خطبة العيد في مصر .. السيسي أحبه الله فوضع له القبول في العالم

خطبة العيد في مصر .. السيسي أحبه الله فوضع له القبول في العالم
السبت 4 أكتوبر 2014 - 12:47

امتدح الأحمدي أبو النور، وزير الأوقاف المصري الأسبق، في خطبة عيد الأضحى “الرسمية”، صباح اليوم السبت، الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي قائلا إنه “سرى قبوله في الأرض، وأحبه العالم” أثناء إلقاء كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

وحضر صلاة عيد الأضحى، التي أقيمت بمسجد السيدة صفية في حي مصر الجديدة (شرقي القاهرة)، ونقلها التليفزيون الرسمي المصري مباشرة، السيسي، ورئيس الوزراء، إبراهيم محلب، ووزير الدفاع صدقي صبحي، ووزير الداخلية محمد إبراهيم، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، بالإضافة إلى عدد آخر من رجال الدولة.

وقال أبو النور “كنت أفسر كلمة الأرض في حديث (إذا أحب الله عبداً … ثم يوضع له القبول في الأرض) بأنه المقصود من كلمة الأرض، القرية أو المحافظة أو الدولة (التي يقطنها)، لكن عندما استمع العالم كله للسيد الرئيس في مؤتمر الأمم المتحدة وهو يجهر بحق مصر، ويعبر عن مكانتها، ويصحح ما أخطأ فيه الغرب أو الشرق، أكبره الناس، واحترموه وأعتقد أن حبه سرى في الأرض، ومن هنا لا مبالغة في قوله يوضع القبول للعامل المحب لله في الأرض”.

ويقول الحديث الذي أشار إليه الخطيب “إذا أحب الله عبدا نادى جبريل إن الله يحب فلانا فأحببه فيحبه جبريل فينادى جبريل في أهل السماء إن الله يحب فلانا فأحبوه فيحبه أهل السماء ثم يوضع له القبول في الأرض”.

ودعا الخطيب إلى السيسي في ختام الخطبة بقوله “ندعو الله أن يحقق أمالنا جميعاً، وأن يجزي هذا الرجل عن عمله لله وللإسلام وللعروبة ولمصر، وهو الذي رفع اسم مصر عالية عندما قال تحيا مصر وتحيا الشعوب المحبة للسلام، نحن أيضا معه ونقول تحيا مصر وتحيا الشعوب المحبة للسلام في الأرض، ونسال الله ان يجعل هذا العيد عيد يمنا ورخاء للنصرة وللعالم العربي والإسلامي”.

ومنذ عشرة أيام، ألقى السيسي كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في اجتماعات الدورة الـ69 للجمعية الأممية بدأها بتحية المصريين وختمها بتحية شعوب الأرض، وتحدث فيها عما أسماه “مصر الجديدة”، داعيا إلى مكافحة الإرهاب التي تعاني منه بلاده، بحد قوله.

وشدد أبو النور على أنه “قبل أن نطالب بحقنا في زيادة الرواتب فيجب أن نؤدي عملنا، وأن يحصل كل شخص منا على راتبه بمقدار ساعات عمله ولا يستحله إذا كان لا يفعل ذلك”.

واختتم النور خطبته بالدعاء لتحقيق آمال المصريين في بلادهم وتوفيق الرئيس السيسي لرفع مكانة مصر بين الأمم.

‫تعليقات الزوار

136
  • AMYAL Rachid
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:00

    When i read something about Egypt I say Hamdoulah I'm not Egyptian

  • simo fkih ben salah
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:03

    اين شهداء الثورة و شهداء الاخوان المسلمين حسبي الله و نعم الوكيل

  • عبد الرحيم
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:03

    العبرة بالخواتم الشخص الدي يحبه الله تمشي الالاف في جنازته

  • Ben
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:06

    C´est vraiment impossible qu´´ALLAH Subhannah aime et laisse aimé un Meurtrier comme se sisi,mais regardez les Hipocrites des 3ulama de la fin du monde!!!!

  • حمادي البالة
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:06

    كلمة زور وبهتان يراد لها ان تكون حقا .الم يكن هذا الامام والشيخ والعلامة حاضرا حين قامت التورة المصرية لاسقاط فساد العسكر. ألم يكن حاضرا حين ازهقت الاف الارواح من اجل الحق .ألم يكن حاضرا حين اختير مرسي بالاغلبية .الم يكن حاضرا حين تم اعتقال مرسي بالقوة وأعلن حزب الحرية والعدلة ذو الاغلبية الواسعة الفائز اعلن حزبا محضورا وهلم جرى.المهم الله ينزل المسخ على المنافقين العلمائ وبين فيهم البرهان والله اكون في عون الشعب المصري المغلوب على امره.

  • Oussama
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:11

    يفترون على شعبهم و على الشعوب العربية و الآن يفترون على الله الكذب .
    ويل لكم يا فقهاء السلطان يبيعون الوهم بإسم الدين و الدين بريء منهم. عيدكم سعيد

  • abdo
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:11

    يبدو ان هذا الخطيب قد تقاضى راتبه هذا الشهر زيادة عن اللزوم .
    حين ترى ان الشرعية انتزعت عبر الخيانة بمعية اليهود وال السعود فلا تعجب ان يقوم هؤلاء (الشبه رجال الدين) بالمدح والتعظيم لسفاح مصر
    ومن يستمع لهذا الخطيب في لحظة يظن انه امام قس مسيحي وليس امام مسلم

  • عيد مبارك سعيد لﻷمة إسلامية
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:14

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته انت خطيب في مسجد ام في وزارة سيسي إتقى الله في نفسك و في دينك و الله إن دنيا فنياً لن ينفعك ﻻ سيسي و مليار منه إلا أعمالك الصالحة فتقى الله

  • السوسي
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:14

    عيش نهار تسمع خبار قريبا غايولي من الأولياء الصالحين لا حول ولا قوة الا بالله من عسكري يذبح المصريين الى ولي يسبح له المصريون

  • ابن صحراء المغربية
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:16

    ابناء صحراء المغربية يكرهون هدا شئ وليس انسان مجرد شيئ لا غير وأتمنى
    أن تشنق في يوم عيد الأضحى القادم امام أباء و عائلة شهداء الحرية و الكرامة

  • الله اكبر/الدمراوي
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:18

    نعم احبه الله ونصره على الثورة الشعبية وعلى الفقراء والمهمشين وسيمدحه المنعمين الجدد والمستفيدين وعودة الى دكتاتور جديد تحث راية النظام الدولى وأهلا وسهلا بمصر ام الدنيا وشعبها الثائر ولا بد لليل ان ينجلي ولا للقيد ان ينكسر قالها راعي الامم ابو القاسم الشابي ومهما تا أكلت علينا الامم سينتصر الشعب لا محالة.

  • bencheikh
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:20

    quand on programme un etre humain pour dire des bétises au profit de quelqu,un ,les deux deviennent ridicules

  • ahmed
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:20

    ما هده البدع التي اصبحنا ننام و نستفيق علينا في البلاد العربية.اصبح تاليه الحكام شيئا مستباحا و جائزا .لمادا لا نرى هدا يحدث في البلدان الديموقراطية مما جعلها تنمو بسرعة.و نحن غارقون في سباتنا العميق.الطف بنا يا رب…..

  • عبد ربه المصطفى
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:23

    بسم الله الرحمن الرحيم ناصر المستضعفين وقاسم الجبارين ؛ وصلى الله على سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين .
    أبارك للشعب المصري العظيم عيد الأضحى المبارك ؛ وأسأل الله العظيم أن يفرج كرب المكروبين ويفك أسرى الظلم والطغيان المعتقلين . وأقول لهذا الشيخ المتفيقه ولديخ الأزهر وكل من مشى في فلكهم توبو إلى الله وردوا المظالم إلى أهلها . وإلا فالظلم عظيم . ولن ينفعكم يومئذ لا سيسى ولا غيره بل لن يستطيع نفع نفسه . وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

  • abdou
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:29

    هذه مصر أم الدنيا! لاحول ولا قوة إلا بالله

  • عيد مبارك مصر
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:29

    عيد مبارك سعيد لشعب مصر العظيم و للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

  • rachid
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:34

    لا يمكن ان اصدق ان الله تعالى يمكن ان يحب عبدا قتل في يوم واحد ما يفوق اربعة الاف انسان من خيرة شباب مصر ناهيك عن الالاف المعتقلين لاذنب لهم فقط لانهم عارضوا انقلابه على رئيسه المنتخب ديموقراطيا.

  • يوسف
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:35

    البارحة كنتم خير اجناد الارض
    واليوم قلتم ان الله جعل له قبولا بين العباد على الارض
    وغدا لا اشك في ان ندعى للشهادة باسمه
    اظن ان المشكلة ان هؤلاء القوم نسوا بان التاريخ يسجل ولا يستثني احدا
    وكما نعيب اليوم على اسلافنا ان تخلفوا عن مبادئهم وقيم اجدادهم
    لن يتوانا اللاحقون عن لوم صمتنا عن هاتة المهزلة
    #‎الانقلاب واحداث رابعة
    #‎جنرال كفتة وعلاج الايذر
    #‎اضرب في المليان فالله والدين معك
    #‎حتدفعوا يعني حتدفعوا
    #‎
    سحقا، فمن قال ان فرعون مات كذب

  • خوخو كورنخو
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:39

    صراحة أنا أحبه في الله رجل في زمن قل فيه الرجال

  • عبد الرحيم
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:40

    كثير ممن يصفون هذا الانقلابي بانه "اسد العرب" انا كعربي لا ارى فيه اكثر من سفاح قاتل انقلب على سيده وولي نعمته وخدع البؤساء من الشعب وتآمر مع الحاقدين. اللهم إنا نستودعك مصر الشرفاء من أهلها .
    والله الحلال بين والحرام بين السيسى لو كان رئيس شرعى كم عدد الموجودين فى المعتقلات كم ععد الى ماتو بعد الانقلاب لماذا يوجد مرسى والاخوان وراء الاسوار والشيخ حازم صلاح ما تهمته وما اسباب فشلكم فى حل ازمة الوقودوالطاقه كم عدد الى انتخبوك وكم منهم من الى قامت عليهم 25 يناير.
    هذا السفاح أقسم أمام الرئيس الشرعي الوحيد محمد مرسي. غير أنه خان العهد والأمانة وغدر برئيسه. وعليه لن يقدم لمصر إلا مزيدا من الخراب وعلى الشعب المصري الشقيق أن يستقض من سباته ويثأر لشهدائه كلفه ذلك ما كلفه

  • Moe
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:42

    والله انه زمن العجاب.!!! ولاة الامر من الناس كانوا يقدرون ويخشون العلماء عبر التاريخ…الان انقلبت الاية كثرة المدح لاجل المال والجاه …رجل قتل الابرياء ورمل نساء وعدم مضلومين والان يباركه العلماء على طغيانه …انه زمن القوي ياكل الضعيف انه زمن انقلبت فيه الامور راسا على عقب لا للشرعية نعم للطغيان والجبروت…مصر اصبحت في خبر كان بعدما اسندت الامور للعلوج والعملاء.
    لك الله يا ارض الكنانة.

  • زيزفون حسن
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:44

    بالفعل السيسي حبه سرى في الأرض، تماما كما سرى حب الإنسانية لهتلر فبعدما قتل السيسي في يوم واحد 6 آلاف مصري أعزل و يتم الأطفال و نكل بعشرات الآلاف في السجون و خرب الإقتصاد و و جعل الجيش المصري أضحوكة الجيوش بزعمه إختراع دواء ناجع ضد السيدا و أمراض أخرى مستعصية و ثبت أن اللواء المزور صاحب الإختراع ما هو في الحقيقة سوى عشاب يثقن فن الدجل …ثم أطبق حصارا خانقا على غزة فمادا ننتظر من هدا اللواء الكركوز صنيعة المخابرات و بشهادة أهل الإختصاص فهو لا يصلح حتى لإدارة حي من أحياء القاهرة و لا يقدر على قيادة ميدانية لوحدة صغيرة من الجنود اللهم إدا تعلق بمهاجمة الأطفال و الشيوخ العزل طبعا بشرط دعم جوي كثيف من طرف طائرات أف 16 و الأباتشي مع مسح دقيق لطائرات الأواكس… لأنه جبان يخشى حتى الحجارة و الله إن السيسي لا يستحق أي صفة حتى كلمة ديكتاتور لا تليق به و لو وصف بها لقام ستالين و من قير محتجا لأن هدا الرئيس هو أغبى و أحقر ما شهده التاريخ في مجال الديكتاتورية…

  • ولد حميدو
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:45

    ربما قبلته الدول العظمى و ما دخل محبة الله

  • احمد من بروكسل
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:45

    اذا فسد العلماء والأمراء فسدت الأمة جمعاء لاحول ولا قوة الا بالله.

  • حسن السوسي
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:49

    ‏ هدية للذين يطلبون بجمع الدين والسياسة في إناء واحد … قلنا لكم العلمانية هي الحل فكفرتمونا وهددتمونا بالقتل وقص الرؤوس … فجاءكم الطاغوت من حيث لا تحتسبون… فهنيئا لكم ..

  • اللئيم
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:52

    ومن يعمل المعروف في غير اهله
    يكن حمده دما عليه ويندم
    فان اكرمت الكريم ملكته
    واناكرمن اللئيم تمردا
    جزاء المعروف الدي قدمه اليك السيد مرسي بتعيينك رئيسا لقواته المسلحة انداك حين فاز برءاسة الجمهورية المصرية . هو انك وضعته في السجن . الا تكون من الدين احبهم ابليس ولا اقول الشيطان وبمناسبة عيدالاضحى المبارك عيد سعيد للسيد مرسي رئيس الجمهورية المصرية المنتخب شرعا اما بالنسبة لعميل الغرب السيسوء فانني ابشره وحسب الارهاسات السياسين الغربين فانه يعيش أخر لحظاته.

  • زرادشت
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:54

    جميع الخطب في البلدان العربية ﻻ تخلو من اﻹشادة بالحكام العرب فلماذا يكون السيسي مستثنى؟!

  • مغربية حرة
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 13:55

    لهذا السبب العرب عبيد لملوكهم و رؤسائهم. لا يقيمون انجازاتهم بل بما انه وصل لهذا المنصب فانه جدير به. للاسف الشديد. هذا الانسان يمدح فالسيسي على اي اساس؟ ربما لانه اغلق معبر رفح ؟ ام لانه اعطى اوامر اذلال الفلسطيننين في مطار القاهرة؟ ام لانه كلب الصهاينة و الوهابيين؟

  • امازيغي امريكي
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 14:03

    انطلق خطيب الجمعة بمسجد “محمد السادس”، الذي دشنه الملك محمد السادس، اليوم بمدينة بني ملال، من الآية القرآنية “يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم”، ليبرز أنها “أصل من أصول الشريعة في طاعة أولى الأمر في السر والإعلان”.

    وربط الخطيب هذه الآية بسابقتها التي تنيط إقامة العدل برقاب أولى الأمر، باعتبارهم حراس العدل وأمناؤه والموكول إليهم تنفيذه وتحقيقه ، مؤكدا أن تحقيق العدل لا يتم إلا بوجود الإمام الذي به تتم حراسة الدنيا والدين”.

    اين هو الفرق ادا كان خطبة العيد في مصر .. السيسي أحبه الله فوضع له القبول في العالم ففي المغرب ٍخطيب الجمعة يوصي بطاعة أولي الأمر سرا وعلنا أمام الملك

  • ميسون
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 14:08

    كفى افتراء لا يمكن ان يحب الله قاتلا فكيف له ان يحب السيسي و يزرع له القبول

  • غدا اشك ان ندعى للشهادة باسمه
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 14:12

    حبه سرى في الأرض، ومن هنا لا مبالغة في قوله يوضع القبول للعامل المحب لله في الأرض".
    j'ai petie a ces egyptiens mesirables qui sont devenu en arriere a tamjiiide al-haakem et takdiiiss le president faraoun
    mounafekiiine
    ما دخل محبة الله
    السيسي حبه سرى في الأرض، تماما كما سرى حب الإنسانية لهتلر فبعدما قتل السيسي في يوم واحد 6 آلاف مصري أعزل و يتم الأطفال و نكل بعشرات الآلاف في السجون و خرب الإقتصاد و و جعل الجيش المصري أضحوكة الجيوش بزعمه إختراع دواء ناجع ضد السيدا و أمراض أخرى مستعصية و ثبت أن اللواء المزور صاحب الإختراع ما هو في الحقيقة سوى عشاب يثقن فن الدجل …ثم أطبق حصارا خانقا على غزة فمادا ننتظر من صنيعة المخابرات و بشهادة أهل الإختصاص فهو لا يصلح حتى لإدارة حي من أحياء القاهرة و لا يقدر على قيادة ميدانية لوحدة صغيرة من الجنود اللهم إدا تعلق بمهاجمة الأطفال و الشيوخ العزل … لأنه جبان يخشى حتى الحجارة و الله إن السيسي لا يستحق أي صفة حتى كلمة ديكتاتور لا تليق به و لو وصف بها لقام ستالين و من قير محتجا لأن هدا الرئيس هو أغبى و أحقر ما شهده التاريخ في مجال الديكتاتورية

  • بوعزة بن قدور
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 14:14

    (كبرت كلمة تخرج من أفواههم ان يقولون الا كذبا)(المنافقون في الدرك الأسفل من النار)(لازال علماء أمتي بخير ما لم يخالطوا السلطان) صدق الله العظيم ورسوله الكريم.

  • موح برياح
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 14:20

    أشهد ألا إله إلا الله
    وأشهد أن محمد رسول الله
    وأشهد أن السيسي فاقد للشرعية

    سير شوف فين تدي القبول ديالك…

  • ياسين
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 14:31

    والله نور جديد حل على مصر و أنقدها من الفوضى…نحبك فالله يا رئيس مصر العظيمة…تحيا الشقيقتين المغرب و مصر…عيد مبارك لولاة أمرنا و للشعوب في أرجاء العالم

  • عبدالمجيد
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 14:31

    ححححححححححححححححححححح. أحبه الله ووضع له القبول.إنتها لكلام

  • .صلاة الجنازة وهي مصر
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 14:33

    كيف لا وقد قتل نصف الشعب الحر ومابقي منه إلا من يسبح بحمده ، ومن يفتي بالإستماع إلى سمفونية بتهوفن الخامسة والتاسعة التي تدعوا آياتها للإيمان، لايتورع عن الإدعاء بأنه يرى ما في الضمير ويسمع ؟ ويعلم مابذات الصدور.

  • مغربي
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 14:36

    سبحان الله … تشبه خطبة العيد عندنا … يبدو أن هناك شراكة مع وزارة الأوقات والشؤون المخزنية لتكوين الخطباء هناك.

    على خطى القذافي … إلى الأمام … لا رجوع

  • علولة
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 14:40

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر
    لقد احبه الناس بعد ما اصبح رئيساً للبلاد
    والله لمنكوبي هذا يمشي على الارض ولا احد يغيره كيف لرجل مثل السيسي ان يحب؟
    لكن مصر لها تاريخ فرعون ولكل زمان فراعنة
    انه أخبث بشر على وجه الارض عرفناه لقد رمى بأهله في اللسجون دون ذنب فيكف لا يحب وأهل مصر كانوا يعبدون فرعون من قبل وهاهم يعيدون نفس العبودية لبشر ظالم أملا ظلمه مصر باحتكاره الحكم من أسياده لعنه الله لما قام به وما سيقوم به لذاك الشعب المسكين الذي لم يجد ملجا يذهب اليه

  • ghali
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 14:43

    هذا ليس بغريب في مصر كون السيسي قام بطرد كل علماء الأزهر وإستبدالهم وشيء طبيعي أن يكونو موالين للسيسي.وهذا هو الإشكلا المطروح حاليا في الدول الإسلامية أن المؤسسات الدينية والجانب الديني تكون دائما تحت وصاية الدولة من جانب له جانب سلبي وإجابي فالإجابي أنه يمنع التفاوت الديني بين من يحرم ويحلل أما الجانب السلبي فيتمثل في عدم الإرتقاء بالجانب الديني ليساير العصر ويبقى في الجمود

  • البشير
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 14:44

    أنجى الله مصر من خوارج هذه الأمة ..الذين يقولون ما لايفعلون سيسوا الدين ضاربين الفقهاء والعلماء عرض الحائط …….الحمد لله الذي أنقد مصر منهم وانجى الله سوريا من السيطرة عليها …ونتمنى ان لايعودوا لسدة الوزارة في مغربنا الحبيب ….

  • محمممد
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 14:46

    لو كنت من المصلين أثناء إلقاء تلك الخطبة لانسحبت رافضا سماع ذلك البهتان و الصلاة خلف ذلك "الخطيب".

  • muslim
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 14:56

    Comme ces precheurs me pousse d'être laique; jusque maintenant j'ai une grande conviction que l'islam n'a rien à voir avec la politique, ni avec l'economie ni avec la psychologie, ni avec…Lislam demeure une religion de choix, qui veut croire qu'il le fasse qui ne veut pas croire ça reste son choix et ça n'a rien à voir avec le raisse SISSOU

  • الغيور
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 14:57

    قال الله تعالى في كتابه العزيز: إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ

  • محمد
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:00

    لقد ابتلان الله بهدا الصنف من الفقهاء المتطفلين عن الاسلام المقدسين الحاكم ولو كان ظالم فضائح هدا الظالم شهدها العالم بقتله اناس لهم رئي مخالف انصفتهم صناديق الاقتراح فئعتطهم حكم مصر ولكن الفساد خوفا من انهيار مملكته العسكرية الديكتاتورية المستفيدة من حساسية المسيحين والفنانين الدين ينظرون نجاح الاخوان بطمس الفن الفاسد من جرئة التي تغني رصيدهم المالي واصحاب الشريكات التي تتهرب من الضرائب كل هدا استغله السيسي لكي ينقلب على الشرعية التي لا يمكن ان نراه في الدول الاوروبية التي تومن بالصندوق الدي يعطيها تقدما وازدهارا والعيش الكريم للمواطنيها .للاسف ان حكامنا هم صنيعة المستعمر الدي رحل وخلف ورائه خدامه واتباعه متشبعين بالديكتاتورية الدي استعملها المستعمر ضد الشعوب وحمل معه العدل والموسوات لشعبه ,ولكي لنكسر هده شوكة التي خلفها المستعمر فلابدة لشعوب العربية ان تتوحد حول اخلاقيات الاسلام والوعي الثقافي بسلم لان قوة الاسلام في السلم والحوار فرسول الكريم كان مسالما لاقص الحدود لما تعرض له من اهانة وظلم وتشبت بقوة الايمان حتى نشر الاسلام ورسخ توابته واخيرا لنعمل لديننا ضد تشويه

  • Mohamed
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:01

    لا يمكن ان اصدق ان الله تعالى يمكن ان يحب عبدا قتل في يوم واحد ما يفوق اربعة الاف انسان من خيرة شباب مصر ناهيك عن الالاف المعتقلين لاذنب لهم فقط لانهم عارضوا انقلابه على رئيسه المنتخب ديموقراطيا.

  • عثمان القصر الكبير
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:03

    اقول لصاحب التعليق 2 سوف نرى ما سيفعله هدا السيسي الدي ادعيت بانه خلص مصر من حكم من تسميهم بتجار الدين الدين اتوا الى السلطة عبر صناديق الاقتراع.وليس عن طريق الانقلاب الدي اطاح باول رءيس منتخب في تاريخ مصر و المنطقة العربية .فاي منطق هد الدي تتحدت به يا صديقي .عليك ان تكون محايدا على الاقل حتى وان كان لك موقف ما من فصيل بعينه – وهدا من حقك- لكن لاتجعل موقفك هدا يؤثر في تحليلاتك لكل الاحدات لان دالك هو عين الدكتاتورية الفكرية التي لا تامن بالاختلاف و التعددية التي هي من صميم الديمقراطية .ثم انك قلت عن الاسلاميين بانهم تجار الدين .و انا اسئلك بمنطق العقل بالله عليك الا يستعمل هؤلاء الانقلابيون الدين لاغراض سياسية الم تستمع الى احدى الخطب الدي شبه فيها احد المحسوبين على الانقلاب السيسي و رئيس وزرائه بموسى و هارون عليهما السلام .فاي صورة ابلغ من هده على مدى تلاعب هؤلاء و استخفافهم بعقول المصريين الشرفاء اتمنى يا صديقي ان تكون موضوعيا لا منساقا وراء الاحكام المسبقة .

  • مستغربة
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:08

    هل سمعتم شاعرا يمدح سيده صادقا ، فهذا الخطيب مثله مثل ذلك الشاعر الذي يسعى من شعره العطايا ، لاحول ولا قوة الا بالله ، يقولون ما لايعلمون

  • لطفي تونس
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:16

    السلام عليكم. بحق اخوتنا في الاسلام والعروبة ان تقول لي ما هي ايجابيات هذا الرجل.خلف القسم و خان اﻻمانة…لا يهم من هو الرءيس ولكنه اقسم و اخلف ..فهو لا امان له..ثم دبر الثورة المضادة و جمع اعداء الرءيس ضد الرءيس.فهو مخادع..ثم قتل الاف المتظاهرين السلميين..بشهادة كل المنظمات العالمية…اذن هو قاتل…اذن نعل اوسخ اخواني في مصر اشرف من اشرف الانقلابيين وعلى رءسهم السيسي.عليك لعنة المظلومين الى يوم الدين.

  • طارق
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:18

    هؤلاء هم علماء السلطان الذين يضلون العباد

  • sabri
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:19

    الان عرفت ليمدا العرب فتهم القطار التقدم والدمقرطية فمتل هدا البلطجى الدى يقول هدا الكلم سوف يقولوهو الاءبليس ادا حكمه رحيم الله شيخ كشك عل يديه وليسنه عرف كتير من المسليمين حقيقة المصرين منفيقين كيف عرفت ايه التفيه ان الله سبحنه وتعلى يحب هدا المجرم

  • pharaon
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:26

    Oui Dieu aime Sissi,sinon comment expliquer qu'il l'a guidé et eclairé pour renverser ces musulmans que dieu n'aime pas.sinon on serait contre la volonté de Dieu et qualifirait Dieu d'injuste! N'est ce pas mes amis?!

  • الديكتاتـــــــــــــور!
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:32

    هعذا هو ديدن العرب وعلماء السلطان والمال في ي البلاد العربية، يجعلون من شخص عادي رسولا وجكيما ومخلص الامة والمحبوب عند الله الذي نزل عليه البركات والمحبة من خلال جبريل ، بل انزل عليه الوحي لينشره على الناس ،ويبسط العدل والرخاء في الارض حتى ولو قضى على بضع ملايين من البشر _العصاة الضالون المجرمون الملاحدة والمتطرفون والارهابيون_ لامكان في هذه الارض لما يسمى بحقوق الانسان واصحاب النظريات العلمية والفقهية والاقتصادية والسوسيولوجية والمخالفون للرأي_ (حسب هذا الخطيب المفتري الدجال!) فغيره كثير سواء في المشرق او المغرب . نعم كانت مصر ستنزلق الى المستنقع لان الاخوان بدورهم لايومنون بقيم الديمقراطية التي اوصلتهم للحكم .لكن هذا لايشفع للسيسي ان يسفك الالاف من الابرياء بحكم انتمائهم للاخوان، انه تاريخ مصر المشهور بالانقلابات منذ عضر الفراعنة,فهم يعتزون بانهم من سلالة فرعون/ وقس على ذلك بشار الديكتاتور الذي اصبح مرسلامن الله حسب _البوطي_رحمه الله ومفتي الجمهورية. البيجديون عندنا اصبحوا يقدسون ينكيران وان كل معارضيه زنادقة وملاحدة وعلينا ان نحمدالله الذي بعثه بردا وسلاما على المغرب والمغاربة!!

  • كوبي كولي
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:41

    لا علاقة…..صباح اليوم …الأسبوع الماضي… ( في خطبة عيد الأضحى "الرسمية"، صباح اليوم السبت، الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي قائلا إنه "سرى قبوله في الأرض، وأحبه العالم" أثناء إلقاء كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.)

  • Fatima Ezzahra
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:46

    بل احبه الشيطان و زين اعماله الانقلابية الدموية في اعينهم فلك الله يا مصر يا كنانة الله في ارضه

  • المؤمة بالله
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:47

    هذا عصر العجائب والغرائب والنفاق والكذب والخيانة واستخفاف بعقول الناس ﻻحول و لا قوة الا بالله العلي العظيم صحيح علينا ان ننتظر الساعة إذا كان القبول لمن قاتل ألف من المسلمين في ساعة و يوم واحد وكيف يكون وجه شرون إذا حسبنا الله ونعم الوكيل في الظالمين جميعاً

  • ابو الحارث
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:49

    أصبحنا نحب أعداء الاسلام وأعداء الله و نكره من يقول لا الآه الا الله
    مع العلم ان الله يقول في كتابه العزيز : لا تجد قوما يؤمنون بالله و اليوم الاخر يوادون من حاد الله و رسوله……. الاية ك

  • نوالدين
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:51

    ا نه يتكلم عن الالهة الفرعونية.انكم تخشونه اكثر من الله الذي ليس بغافل عما يعملون.لاتبالي فالثورة القادمة ستكون ثورة الجوع اخطر من الديموقراطية.ولن ينقدك ال سعود ولا ال اوباما.

  • مغربي
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:52

    يااخي مالنا ومال مصر الله يعينهم وعينا هم في بلادهم والمصريين اذرى بمصلحتهم اعرف ان هناك من يريد خلق مشكله بين المغرب ومصر ولكن اعلامنا يجب ان يهتم في امورنا . تبقى مصر دولة عظيمة بتاريخها وبشعبها ويبقى المغرب كبيرا بتاريخه وبشعبه المهم هو ان يعش المواطن العربي في حب وسلام.
    مااريد ان اقوله للمغاربة انتبهوا هناك من يريد ان يخلق المشاكل بين البلدين.

  • يوسف من تارودانت
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:53

    ماذا حدث لك يا ابن النيل
    لقد كنت رجلا جيلا بعد جيل
    واليوم صرت عبدا ﻹسرائيل؟
    أبيت أن تحكم بإسم الدين
    و رضيت بحكم الخائنين؟
    مصر ما بال كلاب على أرضك تنبح
    ونباحها سب و شتم في فلسطين
    غزة في دمائها تسبح
    وأنت بحب إسرائيل تتبجحين
    غزة مثلك أبدا لن ترضخ
    وأبدا كلابك لن ننسى أنها راعية غنم ﻹسرائيل

  • أحمد
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:57

    لا للنفاق يا سادة. اتقوا الله في ما تقولونه وتعتقدونه. ستسألون عن شهاداتكم بين يدي ربكم (يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم).

  • الاسترزاق بالدين
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 15:57

    في العالم العربي بالخصوص من اراد ان يكسب الناس يستغل الدين والله والملاءكة والرسول والصلاة والتسبيح ….
    فالسيسي جزء من ذلك العالم العربي فلماذا يلام ولا يلام الاخوان المسلمين وحزب العدالة والتنمية المغربي ؟؟؟
    هل السيسي ليس مسلما ؟؟؟ والاخوان المسلمين هم فقط المسلمون؟؟؟
    من حق كل مسلم ان يشهر باسلامه كفى من امتلاك وحدانية الاسلام باسم حزب

    لا تتفاجاوا ان سمعتم يوما رئيس وزراء اسرائيل يستشهد بالاسلام فقد فعلها الرئيس بوش الابن ذات مرة ليغزو العراق ونجح

    ومبروك عيدكم

  • aziz
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 16:10

    Bonne chance a sissi et au peuple egyptien.
    Que dieu preserve le monde des terorristes islamistes des freres musulmans et de leurs semblables.

    Comme par hasard, dés qu ils arrivent da.ns 1 pays le terorisme aveugle y arrive

  • allali
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 16:16

    کیف یحبه الله و هو الذی قتل ازید من 4000 مواطن و سچن کل احرار مصر.انه ماسونی صهیونی خادم بنو صهیون وهم من یوفر له المال و الحمایه اللوجستیک.الی مزبله التاریخ یا سیسی .تدکر انک ستموت و لک حسابک امام الله العلی العظیم 

  • abdellah
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 16:17

    ااسيسي خرب البلاد والعباد القتل الاءتقال الاءغتصاب تبديراموال الدولة غلاء المعيشة الزيادة الوقود والمحروقات انقطاع الماء والكهرباء تجويع 1300000 من الباعة المتجولين وقال حتشوفو مصر من 2014 الي 2030ادا بقي في الحكم فلن ترفع لمصرراية
    وسيعرض الفقراء واصحاب الدخل المحدود الي السارقة والتسول يجب علي المصريين ان يقفوا وقفة واحدة ضد هدا الرجل وهده حرب معلنة من طرف العلمانيين ضد الاسلام والمسلمين فعلي كل مسلم له غيرة علي دينه ان لا يسب الاءخوان انهم اصحاب حق ويقول الله سبحانه في كتابه العزيز ياءيها الدين ءامنوا ان جاءكم فاسق بنبيء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا علي ما فعلتم نادمين واخيرا عيد مبارك سعيد علي اخواننا في مصر والمغاربة ادامه الله عليكم بالخيروالبركة وعلي الاءمة الاسلامية بالعزة والكرامة وكل عام وانتم بخير

  • المواطن
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 16:22

    نفس الكلام قاله فرعون فخسر هؤلاء يفترون على الله الكذب قال فرعون انا ربكم الاعلى فغرق هذا ما سيحدث في مصر ان الله يمهل و لا يهمل: فسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

  • omar
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 16:27

    من قتل الالاف الابرياء,في ميدان الرابعة والنهضة يحبه الله..ومن جاء,بالانتخابات النزيهة في السجن غريب امرك يا مصر… ان كان القاتل يحبه الله فكذالك داعش والقاعدة وكل مجرمي وسفاكي الدماء سيحبهم الله
    ماهذا المنطق حقا انه منطق علماء البلاط

  • احمد
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 16:29

    نعم ياشيخ أزهر أحبه الله قتل المئة من الشعب لذلك أحبه الله سبحان الله العظيم كدب في بيت الله هذهي تأتينا بكل جديد.

  • GRANDAYSER
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 16:38

    Sissi ou soussi ou soushi et autre changent t-ils

    quelque chose à la donne ??????
    Les égyptiens savent plus que tous les autres de ce qui est dans leurs intérêts communs et personne ne peut leur inculquer des les leçons et surtout les "ARABES"leur histoire millénaire et par conséquent ils n'ont pas pas besoin de donneurs de leçons bas de gamme inné c'est le cas dans ses "ingérences"des communs des mortels plus que négligeables qui ne valent même pas le dernier des restes de la pyramide du luxour ou plutôt du désert du Sinaï .
    DU CALME Et DU RESPECT POUR LES PRÉCÉDANTS.

  • nour eddine
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 16:42

    soubhana Allah.Ces jours la ,les gens commencent a craindre l homme plus qu Allah.C est le retour du pharaon,il ne lui reste qu un autre Moussa .Allah n est pas ignorant ce que font ces agresseurs.Le BBQ is waiting for you.

  • إلى بعض عديمي الكرامة.
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 16:43

    متى رأيتم يوما داخل المواقع الإلكترونية للإخوان أوفي المواقع الأخرى للمصريين عموما أنهم يهتمون بقضايا المغرب ومشاكله.
    لم يحصل عبر التاريخ ان الإخوان والمصريين عموما يهتمون بكم كما يفعل بعض الأغبياء عندنا عديمي الكرامة؟
    لماذا الإخوان والمصريين عموما لا يبادلونكم نفس هذا الإهتمام والتقدير كما تفعلون أنتم؟
    لماذا كل هذا الحب من طرف واحد؟
    أين كرامتكم وشخصيتكم؟
    والله عجيب أمر بعض المتطفلين عندنا !!

    إذا استثنينا شخصية محمد السادس فلا نجد في المصريين من يعرف مثلا أسماء شخصيات سياسية أو إسلامية مغربية.
    ولو قمنا باستطلاع داخل جماعة الإخوان مثلا فسنجد 99،99 من المئة منهم لا يعرفون من يكون بن اكيران أو العبادي أو الفيزازي مثلا مع العلم أن الإسلاميين عندنا يعرفون معظم أسماء قادتهم؟!!
    يكفي أن تسألوا الإخوان ومعظم المشرقيين ماذا يعرفون عن المغرب وسيقول لكم معظمهم أنهم يعرفونه ببلد السحر والشعوذة وبعد ذلك سينتقلون مباشرة للإساءة لنساء المغرب.
    بالله عليكم أليست هده هي الحقيقة؟
    أتحدى منكم من يقول العكس.

  • BEN ARBI
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 16:49

    Etienne de la Boétie décrivant le portrait officiel
    celui qui vs maîtrise tant n'a que 2 yeux , n'a que 2 mains, n'a qu'1 corps. D'ou a t-il pris tant d'yeux
    dont il vs épie, si vs ne lui baillez ? comment a t-il tant de mains pour vs frapper s' vs il ne les prend pas de vs. Vs vs affaiblissez afin le rendre +fort . Il n'a de puissance que celle que vs lui donnez. Soyez résolus de ne servir plus, et vs voilà libres

  • مستنكر
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 16:49

    لماذا لا يقولون إنه خاتم الانبياء في أم الدنيا ويريحون أنفسهم! فنبي الإسلام "ص" ظهر في الجزيرة وهذا نبي الفراعنة قد ظهر في آخر الزمان وله اتباعه وله دينه ورسالته.!! في يوم منالايام سيقول نزل علي الوحي وأمرت بكذا وكذا.. وسيصدقه "اتباعه"

  • انس العمري
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 17:02

    الى متى ستضلون تصنعون في الفراعين؟ من قدم تاريخ البشرية الى ان يرث الله الارض ومن عليها!

  • khaled
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 17:06

    a qoui nous serve cet homme qui n est que le president d egyte !! le seul concerne se sont les egyptien

  • bassou
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 17:24

    مصر رجعت الف خطوة الى الوراء . لم يبقى الى ان يقدسوه.

  • سعيد
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 17:39

    نعم السيسي له قبول في العالم لانه نال رضى الصهاينة و لكن بما قتلت ستقتل به

  • abdou
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 17:42

    صدق من قال أن علماء آخر الزمان يرون الحق و يسكتون عنه ويرون المنكر ويؤيدونه,على من يضحك هذا الرجل؟تبن لك وللسيسي وأتباع السيسي,

  • sisi rajel
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 18:22

    مهما حاول المضللون أن يتعاموا عن الحقائق ويزوروا التاريخ إلا أن الواقع يتمرد عليهم ويلقي بهم خارج الحاضر والتاريخ….عاش السيسي

  • Ingenieur Marocain
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 18:24

    إن الله يؤتي الملك لمن يشاء لأسباب يعلمها الله فقط ومن لم يرضى بذلك فتلك مشكلته وهذا ليس دفاعا عن أحد وإنما إيمانا بالله.

  • عبدالكريم
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 18:27

    حفظ الله مصر من خوارج الامة "الاخوان الانجاس" بواسطة هدا الرجل الله يحميه وينصره

  • amin
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 18:51

    عيد مبارك سعيد لكل الامة الاسلامية
    للاسف اصبحت بيوت الله في عصر علماء النفاق مكانا لتمجيد وتلميع صورة الانضمة العربية الفاسدة فكيف يلقون ربهم هاده المخلوقات الغريبة البشعة المنحطة اخلاقيا ودينا
    يحللون ويحرمون ما يروق لهم و لاسيادهم
    ولاكن ان الله يمهل ولايهمل فسيئتيكم يوما ايها المنافقين

  • أبو أمين
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 19:12

    لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم……"أشدانا لشي مصر" أتركوا مصر لأهلها، هم أدرى بما هو في مصلحتهم…أرى أن الردود في أغلبها عاطفية أكثر من اللازم…كيف لمتعاطفين مع الإسلام السياسي أن يكون رد فعلهم بهذه الصفاقة لأن بضع مئات أو حتى ألوف ماتوا (وهم بالمناسبة ليسوا من مناصري الإخوان فقط، بل أيضا من الشرطة والجيش وعامة الناس..) ولا يكون لهم نفس رد الفعل ،بل أقوى تجاه مئات الألاف في سوريا الذين قتلوا وملايين المهجرين في الداخل والخارج والدمار الذي أصاب البلاد طولا وعرضا…كيف لا يكون لهم نفس رد الفعل بل أقوى تجاه الأخطار المحدقة بأهل السنة والجماعة (المفروض أنهم ينتمون إليهم) في كل من العراق ولبنان واليمن…ومن يدري غدا في القطيف بالسعودية والبحرين والكويت…..المشكل في مصر بين فرقاء في النهج الذي ينبغي أن تسير عليه البلاد سياسيا…بينما في باقي الدول حيث الســــــــــــــــــــــــــــــــــم الرافضي ينساب كالماء في الوادي المشكل عقائدي وجودي……أفيقوا يا إخـــــــــــــــــــــــــــــــــوان…..واتركوا مصر وشأنها….فلا نريد من سيتدخل يوما لرد الصاع لنا….

  • tarik
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 19:18

    السيسي وما أدراك ما السيسي قالوا عنه بعض الذين يدَّعون العلم نبي من أنبياء الله امتدحه كثيرون من الذين لا يهمهم إلا رواتبهم التي تأتي في آخر الشهر.هل تعلمون ما الفرق في نظري بين الشخصيات التي تتقلد المناصب في مصر والأخرى في المغرب لنتفق : كليهما يأكل من أموال الشعب على مر السنوات الفرق هنا المسؤول المغربي ياكل وتيوكل أما المسؤول المصري فجشعه يفوق الخيال ياكل و تيدير واحد لاباي يمص بها دم الفقير.المرجوا النشر.

  • driss El Aoufio
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 19:19

    je ne suis ni avec le general ssissi ni avec les freres islamistes mais je pense q`avec le general ca sera mieux que l experience du maroc avec les islamistes qui depuis u ils ont pris le pouvoir on a vu que les catastrophes sociales sous pretexte,,,,,,,,,,,,,,,

  • labib
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 19:25

    نسي الخطيب أن يخبرنا أن السيسي هو المهدي المنتظر، أو بالأحرى عيسى عليه السلام. إيوا إذا لم تستحي فقل ما شئت. علماء السلطان إخوان الشيطان

  • انها عصابة السيسي
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 19:27

    المنابر الدعوية و التعليمية و الاعلامية في مصر اصبح يعتليها عتاة المنافقين و المخبرين.
    ماقاله هدا المسمى خطيبا ياتي في سياق الحالة النفاقية ان لم نقل الاجرامية التي وصل اليها هؤلاء:

    سعد الدين ابراهيم يقال انه عالم ازهري كبير واستاد الفقه المقارن قال:‹‹ الله بعث
    "رسولين" السيسي ومحمد ابراهيم لحماية الدين››
    أمنة نصير عميدة كلية العقيدة واصول الدين في جامعة الاسكندرية قالت : ‹‹ النقاب أرسى الإجرام والسيسى يذكرنى بـ"عمر بن الخطاب" رضي الله عنه !››
    مظهر شاهين ” خطيب وإمام مسجد عمر مكرم السابق : إن ما فعله الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتبرعه بنصف راتبه وثروته لمصر، يشابه تمامًا موقف الفاروق عمر بن الخطاب، عندما تبرع بنصف ماله لصالح المسلمين .
    الشيخ محمد وسام
    قال:
    ” إن سلوكيات المشير عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية ومبادرته بالتبرع بنصف ثروته وراتبه للدولة تذكر المصريين بأفعال الصحابة ”
    جريدة ” الموجر ” والتى يترأس تحريرها ياسر بركات بعنوان “المسيح المخلص” مع صورة السيسي .
    رئيس تحرير الوفد ” عصام العبيدي ” شبه السيسى بالصحابة و التابعين فقارنه ب ” عمر بن عبد العزيز ”

  • هشام
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 19:28

    الى صاحب التعليق 25
    ليكن في علمنا ان الدول العظمى هي في تعريف خطباء السوء فهم ليسوا بعلماء وإنما خطباء فقط هي الاههم الذي يكتب لهم القبول عند أمريكا ووو

  • adnan
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 19:40

    الاءمم المتحدة ادارة امريكية تتعرف لمن هو ضد الاءسلام والمسلمين ومن يساند الصهاينة ضد الشعب الفلسطيني وام بعض العللماء اصبحوا لا قيمة لهم في المجتمع الاسلامي منهم من قال ان السيسي ومحمد ابراهيم انبياء من انبياء الله ومنهم من حرض علي قتل الاخوان وسماهم بالخوارج ولقد قام وزير الاءوقاف المصري باءغلاق اكثر من الف مسجد وطرد الاءمة وطلاب الرخصة للاءعتكاف هده الحكومة تريد القضاء علي الاءسلام والمسلمين ام السيسي فلا يستطيع ان يفعل شيء لمصر الا القتل والخرب والدمار حفط الله شعب مصر

  • أبو إلياس
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 19:52

    منذ مجئ هذا السيسي، خرج مجموعة ممن يسمون أنفسهم "علماء" باجتهادات وآراء ﻻهي بالفقهية وﻻحتى بالمنطقية . فمنهم من جعله رسوﻻ ومنهم من …. ليأتي هذا المتفيقه (وزير أوقاف سابق ياحسرة وربما خريج اﻷزهر ) ويفسر حديثا نبويا على هواه وهوى سيده ….. فﻻحول وﻻ قوة إﻻ بالله….

  • said
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 19:57

    marocain que laissez cet homme tranquile qu il nous vous gouverne pas !.. laissez le peuple egyptien de le juger s il vous plait et nous vous mettiez pas dans les affaires des autre ! avec tout mon respect

  • علدالاله
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 20:09

    عن اي حب يتحدث هذا الوزير؟ فإذا ما استثنينا بعض المحسوبين على بعض الانظمة العربية التي ساندت الانقلاب، فاننا لا نجد احدا يحب هذا الانقلابي. وحتى هؤلاء الذين ساندوه فليس حبا في هذا السيسي بل ضدا على الاخوان المسلمين وخوفا منهم.
    على الوزير ان يعلم ان حديثه هذا لا يصدقه احدا ولا ياخذ به اي شخص. فاذا كان هو مغفلا فان الشعوب العربية والعالم باسره اصبح من الوعي بمكان بحيث اصبح من المستحيل ان ينخدع لمثل هذه الاحاديث.
    صراحة ان تخريحة الوزير هذه يمكن ان نضيفها إلى* مقولة مصر ام الدنيا /*!!!!!!!!!!

  • .hassan
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 20:18

    الحمد على بلد مصر الذي أنقده الله بفضل السيسي ،فلقد كانت هناك مؤامرات تحاك صد مصر أم الدنيا والحضارات فكان السيسي هو المنقد من دسائس القوى الظلامية الإرهابية الذي كشفت كل أوراقها فأصبحت في خبر كان.

  • mourad
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 20:36

    هكذا يصنع العرب طواغيتهم اعلام فاسد فنانون متملقون بدون تعميم

  • أبو أيمن
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 20:57

    بسم الله الرحمان الرحيم
    أنا جزء من هدا العالم إني لا أحب سيسي وأرى أن العالم كله لا يهتم بالسيسي ولا بترهاتك يافقيه السلاطين فكفى نفاقا وأطلب منك أن لاتتحدث باسم العالم وتحدث باسم أولاياء نعمتك فقط

  • Marocain logique
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 21:38

    Malheureusement je constate que la plupart des auteurs de commentaires sont pro-frères musulmans ; sont-ils aussi astreints aux directives du MOUVEMENT MONDIAL de la CONFRERIE DES FRERES . Les egyptiens ont élu leur PRESIDENT en qui ils ONT CONFIANCE et nous; nous n'avons qu'à respecter leur choix .

  • حبي لبلدي المغرب
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 21:40

    الحمد لله مغربية وافتخر بمغربيتي
    الاخوة المغاربة عواشركم مباركة تعيدوا وتعاودو ان شاء الله

  • الطاطاوي
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 21:44

    الاخوان خسروا المعركة

    السيسي ربح المعركة

    وقضى الله امرا كان مقضيا

    ان ينصركم الله فلا غالب لكم ايها السيسي

    من نصره الله فهو على حق

    لسوء حظكم ايها الاخوان فقد هنا الامير القطري السيسي بمناسبة عيد الاضحى

    لم يبقى في حلفكم الا الاردوغان

    لسوء حضكم انه عضو في الناتو وستشاهدونه في الايام المقبل يقبل على محاربة ما تسمونهم المجاهدون او الثوار

  • isamine
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 22:08

    Les Egyptiens aiment Sissi . Les Marocains aiment Mohammed 6 . A chacun son président et à chacun son Roi

  • ahmed
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 22:43

    c est une erreur de pretenter tte ressemblance entre le roi Mohamed 6 et un militaire fasciste a isamine

  • gsimdriss
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 22:45

    هؤلاء الاقزام المتفيقهون الابالسة هم الذين جلبوا الى الامة العربية العار والذل . وبكذبهم على الله والرسول وتقديسهم للحكام الظلمة والرفع من مقامهم الى درجة الالوهية على حساب الشعوب الكادحة المساكين , جعلت هؤلاء الحكام الغاشمين يتغطرسون ويترفعون ولا يبالون . ومثل "سيسي" القاتل المجرم بشهادة كل أمم الارض باستثناء الخليجيين والصهاينة أبناء عمومته , مثله كالذي استوقد نارا , فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنوره ونور من ساندوه من المنافقين والطامعين في امتصاص دماء الشعوب . وبالمناسبة فاني أشيد بالاحرار والحرائر المصريين الذين هم ماضون في المظاهرات والتنديد بالانقلابيين ومناصر الانقلابيين أمثال هؤلاء المتفيقهين الذين باعوا دنياهم بحفنة من زبالة الارض أغمسهم الله فيها الى الابد .

  • الى المتطفلين
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 22:58

    متى رأيتم يوما داخل المواقع الإلكترونية للإخوان أوفي المواقع الأخرى للمصريين عموما أنهم يهتمون بقضايا المغرب ومشاكله.
    لم يحصل عبر التاريخ ان الإخوان والمصريين عموما يهتمون بكم كما يفعل بعض الأغبياء عندنا عديمي الكرامة؟
    لماذا الإخوان والمصريين عموما لا يبادلونكم نفس هذا الإهتمام والتقدير كما تفعلون أنتم؟
    لماذا كل هذا الحب من طرف واحد؟
    أين كرامتكم وشخصيتكم؟
    والله عجيب أمر بعض المتطفلين عندنا !!

    إذا استثنينا شخصية محمد السادس فلا نجد في المصريين من يعرف مثلا أسماء شخصيات سياسية أو إسلامية مغربية.
    ولو قمنا باستطلاع داخل جماعة الإخوان مثلا فسنجد 99،99 من المئة منهم لا يعرفون من يكون بن اكيران أو العبادي أو الفيزازي مثلا مع العلم أن الإسلاميين عندنا يعرفون معظم أسماء قادتهم؟!!
    يكفي أن تسألوا الإخوان ومعظم المشرقيين ماذا يعرفون عن المغرب وسيقول لكم معظمهم أنهم يعرفونه ببلد السحر والشعوذة وبعد ذلك سينتقلون مباشرة للإساءة لنساء المغرب.
    بالله عليكم أليست هده هي الحقيقة؟
    أتحدى منكم من يقول العكس.

  • احمد
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 23:26

    حشى لله ان يحب مثل هؤلاء….تو…تو…تو…لاوالله…الملايين لايحبونه لانهم لايحبون ان يكونوا معه ووبطانته غدا يوم العرض…يوم تبيض وجوه وتسود وجوه…

  • HAMMOU
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 23:34

    سيهم السيسي يضرب هو الآخر على أوتار " الإرهاب " كا لصهاينة تماما وهذا الكلام فيه عدة أبعاد وعلى رأسها ما جاء في قوله تعالى " ولن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم " صدق الله الحق .

  • aabo
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 00:01

    كل عام والسيسي معبود الجماهير المصرية لقد احبه الله وساطه على رقاب المصريين

  • أبو زيد
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 00:10

    أقول للسيسي قد سبقك لمصر فرعون وهامان وغيرهما من الطغاة فلا تغتر فإن غدا لناظره قريب وإن الله يمهل ولا يهمل وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

  • إلى كل ظالم
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 00:32

    فقهاء السلطان معرفون عبر التاريخ سيماتهم التملق………………هكذا يفعلون دوما…….يمجدون الطغاة…………….لكن نقول لمثل هؤلاء الخطباء : يوم لكم و يوم عليكم، مسألة وقت فقط …………سيأتي دوركم : يوم الانتفاضة الثانية للشعب المصري المقهور ضد الانقلابي ومؤيديه.باعتبار أن الانتفاضة الأولى أزاحت الديكتاتور الأسبق الموجود حاليا بشرم الشيخ ……عندها لن ينفعكم السيسي و لا غيره من الظالمين.
    ختاما عيد مبارك للشعب المصري المحبوب

  • nasralah
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 00:34

    (أتقولون على الله الكدب وأنتم تعلمون ).الله يخزيك الله رحيم بعباده وأنت تعرف كم قتلت هل الله يحب القتل إسأل أخر شيخ في مصرسسيجيبك أووووه نسيت ربك أباما وحلفائه راضون عليك

  • Akram
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 01:27

    اه يا مرسي يا جبان ستاتي الايام وسترى برهانك انت ومن معك من الخونة

  • مسلمه قساميه
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 01:28

    الى ''الى المتطفلين '' انا سأتحداك وسأقول العكس ..يا أخي هل انت حي هل انت واعي !!من يسيء للمغرب ونسائه وو.. أليس حزب السيسي!! ما دخل الاخوان في هدا الامر ..واخبرك اني من المتطفلين ''الاغبياء '' و ''عديمي الكرامه '' كما قلت ..ان كان الغباء هو ان اهتم باحوال اخواني المسلمين فانا اتمنى ان اكون اكبر عبيه شهدتها البشريه ولا يهمني احد هم يهتم بالمغرب او لا يهتم ولن اجبر احدا على فعل دلك كما اني لم يجبرني احد ..عندما تقرر ان تتبع اخبار اخوانك يكون هدا ناتج عن حب صادق …ولا يمكن لهدا الحب ان يندثر ..اما قولك بانهم لا يعرفون بنكيران او غيره ..شوف الناس كيتعرفو بداكشي اللي داروه فحياتهم …واش فهمتيني !!!..المهم كنتمنى تحيدوا شويه ديك الفكره المتعصبه ديال اللي مغربي خويا واخا يكون ما عرفت شنو وغيرو ماكيهمنيش كيما بغا يكون …وفالاخير بغيت نقول ليك فالمره الجايه علق اخويا بلا متسب ..حشومه ولا لا !!

  • angad
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 01:44

    هذوا عبيد والعبد يخدم مولاه ولايحبه هذوا يخافون جيش السيسي يخافون منه يعرفون انه باستطاعته ان ياكلهم جميعا يركعون له ويمجدونه كانه الالاه الواحد وجعلوا منه رئيسا لينشغل بمنصبه لانه ان بقي في الجيش يبلعهم كلهم هو اكل من نصبه وزير دفاع وما هؤلاء الخطباء والمذيعين والقضاة الا ناس مغلوب على امرهم ويبيعون ضمائرهم مقابل العيش خوفا من الجيش والسيسي لايحبه الله ولن يحبه ابدا السيسي هو مجرم القرن اكثر من دكتاتوري ورقم صعب اذا لم تخاف منه مصيرك مظلم وعبيده يعرفون هذاتماما وليس حبا فيه بل يكرهونه ولكن اين الشجاعة حتى المتظاهرين من هم ضده يخافون من شره ظلوا على حالهم سلمية سلمية والى متى٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠

  • said
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 02:49

    a true dictator.he brought Egypt centuries backward.he is an assassin, an enemy of humankind not just egyptians.and ALLAH certainly despises his kind.the ulema are either paid or threatened to say what they say.

  • ملاحظ
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 03:47

    مليت من هادوك الوعاظ لي كيتكلمو بإسم السماء !
    واش كيصحابك حنا مازالين قرودة ولا عايشين فالقرون الوسطى ؟!

    الله قال : "إني جاعل في الأرض خليفة"
    كلنا خلفاء الله فالأرض، نديرو لي عجبنا ومخلينا، ولكن كل واحد غادي يخلص من بعد تما..

    وباراكا من الكذب على رسول الله بأحاديث الآحاد الغيبيات، قال تعالى "قل : لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله، ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسَّني السوء"

    أمر الله رسوله أن يقول للناس أنه لا يعلم الغيب !

    وفي الأخير يقولون زعماً أن رسول الله رأى أن أكثر أهل النار من النساء !
    زوينة هادي !!

    العبوا السياسة بأساليبها ولا تقحموا دين الله فيها، لا إخوان ولا غيرهم، باراكا، اتقوا الله !

    أحس أن الأمة العربية هي التي ستخرج أبناءها من دين الله أفواجا بهذه السخافات..

  • ait ahmed hicham.belfeld
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 03:54

    مة زور وبهتان يراد لها ان تكون حقا .الم يكن هذا الامام والشيخ والعلامة حاضرا حين قامت التورة المصرية لاسقاط فساد العسكر. ألم يكن حاضرا حين ازهقت الاف الارواح من اجل الحق .ألم يكن حاضرا حين اختير مرسي بالاغلبية .الم يكن حاضرا حين تم اعتقال مرسي بالقوة وأعلن حزب الحرية والعدلة ذو الاغلبية الواسعة الفائز اعلن حزبا محضورا وهلم جرى.المهم الله ينزل المسخ على المنافقين العلمائ وبين فيهم البرهان والله اكون في عون الشعب المصري المغلوب على امره.

  • حازم عبدالحميد
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 05:24

    اتعجب كثيرا هنا ك مصرى من كمية التعليقات والشتائم.
    لكن زى ما بنقول بالعاميه فى مصر(الى بيتكلم ما بيعملش والى بيعمل ما بيتكلمش).
    الى كل منتقدى السيسى يا اخوتى نحن كمصريين ان شاء الله قادرين على خلع السيسى..لو..اساء للمصريين. كما خلعنا المدعى محمد مرسى وجماعته.
    وكما خلعنا حسنى مبارك واسرته.
    هل تعتقدون ان تعليقاتكم هنا او اعجابكم بالتعليقات التى تسب السيسى ستغير اى شىء ؟؟ لا والله
    نحن نحب السيسى وسندعمه وستعود مصر اقوى من الاول من اجل ابنائها ووطنها العربى.. ومن لا يعجبه السيسى اقول له. عبرتم عن ارائكم كثيرا وكثيرا والغالبيه ليست معكم.. ماذا انتم فاعلون؟؟
    لا شىء ولن تفعلوا اكثر من الكلام والسباب الفارغ.
    ومن يتشدق باسم الشرعيه والاسلام اقول له اقراء سورة يوسف جيدااا جداااا لعلك تفهم ولو مره فى عمرك المأسوف عليه ان الله تعالى غالب على امره
    ولكن اكثر الناس لا يعلمون.
    الله سبحانه يؤتى الملك من يشاء
    الله سبحانه يذل من يشاء وقد اذل مرسى وجماعته واتباعه واشياعه بايدى المصريين ولا عزاء للمتشبهين بالرجاال.

    المصريين ادرى بشئونهم جيداا وحافظوا على وطنهم 7000 عام والى يوم الدين.

    مصرى فرعون

  • مسام
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 06:57

    سفاح مصر اصبح مقبولا في الارض ،
    لان المجرمين كثر وأعطوه التزكية ومن أطال الله
    عمره سيشاهد خاتمته وقبوله في الارض
    قاتل الصبيان والنساء

  • marocain
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 07:03

    حلال على حضرة الوزير أن يلقي خطبة العيد والكلام في السياسة( أ ليس هذا خلط الدين بالسياسة) لن يغفر الشعب المصري ولا الأمة الإسلامية على اتقلابه وقتله للمسلمين وذوي الحقوق و إن أصبحت مصر جنة في الأرض 

  • مندهش
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 07:18

    هذا يفسر ما آلت إليه أحوال الأمة المسلمة.. أن كان علماؤها أو أكثرهم على شاكلة هذا الشاهد بالزور الذي لا يستحي من الناس ولا يخشى رب الناس وقد بلغ من الكبر عتيا وأشرف على قبره!!!!!! اللهم عافيتَك اللهم أحسن عاقبتنا وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.. آمين.

  • حسن بلعروك
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 07:33

    اللهم أهلك الظالمين على ايدي شعوبهم .اللهم أرنا في الظالمين آيات من آياتك.اللهم من قتل مظلوما أو سجنه أو ضيق عليه أو أخذ ماله أو هتك عرضه أو هضم حقا من حقوقه ، اللهم اقتص منه في الدنيا قبل الآخرة حتى لا يكون فتنة للجاهلين و الضالين و ضعاف القلوب و المترددين.
    اللهم إنا رأينا ما فعل السيسي و أعوانه بإخواننا في مصر و ما فعل بشار و أعوانه بإخواننا في سوريا و ما يفعل حفتر و أعوانه في ليبيا .اللهم أهلكهم على ايدي شعوبهم و أذلهم في الدنيا قبل الآخرة.

  • سي علي
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 08:56

    سبحان الله حال العرب هو حالهم لم يتغير

  • said
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 10:08

    les égyptiens pour marquer le coup disent n'importe .
    quoi, quite à dire des énormités comme celle-ci.mais ca ne m'étonne plus depuis qu'ils ont annoncer avoir découvert le remède contre le sida et l'hépatite C, et ce devant un parterre de journaliste et de haut gradés de l'armée. quel triste sort pour ce pays riche d'histoire..

  • chouf
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 10:41

    لات ستغربوا الحربة تغير لونها في اي محيط كانت.هكذا المنافقون من اصحاب المصالح الدونيوية الله ينصر من اصبح.فكر في اليوم الذي لا ينفع لا السيسي وفرعن ولاهم يحزنون الا كلمة حق في حاكم جائر مريض نفسانيا وشوف فين انت .

  • الطاطاوي
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 12:32

    سبحان الله

    من هو العالم في نضركم

    الفتان القرضاوي الذي امر بقتل المسلمين في ليبيا بفتاويه الضالة

    المنافق الدي افتى بعدم شرعية الجهاد في اسرائيل بل امر به ضد المسلمين

    الكاهن الدي شكر امريكا لانها قدمت السلاح (للمجاهدين)

    الحاخام الذي ابناءه يتمتعون بالمناصب العليا في قطر وتركيا ويحرض ابناء

    المسلمين ليموتو في سوريا

    كفى ضجيجا لن قبل منكن ان تعلموننا الاخلاق

    فتاريخكم يشهد بعمالتكم للغرب وامريكا بل حتى اسرلئيل

    هل ضننتم اننا نسينا ليبيا وانتم تقبلون وجوه وايدي كل من جون بايدن

    ساركوزي وبرنان ليفي وجون ماكين, وشاهدناكم ترفعون راية امريكا ببنيغازي

    هل ضننتم اننا نسينا خطبة الانتصار للخائن عبد الجليل الذي ختم خطبته ب(الان

    يمكن للاهل ليبيا ان يتزوجوا باربع نساء) فقط ليعلم القارء باي وسيلة يفكر

    هؤولاء

    هل نسيتم فتوى منافقكم الغرياني مفتي ليبيا عندما قال (لن نقبل ان يقتل جيمس وجون <في اشارة الى المرتزقة> علي ومحمد) بينما دعى الناتو ليقتلوا يوسف واحمد وحمزة

    هل تضنونا ننسى قولكم الله اكبر تعبيرا عن الفرح عندما يقصف الناتو الشعب الليبي
    وعندما تقصف اسرائيل سوريا

    كفاكم متاجرة بالدين

  • حميد بختي
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 14:27

    آش من أحبه الله ، آش من قبول .
    هذا المجرم عنده الوعيد من الله و هذا في كتابه العزيز . الله حرم الظلم على نفسه و لا يرضى أن يتناوله البشر بينهم .
    الخسيسي قاتل و ظالم .
    أما عن القبول . هو لا يحبه إلا الصهاينة ، لأنه كلب طائع لأوامرهم . أما المسلمون ، فجلهم يكرهونه كرها لا مثيل له . قبحك الله يا مجرم أنت و من معك .

  • الى مسلمه قساميه
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 19:42

    أنا الدي سأتحداك بالدلائل والبرهان والأرقام .

    لا تحاولي أيتها الأخت أن تكوني أكثر من المصريين أنفسهم علما أن المصريين نظموا ثورة ثانية تصحيحية ضد الإخوان كما هو معروف للجميع يوم ٣٠ يونيو وطالبوا بإقالتهم من السلطة.
    هل تستطيعي أن تنكرين أن من ثاروا على محمد مرسي أكثر بكثيييييير من ثاروا على حسني مبارك.
    لماذا بعض الإسلاميين يتجاهلون هده الحقائق؟؟؟

    المصريين جربوا الإخوان سنتين واكتشفوا فيهم الولاء لجماعتهم أكثر من ولائهم لمصر أو لشعب مصر!!
    اكتشفوا فيهم كذلك التعصب لرأيهم ودكتاتورية القرار!!
    هل تعلمين أن معظم المصريين ينعثون الإخوان بتجار الدين ويكرهونهم بسبب الإرهاب الدي يمارسونه في حق مصر والمصريين .
    هل تعلمين كذلك أن الإخوان لو كانوا على حق وصواب لو أعادهم 90 مليون مصري إلى الحكم.

    اعلمي جيدا انه لو كان الإخوان يمثلون الإسلام الحق لو يسر الله طريقهم إلى الخير بطبيعة الحال؟ ولما أنزل عليهم كل هذا الفشل والهزائم المتلاحقة عليهم من كل جهة وكراهية الشعب لهم والثورة العظيمة والمدوية التي خرجت ضدهم؟
    ان ينصركم الله فلا غالب لكم ومن نصره الله فهو على حق.

    وقضى الله امرا كان مقضيا…..

  • التاريخ
    الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 13:48

    الرقم 125
    الثورة الحقيقية في مصر هي ثورة 25 يناير، وهي ما زالت وستبقى مستمرة إلى أن يستعيد الشعب قراره، ويعيد الجيش إلى مكانه الطبيعي: حراسة الحدود، وليست مظاهرة ساعات من تدبير العسكر، وقد حُشد لها جنود الجيش والشرطة بلباس مدني، وجموعُ الراقصين والراقصات والعَلمانيين و"اللبيراليين" وكثيرٌ من البسطاء والمخدوعين حتى من بعض الإسلاميين ورموز الثورة الحقيقية، المتأثرين بالحرب الباردة ضد الثورة الشعبية، والتي انطلقت قُبيل سقوط 'مبارك' ثم ازدادت شراستها بعد انتخاب الرئيس مرسي، واستُعملت فيها كل الوسائل القذرة، وعلى رأسها "الإعلام" الفلولي..30يونيو فوتوشوب استغل حتى حموع المؤيدين لمرسي..
    الإخوان لم يدّعُوا أنهم يمثلون الإسلام، ولكنهم مسلمون مصريون لهم رؤيتهم للدين وغيره، ولهم حقوق المواطنة كاملة، ومنها المشاركة السياسية، وللشعب أن يقبلهم أو يرفضهم عبر صندوق االانتخاب..
    القضية ليست قضية الإخوان والشعب؛ فالشعب انتخب الإخوان أكثر من مرة القضية قضية شعب ثائر ونظام متحكم فاسد من العسكر والداخلية والقضاء، أخطأ الإخوان في ظنهم الساذج أنهم أسقطوه، فأدَّوا الثمن غاليا..
    هذا كل شيء والثورة مستمرة..

  • الطاطاوي
    الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 17:58

    وللشعب أن يقبلهم أو يرفضهم عبر صندوق االانتخاب..

    كلمة حق اريد بها باطل

    لمذا لم تحتكموا الى الشعب عبر الصناديق مع مبارك

    الم نسمع الشعب المصري يطالب بتدخل الجيش لانقادهم من شرطة مبارك

    الم يستجيب الجيش ببيان رقم 1 ثم بيان رقم 2 الخ

    اليس نفس الشيء هو الذي حدث في 30 يونيو

    مع ان الفرق فقط هو في الاولى مبارك والثانية انتم ايها الاخوان

    فقط الشعب هو من يؤيدكم

    اما الذي يعارضكم فهم ليسو بالشعب بل تسموهم بالبلطجة او,,,,

    الشعب المصري كسر جدار الخوف واستطاع ا يقوم بثورتين

    فمن قال انه يمتلك الشعب

    فليقم بثورة ثالثة وليس لدينا الا ان نبارك له

    في الاخير ليس الا ان نقول

    قضى الله امرا كان مقضيا

  • للأسف انتهت صلاحيتكم للأبد.
    الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 01:18

    إلى هده الدرجة وصل بكم الحقد والكراهية أن تصفوا أكثرمن 30 مليون مصري الذين شاركوا في الثورة التصحيحية ضدكم بجموعُ ''الراقصين والراقصات''؟؟!!!!
    هل تعلم أن الغالبية الساحقة من النخب الفكرية والثقافية والإعلامية والسياسية وشريحة واسعة من الشعب المصري يكرهون الإخوان نظرا لأنهم يمتازون بالدكتاتورية الفكرية ويحقدون على كل من اختلف عنهم وهذا من ضمن الأسباب الرئيسية التي سببت لهم كل هده المصائب والويلات وعصفت بمستقبلهم السياسي بصفة نهائية داخل مصر.
    من يسمعك تتحدثين كون الشعب انتخب الإخوان أكثر من مرة سيخال إليه أن 60 مليون ناخب مصري الذين يحق لهم التصويت صوتوا للإخوان! علما أن محمد مرسي زعيم الإخوان لم يصوت عليه في الدور الأول سوى 3 ملايين فقط من أصل 60 مليون ناخب مصري ولولى خوف بعض المصريين أنداك من وصول أحمد شفيق ممثل النظام السابق لما نجح أصلا مرسي علما أن الفارق بينهما كان متقاربا جدا..
    ختاما يجب أن تعلم جيدا ان صلاحية الإخوان قد انتهت بصفة رسمية، وخصوصا عندما رفض الشعب المصري أن يخرج للشارع ويتظاهر لصالحكم بل العكس هو الحاصل كما هو معروف معظم المصريين تنفسوا الصعداء عند رحيل الإخوان.

  • أبو خليل
    الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 11:21

    يا طاطاوي
    أنا لست مغربيا ولا إخوانيا
    أنا مغربي مثلك وورزازي
    ولكني أنظر بعين الإنصاف وأشهد شهادة التاريخ..
    وأعلم أن الشعب المصري كان مقهورا
    وعانى تحت أحذية العسكر منذ ستين سنة
    وما زال يعاني.. من نفس النظام الفاسد
    سقوط النظام ذي العقلية الانقلابية أكذوبة
    وحكم الإخوان في مصر ولو لساعة أكذوبة
    وديمقراطية العسكر، وحرية الإعلام أكذوبة
    والقضاء الشامخ، والشرطة في خدمة الشعب
    واستقلال الأزهر والمفتي ووو.. كلها أكاذيب
    ……
    الشرطة والجيش كلاهما من أدوات النظام ولافرق إن كان
    رئيسه 'مبارك' أو 'العرص' أو غيرهما..
    مرسي لم تكن له أي سلطة عليهما أيام ضيافته في القصر..
    بل تعمد النظام السماح بالفوضى في عهده وشجع 'البلطجية'
    و'البلاك بلوك'..وأسقط المؤسسات وعاكس قرارات "الرئيس"
    وسلط عليه وعلى حكومته كلابه المدربين: "الإعلاميين(!!!)"
    ……
    هذه القضية الكبرى
    وما الإخوان إلا جزء منها فقط
    والشعب لا يمتلكه أحد وهو صاحب الثورة
    ولا يحتاج إلى "ثورة ثالثة" لأن ثورته الحقيقية
    ثورة 25 يناير ما زالت مستمرة..
    ولولا خيبة ظنه بالجيش واكتشافه في مشاهد 'رابعة'
    وغيرها أن "حاميها حراميها" لنزل بعشرات الملايين
    في ساعات…

  • أبو خليل
    الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 15:15

    الرقم 128
    ومن يسمعك تذ كر خرافة 30 مليون ولم يعش في هذا العصر أو لم يتابع الأحداث على البث الحي فسيُخيَّل إليه أن الأمر صحيح تماما.. ولكن هيهات.
    الناس شاهدت كل شيء، وعرفت الحق من الباطل، وكثير ممن خُدعوا وشاركوا في مهزلة 30 يونيو أفاقوا بعد فوات الأوان، منهم من هو الآن في السجن، ومنهم من بلع لسانه وانطوى على نفسه معتبرا بإخوانه، ومنهم من نجا بجلده وغادر مصر..
    وعلى أيّ حال لن أكرر الكلام فعد إلى تعليقي الأخير رقم 129… وكفى شماتة بالمظلومين لمجرد الاختلاف معهم في الرؤية أو المعتقد، أو للحسابات السياسية الضيقة، والحمد لله أن النظام العسكري في مصر بزعامة السيسي الغبي ما زال يفضح نفسه بنفسه أمام العالم يوما بعد يوم…
    والسلام على من اتبع الهدى.

  • ABDOU_ de_ CASA
    الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 17:04

    وحتى لو افترضنا ان ماجاء في تعليقك صحيحا فالإخوان ليسوا بالطبع البديل المناسب لخلافة العسكر لسبب معروف جدا لدى الكثير والكثير من الناس كون التيارات الإسلامية الدينية هي أشد قسوة ودكتاتورية من العسكر والأمثلة كثيرة ومتعددة في هذا الشأن والمنطقة حافلة بذلك.

    كونك لست مصري فأنت لست مؤهل بالطبع كي تتكلم باسم 85 مليون مصري لأن أهل مكة أدرى بشعابها فلو كان المصريين مثلا لاحظوا أن الإخوان أفضل لهم من العسكرلو خرج الملايين منهم للشارع في ثورة تصحيحية أخرى مثل ثورة ٢٥ أوثورة ٣٠ يونيو لإعادة الإخوان إلى السلطة.
    إدن لا تحاول أن تجعل من نفسك ذكي وتفهم أحسن من المصريين.
    الإخوان هم من أقالوا الجنرال الطنطاوي وهم من اختاروا عبدالفتاح السيسي كون هذا الأخير يواظب على صلاة الفجر يوميا بحيث أرادوا من وراء ذلك أن يكون تحت تصرفهم وإمرأتهم.
    الإخوان كذلك جعلوا من دستورالجديد على مقاسهم لوحدهم بعدما أقصوا كما هو معروف كل النخب السياسية والثقافية والمجتمع المدني وكل الِقوى الحية في البلاد.

    الإخوان كانوا يخططون في سرية للسيطرة على مصركلها لكن المصريين اطْلعوا أذكى منهم بكثير، فطروا بيهم قبل ما يتغداوْ بيهم.

  • الطاطاوي
    الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 18:20

    سبحان الله

    كانني قلت ان الشعب المصري لم يكن مقهورا

    لكن انا اقول انه مقهور في عهد مبارك وفي عهد مرسي ولا يزال

    تقول مرسي لم تكن له سلطة

    اول قرار نزل به اعلان دستوري يعزز من سلطاته
    علما ان الشعب انتفض ضد الاعلان الدستوري الذي نزل به الطنطاوي

    ثاني قرار بعد التشكيل اقالة رئيس الاركان ووزير الدفاع ليعين االرئيس الحالي السيد السيسي (الجيش امتثل)

    مرسي اغلق سفارة سوريا دون سفارة اسرائيل

    مع الاسف تصفون ازيد من نصف الشعب بالكلاب المدربة او البلطجية

    وتصف الارهابيين الخونة بالحملان الوديعة

    الم تسمع ما قاله البلطجي (من رش مرسي بالماء سنرشه بالدم)

    هل سمعت من احد انصار مبارك مثل هذا الكلام

    استعمل عقلك في هده الاشاعة

    الجيش اطلق الرصاص على المصلين اثناء السجود

    هل الرصاصة تحتاج الى السجود لتخترق الجسد

    فقط ليجعلوا من الامن يقتل المسلمين
    لمن يلعب بارقام القتلى اتحداهم ان ينشروا صور واسماء القتلى
    لا انكر ان هناك قتلى لكن من الطرفين
    كان الشرطة قتلت بالفاتحة

    كن على يقين ان اكثر الاسماء التي قالوا عنها انها ماتت تتمتع الان في تركيا او قطر والتاريخ سيشهد
    الثورة مستمرة وانتجت 30 يونيو

  • الطاطاوي
    الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 22:49

    الى ابو خليل

    التاريخ يعيد نفسه

    فرعون اتى بموسى الى قصره فقضى موسى على فرعون بادن الله

    السيسي اتى بمرسي الى حكومته فقضى السيسي على مرسي بادن الله ومباركة من الشعب

    اطلب من من له عقل ان يفكر في هذالكلام

    انصار مرسي قالوا

    الامن المصري قام باطلاق النار على المعتصمين عندما كانو ساجدين؟؟؟؟

    اطرح هذا السؤال

    هل الامن الذي تقولون عليه انه قتل المحتجين لا يستطيع ان يطلق الرصاص الا

    وهم ساجدين

    هل الرصاص لا يخترق اجساد المعتصمين الا وهم ساجدين

    اليس الغرض من هذا هو تشويه الخصم الذي هو الامن

    واد اعتبرنا ان الغرض هو تشويه الامن وكسب عاطفة الضعفاء

    الا يمكن ان يطلق شخص من جهة المصلين الرصاص على الامن
    وعندما يرد الامن تختلط الامور

    انت تدافع عن براءتهم

    الم تسمع البلتاجي والعريان يقولون من رش مرسي بالماء سنرشه بالدم

    لنفترض ان انصار مبارك قالوا نفس الكلام
    الا يتهمون بالارهاب

    عندما نزل الطنطاوي بالاعلان الدستوري انتفض ضده الشعب

    في الاخير حركة قتلت السادات بدعوى كامب ديفد
    وعندما حكموا قامم مرسي باغلاق سفارة سوريا وترك سفارة اسرائيل

    انهم منافقون وتجار ليس الا

  • ABDOU_ de_ CASA
    الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 01:38

    الإخوان ومريديهم معروفين في مصر أنهم بارعين في اختلاق الإشاعات ضد الشخصيات التي تعارض أفكارهم وسياستهم بالإضافة انهم بارعين في اختلاق الأكاذيب علما أن الإسلام يحرم الكذب.
    تتهم النظام العسكري في مصر بأنه يفضح نفسه أمام العالم يوما بعد يوم، لكن الحقيقة التي يراها الجميع عكس ذلك تماما وإليك الدليل.
    بعدما كان الإتحاد الإفريقي قد جمد عضوية مصر داخل المنظمة الإفريقية تراجعت مؤخرا عن قرارها وطلبت من مصر العودة إلى الأسرة الإفريقية.
    الويلايات المتحدة الأمريكية هي الأخرى تراجعت عن قرارها بتجميد المساعدات الأمريكية لمصر وصارت تصرح اليوم بالدور الكبير للسيسي في المنطقة ورفعت من مساعداتها المالية أكثر مما كانت عليها حتى في عهد مبارك.
    أمير قطر اكبر داعم حقيقي للإخوان تراجع هو الآخرعن مواقفه السابقة وبعث هده المرة ببرقية تهنئة بمناسبة عيد الأضحى للسيسي جاء فيها '' إلى فخامة رئيس الجمهورية المصرية وأخانا العزيز السيد عبد الفتاح السيسي''
    ادن أصبح للنظام العسكري في مصر شرعية قوية في العالم ومصداقية اكثر.
    كل هذا لم يتغير إلا بعدما اطلع المجتمع الدولي جيدا عن الحقائق داخل مصر وعن ملفات الإخوان كذلك.

  • أبو خليل
    الخميس 9 أكتوبر 2014 - 08:16

    لــ ABDOU

    "..الإخوان ليسوا بالطبع البديل المناسب لخلافة العسكر.."
    – أنا لم أقل وليس من حقي حتى لو كنتُ مصريا أن أقول هذا ولا عكسه، ولكنك قلت فأيُّنا يتحدث باسم المصريين؟ وأينا يتذاكى ويتحذلق ويقرر نيابة عنهم؟..
    أما فضائح النظام فأنا أحدثك عن أفعاله وحماقاته التي تكشف للناس وجهه البشع،،
    وأنت تحدثني عن أفعال البروتوكولات السياسية والدبلوماسية للأنظمة الأخرى التي تخضع لحسابات أخرى، فأمريكا هي وراعية السيسي ومهندسة الانقلاب على الثورة ليس في مصر وحدها ولكن في العالم العربي كله، وما تلجأ إليه من الأساليب الابتزازية مع الجميع لتحقيق المزيد مصالحها ومصلحة إسرائيل بالدرجة الأولى فذلك لاينطلي على أحد، ومن ورائها العالم الغربي، والبقية مجرورة.. وعلينا أن أي نظام لا يكتسب شرعيته من شعبه بالطريق القانونية
    فلا شرعية له وإن اعترف به الغرب والشرق..
    الحقيقة واضحة كما قلتُ في تعليق لم تفرج عنه الهسبريس، والمِراء لا يغير منها شيئا.. فقل ما شئت بعدُ، واعلم إن كنت مسلما أنك وإياي مسؤولان أمام الله عن كل كلمة فلنكن مخلصين للحق، ولندع جانبا الأهواء والأغراض. سلام

  • أبو خليل
    الخميس 9 أكتوبر 2014 - 10:22

    للطاطاوي

    "هل سمعت من احد انصار مبارك مثل هذا الكلام؟"
    – أجل سمعت من أنصار 'النظام' أعنف وأشد من هذا الكلام، ورأيته ممارَسا على أرض الواقع، رأيت أنهارا من الدماء، ورأيت النار موقدة تلتهم أجساد الجرحى والقتلى، ورأيت الجُثَث المحرقة كليا أو جزئيا وغير المحروقة تُكوَّم وتُدفع بعيدا بالجرافات الثقيلة!!! رأيت ورأى العالم إلا العميان مشاهدَ مؤلمة أشد إيلام لم نر مثلها حتى من الصهاينة، مجازرُ وحشية وجرائمُ إبادة تجاوزت كل التوقعات ارتكبها نظام مجرم لا يرقُب في شعبه إلاًّ ولا ذمة..
    إن الحقيقة واضحة للعيون منقوشة في القلوب غنية عن كل كلام والمِراء والجدل
    لا يغير منها شيئا، وعد التعليقات في هذه الصفحة لتتأكد أن الناس وُعَاة بالحقيقة لا تنطلي عليهم أراجيف النظام وأكاذيبه التي يذيعها "سِركه" الإعلامي…
    ومن لم يستح فليقل ما يشاء.
    {والسماء ذات البروج واليوم الموعود وشاهد ومشهود قُتِل أصحاب الأخدود النار ذات الوقود إذهم عليها قعود وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا باله العزيز الحميد…} ولك أن تُتمّ قراءة السورة وتتأمل.. أنت وجميع من يرى رأيك.

  • ABDOU_ de_ CASA
    الخميس 9 أكتوبر 2014 - 19:20

    ألم تصف نظام السيسي بالغبي وانه يفضح نفسه بنفسه أمام العالم، علما أن السيسي أظهر للجميع أنه أذكى بكثير من كل قادة جماعة الإخوان أجمعين واستطاع في ظرف وجيز أن يسترجع ويعزز مكانة نظامه من جديد أما العالم.
    للأسف أمثالكم دائما هكذا تزعجهم الحقائق وخصوصا إن كانت في غير صالحهم وتراهم يتراوغون ويتهربون منها!
    أنا عندما قلت بأن الإخوان ليسوا هم البديل للجيش فليس معناه اني اتكلم باسم المصريين لسبب بسيط هو إني لست مواطنا مصريا.
    أدليت بوجهة نظري فقط ولايهمني من يحكم مصر حاليا أو من سيحكمها مستقبلا سواء كان ينتمي للجيش أوكان علمانيا أوإسلاميا أو يساريا أوليبراليا أو مسيحي مصري أو حتى ملحدا، فذاك من اختصاص المصريين وحدهم.
    أنا لست متعاطف مع أي جهة سياسية داخل مصر لأن ذلك لن يفيدني في شيء أو يفيد بلدي المغرب ولست مثلك الدي يهمه أمر الإخوان.
    حتى من الناحية الدينية لا يشرفني بتاتا أن تمثلني جماعة الإخوان الذين يتاجرون بالمقدس الديني لأغراض سياسوية خبيثة.
    الإخوان لو كانوا هم من يمثلون الإسلام الصحيح داخل مصر لو كان انضم لهم ملايين المسلمين المصريين ومن جمعيات وأحزاب إسلامية أخرى وسلفيين وغيرهم.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات