24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هكذا يتطلب الأمن القومي للمغرب إعداد "اقتصاد ومجتمع الحرب" (5.00)

  2. المغرب يسجل 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" .. الحصيلة: 345 (5.00)

  3. عائلات مغربية تنتظر حلّا بعد رفض إدخال جثث متوفين في الخارج (5.00)

  4. ماكرون يتضامن مع إيطاليا ويرفض أنانية أوروبا (5.00)

  5. الجيش الفرنسي ينقل مرضى "كوفيد 19" إلى ألمانيا (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مصر تشرع نهاية الأسبوع في حفر "قناة السويس" الجديدة

مصر تشرع نهاية الأسبوع في حفر "قناة السويس" الجديدة

مصر تشرع نهاية الأسبوع في حفر "قناة السويس" الجديدة

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن عمليات الحفر الفعلي بمشروع قناة السويس الجديدة، وفق الجدول الزمني الجديد الذي اختصر زمن تنفيذ المشروع من ثلاث سنوات إلى عام واحد وزيادة أعداد الشركات إلى 30 شركة، سيبدأ الأحد المقبل.

وأضاف مميش إن الفريق البحثي المكلف بإعداد خطة المشروع يواصل حاليا أعمال تعديل الخطة الزمنية لإتمام المشروع خلال سنة واحدة بدلا من ثلاث سنوات كما كان مخططا له من قبل، وهو ما يتطلب الدفع بشركات إضافية والعمل طوال 24 ساعة على ثلاثة ورديات، وزيادة حجم المعدات والآلات المستخدمة في المشروع.

وأعطى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي، إشارة بدء تنفيذ مشروع " قناة السويس الجديدة"، وهو عبارة عن ممر ملاحي يحاذي الممر الملاحي الحالي، يمتد بطول 72 كيلومتر، منها 35 كليومترا من الحفر الجاف، ونحو 37 كليومترا في توسعة وتعميق لاجزاء من المجرى القديم للقناة، بجانب إنشاء 6 انفاق لسيناء.. ويصل إجمالي تكلفة المشروع نحو 8.2 مليار دولار، منها 4 مليارات دولار لشق المجرى الملاحي الجديد.

وطالب السيسي بالإنتهاء من تنفيذ المشروع خلال عام واحد فقط، بدلا من ثلاثة أعوام كان مخططا، على أن ينفذ خلالها المجرى الملاحي الجديد، وتشرف القوات المسلحة المصرية على هذا الورش.. بينما أشار مميش إلى أن "الفريق البحثي سينتهي من تعديل الخطة الزمنية وسيتم معها الإعلان عن ضم شركات جديدة، إضافة إلى 17 شركة التي وقع الإختيار عليها بالفعل، لزيادة حجم الأعمال اليومية وإنجازها في الوقت المحدد".

وتابع: "تلقينا بالفعل طلبات جديدة من قبل شركات مقاولات مصرية تطلب العمل في المشروع، وذلك بعد إعلان الرئيس السيسي عن تنفيذ المشروع في عام واحد بدلا من ثلاثة أعوام، واخترنا 13 شركة جديدة ليصل إجمالي عدد الشركات التي ستعمل في المشروع إلى 30 شركة".

* وكالة أنباء الأناضول


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - جلال الجمعة 08 غشت 2014 - 07:31
هدا المشروع الضخم كان فكرة للرئيس الشرعي منتخب محمد مرسي سرقه الانقلابي السيسي ونسب المشروع للنفسه يقولون على الرئيس مرسي رئيس فاشل هو صاحب هدا المشروع اما الرنامج الانتخابي الدي عرضه السيسي في حملته الانتخابية كان عربات خضار توزع على العاطلين وتوزيع لامبات الكهربائية ومزيد من المجازر وقتل للمصريين المشاريع محمد مرسي قام السيسي بقرصنتها ولكن مشروعالسيسي سوف يفشل لي الاسرائيل حليفته تخط لي اقامة مشروع حفر قناة الجديدة في البحر الاحمر وبناء سكة الحديد تربطها بي البحر المتوسط الاسرائيل تخطط لياضعاف مصر وافشال مشاريعها للتنهضة شعبها والسيسي مع دلك يدعمها بحصار المقاومة وخنقها وتشديد الحصار على غزة والتنسيق معها كان بي امكان السيسي الاستغلال المقاومة للمصلحته للضغط الاسرائيل لكن السيسي اصله اليهودي امه اليهودية وتجري في دماء يهودية واختار يكون عميل رخيص الصهاينة والدول الخليج المتخلفة الرجعية اشكروا يا المصريين رائسكم محمد مرسيعلى فكرة هدا المشروع حتى السيسي بنفسه اعترف مرسي
2 - halima الجمعة 08 غشت 2014 - 07:45
la politique exterieur médiocre du royaume a fait de l'égypte l'énnemi numero 1 de la région et bientôt l'egypte va appuyé l'algerie et le polisario pour son indépendance
3 - simo الجمعة 08 غشت 2014 - 08:13
بادرة طيبة و مباركة تسجل في حسنات السيسي
4 - صادق عبد الحق الجمعة 08 غشت 2014 - 08:59
مكافئة للسيسى قناة السويس الجديدة من طرف اسرائيل الوضع مشابه لسنة 1954 الا يكن هناك فخ نصب لمصر بانشاء قناة موازية لقناة السويس الناصرية و ستكون مستقبلا القناة بحرية اسرائلية محضة .
5 - Hassan Sabere الجمعة 08 غشت 2014 - 09:11
Sorry Dear. Egypt. I got news for you, nobody is going to need your Suez Canal in then years. Gas and oil are shipped using pipelines. Merchandise will be transported using Silk Road of Kazakhstan where the US is about to build the largest railroad route connecting china to Europe via turkey new tunnels. Late Mr. Sissi.
Morocco, on the other hand, will have a bright future if new explorations for oil and especially gas can materialize in the next few year, provided the king can control the idiots around him so they do not monopolize the new resources like they monopolize the rest of the Moroccan economy.
6 - كازاوي الجمعة 08 غشت 2014 - 09:27
والله لاطفروه العسكر
مشروع فاشل وتبذير لأموال الشعب المصري المسكين
القناة موجودة منذ مائة سنة وتؤدي عملها كما ينبغي فلماذا الرمي بـ8 مليار من أموال الشعب في البحر ؟
8 مليار يمكن بها إنشاء 8 آلاف شركة في الإعلاميات والبيوتكنولوجي والنانوتكنولوجي والميكانيك وتعليم مائة ألف مواطن ليعملوا في هذه الشركات لكن أمريكا وإسرائيل لن توافقا أبدا على هذا المشروع لأنهم لايريدون لمصر أن تنهض فيوجهوها إلى تبذير أموال الشعب وبناء مشاريع لافائدة منها كهذه
7 - ARIFI الجمعة 08 غشت 2014 - 10:17
مصر على أبواب الإفلاس والمجاعة الله يحفظ الشعب المصري لا كهرباء ولا ماء ولاتموين أرجع السيسي مصر 100 سنة إلى الوراء وكل هذا يريد أن يحفر, يحفر ماذا؟؟ أين ماوجد العسكر وجد معه التخلف والجوع والقتل والسحل وتكميم الأفواه، سؤال بسيط ماهو الأول حل مشاكل الناس البسيطة اليومية لاكهرباء ولاماء البلد غارقة في الصرف الصحي رفع التموين يجب حل هذه المشاكل وبعدها ممكن أن نحفر قنوات
8 - بدون تعليق الجمعة 08 غشت 2014 - 10:27
الله يكثر خير السعودية ودول الخليج وديعة السعودي 5مليار$ وزيد وزيد
9 - قارون الجمعة 08 غشت 2014 - 10:42
Cc لا يهمه بواخر العالم او مواخر العرب فهدفه من المشروع هو البحث عن ذهب قارون (طوق نجاة للاقتصاد المصري) في اسرع وقت قبل الانقلاب عليه في المستقبل القريب.
10 - جلال الجمعة 08 غشت 2014 - 10:56
أغلب المغاربة من يحقد علي مصر اليوم هم من مخلفات
أو بالأحري من حاشية معبد الإخوان.

لم يفهمو بعد أن صنم الإخوان جزء من الماضي و الماضي لا يعود.

كسر صنم و ستكسر باقي الأصنام التي نقدسها مستقبلا وهي كتيرة.
واحدا تلو الأخر .

الشعوب تتور من أجل مستقبل الحرية و الديمقراطية و ليس
من أجل أساطير الماضي.

وليس من أجل حكام بعقلية قرون البائدة بإسم المقدس و طقوس المعبد .

قدسو أصنامهم حتي صارو هم أصناما محنطة تمشي فوق الأرض ينشرون الموت .
11 - أبو علي الجمعة 08 غشت 2014 - 12:14
السلام عليكم
الى المعلقة رقم 2 حليمة: هل تعلمي ان العدو للمغرب بعد الجزئر هي مصر، هل تعلمي ان ساعدت الجزائر في الحرب على المغرب هل تعلمي بأن مصر عملاء إسرائيل، هل تعلمي انهم في قنواتهم يبكون على تكدم المغرب في جميع المجلات.
وأقول لك بأن الله يحفظ هاذه البلاد الشريفة من كل سوء.
12 - Samawi الجمعة 08 غشت 2014 - 12:56
عند قرائتي للتعليقات فهمت ان المغاربة شعب لفهامة بإمتياز شي كا يهدر على مال قارون شي كايشرق و شي كايغرب
هل قرأتم شيئا عن القنات التانية و مدى اهميتها و مداخيليها و مشاكل القنات الحالية و لا غير نايضين ما كامينش و بديتو كاتكوروا و تعطيو لعور
مشكل الديمقراطية انك تبداء تسمع لاراء من الارجح لو لم تخرج من افواه اصحابها
13 - إشـــــو نايت الخادير الجمعة 08 غشت 2014 - 13:18
ما لا افهمه هو كلما ذكرت مصر إلا واندفع بعض البؤساء عندنا للدفاع عن مرسي الغياط والتهجم على السيسي بجمل ركيكة ملئية بالأخطاء الإملائية التي لا يرتكبها حتى تلامذة الشهادة الابتدائية! فماذا تفهم أنت في السياسة وفي تحولات المنقطة التي يقوم بها أسيادك وتعلق عليها انت بالتفاهات؟

يلحسون أحدية مرسي الغياط كما لو كان يبعث لهم بالحوالات البريدية (المانضات) شهريا أو كما لو كـــأن هو من يمول لهم صندوق المقاصة الذي يأكلون منه الخبز الرخيص بربع ثمنه كالجرذ؟

سلوك هذه الشرذمة من أعراض الخيانة والعمالة، ولو قدر الله وبقي مرسي الغياط في الحكم وقرر غزو المغرب لما تحولوا الى طابوره الخامس وجواسيسه وحركيين له.

هذا في الوقت الذي لا قيمة لكم عند المصريين، بل وكلما ذكر اسم المغرب عندهم إلا وتبادر الى أدهانهم بانكم مجرد سحرة ومشعوذين وأمهاتكم واخواتكم مجرد عاهرات تنتشر بينهن السيدا، دون أن يفرقوا بين من يؤيد الغياط ولا السيسي.

يجب محاربة هذه الشرذمة من المرضى التي تنتسب الى المغرب قهرا عنا ويضرون كثيرا بصورتنا وبسمعتنا وحولوا الشعب المغربي الى مجرد طابور خامس للغياط ولأخوان الشياطين ولاردوغان الاستعماري.
14 - مصرى متزوج من مغربية الجمعة 08 غشت 2014 - 13:25
اشكر كل مغربى يتمنى مصر اخير ومن يقول ان مرسى صاحب الفكرة فهذا جهل وعبط لان افكرة كانت اواخر ايام السادات وبطلها هو الوزير حسب الله الكفراوى وايام مبارك وضعت الفكرة فى مكتب االاهمال وايام مرسى كان يريد ان يعلن تاجير قناة السويس وحق احتكار قطر لها لمدة 20 عام وهذا ما ثار عليه الشعب امصرى ولكن السيسى من خرج الفكرة من مكاتب وبدا فى تنفيذها لانها ستدر على مصر سنويا 100 مليار جنيه وكل من يعيش فى جلباب ااخوان سينعم بنعيمهم ونتمنى لكم اهل مغرب ان تنعموا بنعيم الاخوان وتذوقوا منهم ما تذوقنا نحن منهم فعلى ما اعتقد رئيس حكومتكم اخوانى وتذوقتوا منه غلاء الاسعار فربنا يزيدكم من رؤساء حكومة مثله حتى تقولوا ان المصريين عندهم حق فيما فعلوه بمرسى واى رئيس سياتى مصر لن نرضى بمبارك او مرسى اخر ولو السيسى سيكون مثلهم سنخلعه من الحكم حتى نجد ما يحقق لنا احلامنا وانتم اخوانى مغاربة ابقوا كما انتم مع حكومة غلاء الكهرباء والماء والغذاء فانا كل سنة اكون فى امغرب وفى كل سنة ارى غلاء عن اسنة الى قبها فاول ما بدات اجى مغرب كانت تذكرة ستيام من كازا تطوان 60 درهم والان فى خلال 3سنوات وصلت 150 درهم وغيرها
15 - مسلم الجمعة 08 غشت 2014 - 13:27
والله لن ترقى الشعوب، والدول العربية، والإسلامية خاصة إلا بطاعة ولاة أمورها،فهنيئا للولاة المجدون،وسحقا لكم أيهالمخربون،تدمرون البلاد باسم الدين،وأنتم عنه بعيدون...
16 - observateur الجمعة 08 غشت 2014 - 13:36
Il n'y a que du cinéma pour le président qui a échoué dans sa mission dés le début, il cherche évidemment à dévier le regard actuel envers ses frères enterrés dans raza et il a revéti l'idée de moursi et à mettre le traitement amèr de l'inflation à l'abri .
17 - مصري الجمعة 08 غشت 2014 - 14:53
هل المصري البسيط الفلاح إستفاذ من مداخيل قناة السوس الأولى أصلا....... حتى نبني له الثانية
الظاهر أنها ليست قناة سويس جديدة إنما هي مقبرة واد ملوك جديدة ستغرق شعب الفراعنة في ديون أزلية تبكي لها الأهرامات الشاهقة وتصطك لها اسنان المومياءات.
يا أسفاه على مصر الحبيبة أدخلوك دوامة لا نجاة منها إلا بقدرة قادر.
18 - alachique الجمعة 08 غشت 2014 - 15:37
انتقد محمد يوسف الخبير الملاحي بمحافظة الاسماعيلية، مشروع حفر قناة سويس جديدة، والتي تم الاعلان عنها خلال فعاليات زيارة السيسي، للاقليم وصرح ان: القناة الموازية موجودة بالفعل ويطلق عليها "قناة فاروق" وان السيسي يضحك ويستحمر الشعب المصري
19 - BABA الجمعة 08 غشت 2014 - 16:16
Nouveau canal Suez n’a jamais été imaginé par la secte et son Morsi marionnette de Chater ex homme fort de la secte d’El Bana-Qotb qui fut écarté de postuler pour la présidence.Ce qu’il envisageait n’était que brader l’ancien canal et toute sa logistique et infrastructure au Nano Etat de Qatar en remerciement son soutien des IKhwans comme il avait programmé de vendre contre 8Md de $! 1 large partie du Sinaï au Hamas pour son Émirat et y domicilier les myriades de groupes Jihadistes dont Da3ich & El Qaeda. L'autre partie du programme Morsi fut la cession, pour l’affinité idéologique, de 2 provinces au Sud (Halaïb et Chalet) au régime militaire du Soudan.La félonie ne s’arrête pas là puisque dans ses discours Morsi a donné feu vert à l’Ethiopie pour relever hauteur et élargir le lac retenu du barrage Annahda contre intérêts Egypte.Creusement a commencé depuis 1semaine nombre société est 60 délai réalisation 1an; + 3200 Km nouvelles routes;+4 Millions Ha Irrigués+ nouvelle villes…
20 - tarek Murad الجمعة 08 غشت 2014 - 16:24
I would like to thank the person who wrote comment 14, it is be far the best comment I have ever read in this newspaper. I also like the comment from the Egyptian number 15, great comments.
21 - مول الكيت الجمعة 08 غشت 2014 - 16:30
نتمنى كل التوفيق والنجاح للإخوة المصريين رغم بعض الزﻻت و السقطات اﻹعلامية و عدم اجتهادهم للتعرف أكثر على ثقافات و عادات و تقاليد دول المغرب العربي إﻻ أننا في اﻻول و اﻻخير نبقى اخوة
22 - خالد الرجاوي الجمعة 08 غشت 2014 - 16:35
الحقيقة أسطع من الشمس في وضح النهار ولكنها غائبة على الممسوحة عقولهم. لقد كان مرسي رئيساً للفقراء وأراد ان يرفع مستواهم المعيشي لكن الإقطاعيين وأصحاب الثروات المكدسة خافوا على ثرواتهم فاستنجدوا بالسيسي لانه من جنسهم وفصيلتهم. وكل ذي عقل يستطيع المقارنة بين عهد مرسي وعهد السيسي في كل المجالات.
23 - Elyas الجمعة 08 غشت 2014 - 16:44
نحمد الله على هذه المشاريع و نتمنى كل الخير لمصر الشقيقة حكومة و شعبا
24 - dadda الجمعة 08 غشت 2014 - 16:58
مصطلحين ظهرا بقوة مؤخرا هما:
SISI وهو الرئيس المصري المنقلب على الثورة
ISIS ويعني بالانجليزية "داعش"

حلل وناقش
25 - mohamed الجمعة 08 غشت 2014 - 19:03
بعض المصريين يتكلمون بألسنة لاذغة على الشعب المغربي الأصيل المقاوم منذ حصوله على الإستقلال لمؤمرات (مصر الجزائر ليبيا و بعض الجمعات المتطرفة من أفريقيا و خارجها برئاسة إسبانيا و كل من له المصلحة فى شتات الأمة) فالشعودة و الدعارة علنا في مصر سواء في الشارع أو في محطات التلفاز؛ فمصر بدأت السحر مع نبي الله موسى لاترمونا بمساوئكم ولا تفسدو عروبتنا بمفسادكم. *فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ*سورة يونس الاية.81
أما فيما يخص صلب الموضوع فأي مشروع تنموي فيه صلاح للبلاد يبقى محمود طالما هناك إبتعاد على القروض الخارجية و التي بدورها تضيق الخناق على الدولة وهذا هو الفرق بين مرسي و حكومة المغرب الحالية مع نضيرتهما الحالية في مصر...
26 - @دم٢٠١٤ الجمعة 08 غشت 2014 - 19:53
السلام عليكم
السيسي كسابقه مبارك تخرج الاثنين من نفس التكنة العسكرية جاءا من على ظهر الدبابه الى قصر الاتحادية فالعسكر سواء في العقلية فحب الكرسي جعل سابقه مبارك يعمر اربعة عقود على عرش مصر دون ان يشبع اويكل من رغد العيش في قصر الاتحادية الرئيس المخلوع (حسنس مبارك)لوشالته هل انت نادم على ما اسلفت سيقول لك انه راضي على الماضي لان الشيطان زين له عمله الرئيس الحالي لن يكون استثناء اوخروج عن القاعدة عن سابقه بل سيعمل كما عمل سابقه بعد ان يمسك بزمام الامور في بلاد الكنانة ويغير من الدستور ويقصه على مقاصه ويمدد من فترة رئاسته من اربع سنوات قابلة للتجديد الى مالانهاية ودلك بمباركه مناصريه في استفتاء دستوري وسيحث شعبه العظيم ان يصوت بنعم على التمديد وستعاد الاسطوانة المشروخة في نسج انغامها المعتادة ويا دار مدخلك شر
هذا هوحال الحكام العرب ولن تتغير عقليتهم حتى يلج الجمل سم الخياط اتسائل هل السيسي سيقنع باربع سنوات وان امتدت واصبحت ثمان سنوات ام سيعمل دهاءه في اقناع مؤييديه على الاقل في مناصرته على البقا ء في سدة الحكم طول العمر ويخرج مناصريه الى الشوارع مرددين هذه المرة:مكملين ياريس؟؟؟؟؟؟؟؟
27 - mustafa الجمعة 08 غشت 2014 - 22:10
بعض المغاربة عندهم احساس بأنهم فاهمين في كل حاجة من اول الصرف الصحي لعلوم الفضاء و عارفين احوال الدول من ليبيريا للولايات المتحدة ... بالنسبة للناس اللي بتقول مشروع مرسي احب اقولهم انكم عندكم جهل فظيع لان المشروع دة من ايام مبارك وكان رافض ينفذه وبعد الثورة المشروع دة رجعوا يتكلموا فيه تاني في حكومة عصام شرف قبل الاخوان .. لو مرسي كان دة مشروعه هو قعد سنة بحالها منفذهوش ليه بلاش كدة مرسي قعد سنة لم يقم بافتتاح فرن عيش .قعد يتخانق مع الاعلام والمحكمة الدستورية ووو ونسي الشعب . الناس اللي بتقول مشروع فاشل من قبل ما يبدأ حتي زي رقم 7 دة احب اقوله انك مش فاهم حاجة المشروع دة القصد منه تنمية سيناء اساسا + حيزود دخل القناة من 5 مليار دولار سنويا لـ 200 مليار في نهاية المشروع بالمصانع اللي هتتعمل علي جانبي القناة + فرص عمل الموضوع بيقول 30 شركة هتشتغل فيه + كمان في مشروعات تانية زي التقسيم الاداري الجديد و شبكة الطرق و زراعة 4 مليون فدان يارب تتم
28 - mohamed1981 الجمعة 08 غشت 2014 - 23:06
الى الامام ياريس وربنا معاك. صفي النية وتوكل على الله. مصر محتاجة راجل عسكري دكر يحكمها.ربنا يوفقك لما في الخير.تحياتي للمملكة المغربية الشريفة ولملكنا المحبوب الله ينصره.اميييين
29 - malek de maknes السبت 09 غشت 2014 - 07:05
Certains de chez nous passent à côté de l'impact qu'aura ce projet sur le Maroc. Au lieu dire n'importe quoi et passer le temps à chercher le parrain de ce projet de la grande Égypte; pensez au doublement du traffic maritime via ces canaux de Suez et leurs effets positifs sur tanger-med I et II et le nouveau pole industriel et portuaire de Nador. Vamos pharaons et bonne continuation.
30 - اهل مكة ادرى بشعابها السبت 09 غشت 2014 - 08:59
جددت مصر، امس الخميس، رفضها الاعتراف بالكيان الوهمي المختلق بصحراء تندوف، مبددة بذلك ما تبقى من احلام نظام الجزائر وصنيعته البوليساريو.

جاء ذلك على لسان مصدر مصري مسؤول، حسب ما اوردته وكالة الشرق الأوسط بالقاهرة أمس الخميس، حيث أكد ان مصر تؤيد الجهود التي تتم في إطار الأمم المتحدة للتوصل إلى حل لقضية الصحراء المغربية،وترى الالتزام بضرورة أن يقتصر التعامل معها في إطار الأمم المتحدة، وعدم الدخول في تعقيداتها، سواء على المستويين العربي أو الإفريقي، وذلك في إشارة واضحة إلى قرار الإتحاد الإفريقي الأخير تعيين "مبعوث خاص" مزعوم للصحراء الذي تأكد ان القاهرة لا تستسيغه بالمرة

وأوضح ذات المصدر، حسب ما اوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مصر لا تعترف بأي من "الجمهورية الصحراوية المزعومة" أو بحركة "البوليساريو"، وتلتزم في مواقفها بعدم المساس بالحدود الموروثة عن الاستعمار فى القارة الإفريقية، وتتمسك بالتزاماتها في إطار منظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، اللتين لا تعترفان بالجمهورية الصحراوية المزعومة، مبرزا ان المغرب يتمسك بمقترح منح الإقليم الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية
31 - dadda السبت 09 غشت 2014 - 12:19
المستفيد الاول من المشروع هو اسرائيل لماذا؟؟
هناك مشروع آخر، ومكلف جدا اسمه قناة البحر الميت، وهو تغذية البحر الميت، المنخفض المستوى، بمياه قناة السويس عبر قناة أخرى تقطع صحراء النقب وستستفيد اسرائيل في سقي الاراضي الزراعية في الصحراء بعد تصفية المياه، القليلة الملوحة، وتوليد الكهرباء. وسيكون المقابل مراجعة اتفاقية كامب ديفيد بتوقيع ملحق يسمح لمصر بنشر الجيش في سيناء، لحماية اسرائيل طبعا، وكذلك ربط مصر بمدينة العقبة الاردنية عبر نفق يمر تحث الاراضي الاسرائيلية والحاق غزة، بعد نزع سلاح المقاومة، بمصر.
والحملة الحالية على غزة وموقف مصر هي بداية لهذا المخطط خاصة ان اسرائيل تذرعت باختطاف ثلاث شبان لغزو غزة تبين ان الموساد هو من قتلهم
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

التعليقات مغلقة على هذا المقال