فرضيات جديدة تُضفِي الغموض على فيديو ذبح "داعش" لـ"فُولي"

فرضيات جديدة تُضفِي الغموض على فيديو ذبح "داعش" لـ"فُولي"
الثلاثاء 26 غشت 2014 - 20:15

لم تمرّ إذاعة تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف بـ”داعش”، يوم الثلاثاء الماضي لذبحه الصحافي الأميركي جيمس فولي، دون إثارة المزيد من الحقائق والتصريحات التي تطعن في صحته أو في توقيته، حيث خرجت إحدى المستشارات السياسية والإعلامية لرئيس النظام السوري، وهي بثينة شعبان، بتصريح للصحافة الغربية، تدّعِي فيه أن اللقطات التي تُظهر إعدام فولي “تعود للعام الماضي”.

شعبان، وفي تصريح أدلت به لراديو “بي بي سي” البريطاني، قالت إن عملية إعدام فولي تمت قبل عام مضى “إلا أن اللقطات الخاصة بها تم نشرها مؤخرا”، مضيفة أن منظمة الأمم المتحدة على علم بأن الإعدام نُفّذ العام الماضي.

وتأتي تصريحات النظام السوري بعد تشكيك محللين غربيين في مدى صحّة مقتل الصحافي جيمس فولي بتلك الطريقة، على أنهم لا ينفون مقتله، حيث قالت صحيفة “تلغراف” البريطانية إن الفيديو قد يكون مركباً من قبل “داعش” بعد أن قتل فولي في ظروف لم توثق في شريط مصور.

في مقابل ذلك، كذّب فيليب بالبوني، مدير مؤسسة “غلوبال بوست”، التي كان فولي يعمل لصالحها، ادعاءات النظام السوري، معتبرا إياها “ادعاءات باطلة تماما، وتتعارض مع الكثير من الأدلة الهامة التي بين أيدينا”، مذكرا بالإفادات التي أدلها بها شهود عيان كانوا محتجزين مع “فولي”، حتى الشهر الماضي.

أما صحيفة “التايمز” الأمريكية، فذهبت بالقول إن مقطع الفيديو قد يكون مُمَنتجاً، استنادا على فحص قام به خبراء بريطانيون خلصوا فيه إلى أن عنصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، الذي ظهر بجانب فولي، قد قام بقتله “في وقت لاحق وليس أمام الكاميرا”.

في غضون ذلك، تتوالى ردود الفعل الصادرة على إثر بث شريط “الإعدام”، الذي يبلغ طوله 4 دقائق و40 ثانية، ويُظهر مقاتلا مُقنعاً من “داعش” يذبح الصحافي الأمريكي الذي خطفه مسلحون في سوريا في نونبر 2012، حيث كشفت بريطانيا، على لسان سفيرها في الولايات المتحدة، بيتر ويستماكوت، عن الاقتراب من تحديد هوية الملثم الذي ظهر في الفيديو، والذي تحدث بلكنة بريطانية.

من جهتها، قال بيان صادر عن محلّلين في الطب الشرعي، وينتمون لشركة عالمية مختصة بالطب الشرعي، إن “داعش” قد يكون استخدم خُدعاً بصرية وتقنيات ما بعد الإنتاج في الفيديو، فيما اعتبر الأطباء أن الأصوات التي أصدرها فولي “لم تكن مترابطة”، ويبدو في مقطعٍ من الفيديو فولي مضطراً إلى إعادة مقطع من كلمته مما يبرهن بالنسبة للأطباء أن المشهد كان تمثيلياً.

ولا زال تهديد “داعش” قائما، بقتل صحفي أمريكي آخر، يدعى ستيفن سوتلوف، وذلك في حالة عدم توقف الولايات المتحدة الأميركية عن شنها لغارات جوية على مواقع للتنظيم شمالَيّ العراق، منذ الثامن من الشهر الجاري.

‫تعليقات الزوار

42
  • al mahde
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 20:29

    تصريحات نضام سوري متله متل تصريحات إيران سوف تدمر اسرائل ، لقد تكبد نضام سوري في لايام أل خير خسائرل فادحة من دعش ، لماذا لعالم اجتمعا ضد دعش سؤال محير جدا الأعداء وال أصدقاء ضد دعش ، يعني لا يوجد مجرم في هذا لعالم إلى دعش ،، لله ما أرينا لاحق

  • hamza
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 20:29

    يا للغباء .اذا لم تصدقوا فما عليكم الا تزويدهم بالعنوان ليرسلوا لكم راس العلج فولي

  • mohamed
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 20:41

    أمريكا اسرائيل الغرب المتصهين القاعدة داعش الماسونية ابن لادن كل هؤلاء بالنسبة على الأقل ليسوا سوى مخرجين وممثلين لمسرحية ضخمة ومكشوفة لن ينطلي دجلها الا على السذح والمغرر بهم.

  • فاطمة
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 20:44

    التمثيلية البشعة هي تلك التي يلعبها الاعلام العالمي.اختلطت الامور بشكل غريب.داعش لن تقتل لا امريكي ولا بريطاني داعش جاءت لتبيد المسلمين سنة وشيعة ولتقتل الشباب والاطفال حتى لا تقوم للاسلام قائمة تدفع بالشباب المسلم الى اتون الحرب وتزين له اىانتحار . وتشوه صورة الاسلام بقتل المسيحيين وتهجيرهم.داعش هي سلاح بني صهيون وصنيعة اعداء الاسلام.لماذا تقتل كل ماهو مسلم وعربي.لماذا لا يوجد لديها حتى التفكير في محاربة الصهاينة.سقط القناع ولم نعد نريد سماع اخبار هذا التنظيم لانه تنظيم يروج للعنف ولاعلاقة له بالاسلام دين السلام.ولكن الحمد لله كلمة الله هي العليا وانشاء الله سيظهر الحق باذن الواحد الاحد

  • مسلمة
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 20:51

    لم افتح الفيديو و لم ارى محتواه
    منظر في غاية الرعب
    الله يحفظ

  • 07hassan
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 20:54

    بغض النظر عن طبيعة الفيديو داعش خوارج شوهوا الاسلام وشرهم طال المسلمين قبل غيرهم فضلا عن ضبابية الجهات التي تحركهم هناك عمل استخباري كبير جدا يجري خلف الكواليس وهذا واضح ابحث عن المستفيد من داعش تعرف من يقف خلفها يريدون سايكس بيكو جديد وداعش اداة لذلك

  • Antidote
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 20:55

    الشريط المرعب الذي بثه هذا التنظيم الهمجي صحيح للأسف وليس فيه أي فبركة فهو بجودة عالية صوتا و صورة مما يجعل الفبركة مستحيلة .اللبس الذي حير الملاحظين يكمن في أن عملية القتل لم تضهر بل توقف الشريط و ظهرت صور ثابثة لما بعد القتل و مرد ذلك هو أن الذي كُلف بالحوار مقاتل يتقن الانجليزية فهو عبد المجيد عبد البارى مصري الأصل ازداد و نشأ في بريطانيا. السيناريو الأليم هو أنه قام بالتحدث بالإنجليزية ثم مثّل أنه يهم بقتل الضحية.
    أشخاص آخرون هم من أنهوا العملية و الدليل هو أن الملثم ظهر في الأخير مع الرهينة الثاني نظيف الثياب و اليدين, و كذلم ثياب الضحية نظيفة مما يرجح قتله ليس واقفا كما يبدو في الصورة بل منبطحا و مشلول الحركة بأوزان رجال عدة. الملاحظة الؤلمة التي سجلتها هي أن جودة الشريط العالية غير معتادة و ربما تكون الخبرة و الأجهزة التصويرية المتطورة للصحفي المسكين هي المستعملة فقد رأيت صورا له بأجهزته الحديثة

  • القلم‏ ‏الحر
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 21:00

    هذا‏ ‏التنظيم‏ ‏المتطرف،‏ ‏يبدوا‏ ‏مفبركا‏ ‏من‏ ‏بدايته،‏ ‏تحوم‏ ‏حوله‏ ‏محموعة‏ ‏من‏ ‏الشكوك‏ ‏والريبة،‏ ‏حول‏ ‏حقيقته،‏ ‏وكيفية‏ ‏سطوته‏ ‏على‏ ‏مساحة‏ ‏شاسعة‏ ‏في‏ ‏فترة‏ ‏قصيرة،‏ ‏وانسحاب‏ ‏الجيوش‏ ‏أمامها‏ ‏وتركها‏ ‏العتاد‏ ‏والذخيرة‏ ‏كوديعة‏ ‏ومغنم،‏ ‏بدأ‏ ‏مع‏ ‏الجيش‏ ‏الذي‏ ‏كان‏ ‏يديره‏ ‏المالكي‏ ‏وهذا‏ ‏الأسبوع‏ ‏الجيش‏ ‏التابع‏ ‏لبشار‏ ‏الأسد،‏ ‏كيف‏ ‏يعقل‏ ‏ذلك‏ ‏؟‏ ‏هذا‏ ‏التنظيم‏ ‏خطة‏ ‏تكتيكية‏ ‏لدحر‏ ‏وتصفية‏ ‏المعارضين‏ ‏للسلطة‏ ‏بطرق‏ ‏ممنهجة،

  • Pure propagande
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 21:05

    deux questions restent gênantes quant à la véracité du contenu de cette vidéo de propagande sioniste:
    1) primo: le journaliste qui sait qu'il sera sauvagement égorgé ne montre aucun signe de peur ni de panique, au contraire il lit son baratin et reste calme. normalement, n'importe qui à sa place serait mort de panique au point peut être d'uriner dans son pantalon.
    2) secundo, puisque les barbares de daech sont brutaux, et qu'ils se fichent éperdument de la sensibilité des gens (ils l'ont montré à maintes reprises quand ils tuaient en masse froidement), pourquoi ces brutaux ne laissent-ils pas la vidéo terminer avec la "coupure" de la tête de foley??!! sont-ils devenus par hazard sensibles? et puis on ne voit pas de sang, on voit seulement que le gourou est en train de soit-disant égorger puis la vidéo s'arrête. ça n'a pas de sens si ce n'est de la pure propagande traditionnelle des sionistes, assassins des Prophètes.

  • مغربية
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 21:06

    افلام أمريكيا في هوليود لإلصاق التهم بالمسلمين و الاسلام

  • تاوناني
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 21:29

    داعش.داعش…..داعش.لقد انكشفت اللعبة.داعش هي صنيعة امريكا والسعودية من اجل بث الرعب في كل من حاول الثوران في وجه حكومات وانضمة بلده.الم تلاحظوا ان كل الدول اصبحن تسوق لداعش عبر الوسائل الاعلامية ويركزون على كل تحركات هذه المجموعة.فللامانة فقط.خلصة دراسة عن الاسلحة.بان العالم اصبح يكدس اسلحة تكفي لتدمير الكرة الارضية 11 مرة.وصواريخ عابرة للقارات.والعجب كل العجب للجيش العراقي المدجج باخر ما اخترعت امريكا من الاسلحة الفتاكة.انسحب وكانه ليس للعراق جيش.ان في الامر ان .و الحاصول هذه لعبة مفضوحة.الهدف منها شغل العالم عن القضية الفلسطينية.وتخويف الثوار في كل اقطار الفساد

  • براء من هذا
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 21:38

    في زمن تختلط فيه الحقائق و يتم فيه تشويه كل شيء اعلم فيما اعلم حقيقة ضمن حقائق اخرى انه لا يوجد دين يبيح او يشجع على ما حدث لهذا الصحفي، بغض النظر عن جنسيته او معتقده. منذ متى كان الدين الاسلامي يبيح ذبح الأسرى مثل الشياه؟. مع العلم انه لا خلفية عسكرية لذلك الصحفي مما يعني انه لم يكن من الجائز أصلا أسره لو اتبعنا منطق تفسيرهم الديني. الاسلام براء من قتل و ذبح الناس باسمه فمتى يكون لدى هؤلاء من الوعي ما يكفي ليروا ان ما يقومون به هي جرائم ضد الانسانية لا اقل و لا اكثر.

  • nabil
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 21:43

    امريكا اصبحت تفعل ما تريد في العالم فمسلسل صدام و اسلحة الدمار الشامل و الإرهاب واسامة بن لادن وداعش و..سؤال لو كانت دعش كما تزعم تريد القضاء على يشار و الطغات لماذا تركت إسرائيل تفعل ما فعلته بإخواننا في غزة.. 

  • عبدو المغربي
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 22:12

    كانت عندي شكوك … و الآن تأكدت من شكوكي في محلها … فبركة غبية من تأليف الشخصين … الإرهابي و الضحية و كلهم من رجال الإستخبارات السرية … تمثيلية فاشلة الغرض منها تبرير ما هو آت و إسكات الشعب الأمريكي و زوجات و عائلات و أوليات الجنود … خدعة واضحة

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 22:17

    إلى فاطمة

    داعش لا تقتل الرافضة ولا تقتل اليهود ولا تقتل الأمريكان وإنما تقتل المسلمين .

    وتنظيم القاعدة باليمن يقتل المسلمين ولا يقتل الحوثيين الروافض .

    وقد أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الخوارج يقتلون أهل الإسلام ويَدَعون أهل الأوثان !

  • samy
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 22:59

    أين هم المسلمون في العراق؟ الشيعة العلويون اليزيديون ليسوا بمسلمين, الشيعة يؤمنون بتحريف القرأن ( انظر الى كتاب فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب) فهم يؤمنون بتحريف القرأن رغم ان الله عز وجل يقول إنا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون.

  • داعشي
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 23:00

    نعم أنا أتفق مع داعش في نشر فيديو قد تم لمدة سنة لماذا ؟؟ لأن داعش أدكي مما يتصوره البعض لكي لا يكون أي دليل أو أي شاهد ليأكد ما رآه تعيش داعش ونعم لموت الشيعيين والمسيحيين

  • أبو معاوية
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 23:24

    يسم الله الرحمن الرحيم

    إلئ الأخ محب أمهات المؤمنين

    1 – أحبك في الله

    2 – أرجو منك أن تشاهد هذا الشريط .

    – أشهر 7 أكاذيب من الإعلام العربي على الدولة الإسلامية “داعش” – اضحك على تخاريف –

    وفقك الله وسدد خطاك وثبتك دائما بالقول والعمل الحق .

    وصلى الله وسلم على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه .

  • مسرحيات لضرب الإسلام
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 23:59

    والله يا إخواني المغاربة إن كل ماسمعناه وما نسمعه وما سنسمعه من تنظيمات كالقاعدة أو داعش أو بوكو حرام أو … كل ذلك ليست سوى مسرحيات أبطالها أمريكا وإسرائيل وبعض الدول الأوروبية..يخلقون الحروب بين الدول ليبيعوا لهم الأسلحة ليتغلبوا على أزماتهم الإقتصادية .ويربطون الإرهاب بكل أخ ملتحي أوأخت ملتزمة وكل ذلك لضرب الإسلام في الصميم .فبالله عليكم لماذا الإرهابيون مسلمون فقط.! لماذا لانسمع جماعة أرهابية غير مسلمة.! لماذا حجاب المسلمة تخلف وحجاب الراهبة في في الكنيسة تعبد..لماذا المسلم الملتحي إرهابي واليهودي الملتحي رجل دين..لماذا ..لماذا .ولماذا ..آن الأوان أن يعرف كل منا الحقيقة.وهي أن هناك حربا شرسة على الإسلام والعلمانيون يشتغلون في ذلك ليل نهار.ومسرحيات تؤلف وضحايا أبريا يموتون فعلا..ونحن نتابع نشرات الأخبار ونأسف على الضحايا ونحن أول الضحايا…شكرا هسبريس

  • الحرية
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 00:15

    بغض النظر عن مواقيت الفيديو، يبقى هذا العمل همجي لا إنساني لايمد للإسلام باي صلة ، هاته الأفعال الشنعاء البربرية اللا أخلاقية ، الاسلام بريء منها ومن هؤلاء المرتزقة قطاعين الطرق ، اللذين يختبئون وراء الاسلام للنهب والقتل والسرقة، هم أعداء الله وحطب جهنم ، وسيكون عاقبهم عند الله لشديد ، لان القتل محرم عند الله، وحتى الرسول الحبيب صلى الله عليه وسلم امر بعدم قتل الأسرى ، وعدم التمثيل بالقتلى،فما بالك بهؤلاء المجرمين الذين يقتلون الأطفال والنساء والشيوخ، فما عساي ان أقول
    " لك الله يا ظالم"

  • تودغى
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 00:23

    هذه كلها مسرحيات رديئة اﻹخراج من الولايات المتحدة إسرائيل والغرب أهدافها مكشوفة
    ضمان تدفق البترول والغاز للإقتصاد الأمريكي
    استمرارية و اﻷنضمة الخليجية ﻷمريكا
    حماية إسرائيل
    ضرب اﻷنضمة التي تريد أن تعتمد على نفسها وتؤسس نموذجها في التنمية بعيدا عن التبعيةالتبعية
    وما القاعدة بن ﻻدن داعش الطالبان الإرهاب إلا وسائل و درائع امريكا لتحقيق هذه اﻷهذاف بأقل تكلفة بعدما وعت امريكا بخطورة التدخل المباشر على اقتصادها وعلى تقة المواطن اﻷمريكي في النظام
    وبمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  • el bouunnnniiii
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 00:52

    كل هذا فقط تزيف اعلامي لا غير كل ما يصوره الاعلام العربي او العالمي فهو استهتار اعلامي من الصعب جدا معرفة الخطأ من الصواب نحن نعلم ان داعش او الداعشيون يعتنقون افكار اسلامية و من خلال الاعلام يتبين ان الداعشيون يعتنقون أفكار ذبحية الاعلام علي ما اعتقد هدفه تضليل الحقيقة و ليس اصال الحقيقة كامل دون زيلدة او نقصان

  • abdellah
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 01:27

    والله لو تدبرتم كلام خالقكم لكفاكم ولارتحتم وارتاحت عقولكم …كيف تنطلي عليكم حيل الصهاينة واليهود والغربيين وقد حدركم الله عز وجل من فوق سبع سموات في قران يتلى الى يوم الدين من مكرهم وحيلهم فوصف شدة وقوة مكرهم بانها كافية لازالة الجبال
    يقول جل في علاه
    ((وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ))

  • مورو
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 01:28

    امريكا لابد من ان تصنع عدوا بعلمه او بدون لان سياستها مبنية على انها شرطي العالم فلابد من مجرم وضحية انتهت القاعدة جاءت داغش اقول ان الدولة الاسلامية تبنى على اسس متينة من قوة حقيقة تبدأ بحب الله ورسوله واقامة الدين فكل بيوت المسلمين وهذا عمل اصعب مما يدعون انه جهاد فكم من واحد ترك امه وابوه شيوخا وعياله لايعلمون من الدين شئ اهله يغرقون في غياهب الجهل فهدا الدور لمن ترك أليس اولا من ماتدعونه جهاد وكتير مايقال أليس السهر لطلب العلم جهاد الامة لن تكون لها قائمة بشعوب جاهلة متخلفة دخول الحروب في حالة الضعف يخر النصر يامن يعشق الجهاد جاهد نفسك على قيام الليل على حفض القران على تعلم العلوم على تربية نفسك على تعليم اهلك حب الله و تعلم العلوم فهذا مايرعب الاعداء لانه قوة حقيقية ليس قطع الرؤس وراء الكاميرات بالسكاكين والاعداء يملكون العلوم والقوة الحقيقية ويسهرون اليلالي لتطويرها

  • nour eddine
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 06:02

    Les sionistes avec la collaboration de l OTAN sont en guerre ouverte contre les pays mouslimes.presque 2 000 000 mouslimes tues en Afghanistan,Pakestan,Irak,,Somalie…..etc Almoujahid est celui affronte l occupation de Palestine,Golan …etc.Attaquer les civilians est un act de TERRORISME.Daech et Alqaeda n ont jamais attaque Israel.le video montre le terroriste avec des habits tres propres,le journaliste aussi avec des habits de Guantanomo,pas de vent.bonne image,et voix…..etc.WA IIIIKOOOO.

  • Le marockain
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 07:56

    Les écrans verts! les journaleux de part tout dans le monde à commencer par ceux d'aljazeera, on nous a fait avaler pas mal de vidéos truqués de Beladen et sa ca3ida à Da3ich en passant par Boko Haram. Le complotisme américano-sioniste est en train de décdébiliser l'islam et de planifier le nouvelle ordre mondiale dont l'affaiblissement du monde arabe. Actuellement ce qui est en train de se faire c'est la division du grand Irak.

  • younes73
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 08:08

    Une autre remarque c est le nom du journaliste foly qu on peut interpreter en anglais de dinguerie ou folie ce nom a etait chosie avec soins quel coinsidence !

  • MOKH
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 08:16

    صنع امريكا، صنع ايران، صنع الخليج، صنع روسيا ، صنع بشار ، صنع تركيا و قطر ، صنع جزر الواق واق
    كل هذا وهي تحاربهم كلهم مع استتناء جزر الواق واق بضراوة قل نضيرها
    تنحر الامريكان ، تهدم المراقد الشيعية والحسينيات و تنكل بمليشيات ايران لدرجة ان السيستاني افتى بقتالهم و ابتلع لسانه ابان الغزو الامريكي ، وتتوعد باقي جيرانها واحدا واحدا
    فإما تأتون بفكر منطقي بأدلة وحجج دامغة او انها حقا ما تدعي ، الفءة المنصورة
    اما القتل فهو صيرورة تاريخية كونية تمارسه كل المجتمعات المتحضرة
    اما ادا كان رد فعل او ثأر فشرعيته لا جدال فيها
    اغلب التعليقات تفوح منها راءحة المخابرات والدياثة والعلمانية

  • Khalid Denmark
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 09:50

    أنا رأيت الفيديو أكثر من عشرين مرة وهو حقيقي وموجود في موقع(liveleak) والعميل الإستخبراتي دبح كالدجاجة بعد إعترافه بالعمالة لجهاز المخابرات الأمريكية‼️

  • أمة الإسلام
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 10:39

    للأسف اختلط الحابل بالنابل وأصبحنا لا نستطيع التفريق بين الحق والباطل كل ما يسعنا قوله هو حسبنا الله ونعم الوكيل في كل شخص يسعى للإساءة للإسلام

  • rachid
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 10:43

    بمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  • Mourad
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 11:05

    من المؤسف أن إسرائيل و أمريكا والصهاينة بصفة عامة يقدرون الإسلام أكثرمن المسلمين فهم يبدون خوفهم منه و رهبتهم ومن قوته الكامنة٠
    فبحربهم الشرسةعلى الإسلام، بدأً من خطط التفرقة بين المسلمين و زرع العملاء و المتآمرين لإحباط الضمائر الحية و وصولا لفبركة حركات و جماعات هدفها تشويه الإسلام و المسلمين وإلباسهم ثوب البربرية و الرجعية يؤكدون أنه قهرهم و يقهرهم و سيقهرهم إنشاء الله ……النصر للإسلام…….

  • احبك بلادي
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 11:49

    لا بلاادن ولا داعش ولا بوكو حرام……
    إنها فقط مسرحيات وافلام مطولة وافلام رعب من إخراج إسرائيل و إنتاج امريكا لتبرير عدوانها حتى تحقق اهدافها في العالم الإسلامي وللاسف بمباركة الدول الإسلامية ………

  • lamino
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 12:35

    تعبتون من الروافد والشيعة والسنة .الا لعنة الله على دعاة الفتنة..غريب امركم تركزون على المذبوح هل ذبح ام لم يذبح؟ في القت الذي يجب ان نركز فيه على عملية الذبح كغكر مرفوض
    هل ذبح ام لا؟

  • anass
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 12:56

    إن هدا خداع بصر و مسرحيات و حتى إن لم يكن خداع بصر فبالنسبة للجنود فالموت أمر عادي

  • Abdou
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 12:56

    كل هده الجماعات من صنع اعداء المسلمين لبث التفرقة بينهم .احدروا الوقوع في الفخ .المؤمن لا يطفر المؤمن و لا يسثجل دمه .

  • البريد
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 13:05

    مع كل الشهادات والتحليلات والبيانات وكل التحولات ووو……

    لايزال بعض الأغبياء يعتقدون أن داعش شيعية من صنع إيران.

    إما الإصرار أو الإستحمار.

  • المنصف
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 13:52

    قطع الراس ولم تسقط قطرة دم على يديه المكبلتين الى الخلف ولم تسقط نقطة دم على رجليه ولم يظهر عليهما حتى التراب لانه لابد ان يضرب بهما الارض ويتمرغ .لكن حتى القميص يظهر انه جاء من المصبغة.

  • malak tazi
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 15:03

    je ne veux plus entendre de cette organisation ou je ne sais pas commentelle s'appelle !! dejaa !!! elle a donné un e mauvaise imagesur l 'islam eten plusde tou ca !! elle pratique de la terreur dans le monde islamique !!!! !!!

  • تازي
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 16:05

    قال الرسول الكريم سياتي على امتي زمن يفضل فيه المؤمن بضع نعاج في شعفة جبل …و الحقيقة ان يافوخ جبل قاص خير من هذا العالم الذي يحكمه الشيطان ….كل شيء مفبرك …من اجل ماذا …من اجلنا ….هم يعلمون اننا كالقردة الممسوخين ..لا نسمع لا نرى لا نتصرف ….فلم كل هذه الفبركة … قولوا لنا ان القمر بيضة سيضيف شعراؤنا …تركتها حاضنتها الطير الفلاني الذي هاجر الى مجرات بعيدة …راحنا عايقين و فايقين غير خطيونا الله يرحم الوالدين

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:37

    إلى أبي معاوية

    أحبك الله الذي أحببتني له .

    وقد دعوتَ لي وأقول : (( اللهم آمين )) وأسأل الله لك مثل ذلك – وأحسن من ذلك – وأتمنى لك حياة طيبة في الدنيا والآخرة .

    وقد بحثتُ في يوتوب ولم أجد الشريط ، ولا أعلمُ ( إلى الساعة ) ماهية مضمون الشريط ، ولم أفهم مرادك ، وأرجو أن يكون خيراً .

    28 – MOKH

    تنظيم داعش لا يحارب الرافضة ولا يحارب اليهود ، وإنما يحارب المسلمين وحدهم !

    وتنظيم القاعدة باليمن يحارب المسلمين ، ولا يحارب المجوس الوثنيين الحوثيين .

    وقد أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الخوارج يقتلون أهل الإسلام ويتركون أهل الأوثان !

    ولو كان تنظيم داعش يحارب الرافضة لقام بما يلي :

    1- تفجير السرداب الذي وُلِدَ فيه الخرافة ابن الحسن العسكري ( أي الثاني عشر من آلهة الرافضة ) لأن السرداب في ( سامراء ) وسامراء تحت سيطرة داعش !

    2- تفجير قبة ضريح الحسن العسكري ( أي الحادي عشر من آلهة الرافضة ) وضريحه في سامراء وتحت سيطرة داعش !

    3- تفجير قبة ضريح علي الهادي ( أي العاشر من آلهة الرافضة ). وضريحه في سامراء وتحت سيطرة داعش !

    ومع ذلك لم يمس تنظيم داعش حبة رمل ( واحدة ) من هذه الأوثان !

  • hanae
    الخميس 28 غشت 2014 - 12:26

    لمادا كل مايحصل في العالم العربي نضعه على شماعة المؤامرة يجب الاعتراف بان الانظمة فاشلة وكل مايحصل بسببها لان لو قمنا بتقوية جيوشنا لمواجهة المتطرفين بدل اقامة المهرجانات والتفاهات
    وانتظار مساعدة الغرب للقضاء على المتطرفين
    حسبي الله ونعم الوكيل

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47 1

معرض تضامني مع فلسطين

صوت وصورة
خلافات في اجتماع لجنة العدل
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:42 1

خلافات في اجتماع لجنة العدل

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك

صوت وصورة
أسرار رمضان | نعمة الأم
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 17:00

أسرار رمضان | نعمة الأم