24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5307:1913:2216:3919:1620:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أسر تسابق الزمن لإنقاذ مشروع "أوزود" السكني في "سيدي بوزيد" (5.00)

  2. "كورونا" تصل إلى 750 حالة في صفوف الممرضين وتقنيي الصحة (5.00)

  3. مشروع مكتبة الزّقاق يُشجع على القراءة بتزنيت (5.00)

  4. "أزمة كورونا" تقلص مداخيل المقاولين الذاتيين (5.00)

  5. خرموش يدحض افتراءات سفير الجزائر ببلغراد حول الصحراء المغربية (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | قتلى وجرحَى في احتجاجات "ذكرى رابعَة العدويّة" بمصر..

قتلى وجرحَى في احتجاجات "ذكرى رابعَة العدويّة" بمصر..

قتلى وجرحَى في احتجاجات "ذكرى رابعَة العدويّة" بمصر..

قالت السلطات المصرية إن خمسة أشخاص بينهم شرطي قتلوا، أمس، في احتجاجات نظمت في الذكرى السنوية الأولى لمقتل مئات المحتجين اثناء فض اعتصامين لمؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين.. وكان تحالف مؤيد لمرسي دعا لخروج مظاهرات حاشدة، لكن لم تخرج سوى مظاهرات محدودة في مناطق متفرقة من البلاد وتخللها قطع لبعض الطرق ومناوشات مع قوات الأمن.

وقالت وزارة الصحة، في بيان صادر عنها، إن "حصيلة التجمعات والتظاهرات التى وقعت اليوم بعدد من المحافظات بلغت أربع حالات وفاة و18 مصابا حتى الآن".. وذكر البيان أن جميع القتلى سقطوا في العاصمة القاهرة.. وأضاف: "تم نقل حالتين منهم إلى مستشفى المطرية التعليمي بواسطة الأهالي والإسعاف ونقلت حالتان آخريان بواسطة الشرطة والأهالي إلى مشرحة زينهم."

وأصيب 13 شخصا في القاهرة كما أصيب اثنان في محافظة دمياط بشمال البلاد واثنان في محافظة الفيوم جنوب غربي القاهرة فيما أصيب شخص واحد بمحافظة الاسماعيلية بمنطقة قناة السويس شرقي العاصمة.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إن شرطيا قتل وأصيب آخر بطلق خرطوش في القدم في مواجهات اندلعت خلال المظاهرات التي نظمها مؤيدو جماعة الاخوان.. وذكر البيان أن الشرطة القت القبض على 114 من المشاركين في الاحتجاجات في عدة محافظات وكان "بحوزتهم بندقية آلية وكمية من زجاجات المولوتوف والألعاب النارية ولافتات تحمل عبارات تحريضية."

وتابع البيان أن هدف التجمعات كان القيام "بأعمال تخريبية تستهدف المرافق والمنشآت العامة والقوات والنيل من أمن وأمان المواطنين"، وجاء فيه أيضا أن خبراء المفرقعات تمكنوا من إبطال 23 عبوة ناسفة محلية الصنع "خلفها عناصر التنظيم" عقب تفريق تجمعاتهم في عدد من المناطق

ولم يعد بمقدور جماعة الاخوان المسلمين سوى تنظيم مظاهرات صغيرة تتسم بالكر والفر مع قوات الأمن بعد تعرضها لحملة أمنية صارمة واعتقال الآلاف من اعضائها وأصدار احكام بالاعدام على مئات آخرين.. وكانت الجماعة هي الحركة السياسية الأكثر تنظيما في مصر لكن الحكومة أعلنتها العام الماضي جماعة إرهابية وقضت محكمة هذا الأسبوع بحل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة.

وأدى العنف الى حالة استقطاب بين المصريين منذ عزل مرسي العام الماضي إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.. وقتل المئات من مؤيدي جماعة الاخوان واعتقل آلاف آخرون منذ الاطاحة بمرسي وسقط أكبر عدد من القتلى في مثل هذا اليوم العام الماضي عندما فضت قوات الأمن اعتصامين لمؤيدي الرئيس السابق في ساحة رابعة العدوية بحي مدينة نصر في شمال شرق العاصمة وفي ميدان النهضة بالجيزة على الضفة الغربية لنيل القاهرة.. ونفذ متشددون هجمات وتفجيرات أيضا أدت الى مقتل المئات من أفراد الجيش والشرطة.

وقالت منظمة هيومان رايتش ووتش، في تقرير لها هذا الأسبوع، إن أعمال قتل المحتجين في الاعتصامين كانت ممنهجة ونفذت بناء على أوامر من مسؤولين كبار وربما ترقى لجرائم ضد الانسانية ودعت الأمم المتحدة لاجراء تحقيق.. لكن مصر رفضت التقرير واتهمت هيومن رايتس ووتش بانتهاج توجهات ضدها وقالت إن المنظمة تعمل في أراضيها بشكل غير قانوني بما يمثل انتهاكا لسيادتها. ووصفت التقرير بأنه سلبي وغير محايد وقالت إن المنظمة اعتمدت في إعداد تقريرها على شهود مجهولين ومصادر غير موثوق بها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - بلعيد-اكادير الجمعة 15 غشت 2014 - 01:36
اولا الاخوان المسلمون لما بدات ثورة 25 يناير لم يشاركوا فيها في الاول . فقيادتهم كانت تتقاسم الغنيمة مع مبارك في البرلمان .

وحتى تتاكدوا من كلامي انني لا اكذب معاذ الله . شاهدوا الفيديو التالي في اليوتيوب " المرشد محمد بديع مبارك أب لكل المصريين ".

وبعد الثورة نجح الاخوان في الانتخابات . ثم استبدوا بالحكم . و خنقوا الناس في معيشتهم .

كما يحصل الان في المغرب . هاجموا الصحفيين و الامازيغ بل خونوا الامازيغ بدون دليل و هاجموا الاعلام . و ناموا في حضن الفساد و.........

فهذه صفة الاخوان التقية و النفاق .

وفي مصر مل الناس منهم و ضاقوا درعا حتى قبلوا بالانقلاب . المهم ان يتخلصوا من جماعة متاجرة بالدين .




سوال :اين من يساند الاخوان من الشعب المصري ؟؟

اعضاء الاخوان هم من يتوهمون رجوع مرسي . و يقتلون في الشوارع كل يوم .و يسببون الفوضى هم من يتظاهرون باعداد قليلة .


اما الناس العادية فقد كرهت الاخوان و سيرة الاخوان .



80 سنة من عمر جماعة الاخوان ضيعها مرسي و المرشد في 6 شهور .


فلم ار اغبى من الاخوان في تصرفاتهم و سذاجتهم و عنفهم.
2 - abdouledou الجمعة 15 غشت 2014 - 02:03
يمهل ولا يهمل
من قام ويقوم بهذه المجازر سيحاسبهم التاريخ قبل الحساب الاكبر
3 - النبيل USA الجمعة 15 غشت 2014 - 03:15
تقرير دون المستوى. هناك إنقلاب عسكري على رئيس منتخب وهناك ثورة مضادة على الديمقرطية . لنسمي المسميات بأسمائها. الحاكم العسكري في مصر مدعوم بقوى ضلامية يريد أن يُرجع مصر الى عهد الإستبداد, قمع الحريات و الصحافة. يريد دولة الظلم و العبيد.
4 - غيور الجمعة 15 غشت 2014 - 08:47
ان ما يجري في مصر من قتل من طرف السيسي وعصايته وكل من ايده من الانضمة الشائخة المهترية لهو بداية لنهضة الامة وضهور مجدها انشاء الله ان اي شعب له عزيمة علي ان يثول كلمته تم يتصدا له يهاده الزناجير ويتحداها لحري به ان يتقدم وان يبلغا المنا. إنتضر يومك ياسفاح مصر انت وجميع المستبدين مضي زمن كانت الشعوب المجهلة تري حكامها في القمر لن نرجع الي داك الماضي الاليم ابدا. تدحركي ياشعوب ايها اليساريون يإما انتساعدوا الشعوب علي التقدم او ان تخرجوا من التاريخ نهائيا.
5 - ذو اليزن الجمعة 15 غشت 2014 - 09:30
الى صاحب التعليق 1 بلعيد من اكادير. انك تردد اكاديب الاعلام الصهيومصري. الذي يمول من اصحاب رؤوس االفساد منذ عهد مبارك. ذلك اﻻعﻻم الذي زيف الحقائق و جعل الضحية هي الجاني و شحن الشارع بشيطنته لحكم اﻻخوان .و افتعال ازمات وهمية و تضخيم الازمات التي يمكن ان يتعرض لها اي نظام حكم في بداية توليه السلطة. اما اﻻن فﻻ نسمع لهم اﻻ تمجيد و تعظيم هذا السفاح السيسي الذي جاء للحكم على ظهر دبابة و فوق جثت الاحرار و الشرفاء رغم انقطاع الكهرباء و ارتفاع اسعار جل السلع الضرورية و اليومية . فهم اﻻن يطلبون من الشعب الصبر و تقشف. يا اخي ﻻ تحاولون الجز بقضية الامازيغ في اي موضوع. فنحن لم نحس يوم واحد بان هناك اختلاف بيننا و بينكم. و الحمد لله يجمعنا دين واحد فقرابة الدين اولى و اعظم من قرابة الدم.
6 - محمد بوطيب الجمعة 15 غشت 2014 - 09:59
ليس هناك رئيس سابق في مصر بعد ثورة 25 يناير 2011، بل الرئيس الشرعي هو الرئيس الدكتور محمد مرسي الذي تعرض حكمه لانقلاب من السفاح السيسي... وأربأ بأن يكون الإعلام المغربي متواطئا مع الانقلابيين...
7 - جلولitaly الجمعة 15 غشت 2014 - 10:00
الناس تتكلم ,اخوان ومش اخوان وكانه هناك شعبان لا شعب واحد في مصر,وهذا ما يفرح اعداء هذه
الا مة وهذا ما يخططون له منذ عشرات السنيين ,فاذا كنا منقسمين في نفس البلد فكيف نجتمع ونكون
أمة عربية ةواسلامية قوية?
8 - محب للعدالة الجمعة 15 غشت 2014 - 10:35
قتل خمسة أشخاص بينهم شرطي ، اذا! لا بد ان يكون هناك
ضحايا من الشرطة ولو كان أمرا مفبركا لتبرير المذابح التي
يرتكبها الانقلابيون ضد المتظاهرين الذين يطالبون بعودة
الشرعية ، احداث رابعة وحرق الخيام وجرف الجرحي والموتي
وقتل ٥٠٠٠ ءالاف الضحايا من النساء والأطفال والشيوخ ،
ان هناك من اطلق النار علي الشرطة وانه كان هناك عشرة
بنادق صيد ، هذا كله تبرير لا يصدقه احد ومقتل ضابط
في الشرطة حكم علي ١١٠٠ من المساجين الأبرياء بالإعدام
لأنهم حرضوا علي العنف ، خمس فضائيات أغلقت لانها
كانت تحرض علي العنف وهي متهمة أيضاً قتل الصحافيين
لأنهم كانوا يحرضون علي العنف عزل الآلاف من الطلبة
ويحرموا من الدراسة لأنهم شاركوا فى المظاهرات
هذه الادعات وهذه التبريرات لا تفيد شيء
مهما غطت علي الجرائم التي ترتكب في حق الأبرياء
ستظهر يوما ما علي حقيقتها مهما طال الزمن او قصر
والمجرم سينال جزاءه في الدنيا قبل الآخرة ، القصاص
العادل، يوم ينظر المجرم يميناً وشمالا لا يري الا من يطالبه
بالقصاص لإحيائه وأصدقائه عندئذ يصغر الطغاة ويقولون
يالينا ما أجرمنا كما يدعي مبارك انه ما امر بقتل المتظاهرين
( وجزاء سيئة سيئة مثلها )
9 - عبد الحق الجمعة 15 غشت 2014 - 11:25
مرة اخرى تتأجل الثورة 20 سنة اخرى.
10 - allal الجمعة 15 غشت 2014 - 11:54
شاهدنا في بعض القناوت المصرية مسلحون يطلقون الرصاص الحي وهده المجموعة من افراد الشرطة بلباس مدني وبمساعدت البلطجية ام المتظاهرون كانوا في مظاهرة سلمية السيسي ومحمد ابراهيم يستطعون ان يفعلوا في الشعب المصري اكثر مما فعله بشار الاءسد من اجل البقاء في الحكم ام بعض العلماء والاءعلام وبض الاءشخاص الدين نشاهدهم علي قناة الجزيرة الدين يسبون الاءخوان ويحرضون علي الكراهية فلا قيمة لهم في المجتمع المصر وسيزول الاءنقلاب وهده المجموعة ستصبح لا قيمة لها داخل مصر واخيرا سيدكر مي يخشي
11 - بنت الريف الحرة الجمعة 15 غشت 2014 - 12:13
يا صاحب التعليق رقم واحد 1 ـ كان من الأحرى أن تقرأ الموضوع ثم تحاول أن تفهم ولو شيء قليل مما جاء في التعليق وبعدها تعرف كيف تعلق وكيف تكتب التعليق ، أما الآن يفهم من تعليقك أنك إنسان غير متوازن لا في الأفكار ولا المفاهيم . وبالتالي غير قادر على التحليل والإستنباط ، فعلى الأقل إضبط نفسك على أن لا تكون سباقاً لكتابة التعاليق حتى تتعلم من الآخرين ، "وأرجو أن لا يزعجك كلامي هذا"
أما أولائك الذين سيطر على قلوبهم الحقد والجهل فتجدهم دائماً يتهجمون على ما يسمى بحركة إخوان المسلمين وهم لا يدرون أنها حركة مكونة من أبناء مصر ومن صفوة الناس من كبار مثقفي مصر غالبهم دكاترة ومهندسون وأساتدة وعلماء وهكذا...ولذلك السبب لم يعجبوا الصهاينة والأمريكان ولذالك تآمروا عليهم مع الخونة من العرب وهم معروفون بخيانتهم . من اصحاب البترول والصفر فوق الرأس.
12 - sarah الجمعة 15 غشت 2014 - 12:52
légypte!!laisser nous rire........CE n'est qu'une entitée JUIVEAMERICAINE .......ce n'est que la MAISON CLOSE de ces deux peuple tueur d'enfant est de civile
US avec la population INDIENNE
juif avec la population PALESTINIENNE
et sissi ferme l'enclos
13 - حميد الجمعة 15 غشت 2014 - 13:43
الاخوان واتباعهم من المستاجرين بالدين في كل الدول العربية لا يجلبون الا الخراب والفتن شعارهم أنا ومن بعدي الطوفان لا يؤمنون بالحوار والتسامح يتحالفوا مع الصهاينة ويجاهدون في أبناء جلدتهم
14 - احمد الجمعة 15 غشت 2014 - 14:19
الى المسماة بنت الريف الحرة التي ردت على صاحب التعليق الاول
لقد قرئت التعليق الاول و ردك عليه فحز في نفسي الى ان ارد عليك بدل منه
من خلال تعليقك يتجلى ان فكرك فكر اخواني ضلامي وهو استاصالي حيث بدئتي بنفي الاخر ماتهامه مباشرة بعدم قرائته للموضوع ومن ثم انه لايفهم الى تجريه شخصه العديم التوازن دون احترام لارئيه ولالشخصه بدليل امتلاكك الحقيقة المطلقة التي لاتراجع عنها ولو كانت خاطئة.
مجموع هده التصرفات والتي لم تعد مقبولة داخل مجتمع مدني متعدد هي من اطاحة بااخوان في مصر .
15 - Allawi Italia الجمعة 15 غشت 2014 - 15:06
الكثيرون كانوا يترقبون الأحداث بعيون ساهمة لما سيكون من رد فعل لذكرى رابعة و اذ يظهر لنا من جديد حسني مبارك بوجهه العابس و بالتحديد قبل يوم من سنوية رابعة التي لم ولن تموت لانها ستكون خالدة خلود الشمس ، يظهر مبارك في تلك الليلة ليقول للناس من جديد لا تقلقون فأنا لم اذهب بعيداً عنكم وان سياستي التي كنت أمارسها فلا زالت تمارس و ان المتاجرين بالدين قد انتهوا للأبد و اعرف أنكم تعشقون البيادة فلا تقلقون فالبيادة مازالت فوق رأسكم وسيعود الحزب الوطني الذي افتقدتموه
سيعود عز للحديد من جديد و رغما ً عن الذين ماتوا من اجل اجل الحرية وعن الذين يحلمون بها والذين يحاكمون من اجلها سنعود إليكم بعد الفاصل الإخواني
عاشت مصر حرة مستقلة و عاش شعبها الحر المستقل ولا تعليق
16 - حازم عبدالحميد الجمعة 15 غشت 2014 - 15:57
الى التعليق رقم 11.. تقولين ان الاخوان من صفوة المجتمع؟. ايضا كفار قريش من حاربوا الرسول الكريم كانوا صفوة مجتمعهم. ما المفيد من صفوة تائهه ضاله مضله. من يخترعون الاسلحه الفتاكه والبيولوجيه هم صفوة فى بلادهم؟ ولكن هل نتبعهم؟؟
من يرون الاخوان ابرياء هم مجرد اناس يعتقدون ان انهم ينصرون الحق..! اتعرفين انه لا يوجد اخوانى واحد فقه الناس فى الدين؟ هل تغرفين ان ما يشغلهم فى السابق هو البرلمان وحاليا الرئاسه؟
هل تعرفين ان حسن البنا مؤسسهم اصله يهودى؟
هل تعرفين ان من ساند البنا باول 500 جنيه استرلينى هى بريطانيا؟؟؟ ومازالت تؤيهم!! هل بريطانيا تؤى انصار الدين الاسلامى حبا فى الاسلام..
كما اقول لكم دائما.. الاتتفكرون... الا تعقلون..
المصريين لا يريدون الاخوان واتباعهم ولن تقم لها قائمه. وكما نقول فى مصر.... من الاخر..
مصر للجيش والجيش لمصر . وهذا منذ الاف السنين.
مينا نارمر. احمس . رمسيس. ..... السيسى.
مات الكلام.
مصرى فرعون
17 - الى بنت الريف الجمعة 15 غشت 2014 - 16:09
كفى من العواطف العمياء فلا ديننا الحنيف الإسلام ولا القرآن الكريم ولا الرسول( ص) أوصونا عن الإخوان وقالوا لنا هم من يمثل الإسلام الصحيح داخل مصر، الإخوان حركة سياسية تستغل المقدس الديني.
وما رأيك أيضا في كل السلفيين المصريين وإسلاميين آخرين الذين يعارضون الإخوان إذا كانوا هم من يمثلون الإسلام بالفعل؟
هل نسيت كذلك عندما نقلت معظم القنوات العربية والأجنبية تلك الثورة التصحيحية ليوم 30 يونيو ضد الإخوان لما خرج اكثر من ثلاثين مليون مصري في في معظم المدن المصرية يطالبون بتنحيتهم من السلطة عندها تدخل الجيش لإقالة مرسي من الحكم كما فعل مع مبارك.
هل كل تلك الملايين من الشعب على خطأ وهم فقط على صواب؟

يجب ان تعلمي جيدا أن الإخوان لو كانوا على حق وصواب لو خرج 90 مليون مصري للشارع وأعادوهم إلى السلطة في ظرف وجيز.
أما هده الشرذمة التى نراها تستعمل الشغب من مريدي الإخوان فهي لا تمثل بالطبع حتى 3 في المئة من الشعب المصري وهذا يعرفه كل المصريين بالطبع.
يجب أن تعلمي كذلك أن الغالبية الساحقة من المفكرين والنخب الثقافية والسياسية بالإضافة الى الحقوقيين والإعلاميين داخل مصر هم ضد التوجه الإخواني
18 - عاش السيسي الجمعة 15 غشت 2014 - 16:51
الان وبعد حكم السيسي اصبحت مصر جنة يتنعمون فيها كيف يشاءون،هنيءا لهم بجنتهم،
19 - hamid الجمعة 15 غشت 2014 - 17:08
لقد شاهدنا اكبر مهزلة في بلادنا الاءمازيغ يرفعون ريات اسراءيل ومساندتهم لقتل الشعب الفلسطينين الاءمازيغ الاءحرار في المغرب واروبا وامريكا يعلمون اولادهم العربية والقرءان فكل من رفع الراية الاءسراءلية فهو صهيوني بامتياز وهده المجموعة كلها من مزبلة عصيد وربما هده المجموعة الدي رفعت الريات الاسراءلية يمكن ان تكون امازيغ من الجالية اليهودية المقيمة في المغرب يقول الله في كتابه العزيز ان الدين فتنوا المومنين والمومنات ثم لم يتوبوا فلهم عداب جهنم ولهم عداب الحريق واخير اللهم انصرملكنا لما فيه الخير للبلاد والعباد
20 - متابع الجمعة 15 غشت 2014 - 17:13
للذين يكتبون اشياء ليس لهم دليل عليها سوى انهو ينتصرون ﻷيديولوجيتهم اعلموا ان هناك من يقرا ما تكتبون قد يصدقكم وبهذا تساهموا في تضليل الناس وستحاسبون على ذلك. اما المصريين فقد انتخبوا رئيسا مدنيا بعد عقود طويلة من حكم ضباط العسكر عبد الناصر ثم السادات ثم مبارك (وقد يدعي معلق بعدي انهم كانوا رؤساء مدنيين ) لكن انقلب عليه العسكر من جديد بدعم خارجي واضح وداخلي اوضح.اما صاحب المقال فيوافق الخط التحريري لهسبرس فهو ماجوور وﻻيستطيع قول ما يراه حقا بل ما تقبل هسبريس نشره.
21 - ام علي الجمعة 15 غشت 2014 - 18:27
غريب امر الاخوان والله لا اجد اغبى منهم .كلما نشرت هسبريس اي خبر عن السيسي ومصر بصف عامة الا و تجد خلية الاخوان الالكترونية تتعبا للدفاع عن شرعية مرسي والتنقيط بالسلب لكل من يعارض ويسب الاخوان فيا ظلاميين الله يخلصنا منكم وهنيئا لمصر التي نبذت جماعة المنافقين والمتاجرين بالدين ورمت بهم في مزبلة التاريخ. ماضيكم اسود ملطخ بدماء الشرفاء ولا تهمكم الا المصالح والكراسي فتبا لكم ولكل مريديكم يا شر خلق على البرية
22 - متتبع الجمعة 15 غشت 2014 - 19:28
والله لن تهدأ حتى ينعدم الفقر وتعم المساوات لان لكل فرد الحق في حياة كريمة أما الا مساوات فتخلق الحقد و الكراهية التي تجعل الا نسان قنبلة موقوتة
23 - بنت الريف الحرة الجمعة 15 غشت 2014 - 19:47
إلى رقم 16ـ يبدوا أنك لاتعرف عن إخوان المسلمين شيئ إلاّ ما كتبه الأعداء والخصوم، أما كلامك السخيف أن المصريين لا يريدون الاخوان واتباعهم) ومن إنتخب محمد مرسي إذن أنت؟ أما كلامك( لا يوجد اخوانى واحد فقه الناس فى الدين) أذكرك فقط بعالم الأمة المعاصر ومؤسس للحركة وهو الدكتور والعلامة الكبير يوسف القرضاوي وهو يعتبر رئيس إتحاد العلماء المسلمين، له كتب ومؤلفات في جميع المجالات، لكن مع الأسف أمة إقرأ أصبحت لا تقرأ، بل تكتفي بما يمليه عليها الأعداء والمنافقين، إذن إسمع لتتعلم: تعتبر حركة الإخوان المسلمين من أوضح الحركات الإسلامية منهجاً وفكراً، وأكثرها اعتدالاً ويسراً فهي دعوة سلفية لأنها تدعو إلى العودة بالإسلام إلى معناها الصافي من كتاب الله وسنة رسوله..وطريقة سنية لأنها تحمل أصحابها على العمل بالسنة المطهرة في كل شيء، وبخاصة في العقائد والعبادات، وتؤمن أن أساس الخير طهارة النفس، ونقاء القلب، والمواظبة على العمل، والحب في الله، والارتباط على الخير،لأن أصحابها يطالبون بإصلاح الحكم في الداخل، وتعديل النظر في صلة الأمة الإسلامية بغيرها من الأمم في الخارج، وتربية الشعب على العزة والكرامة........
24 - باســـــــو نايت الماحي الجمعة 15 غشت 2014 - 21:46
لا يمكن أن يتقدم الأعراب إلا بالتخلص من الكهنوت ومن يتاجر فيه. وهذا شيئ حتمي، شاء من شاء وكره من كره. وما يقوم به تجار الدين سوى مقاومة التاريخ وسيرورته التي تجرف كل شيئ. ولن تطول مقاومتهم أمام الهزائم التي سيمنون بها في كل المجالات.
أوروبا قضت قرون طويلة تحت حكم الكنيسة، وعرفت خلالها حروب كهنوتية بين كل مكونات المجتمعات، وكانت فرنسا مثلا مقسمة الى عدة إمارات (كونتات، ودوقيات) تماما كما هو حاصل اليوم في بلدان الأعراب. وتسبب لها ذالك في التخلف وعرفت ما كان يسمى بعصر الظلام قبل أن تثور المجتمعات على الكنيسة وتحييدها وخلقت مجتمعات علمانية ليس فيها للأديان ولا للطوائف مكان إلا في قلوب من يؤمنون بها.
25 - abou hicham الجمعة 15 غشت 2014 - 22:32
الي تعليق 18
اخي اتقي الله ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد لقد قلت في تعليقك علي ان السيسي اصبحت مصر في حكمه جنة مصر الاءن اصبحت خطر القتل والاغتصاب في مخافر الشرطة والسجون الاءتقال بتهم ملفقة مساعدت الصهاينة في قتل اخواننا في فلسطين المصريون يحصلون علي الخبز الا بشق الانفس الزيادة في كل شيء باءثمان خيالية وهل هده الجنة الدي تتكلم عنها
26 - adnan السبت 16 غشت 2014 - 14:57
كل رءيس دولة له برنامج خاص لاصلاح البلاد السيسي له برنامج واحد القتل والتعديب والاءغتصاب والتعديب والتسول لي امريكا ودول الخليج والمصريين في الداخل والخارج هل هدا يصلح ان يكون رءيس دولة
27 - إلى بنت الريف السبت 16 غشت 2014 - 17:33
لا ـ لا لست يا سيدتي من الناس الذين يتأثرون بما يقوله الإعلام أو ما يقوله الخصوم، فالحمد لله الدي وهبني عقل أميز به جيدا بين السياسيين أصحاب مبادئ وبين الإنتهازيين وبين المسلمين والمنافقين.

الأميين والبسطاء من الناس ومن هم معلوماتهم ضعيفة ومحدودة هم الذين يتأثرون مما يسمعون أو يُقال لهم من طرف الإنتهازيين وسماسرة الدين.

أما ما كتبت عن الإخوان وما تفضلت به فهو غير صحيح عنهم بحيث لو كان ذلك صحيحا لكان الله نصرهم من زمان.... من ثمانين سنة مضت عندما أسس السيد البنا جماعتهم في الثلاثينات من القرن الماضي، ولما أنزل الله عليهم منذ ظهور جماعتهم دائما بالفشل وخيبات الأمل المتسلسلة والهزائم المتلاحقة عليهم من كل جهة.
لو كان كل ما تفضلت به عن الإخوان صحيحا لكان الله أيدهم و نصرهم كما فعل مع الرسول الأعظم والصحابة و اهل الإسلام الحق.
عليك أن تعلمي جيدا أن الله سبحانه لا ينصر أبدا وحاشا أن ينصر المنافقين وتجار الدين!

تابع...
28 - الى بنت الريف السبت 16 غشت 2014 - 18:29
تتمة
ليس صحيحا بأن الشعب المصري يحب الإخوان؟
وليس كذلك معظم الشعب صوت لمرسي، وتعالي لنتكلم بالدلائل والأرقام بعيدا عن العواطف الكاذبة.
الإخوان رصيدهم الحقيقي في مصر كلها من الناخبين تقريبا 3 ملايين صوت من اصل60 مليون ناخب مصري يتوفرون على حق التصويت وهذا هو ما كان قد حصلوا عليه بالفعل في الدور الأول كما في علم الجميع.
أما بقيت ملايين أصوات الناخبين فكانت قد وزعت كما هو معلوم بين المترشحين الآخرين حمدين صباحي و عمرو موسى وعبد الفتوح وأحمد شفيق ومرشح آخر لم أعد أتذكر اسمه الآن.
أما في الدور الثاني والأخير اشتد الصراع بين أحمد شفيق ومحمد مرسي ولولى خوف الناخبين انداك من عودة ممثل النظام السابق أحمد شفيق لما نجح أصلا مرسي.
الإخوان أعطيت لهم فرصة ثمينة لكن غبائهم ضيعها عليهم عندما صور لهم أنه بإمكانهم فرض دكتاتورية دينة داخل مصر عندما جعلوا من دستور البلاد على مقاسهم وأقصوا كل الأطياف السياسية الأخرى من يساريين وعلمانيين وليبراليين وقوميين ومسيحيين مصريين وغيرهم.

لهذا فالإخوان لن تقوم لهم ابدا قائمة بعد ثورة 30 يونيو 2013 ومن لازال يشك في ذلك هاهي الأيام بيننا. انتهى
شكرا مع تحياتي
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

التعليقات مغلقة على هذا المقال