24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | استطلاع: 23,9% من ساكنة أمريكا يريدُون الانفصال عن واشنطن

استطلاع: 23,9% من ساكنة أمريكا يريدُون الانفصال عن واشنطن

استطلاع: 23,9% من ساكنة أمريكا يريدُون الانفصال عن واشنطن

داعب اخفاق تصويت الاسكتلنديين على الانسحاب من المملكة المتحدة آمالا لدى البعض في الولايات المتحدة في محاولة الانفصال.. إذ أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته رويترز، ومؤسسة إبسوس، أن ما يقرب من ربع السكان لديهم استعداد للانسحاب من "الاتحاد الأمريكي".

وقال نحو 23.9 بالمئة من الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع، الذي أجري في الفترة بين 23 غشت و16 شتنبر، إنهم يؤيدون بقوة، أو يميلون للتأييد، تجاه فكرة انفصال ولايتهم، بينما عارض هذه الفكرة بقوة، أو اتجه لمعارضتها، 53.3 بالمئة من 8952 شخصا شملهم الاستطلاع.

وأوضح استطلاع الرأي أن الدعوة إلى "قطع العلاقات مع واشنطن" تتجاوز الأحزاب والمناطق، لكن الجمهوريين وسكان الولايات الزراعية الغربية أكثر تقبلا للفكرة، بشكل أكبر من الديمقراطيين وسكان الولايات الواقعة في شمال شرق الولايات المتحدة.

ويدفع الغضب من معالجة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لقضايا تتراوح بين إصلاح برنامج الرعاية الصحية إلى صعود "تنظيم الدولة الإسلامية" ببعض المشاعر، بينما أشار الجمهوريون الذين شملهم الاستطلاع إلى "الاستياء من إدارته".

لكن آخرين قالوا إن الجمود القائم منذ فترة طويلة في واشنطن دفعهم للتساؤل عما إذا كانت ولاياتهم ستكون في وضع أفضل إذا انفصلت، وهي خطوة لم تقدم عليها أي ولاية على مدى 150 عاما منذ الحرب الأهلية الدامية التي أدت إلى إنهاء العبودية في الجنوب الأمريكي.

* رويترز


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - sonaimani الأحد 21 شتنبر 2014 - 07:41
One in four Americans want their state to secede from the U.S.
الانفصاليون الامريكان منعوا من الحركة من سنين عديدة بدعوى انهم لا يريدون اتحاد مع من يستعبد البشر اي الغربيون
“No Union With Slaveholders.
والان ازدادت الازمات المتتالية حتى اصبح الشعب غير قادر والرواسب التي اجمعت وخاصة الحرب على الارهاب قد يكسر امريكا تكسيرا شديدا .

واحد من اربع لازال قليل لكنه خطير ويهدد وجودها والغرب
2 - sayf الأحد 21 شتنبر 2014 - 08:40
هده مسئلة يتحكم في اللوبي المسوني
فحين تعطى الاشارة سيقومون بنزع اول لبنة الا وهي مقاطعة كبيك وتكساس l'effet domino
هدا
يتم بعد تهريب كل اموالهم واشعال الحرب كما فعلوا في اوروبى
والله اعلم
3 - jloul الأحد 21 شتنبر 2014 - 09:34
bizzar!!! pourquoi on ne donne pas les résultats par Etat?!!!!!!!!
4 - حسيمي من روطردام الأحد 21 شتنبر 2014 - 09:59
إيوا أين هي مراكز الدراسات العربية و
المغربية على وجه الخصوص؟ هذه هي
فرصتكم لأسداء النصائح لأمريكا و
التدخل في شؤونها و لمصلحتها. لم
تركنون إلى السكون و تنتظرون فقط
إشارات و نصائح منها. ألا ترون أن
أمريكا هذه ليست أفضل حالا منا؟
أم أنكم ألفتم السكون و الخنوع؟
5 - marocain الأحد 21 شتنبر 2014 - 10:46
أمريكا دولة قوية بصناعتها باقتصادها بمالها و.... و بتفتح شعوبها وبجمال مدنها لا أعتقد يوما أن إحدى الولايات ستفكر بطلب الإنفصال ..كل شعوب الدنيا تتمنى أن تطأ أقدامها أرض أمريكا ولو من أشد معارضيها ..و الأمريكيون واعون بقوة بلادهم للتذكير المكسيك باعت أجزاء كبيرة من أراضيها لأمريكا دون ان يثير الأمر جدلا .. تصوروا معي طلب من شعب دولة الكاميرون أو الكونغو أو أي دولة من دول جنوب الصحراء أن تنضم لأمريكا فلن يقول لا رغم بعد المسافة  
6 - al9adi ayad الأحد 21 شتنبر 2014 - 11:26
Salam alaykoum
Méfiez vous de ces informations en ce moment là !!!..les sionistes sont derriéres ces propagandes !!! Pourquoi l angleterre a fait le scrutin de scotlande en ce temps?et pourquoi les états unis poussent à faire de l indépendance de ses états en ce moment un sujet ?ils savent très bien qu il n y aurait pas de division chez eux..Mais c est une stratégie de FAULSFLAG...afin de légétimiser son plan de division des états classiques au proche orient..c est toujours la politique de l exportation de sa soit-disant démocratie afin de maintenir sa main de fer dans la région...je conseille les résponsable de notre vénérable Hespress ne participent pas au complot en publiant ce genre d informations !!!
7 - younes73 الأحد 21 شتنبر 2014 - 12:38
Le niveau de vie dans chaque states et assez different et cela concerne plusieurs niveau comme l emploi le logement et le sociale ainsi que la lois qui est plus laxiste dans autre etats par rapport a d autre,mais le facteur le plus influencable au usa c est le travail tant que les jents arrivent a payer leurs factures et mange a leur faim je ne pense pas qu il y aurra une indepondance.
8 - يوسف الأحد 21 شتنبر 2014 - 13:15
المرجوا منكم مشاهدة سلسلة المؤامرة و ستعرفون الكتير عن أمريكا و إن شاء الله بداية النهاية لعدوة الشعوب
9 - nabil الأحد 21 شتنبر 2014 - 13:35
الاتحاد قوة وليس الانفصال والشعوب الغربية الراقية ومتحضرة فكريا. هي اصلا تملك حكما داتيا بوزراء وبرلمان .وتتحكم في اقاليمها بكل حرية وتخطط ما تريد . وتسن القوانين التي تريد منفصلة عن المركزية تماما الا في مسالة الدفاع فقط. اما ما يقال عن الانفصال مجرد خرفات ليس الا.فالامريكيون يعرفون ان امريكا هي الدولة العظمى بدون منازع . في العالم وهي قمة المجد والافتخار لهم .والتباهي على كل العالم فكيف يفرطون في افتخارهم .وينزلوا الى الانفصال .القزم .كما يريدون بعض الجهلة في الصحراى المغربية. نتمنا ان ننضم نحن للاتحاد الاوروبي
10 - زرادشت الأحد 21 شتنبر 2014 - 14:10
الغرب هو من يزرع الفتن والنزعات اﻻنفصالية والتفتت.فﻻ بد أن تصيبها العدوى طال الزمن أم قصر.
11 - مغربي الأحد 21 شتنبر 2014 - 14:11
انا عشت سنين في أمريكا وقبل المجيء اليها كنت من المبهورين بها لدرجة الجنون.وكنت أحلم بجمالها والحلم الأمريكي وبلد الفرص الامنتهية وبلد النجاح وتحقيق الذات بالجد والعمل وبلد تحقيق الثروات الطائلة من صفر...بلد بيل كيتس وكلينتون وبوفيت ومشاهير هوليود...بخلاصة بلد الأحلام.
ولكن يمر الزمن ويزداد الإنسان حكمة ويصبح أكثر واقعية وبعد سنين من العمل الجاد والكد والجد والأمل في انتظار فرصة العمر الأمريكية التي ستجعلنا من الأغنياء.يتبين للمرء الاكذوبة الكبيرة للحلم الأمريكي...بلد الفوارق الطبقية الشاسعة والميز العنصري المتخفي وراء الإبتسامة المغشوشة.بلد الغنى الفاحش والفقر المدقع. أقلية تربح الملايير بأقل جهد وأغلبية تعصر عصرا من أجل تكاليف الإيجار ولقمة عيش.لا حق في التطبيب عند المرض ولا حق في الجامعة لتكسير حلقة الفقر الأمريكية. فرق شاسع بين أمريكا التلفاز وأمريكا الواقع...فرق شاسع بين أمريكا كما كنا نحلم بها وبين أمريكا التي وجدناه...ويمر الزمان ونحلم ونحلم...وحلمنا أن يصبح مغربنا الحبيب يوما وبفضل شبابه أحسن من الصورة التي تعطيها أمريكا عن نفسها كذبا لتجعلنا نهجر وطننا ونركض وراء السراب.
12 - واقف فالنص الأحد 21 شتنبر 2014 - 14:23
بعد مشاهدتي للطريقة التي تمت بها إدارة الإستفتاء الأسكتلندي الناجح بكل المقاييس الديموقراطية و الحضارية ( ولا محتج واحد على النتيجة . ولا مظهر من مظاهر العنف . ولا حجر رلا كلمة سب ... ) كفرت بالوحدة الترابية كما كفرت بالجمهورية الصحراوية .. فالقضية ليست قضية أرض و شعب و سيادة .. لا .. القضية قضية وعي و ثقافة وتحضر و رغبة فالتقدم و الرقي ...
ولكن من خلال ما يشاع عن مغربة الإستفتاء الكاتلوني وهو محض خيال طبعا و الحديث عن النزعة الانفصالية فامريكا .. اضن ان المخزن يحاول ان يهيئ الشعب لشئ ما .. منذ سنة و نحن نسمع عن 2015 هي سنة الحسم ( اكيد ان الغرب يضغط في هذا الاتجاه ) .. اعتقد ان الاستفتاء قادم و بمشاركة كل المقيمين في الصحراء ...
ولكن هذا لم يعد يهم بعد الدرس البريطاني الكبير .. فلاالرباط حاملة لرؤية نهضوية كلندن ولا البوليساريو تحمل مشروع دولة كاسكوتلاندا
خلاصتي .. فلننشر العلم والثقافة و الحرية و الديمرقراطية .. ولنترك الخيار للأجيال القادمة إن بقي شي من هذه الاوطان ...
إستفتاء اسكتلندا لا يلزم إلا الجيل الحالي ... واعريييين هاد الناس .........
13 - rabah الأحد 21 شتنبر 2014 - 15:12
فالحقيقة انها نسبة مهمة من الشعب الأمريكي ولا يجب الإستهانة بها فهي تمثل ربع الشعب الأمريكي ويمكنها أن تنسج مستقبل الولايات المتحدة الأمريكية أما عندنا بالمغرب هناك البوليزاريو حيث يبلغ عدد سكان تندوف 058 64 الف نسمة حسب الاحصائات لعام 2008 أي مايعادل 12.8% من عدد سكان الصحراء المغربية أما ادا استتنينا منهم الإنفصاليين الذي قد يربوا عددهم كحد أقصي وبدون حساب الدعم البشري لجنود الجنرالات الجزائر فهم لا يتجاوزون 10000 نسمة أي 2% من ساكنة الصحراء المغربية الشيئ الذي يضهر بجلاء مدي الحملة الشنعاء التي تشن ضد المغرب من عدة أطراف خارجية.
14 - aziz الأحد 21 شتنبر 2014 - 15:25
USA did not give its culture and language. You speak and write arabish hhh You have lost your identity
15 - محمد تحناوت الأحد 21 شتنبر 2014 - 15:46
كما تدين تدان امريكا تدعم الانفصال وتشتت بلدان العالم وتسلح فئة على اخرى وهي تنسى ان الولايات الغربية والجنوبية والوسطى تعيش منذ مدة اضطرابات قد تكون البداية في مسلسل تفتيت هذه الامبراطوريةالوهمية
16 - Mounir الأحد 21 شتنبر 2014 - 16:46
They are decading from within. down with America.
17 - مغربية نيت بصح الأحد 21 شتنبر 2014 - 17:39
انا رايي من راي صاحب التعليق واقف فالنص

يبدو لي ان المغرب يريد من وراء هاته التطورات الاخيرة من طلب فرض الفيزا على المغاربة من لدن تركيا وهدا الموضوع ان شيء ما يطبخ في الامم المتحدة لا سمح الله اما حرب او انفصال الصحراء لا سمح الله لاني قبل سنة كنت في تركيا وحكت لي امراة يمنية ان اليمن كان بدون فيزا مع تركيا ولما حدث الربيع العربي في اليمن فرضت تركيا على اليمنيين التاشيرة لخوفها من تدفق الارهابيين اليها والان نفس المشكل يحصل مع الشعب المغربي ارى ان في اسباب تدعو لهاته المستجدات الله يسترنا ويرحمنا برحمته اتمنى ان اكون مخطئة في ظني والسلام
18 - عابر سبيل الأحد 21 شتنبر 2014 - 18:53
أرادو تشتيت وحدانية الإسلام، فشتتهم الله من حيث لم يحتسبوا
19 - Motherafrica الأحد 21 شتنبر 2014 - 20:07
في 1990 كان لي صديق أمريكي من ولاية كاليفورنيا و كان دائماً يكلمني عن كرهه الشديد
لنظام الفدرالي كما كان يحلم بانفصال كاليفورنيا
عن باقي الولايات
و هناك الكثير من سكان و لاية ايداهو يكرهون
النظام الامريكي و يتمنون الانفصال
و لا طالما ما طالب السود ذو الأصول الافريقية
بولاية خاصة بهم
20 - boggled ! الأحد 21 شتنبر 2014 - 20:21
To 12 - مغربي what are you talking about ? I live in USA and everything is fine, i have a house, car, job hamdollah and my freedom is the most important to me. The mistake that most moroccans do is they think once they get here they will be like steve jobs... without working out their butts.This country gave you home, jobs healthcare and even made you feel you are a human being not like our home land which i pray insha'Allah everything will be great there and you say you're living in a dream? If your life is hard here and the rest of the people like you who keeps on saying mean things why are you still here ? Why don't you go back to Morocco ? and achieve your dreams...
Since the first time when i came here i have never heard an american being pissed of his country that why you see the Flag of USA in every single house .
21 - خزعبلات الاثنين 22 شتنبر 2014 - 01:32
عدد سكان أمريكا حسب إحصاء 2012 قرابة 314 مليون
8952 شخصا شملهم الاستطلاع
ماهاته المهزلة واش يحصابو راسهم في مغرب 2m يسئلون شخصا في شارع ويقولون هذا وجهة نضر جميع المغاربة
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال