هل يستفيد الأسد من حرب واشنطن ضد "داعش" في سوريا؟

هل يستفيد الأسد من حرب واشنطن ضد "داعش" في سوريا؟
الإثنين 15 شتنبر 2014 - 03:00

تعتقد الإدارة الأميركية التي تخطط للبدء بغارات جوية ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” المعروف بـ”داعش”، في سوريا، أن هذه الهجمات ستكون لصالح المعارضة السورية، وليس نظام الأسد، فيما يتبنى بعض الخبراء آراء مغايرة.

وقال مسؤول رفيع في إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما: “لن نعمل مع نظام الأسد، لملاحقة داعش، لأنه ليس لديه أي شرعية لدى المجتمع السُني”، واستبعد المسؤول في البيت الأبيض، تمكن النظام السوري من ملئ الفراغ، في المناطق التي سيتركها داعش، بفعل الغارات المرتقبة، مضيفا: “المناطق الخاضعة لداعش، لا تسمح لنظام الأسد بأن يديرها، نظرا لأنها ذات أغلبية سنية” على حد تعبيره.

وأردف المسؤول: “في الحقيقة، لدينا قناعة بأنه من المحتمل بقوة، أن المعارضين الشرعيين الذين نعمل معهم، سيستفيدون، في حال تراجع قوة داعش في هذه المناطق”.

من جهته أكد خبير السياسة الخارجية والأمن، مارك بيري، للأناضول، أنه رغم إعلان الولايات المتحدة، أنها ستقوم بتدريب عسكري للمعارضة “المعتدلة”، فإن الأمر تعترضه صعوبات، متابعا: “لا نمتلك معلومات مفصلة عن هوية المعارضين المعتدلين، وعددهم، ومدى تقبلهم من قبل الشعب السوري”.

أما مدير مركز التحاليل السياسية – العسكرية بمعهد “هودسون” للدراسات، ريتشارد ويتز، فقال: “لا نعلم فيما إذا كانت المجموعة المعتدلة في سوريا موثوقة”، معربا عن اعتقاده بقدرة نظام الأسد، على ملىء الفراغ في المناطق التي من المحتمل أن يخليها داعش، جراء الغارات، وأن نظام الأسد أكثر من بإمكانه الاستفادة منها. وفق رأيه.

في سياق متصل، أوضح المنسق السابق لمكافحة الإرهاب في الخارجية الأميركية، “دانيال بنجامين”، أن تحديد المعارضة المعتدلة التي ستدربها وتزودها بالسلاح، يعد من بين أكبر التحديات أمام الإدارة الأميركية، مشيرا إلى قلة عدد المعارضين الذين يمكن أن ينطبق عليهم المعيار الأميركي في الاعتدال.

ولفت بنجامين، إلى أن “داعش” إعتاد على التعامل مع الغارات الجوية، وأن قدرات الولايات المتحدة الاستخباراتية في سوريا محدودة، متوقعا بدء الغارات الأميركية ضد التنظيم في العراق أولا، وتقييم الخيارات بخصوص سوريا بالتزامن مع ذلك، ثم بدء الغارات فيها، في ضوء المعلومات الاستخباراتية.

وأعلن أوباما، الأسبوع الماضي، استراتيجية من (4) بنود لمواجهة “داعش”، أولها تنفيذ غارات جوية ضد عناصر التنظيم أينما كانوا، وثانيها زيادة الدعم للقوات البرية التي تقاتل داعش، والمتمثلة في القوات الكردية، والعراقية، والمعارضة السورية المعتدلة، وثالثها منع مصادر تمويل التنظيم، ورابعها مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين.

وتنامت قوة تنظيم “الدولة الإسلامية”، وسيطر على مساحات واسعة في سوريا، والعراق في يونيو/حزيران الماضي، قبل أن يعلن في نفس الشهر تأسيس ما أسماه “دولة الخلافة”، في المناطق التي يتواجد فيها في البلدين الجارين، وكذلك مبايعة زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي “خليفة للمسلمين”، ودعا باقي التنظيمات الإسلامية في شتى أنحاء العالم إلى مبايعته.

‫تعليقات الزوار

35
  • مغربي حر
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 03:36

    وما ذا تريد أمريكا بالضبط من بلاد الشام بلاد العروبة وماذا تريد من بلاد الرافدين العراق وسوريا بالضبط,ومتى ينتهي هذا المسلسل الأمريكي,سبحان الله الذي قال ,ولايزالو يقاتلونكم حتى يردونكم عن دينكم إن إستطاعوا,,,,إلى آخر الأية الكريمة,.ولو إجتمع العالم بأكمله ليمحو الدولة المسلمة عفوا الإسلامية فلن يستطيعوا,,.

  • مسلمه قساميه
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 03:50

    على دوله الخراب امريكا ان تهتم بشعبها وتتركنا وشأننا …نحن لا نريد احدا يدافع عنا …سندافع عن انفسنا بانفسنا والله المستعان…فلتدهب ولتهتم بشعبها هو اولى …المشكل الاكبر هو غباء بعض الدول الاسلاميه التي ترى ان امريكا تسعى من اجل مصالحها وحفظ امانها …دوله الدمار هده لا يهمها الا زرع الفتن بين المسلمين وتقسيمهم ودفعهم ليقاتل بعضهم بعضا…هلاكنا بسببها وبسبب الفئه الغبيه من حكامنا …لكن سنصبر نصرنا قريب لا محاله …كما قال طفل فلسطيني '' رح نشليك من ارضك يا اميريكا '' وسنفعل ان لم ترفعوا ايديكم عنا وتتركونا نعيش في سلام …ونحل نزاعاتنا الاخويه بهدوء …اما الدوله الاسلاميه ''داعش '' فلا نعرف عنها شيئا ويوم بعد يوم نكتشف عموضهم …لا نعلم ان كانوا فعلا مسلمين او من صنع صانعه الفتن …على العموم نحن فوضنا أمرنا لله وسينصرنا ان شاء ….والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  • عبدو
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 04:46

    كلنا يعلم أن هذه الحرب من أجل إعادة خريطة الشرق الاوسط وتفتيته إلى دويلات صغيرة هشة ، بالاضافة إلى الاستحواذ على ثروته البترولية.أما داعش فهي عارض ويزول..

  • داعش صناعة مخابراتية بامتياز
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 05:01

    التنظيم الارهابي المسمى ب داعش صنعته مخابرات عالمية لاطماع امريكية و صهيونية و غربية حتى يتسنى التدخل بشكل واضح و من تم تقسيم المنطقة ليتم السيطرة عليها و خيراتها و لا تمانع بعض الانظمة المستبدة في المنطقة بما فيها نظام السفاح بشار الاسد حتى لو بقيت تحكم مدينة واحدة.
    بالله عليكم كيف يمكن ان نصدق بهده السداجة صحة فيديوهات الدبح التي بتها التنظيم الارهابي داعش.
    كيف لاشخاص يعرفون انهم سيدبحون بعد دقائق يقفون بكل ثبات و يتلون بيان بدقة متناهية كما ان محياهم لا تدل على الاطلاق بانهم تعرضوا لضغوط رغم انهم قدموا سابقا في فيديوهات للتنظيم بانهم سيدبحون لاحقا.
    ما يخفيه الاعلام ان خبراء محايدين و معروف عنهم دقة التحليل في كل بقاع العالم كلهم اجمعوا بانه يستحيل ان تكون هده نفسية اشخاص يعرفون انهم سيدبحون خاصة و انهم طالعوا جميع فيديوهات الدبح التي وصلت دروتها عقب الغزو الامريكي للعراق التي قامت بها تنظيمات ارهابية سابقا كانت تسبقها فيديوهات اخرى واضح انه لوح فيها بامل للضحية حتى يتلو بيان يضعط به على حكومته حتى تبادله او تتخد موقف ما, لكن ادا سمع او حتى احس بانه سيدبح ينهار تماما.

  • h.blal
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 05:04

    داعش كونوها اصلا عندما فشلوا في سوريا حين تصدى لهم حزب الله وايران لذلك اراد الخليجيون وامريكا واسرائيل استنزاف ايران وحزب الله بتوسيع الرقعة الى العراق. ايران فتحت عليهم جبهة غزة بكثير من المهنية وكادت تستدرجهم الى لبنان(اطلق حزب الله 5صواريخ على اسرائيل خلال حرب غزة لكنها لم ترد)
    الحرب ضد داعش ستكون ضربتها موجهة اصلا الى بشار الاسد (طالبت كل من روسيا والصين باحترام السيادة السورية )
    اعطي نصف عقلي لمن يقنعني ان داعش تكونت دون علم امريكا واسرائيل وانهم لا يعرفون مصادر تمويلها ففي هذه الداعش سيضربون عدة عصافير بنفس الحجر
    1استنزاف القدرات الايرانية بالموازاة مع الحصار
    2تجميع الارهابيين في رقعة واحدة ان لم يكن من اجل القضاء عليهم فعلى الاقل احصاؤهم والتعرف عليهم
    3اراحة اروبا من ارهابييها وفعلا بدات بعض دولها في نزع الجنسية عمن ثبت قتالهم في سوريا
    4توجيه ضربة قاسمة الى الجيش السوري النظامي(قد يقولون انها خطا استعلاماتي) لتسهيل الاطاحة به من طرف المعارضة
    علينا فقط انتظار الرد الايراني

  • ولد حميدو
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 05:12

    عن اي استفادة تتكلمون فسوريا دمرت و قتل الالاف و هاجر الملايين و ربما مكافحة داعش ستزيد من ازمتهأ و ليس العكس

  • DABB
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 06:13

    Des questions à propos de Da3ich restent en suspend.Ce groupe, adepte méthodes sanguinaires barbares de soumission des populations des empires y comprises celles des califats successifs, ne sont que d’environ 30 Mille Jihadistes comment est il arrivé à occuper,conserver 1/3 du territoire Syrien et Irakien, avec 1densité moyenne de 1da3chi/10Km² et en s’emparant des armes made in USA de l’armée irakienne de +800mille que ses officiers ont poussé à la fuite ceux pris furent exécuté sauvagement on parle de 6000 ? Est-il nécessaire de construire 1 alliance de nombreux Etats, 40 à ce jour, et s'attendre + pour s’engager fermement contre Da3ich par 1puissance internationale ? Alors qu’interventions aériennes de qques Etats rapides, ciblées & intenses et appui au sol efficace sont suffisants. Pourquoi ne pas cibler aussi groupes même nature au Sinaï et Libye ? Pourquoi ne pas imposer la cessation immédiate au nano Etat gazier du My Orient de financer et soutenir ces groupes ?

  • محلل
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 06:16

    لقد مهدت داعش للإسرائليين لكي يوسعو مشروعهم الصهيوني بلا معانات و لا ملاومات إعلامية .حقا أدكياء لكن الله كبييييير . و الله أعلم.
    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  • sarah
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 06:17

    Toutes ces décapitations participent au conditionnement de l opinion publique occidentale pour obtenir son soutien et justifier la coalition internationale officiellement contre l EIL que les etats unis ont créé, qui vise en réalité le régime syrien.

  • karim
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 08:14

    الدولة الاسلامية باقية وتتمدد رغم مكر الكفار والمنافقين العرب العلمانيين، هل تأتي الخلافة بالديموقراطية؟لاوالله مصر والجزائر فعلوا ثم خابت حظوظهم. الغرب يعلم ما هي الخلافة ويعمل على خرابها. كيف علينا ان نعيش في بلدان عربية مسلمة وشرع الله لا وجود له وليس مقبولا حاليا،لاوالله نحن لسنا بالمسلمين حقا.الشريعة الاسلامية تحل جميع
    مشاكل الامة الاسلامية و تحتاج للاجتهاد.ليس سهلا بالطبع الخوض في مناقشتها الابالعلم والدراسة. ايها المسلمون ، الشام هي المكان الذي ُيميز فيها جميع الناس،نبدأ بقلوبنا و ندعوا لاخواننا بالانتصار.
    هادا وعد الله والسلام.

  • فقه الاولويات
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 08:36

    الهجمات امريكية ستكون لصالح المسيحية والصهيونية على حساب الاسلام ، إنها حرب صليبية جديدة ضد المعارضة داعش بشار العراقيين الأكراد السنيين الفلسطينيين اليمنيين الشيعة حزب الله الايرانيين الاردنيين …….. ، أي كل ما هو حي في الشرق الأوسط دون نسيان البنية التحتية ، إنه الدمار قادم من البحر والبر والسماء

  • home
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 08:38

    la france voit ca de tres mauvais oeil , elle prefere da3ich que assad, pour elle ca va aider assad cette intevention

  • مغربي بزاف
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 08:50

    المستفيد الأكبر من هذا التدخل العسكري هي "داعش" لان ذالك سيجلب لها تعاطف الشباب المسلم في العالم و تعاطف القوى الاشتراكية. فهل سنرى فيتنام ثانية. امريكا لم تتدخل في المنطقة و لن تتدخل من اجل الدمقراطية او حقوق الانسان . فكل صاروخ تتطلقه تتقاضى من اجله ملايين من عائدات النفط الخليجي. ان خطر "داعش" ﻻ يقضي عليه الرصاص و الدبابة لان صاحب الفكر يموت لكن فكره يبقى . يجب محاربة الفكر المتطرف بالفكر المعتدل . و لا اقصد هنا الفكر المعتدل هو المهرجانات الماجنة و القنوات الساقطة التي تبث كل مظاهر العري و البغاء فتفسد اخلاق الشباب. الحل هو الاسلام و الاسلام هو الكتاب و السنة ﻻافراط و ﻻ تفريط

  • deutschland
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 09:02

    أكيد انهم لن يستفيدو لان داعش تحارب مع الأسد ضد المقاومة

  • جواد
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 09:31

    والله جميل جداً أن نرى المسلمين يتوحدو على كلمة الحق ويصبح السلام بكافة البلدان اﻻسﻻمية

  • الناسوتي
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 09:55

    خاطئ هو من يظن أن أمريكا تنوي ضرب داعش أو القضاء عليها، فواشنطن تسعى لتحالف دولي (متكون من نفس الأربعين دولة التي شكلت "أصدقاء سوريا") لضرب دمشق تحت غطاء محاربة الإرهاب. هل نكون على أبواب حرب عالمية ثالثة انطلقت شرارتها بالشرق الأوسط وأوكرانيا؟ فكروا معي بعقل لا بعواطف وابحثوا عن الأسباب في واقع الدولار الأمريكي.

  • عبد العزيز
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 10:03

    جميع الأنظمة المستبدة ستستفيد من الحرب على "داعش". لان أمريكا لا تريد للعالم العربي او العالم الاسلامي ان يتحرر و يعيش حياة دمقراطية حقيقية، خاصة بعد صعود الاخوان المسلمين في مصر و إعلانهم – عبر تصريحات و مواقف د. مرسي- مواقفهم الصريحة مع القضية الفلسطينية. تلك المواقف و التصريحات التي دفعت بأمريكا و الغرب و المتصهينين من العرب و " المسلمين" لإعادة ترتيب الأوراق و الإسراع بقلب النظام الشرعي في مصر، و خلق المشاكل في ليبيا و تونس و اليمن…

  • Amine T
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 10:24

    Pour Hespress:
    ce n'est pas bien d'afficher une telle photo qui joue avec le plier de notre religion "Mohamed Rasoul Allah"!!!!!!!!

  • عبد القادر عينوش
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 10:28

    هدا هو الوقت المناسب لتتدخل امريكا اوبعض الدول القوية في سوريا لتقضي على نضام الاسد.يجب ضرب كل مستعمرات داعش في سوريا وملاها بسوريين الاحرار المعتدلين.

  • عبد الرحيم
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 11:36

    إنما التاريخ يعيد نفسه:
    التقدم…ازمة الاقتصاد…الاستعمار.
    ليس هناك داعش تستولي على ابار النفط او السدود، كلام فارغ. هناك الغرب يحارب، مستعملا المسلمين و اسلامهم.
    العالم العربي هو الاغنى مالا و غباء.
    نتألم لهذا.

  • ملاحضة
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 11:56

    من خلال الاحدات الاخيرة نلاحض ان امريكا ليس لها طرف تدافع عنه .كيف تحارب الشيعة في سوريا ومتمتل في الاسد وتساعد الشيعة في العراق و ترفع حصار على الدولة الشعية ايران وتظرب السنة في العراق (داعش) وفي سوريا وتواطئ دول الخليج في مساعدة شيعة العراق و ظرب شيعة سوريا وفرظ العقوبات على شيعة ايران .فلا ينقسهم الى طلب المساعدة من تنضيم القاعدة لضرب داعش .هده احدات ادة الى تغير العالم هده حرب مصالح فقط من دعم داعش وسلحها دول الخليج و امريكا لضرب بشار اجنوا ما زرعتم .يدكرنا في تمنينات (روس طالبان امريكا ولدوا تنضيم القاعدة نفس الاحدات تتكرر ) اللهم احفض بلدنا المغرب من كيد اعدائنا و انصر جلالة الملك محمد السادس و ولي عهده مولاي حسن و اخيه مولاي رشيد المغرب = سلام ولي بغا البلاء الله يعطيه ليه

  • مول المعقول
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 11:58

    هل يستفيد الأسد من التحالف "الدولي" لحرب الدولة "الإسلامية"؟السؤال المطروح هو هل أصبح الأسد حملا وديعأ لطيفا بعد أن كان دكتاتورا علويا شيعيا كافرا يقتل شعبه و كأنه يقوم بعملية جراحية يستأصل خلالها كرامة و عزة شغبه "الثائر"؟و السؤال الثاني و هو سؤال طريف هو:هل تحول "الثوار المجاهدون" إلى "حرامية"يمارسون السرقة بالإستحلال و زنات يمارسون الرذيلة بالسبي؟ألا يرى معي القارئ أن "أقوالب أفغانستان" قد أعيدت بشكل أو بآخر.حيث لما جيشوا الناس لحرب السوفيات سموهم مجاهدين(جماعات سياف و رباني و شاه مسعود و حكمتيار………) يقابلها في سوريا (النصرة والجيش الحر و…) بعد ذلك صنعوا طالبان و سلطوهم على المجاهدين بعد أن طلعوا هم كذلك حرامية قطاطعية و "بزنازة يتاجرون في الخشخاش و يحمون بإرهابهم مزارعيه و هو ما يقابل جماعة البغدادي نظير طالبان.بعد ذلك إنتهت أسطوانة أفغنستان بإحتلاله من طرف الميريكانبعد تحظير ذريعة 11 شتنبر…..المهم المصطلحات والتعاريف التي تملأ الأناجيد أصحت لاغية و مبرهنة الأعمى هو البصير هي التي تسري الآن.و السلام.

  • المقاومة
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 12:09

    هل تحول الإمبراطورية الأميركية الفاشلة وربيبتها المملكة السعودية حربهما ضد الإرهاب إلى عباءة للعدوان على سورية تشن فيه الطائرات الأميركية غارات على مواقع الجيش العربي السوري لتسهيل انتشار ميداني لجماعات الإرهاب التي سيجري تدريبها في المملكة السعودية إضافة لتلك التي دربت في الأردن وأوكلت إليها مهمات انتشار في الشريط الحدودي على جبهتي الجولان ومزارع شبعا بقيادة المخابرات الصهيونية ؟ الجيش العربي السوري والشعب العربي السوري يقاومان الإرهاب وستنتصر سورية بقيادة الرئيس المقاوم بشار الأسد بوحدة الشعب والجيش وبإرادة الصمود والمقاومة اما التهويل الأميركي بتجمعات المرتزقة والإرهابيين الذين يبدل السعوديون طلاءهم هذه المرة فلا نتيجة له سوى مزيد من انخراط السوريين في الدفاع عن وطنهم … حلف أوباما ضد الإرهاب من غير سورية وروسيا وإيران والصين هو خطة ينفذها داعمو الإرهاب وصانعوه لإعادة ضبطه واستعماله واوباما الذي يعجز عن ضبط أردوغان عاجز حكما عن هزيمة الأسد الذي بات رمزا للعروبة والكرامة والمقاومة ولخيبة الاستعمار .

  • ملك الملوك
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 12:38

    إنها بكل تأكيد حربا عالمية جبانة اشترك فيها العلوج من كل حدب وصوب ضد دولة وليدة وحيدة كل ذنبها وجرمها الوحيد أنها تجرأت وفكرت بإحياء الخلافة الإسلامية وطمس حدود سايكس بيكو !!! لقد أدمن العالم الانحلال ولم يعد قادرا على العيش في الحلال !!!

  • Naissa
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 12:56

    Pour l'intervenant #18, C'est le drapeau de daach et c'est la preuve que daach est une fabrication made in miricane

  • Sami
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 13:14

    هذا التدخل سيكون لصالح النظام النصيري في سوريا ولصالح النظام الشيعي في العراق … ومن يقول غير هذا فهو معزول عن الواقع ويعيش في الأحلام

  • jebilo
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 13:29

    ا لزعماء الغربيون يدخلون ويخرجون متى شاؤا الى بغداد,وبترول العراق وليبا يسرق بلا رقيب,,واما اعملامهم ومخابراتهه تلسق المسرحيات بداعش,وهذا هو منتوجهم للمرور عبره الى استباحة دولة سوريا وما تبقى,,,
    اذن هنيئا للمخابرات الغربية وهنيئا لاءغلبية الدول والاءنظمة العربية التي تشارك في مسرحية الصهيونية,,,

  • محمد من طاطا
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 14:30

    سبحان الله والله عجبا امر هؤولاء الذين يسمون انفسهم حركات اسلامية

    لنبدأ بالاخوان المنافقون اين تربى وترعرع هؤولاء اليس بانجلاترا اسألوا الغنوشي وعبد الفتاح مورو و,,,,,,

    من احتضنهم عندما دبروا محاولة اغتيال مبارك اليست السعودية

    من احتضنهم ابان الثورة اليمنية الاولى في القرن الماضي ضد علي سالم البيض اليست السعودية

    من دعا الناتو ليتدخل في ليبيا اليس الاخوان المنافقون

    من انقلب على الانتخابات البرلمانية في ليبيا اليس الاخوان المنافقون بدعوى ان البرلمان دعى الى تدخل دولي
    علما ان ليبيا تحت البند السابع
    علما ان زعيمهمهم عبد الشيطان(عبد الجليل) الخائن هو اول من باع ليبيا الى الناتو

    لندهب الى تركيا من البلد الدي يقوم بالمناورات العسكرية مع اسرائيل
    من البلد الدي يرفرف العلم الاسرائيلي فيه
    من البلد الاسلامي اللديي هو عضو في الناتو

    في الاخير لماذا اختار زعماء الاخوان اللجوء الى قطر التي فيها اكبر قاعدة امريكية عوض ان يلجاوا الى الصومال او مالي او افغانستان؟

    لندهب سورية الى اخوان فلسطين حماس الم يصرح ابو مرزوق ان التفاوض مع اسرائيل ليس حرام
    ويحرمونه على محمود عباس

    انهم الاخوان المنافقون

  • صالح ولعيد محمد
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 15:26

    إن أكبر مصيبة أوقعت العرب في حمام الدم هذا هي أنهم يتصرفون كالصبي . حين يحصل على لعبة جميلة فهي له ، وعندما يرى لعبة صديقه يتطلع بل يجاهد بانواع التباكي ليمتلكها هي أيضا وإن كانت رديئة ، والغاية أن يرى صديقه بلا لعبة ليفتخر عليه…
    أعطاكم الله مكة المكرمة تحجون إليها بأمن وسلام…..
    وأعطى اليهود أوروشاليم فنغصتم عليهم وضايقتموهم في معبدهم وتباكيتم لضمه إلى ممتلكانكم…
    فابكوا … إبكوا … دما وضحوا بأبريائكم من أجل القدس فهي لكم
    أما اليهود فليسوا من أهل هذه الأرض فقد نزلو من المريخ فليرجعوا إلى مريخهم…
    تلك ذريعة أمريكا للدخول والتحليق بطائراتها فوق أرضكم لو كانت أرضكم

  • rachid
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 15:39

    كنت اتمنى ان يدع الغرب داعش تنشئ دولتها…. ليس حبا في داعش. انما ليتسنى لمهوسوا الخلافة الاسلامية ان يروا بانفسهم ان هاذا النظام فاشل منذ وجد وانه لايصلح لاءي زمان ….لكن مع الاسف سوف تدكهم امريكا ….اما الاسد فاءوراقه محروقة ونهايته ستكون مع نهاية داعش.

  • ناس الغيوان
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 16:01

    كانت عندي شكوك في الأمس القريب أن داعش تخدم جهة ما .لكن اليوم بفضل الله كل يوم أزداد يقينا بأنهم هم الذين على الحق.
    فما نراه اليوم من حشد لشياطين الأنس والجن ضدهم الا ويرى العاقل أم الحقيقة بعينه.
    انه سيناريوا غزوة الأحزاب يعاد من جديد , والغلبة لجنود الله بأذن السميع العليم والذين أحبهم حبا جنونينا , كياف لا وهم ينوبون عن كل المسلمين في الدفاع عن الأعراض التي انتهكت والنساء اللواتي اغتصبن لا لشيء الا لأنهن مسلمات وعن الأطفال الذين يتموا فما ذنبهم الا لأن اباءهم مسلمين .
    بالله عليكم دلوني عن الذي يدافع عن الأمة غيرهم.
    أما الذي مازال لديه شك أو لديه فكرة مغلوطة عن دولة الخلافة , فليرجع الى الكتاب والسنة ونهج الرسول صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح وليتمعن جيدا , سيجد أن دولة الخلافة لم تأتي بشيء خارج نطاق حدود الله.
    أما الذي له رأي آخر فأمره اليه وحسابه على الله , وأسال الله أن لا نكون من اللذين هم أذلة على الكافرين أعزة على المؤمنين.

  • abdeslam
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 17:32

    le plus grand gagnant c'est Bachar et régi quoi et comment l'U.S.A et leur allié occidentaux et certains pays Arabe veulent détruire le régime syrien et ils ont recruté des criminels qui ont envoyé via Turquie mais quand ils ont constaté que ses bouchers ont constitué leur état alors les pays voisin et israel ont senti venir le séisme daache maintenant ils se posent la question comment faire pour se débarrasser de ces criminels et avec quelle armée? est ce que le monde musulman va leurs faire confiance après l'envahissement mensongère d'Iraq et leur soutien au sionistes c'est votre recrutement vous vous démerder avec

  • Joe
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 17:54

    I personally feel sorry for this young Assad Jr. This a young educated man that knows better, the old regime was the problem, he inherited a mess made and designed by his father, i m sure he wanted to step out the moment things started to get out of hand in the streets of Syria.
    He was forced and now entrapped into a major criminal problem, the man is a doctor with a beautiful family and he seems to be nice.
    Syria was used as prototype by the west and rich arab countries, they wanted to put an end to Arab Spring before getting to Saudi Arabia and the other wealthy countries, but they were not expecting isis to be born, they were trying to stop a leak and another one leaked.
    Politics in our days is like gambling, lets see what's going to happen to Assad after the attack on isis.
    His father's old regime is responsible of the bloodshed in Syria not him. Isis group are now selling each other out and most of them are looking for an exit, the Moroccan one are all known. Makhzan is waiting.

  • NOUREDDINE
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 12:41

    Bravo monsieur l'HABAL ; voici un bon commentaire avec une analyse presque idéale.
    Les gens ignorent que cette puissance ne peut prospérer que par la coquette et sous la pression des pays qui produit la matière première (pétrole gaz etc) et s'acharne pour détruire l’économie des pays concurrents avec tous les pires méthodes sataniques qui peuvent exister.
    A ce titre, il est bien entendu que DAECH, nosra , ahrar cham se sont des organisations terroristes crée clandestinement d'une façon stratégique par les services secrets américains et les mossades avec la bénédiction des pays occidentaux et
    quelques pays du golf qui ont été sous la pression. pour détruire les moyens militaires, économiques de la syrie et de l'irak,
    alors après l'intervention en irak, le territoire occupé par daech en syrie sera une base arriére ideale pour l'USA et israel pour frapper et encercler les mouvements de la résistance de hizballah et de hamas et lancer une contre offensive contre la syrie.

  • محمد من طاطا
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 13:13

    الى تجار الاسلام

    عندما تحاربهم امريكا يدعون انهم على حق لان امريكا الكافرة حاربتهم

    عندما حاربت امريكا الى جانبهم في ليبيا وسورية اعتبروا امريكا مسلمة

    انهم المنافقون وتجار الدين

    لكم الدليل انظروا كيف حاربو جنبا الى جنب في ليبيا مع كل الدول الغربية بما فيها امريكا

    انظروا الى البوم الخائن عبد الجليل وهو يتشاور مع الصهيوني برنار هنري ليفي

    ارجعوا الى فتوى المنافق الدجال القرضاوي عندما افتى بجواز ان يحارب المسلم تحت راية امريكا في العراق ابان غزوه

    ارجعوا الى فتاوي المنافق القرضاوي وهو يشكر امريكا في خطبة الجمعة عندما قدمت السلاح الى المعارضة السورية

    ارجعوا الى اللقاء الذي جمع المنافق الدجال القرضاوي (اليوتوب) مع بشار الاسد وهو يمدحه لانه عارض غزو لبنان والعراق ويقول له ليس في المسلمين حاكما الا انت ويحدره ان الغرب يكيد له كيدا بعد حرب لبنان 2006

    هاته علامات المنافق شئتم ام ابيتم رغم عنادكم

    انظروا اليهم كيف حاربت بهم امريكا السوفيات في افغانستان باسم الجهاد ولما انتهت الحرب قاتلوا بعضهم

    هاهم يتقاتلون بعضهم البعض في سوريا قبل ان يزول عدوهم

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة