24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:3922:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | داعية مصري يُجيز التلصّص على جسد المرأة المراد الزواج بها

داعية مصري يُجيز التلصّص على جسد المرأة المراد الزواج بها

داعية مصري يُجيز التلصّص على جسد المرأة المراد الزواج بها

في "فتوىً غريبة" من الفتاوى التي أصبحت منتشرة بكثرة في الآونة الأخيرة، على ألسنة عدد من الدّعاة في العالم العربي، أجاز الداعية السلفي المصري أسامة الغوصي، للرجل التجسس على الفتاة التي يرغبُ في الزواج بها، أثناء الاستحمام، وهي عارية، قائلا إنّ "لا حرج في ذلك".

الغوصي، الذي كان يقدم درسا داخل إحدى المساجد، وجوابا على سؤال أحد الحاضرين حول الحديث الذي ورد فيه أنّ "من استطاع أن يتعرف من المرأة إلى ما يدعو إلى نكاحها أن يفعل"، متسائلا "كيف النظر ومتى أنظر إليها"، قال الداعية: "إذا كنتَ قادرا على أن تختبئ وتنظر إلى شيء هي لا تستطيع أن تُريه لك، فلا حرج عليك".

ولمْ يضع الداعية السلفي المصري، الذي خلّفت "فتواه" ردود فعل رافضة في مصر، أيّة شروط لذلك، غيرَ أنْ يكون الرجل المتلصص على الفتاة التي يرغب في الزواج منها، والنظر إلى جسدها وهي عارية، صادقا في الزواج منها، وأن تكون لديه نيّة ذلك، قائلا "إنّما الأعمال بالنيات".

واستند القوصي في فتواه على فِعْل أحد الصحابة، قال إنّه فعل ذلك، وأضاف الداعية أنّ الصحابي كان يختبئ للمرأة التي يريد خطبتها، ويتبعها إلى المكان حيث تغتسل، ليرى إن هي فعلا تصلح له زوجة أم لا.

ودفعتْ "فتوى" الداعية السلفي أسامة الغوصي، وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة إلى إصدار بيان انتقد فيه صاحب الفتوى، ومضمونها بشدّة، قائلا "في كل يوم يطالعنا أحد المحسوبين، ظلمًا وبهتانًا، على الدعوة والدعاة بفتاوى مثيرة للجدل، إما حبًا في الظهور الإعلامي، أو لشغلنا عن القضايا الوطنية الهامة".

وأضاف وزير الأوقاف المصري في البيان الذي نُشر على الموقع الرسمي للوزارة، موجّها كلامه إلى الداعية أسامة الغوضي قائلا: "هل تقبله أنت على ابنتك؟"؛ وتابع "وإذا كانت طبيعتك أنت تقبله، فطبيعة الشعب المصري المؤمن المتحضر بمُسلميه ومسيحييه لا تقبله ولا تُقرّه، فضلًا عن شريعة الإسلام التي أكدت أن الحياء فطرة أجمعت عليها الأديان كلها، حيث يقول النبي: "إذا لم تستح فاصنع ما شئت"، وحقًا: "ذا لم تستح فاصنع ما شئت، وقل ما شئت".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (93)

1 - الاستاذ خالد الجمعة 08 غشت 2014 - 15:03
أمثال هذا الدعاة هم من شوه صورة الاسلام والعلماء، فهم دعاة بالطلب ومن دفع أكثر يُحضى بالفتوى التي يريد .
دعاة الجنس والتبرج والفساد بجميع أنواعه ما أكثرهم في هذا الزمان ففي كل دولة يوجد بها من يدعي العلم وتجده يفتي في كل ما لا يفيد إطلاقا
فنسأل الله أن يقينا شر أشباه هؤلاء العلماء .
2 - أبو هيام الجمعة 08 غشت 2014 - 15:07
الرسول صلى الله عليه و سلم أوصى فقط بالنظر إلى الفتاة المراد خطبتها أي أن ينظر إلى وجهها وليس التلصص على جسدها كما يقول هذا الداعية ،وهذا الداعية هل يحب أن يتلصص أحد على أخته أو إبنته وهي عارية في الحمام طبعا لن يقبل وإلا سيحق في قوله قول رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنه ديوتي و الديوت كما تعلمون هو من يحب أن تشيع الفاحشة في أهله فاللهم الطف بنا من دعاة آخر الزمن هؤلاء.
3 - ولد الشلح الامازيغي الجمعة 08 غشت 2014 - 15:08
هي علي هاد لحساب غي نعملو كاميرة خفية وسط الحمامات النسايية. اللي عجباتنا ناخضوها واللي فالصو. نعملوها فاليوتب. ونطبقو .من راي منكر فليغيره
قولو لداك الشيخ. الوقت تطورات وقول لينا شي حاجة تنفع الناس في معيشتهم اليومية وفي التعليم وفي الصحة. والمعاملة الطيبة. وليس في اختصاصكم في تحت الحزام باراك من هاد الشي .
4 - سارة الجمعة 08 غشت 2014 - 15:08
يا حسرتاه !
وقهرتونا غ بالترهات الخاوية .
واش نتوما لي ضاربكم ضاربكم على جسد المرأة .واش ما لقيتي فين تهضدر غير في الخوى الخاوي
المتشددين يخلقون أجيال مكبوثة ...
5 - ج مصطفى الجمعة 08 غشت 2014 - 15:09
اتقوا الله يادعاة الاسلام
لعلك والزمزمي خريج كلية الفتاوي الظلامية.
فمن منا يحب ان يتجسس رجل على ابنته او اخته او قريبته؟
ياأسفاه على حالنا نحن المسلمين......
6 - jah الجمعة 08 غشت 2014 - 15:14
هذا شيء عادي لخير امة اخرجت للناس نحن لدينا امة في ضخ العلم من على المنابر يمطروننا يوميا باكتشاف جديد ليس في علم الطب والهندسة انما في تفخيذ الصغيرات وارضاع الكبير وطرق النكاح والتداوي ببول البعير
7 - wislani الجمعة 08 غشت 2014 - 15:18
لست مفتيا ولا فقيها ولكن في الثانوية قل لنا ذالتربية الاسلامية ..النظرة الاولى لك و الثانية عليك...والله اعلم
8 - وطني غيور الجمعة 08 غشت 2014 - 15:19
أولا اسمه القوصي و ليس الغوصي ثانيا لماذا تنسبون الى السلفية كل شاد ومنحرف وتكفيري رغم أن مناهجهم متناقضة ، كان عليكم أن تقولوا داعية من الدعاة.
9 - سليمان الجمعة 08 غشت 2014 - 15:20
لا حول ولا قوة الا بالله، هل الوقت اللذي عاشوا فيه الصحابة رضي الله عنهم أجمعين كوقتنا هذا اللذي نعيش فيه ،وبعد النضر تأتي الكاميرا والصورة ،أتق الله !!!!!!
10 - جمال الجمعة 08 غشت 2014 - 15:21
بسم الله الرحمن الرحيم
أما بعد
أولا إنها فتوى قديمة للشيخ أسامة الغوصي ،ولقد تراجع عنها منذ عشر سنوات كما اعترف، ومن يروجها اليوم عليه ما عليه وله ما له حسب نيته .
كل إبن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون .فاللهم اجعلنا من التوابين فإنك تحبهم .
حفظ الله الشيخ وكل العلماء الصادقين من كل سوء وشر ...وجعلنا الله وإياهم وكل من قال لا اله الا الله محمد رسول الله صادقا مخلصا من الصالحين.
وعلى هذا فلنكن حذرين من كل ما ينشر ضد علمائنا كيف ماكن حالهم إن صدقوا الله ورسوله فهم نور هذه الأمة .
وخاصة أن أعداء الإسلام لا يستطيعون أن ينتقدوا ديننا ولهذا فهم يحاولون شعل فتيلة الفتنة بيننا وبين علمائنا وبين علمائنا أنفسهم ..لكن من اهتدى بهدى الله لن يضل والله ولي المتقين ..

اللهم اغفر لنا جميعا و ارحمنا وارزقنا التقوى والتقى ..وأسكنا فسيح جناتك مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين..
أحبتي وإخوتي في الله لا تنسوا الستة أيام من شوال ..لمن لم يصم بعد فلا يزال باب صومها مفتوحا وبالله التوفيق.

أحبكم في الله وعلى الله فليتوكل المؤمنون.

وصل الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

والسلام عليكم.
11 - basem الجمعة 08 غشت 2014 - 15:21
لا عجب من الفكر الوهابي السلفي.
الحمد لله الذي أبعدنا عن تلك السخافات.
12 - السباعي الجمعة 08 غشت 2014 - 15:23
لا حول ولا قوة الا بالله.
قال الله تعالى "يا أيها الذين أمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن ان بعض الظن أثم،ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا..."
13 - لاديني مغربي الجمعة 08 غشت 2014 - 15:23
"واستند القوصي في فتواه على فِعْل أحد الصحابة، قال إنّه فعل ذلك، وأضاف الداعية أنّ الصحابي كان يختبئ للمرأة التي يريد خطبتها، ويتبعها إلى المكان حيث تغتسل، ليرى إن هي فعلا تصلح له زوجة أم لا."

تقافة امة مكبوتة مريضة بالجنس !
14 - monaco الجمعة 08 غشت 2014 - 15:24
لكن هذا يتنافى مع خلق العفة لذى المسلم ،؟؟؟ أتعجب كيف الحرام يحللونه
15 - احمد الجمعة 08 غشت 2014 - 15:25
لقد حشروا من قبل قياداتهم الانقلابية مع الانبياء و الرسل.اظن ان فتاويهم تخصهم وحدهم.الا ان طائرهم عند الله ولكن اكثرهم لا يعلمون .
16 - نزهة احمد الجمعة 08 غشت 2014 - 15:27
السلام عليكم
لااحب ان اكل من لحم العلماء لانه مسموم ولكن هدا ا لداعية يريد ان يحط المراة المسلمة في قالب علماني الا يكفيه خروجها الى العمل وا حتكاكها بغير محارمها ووووووو حسبنا الله ونعم الوكيل زمن العلمانية

اللهم اهدي شبابنا وقنا شرالفتن
17 - ALLEN الجمعة 08 غشت 2014 - 15:27
الإسلام أصبح مائعا و فقد محتواه و قيمه النبيلة و الأهداف اللتي أنزل من أجلها. إن لم ينكب الفقهاء الحقيقيون المتمكنون على تطوير هذا الدين الحنيف و جعله يساير القرن اللذي نعيشه و ترك بعض الأحاديث و الفتاوى جانبا، لأنها يستحيل تطبيقها في الوقت الراهن، سيسير الإسلام في خبر كان.
18 - salima الجمعة 08 غشت 2014 - 15:36
لا حول و لا قوة إلا بالله. وفي حالة إذا لم تعجبه الفتاة يمكنه أن يهتك سر ما رآه أمام الملأ و يجعلها عرضة لكلام الناس و غير مرغوب فيها.أين هو الحياء، أين هي حفظ الأعراض,أين هو العفاف و التقى? هذا هو عصر المتفيقهين في الدين. اللهم استرنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك.آمين.
19 - Anti-imbéciles الجمعة 08 غشت 2014 - 15:38
أخلاقياً، هذا السلوك يعدّ اغتصاباً و يستلزم علاجا نفسياً، نقطة إلى السطر!
20 - isamine الجمعة 08 غشت 2014 - 15:38
A force de voir ce que je vois et entendre ce que j'entends je me demande parfois si je n'allais pas rendre ma carte de syndicaliste . Oh Pardon d'Islamiste ....!!!I C'est pour mettre un peu d'humour dans cette triste vie . ...!!!I
21 - Maghribi الجمعة 08 غشت 2014 - 15:40
il n´a rien d´important dans cette vie a part la baise et la femme? on voit bien que ces 3allama ont leur cerveau entre leurs couilles. ca fait vraiment honte de voir ces gens la entrain de passer des heures et des heures a faire des recherches banales sur comment, quand et avec qui baiser? En plus la plus part de ces gens sont des obsedes sexuels.
22 - موحــــــــى أطلس الجمعة 08 غشت 2014 - 15:43
بينما كنت استظل تحت مظلمة كبيرة خاصة بالبحر، البس بظارات سوداء لأتجسس على البنات والنساء من كافة الأشكال والأعمار واستمتع على أجسادهن الشب عارية (وهذا من فضل ربي ونعمته علي)، وفي يدي هاتفي النقال (اخر صيحة)، كنت اقرأ فيه من حين لأخر احدى الجرائد، قرأت فيها خبر يفيد بأن العسكري الإسرائيلي الاكثر شراسة وضررا وقتلا وتنكيلا بالفلسطينيين في الحرب الاخيرة في غزة، ليس لا اسرائيلي من اصول أميركة ولا من اصول روسية او عربية، وإنما إسرائيلي فلسطيني لحما ودما وعظاما، والاكثر من هذا انه ليس لا يهودي ولا مسحي وإنما فلسطيني عربي مسلم، واسمه (غسـان غليان) ابن مدينة شفاعمرو وهو برتبة جنرال، وقائد الأشرس الفرق العسكرية الاسرائيلية الخاصة التي تفتك بالفلسطينيين. وهو الذي اصطدم بأتباع حماس في حي الشجاعية على الارض وهو الذي استدعى الطيران وسوى ذألك الحي مع الارض بواسطة قنابل تزن كل واحدة منها طنًا، وقتل فيه اكثر من 200 فلسطيني في يوم واحد.
نعم الى هذا الحد تسكن الهمجية الأعراب، منهم من يقطع الرؤوس في سوريا والعراق ويسبا النساء ويبعهن في أسواق الموصل ومنهم من يدك احياء قطاع غزة بقنابل فتاكة تدمر كل شيئ.
23 - صلاح الدين الجمعة 08 غشت 2014 - 15:52
انا أؤيد ان اعرف هل اصحاب التعاليق من أهل العلم.
هذا أفتى من فقه الامام احمد الذي و
روى حديثا وصححه ثم جعل لذلك شروطا.
وهذا نص الحديث : عن المغيرة بن شعبة أنه خطب امرأة فقال النبي صلى الله عليه وسلم : { انظر إليها فإنه أحرى أن يؤدم بينكما } رواه الخمسة إلا أبا داود ومعنى يؤدم أي يؤلف ويوفق والأمر بذلك بعد الحظر فهو للإباحة ( ويكرره ويتأمل المحاسن ) بلا إذن ( المرأة ) إن أمن الشهوة أي ثورانها ( من غير خلوة ) لحديث جابر مرفوعا { إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر منها ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل قال : فخطبت جارية من بني سلمة فكنت أتخبأ لها حتى رأيت منها بعض ما دعاني إلى نكاحها } رواه أحمد وأبو داود .

والأصح ان المسلم يغض بصره عن اامرأة عموما
باستثناء الخطبة والراجح انه لا ينظر الا الى ما ظهر منها وليس الى العورة إطلاقا ثم انه لا يجوز الا للخاطب وليس عموما
24 - عبد الصمد جاحش الجمعة 08 غشت 2014 - 15:58
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" إدا خطب أحدكم المرأة فقدر أن يرى منها مايعجبه ويدعوه إليها فليفعل " قال جابر :" فلقد خطبت امرأة من بني سليم فكنت أتخبأ في أصول النخل حتى رأيت منها بعض ما أعجبني منها فتزوجتها ." والشيخ لم يتناول الحديث رغم استناده عليه ضمن الحكم الشرعي العام في مسائل العورات المحرم النظر إليها بل وأفتى بعض الشيوخ السعوديين جواز النظر إلى سيقان المرأة مما يخالف الأصل الشرعي العام كما قلت في التعامل مع العورات .وفقه الحديث وتفسيره كما هو مبين أن النظر يتعين أن يكون فوق اللباس لا تحت اللياس من حيث النظر هل المرأة مكتنزة أوناهد تعلو تهودها أو كبيرة الأرداف أو جميلة حوراء هدا إن لم تكن منقبة. أما الاسفاف بالترخيص للنظرإلى عورات النساء عاريات فارضه ياشيخ لبناتك وإلا لو ضيطت شابا يتلصص على ابنتك لطار عقلك هدا من جهة أما من جهة أخرى فهناك من الفتيات من لاتتعب الخاطب للتلصص إد أنها تخرج عارية كاسية بل هناك من لايدق الخاطب بيت ابيها إلابعد أن يطوف بكامل جسمها زنى ومعاشرة بل هناك من يدق شقها ويزيل بكارتها بعد دلك يتزوجها وهناك من يتركها في ورطة .
25 - حميد شحلال الجمعة 08 غشت 2014 - 16:02
إلى رقم 19
تقول : ثقافة أمة مكبوتة.
هذا يعني أنك ذو ثقافة صحيحة, وهل المثقف يُصَدِّقُ كل ما سمع ألا تعلم أن أقلام الصحافة تضيف إلى الكلمة 99 كذبة
إسمع ديننا لا يوزن بالرجال وإنما يوزن الرجال به.
وديننا يقول : كفى بالمرء كاذبا أن يحدث بكل ما سمع.
وكاتب المقال قال كلاما قد يكون قيل وقد لا يكون.
{ أثبت العرش ثم نقش}
26 - مهاجر الجمعة 08 غشت 2014 - 16:04
لقد اصبحتم تحللون و تحرمون ...واستند القوصي في فتواه على فِعْل أحد الصحابة، قال إنّه فعل ذلك،? من قال لك ان هدا الصحابي كان شادا. هل كنت معه? اد نضرنا الى تحاليلكم لا يمكن النا ان نتق في احد. ا لا الله سبحانه وتعالى ونرجو وجهه و نعبده ولا يمكن لنا ان نتبع توصياتكم. لان كثرة الفتاوى الجهل تسيئ للاسلام والدليل حاضر . نطالب كل المسلمون عرب و عجم و غيرهم ان يقرؤ كتاب الله. القرءان هو شفاء .
27 - الفقير إلى الله الجمعة 08 غشت 2014 - 16:04
قالو ووالله صدقو "خالف تعرف" والله هذا المفسد ما هو بسلفي وبعيد عليه منهج السلف ولقد أخطأتم في هذه المقالة بتسمية هذا المنحرف بالسلفي بل هو القوصي التلفي أشهد الله أني برئ منه وممن مثله والسلام.
28 - علي التطواني الجمعة 08 غشت 2014 - 16:06
سلام قولا من رب رحيم الى كل المشاركين في هذا الموقع والساهرين عليه.
إخواني الأعزاء، لنكون منطقيين. ما قاله الداعية ليس بجديد. فعندما ينوي شاب أو أم الشاب خطبة فتاة كثيراً ما يلجؤون الى هذه الممارسات. فيكلفون من يتجسس على جسد الفترة المراد خطبتها سواء داخل الحمام التقليدي أو العصري. فتزودهم الجاسوسة بكل التفاصيل سواء تعلق الأمر بالبنية أو الروائح (الفم، الإبطين أو الفرج)، وهذا كله لتفادي العيوب الزوجية التي تؤدي في غالب الأحيان إلى الطلاق. فمادام التجسس يتم في سرية تامة أنا شخصيا، مع احترام آراء المتدخلين في هذا الحوار، لا أرى مانعا في نهج هذا الأسلوب ما دام القصد هو الإزاحة القبلية لكل ما من شأنه زعزعة استقرار الحياة الزوجية./.
29 - hasna roza الجمعة 08 غشت 2014 - 16:07
السلام عليكم المرجو من الكل قراءة تعليقي
هدا الرجل طلع عالتلفزيون البارحه على برنامج اعتدر فيه عما بدر منه من 10 سنوات وقال انه كان متطرفا ولم يكن على طريق الحق والان وقد هدي لطريق الحق ظهر البعض ممن يريدون اشعال الفتنه لينشرو هدا المقطع واللدي عمره عشر سنوات .عفا الله عما سلف والرجل اعتدر وتاسف وانت الله يقبل التوبه.
وارجو من هسبريس بكل احترام ترفع هدا الخبر .
.والسلام عليكم
30 - salima الجمعة 08 غشت 2014 - 16:07
التعليق رقم 17
"قال الله تعالى (إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ)[فاطر : 28]
المرجو التأكد من الآية الكريمة قبل الاستشهاد بها لأنه كما أوردت سيدي جاءت مخالفة لمعناها الحقيقي. و الله ولي التوفيق.
31 - الرازي الجمعة 08 غشت 2014 - 16:08
مِن الناس مَن يسأل عن كل شيء تَقَع عليه عينه !
ومِن الناس مَن لا يُحسِن السؤال .
ومنهم مَن يسأل عن أشياء لا تهمّه ويترك ما يهمّه ، وما سوف يُسأل عنه يوم القيامة .
ومِن الناس مَن يسأل ويُغلِّف الإجابة مع السؤال ! كأنه يقول : أجبني بهذا الجواب الذي قلتُ لك !
ليس المشكل في المفتي... .المشكل في الاسئلة التى تطرح على الدعاة و الشيوخ ..و في عصرنا هذا وقد كثر السؤال عن الامور التافهة, في الحديث, كما في حديث أبي هريرة مرفوعًا: وَيكْرَهُ لَكُمْ قِيلَ وَقَالَ, وَكَثْرَةَ السُّؤَالِ رواه الشيخان.
32 - Citoyen الجمعة 08 غشت 2014 - 16:11
لمن لا يريد "رمانة مغمضة" ما عليه إلا أن يذهب إلى شاطئ البحر في أحد الأيام المشمشة صيفا و يختار لنفسه جسدا أنثويا بما تشتهي نفسه و يتزوج بصاحبته عسى الله أن يرزقها التوبة و الإستقامة على يديه، و في ذلك أجر كبير عند الله. و في الحقيقة موضوع جسد المرأة يطرح تساؤلات و توجسات كثيرة قبل الزواج، و كم من طلاق وقع بسببه، مما يستدعي على الفقهاء إعطائه الأهمية اللازمة. الطريقة التي يعتمدها بعض المغاربة "للتلصص" على جسد البنت المقبلة على الزواج هي تدبير اصطحابها الى الحمام من طرف أم الزوج المرتقب أو أخته لكي تطلع على تفاصيل جسمها لإخبار الزوج بها، و هي طريقة نسبية لأن الأذواق تختلف.
33 - نورية الجمعة 08 غشت 2014 - 16:27
اسم الداعية القوصي وليس الغوصي وهو معروف سلفي تابع لامن الدولة ايام مبارك فلا تستغرب منه اي شيء
34 - مغربي3 الجمعة 08 غشت 2014 - 16:32
علماء الدين اخر الزمان فمثلا ادا كان لهدا الفقيه يمكنه ان يعطي بنته لرجل ليجربها هل ستصلح له في الفراش ام لا ومن بعد ما يشبع منها يقول له من بعد ارد عليك

سنصبح في زمان شوف وقييس عاد شري
سيصبحون البنات كالدلاح
بل بالعكس فالله تعالى كرم المراة بسورة النساء اعطى لها جميع حقوقها ولكن للاسف بعض النساء الدين يدعون انهم مثقفات ومن جمعيات يطالبون باشياء خارج عن ديننا كتساوي الارث مع الرجل ويطالبون بعدد من الرجال وغير من الافكار التي هي خارج عن ديننا اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا
35 - هم أسباب البلاوي والتخلف!! الجمعة 08 غشت 2014 - 16:40
والله اليوم حتى المسلمين اصبحوا يشمئزون من هؤلاء النماذج و ما بالكم من غير المسلمين.
متى سيستحيي بعض الإسلاميين الدفاع عن مثل هؤلاء الفقهاء و الوعاظ والشيوخ الذين شوهوا صورة الإسلام والمسلمين عبر العالم بإسره.

أروبا كما هو معروف عند الجميع لم تقم لهم قائمة حتى طردوا رجال الدين من الشأن السياسي ومنعوهم من التدخل في شؤون الناس، بحيث حصروا دورهم داخل الكنائس فقط .
و ها هي اليوم معظم المجتمعات ومعها كذلك كل المجتمعات المتحضرة والمتقدمة في العالم التي لا يتحكم رجال الدين في مصيرها لم نعد نرى داخل مجتمعاتهم تلك الأمراض الخطيرة التي تفتك بمجتمعاتنا العربية والإسلامية كالفقر والتخلف والنفاق الإجتماعي والغش في العمل والغش فالتجارة والخيانة والكذب وزنا المحارم ونهب ثروات الشعوب و والرشوة وخيانة الأمانة والفساد الإداري ورمي الأزبال في الشوارع وعدم احترام قوانين السير و.....و......و.....الخ..

بماذا أفادوا الفقهاء والشيوخ ورجال الدين عموما مجتمعاتهم؟؟
36 - غيور الجمعة 08 غشت 2014 - 16:43
هل الغيرة التي جعلتكم تنتقذون هذه الفتوى ام مجرد النقذ و لا اظن انها الغيرة لان حال نساءنا لا يحتاج الى هذه الفتوى فنساءنا عاريات في الشوارع و ليس في الحمامات الا من رحم الله فاين هي غيرتكم المهم اننا اصبحنا شعب بدون رجال بل بذكور فقط طبعا الا من رحم الله.
37 - اش كاين tagadda الجمعة 08 غشت 2014 - 16:51
واستند القوصي في فتواه على فِعْل أحد الصحابة، قال إنّه فعل ذلك، وأضاف الداعية أنّ الصحابي كان يختبئ للمرأة التي يريد خطبتها، ويتبعها إلى المكان حيث تغتسل، ليرى إن هي فعلا تصلح له زوجة أم لا.

ملي هادشي كاين من زمن الصحابة علاش حتى عالم ما شار ليه من قبل وما هو مصدر الحديث المقتبس لانه الا كان هادشي من زمان غادي تكون اللجتمعات العربية هي الاولى في الانفتاح بلا ما تسناو الغرب يوريكم كيفاش تعيشو , دابا الامة العربية نعسات قرون باش تقول لينا "اجي نقول ليك ... ما قلت ليك والو " بحال هادشي مايحتاج علماء , كيحتاج غير الصيف يكون سخون والبحر قريب ...
38 - مصلوحي الجمعة 08 غشت 2014 - 16:55
عفوا أيها السادة!!!!
الفتوى ليست جديدة.فقد قرأت في أحد كتب الزواج أظنه تحفة العروس أن هدا الرأي كان معمولا به في القديم.حيث قال أحد مفسري حديث النظر الى المخطوبة أنه يجوز النظر اليها وهي متجردة ادا توفرت ضوابط معينة.والله أعلم.
39 - غي دايز الجمعة 08 غشت 2014 - 16:55
هده الفتوا من الافعال الصبيانية اللتي يقو م بها الاطفال في سن البلوغ .
40 - abdo الجمعة 08 غشت 2014 - 17:02
سبب كل هذا هو الكبت و غياب ثقافة الجنسية..الجنس مسالة عادية جدا كالاكل و الشرب و النوم وهو فقط وسيلة للعيش في راحة و حب و ليس غاية كما اصبح في المجتمعات المكبوتة..و بالتالي يجب ان يكون متوفرا عبر تسهيل علاقات الشباب والشابات وتوعيتهم كافراد صالحين و مفيدين للمجتمع بغض النظر عن قناعاتهم الدينية.و كل شخص بينه و بين خالقه..
41 - إلى رقم 22 نزهة احمد الجمعة 08 غشت 2014 - 17:10
صدقت يا سيدتي بالفعل؛ فلحم معظم علماء المسلمين مسموم لهذا نرجوا من الله أن يحفظ مجتمعنا وبلدنا المغرب من سمومهم وبلاويهم وفتنهم!
ولنا العبرة في الصومال والعراق واليمن سوريا وليبيا وتونس و مصر هده الأخيرة لولى قوة الجيش المصري الدي يوصف كأحسن جيش في إفريقيا والعالم العربي، لو قتلوا الإسلاميين ازيد من ثلاثين مليون مواطن مصري الذين ثاروا ضدهم في تلك الثورة التصحيحية ليوم 30 يونيو ومن ثم أعادوا مصر للعصر الحجري.
42 - rachid الجمعة 08 غشت 2014 - 17:12
بمثل هاته الفتوى سنربي شبابا مكبوتا مريضا جنسيا اقرب الى psychopathe,منه الى الانسان المتوازن....
القمع في كل شئ من المهد الى اللحد....بعد فتوى voyaurismeلاغرابة ان نسمع فتاوي حول طرق الجماع ومحاسن كل طريقة....
لحسن الحظ اننا لا نئبه كثيرا للفتاوي لو تبعناها كلها لصرنا اشباه انسان
43 - ibnu ruchd الجمعة 08 غشت 2014 - 17:28
الحل هو إسقاد اللاهوت من أجل التقدم كما فعل الأوروبيون
44 - العلماء الملكية الجمعة 08 غشت 2014 - 17:29
قال الداعية: "إذا كنتَ قادرا على أن تختبئ وتنظر إلى شيء هي لا تستطيع أن تُريه لك، فلا حرج عليك" و لم يقل التجسس على الفتاة التي يرغبُ في الزواج بها، أثناء الاستحمام، وهي عارية,
تم الاعية اسمه اسامة القوصي و ليس الغوصي
45 - المتفيقهين اساؤو للدعوة الجمعة 08 غشت 2014 - 17:31
الملامة على من ترك العابثين يفتون في دين الله بغير علم كالقوصي فهو إخواني القوم الدين جعلو الدين مطية لآغراض دنيوية !! في كلام القوصي الذي ارتقى منبر الدعوة الإسلامية في مصر؛ خلط وكذب وافتراء وتلبيس وتدليس. الحديث 1صحيح:عنه قال: قال رسول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم:( إذا خَطَبَ أحدكم الْمَرْأَةَ فَإِنْ اسْتَطَاعَ أَنْ يَنْظُرَ إلى ما يَدْعُوهُ إلى نِكَاحِهَا فَلْيَفْعَلْ)والمعنى: أنه كان يختبئ رضي الله عنه في البستان بين النخل ليراها إذا هي مرت، وليس إذا هي تعرت واغتسلت ـ كما يدعيه القوصي ويفتريه الحديث 2 صحيح: عن مُحَمَّدِ بن سلمة قال: خَطَبْتُ امْرَأَةً فَجَعَلْتُ أَتَخَبَّأُ لها حتى نَظَرْتُ إِلَيْهَا في نَخْلٍ لها فَقِيلَ له: أَتَفْعَلُ هذا وَأَنْتَ صَاحِبُ رسول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم؟ المعنى: أنه يختبي رضي الله عنه بين النخل لينظر إلى إذا هي مرت وليس إذا هي تعرت تغتسل كما افترى القوضي على الصحابي الكذب. فبعد إيراد هذه الأحاديث الدالة على جواز النظر إلى المخطوبة والتي يراد الزواج منها؛ نقول
هل في هذه الأحاديث ذِكْرٌ للفتاة أو المرأة وهي تغتسل عريانة ..أو أدنى إشارة إلى ذلك؟
46 - عجيب الجمعة 08 غشت 2014 - 17:31
زمن الغراءب والعجائب.يا شيخ لا داعي ان تختبأ حتى ترى ,كل صار بالمجان.الله يسترنا.
47 - مغربي متغرب الجمعة 08 غشت 2014 - 17:34
جهل جهل جهل جهل
الحبيب محمد عليه افضل الصلاة والسلام علمنا كيف نختار الزوجة
48 - Hassan msmrir الجمعة 08 غشت 2014 - 17:43
إلصاق الصبغة الدينية للنصيحة يجعل تلك النصيحة أقرب للتقبل، حتى وإن لم ترد في القرآن والسنة فإن جملة "قال بعض السلف" "حدثنا ثقة" كفيلة بجعلها حديث شريف!
49 - youssef الجمعة 08 غشت 2014 - 17:51
قال أسامة القوصى، الداعية السلفي، إن «من نشر الفيديو الذي أفتى فيه بإباحة النظر لأجساد الفتيات قبل الزواج ورؤية ما حرّم الله يريد الانتقام منّى لمشاركتي في ثورة 30 يونيو».

وتابع: «تعلمت التطرف من جماعة الإخوان وسيد قطب، وعلى يد محمود عزت نائب المرشد حاليا، عندما كان طالبا في كلية طب عين شمس، وكنت أحد ضحاياه، قبل أن أتوب عنها وأعود إلى الطريق الصحيح، وأقول للإخوان موتوا بغيظكم، وأفكاركم بعيدة عن الإسلام».

وأضاف: «مصر تحتاج إلى البناء الآن وليس الانشغال في الترهات التي ليس من خلفها طائل».

وكان «القوصي» أفتى بجواز رؤية الرجل للمرأة التي يرغب في الزواج منها أثناء الاستحمام، حتى يدعوه ذلك للجواز منها، بشرط «نيته الجواز منها وعدم تركها».
50 - أمــــــــ ناصح ــــــــــــن الجمعة 08 غشت 2014 - 17:58
هذا الشيخ السلفي لم يأت بشيء من عنده،والعيب ليس عيبه،فالملوم هم رواة الأحاديث الذي كانوا كحاطبي ليل،وجمعوا في كتبهم الغث والسمين دون أن يرجعوا إلى عقولهم،وهاكم المرويات التي اعتمدها:روى جابر قال: قال رسول"إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل "فخطبت امرأة فكنت أتخبأ لها حتى رأيت منها ما دعاني إلى نكاحها فتزوجتها"رواه أحمد وأبو دواد وأخرجه أيضا ً الشافعي وعبد الرزاق والبزار والحاكم وصححه قال الحافظ: ورجاله ثقات.(والنظر هنا مطلق ام يقيد بحد محدود)
وعن المغيرة بن شعبه:أنه خطب امرأة فقال النبي:"انظر إليها فإنه أحرى أن يؤدم بينكما"رواه النسائي والترمذي وبن ماجه وأحمد والدرامي وبن حبان وصححه
وعن أبي حميدة قال:قال رسول الله"إذا خطب أحدكم امرأة فلا جناح عليه أن ينظر منها إذا كان إنما ينظر إليها لخطبة وإن كانت لا تعلم"رواه أحمد والطبراني والبزار وقال الحافظ في مجمع الزوائد:رجال أحمد رجال الصحيح،ولم أذكر روايات أخرى مقززة تأباها كل نفس حرة.
إذا كنا نخجل من تراثنا فلماذا لا نقوم بمراجعته وغربلته بعرضه على القرآن والعام وما أجمع عليه المسلمون بكل فرقهم،بدل تقديسه.
51 - tachefine الجمعة 08 غشت 2014 - 18:04
Et pourquoi la femme n a pas le droit d'épier son futur mari.!!!C pas juste .Mais dans l'esprit de ses voyeuristes ,la Femme est assimilée à un gros machin sexuel, qui n'a pour finalité que d'ensorceler les mecs. Bonjour le progrès et le développement humain.
52 - ولد الخميسات الجمعة 08 غشت 2014 - 18:22
في موروثنا الشعبي تدعوا نساء أهل الرجل، المرأة المراد التزوج بها للحمام التقليدي ومن ثمة يعدن بتقريرهن للرجل بلغة اختزالية جميلة...من قبيل "صلاة النبي عليها"...
"بعض" المصرريين في شتى المجالات, يعيشون تحت مظلة أسطورتهم الخالدة "مصر أم الدنيا" لكن إن استمر بهم الحال لما هم عليه الآن...فالهاوية تنتظرهم...
53 - الوجدي01 الجمعة 08 غشت 2014 - 18:27
السلام عليكم
الذي أعلمه في الدين أن هناك حديث لم أتذكره انه اذا وجدت أحدا يتجسس على أهله فيجوز له فقٲ عينه...اقول هذا ليس بداعية هذا مجرم يريد أن يشتهر...فهو علماني الذين يلعبون ويتكلم عن الدين مثل بعض العلمانيين اللائكيين....يريد أن يشوه الإسلام كما فعل بعض المتطرفين الأمازيغ عندنا
اقول الذي يسمي نفسه Ahmed...اسمك الحقيقي هو شارون ماعاذ الله ان يكون اسمك هكذا....فانت ملحد تريد الفتنة أتمنى من الله أن يشغل بنفس لكي تعرف أن الله حق.....تريدون الإلحاد اذهبوا إلى أوطانهم وكفوا عنا شروركم.....الرجاء النشر
54 - Abdo الجمعة 08 غشت 2014 - 18:32
اللهم استرنا واستر بناتنا تحت الارض وفوق الارض و يوم العرض،هل نحن واقفون على هده الفتوى في هده المحن والفتن التي يعيشها العالم الاسلامي خصوصا, أصلا جردوا المرأة من كل شئ،الملابس التي غزت السوق أصلا لا تحتاج لخلها أقمشة شفافة او أقمشة تلتصق بالجسد بأبهى صورة hd.
55 - مغربي مع وقف التنفيذ الجمعة 08 غشت 2014 - 18:39
لا حول ولا قوة الا بالله !
لا استبعد ان يفتي يوما بجواز ممارسة الجنس على المرأة المراد الزواج بها!!!!
الله يخلي ها سلعة شوهتو الاسلام ونسيتو قول الرسول صلعم اجرأكم على الفتوى اجرأكم على النار
56 - Peau empoisonnee الجمعة 08 غشت 2014 - 18:55
Question pour commentaire 22: Pour celle qui dit:la viande des "oulemas" est empoisonnee (lahm al 3oulama massmoum).Question si c'etait le cas, qu'en est-il de la viande de Sahaba?!plus empoisonne j'imagine!la viande de omar bnou al khatab est tres empoisonne?!mais celle du prophete est super empoisonnee!!Arretez vos egarements,vous venerez vos "imams" jusqu'a l'adoration .C'est vraiment la pire comparaison que j'ai jamais entendu de toute ma vie (lahmou oulamaouna massmoume) ca ce voit que vous maitrisez meme pas le beabas de langue arabe classique "Al Issti3ara wal al Majaz" mina Sina3a Al ma3nawiya.Ce type de Majaz que vous essayez de construire sans succes s'appelle :Al Majaz Al Baligh (la metaphore eloquente) que le coran a pu concevoir (ex:qoul law kana albahrou midadane likalimati rabi).Al moutanabbi tente avec succes de le faire (ana alladi nadara al a3ma ila adabi etc)Vous etes vraiment nuls nuls nuls les nouveaux islamistes vous propagez que l'ignorance.D3inakoum lillah!n,
57 - Marocain الجمعة 08 غشت 2014 - 18:59
لاحظنا في الاون الاخيرة كترة الفتاوى وخصوصا من مصر لدرجة تشبيه السيسي بالرسل والأنبياء وصاحب رسالة من السماء فلا نستغرب من فتاوى متل هده لا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير ان لم تستحي ففعل ماشاءة
58 - محمد الجمعة 08 غشت 2014 - 19:25
السلام عليكم الى صاحب التعليق السابع عشر يا اخي لقد تهاونت في نقل اية من القران الكريم الى حد يقلبها راسا على عقب فيمس العقيدة الاية يا اخي يقول تعالى انما يخش الله من عباده العلماء مع وضع الفتحة على هاء اسم الجلالة
59 - hekam الجمعة 08 غشت 2014 - 19:30
جاء عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه سيكون في آخر الزمان دعاة على أبواب جهنم من أجابهم قذفوه فيها وأنهم من بني جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا)).
الحديث هذا في صحيح البخاري وغيره , أنه يكون دعاة ضلال , يكون هناك دعاة ضلال من أجل الابتلاء والامتحان, و هم من جنسنا , هم منا , من قبائلنا , ومن بلداننا , وقد يكونون من أقاربنا أيضاً , دعاة ضلال , يدعون الناس إلى الضلال إلى البدع , إلى الشرك , إلى عبادة القبور من دون الله عز وجل , وما أكثرهم , كثيرون في هذا الزمان , يدعون الناس إلى استحلال الحرام , استباحة المحرمات , باسم التوسع , وباسم المسايرة للدول وإلى غير ذلك ,وأن تحريم المحرمات أنه تحجر وتضييق على الناس , يحلون ما حرم الله , ويحرمون ما أحل الله لأجل مسايرة العالم , موجودين الآن بكثرة , وبوسائل الإعلام خاصة وبالفضائيات , كثيرون يدعون إلى الضلال , ويزينون للناس الشرك , والبدع والمحدثات .
امثال هدا العالم المصري والزمزمي ...الخ
60 - mustapha الجمعة 08 غشت 2014 - 19:57
ليس الجنس كل شيئ في الحياة كما يعتبره بعض المكابيت من أهل الفتاوى المثيرة للجدل.
نيابة أقدم اعتذاري للمرأة التي هي أمي و أختي و جدتي و عمتي و خالتي ... .
المعذرة سيدتي.
61 - moslim logique الجمعة 08 غشت 2014 - 20:07
سأل اريد ان اطرحه . لمادا المسلمون اللدين يأخذون الدين بالتزمة و العصبية تجدهم مكبوتون .و ﻻ يفكرون اﻻ في الجنس
الى درجة ان ما يفتون يدور على الجنس والنساء يحلون ويحرمون ما يشاؤون و عندما يقعون في المحرمات يلقون اﻻجوبة لما فعلوا ثم يباحونها .يرون في المرأة شيطان يامرون بما تفعل و ما تفعل و هدا رايهم الشخصي .ﻻ راي اﻻسﻻم السليم من الخزعبوﻻت .
انظروا الى راساء بعض الدول مثل رئيسة اسرئيل سابقا كولدا مايير التي انتصرت على جميع رجال ( الفحول ) رؤساء العرب
في حرب 1967 .و انظروا الى رئيسة الحكومة البريطانية السابقة مركريت تاشر المراة الحديدية التي استطاعت ان تطور اﻻقتصاد البريطاني و مكانة السياسية لبريطنيا في اروبا.
و هناك امثال اخرى.و عند علماء المسلمون ﻻ شيئ يتحدثون عليه اﻻ الجنس عند المراة .اظن ادا اخدنا واحد من هؤﻻء المكبوتون و اجرينا عليهم عملية على الرأس نجد مخهم مصور على صورة فرج ..اﻻسﻻم اعطى المرأة حرية القرائة والعلم وحرية العمل مع الرجل و حرية اﻻنتاج وحرية المسؤولية في المجتمع . وأعطاها كدلك حرية اﻻختيار بالرجل بالزواج به انها كائن حي و ادكا من الرجل .والله لم نفهم اﻻسﻻم الصحيح .
62 - رجال الدين اصحاب الخرافات. الجمعة 08 غشت 2014 - 20:10
أروبا كما هو معروف عند الجميع لم تقم لهم قائمة حتى طردوا رجال الدين من الشأن السياسي ومنعوهم من التدخل في شؤون الناس، بحيث حصروا دورهم داخل الكنائس فقط .
و ها هي اليوم معظم المجتمعات ومعها كذلك كل المجتمعات المتحضرة والمتقدمة في العالم التي لا يتحكم رجال الدين في مصيرها لم نعد نرى داخل مجتمعاتهم تلك الأمراض الخطيرة التي تفتك بمجتمعاتنا العربية والإسلامية كالفقر والتخلف والنفاق الإجتماعي والغش في العمل والغش فالتجارة والخيانة والكذب وزنا المحارم ونهب ثروات الشعوب و والرشوة وخيانة الأمانة والفساد الإداري ورمي الأزبال في الشوارع وعدم احترام قوانين السير و.....و......و.....الخ..

اليوم حتى المسلمين اصبحوا يشمئزون من هؤلاء الفقهاء والمشاييخ و ما بالكم من غير المسلمين.
متى سيستحيي بعض الإسلاميين الدفاع عن مثل هؤلاء النماذج الذين شوهوا صورة الإسلام والمسلمين عبر العالم بإسره.
بماذا أفادوا الفقهاء والشيوخ ورجال الدين عموما مجتمعاتهم؟؟
63 - سلوى 5 الجمعة 08 غشت 2014 - 21:32
وهل ترضى هدا لاختك او بنتك وان حدث وتلصص على احداهن ولم تعجبه .صراحة بسلتوا علينا فوق لقياس
64 - Yacine الجمعة 08 غشت 2014 - 22:10
تراجع الشيخ أسامة القوصي، عن فتواه بشأن جواز نظر الرجل إلى خطيبته وهي تستحم، قائلاً: «لقد تراجعت عن تلك الفتوى منذ 10 سنوات، وأصدرتها عندما كنت متطرفًا، ومن أعاد ترويجها الآن يهدف إلى الإساءة لشخصي وتشويه صورتي»، حسب تعبيره.
65 - خزعبلاتكم تطفو على السطح الجمعة 08 غشت 2014 - 22:49
فِي " مُسْنَدِ أحمد ": مِنْ حَدِيثِ يزيد بن كعب بن عجرة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: «أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَزَوَّجَ امْرَأَةً مَنْ بَنِي غِفَارٍ فَلَمَّا دَخَلَ عَلَيْهَا، وَوَضَعَ ثَوْبَهُ وَقَعَدَ عَلَى الْفِرَاشِ أَبْصَرَ بِكَشْحِهَا بَيَاضًا فَامَّازَ عَنِ الْفِرَاشِ، ثُمَّ قَالَ: خُذِي عَلَيْكِ ثِيَابَكِ " وَلَمْ يَأْخُذْ مِمَّا آتَاهَا شَيْئًا» .


الحقيقة لم يتزوجها بل خطبها ويوم الدخلة اكتشف بأن فيها مرض البرص فطردها!


هيهات هيهات بدأت خزعبلاتكم تطفو على السطح.
66 - حبيب النبي الجمعة 08 غشت 2014 - 22:59
يا اخوان هذا المسمى القوصي كان مخبر لنظام مبارك وكان ينقل اخبار السلفيين للشرطة وهو محسوب على السلفية وهم له معه خصومات .وكم من مرة جيء به في القنوات لضرب الدعاة الغير متفقين مع النظام وهو معروف عند المصريين ولم يعرف الا بنفاقه وفتنته .العيب ليس عليه ولكن على الاعلام الذي يعطي لهؤلاء الوقت للسماع اليهم وقراءة ما يقولون من مزعبلات .النبي اشرف ان يقول بهذه المزعبلات فلم يقل الا برؤية وجه الخطيبة بوجود محرم ولا اكثر فكفاية كذب على شفيع الامة
67 - المتفيقهين اساؤو للدعوة الجمعة 08 غشت 2014 - 23:14
58 - أمــــــــ ناصح ــــــــــــن } انت لم تعترف بالسنة هنيئا لك بضلالك } اولا القوصي ليس سلفي بل هو اخواني من شيعتكم ؛ وأنا أسألك:

1- وهل إيجاب معرفة الأئمة عند الشيعة من الفروع أو من الأصول؟! وهل الوصية لعليٍّ بالخلافة والقول بأن الصحابة اغتصبوها منه عند الشيعة من الفروع أو من الأصول؟!
- وهل الإيمان بالمهدي المنتظر عند الشيعة من الفروع أو من الأصول؟!
- وهل الإيمان بالرجعة وما يتبعها وما يترتب عليها عند الشيعة من الفروع أو من الأصول؟! وهل تشييد القبور والطواف حولها والاستعانة بأهلها وتقديم الأموال الطائلة والنذور والقرابين لعتباتها من الفروع عند الشيعة؟!
- نكاح المتعة رخص فيه النبي صلى الله عليه وسلم عند الحاجة والضرورة ثم نسخها الله على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم، ومن رواة تحريم المتعة علي -رضي الله عنه-، فاستباحها الشيعة، ورووا في فضلها روايات يرفضها الشرع والعقل، مثل قولهم: (من تمتع بامرأة مؤمنة كأنما زار الكعبة سبعين مرة).
وقولهم روى الصدوق عن الصادق-رحمه الله- قال: (إنَّ المتعة ديني ودين آبائي فمن عمل بها عمل بديننا ومن أنكرها أنكر ديننا واعتقد بغير ديننا) ننتضر جوابك
68 - زرادشت السبت 09 غشت 2014 - 00:38
حين أقرأ كتاب الله تعالى أجد فيه. ( وﻻ جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء أو أكننتم في أنفسكم علم الله أنكم ستذكرونهن ولكن ﻻ تواعدوهن سرا أﻻ أن تقولوا قوﻻ معروفا.. ).معناه أنه مباح أن يلتقي الخطيب بخطيبته دون اللجوء إلى الطرق الملتوية التي ينهانا عنها تعالى كالتجسس والتلصص.
69 - abouhiba السبت 09 غشت 2014 - 01:13
ظهر على سطح الإعلام عقب أحداث ثورة 25 يناير، كواحد من الوجوه الجديدة التي تتحدث وتفتي في الدين بشكل يثير الجدل، ومن ثم تتراجع عن تلك الفتاوى والتصريحات؛ بحجة أنها قديمة أو غير صحيحة شرعيًا، حيث عمل على إحداث صدمة للجميع بتصريحاته التي تبيح المحظور وتسمح بالممنوع وتأتي بالعجب على الدوام، جعلته في نهاية المطاف ليس مصدرًا للثقة دينيًا.
كانت بداية شهرة القوصي في أولى تصريحاته المزعومة بأنها من قلب الشريعة، وصفه لمشاهد الرقص والعري والإغراء في السينما المصرية، بأنها مشاهد طبيعية يقبل تواجدها خصوصًا إذا كانت الحبكة الدرامية تستوجب ذلك، ولم يكتفي بذلك بل أكد في نفس التصريح إن القرآن الكريم ذكر في سورة يوسف كيفية الإغراءات التي قامت بها امرأة العزيز لسيدنا يوسف، مفسرًا تلك الآيات على حسب وجهته هو فقط هادفًا بها الشهرة والإعلام.
وفي تناقض صارخ بين لفظ الداعية الذي يطلقه القوصي على نفسه وبين ثان تصريحاته، التي أكد خلالها أنه لن يحجر على أبنائه إذا كان لابنته موهبة الرقص أو التمثيل فهو لن يرفض ذلك أو يمنعها، تاركًا لها الحرية في أن تعمل "كراقصة" بمجال الفن والتمثيل؛ طبقًا للحرية التي ينشدها.
70 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 09 غشت 2014 - 01:28
بسم الله والحمد لله وبعد :

القوصي ليس سلفياً وإنما هو إخواني محترق ، وبينه وبين السلفيين عداوة عظيمة ، وأجمع أهل العلم السلفيين على تبديعه وتضليله ( منذ زمن بعيد ) وفضحوه وحاربوه وجعلوا منه أضحوكة !

وفعلوا الأمر - ذاته - مع أوباش مصر ( كلهم بلا استثناء ) وعلى رأسهم :
الدجال المسمى برهامي ، وشيوخ قناة الرحمة الحزبية الفاسدة ، وغيرهم من أهل البدع .

وبما أنكم لا تعرفون السلفيين الأقحاح ، فلا يحق لكم أن تنسبوا من ليس سلفياً إلى السلفيين .

وإلى الأخ الكريم 13 - وطني غيور

يبدو أن البعبع السلفي أقض مضاجع هؤلاء ، ويريدون تنفير الناس منه ( بأية وسيلة ) وهذه ليست أول مرة يُنسب فيها من ليس سلفياً إلى السلفيين ، وقد نسبوا قبله أباحفص والفزازي والحدوشي والكتاني وغيرهم وغيرهم ... والأمر مقصود - يا أخي - وبارك الله فيك
.

وإلى 16 - basem

السلفية ليست فكراً ، وإنما هي الإسلام الخالص الذي قال الله فيه { إن الدين عند الله الإسلام }. وأما الوهابية فليس لها وجود على سطح الأرض !

وإلى الأخ الكريم 75 - المتفيقهين اساؤو للدعوة

المدعو أمين ناصح من معتنقي الديانة الرافضية ، وأخزاه الله أكثر من مرة
71 - جمال السبت 09 غشت 2014 - 01:48
بسم الله الرحمن الرحيم
أما بعد

قد أكون أخطأت في التعليق لكن نيتي كانت الدفاع عن موقف من فتواه من دون أشياء أخرى.
والشيخ بكل صراحة لا أعرفه جيدا ..إنما اطلاعي كان محدد في فتواه التي تراجع عنها ..فأردت الرد للإفادة ..وانصاف صاحبها قدر المستطاع وما أعلم .
أما عن أشياء أخرى وانتماءاته السياسية أو التنظيمية فهذا شأنه ..والله أعلم بسره وصدقه..
وساحاول البحث في الأمر إن شاء الله مستقبلا.

ربنا لا تؤخذنا إن نسينا أو أخطانا واغفر لنا ربنا إنك أنت الغفور الرحيم.

وصل الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
72 - عبد الرحمان السبت 09 غشت 2014 - 03:49
كتبت في محركات البحث الإسم الآتي "الشيخ أسامة الغوصي" فلم أجد شيء أعتقد أن هذا الأمر تجرء على السلفية و التي هي إسم لمنهج النبي صلى الله عليه و سلم و أصحابه،
و لا تنسوا أن تتبثوا من الأخبار قبل نشرها و قبل تصديقها.
73 - خالد المرابط السبت 09 غشت 2014 - 10:54
من اين يأتون هؤلاء الدعاة هذه الايام ؟
لن استغرب اذا اتى داعية يحلل الخمر و المخدرات بعد الان
74 - البريد السبت 09 غشت 2014 - 11:16
السلفية ليست منهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

بل هي منهج الطغات والمنافقين من الصحابة .

إن اللذين يفترون الكذب على الله لا يفلحون.
75 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 09 غشت 2014 - 11:39
إلى الأخ الكريم 79 - جمال

لا تبحث عنه يا أخي جمال ، لأن الرجل مجروح عند أهل العلم ، وهو إخواني محترق وكان يخفي إخوانيته ، ولكن الله فضحه وفضح دجاجلة مصر ( كلهم بلا استثناء ) وانبرى أهل العلم السلفيين للقوصي منذ زمن بعيد ، وأسقطوه وحاربوه وأجمعوا على تبديعه وتضليله وجعلوه في أسفل سافلين .

وفعلوا الأمر - ذاته - مع كثير من الحزبيين وأهل البدع ، وعلى رأسهم :

الدجال المسمى برهامي ، والقصاص العريفي ، والقصاص محمد حسان ، والضال عدنان عرعور ، والضال عبد الرحمن دمشقية ، ودعاة الفضائيات ، وحزب النور المصري الخبيث ، وغيرهم من أهل البدع في مصر وغيرها !

وأنا لست عنصرياً ضد ( المصريين ) ولكن المصري يميل بفطرته إلى ( الميوعة ) والمنهج السلفي لا يقبل الميوعة ، وليس سهلاً على المصري أن يستمسك بقواعد المنهج السلفي ، لأن الفطرة المصرية تتسم بالميوعة ، والمنهج السلفي ثقيل عليها ولا تطيقه أبداً !

ومع ذلك فالخير موجود في المصريين ، ومن أراد الله هدايته فإنه يهديه !

وقد أنجبت مصر عدداً من السلفيين ولكنهم ماتوا ، ومنهم مثلاً :

الشيخ الهراس والشيخ عبد الرزاق عفيفي وفلان وفلان وفلان - رحمة الله عليهم -
76 - أبو إسماعيل السبت 09 غشت 2014 - 11:57
حسبي الله ونعم الوكيل
هذا كلام رجل مريض نفسانيا من شدة الكبت
أيصح لكل من شاء أن يفتي؟
77 - Dante Dark السبت 09 غشت 2014 - 12:27
هل ترضاه أنت لإبنتك ... لا تعليق

كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .

"إذا لم تستح فاصنع ما شئت"

* وحقًا : "ذا لم تستح فاصنع ما شئت، وقل ما شئت".
78 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 09 غشت 2014 - 12:28
المسمى البريد 82

لستَ على دين أهل البيت ، ولا هم على دينك ، وأهل البيت براء منك ومن دينك براءة موسى - صلوات الله وسلامه عليه - من اليهود .

وأما قول الله :{ إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون } فهذه النص القرآني مقتبس من قرآن أهل السنة وقرآن الصحابة الذي جمعه الإمام عثمان بن عفان ( زوج رقية وأم كلثوم عليهما الصلاة والسلام ) وبما أن القرآن قرآننا ( نحن ) وبما أنك أجنبي عن القرآن ، فلا يحق لك أن تقتبس منه كلمة واحدة ، ولا داعي لأن أعيد هذا في كل مرة !

ثم إنك لاتميز ( الدال ) من ( الذال ) ولا تستطيع أن تقيم جملة عربية واحدة ، ومن كان هكذا فهو أعجز من أن ينصر باطله ، أو يرد على خصومه !

وعلى كل حال فقد فضحناك في الموضوع السابق ، وإن كنتَ مشتاقاً إلى المزيد فمرحباً بك !
79 - مسلمة السبت 09 غشت 2014 - 12:42
حين ينهزم الذكروتفكيره المكبوت الهزيل امام تطور فكر المرأة
العلمي والانساني ، يلجأ الى أسهل الطرق واتفهها ليعبر عن مكبوتاته وجهله مجددا بالطريقة الجاهلية بجعل المرأة سلعة تصلح أو لا تصلح. .... بزااااااف عليه وعلى كل من تجرأ
80 - marok1 السبت 09 غشت 2014 - 12:42
الى أمــــــــ ناصح ــــــــــــن } ونقول لهؤلاء المفترين: لماذا لم تذكروا نصيب التوحيد، ونصيب أعداء الصحابة من المشركين واليهود والنصارى والمجوس؟
الجواب: لأنكم أعداء التوحيد وأهله وأولياء المشركين واليهود .. إلخ وإن كابرتم وعاندتم
وكيف تلومونهم على الشرك وأنتم أشد إغراقاً فيه منهم، وكيف تلومونهم على الكذب على الله وتحريف دينه وآياته وأنتم قد برزتم عليهم في هذا الميدان تبريزاً لا يمكن أن يلحقوكم فيه. ألا يدرك العقلاء أنَّ الروافض يريدون بهذه الأكاذيب توجيه الطعن واللعن لأهل البيت الشرفاء الأبرياء، فهم يلعنون الصَّحابة صراحة ويلعنون أهل البيت ضمناً، وبرَّأهم الله جميعاً وأحل رضاه عليهم ولعن أعداءهم. { وحفظ الله اخي ابو عائشة وجعله شوكة في حلوق المبتدعة / بارك الله فيك ونصرك ونصرعلى يديك ) لقد قلنا لهم القوصي ليس بسلفي تحت عنوان المتفيقهين اساؤو للدعوة ؛ فكل اتحلت باسم السلفية إلا وقيدته بإسم ؛ اضرب لك متال ؛ كالسفة الجهادية متلا أو حزب النور السلفي ... فهم جعلو لحزبهم دلالة ؛ اما السلفية المطلقة مصدرها الكتاب والسنة ؛ على وفق رسول الله عليه الصلاة والسلام والصحابة الكرام رجال الامة
81 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 09 غشت 2014 - 12:52
إلى الإخوة الفضلاء :

أنا شاب مثلكم وأوصيكم ونفسي بغص البصر عن الصورة المنشورة - أعلاه -

ولولا الضرورة لما كتبتُ تعليقاً واحداً في هذا الموضوع .

وأقول لأعداء الله الذين يتحدثون عن الكبت الجنسي - فأقول -:

الكبت ظاهرة عالمية ، وأنتم أول المكبوتين !

والكبت موجود في المسلمين واليهود والروافض والبوذيين والهندوس والشيوعين والملاحدة والناس - أجمعين -!

والكبت موجود بأوروبا وأمريكا وكندا وأستراليا واليابان والدول المتقدمة !

والكبت موجود في المغرب والسعودية وتركيا وماليزيا واندونيسا والقارة السوداء وأمريكا اللاتينية !

والكبت شئ طبيعي ، وقد جعل الله المرأة فتنة للرجل ، ومن لم تفتنه المرأة فليس برجل - أصلاً - وقد أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أول فتنة بني إسرائيل كانت النساء !

ثم كيف لا يصاب المسلمون بالسعار الجنسي وبناتهم يلبسن هذه الملابس المخزية الفاضحة ؟

وعلى كل حال فلا تتحدثوا عن الكبت - أيها الأوغاد - فأنتم أشد الناس كبتاً ، وتعبدون شهواتكم عبادة ، وتحسبون أن أهل المساجد مثلكم !
وإذا ساء فعل الفعل ساءت ظنونه !
82 - سفيان السبت 09 غشت 2014 - 14:07
السلام يا اخي اتقي الله واعلم ان إلقاء الفتوى ليس بالأمر الهين وأنك ستتحمل وزر من عمل بها رغم انها غير صحيحة.واقول لك باختصار ان هذا دليل على عدم فهمك للنصوص .فهذه النصوص واضحة وضوح الشمس وانت اغواك شيطانك فقلت ما قلت .فهذا الامر لو طرحته على إنسان عامي محافظ وبينت له النصوص لما قبل منك هذا.
83 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 09 غشت 2014 - 14:58
إلى 88 - marok1

وحفظك الله ، وبارك في جهودك ونشاطك ، وأسأل الله بأسمائه الحسنى أن يسعدك في الدنيا والآخرة ، وأتمنى لك الخير والسرور والهناءة في الدنيا والآخرة ، وأسأل الله برحمته التي وسعت كل شئ أن يرحمك في الدنيا والبرزخ ويوم القيامة . اللهم آمين

وقلت في تعليقي 89 : (( بغص البصر )) والصواب : غض البصر

وقلت في تعليقي 86 : (( فهذه النص )) والصواب : فهذا النص
84 - soufiane السبت 09 غشت 2014 - 15:16
هاذا جاهل في الذين و باغي يخلق جيل جاهل فحالو
85 - مغربي والحمد لله السبت 09 غشت 2014 - 15:22
نعم يقول أكثر من هاذا هداه الله الطريق المستقيم فقد كان سلفيا ثم رجع القهقرى واصبح يفتي في المسلسلات والافلام بالجواز
86 - جواهر السبت 09 غشت 2014 - 15:48
هذا الشيخ اسمه اسامة القوصي وليس الغوصي
وحاجة ثانية شاهدت في الثمانينات فيلم وثائقي عن المغرب داخل الحمام المغربي ولحسن الحظ والحمد لله لم يكن واضحا بسبب البخار
فخلوا بالكم يا حريم من التقنية الجديدة
87 - kebir السبت 09 غشت 2014 - 22:17
اسمه اسامة القوصي و ليس الغوصي
on s'en fou comment il s'appèle. il mérite qu'on l'exile dans un hopital psychiatrique. qcqomment on domme le droit à ce genre de malade de parler et de "conseiller" ce genre de follie ? In croyable
88 - جمال السبت 09 غشت 2014 - 23:37
بسم الله الرحمن الرحيم
وبعد

أخي أبو عائشة 91
أود لو أناقشك في بعض الأمور كيف يمكن تحقيق ذلك؟؟؟؟؟؟؟
أعتقد أنا نختلف في أمور بعض العلماء وربما كثيرا..........والسلام عليكم ورحمة الله
89 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الأحد 10 غشت 2014 - 14:48
أخي جمال . وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

يبدو أنك تحب بعض الدعاة ، وشعرتَ بصدمة مما قيل فيهم ، ولكن لابد من كشف الغطاء عن هؤلاء .

والواقع - يا جمال - أن المقام لايتسع للإطناب فلا نستطيع ( لا أنا ولا أنت ) أن نفصّل ولا أن نتشعب ، وما لنا غير الإيجاز الشديد ...

والخلاصة - يرعاك الله - أن المنهج السلفي له أصول وضوابط فمن التزم بها فهو السلفي ، ومن خرقها فليس بسلفي ( ولن ينفعه الاختباء بقناع سلفي ).

ومصائب القوم كثيرة يا أخي ومنها - مثلاً لا حصراً -:
ليونتهم في المنهج !
وضحالة فقههم وعلمهم !
وثناؤهم على أهل البدع والتودد إليهم !
والكيل بمكيالين في أقوالهم وأفعالهم !
والخوض في السياسة وحث الناس على ذلك !
والتمرد على السلاطين والخروج عليهم - ولكن من طرف خفي -!
وإباحة الانتخابات والبرلمانات !
واستحلال بدعة الأناشيد !
واستحلال بدعة المظاهرات والاعتصامات والإضرابات !

واستحلال بدعة الأحزاب والتنظيمات - بل إنهم صنعوا أحزاباً كما فعل حزب النور الخبيث -!

واستحلال بدعة المسلسلات الدينية !
وحلق الشارب بدلاً من تخفيفه كما يفعل محمد حسان !
وثمة أشياء كثيرة والمقام لايتسع يا أخي جمال
90 - marok1 الأحد 10 غشت 2014 - 20:25
بسم الله الرحمن الرحيم
فإنَّ العلماءَ الرَّبانيينَ هم (النُّجوم المضيئةُ) في سماء هذا العالمِ ؛ فبهم يهتدي النَّاسُ في مساربِ هذه الحياةِ ؛ فإذا غابوا أو غُيِّبوا سادَ الظلامُ الدَّامسُ أرجاء الأرض ، وتخبَّطَ الخلقُ في دياجيرِ الظلمةِ ؛ فلا يعرفونَ طريقاً ، ولا يهتدونَ سبيلاً ؛ كما قال أحدُ السلفِ-رحمه الله- : ((مثل العلماء مثل النجوم التي يُهتدى بها، والأعلام التي يُقتدى بها ، إذا تغيَّبتْ عنهم تحيَّروا ، وإذا تركوها ضَلُّوا)
وكُلَّما عصفتْ بالأُمَّةِ رياحُ الفتنِ العاتيةِ ، وضَربتْ بها أعاصيرُ المحنِ القاسيةِ ؛ عَظُمتْ الضَّرورةُ إلى هذا الطراز الفريدِ من أهل العلمِ ، وصارتْ الأُمَّةُ في مسيس الحاجة إليهِ . *

يتَّسِمُ العالمُ الربانيُّ بصفاتٍ ساميةٍ جليلةٍ ؛ لعلَّ أبرزها ما يلي :

1- الرُّسوخُ في ميراثِ الأنبياءِ-عليهم الصَّلاةُ والسَّلامُ- وهو العلمُ القائمُ على الوحيِ المنزلِ من عند اللهِ عَزَّ وجلَّ- وفق المنهجية الصحيحة المستندة على اتباع المحكم وترك المتشابه . اخي جمال لاتأخد دينك عبر دعاة الفضائياة ، فإنهم سم في العسل ؛ لقد وفى اخونا ابو عائشة حرسه الله / ونحن فخورينا به
91 - سبل السلام السلفية الأحد 10 غشت 2014 - 23:05
الحمد لله الدي جعل في كل زمان فترة من الرسل بقايا من أهل العلم، يهدون من ضلّ إلى الهدى، ويُنقضونهم من العمى ويحيون بكتاب الله الموتى، فكم من قتيل لإبليس قد أحيوه وكم من ضال تائه قد هدوه، فما أعظم أثرهم على الناس،وما أقبح أثر الناس عليهم، ينفون عن دين الله تحريف المبطلين وتأويل الجاهلين وانتحال الضالين الذين عقدوا ألوية البدعة وماروا في الكتاب.
ثم أما بعد
وعن ابن سيرين قال إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم . رواه مسلم

فهذا الاثر مهم في مسائل تلقي العلم فلا يمكن ان نأخذ العلم عن اي رجل مجهول - وليس عنده من تزكيات من افاضل العلماء شىء - لان هذا العلم دين فهو أصل لاخذ الدين فلا يمكن اخذه ممن لا يعرف منهجه وعلمه وفي هذا

قال صلى الله عليه وسلم

يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين .رواه البيهقي وصححه الالباني } سأدلك على علماء ربانيين لا يدخلون في السياسة . و لا طمع لهم في حب الرئاسة . ولامدح الناس ، متل العلامة صالح الفوزان + محمد بن هاد المدخلي : حفظهم الله : فهم اهل سنة ؛ ديدنهم الدعوة الى الله ؛ والحرص على توحيد صف المسلمين
92 - جمال الاثنين 11 غشت 2014 - 12:36
بسم الله الرحمن الرحيم
أما بعد

السلام عليكم أخي الكريم ..

إلى- (أبو عائشة أكرمك الله بحبه ورضوانه.)


أخي أنا أرجو أن ألقى الله وهو عني راض وأن أكون على الحق،، مسلم مؤمن مخلص لله وصادق ومحب لرسوله العظيم وأشهدكم أنني أكن لرسول الله صل الله عليه وسلم وآله وصحبة ولكل المؤمنين والمسلمين حبا يشهد الله عليه وأرجو أن أنال بذلك رضى الله وحبه وحب من يحب الله ورسوله..
إلا أنني أخاف أن ظلم عالما كيف ماكان ولا أحكم على من هو أكثر مني علما
إلا إذا تبين لي فساده..

أخي قد أختلف معك في بعض الأشباء لكنني كما قلت أنا لي حب المسلم حبين حب من أجل رضى الله وهو هدف كل مسلم وحب أرجوبه مزيدا من التقوى والتوفيق لما يحبه الله ورسوله والمؤمنون..من أجل نصرة دين الله ككل المسلمين .

أخي بارك الله فيك وأنت عزيز في قلبي بفضل الله وففقنا الله جميعا لما يحبه ويرضاه..إن شاء الله لن يفرقنا الإختلاف ..
أخي لا تنساني من صالح دعائك..ولك بالمثل ..كما لا أنسى أخوتي المؤمنين في كل مكان . بارك الله فينا جميعا.

اللهم إجعلنا من الذين تحبهم ويحبونك.
والحمد لله رب العالمين.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..
93 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الثلاثاء 12 غشت 2014 - 11:23
إلى 90 - marok1

أنا أحقر مِن أن تفخروا بي ، ولا أعدل درهماً ، ولا أساوي شيئاً أبداً .

ولو علمت ماعندي من المعصية والشرور والخطايا لما قلت هذا !
والله يرعاك ويرحمك ويبارك فيك .

وإلى 92 - جمال
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، وقد دعوتَ لي وأقول : (( اللهم آمين )) وأسأل الله لك مثل ذلك يا جمال .

وأبديتَ لأخيك مشاعر طيبة نبيلة ، وأحبك الله الذي أحببتني له ، وأسأل الله برحمته التي وسعت كل شئ أن يكتب لك الرحمة الخالدة - اللهم آمين -

وأعرف أن بعض الأشياء جديدة عليك - يا جمال - وأظنك تتألم من الحيرة والاستغراب ، وإني أتألم لألمك وأكاد أبكي وأدرك مرارة الموقف !

ولا أريد أن توافقني ( الآن ) على كل شئ ، وإنما سأفوض الأمر إلى الله ، فهو القادر على أن يبين لك كذا وكذا وكذا !

وظني بالله - إن شاء الله - أنه لن يتخلى عنك ، وأرجو أن لا تحزن أبداً يا جمال !

وأنا أشهد بين يدي الله أن هؤلاء دعاة على أبواب جهنم !

وأود أن أتكلم بتفصيل وإسهاب ، ولكن المقام لا يتسع مع الأسف !
المجموع: 93 | عرض: 1 - 93

التعليقات مغلقة على هذا المقال