آفاز تطالب السعودية بطرد شركة "G4S" حليفة إسرائيل الأمنية

آفاز تطالب السعودية بطرد شركة "G4S" حليفة إسرائيل الأمنية
الخميس 7 غشت 2014 - 05:00

تعاطفت منظمة أفاز العالمية مع الفلسطينيين في تعرّضهم للمجازر على أيدي الجيش الإسرائيلي، وراسلت الملك السعودي عبد الله بنداء دولي يطالب دولته بعدم السماح لشركة بريطانية هي “G4S” بالعمل في ترابها، وبمنعها من تقديم خدمات أمنية خلال موسم الحج لهذا العالم.

فعبر عريضة استنكارية وقعها أزيد من ستين ألف مواطن من عدة دول عالمية، قالت أفاز إنّ على العاهل السعودي إلغاء كل العقود التي أبرمها مع شركة “G4S” للخدمات الأمنية بسبب خرقها القانون الدولي وتقديم خدمات أمنية لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

هذه العريضة الموجهة ضد “G4S” تأتي كجزء من حملة واسعة تجاوزت إلى الآن حد مليون و600 ألف توقيع من كل دول العالم، تطالب المنتظم الدولي بوقف قتل الأبرياء في الأراضي الفلسطينية، وذلك عبر الضغط على الشركات التي تزوّد الجيش الاسرائيلي بالخدمات والآليات، ودفعها إلى رفع يدها عن الانتفاع المادي من حملات التقتيل البشعة، ممّا سيساهم في الرفع من تكاليف الحرب وجعل الاقتصاد الإسرائيلي غير قادر على التحمل.

وأبرزت أفاز في بيان صحفي لها أن “G4S” قامت على مدار السنوات الثلاث الأخيرة بتوفير خدمات أمنية للسعودية في موسم الحج في الوقت نفسه الذي تساعد فيه القوات الإسرائيلية على احتجاز وتعذيب وقتل الفلسطينيين، بمن فيهم الأطفال، معتبرة أنها ليست الوحيدة التي تنتفع من القمع الإسرائيلي ومن العقود السعودية في الآن ذاته.

وأشار فادي قرعان، مدير حملات منظمة آفاز في فلسطين إلى أن المملكة العربية السعودية ترفض أي علاقة مع الكيان الإسرائيلي وتصرّح أنها تفعل ما بوسعها لمساعدة الفلسطينيين في استرجاع حقوقهم، غير أنها تسمح لشركة مرتبطة بالعنف في فلسطين بالعمل معها، وهو ما يفرض على العاهل السعودي التدخل للحفاظ على حرمة الحج والتمسك أكثر بالقضية الفلسطينية.

واعتبر فادي أنه صار حتمياً على الملك السعودي إبلاغ “G4S” رسالة واضحة:” إما إنهاء مشاركتها في اقتصاد الاحتلال أو الخروج من المملكة العربية السعودية.”

كما تحدث ريكن باتيل، المدير التنفيذي لآفاز عن أن سحب الاستثمارات من إسرائيل صار الطريقة السلمية الأكثر فعالية لإجبار الإسرائيليين على التفاوض ووضع حد لهذا القمع بعد فشل الحل الدبلوماسي الرّامي إلى إنهاء عقود من الاحتلال، مؤكداً أن تجاوب السعودية مع نداء قطع العلاقات مع “G4S” سيكون له تأثير كبير في المنطقة، وسينبه بقية الشركات المتواطئة إلى أن أيام العمل في العالم العربي والانتفاع من احتلال اسرائيل لفلسطين في الوقت نفسه قد ولّت.

وذكرت آفاز بما اعتبرته دوراَ إيجابياً للسعودية في الجهود الساعية لإعادة الأمن والسلام لفلسطين، من تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني إلى حماية حرمة الأماكن المقدسة من الأيدي الإسرائيلية، فضلاً عن دعوتها في أكثر من مناسبة لوضع حد للخروقات التي ترتكب في فلسطين، آخرها مداخلة المملكة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وهو ما سيجعل طردها لـ”G4S” حدثاً قوياً للغاية.

جدير بالذكر أن “G4S” تعتبر أكبر الشركات المتعددة الجنسيات للخدمات الأمنية، من أصل بريطاني، توصف بأنها أكبر جيش خاص في العالم، لها علاقة قوية بإسرائيل حيث تسهر على تحسين بنية السجون والحواجز الأمنية والمستوطنات الإسرائيلية، دون أن يمنع ذلك من تواجد فروعها بعدد من الدول العربية، من بينها المغرب، وهو ما كان قد جعل بعض المنظمات المغربية تباشر حملة لمحاولة طرد فرع هذه الشركة.

‫تعليقات الزوار

19
  • Faysal
    الخميس 7 غشت 2014 - 05:30

    Si on peut tous appliquer cette strategie les zionnistes vont souffrir la perte totale. Bravo l'arabie Saudite

  • Maghrebi wa aftakhir
    الخميس 7 غشت 2014 - 06:06

    ومن يقتل الفلسطينيين ؟
    اصبح جوهر الحقيقة ان من يقتل الفليسطينين ليس بإسرائيل بل هم آل السعود . و العالم اصبح يدرك ذلك . فهم يقتلون اي كان اذا ضايقهم على كرسيهم او على ثروتهم .
    و الله كم اتمنى اسرائيل تثور على السعودية و تنتقهم منهم و سأساعدهم على ذلك .
    اللهم اسرائيل و لا السعودية .
    حرية الرأي انشر من فظلك

  • فلسطيني
    الخميس 7 غشت 2014 - 06:31

    مهما طالبو ومهما نددو وإحتجوا سيستمر القتل لأن أغلب
    الزعماء العرب لا يملكون درة شجاعة لمواجهة الطغيان الغربي
    لك الله يا فلسطين اما العرب فهم مجرد دمى لا تصلح سولى لتنديد وبعدها الإختباء خلف الستار ستار الدل والمهانة وإبرام الصفقات مع القتلة أنفسهم ..

  • المتوكل
    الخميس 7 غشت 2014 - 06:33

    الله وحده من يعين الفلسطينيين، أما السعودية وغالبية الأنظمة العربية المتهالكة لو كان بإمكانها محو الفلسطيني القائل بالمقاومة لمسحته من الأرض. وبذلك فإسرائيل أقرب إلي النظم العربية من الفلسطيني المقاوم والمطالب بحقوقه المشروعة الداعية إلي طرد الاحتلال ودحره والعيش بحرية وكرامة. لله دركم أيها الفلسطينيون وأما نحن الشعوب العربية والإسلامية فمغلةبون على أمرنا. فوضنا أمرنا لله تعالى فيما يلحق بكم من تقتيل وتشريد وما مكائده نحن الشعوب من حصار وتضييق وصل بالحكام في كثير من عالمنا العربي إلي منع التظاهرات المؤيدة لكم بل قمعها في حين آخر. حسبنا الله ونعم الوكيل في إسرائيل وفي الأنظمة العربية الفاشلة والفاشية. أنشري هسبريس مشكورة.

  • This is nothing
    الخميس 7 غشت 2014 - 07:25

    لا حياة لمن تنادي الشركات المدعمة لاسرائيل كثيرة ورؤسائها يتغنون بذلك امام العالم , ونحن العرب نستهلك منتجاتهم رغم علمنا بتبرعهم بمليارات الدولارات للكيان الصهيوني , ففي مدينتي مثلا يكفي انت تذهب لماكدونالدز لترها ممتلئة عن اخرها . العرب حكام يدعمون اسرائيل بالسر ويدعون العكس , كذلك الشعب الذي يشتري منتوجات في الضاهر انها امريكية او من شركات متعددة الجنسيات لكن بالواقع هي الداعمة للكيان الصهيوني

  • الصهيوعودية ...
    الخميس 7 غشت 2014 - 07:54

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الصهيوعودية حليفة تل أبيب قلبا وقلبا عائلة آل سلول شاركت القردة في إحراق غزة
    ولا نتهم شعب الحجاز والحجاز هو دولة أُم القرى وليس السعودية وسيبقى الصراع بين الحق والباطل إلى أن ينتصر الحق على المنافقين
    ———————
    الغيور على دينه وبلده / ميضار

  • simo
    الخميس 7 غشت 2014 - 08:46

    THANK YOU HESPRESS FOR THIS USEFUL INFORMATION, I DID APPLIED FOR JOB WITH THEM AND WHEN I FOUND OUT THEY ARE SUPPORTING ISRAEL , I CANCELED MY APPLICATIONS AND DELETED , THEIR EMAILS OR RECEIVING THIER EMAIL FOREVER

    THANK U AGAIN HESPRESS. YOU ARE THE BEST!

  • bouthaina
    الخميس 7 غشت 2014 - 09:08

    g4s SE TROUVE même au maroc , c'est la compétitrice de brink's société de transport sécurisé !
    il faut bouger pour virer cette société de notre cher pays et boycotter tout les produits israéliens afin de détruire ou au moins de diminuer les chiffres d'affaires de ces sociétés qui ne sont que des branches de sionisme dans les pays du monde !!!

  • abou islam
    الخميس 7 غشت 2014 - 09:16

    انها مفارقة عجيبة بكل المقاييس
    لكن
    هل تعلم ان النظام السعودي هو الممول الرئيس لكل ماهو صهيوني من خلال ضرب كل فكرة تبغي الحرية و الانعتاق (مصر نموذجا)
    هل تعلم ان النظام السعودي هو اكبر مدافع عن الاحتلال الصهيوني من خلال تضييقه على المقاومة في غزة ووصفها باقبح النعوت
    هل تعلم ان النظام السعودي هو من يحمي اسرائيل من خلال ضربه للاخوان المسلمين في مصر عندما استشعر خطرهم على الدولة العبرية وما قدموه من دعم للمقاومة وما الصواريخ التي ضربت تل ابيب الا هدية من الاخوان المسلمين

  • ABC
    الخميس 7 غشت 2014 - 09:50

    وزيرة وبرلمانية انجليزية قوية استقالت امس من اجل المنكر الدي قامت بها اسرا نيل ضد غزة !!! وماد عن العرب؟ يتفرجون من بعيد نعم لاحياة لمن تنادي الكل يخاف من الصهاينة اولهم سيسي.
    المغرب هو الوحيد الدي تبرع على غزة بمساعدة انسانية كاالدواء الخ.

  • متى تعود إلينا فلسطين؟
    الخميس 7 غشت 2014 - 10:14

    لا ينفك كثير من معلقي هسبريس من الطعن في السعودية حفظها الله تعالى وسائر بلد المسلمين وإن رغمت أنوف والعائلة الملكية هناك ونسوا أن السعودية بفضل الله البلد الوحيد الذي يحكم شرع الله في الغالب، ولا يوجد فيها ضريح يعبد من دون الله. رفعت لواء التوحيد الذي هو حق الله على العبيد و هو دعوة المرسلين كافة قال الله تعالى وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ، فصبيانها يتعلمون التوحيد منذ نعومة أظافرهم، فتجدهم يحفظون الأصول الثلاثة والقواعد الأربعة، ونواقض الاسلام وكتاب التوحيد … ثم يأتي حزبي حانق أو اخواني حاقد ليطعن في تلكم البلاد المباركة، لأنه قد ربي على أن جوهر الاسلام هو الحاكمية لا الالهية، فتجد ديدنه الطعن في الحكام … قال الله تعالى وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ … متى تعود إلينا فلسطين؟ فضيلة الشيخ محمد سعيد رسلان

  • طنجاوي
    الخميس 7 غشت 2014 - 14:28

    هاده الشركة الامنية تشتغل بجميع انحاء المغرب من سمح لها بالدخول لبلادنا .بالعربية الفصحى حنى مع اليهود وبلا من بكيو على فلسطين..هاد هو النفاق ..وتانيا هد ه الشركة تعامل عمالها كالعبيد 2000درهم شهريا ومدة العمل12ساعة يوميا والموضف الدي يشتغل داخل ادارةg4s ياخد شهريا7000درهم شهريا ..هدا هو العدل اين انتم يامن تدعون حبكم لهاد الوطن اليهود يعاملوننا كالعبيد بموافقة بنوا جلدتنا…………….

  • samir
    الخميس 7 غشت 2014 - 14:28

    حماية فلسطين واجبة على كل العرب الكل يعلم ان العديد من الدول العربية ومن بينها السعودية و مصر و الامارات و غيرهم تدعم الاحتلال الاسرائيلي و هذا يتضح جليا فالطائرات المقاتلة التي تقتل اطفال غزة تتحرك ببترول عربي كما ان الدول العربية تضخ ملايير الدولارات لاسرائيل بتواجد الشركات اليهودية على اراضيها من بينها هاته الشركة g4s التي تتواجد بجل الدول العربية و ترمي الفتات لعمالها اجر زهيد و تهرب اموالها بالعملة الصعبة لتهبها لتقتيل و تعديب العرب في فلسطين فالعديد من الشركات اليهودية تحدو حدوها نقل الاموال من الوطن العربي و تسخيره في ضرب و تهديم و تخريب العرب الى متى سنعلن التطبيع مع اسرائيل و طرد شركاتها خارج الوطن العربي

  • Jamal
    الخميس 7 غشت 2014 - 15:42

    Cette société détient 90% des marchés du Gardiennage au Maroc et elle écrase toute autre société sur son chemin,et on parle même de lui confier la coupe du monde des clubs et la Can 2015,elle n'a rien d'exceptionnel sauf un grand parc de voitures et de uniformes!! la question est comment elle arrive à gagner des Millions de Dirhams pour un service que tout le monde peut faire à moins que ça!!a

  • ورزازي
    الخميس 7 غشت 2014 - 15:45

    ليعلم الجميع أن أكبر متضرر من عمليات طرد هذه الشركات والتي تعتبر شركات متعددة الجنسيات هم العمال أولاد البلاد وليست إسرائيل أو دول آخرى ﻷن هذه الشركات تخدم اﻷلاف من أبناء البلاد وتوفر فرص الشغل للعديد من من لايتوفرون حتى على شهادات دراسية عليا ﻷن أغلب هذه الشركات (والمثال هنا G4s ) تعتمد في أغلبيتها على أناس يتوفرون على بنيات جسمية تخول لهم العمل في هذه الخدمات كالحراسة مثلا دون النظر إلى المؤهلات الدراسية
    و كنتيجة لذلك لن نجني إلا إرتفاع في نسبة الشوماج، مثل هذه المسائل تحكمها المصلحة والمصلحة المتبادلة لا قصة الخراب والتطبيع

  • انسان
    الخميس 7 غشت 2014 - 15:55

    ما نسمعه في الاونة الاخيرة يدعوا الى الدهشة كما الى محاولة توضيح الصورة…
    كيف ان بعض الدول المعروفة بمتلاك اموال طائلة ماتفتؤُ تتشدق بمناصرتها الاسلام والمسلمين في اي مكان …ويخرج علينا اشخاص من كلياتها ومعاهدها على انهم ضليعون في الكليات الدينية ويدعون التمسك بقيم ومبادئ السلف الصالح و…
    في الاخير تكتشف انهم مخترقين من طرف الغرب والصهاينة عن طريق هواة بينما يتركون الافضل لامنهم وحماية اسراهم.
    والله يذمي القلب عندما نسمع ان شركات لها صلة بالمغضوب عليهم(اليهود في سورة الفاتحة) وليس اي نوع مسالم بل الصهاينة الاشرار…
    تدنس الارض المقدسة (الحج)ام القدس فأصبحت مستباحة لهم…
    بينما لو استخدمت هذه الاموال لتجنيذ الشباب المسلم لكان استثماراً مربحا لتلك الدول وجدار ناريا يجعل المخربين يفكرون الف مرة قبل القدوم على فعلٍٍ جبان …
    وعلى فكرة لن يكون المخربين سوى مأجورين من طرف تلك الشركات الخبثة،لرفع برصتها امام المغفلين من العرب.

  • شعيب 81
    الخميس 7 غشت 2014 - 16:35

    السلام عليكم و رحمة الله
    ان الحرب الذي تشنه إسرائيل على بلاد المسلمين لا يمكن ان يوقفه لا ضعف إقتصدها ولا غيره من الاقاويل فهي حرب و فتيل يقود الى المعركة الكبرى بين اليهود والمسلمين إقرؤو سورت الإسراء وسورت الروم والاحاديث النبوية والسلام عليكم

  • ابراهيم الهنتي
    الخميس 7 غشت 2014 - 17:07

    ماذا قدمنا نحن شعبا و حكومة لفلسطين انتقادات للدول فقط نحن امة واحدة اوصانا الرسول عليه السلام بالاتحاد تحت راية واحدة لا اله الا الله محمد رسول الله و بالفعل نجح اعدائنا في تفرقتنا لدويلات و تاشيرات و اعلام و نشيد وطني و قومية فيما نحن اخوة في الله ولنا راية واحدة و اتجاه سياسي واحد اسمه الصراط

  • Desconocido
    الخميس 7 غشت 2014 - 18:33

    La verdad,el capitalismo mata a los ajenos que piensan en ser fuertes. los rigemenes arabes piensan solo en mantener sus puestos con mano de hierro en detrumento de sus pueblos deprimidos su vuestra cupla nacidos musulmanes .es una alianza contra el musulman. palestina no es mas que una pantalla que la realidad amarga de esta astusia.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز