كتائب "طاووس الملك" تُقاتِل "داعش" وتستعيد مناطق بالعراق

كتائب "طاووس الملك" تُقاتِل "داعش" وتستعيد مناطق بالعراق
الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 21:05

قال قائد ميداني بكتائب “طاووس الملك” الإيزيدية بشمال العراق، إنهم بدأوا بعملياتهم العسكرية ضد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميا باسم “داعش” لتحرير قضاء سنجار (شمالي العراق) من قبضتهم، مشيرا إلى سيطرتهم على أغلب قرى ومجمعات ناحية سنونة، شمالي البلاد.

وفي تصريحات عبر الهاتف لوكالة الأناضول، أضاف خيري شنكالي، والموجود حاليا في قضاء سنجار (شمال)، إن “عناصر كتائب طاووس الملك منتشرون في كامل جبل سنجار على شكل مجموعات”.

وأضاف أنهم “بعد أن سيطروا على أغلب ناحية سنونة، ينون توسيع عملياتهم لتشمل كامل قضاء سنجار ضد عناصر داعش”.

وكتائب “طاووس الملك” أسسها الإيزيديون عقب سقوط مناطقهم بيد تنظيم “الدولة الإسلامية” في 3 من غشت الماضي.

ولفت شنكالي، إلى أن “الكتائب سيطرت على عدة قرى ومجمعات محيطة بقضاء سنجار من بينهم دوكري، بورك، دوهلا، كوهبل، زورافة، كرشبك، وبارة، فيما لا تزال قرى خانصور وحردان، تحت سيطرة عناصر تنظيم داعش”.

وأضاف شنكالي، أن “كتائب “طاووس الملك” هاجمت عناصر داعش في موقع بارة (حوالي 35 كم شمال غرب سنجار) اليوم الثلاثاء، وتمكنت من تدمير سيارة 6 من عناصر التنظيم كانوا بداخلها”.

وأوضح شنكالي، أن “كتائب الايزيديين تنفذ عملياتها ضد تنظيم داعش قرب الحدود السورية بالتنسيق مع وحدات حماية الشعب الكردية السورية”.

وأشار إلى أن “كتائب طاووس الملك نفذت عملية بالتعاون مع وحدات حماية الشعب ضد عناصر داعش في بارية قبل يومين، وتمكنت من قتل 8 عناصر من التنظيم.”

كما عبر عن أمله في أن يؤدي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة إلى التعجيل في تقديم العتاد والسلاح لهم، داعيا الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم شمال العراق، والدول المجاورة والمجتمع الدولي وعلى رأسها الولايات المتحدة إلى “مساندة الايزيديين في مقاومتهم لتنظيم داعش الإرهابي”.

وقال: “نحن مستعدون للتعاون مع أية جهة كانت بغية تحرير قضاء سنجار من سيطرة عناصر داعش.”

وحول الانتماء السياسي، ومصدر تمويل كتائب “طاووس الملك”، قال شنكالي، إن “وحدات الكتائب قوامها يتكون من الايزيديين، ولا تتبع لأي جهة سياسية معينة، ولم تتلق أي دعم عسكري من أي جهة كانت”.

وأضاف: “تعتمد عناصرنا على إمكاناتهم الذاتية في توفير أسلحتهم، وقد تأسست الكتائب عقب سقوط قضاء سنجار بيد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية”.

وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” قد بسط سيطرته على أجزاء واسعة من قضاء سنجار، شمالي العراق، يوم 3 غشت الجاري، ما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من الاسر الإيزيدية إلى جبل سنجار، قبل أن يتمكنوا من العبور إلى إقليم شمال العراق، عقب مقتل وخطف بضعة آلاف منهم، وفق تقارير صحافية ونشطاء إيزيديين.

ومنذ العاشر من يونيو الماضي، تسيطر جماعات سنية، يتصدرها تنظيم “الدولة الإسلامية”، على مناطق واسعة في محافظات شمالي وغربي العراق.

وتمكنت القوات العراقية، مدعومة بميليشيات مسلحة موالية لها، وقوات البيشمركة، وبعد تدخل عسكري أمريكي، من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك ضارية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

*وكالة أنباء الأناضول

‫تعليقات الزوار

40
  • عبدو
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 21:20

    الله احفظ المسلمين اشنو واقع العرب المسلم كيقتل في المسلم كون غير كانو كيقاتلو اليهود بعدا كالو يهود

  • مسلمه قساميه
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 21:21

    اذهبوا انتم وداعش هده وقاتلوا الاحتلال الصهيوني بدل قتالكم لبعضكم …كفانا من الصراعات الاهليه …لو استمررتم بهدا النهج فانتظروا النصر ادن انه قادم …كفاكم غباء …لا اعرف متى سوف ندرك اين العدو واين الصديق … والله اني اتحسر على حال امه محمد ….حسبنا الله ونعم الوكيل):

  • تازي بباريس
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 21:23

    والله كم يزيد احترامي للبطل صدام حسين يوما بعد يوم ,كيف استطاع ان يحكم بلدا كالعراق. السنة والشيعة والاكراد والمسيحيون واليزيديون والبهائيون والاباضيون والملحدون….

  • nouro
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 21:45

    طاووس الملك يعني ابليس لعنة الله عليه هو من اوصلنا الى ما نحن عليه من اقتتال وفتن الازيديون يقدسون الشيطان وداعش تاتمر باوامر الشيطان وكلهم في الهوى سوى عملاء للشيطان ولله في خلقه شؤون..العرب شرفهم الله بالاسلام فنسوا الله فانساهم في انفسهم والنتيجة امام اعيننا.

  • aziz
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 21:56

    إليهم؛لا تأخذكم فيهم رحمة؛تحالفوا مع أمريكا؛مع إسرائيل؛بل حتى مع الشيطان نفسه؛مادام هناك عدو إسمه داعش؛هؤلاء الدواعش؛حيوانات؛بل حتى الحيوانات أعقل منهم؛ذبح الإنسان ذبح الشاة؛أهذه مروءة؛إنسانية؛شهامة؛أقذر الكائنات لا تقوم بهاته الجرائم؛أنتظر بفارغ الصبر؛يوم القبض على خليفتهم المنتظر؛أو إلقاء قنبلة فوق رأسه؛مثل أستاذه الخليفة السابق الزرقاوي؛ملحوظة كل خليفة لا يمكث حيا أزيد من ٣ سنوات

  • Boukhtam med
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 21:56

    لقد اصبحنا أضبحوكة الأمم نعم فوضى السلاح غير النضامي في كل مكان امم مشتتة ضعيفة يستحيل ان تجد فيها حتى صغيرا بدون سلاح ‏‎ ‎الأمان مفقود ربما قد تجد تسميات مختلفة تحت شعار القبلية او الشعارات الدينية جند الطاغوت جماعة أفعى الشيطان الخ من الجماعات المارقة لقد أخضعنا الأخرون فقد اصبحنا مقيدين بمساعداتهم وبمبادرتهم تحت اقنعة مختلفة شرق يعود لما وراء حرب داحس والغبراء وغرب على أبواب الجحيم والحروب الأهلية لقد قامت قيامة العرب قبل الأوان.

  • hassan
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:02

    والله احاول فهم ما تفهمه لكن بدون جدوى اسالك اخي هل تعرف شرح هذه الايات المباركة وسبب نزولها ام انك تشرحها حسب هواك فكما يقال العلم نور والجهل عار والصمت حكمة والثرثرة عيب وحرام ان العدو الحقيقي للمسلمين هو الشيطان اللعين والنفس الامرة بالسوء اما غير المسلم فلا وقت للشيطان ومن معه من لاجنة لاهداره انه زمن المنكرات والقابض على دينه كالقابض على الجمر اتقوا النار التي وقودها النار والحجارة اعدت للكافرين واتقوا يوما لا يجزي احد عن غيره والسلام على من اتبع الهدى

  • مسلم
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:04

    إلى رقم 1 وقم 2 : إن الأيزيديين ليسوا مسلمين. إنهم مجوس. وسترون كم سيقتل أهل السنة وستغتصب المسلمات عند دخول هؤلاء النجس.

  • بنت البلاد
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:05

    رحمك الله يا صدام في هاد اليوم

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:07

    العرب سيرجعون 50 سنة الى الوراء و الدول الغربية هي التي ستستفيد مستقبلا من هده الفوضى الخلاقة او المصطنعة

  • Driss
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:13

    الى صاحب التعليق رقم 3 اسأل على تفسير تلك الآيات بدل ان تفسرها على هواك ( زعما انت واعر لقيتي مين دوز للاسلام )

  • اين انت يا صدام ...
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:14

    كم نحن الى عهد الشهيد القائد المغوار البطل صدام حسين موحد العراق المعاصر واسد دجلة والفرات وغضنفر بلاد الرافدين..لو كان حيا ما تجرات كتائب بوزبال داعش والايزيديين واوغاد الشيعة والبيشمركة على حمل السلاح في وجه مواطني وشعب العراق الاعزل…

  • حربة
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:26

    اين كنتم يجبناء قبل التدخل الامريكي انتم و الاكراد منن الطيح البهية اكترو جناوى الاقزام كمى قال صدام رحمه الله

  • رد على الملحد رقم 3
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:31

    قال تعـــــــالى ـوَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ..وَمَسَاجِدُ….معنى الأية الكريمة أنا لله كان يعلم عند قدوم إسلام سوف يخرج بشر امتلك ملحدين سوف يحاربون هذا دين و يهدمون ألمساجد لي أنهم يكرهون أل إسلام . —-ويقول تعالى في آية كريمة جدا، مشابهة، ويلقي بينكم العداوة والبغضاء..أنا متلا أكره أمتلك الذي يبيح أن يزنى بي أميه و أخته أمام عينيه وال يتحرك لهادا هناك كره والبغض أنا لا أتحمل أن أرى أحد مع أمي فهمت يا ملحد غبي غبي

  • مغربي
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:32

    طاووس ملك يعني الشيطان عند اليزيدية وهي فرقة تعبد الشيطان وتتمنى أن تدخل جهنم معه إخلاصا له ,والعياذ بالله.

  • عربي مسلم
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:44

    إذا البلاء أمريكياً فليكن الدواء عربيا!
    وليكن اول امتحان للوحدة العربية والله لكانت النصرة للحق!

  • hassan
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:47

    انها كارثة فعلا ، ما عدد المجموعات والميليشيات التي تقاتل في العراق وسوريا ، عدد لا يحصى كل يوم وكل ساعة نسمع عن مجموعة تقاتل وأظن أن في كل قرية وفي كل بلد مجموعة تقاتل أخرى هذا من علامات الساعة يكثر الهرج كما عليه الصلاة والسلام أي يكثر القتل
    الرد على الرقم 3 "تعزى " هذا كلام الله لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه فأنت تناقض نفسك في بداية التعليق تقول قال تعالى وفي الاخير تتساءل عن مصدر الايات ما هذا الحمق ؟لكن لتزداد عندك الفوائد وتعلم ما معنى الاسلام سأفسر لك شعار داعش فانتبه
    معنى كلمة لا إله إلا الله : لا معبود بحق سوى الله أي تجرد هواك وعملك لله خالق الكون وخالقك
    معنى شهادة رسول الله : هو أن تؤمن أن محمدا أرسله الله وأوحى إليه عن طريق جبريل عليه السلام وتتبعه في جميع ماامر به وتجتنب ما نهى عنه
    ولا تستغرب فهذا شعار المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها

  • abbassi
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 23:04

    Du cinéma, du cinéma le réalisateur la?, le metteur en scène la? les figurants (victimes) les Irakiens
    Je ne comprend pas comment des gens avec des sandales et rob deux pièces sans formation militaire avec un nombre très limité ont pu annexé la moitié de l ' Irak en deux moi
    Qui est derrière?
    Qu ils sont les stratèges?
    Qui finance cette barbarie? Combien de victimes?
    Une chose est sûre la première victime c'est la vérité! !!!! AAA +

  • عبدو المغربي
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 23:09

    منذ 2003 قتل مليونين سني و فقد 720000 سني في العراق طبقا لاحصائية الامم المتحدة و سيطر المد الشيعي على اغلب العراق بمساعدة ايران وتم اعدام القائد صدام حسين من طرفهم و الان هاهي الانتفاضة السنية بقيادة الدولة الاسلامية التي شوهها الاعلام باسم داعش التي روعت امريكا و ايران و حكام العرب و لنرجع الى تاريخ الاسلام فلم تقم الخلافة الاسلامية الا بالفتوحات و لنكن واقعيين مع اننا لا نتفق مع بعد افعالها ، لايمكن انت تقوم دولة اسلامية في هذا الزمان الا بالحرب في ظل تشبت اغلب الحكام العرب بكراسيهم ، الشيء الذي ابهجني في هذه الدولة الاسلامية هي خوف الولايات المتحدة منها حيث رئيسها اوباما القى 8 خطابات في شهر واحد بخصوصها على عكس تجاهله لالاف القتلى في غزة وتاييده لاسرائيل ، الانتفاضة السنية استطاعت بسط سيطرتها على مساحة اكبر من مساحة بريطانيا ، ان كنتم على حق فسينصركم الله اما ان كنتم على باطل فلا ناصر لكم

  • مسلمه قساميه
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 23:14

    الي تازي بباريس …انا من اكبر المعجبين بشخصيه صدام وقوته وشجاعته …لكن المنهج الدي سهل عليه حكم كل الاصناف التي ذكرتها هو '' من معي فهو حبيبي ومن خالفني فمصيره القتل '' وبالتالي الكل يطيع ''خوفا على نفسه''وهدا المنهج يستطيع به الانسان إخضاع العالم بأسره ادا ما كانت له السلطه عليه واداماكان هدا العالم يهاب المنيه…وهده طريقه غير مقبوله في ديننا …لكن على العموم صدام من اكتر الشخصيات التي تثيرني واحاول قدر الامكان دراسه حياته …واتمنى له الرحمه والغفران ولكل المسلمين …والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  • abdessadek
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 23:20

    To: Comment #3. What you wrote in your comment clearly shows that you need to reconsider searching for the circumstances around which the ayaats are revealed. Doing so may require a high level of understanding not only in theology but in other related fields as well. Your Lord is not a wrongdoer…I suggest you adopt an approach of criticism that mirrors your ability to analyse objectively…

  • yahya
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 00:05

    اليزيديين جبناء تركوا نسائهم سبايا لداعش ونجوا بجلدهم حتا جات امريكا عاد ولاو ابطال

  • اسوسي حر
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 00:29

    مجموعة طاووس الملك اليزيدية
    هي مجموعة من عبدة الشيطان
    اما خبر عن سيطرة هذه المجموعة على الأرض خبر كذب
    لم يسيطرو ولو على شبر
    وانا متأكد
    …………..
    اما الدولة الإسلامية منصورة من عندالله
    نسأل الله ان يمكن لهم في الأرض
    وأن ينصرهم
    امين

  • همجية وغباء
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 00:34

    بافكار كمن يعبد الشيطان وتحقير الكافر وجعله كالانعام واستحلال ماله وعرضه ثم قتله استطاعت داعش ان تكون عدوة للعالم. بل بهمجية كذبح الناس وتقطيع الاطراف اخذ قرار القضاء عليها. ولا ننسى انها في مواجهة قمة التكنولوجيا. هل فكرت في انها ذبحت مواطنين لدولتهما اسلحة نووية واخرى غير معروفة؟ قمة الغباء.

  • أحب ديني و فخورة
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 01:44

    أدعو الله ان ينصر كل من يحب الله و محمد و كل من هو على حق و ان يهزم كل من تءامر على الاسلام و على أمة محمد امممممممميييين .لا حول و لا قوة الا بالله العلي القديييييير

  • Azad
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 02:06

    الى رقم 9 انك على خطاء في نضرتك لشعب الكوردي هذه الشعب العريق 90% منهم من المسلمين السنة ولكن اليوم الكورد براء من افعال بعض العرب السنة في العراق الذين يقومون بجرائم لم يشهدها البشرية من قبل مثل القتل بطرق بشعة ونهب واغتصاب وبيع النساء في السوق وقتل أسير ويمثلون بالجثث ويفعلون كل هذه الأشياء تحت مضلة داعش مع الأسف لم يعملون بالسنة النبوية الشريفة شيأ ولعلمك يارقم ( 9 ) الكورد هم الوحيدين في الشرق الأوسط لم يتورط في جرائم التي ذكرتها من قبل والكورد معروفين بأنهم يحافظون على العهد والأمانة وحتى منهم الكورد الأيزيديين نفس شي. هل تعلم يوجد الأن 5 الأف من نساء أيزيديات مخطوفات لدى داعش في مدينة الموصل هل هذه الرجولة ؟ هل هذه الشهامة ؟

  • محمد العربي
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 04:01

    "طاووس الملك (بفتح الميم) هو إبليس في المعتقد الإيزيدي… إبحثوا عنهم و ستجدون ما لا تعلمون… آلآن في العراق حتي عبدة الشيطان صارت لهم كتائبهم بصفة رسمية … اللهم أجرنا و إجعل كلمتك هي العليا.

  • محمد
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 04:28

    أتحدى ان يفتي علماء المسلمين بالإجماع ان ما تقوم به داعش لم يفعله محمد وأصحابه اقرؤوا سورة الحشر مع التفسير التي تحكي عن اجلاء النصارى واليهود من جزيرة العرب واقرءوا سورة التوبة التي تنص على قتال المشركين والبراءة منهم .

  • Boussat
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 05:20

    لاتوظيح فقط لمن لا يعرف اليازيديون ممكن الى الأخوة ان يبحتوفي هادى الموظوع فايازيديون هم بالفعل يقدسون ملك الطاووس وهو اسم اخر لإبليس الشيطان فهم مجتمع يتكتمون على ديانتهم ولا يتزوجون الا من بعظم البعض ولهم نساء غاية في الجمال وهدى هو ما دفع الدواش الى زيارتهم.

  • usa
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 07:59

    10ans en arriére ecoutez buch le fils il l'avait dis on va vous faire disputer entre vous …et c'est ce qui arrive c'est bien étudire.ils donnent un peu d'armes à cela et en cachette à l'autre puis une fois un parmis eux deviens fort on le détruit et on recommence avec les autres etc….comme iran irak a ses debut et l'irangate….et bien avant et cela continuera jusqu'a que usa sera occupé par une guerre avec un pays aussi puissant qu'elles….

  • ابن الارض
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 09:48

    سلام عليكم
    كل يحارب الكل اف لهدا الزمن واهله ليست لهم حكمه في اي شيء الكل يتحالف الا على الحروب والخراب وكل هدا يعني مزيد من الجهل وتفشي الامراض
    كل ما تفن فيه البشر هو الدمار الى اخوه البشر
    امريكان والاربيون لمدا لا يجدون حلا سلميا لهده الافه مادام انهم يحسبون كل صيحه عليهم ام انهم يدهبون بشعوبهم الى الهاويه الحروب كم من حروب في هدا العلم الصغير …لمدا لا تمنع الحروب بصفه نهاءيه من هدا الكوكب الصغير
    نريد اميركا التي كنا نراها ونحن صغارا تساعد من فاءضها الزراعي اوطانا ضعيفه نريد اروبا قدمت لانسان التقدم والحقوق الانسان لا حروب ………….!

  • الإمبريالية الأمريكية
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 09:49

    هذا هو ما تريده أمريكا وحلفائها وخططت له. هو أن يتقاتل أفراد الشعب الواحد ويدمروا أنفسهم بأنفسهم، بعدما كانوا يتعايشون بمختلف طوائفهم جنبا إلى جنب و لقرون عديدة. واقع حالنا المزري اليوم يغني عن التوضيح، فالنستيقظ من غفلتنا، نحن لسنا أقل ذكاءا منهم.

  • حليم سعيد
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 12:10

    عن اي تقدم تتكلمون
    احس و كانكم في ساحات الوغى بينما انتم في مكاتبكم الكيفة تسيلون مداد امالكم و ليس واقع المحاربين الاشاوس
    نصر الله عباده الصالحين و خدل اذناب امريكا و حلفائها

  • منتصر
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 13:37

    الإسلام دين الرحمة والمحبة والتآلف
    فمن أنشئ داعش وجاحش وفاحش ولماذا ؟
    هذه وقفة قصيرة لبيان حقيقة هذا المولود المسخ
    وأصر على هذا الوصف فهو ليس تنظيما ولا جماعة ولاحزبا ولا دولة إسلامية كمايسمونه قسراالحد الآن فمشغليه يختارون أهدافه وضحاياه وأسالنبه الإعلامية والتكتيكنة والوحشية

    انتهى الجزء الإول ترقبو الجزء الثاني بعد ساعات

  • العربي المكناسي
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 13:44

    لتعرفوا حقيقة هذه الديانة ابحث في غوغل عن قصة ((رجم فتاة على أيدي اليزيدية))
    قامت إحدى القبائل اليزيدية في محافظة الموصل شمال العراق بقتل فتاة شابه بسب دخولها الاسلام بعد تركها ديانتها على أيدي نحو ألف شخص من أقربائها .
    وأوضحت الشرطة العراقية ان الفتاة "دعاء" الأيزيدية والتي تبلغ من العمر 17 عاما أسلمت قبل أربعة أشهر حيث قررت الزواج من مسلم تحبه، ولجأت الى دار أحد الشيوخ ولكنها قتلت رجما على أيدي حوالي ألفي شخص.
    وأصدر قائد شرطة محافظة نينوى أمرا بإلقاء القبض على راجمي الفتاة وليتم التحقيق معهم وإحالتهم للقضاء .
    وأوضح الحمداني أن الجناة "أخذوا الفتاة بالحيلة ، وأوهموا الشيخ الذي التجأت إليه بأنهم عفوا عنها وانها ابنتهم وعليها العودة لدار والديها." وتابع "لدى خروج الفتاة مع أعمامها الى الشارع ، تجمع حولها عدد كبير من أبناء الديانة الإيزيدية وقتلوها رجما بالحجارة."
    من طقوسهم يذهبون الي وادي في سنجار في يوم معين من السنة عرايا و يلوحون بملابسهم اعتقادا منهم ان الاله (ابليس) او طاووس ملك مر من هذا الوادي ويحرم عليهم الاحتكاك بغيرهم خوفا من فضح طقوسهم الغريبة

  • دعوة للتبين
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 14:26

    كيف لبعض المعلقين ان يعلقوا عن طائفة او أقلية و هم لا علم لهم بها هدا ان دل فهو انهم يكرهون الدولة الاسلامية فقط لانها تطبق شرع الله في من كفر به و بالإسلام
    ابحت تم ابحت تم ابحت يا اخي المسلم عن الدولة الاسلامية في مواقع التواصل الاجتماعي وان لم تيقن انهم على حق ابحت على فديوهات لهم بعيدا عن القنوات العربية المسيرة من قادة بلدانها .
    يقول الله تعالى
    يا أيها الدين آمنوا ان جائكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين

  • Maromed
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 14:41

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فهذا الحديث ذكره البيهقي في شعب الإيمان قال :أخبرنا أبو القاسم بن حبيب من أصله ثنا محمد بن صالح بن هانئ ثنا عبدان بن محمد بن عيسى المروزي ثنا هشام بن عمار ثنا الوليد بن مسلم ثنا روح بن جناح عن مجاهد عن البراء بن عازب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لزوال الدنيا أهون على الله عز وجل من سفك دم مسلم بغير حق. وروي بلفظ : لهدم الكعبة حجراً حجرا أهون من قتل مسلم. قال السخاوي: لم أقف عليه بهذا اللفظ ولكن روي معناه عند الطبراني. وله روايات كثيرة يعضد بعضها بعضا فترتقي به إلى درجة الصحيح لغيره، ومن ذلك ما رواه النسائي من حديث بريدة مرفوعاً : قدر المؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا. وابن ماجه من حديث البراء مرفوعاً : لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل مؤمن بغير حق. والنسائي من حديث عبد الله بن عمرو رفعه مثله لكن قال: من قتل رجل مسلم. وغيرها، ومعنى الحديث صحيح كما بينا في الفتوى رقم : 65562 والفتوى رقم : 48025 .

    والله أعلم .

  • حسناء
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 16:01

    انني أتعجب من الطريقة التي يتحدت بها المعلقون عن الايزيدين ولو افتر ضنا انهم يعبدون الشيطان فالحرية الدينية تقتضي ان يعبد الانسان ما يشاء لو لا يعبد شياءا البتة المسلمون متخلفون فالمعتدلون يتكلون بأسلوب يخالفون فيه ويسبون فيه كل من ليس مسلم ضنا منهم انهم على حق والمسلمون المتطرفون يكفرون وفي أقصى الحالات يندعشون فيقطعون رووسا اينعت في عهد دولة الخلافة الصيغة٢!!!!

  • Azad
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 19:54

    حصل خطاء فني من الموقع فتمت تغير تعليق رقم 9 الى رقم 8 ردي كانت على ( مسلم ) وليس ( بنت البلاد ) في وقت كتابة تعليقي كانت المعلق بأسم ( مسلم ) كانت في رقم 9 وبعد ذلك تحول الى رقم 8 ارجو من الأخوه والأخوات في الموقع هيسبريس تصحيح هذه الخطاء وشكرا لكم. من Azad تعليق 26

  • الفضولي
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 21:53

    المثل المغربي يقول مي يحوك ليك غي ظفرك وما يبكي ليك غي شفرك يعني اﻻعتماد على النفس فضيلة لذا نرى كتائب طاووس في سنجار حملت السﻻح وبدات تدافع عن نفسها بنفسها اما اذا انتظرت امريكافيجب عليها اﻻنتظار الطويل قد يمتد الى شهور او اكثر ﻻنها تتماطل وتتهاون وتتردد وتتلكا وفي اﻻخير تخاف ﻻنها تعتقد انها ﻻبد من استشارة الكونكريس الديموقراطي والكونكريس الجمهوري واللوبيات التي اوصلت الرئيس اﻻمريكي الى الحكم ثم تاتي موجة التصريحات والبﻻغات امام التلفزات وميكروفونات اﻻذاعات والصحافة المحلية والعالمية وبعد هذا كله تبدا حربالبﻻغات والبﻻغات المضادة والتخوفات من اﻻسلحة المتطورة الروسية التي استولى عليهاالتنظيم اﻻسﻻمي الذي سمي ب داعش ثم ب الدولة اﻻسﻻمية .هذا بعد ان تستنزف البلد الذي طلب حمايتها وطلب تدخلها العسكري نعم بيع وشراء حسي مسي ﻻيتدخل فيه الشعب وﻻ الصحافة وﻻ وسائل اﻻعﻻم اذا لم يكن بتروﻻ يكون لنكو دور يعني ااجر من الذهب الخالص ّ والله اعلم والسﻻم

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين