الدانمارك تحثُّ مواطنيها على اتخاذِ الحيطة لدى السفر إلى المغرب

الدانمارك تحثُّ مواطنيها على اتخاذِ الحيطة لدى السفر إلى المغرب
السبت 4 أكتوبر 2014 - 16:25

أدرجت مصالحُ الخارجيَّة الدانماركيَّة المغربَ ضمنَ الدُّول التِي يتوجبُ على مواطنيها أخذُ الحيطَة قبل السفر إليها، في قائمةٍ تشملٌ دولًا كثيرة قدْ يتعرضُون فيها لاعتدَاءات، منهَا بلدان مغاربيَّة أخرى؛ كتونس وليبيا، وموريتانيَا.

قطاعُ خدمات المواطنِين، لدَى الخارجيَّة الدانماركيَّة نصحَ الدانماركيِّين بتجنُّبِ التردد على أماكن عموميَّة، في البلدان المذكورة، كمَا حثتهم على عدم قصد فضاءات لا يتردَّد عليها الغربيُّون في العَادة، أمَّا إنْ تواجدُوا بأماكن يحضرُ فيها المواطنُون الغربيُّون بكثرة مثل بعض المؤسسات السياحيَّة، فالأحرَى بهم، ألَّا يطيلُوا مقامهُم.

وبالرغم من تصفية الرهينة الفرنسي، هنرِي كوردِيل، مؤخرًا، في الجزائر على يد فرع تنظيم الدولة الإسلاميَّة في البلاد، إلَّا أنَّ الجزائر لمْ ترد ضمنَ الدول التِي يتوجبُ فيها على الدانماركيِّين توخِي الحيطة، لدى الحلول بها، وهُو ما يمكنُ عزوهُ إلى مجيء لائحة الخارجيَّة الأخيرة مقرونة بالدول التي ساهمت في التحالف الدولي، الذي تتزعمهُ الولايات المتحدَة، للقضَاء على “داعش” في سوريا والعراق.

وأوضحَ أولِي إيربرغْ ميكلسِين، المسؤول في الخارجيَّة الدانماركيَّة، أنَّ بلادهُ لمْ تطلبْ من مواطنيَها، عدم السفر بالمرَّة إلى الدول التي جرى تحديدُهَا في القائمة، لكنَّها نصحتهُم بأنْ يتيقَّظُوا ويحتاطُوا لدَى حلولهم فيها، درءً لوقوعهم ضحايَا جرَّاء اعتداءات إرهابيَّة محتملَة.

ومن الأسباب التي تجعلُ الدانمارك تخشَى على استهداف مواطنِيها، كونها مشاركة في التحالف الدولي ضدَّ داعش، فيما دعَا تنظيم الدَّولة الإسلاميَّة في وقتٍ سابق، إلى قتل مواطنِي الدول الغربيَّة التِي تحاربهُم، وإنْ كانُوا من المدنيِّين. انتقامًا من الضربات التِي تتعرضُ لهَا من قبل جيوشهم.

زيادةً على المغرب والدول المغاربيَّة تشملُ قائمة التحذير الدانماركيَّة كلًّا من مصر والعراق والبحرين وفلسطِين والإمارات ولبنان واليمن وسوريا والسعودية والصُّومَال وإندونيسيا والهند وكينيا وماليزيا ومالي وإيران، والنيجر ونيجيريا والفلبين.

في المقابل، كانت وزارة الخارجيَّة الفرنسيَّة، قدْ اعتبرت المغرب من أكثر الوجهات أمانًا أمام الفرنسيين بشمَال إفريقيَا، في خريطةٍ، تضمُّ أربع مجموعاتٍ من الدُّول؛ أولاهَا خطرةٌ ينصحُ بالابتعاد عنه مثل صحراء الجزائر ومالي وشمال نيجيريا وشرق موريتانيا، على أنَّه من اللازم الأخذ بالحيطة في المغرب، وإنْ كان وجهة آمنة، حسب الخارجيَّة الفرنسية.

‫تعليقات الزوار

34
  • بين مزدوجتين
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 16:39

    الدانماركيون لا يفرقون حتى بين طانطان والصحراء المغربية ، او طنجة والمغرب "عفوا" مراكش ، فبالاحرى أن تحثُّ مواطنيها على اتخاذِ الحيطة لدى السفر إلى المغرب ؟؟؟؟ .

  • أبو هيام
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 17:04

    المغرب بلد السلم و السلام و التسامح و التضامن و الحمد لله سبحانه و تعالى على هذه النعمة التي يحسدنا عليها الكثير.ومن أراد أن يتخذ الحيطة و الحذر عند المجيء إلى وطننا، فعليه أن يبقى في بلده فنحن لسنا في حاجة إلى زيارته.أخواتي المغربيات إخواني المغاربة عيدكم مبارك سعيد و على اﻷمة اﻹسلامية جمعاء و كل عام و أنتم إن شاء الله بألف ألف خير.

  • oued amlil city
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 17:05

    Le touriste quand il viend au maroc,il goute le charme de la nature,le desordre,les arnaques,les ordures,les mesirables,les mondiants….et pour inir les agents des frontieres qui ne perdent pas du emps a demander les derniers sous restés,avec l'excuse qu ils ne sera pas possible de les faire sortire.

  • ali
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 17:06

    c'est normal de voir ces pays avertir leurs citoyens c'est leurs faire porter la responsabilité au cas ou il y'a un problème

  • خالد
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 17:10

    الدانماركيون لا يقصدون دول شمال افريقيا سواء بالتحدير او بدونه فحتى و ان جاؤوا فهم من المجنسين

  • منا رشدي
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 17:12

    الدانمارك رأس العنقود وستليها دول أخرى كثيرة ! فعلى سبيل المثال فقط فبعض السياح ( العابرين والمقيمين ) بالمدينة القديمة بالرباط أصبحوا يتعرضوا لتحرشات المنحرفين المقرقبين وعادة ما يسبق التحرش الإعتداء وأوله كتابة على الحائط تحذر وتستفز الأمريكان ومن أراد أن يستفسر فما عليه إلا قصد المكان حائط دار المريني ( يا حسرا ) . نامي يا سلطات إلى أن تقع الفأس على الرأس !!!!!!!!!!!!!!

  • مولاي هشام
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 17:21

    الرعب والخوف وانعدام الأمن وسهولة الجريمة وإرهاب المواطنين في وضح النهار.
    الوضعية الأمنية في المغرب أصبحت لا تبشر بخير، نتيجة تنامي ظاهرة الجريمة من اعتراض سبيل المواطنين والسطو على ممتلكاتهم والقتل من أجل السرقة

  • الوجه القاصح
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 17:21

    زعما هما كيجيو يصليو هنا راه حنا لي خاصنا نحضيو معاهم حيت الأغلبية كيجيو من اجل السياحة الجنسية سوى رجال او نساء او أشباه الرجال

  • سلوى
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 18:01

    نحن كذلك نحذر المواطنين الذين يقصدون الدنمارك وبالاخص المتزوجين ان ياخذوا الحيطة والحذر من الدنماركيات و الخبار فراسكوم

  • غيور على وطنه
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 18:37

    كلاسيو فينا كما بغيتوا ، كون كنا عازين بلادنا أو خدمناها باش تكون في مصاف الدول المتقدمة ، كان غادي إتضرب ليها ألف حساب قبل ماتنوض دولة أوروبية أو تكلم بحال هاد الكلام .

  • ولد القرية - سلا
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 18:51

    إذا إستمرت الأشياء على هذه الوثيرة ،وعلى تبني وسكوت الحكومة مع الأفكار التكفيرية والمدمرة التي نسمعها في مساجدنا ومدارسنا وحتى في بعض الأحيان بالإذاعة الدينية للدولة ، فسنجد أنفسنا معزولين عالميا ، ولنقلها بملأ الفم ،بلادنا أصبحت تصدر إرهابيين ، فهؤلاء الإرهابيين لم تلدهم بطون أمريكيات أو أنجليزيات، هم مغاربة وغادروا أرض المغرب من أجل القتل وسبي النساء ونشر التخلف ،فهناك تتبع حثيث من طرف دول عظمى للتحول الذي يطرأ على المغرب في السنون الأخيرة من دولة طموحة وتسعى إلى بناء مجتمع مدني حداثي ديموقراطي، إلى دولة بدون وعي منها تشجع وتتبنى وتساعد أخطبوب ديني خطير .

  • zizo
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 18:56

    مايجيوش احسن. زعما غادي يطفرو المغرب معاهم. المغرب غادي مزيان بيهم ولا بلا بيهم. السياحة الداخلية هي الحل، يجب فقط تشحيعها. عاش الملك و عاش المغرب و المغاربة.

  • youness
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 19:01

    اليوم اكتشفت ان الدنمارك لا تفقه شيئا فيما يخض أمن مواطنيها الجزائر متقدمة أمنيا على المغرب هدا من سابع المستحيلات ما يزوروناش أحسن فنحن لسنا وكالة من دون بواب كما يقول المصريون فهؤلاء وغيرهم من الخليجيين يخلفون كوارث و محن لا تحصى أما عائدات السياحة فلا يستفيد منها المواطنون حيث تسافر من دون تأشيرة الى حسابات سرية

  • ولد حميدو
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 19:09

    الدانمارك تتحالف مع سيدتها امريكا و تحذر مواطنيها من المسلمين و لولا تدخلهم في افغانستان و العراق لما وصلنا الى هده الامور و اريد ان اعرف لمادا الدول الغربية تنهب بترول و خيرات العرب و لا تفعل دلك مع النرويج التي هي الاغنى في العالم و ليس عندها قوة عسكرية حتى يخافون منها و الكفار ملة واحدة

  • رشيد من فرنسا
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 19:26

    سلام عليكم ، ليبغا إمشي لمغرب خاصهم لفيزا ،ماشي حنا غير باسبور أوصافي ،أوحنا إلا بغينا نمشيو لشي بلاد من لمغرب ل … لبدا لفيزا واحشوما هادشي ،ليبغا إمشي لمغرب لبدا لفيزا وشكرا

  • almaghrib aljadid
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 19:31

    من أجل مغرب جديد كليا متقدم خالي من الفساد وديمقراطي و من بين الدول الأكتر سعادة.

    يجب العمل على تكوين جيل" جديد كليا" بأفكاره وتوجهاته ولا علاقة له بنا (لأننا لسنا متالا للإنسان الجيد، للأسف )

    المرجو وضع خطة لقطع الإرتباط بالشرق الأوسط . المرجو منع الأطفال من مشاهدة أخبار الشرق الأوسط . المرجو إعطاء الأولوية لللأنشطة التقافية وأن تكون اجبارية لتلاميد. المرجو عدم تبدير المال من أجل توعية الناس الكبار هده الأموال يجب أن تستتمر في تربية الجيل " الجديد كليا". الرجوع إلى الأصل التقافي والإنتماء الأفريقي . إضافة مادة خاصة بقراءة الكتب الغير مدرسية والمطالعة. بناء مكتف للمكتبات العامة للمطالعة.

    أما نحن ف لقد اعتدنا هده الحياة، لن تنفعنا التوعية ولا محو الأمية ولا الحلول الترقيعية.
    أو من هنا ال-20 عام شوفو شنو غادي اوقع. شوية بشوية غادي نقرضو أو غادي ابقى داك لجيل

  • محمد
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 19:31

    حلل وناقش يا مواطن

    وبالرغم من تصفية الرهينة الفرنسي، هنرِي كوردِيل، مؤخرًا، في الجزائر على يد فرع تنظيم الدولة الإسلاميَّة في البلاد، إلَّا أنَّ الجزائر لمْ ترد ضمنَ الدول التِي يتوجبُ فيها على الدانماركيِّين توخِي الحيطة.

  • FAROUK-ALGERIE
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 19:31

    المغرب بلد جميل جدا ويبقى آمنا ان شاء الله وان سواح الدانمارك عدم زيارتهم للمغرب لا يزيد ولا يؤخر في المغرب شيئا ، لان المغرب معول على ابناء وطنه

  • amir
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 20:32

    ما عندنا ما نديرو بسياح ديال دول لي كتسب ف رسول صلى الله عليه وسلم

  • youssef
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 20:51

    اظن ان من الاسباب التي جعلت الدول الغربية تتخوف من المغرب هو فيديوا بعض انصار الرجاء الدي ظهر مؤخرا على اليوتيوب

  • حسن
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 21:13

    إن السياح في المغرب من جميع الجنسيات ومنهم من يغادر المغرب ويعود إليه بعد أيام قليلة،وكثير منهم من مكث بصفة نهائية لا ينوي مغادرته ،والدنماركيون إن هم خائفون فليبقوا في بلدهم ،لا حاجة لنا بمن يخاف من خياله وظله،البلد آمن لا للدعاية المغرضة.

  • ميرلنش
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 21:13

    ولمادا يأتو اصلا ادا كانو خائفين ولا يشعرون بالامان فل يبقو في بلادهم افضل لهم … وهاده التهديدات هي نتيجة افعال الغرب وتدخل الحكومات الغربية الشيطانية في اشعال الحروب والفتن بالدول العربية والاسلامية كي ينعمو هم بالامن والامان وكي يشغلو تلك الدول عن مواكبة التطور ولتبقى تلك الدول كما هي عليه الان في تراجع علمي وفكري وتظل تلك الدول العربية والاسلامية منشغلة دائما بمشاكلها الداخلية .. فبالمغرب يدعمون الامازيغ المتطرفون و البولزاريو وبالسعودية والخليج يدعمون الشيعه وبالعراق يدعمو الاكراد وباليمن يدعمون الحوثيون وهكا لتظل هاده الدول منشغلة ولا تنعم بالراحة والامن والامان والاستقرار ولتظل هاده الدول بحاجة دائمة للغرب لمساعدتها وبيع اسلحتها ان كافة مشاكل العرب والمسلمين اساسها الغرب وتدخلاته الخبيثة ورغم اني لا احب واكره قتل الابرياء مسلمين كانو او غربين ولكن عل قتل الغربيين ان يجعل تلك الشعوب تضغط على حكومتها بعدم التدخل بشؤون الدول الاخرى . ومن ينسى التاريخ الاجرامي الاسود للدول الغربية بدء من امريكا وفرنسا الى بقية الدول لقد سبقو غيرهم بالارهاب والاجرام واحتلال دول واستعباد شعوبها

  • مغربي من الانمارك
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 21:33

    هذا حصاد عمل السفارة المغربية في كوبنهاغن
    من الافضل ان تغلق السفارة و يتقصد المغرب المصارف التي تذهب هباء:
    نظرة الى البناية يكفي
    السفيرة معدومة الوجود
    الفوضى في النضام والأنباط وعدم أخد المبادرة من لدن الموظفين… الخ….. الخلاصة: سفينة بربان نائم غير مبال

  • زعطوط
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 21:54

    هذشي علاش صنعو القاعدة ودعش ،باش اضربو اقتصاد الدول الاسلامية والعربية على الخصوص ،باش السياح والمستتمرين اخافوا اقرب من هذه الدول لتصير فيها المشاكل والاحتجاجات ،رغم ذلك والله الى عيشين حسن منهم ،ابلدنا عظيمة ،المغاربا في جميع أنحاء العالم كيحاولو احسن صورة البلاد رغم البرامج الحقيرة والأكاذيب المسخرة فيها جميع أساليب الكذب والتضليل الإعلامي ،

  • TAHAR
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 21:59

    بعض التعاليق تبدو لأناس يفتقدون للحس التحليلي ،تغلب عليهم العاطفة والعجرفة الخاوية ، منهم من يقول بأن عدم زيارة السياح للمغرب لن يزيد ولن يؤخر في المغرب شيئ، والمغرب يعول على أبناء وطنه ،آخر يقول: ما عندنا ما نديرو بسياح ديال دول لي كتسب في رسول الله . فهل يعلم هؤلاء بأن ملايير من الدراهم تضخ سنويا في خزينة الدولة بسبب السياحة ، أما السياحة الداخلية فهي مهمة ولكنها ضعيفة للتفقير الذي أصاب الطبقة الوسطى من سياسة حكومة إبن كيران،وكذلك لن تجلب لك العملة الصعبة التي نحن بأمس الحاجة إليها ، أضف أن مهاجرينا يعملون عند من ترفض زيارتهم وأموالهم وسائحيهم ، وحتى القروض فهي تأتينا من دول ترفضونها وترفضون مجيء سياحها ومواطنيها . فأنتم يا من تنتقذون الغرب ،لا داعي لفتح أفواهكم كثيرا ،فأنتم لا شيء .

  • سلام
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 22:10

    حتى المغاربة المتزوجون بالدانماركيات غاديين يطلقوهم ادا رفضن المجيء الى المغرب
    و تتكلمون عن الاجرام كما لو ان القتلى بالعشرات في اليوم بينما هي مجرد تهديدات او شجارات لحسابات شخصية و قد سبق لفرنسي يعمل عندنا ان قال لي بانه قبل مجيئه كان يظن بانه اينما ذهب سيعترضه المجرمون و لكن لمدة اقامته لم يسبق لاحد ان هدده فحتى الجرائد تضخم الاحداث فجريمة واحدة تعيدها عدة مرات و بعض الدول اصبح عندها الاجرام عادي حتى بالاسلحة النارية

  • bouhali
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 22:32

    Les seuls pays qui connaissent mieux le Maroc et les marocains sont l'Italie,la France et l'Espagne. Les autres pays ne savent même pas où se trouve le Maroc donc ceci n'est que du blabla.

  • ولد حميدو
    السبت 4 أكتوبر 2014 - 23:22

    و لمادا لا يحذرونهم من سويسرا التي هي السابعة عالميا في معدل الاجرام
    34 في كل 100000 نسمة
    فالدول الاكثر اجراما كلها من امريكا ما عدا سويسرا و جنوب افريقيا
    فادخلوا غوغل للتاكد من دلك

  • عادل منصور
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 00:04

    الدنماركيين لم يكونوا ابدا من بين السياح الواردين بكثرة الى المغرب فهم ثلة قليلة لا تسمن ولا تغني من جوع كما انهم غير مرغوبين فيهم ومن الاحسن ان يبتعدوا عنا وان لا يزعجوا زبناءنا الاروبيين الذين اعتدنا زيارتهم لبلدنا بكثرة ويساعدون اقتصادنا على النمو .

  • Ces européens ridicules
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 00:14

    الحكومة الدنمارك تحث رعاياها بعدم الذهاب الى
    المغرب .و هل يعرفون أين يقع المغرب ؟ و من
    هم المغاربة؟ و قد شمل منع مواطنيها من عدم الذهاب
    إلى كل الدول الإسلامية . و سبب منع رعاياها
    بالذهب إلى المغرب يظنون حرب داعيش تقع كذلك
    في المغرب . سامحهم الله .انهم لا يعلمون.

  • ولد حميدو
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 03:09

    ادا كانت الدول الغربية تحدر مواطنيها من الارهاب فمن صنعه في افغانستان للقضاء على الاتحاد السوفياتي بينما نسوا بان الافارقة و خصوصا شمال افريقيا هم الدين ساعدوهم ضد الالمان فلو اعاد التاريخ نفسه فسوف ينضمون لحلف هتلر و بعد دلك لن نجد لا دانمارك و لا سويد يا ناكري الخير

  • saidox li3wachir
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 05:01

    أليحباب كانكول ليكوم عواشيركوم ميبروك تعيدو أتعودوا واكولو عام وانتوم بيخير…..

  • Hard Talk
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 08:09

    الى منى رشدي
    هذه لعبة قديمة و سلوك خبيث يقوم به سماسرة اصحاب السلطة الذين يستغلون الاوقات العصيبة كالهجوم الغربي على بعض الدول الاسلامية لاعطاء الاوامر لبشمكريتهم او بلطجيتهم بترويع و تخويف و ترعيب الغربيين اصحاب الرياضات و المنازل العتيقة في المدن القديمة و في هذه الحالة الاوداية في الرباط, حتى يفقدوا الشعور بالامان و يفظلوا بيع بيوتهم والحيل فيشتريها المتنفذون لان الاوداية تطل على المحيط و مصنفة كارث عالمي و بيوتها جميلة واثانها غالية جدا. هذه لعبة مافيا العقار.
    please, publish

  • كريم
    الأحد 5 أكتوبر 2014 - 11:17

    المغرب بلد آمن بامتياز.أنا لم أفهم بعد من الدنمارك الواقعة وقعت في الجزائر وهي تحضر رعاياها للسفر إ لى المغرب. اﻵن فهمت منهم أنها وقعت في الصحراء المغربية ؛ ﻻ يا الدنمركيين حضروا رعاياكم بعدم السفر إلى الجزائر.ﻷن الواقعة وقعت في ااجزائر ااعاصمة.مثل هاته اﻷحداث لم يفعلها اامغاربة أبدا.ﻷنهم أكثر بلدان لحسن االضيافة.ومن السكان أكثر وعيا.تلك ااوحشية يفعلها إﻻ الوحوش.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات