ابن لادن يدعو لإغاثة منكوبى فيضانات باكستان

ابن لادن يدعو لإغاثة منكوبى فيضانات باكستان
السبت 2 أكتوبر 2010 - 22:54

دعا زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لأدن في تسجيل صوتي جديد بث على الانترنت أمس الجمعة، المسلمين إلى تقديم المساعدة لضحايا الفيضانات في باكستان، معربًا عن قلقه إزاء التغير المناخي.


وقال ابن لادن في التسجيل المرفق بصورة ثابتة له: “إن ما نتعرض … يستدعي من أصحاب القلوب الرحيمة وأولي العزم من الرجال أن يتحركوا تحركًا جادًا سريعًا لإغاثة إخوانهم المسلمين في باكستان..وإن المصيبة في باكستان كبيرة جدًا يعجز اللسان عن وصفها، وتحتاج إلى إمكانيات هائلة، فانتدبوا بعضكم لتروا حجم المأساة على أرض الواقع“.


وأضاف في التسجيل الذي حمل عنوان: “وقفات مع أسلوب العمل الإغاثي” ومدته 11 دقيقة و39 ثانية: “يحب على كل من يستطيع إغاثة المسلمين في باكستان أن يستشعر عظم شأن أرواح المسلمين؛ فملايين الأطفال في العراء يفتقدون الأجواء المهيئة للحياة“.


وهذه هي أول رسالة لابن لادن منذ مارس الماضي، حين حذر من إمكانية إعدام خالد الشيخ محمد الذي يعد العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر.



وأعرب زعيم القاعدة الذي خلت رسالته من أي إشارات سياسية، عن قلقه إزاء تبعات التغير المناخي، وقال: إن ضحايا هذه التبعات أكثر من ضحايا الحروب، كما دعا إلى “نقلة نوعية في أسلوب العمل الإغاثي” وإلى إنشاء هيئة إغاثية إسلامية دولية.


وقال في هذا السياق: “نظرًا لتسارع الكوارث الناتجة عن التغيرات المناخية، يجب ألا يكون التحرك فقط لتقديم مساعدات عاجلة عابرة، بل لتكوين هيئة إغاثية متميزة لديها من المعرفة والخبرة والقدرة ما يمكِّنها من التعاون بكفاءة مع التغيرات الجدية للتغيرات المناخية المتسارعة“.


واعتبر أنه يقع على عاتق هذه الهيئة “واجبات عظيمة”؛ منها القيام بدراسات للتجمعات السكانية المهددة، وأعطى مدينة جدة السعودية مثالًا على ذلك؛ إذ شهدت فيضانات مفاجئة ومميتة في نوفمبر الماضي.


ومن مهام الهيئة أيضًا، بحسب تصور ابن لادن، “القيام بما يلزم” عند وقوع الكوارث و”العمل على توفير الأمن الغذائي” و”توعية المسلمين بخطر استنزاف المياه الجوفية”. وأرفقت صورة ابن لادن الثابتة في التسجيل، بصور لمنكوبين من كوارث طبيعية.


وليست المرة الأولى التي يتناول فيها ابن لادن موضوع التغير المناخي، فقد اتهم في تسجيل بث في يناير الماضي الدول الصناعية بالتسبب في التغيير المناخي.


وفي آخر تسجيل صوتي له، هدد ابن لادن بإعدام كل أمريكي تأسره القاعدة إذا أعدمت السلطات الأمريكية المتهم الرئيسي في اعتداءات 11 سبتمبر خالد شيخ محمد ورفاقه.


وأعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في يوليو الماضي من إسلام آباد أنها تعتقد أن زعيم تنظيم القاعدة “موجود في باكستان“.

‫تعليقات الزوار

51
  • رياض رمزي
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:28

    أظن أنه لا يعدو كونه شريط من اختراع أمريكي لتبرير وجود بن لادن ( ان كان هناك أصلا شئ اسمه بن لادن) في باكستان وبالتالي استصدار ترخيص بالقيام بعمليات عسكريةداخل الأراضي الباكستانية.

  • Mr Ferrari
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:20

    j’ai bien entendu un bruit bizzare apres chaque mots prenonce par ce TERROSTE ,ce qu il veut dire que c’est une fausse video .
    REVEILLEZ VOUS , ce osama bel laden , ou TIM OSMAN ,n est qu une arme aux mais de CIA et FBI

  • Said
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:22

    Arreter de donner des news de fabrication made in CIA USA… Benazir Bhutto a dit avant sonn assassination que BIN Laden a ete tue en 2002..tout le monde en Pakistan connait que Bin Laden est une fabrication de CIA…

  • بني آدم
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:24

    تحية طيبة الى الشيخ البطل المجاهد اسامة بن لادن

  • سايرة
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:54

    باراكا من الكدوب
    عقنا بيكم و بن لادن ديالكم لا وجود له و كل شيئ مدبر من قبل الامريكيين

  • الحكيم السوسي
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:26

    ألم يحن الوقت بعد لمساءلة وتجريم “علبة بريد القاعدة” قناة أمير قطر والشيخة “بنانة” المسماة ب “الجزيرة”على بث رسائل زعماء الإرهاب الدولي في عصرنا اليوم؟ هده الجزيرة التي أصبحث هده الأيام “جزيرائية” مما يؤكد ما يشاع حول وعود أمير قطر للجزاريو من دعم إعلامي كثيف و”لائق” لكل بلبلة أوتشويش يمكن أن تقوم به “الجزاريو” داخل المغرب. زعيم قطر إنقلب على والده ويعادي كل أصدقاء والده والدمية التي وضعتها الجزائر على قيادة “الجزاريو” عاق لوالده كذلك ورفض حتى اللقاء به في كل مكان!!!
    لا ريب أن العقوق ساهم في تقارب الإبن المنقلب على أبيه مع الإبن العاق لأبيه!
    أصبحت أرمادا الأفاعي المخابراتية الجزائرية المسيطرة في غرفة الأخبار بقناة الشيخ بالدوحة وفي إدارة القناة تلعب على المكشوف وتصعد بطريقة جنونية حملة التضليل والإساءة للمغرب بترويج كل ما يتفوه به أي عريف بسيط من عسكر الجزائر أو دمية من تنظيم بوليزاريو أو “بوجزاريو” وفي المقابل تأمر مراسليها في المغرب على مواصلة إنتاج تقارير وسخة مصورة من المزابل والبحث عن الأوساخ.
    في حين تحرص على إبراز ما “تتمتع” به الصحافة الجزائرية من “حرية” و”إستقلالية ” عن المخابرات العسكرية! في دعاية مكشوفة إلى حد أن الضيف الجزائري في الموضوع خجل من المديع لم يجاريه في التلميع والمبالغة الفجة.
    في المقابل تحرص القناة القطرية كلما إضطرت إلى نقل والحديث عن تطورات قضية محنة ومأساة البطل المناضل العظيم مصطفى سلمى وهي الأخبار التي هزت الضمير الإنساني في المنطقة تحرص القناة على إعطاء الفرصة للطرف الأخر كي يمرر أكاذيبه الواضحة للتخفيف من آثار الفضيحة على الجزائر وصنيعتها “بوجزاريو” وهو ما لا تقوم به إزاء الأخبار الملفقة التي تنقلها من ذهاليز الأمن العسكري الجزائري وإعلامه الستاليني ولا تعطي أي فرصة لجهة مغربية للشرح والتوضيح والفضح ولا تستدعي أصلا السياسيين والمختصين المغاربة المتمكنين من خبايا الملف ولا تستضيفهم بالمناسبة. لأنها تهتم فقط “بباحثين” في الفقر والأزبال والأمية والرشوة ومعارك الإخوانج وصهينة الأمازيغ

  • ahmed
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:04

    ملاييرك التي تستعملها للقتل والدمار وتخريب البيوت، يمكن أن تساهم إن غيرت طريقة تفكيرك ، وساهمت في بناء ما تدمره الكوارث والفيضانات ليس فقط في باكستان ولكن لكل دول العالم التي تتعرض للكوارث ،كما تفعل عدة منظمات عالمية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي

  • الحكيم السوسي
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:56

    إنه الماركوتينك في خدمة تلميع الإرهاب بالجزيرة القطرية.
    مكانك أيها الإرهابي الدموي هو خشبة الإعدام أنت ونائبك الظواهري.
    رحم الله أرواح ضحاياك في كل مكان في الكرة الأرضية.
    نقمة النفط.

  • ibrahim
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:58

    الصوت ليس صوت الشيخ اسامة ..

  • و فشكال انا
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:00

    ليس هو بن لادن اسمعو صوته من قبل و صوته في هذا الفيديو انخفاض الصوت ليس هو صوته اسمع عندما ينطق كلمه باكستان تختلف طريقة النطق هناك ثعب في النطق
    هناك شيء اخر لما لم يتكلم عن الجهاد كعادته
    الان يتكلم عن التنميه و طريقة وجهته تتكلم بالنقط اي اولا تانياً الخ ….
    خبير في الصوتيات

  • محمد الشفشاوني
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:20

    نصرك الله على اعداء الاسلام والمسلمين انت ايها الشهم الكريم الشجاع .دمت للامة شامخا و لاعدائها مجاهدا ولضعفائهاومنكوبيهامغيثا وليمت صاحب التعليق 2وامثاله غيضا
    الله اكبر والنصر للاسام

  • alnnasr
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:28

    ليعرف الجميع ان القاعدة ليست هي وراء احداث 11 سبتنبر والله اعلم بن لادن موجود او غير موجود فأمريكا تمتلك من التقنية ما لا يتصوره عقل ويمكن ان تصور بن بلادن بانه يتحدث فالامر يلفه غموض كبير والله أعلم

  • Fouad
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:36

    Benladen et Al Qaida est un montage et une “FAKE STORY” pour servir des orientations politiques et économique.

  • ahmed meknassi
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:30

    اش من جهاد.واش بغيتو تفرضو الظلام ديالكم?بدل الهدم ابنوا.بدل القتل احيوا.علاش ما زرعتوش الارض نتوما.علاش فالسودان دارتو مجزرة دارفور .فالصومال كتقتلو الناس.مكرهتش نكون فالجيش الامريكي نقتل شي ارهابي

  • مسلم يحب الله و رسوله
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:24

    اللهم انصر حبيب قلوبنا و تاج رؤوسناالشيخ اسامة حفظه الله اللهم الحقن به عاجلا غير آجلا في ارض الجهاد. إله الحق كما نصرت نبيك في بدر و أحد و كما نصرت نبيك و أصحابه يوم الأحزاب اللهم فانصر إخواننا المجاهدين في فلسطين و في العراق و في الأفغان و في الشيشان و في الصومال و في كل مكان يا حي يا قيوم يا رب السماوات و الأرض يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم اللهم انقذهم و خلصهم من الصليبيين الحاقدين و من اليهود الخائنين و من المنافقين المندسين اللهم عليك بأعدائهم فإنهم لا يعجزونك اللهم عليك بهم اللهم يا حي يا قيوم اللهم سلط عليهم ريح عاد و صيحة ثمود و طوفان نوح اللهم أضعف قوتهم و جعلها عليهم اللهم سلط عليهم ما نزل من سمائك و ما خرج من أرضك, اللهم فك أسر إخواننا المأسورين اللهم فرج همهم و اكشف كربهم, اللهم عليك بالساخرين بنبينا محمد اللهم عليك بهم اللهم شل ايديهم و ما كتبت و اخرس السنتهم و ما نطقت و اعمي ابصارهم و ما نظرت اللهم قلت و قولك الحق { إنّا كفيناك المستهزئين } اللهم كفناهم بما شئت اللهم كفناهم بما شئت اللهم عليك بهم في كل مكان بقوتك و قدرتك يا قدير حسبنا الله و نعم الوكيل, يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم…آمين…و صلى الله و سلم على سيدنا محمد. لا إله إلا الله محمد رسول الله .

  • احديدان
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:26

    إلى كل من يتسمى بأبو و يطلق على نفسه الألقاب الرنانة …
    نقول الطيور على أشكالها تقع
    فالتفجير و القتل هي اللغة الوحيدة التي يتقنها مريدو الشيخ بن لاذن قدس الله سره الذي يبدو أنه اختفى في أحد سراديب باكستان على شاكلة ما يدعيه الشيعة
    أما حينما يحصحص الحق للإصلاح و التنمية يختفي المزاهدون و يكتفون بالنداءات
    طهر قلبك من الرجس و استغفر لربك عن عدد أرواح شعداء الحق الذين سقطوا بتكفيركم

  • عابر سبيل
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:06

    ندير شؤم يطل كالغراب

  • R-X
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 22:56

    طز عليك ان كنت تفتخر بالقتلة فانت واحد منهم فنحن بريئؤن منكم يا اصحاب الفكر الوهابي المتطرفف وهل تضن ايها المتخلف ان هؤلاء الاوباش سيغيرون العالم باللباس الافغني والكلشنكوف فق من النوم بل جلبوا لنا الدل والعاروالهزيمة لقد فقدنا فلسطين وتضامن العرب كلهم في حرب حزيران و1973 الم سال نفسك يوما ما كم كان عمر شيخك انداك لمادا لم يشارك في حرب 73 ام انه كان يتلدد بفتيات لاس فيكاس
    تانيا الم تكن امريكا من دعمته في افغانستان الم يكن بلادن وعصابته الاجرامية يطلق المدفعية ويقول الله اكبر في المقابل يطلقها برهان الدين رباني وكدا حكمت ياربقولهماالله اكبر اي اسلام تتحدت عنه اهدا هو قدوة المسلمين الم يكن هد المجرم سبب تمزق السودان وكد الصومال والان ااكستان والله اعلم كم عدد الدول التي سيجلب لها العار والدل
    اخخخخخخخخ على بشر

  • Mr Paradox
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:06

    سبحان الله من الجهاد وفتاوى التترس وقتل المسلمين في شتى إلى التسول وبيس المصير.
    تحية خاصة لصاحب التعليق رقم 8 : “الحكيم السوسي” كلام في الصميم.

  • أشرف
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:02

    أدعوا الله أن يخرجهم من محنتهم و أن يهديهم ليرفعوا الظلم عن إخوانهم الأحمديين المسلمين.
    رجاء من هسبرس أن تكف عن تغطية أخبار هذا الشخص لأنه ما أن يذكر اسمه حتى تثار من جديد نزعة القتل في قلوب من يتعاطفون معه.

  • مسلم يحب الشيخ أسامة
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 22:58

    بسم الله الرحمن الرحيم{إنا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ ءَامَنُوا فِي الحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأَشْهَادُ (51) يَوْمَ لاَ يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ (52)} [سورة غافر]….اللهم انصر إِخْوَانَنَا المُجَاهِدِينَ فِي سَبِيلِكَ فِي كُلِّ مَكَانٍ، اللَّهُمَّ ثَبِّتْ أَقْدَامَهُمْ، وَارْبِطْ عَلَى قُلُوبِهِمْ، وَسَدِّدْ رَمْيَهُمْ وَسِهَامَهُمْ، وَوَحِّدْ صُفُوفَهُمْ وَآرَاءَهُمْ، وَاجْمَعْ كَلِمَتَهُمْ وَاجْبُرْ كَسْرَهُمْ وَتَوَلَّ جَمِيعَ أَمْرِهِمْ. اللَّهُمَّ إِنَّا نَجْعَلُكَ فِي نُحُورِ أَعْدَاءِ الإِسْلاَمِ وَمَنْ وَالاَهُمْ عَلَى المُسْلِمِينَ، وَمَنْ أَمْكَنَ لَهُمْ وَسَلَّطَهُمْ عَلَىَ إِخْوَانِنَا المُسْلِمِينَ المُسْتَضْعَفِينَ فِي فِلِسْطِينَ وَالعِرَاقِ وَأَفَغَانِسْتَانَ وَفِي كُلِّ مَكَانٍ يَا رَبَّ العَالَمِيِنَ.
    اللَّهُمَّ اسْقِنَا الغَيْثَ وَلاَ تَجْعَلْنَا مِنَ القَانِطِينَ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ
    اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ.

  • مسلم
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:10

    ولد أسامة بن لادن سنة 1377 ه 1957 م لأم سورية،وكان ترتيبه بين إخوته وأخواته الثالث والأربعين وترتيبه بين الذكور الحادي والعشرين من أبناء المقاول المشهور محمد عوض بن لادن.والده
    كان والد أسامة ، محمد عوض بن لادن ، قد وصل إلى جدة من حضرموت في حدود سنة 1930 ميلادية، ويذكر عنه من عرفه أنه كان قمة في المثابرة و العصامية و الاعتماد على النفس و لذلك لم تمض سنين قليلة حتى تحول محمد بن لادن من مجرد حمال في مرفأ جدة البسيط إلى اكبر مقاول إنشاءات في المملكة. إضافة إلى مثابرته فقد كان جريئا ومستعدا للمجازفة حيث تمكن من خلال هذه الجرأة من إقناع الملك سعود أنه الأقدر على المشاريع الصعبة وذات طابع التحدي و تمكن خلال فترة الملك من بناء علاقة جيدة مع كبار العائلة الحاكمة بما فيهم فيصل الذي كان أميرا آنذاك. وعندما حصل الخلاف المشهور بين فيصل و سعود كان من ضمن من أقنع الملك سعود بالتنحي لصالح فيصل.لم يقف فضل محمد بن لادن على فيصل عند دوره في تنحي سعود بل إن بن لادن أمن رواتب كل موظفي الدولة تقريبا لمدة تقترب من ستة أشهر بعد مغادرة سعود حين كانت الخزينة فارغة تماما. ولرد الجميل أصدر الملك فيصل مرسوما بتحويل كل عقود الإنشاءات على محمد بن لادن وكلفه عمليا بوزارة الإنشاءات. وفي سنة 1969 ميلادية تكفل محمد بن لادن بإعادة بناء المسجد الأقصى بعد الحريق الذي تعرض له و كان قد ساهم في التوسعة السعودية الأولى للحرمين و لذلك يقول آل بن لادن أنهم تشرفوا ببناء المساجد الثلاثة.كان محمد بن لادن رجلا متدينا كريما متواضعا رغم ما آل إليه حاله من يسر وغنى، وكان قد احتفظ بالكيس “القفة” التي كان يستخدمها عندما كان حمالا وعلقها في مجلس منزله للافتخار بمثابرته و لتذكير نفسه وأبناءه أنه كان أمرءا بسيطا قبل أن يصبح أكبر مقاول في المنطقة. وتوفي محمد بن لادن سنة 1970 م.إبحث في كوكل…

  • الكربيل +شرحبيل
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:52

    واش بلادن مزال حي واااااااااااااو على كذبة كلشي بيد الاعلام الأمريكي ؟؟؟؟؟

  • لا يهم
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:14

    بسم الله الرحمان الرحيم
    يقول الله عز وجل ” لتجدن أشد الناس عداوة للذين أمنوا اليهود و الذين أشركوا” المائدة 7
    في هذا التعليق سأحاول تقديم رؤية واضحة للذين غمت عليهم الحقيقة لقصر حجم نظرتهم للأشياء أو تركهم القراءة بمعناها الشمولي أو سعيهم وراء الملذات الدنيوية و ترك المجال لأعداء الأمة.
    الحقيقة هي أن العالم بأسره سيخضع عما قريب للسيطرة اليهودية و القوة الإسرائيلية بتدبير جهنمي شيطاني بدأ منذ زمن بعيد و لكن هذه رؤية العصر الحديث.
    1- انهيار الإقتصاد الأمريكي
    2- انهيار النظام المالي الأمريكي
    3- انهيار اقتصاديات العالم و أنظمتها المالية
    4- الكشف عن حقائق 11 سبتمبر و تورط الولايات المتحدة بها و إحراج الولايات أمام العالم
    5- بداية تشكيل عملة عالمية موحدة، عملة ليست ورقية
    6- مراحل انتقال السلطة من أمريكا إلى دولة إسرائيل سيتم عبر مراحل:
    1- لابد من وجود اقتصاد إسرائيلي قوي وهذا ما يبرر حياز اليهود على أكبر نسبة من الذهب، لكون العالم سيرجع إلي استعمال الذهب كمؤشر على قوة الإقتصاد.
    2-وجود تكنولوجيا عسكرية و لمن لا يعلم إسرائيل ستبهرالعالم بمن فيها أمريكا بتقنيتها العسكرية
    3- توسعها على حساب دول كالأردن و لبنان و سوريا.
    4- الهيمنة على حقول النفط السعودية ، الكويت العراق لا أعتقد أنها قادرة على حقول إيران، اللهم إن شنت حربا عليها قبل الإنهيار الكلي للولايات المتحدة وتحول عاصمة النظام المالي من نيويورك إلى تل أبيب.
    5- أوروبا و اليابان أكبر المتضرران من الهيمنة اليهودية مما سيدفعهم إلى مجلس الأمن، إلا أن هذا الأخير سيتفكك بعد انسحاب الولايات بعد ذلك لا أمم متحدة و لا محكمة ولا غيره .. لسبب واحد الولايات لها احتياطها، روسيا لها احتياطها، الصين لا مشكلة لديها مع إيران…

  • مستغرب
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:00

    هل ما زال حيا حقا .وهذا النداء يعود حسب مباركته رمضان إلى ما قبل رمضان.ولم تتوصل به قناة (خطر) إلا اليوم.غريب هذا الأمر .وما هذا الإمتياز والتميز التي تتميز به قناة (خطر)فهي الوحيدة التي تتوصل ب وتتوصل إلى المصائب والكوارث واللعنات السياسية والإجتما عية وحتى الكونية قبل ودون غيرها .وشيء آخر لماذا لم تحلل أمريكا هذا التسجيل .إذ واضح للأذن المجردة تغير نبرة الصوت أكثر من مرة

  • أوباها حسين
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:04

    ماهذا التركيب الآسيوى فى منطقة تعج بالإلوكترونياتها الخطيرة ؟
    الصوت مفبرك ولن يكون من حنجرة بن لادن الكهل ..
    المحافظة على وجود القاعدة دعم لكل من يعارض دولته أو يستاء من أي شخصية أو مجتمع ،لقد أصبحت لغة القاعدة انتقاما .
    انتحر بين من تكره
    اقتل الذى ظلمك هنا أو هناك
    قاوم ضد من يعادون العرب والإسلام رغم العلاقات الواضحة والسرية مع الأعداء ..
    انتهى بن لادن وبقي خرفان الانتقام والعداوة ..
    لماذا لم يلق خطابا ضد من أساؤوا للبنان وغزة وللرسول فى الدانمارك ؟..
    قناة الجزيرة أفعى الإرهاب فى كل مكان تغرق العرب فى التضاد ولاتتفوه بكلمة ضد قطر العالقة بإسرائيل سفارة ..
    فالصوت المنسوخ تقليدا لابن لادن إشهار لجلب المشاهدين السذج وإثارة الغضب وسط الدول التى تعارض أهل الممانعة فالهند وباكستان وأفغانستان وإيران والعراق أصدقاء قدامى لأمريكا وبريطانيا ..
    يا بن لادن الميت فى سؤال للأتباع لماذا تكثرون من الهجوم على أمريكا وإسرائيل وتنسون أصل البلاء بريطانيا التى وضعت لكم السم فى سياسة الشرق الأوسط ؟؟

  • مغربية
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:30

    ليس اسامة بن لادن

  • الباحث عن الحقيقة الغائبة
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:18

    بعد كارثة تسونامي الشهيرة والتي أودت بحياة الملايين, طلب منا في العمل المساهمة في الإغاثه …فما كان من خفافيش الظلام, منتوجات الفكر الوهابي الإرهابي أن رفظوا ذلك بحجة: الفساد..وذلك غضب الله. مع العلم أن أكبر دولة متضررة كانت دولة مسلمة. و اليوم سننتظر إلى أن يأتي هذا المسخ البشري ليطلب منا مساعدة باكستان..أليس هذا من غضب الله أيضا؟

  • مغربي
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:32

    شخصية “بن لادن” و “الظواهري” التي صنعت في البيت الأبيض تشبه شخصيات “ميكي ماوس” و دونالد دوك” التي تمت صناعتها في هوليوود.
    مجرد رسوم متحركة لا أقل و لا أكثر.

  • ragol
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:34

    الى رقم 18انت ومن يجادرك الرئي
    مثلك لقدر الله حارب المغرب دولة ما أنت ستكون من المنكوبين تنتضر الاغاتة
    مثل الشيوخ والاطفال والنساء أنت مخلوع من كلمة إرهابي فما بالك لو رأيته سير شرب أتاي
    واسكت داك بعيد عليك بعد السماء والارض حاليا.

  • رضوان
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:36

    بارك الله في شيخنا وأميرنا وقدوتنا وقرة أعينناابي عبد الله
    نسأل الله تعالى ان يحفظكم ويحميكم
    اللهم كن لإخواننا في بكستان مغيتا ومعينا ونصيرا اللهم كن لهم يا أرحم الرحمين اللهم تقبل قتلاهم من الشهداء وأشف اللهم جرحاهم وأوي اللهم شاردهم

  • مسلم
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:02

    حفظكم الله وايدكم بنصره
    حفظكم الله وايدكم بنصره
    حفظكم الله وايدكم بنصره

  • euh
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:38

    pour mr
    أبو عبد اله البيضاوي الإدريسي
    il n y a que 5 piliers dans l islam avant de’etre si fier de ce maudit ossama essaie de bien connaitre ta religion!

  • khalid
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:14

    السلام عليكم
    صوت رجل في الاربعين من عمره,و مقارنة مع الخطاب الدي قبل هدا فلا علاقة له بصوت اسامة بن لادن, فقداصيب بن لادن بالهرم وقد تغير صوته تغير جدري وكلي والله اعلم.

  • تشي غيفارة
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:12

    اولا من تضرر في باكستان حوالي 20 مليون شخص من مجتمع يقدر عدد سكانه150 مليون وتتكون الاسرة الواحدة من 15 فرد على اقل تقدير ومعضم الموارد المالية للخزينة الباكستانية تصب في تسليح الجيش باغلى المعدات (فالعدو هي الام الهند) ومع العلم باكستان دولة على شفير انتهاء نفطها ما نستنتجه بعد انتهاء النفط والمساعدات الصهيو امريكية سيسبح عدد سكان باكستان 250 مليون هل تعرفون ما معنى ذلك ان الكارتة الباكستانية لم تحصل بعد بينما حكام باكستان يقتتلون لمصالح هاوية لتتفدى باكستان نهاية وحشية
    1 تحديد النسل في طفل واحد
    2 اتباع سياسة الاقاليم الذاتية
    3ادماج الاقليات الدينية في المجتمع
    4 السماح للاقليات بحرية الاعتقاد والتمدرس وانشاء مؤسسات حقوقية ومحاكم خاصة بهم
    5 اقفال المؤسسسات الدينية ودمجها بمؤسسات علمية
    6تحسين مستوى التعليم و تجنب الراسمالية
    7 تكوين مدارس متنقلة للقرى والمناطق النائية
    8 فتح مجالات الابداع ومشاريع صغيرة مدعومة بدون فائدة
    9 تاسيس الدستور على منهج علمي
    10 دمج القبائل في برلمانات اقليمية
    11 مصالحة صادقة مع الهند ومبادرات نحوتوحد الصف بفتح الحدود من الناحية التجارية والاقتصادية واقامة مشاريع موحدة على الحدود
    12 التوجه للاستفادة من النمو الصيني في جميع المجالات
    13 التوقف عن دعم امريكا وطرق قواعدها العسكرية
    14 اقامة معاهدات سلام مع كل من الهند وايران و طالبان افغانستان
    15 مصالحة داخلية مع كل جماعة معارضة
    16 التخفيض في الدعم العسكري لصالح البنية التحتية
    17 الاستفادة من الخبرات الباكستانية في الخارج
    وهذه من اهم الاولويات
    كما عن بن لادن فهو عدو الاسلام الاول فكل افكاره لاتخدم الا
    1 امريكا
    2 اسرائيل
    3 تتبيت الحكام الاعراب على كراسيهم
    4 الملحدين
    5 الغرب
    والضحية هو الجهاد الذي اصبح على حبل المشنقة وشكرا لهسبريس

  • ahmed meknassi
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:16

    انا والله عجبني تعامل امريكا والانظمةالديكتاتورية مع السلفين التكفيرين.ياك لا يؤمنون بحق الحياة لمن يخالفهم الراي.اوا عاشت امريكا اللي كتخلي دار بوهوم.

  • مسلم
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:40

    يقول المثل لا تستنتج النتائج حتى تعرف كل الحقائق وكثير من الأخبار فيها شبه احذر ولكن
    الميزان هو الشرع إذن فالسؤال
    أين بن لادن من الشرع ولمذا تؤيده ولمذا تبغضه ؟
    اعرف شرع الله تعرف بن لادن

  • abouabdallah
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:22

    اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في فلسطين والشيشان وأفغانستان و العراق وفي كل مكان
    اللهم وحد صفوفهم وثبت أقدامهم وسدد رميهم آمين آمين وصل اللهم على محمد وعلى آله وآصحابه أجمعين

  • marocain pur
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:46

    عجيب أمر هؤلاء ،ما حصل في باكستان بلد الإسلام و المسلمين و التدين و المؤمنين يفند بصفة قطعية كذبة الإنتقام الإلهي الذي ما أن تقع مصيبة ببلد ما حتى يتسارع ذوو العقول المحدودة و الفكر القروسطي إلى التشفي في الضحايا بخرافة الغضب الإلهي ،و لنا في ذلك باع طويل ممن الأمثلة على رأسها كارثة التسونامي حيث الأبواق الصدئة نادت بالثوبة و الرجوع إلى التعاليم الإسلامية بل هناك بلدان ممن شدة تخلفها أنشأت شرطة إسلامية مهمتها جلد كل من لم يحترم تلك التعاليم و آخرهم مراهقة كل ذنبها أنها اتدت سروال جينز فنكل بها أيما تنكيل و تعيش الآن كآبة مفرطة و عزلة مرضية خطيرة . أتساءل هنا كيف لله أن يغضب من باكستان المسلمة و يغض الطرف عن بني صهيون الذين قتلوا و شردوا و جوعوا و ذبحوا الفلسطينيين أكثر من نصف قرن.
    هناك بعض القطعان عندما تنعدم الأمطار يرجعون ذلك إلى سخط الله على الأمة التي خرجت عن الدين بل من يلصق التهمة بالنساء السافرات العاريات “المتبرجات” اللواتي “طيرن “البركة من البلاد و أن التسونامي قادم لنا إن استمرينا في” كفرنا”.
    في حين أولوا الألباب ذوي الشعور الشقراء و العيون الزرقاء من بني الرومان يفسرون الكوارث بطرق علمية سليمة وواضحة بعيدة عن اللاهوت و القداس.فالله لا يمكن أن يقسو على عباده بتلك الطريقة لأنه بكل بساطة رحمن ،رحيم، رؤوف، غفار، كريم ،وكل هاته الصفات جاءت بصيغة المبالغة و المبالغة لها دلالاتها العميقة .

  • ahmed
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:48

    بن لادن ما هو الا عميل فان لم يكن عميل فهو مفبرك من قوى الشر والشيطان من اجل الاستعمار على العالم المستضعف والاستحواث على ثرواته .والقاعدة ماهي الا الحكومات الغير الشرعية في بلادنا الاسلامية

  • ahmed bruxelles
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:34

    اتفق مع اصحاب التعاليق11-12-34-35الصوت ليس لبلادن مع تحياتي لقراء هسبريس ولطاقمها

  • mustapha
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:42

    أمريكة كفى من المروغات و الإحتيال على الناس بمثل تلك التسجيلات

  • مغربية
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:50

    اللهم احفظ عبادك المسلمين من الارهابيين الذين شوهوا دين الاسلام.

  • Etudiant
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:32

    ,السلام عليكم
    أنا من اللذين يشكون في وجود شخصية أسامه بن لادن, فأمريكا استطاعت إيجاد رئيس دولة العراق صدام حسين رحمه الله ولم تستطيع العثور على الشيخ أسامه فهذه مفارقة توضح اللعبة الصهيونية لأ نها مجرد ذريعة من أجل محاربة الإسلام و المسلمين. فأسامه بن لادن ليس مقطوع من شجرة فعائلته واجب عليها إخبار الناس بحقيقة وجودو من عدمه أم جميع أفراد أسرته هم كذلك يختبئون في أحد المغرات, سنوات مرت على حدث 11 شتنمبر فماهي الحصيلة التي حصدها المسلمون؟ الحرب المقنن على المسلمين. قد يقول البعض أن حدث 11 شتنمبر كان سببا في اعتناق لعدد كبير من الناس للإسلام, هذا جيد جدا لكن دعونا نقارن الخسارة مع الربح فيتضح أن الخسارة أكبر من الربح, فمن حكمة الله أنه جعل نسبة الولادات عند المسلمين كبيرة فالله سبحانه كفيل بحفظ دين نبيه محمد عليه أزكى الصلاة والسلام.
    قرأت في أحد التعليقات أن اليهود سيسيطرون على الاقتصاد االعالمي بعد تدهور الإقتصاد الأ مريكي بسبب الذهب أليس المسلمات هم السبقات إلى شراء هذا المعدن النفيس؟ هل الذهب ضروري جدا في حياة الإنسان؟ ( اللي عندها شي ذهب تبيعوا و خليو ليهود يعلقوه) فالأوروبيات يشترين سلاسل لا تزيد ثمنها عن خمسة يورو في حين أن المرأة المسلمة شغلها الشاغل هو شراء الأساور والسلاسل و (لمضمات) لتتباهى به في المناسبات والحفلات. نحن المسلمون هم من يساعد اليهود ليحاربونا هذا هو رأي الشخصي في المسلمين إلا من رحم ربي.

  • عبد الكريم
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:08

    سؤال/ لمادا وصعوا الشيخ ينضر الى الصور و هو يبتسم ?

  • ايمن
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:10

    كوليس السياسة لها رجالها ومحللين لو كان بن لادن لعبة امريكية كما يقول البعض لستغل جورج بوش اللعبة في اخر عهده جورش بوش اولا وقبل كل شيء مافقد فيه الامركيون الثقة الا بسبب عدم تمكنه من القاء القبض على اسامة بن لادن ولو كانت لعبة لانهاها بوش بتمثيل القبض على الشيخ ليظهر انه مزاعمه في افغانستان لم تتحقق لكي يزيد من ثقة الشعب به وبحزبه هل يعقل ان يقوم بوش وبن لادن تمثيلية وفي الخر لايستطيع بوش انهاء اللعبة

  • superkh
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:18

    لا يوجد شئ اسمه بن لادن
    شخص من اختراع أمريكا

  • منطقي متنور
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:12

    أعلم مسبقا أن كلامي لن ينشر رغم منطقيته المهم هذا هو التعليق آملا أن ينشر: يا بن لادن الإرهابي القذر إن كنت فعلا أو غيرك من دعاة الظلام لماذا ألحق ربك هذه الكارثة بامة الإسلام في باكستان؟ كان الأحرى به أن يصيب إسرائيل أو الدول التي تكرههاأنت يا أيها الإرهابي القذر كأميركا إذن ربك متناقض مع منطق الأشياء …ويكرهكم ويسلط عليكم الفيضانات والزلازل وغيرها…أطلب من ربك أن يزيل الغم الذي ألحقه بأهلك في باكستان وفلسطين والعراق وغيرهم

  • Oummounir
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:08

    Depuis quand les terroristes sanguinaires qui tuent les innocents, même quand ils sont à jeun pendant le Ramadan, accordent-ils de l’importance à la vie humaine et au bonheur des enfants ? Toi et tes semblables, vous avez causé plus de malheurs que n’importe quelle catastrophe naturelle et peut-être même plus que toutes les guerres. Votre barbarie a généré plus d’orphelins, de veuves et d’handicapés (musulmans en majorité) que le pire ennemi de cette nation. Quel mensonge et quelle hypocrisie (si tu es toujours vivant bien entendu) !

  • Younes-Illuminato
    الأحد 3 أكتوبر 2010 - 00:16

    Bin Laden est mort il y’a des années, et touts les récents “videos” sont des truqués et montés pas les renseignements americaines!! réveiller vous nom de Dieu !!!

  • hani
    السبت 2 أكتوبر 2010 - 23:44

    الحكومة الأميركية كانت وراء هجمات 11/سبتمبر

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة