكا
24 - the end الجمعة 01 غشت 2014 - 20:32
سوف نحاسب على سكوتنا أمام الله،نحن المسلمون أصبحنا أذل وأغبى أمة على وجه الأرض،والسبب واضح بدل أن نوحد صفنا ونعمل كما أمرنا ربنا،ها نحن نقتتل بيننامن أجل السلطة و النفوذ والمال،بل وصلنا إلى استئمان العدو والإستعانة به ضد الأقرباء.العراق دمر ثم بعده سوريا والآن ليبيا وقريبا مصر.كل ذلك نتيجة تآمر دول على أخرى.وكل من ينتقد فهو إما خائن أو إرهابي و ربما شيعي.يا ليتني ولدت في زمان غير هذا .
25 - Aziz الجمعة 01 غشت 2014 - 20:46
اي هدنة التى تسعى لها الامم المتحدة وهي تزود الإسرئيلين بالأسلحة وتقول نريد حقن الدماء.
26 - moh الجمعة 01 غشت 2014 - 22:08
مرة اخرى يبرز النفاق والكراهية اللتي تتعامل بها امريكا والغرب مع قضايا المسلمين ،ففي الوقت الذي اقامت الدنيا بخصوص مسألة اوكرانيا نجدها اليوم تتفرج على المذابح التي تقترفها مرتزقتها في غزة فﻻ احد منهم يكترث لالمحرقة التي تجري امام اعينهم!!!!!
27 - JEBILO الجمعة 01 غشت 2014 - 22:46
اين هم اصدقاء الشعب السوري,اين الجهاديون الذين حاربوا ويحاربون في سوريا والعراق وليبيا وووو,,,
الا يحق اللحاق بغزة ونصرتها,,!?ام فقط تستعملون الدين وانتم مستاجرون للصهاينة,,,,
نعم لقد اصبح الاسلام مستهدف باستغلاله لدى اعداء الامة واستعماله كاداة ووسيلة عند المخابرات الغربية والصهيونية لتشتيت الاءمة والدين معا,,,,,
28 - مقاوم الجمعة 01 غشت 2014 - 23:29
أقول لصاحب التعليق رقم 19 ليست الدبابات والبوارج والطائرات هي من يصنع الانتصارات بل أيادي المجاهدين الطاهرة المتوضأة التي مرغت أنف الصهاينة في التراب والا لماذا لم تحقق اسرائيل أهدافها وهي نزع سلاح المقاومة وتدمير الانفاق وكانت تظن أنها ستستغرق يوم أو يومين لتحقيق هذه الاهداف لكن هيهات الحرب ليست نزهة ونحن اليوم على مايقارب الشهر من هذا العدوان ويجب أن تفهم نقطة أخرى أن الجيش الاسرائيلي لن يستطيع يفعل أكثر مما فعله وهو القصف بالطائرات والدبابات والبوارج وعلى من على المدنيين العزل أما على الارض فلم يحققو ولو تقدم ملموس على أي من الجبهات يمكن أن يحسب لهم بسبب الاتكالية على هذه الالات المبرمجة وخوفهم من المواجهة أمام هؤلاء المقاومين الاشاوس .ولينصرنكم الله ولو بعد حين فالجهاد الجهاد نصر أو استشهاد
29 - mohammad الجمعة 01 غشت 2014 - 23:59
C'est simple facile et ça peut rapporter gros ,il suffit d'aller dans le sens du poil .quand on exprime son point de vues sans prendre en considération aucune distinction raciale,religieuse ou autre la "gente" se sentent attaquées ,malmenées dans leurs convictions religieuses ." Medispiace"siete lontani della realta"
لا أتهجم على اي احد و احترم كل البشر الى انه مع الأسف ألاحظ تأخر كبير في عقليات الاخوان المغاربة لا لأنهم لا يقتسمون أفكاري او تصوراتي بل يعتمدون على الدين في كل شيء و هدا خطء كبير الأفكار تناقش بالأفكار بعيدا على الدين لانه يهم الشخص وحده ولا علاقة له بالشؤون الدنوية التي تعتمد على العقل ولا شيء غير دالك .
الله يهدي ما خلق
Que Dieu vous préserve chers concitoyens
فين غادي بيت اخويا فين غادي بيا
30 - الىamine dzرقم 14 السبت 02 غشت 2014 - 00:05
الصحراء المغربية لانتحدث عنها لان الامر محسوم تاريخيا واننا سئمنا وهرمنا من الانفصاليين المستفدين من خيرات البلاد فانا الان ارى علمنا الوطني يرفرف محتفلا بعيد العرش المجيد فالمقام لايسمح بالتحدث عن ترهاتك الخسيسة التي هي عبارة عن غوغاء وهراء قديم ولاعلاقة لتعليقك التافه بالموضوع ونحن نرى التقتيل الصهيوني لمسلمي غزة
31 - احمد السبت 02 غشت 2014 - 01:13
بالله عليكم
Boycot all Israeli product and every company that deals with them,do not just talk about it take an action and spread the word like Jewish voice of peace is doing here in the us and many other organizations are taking step to spread the word of injustice and killing children ,
Please do it and be hero Spread the word via media FB ,ate
32 - زكرياء السبت 02 غشت 2014 - 12:23
عبا س ..التفاوض المباشر .وغير المباشر ...ولجن تقصي الحقائق.2014..فلسطين ؟
33 - إلى رقم 18 مقاوم السبت 02 غشت 2014 - 17:18
رغم أن تعليقك ليس موجه لي لكن للحقيقة والواقع أريد أن أقول لك؛ والله يأخي لا أظن أن أحدا اليوم لا زال يقتنع بمثل هده الكتابات الإنشائية عندك والشعارات (الخاوية) التي لا تسمن ولا تغني من جوع!
الناس خلاص قد ملت من مثل هده الأسطوانات المشروخة التي يسمعونها منذ عقود طويلة.
والله أتأسف بالفعل لمن لا زال يحن لذلك الزمن البعيد جدا من العصور الجاهلية عندما كان يحارب الناس بالسيف والمنجنيق؟!
اليوم يارجل من يتوفر على الأسلحة التكنولوجيا هو الدي ينتصر ويفرض وجوده وشروطه ليس فقط على عدوه بل حتى في الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.
إسرائيل يارجل لم تُدمر لها أي مدينة ولم يُقتل لها أي مدني، بينما العالم كله يشاهد كيف تُدمر غزة عن آخرها بالإضافة إلى مئات القتلى وآلاف الجرحى الفلسطينيين؟؟؟

من قال إن إسرائيل تريد القضاء على حماس؟ بل من مصلحة إسرائيل كثيرا أن تبقى حماس داخل غزة لأنها هي من يمنحها الفرص من حين لآخر بتلك الصواريخ العبثية التي لا تقتل أي أحد، وهذا هو من يعطي لإسرائيل الحق أمام العالم كله لإعادة غزة للعصر الحجري بتلك الأسلحة الجهنمية عندها.
إدن كفاك من هذا الغباء الكبيييييييير!!!!
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

التعليقات مغلقة على هذا المقال