كلوني يدعو إلى تجميد أرصدة الرئيس البشير

كلوني يدعو إلى تجميد أرصدة الرئيس البشير
الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 11:40

دعا الممثل والناشط السياسي الأمريكي جورج كلوني إلى تجميد الأصول المالية للرئيس السوداني عمر البشير المطلوب من المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور.


وقال كلوني في لقاء خاص هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) العربي أجرته جيسي المرّ، إن تجميد أصول الرئيس السوداني في المصارف الأجنبية “سيكون وسيلة فاعلة للضغط على الحكومة السودانية”.


واعرب كلوني في اللقاء الذي أجرى لدى عودته من زيارة للسودان، باعتباره سفيراً للنوايا الحسنة، عن أمله في أن يرى مزيداً من الالتزام من الدول العربية تجاه القضايا التي يواجهها السودان.


وينشط الممثل الأمريكي في دعم القضايا الإنسانية مثل قضية المشردين وضحايا العنف كما هو الحال في إقليم دارفور، كما يبذل جهوداً في مساعدة ضحايا الكوارث الطبيعية وخصوصاً ضحايا زلزال هايتي وإعصار كاترينا.


وكانت أكاديمية الفنون والعلوم التلفزيونية الأمريكية، التي تتولى تنظيم جوائز إيمي، قد منحت كلوني جائزة خاصة في أغسطس/آب الماضي، تقديراً للجهود التي يبذلها لصالح الأعمال الخيرية الإنسانية في مناطق شتى من العالم.

‫تعليقات الزوار

18
  • كنت "احب" افلامه
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 11:52

    على الرئيس البشير ان يستقيل و يختفي دون رجة بعد ان تسببت سياسته في تقسيم وشيك للسودان ما سينعكس سلباً على باقي الدول العربية بدون استثناء اما ما يقوله جورج “الكلون الوسيم” فلا يبعث على الإستغراب لأنه من اصول يهودية مثله مثل آلاف الممثلين و المخرجين اليهود الذين يسيطرون على “هوليهود” و يسيطرون على وسائل الإعلام في الولايت المتحدة و في العالم و ان كان فعلاً يدافع عن القضايا الإنسانية فليدعوا الى تجميد ارصدة سيئي الذكر “غابي اشكينازي” و “ايهود باراك” و “تسيبي لفني” و “ايهود اولمرت” و غيرهم من مجرمي الحرب “الإسرائيليين” و يدعوا الى تجميد ارصدة الجنرالات الروس الذين هم يبيدون الشعب الشيشاني و ما اكثر القضايا الإنسانية المأساوية التي تسببت فيها بنوا جلدتك لكن شكراً يا كلوني على اظهارك لنا لوجهك الحقيقي !
    ارجو النشر

  • مواطن مفقوس
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 12:16

    كبر الشان لبوجعران..
    آش داك لشي سياسة الله يلاقيها ليك…
    ألم تجد غيرمشردي السودان ؟
    و ماذا عن العراق؟
    أفغانستان؟
    الصومال؟
    أليس بهم مشرديبن؟
    ألم تشردهم حكوماتك المتتالية و المختلفة إلا حول التنكيل بأمة الإسلام..
    قبح الله المنافقين و ما أكثرهم؟
    و قبح الله العنصريين وما أمقتهم..

  • كنت "احب" افلامه
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 11:42

    على الرئيس البشير ان يستقيل و يختفي دون رجعة بعد ان تسببت سياسته في تقسيم وشيك للسودان ما سينعكس سلباً على باقي الدول العربية بدون استثناء اما ما يقوله جورج “الكلون الوسيم” فلا يبعث على الإستغراب لأنه من اصول يهودية مثله مثل آلاف الممثلين و المخرجين اليهود الذين يسيطرون على “هوليهود” و يسيطرون على وسائل الإعلام في الولايت المتحدة و في العالم و ان كان فعلاً “كلوني” يدافع عن القضايا الإنسانية فليدعوا الى تجميد ارصدة سيئي الذكر “غابي اشكينازي” و “ايهود باراك” و “تسيبي لفني” و “ايهود اولمرت” و غيرهم من مجرمي الحرب “الإسرائيليين” و يدعوا الى تجميد ارصدة بعض الجنرالات الروس الذين هم يبيدون الشعب الشيشاني و يدعوا الى جمي ارصدة الحلف الأطلسي الذي هو “يرتكب اخطاء” في حق آلاف المدنيين الأفغانيين و يدعوا الى تجميد ارصدة “تومي فرانكس” و باقي جنرالات امريكا الذين جعلوا العراق مخبر تجارب اسلحتهم الكيميائية و ما اكثر القضايا الإنسانية المأساوية التي تسببت فيها بنوا جلدتك ايها المحامي الممثل لكن شكراً يا كلوني على اظهارك لنا لوجهك الحقيقي !
    ارجو النشر

  • مصطفى
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 11:46

    il n y a que sudane ou il faut intervenir pour des raisons humanitaires.dans e monde bourré de violence et d injustice .

  • مصطفى
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 12:02

    il n y a que sudane ou il faut intervenir pour des raisons humanitaires.dans e monde bourré de violence et d injustice .

  • مغربي حر
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 12:14

    أنا ضد الظلم والقهر والإستبداد أينما كان بما في ذلك الذي يقع على إخواننا في دارفور، لكنني أيضا ضد الإنتقائية والنفاق أين إنسانية كلوني بما يقع في غزة من حصار جائر والجرائم المرتكبة هناك أم أنها فقط إنسانية مُسَيسَة لا علاقة لها بالإنسانية الحقيقية

  • مغربي
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 12:12

    السودان البلد السني (حوالي 70 في المائة من السكان سنيون على مذهب الإمام مالك) الغني بجميع الثروات الطبيعية يواجه تكالبا لم يسبق له مثيل, فبعد اكتشاف احتياطي هائل من النفط يقدر بأكثر من 9 مليار متر مكعب, زادت أطماع الدول الإستعمارية, و بدأت تخطط لتقسيم السودان الى شمالي و جنوبي علما بأن الجنوب الغني بالنفط و منابع المياه و الأراضي الفلاحية الخصبة يضم أغلبية وثنية 59% و أقلية مسلمة 24 % و أقلية مسيحية 17 %.
    أين كان الغرب و معه الولايات المتحدة الأمريكية عندما تمت ابادة 2 مليون نسمة في شهر واحد في رواندا؟ لكن عندما يتعلق الأمر ببلد غني بالنفط فان الإهتمام العالمي يتزايد و المؤامرات تدبر بليل من أجل السيطرة على هاته الطاقة التي تعتبر حسب أساتذة الإقتصاد “رئة الإقتصاد العالمي”.
    السودان يضم بالإضافة الى النفط, 200 مليون هكتار صالح للزراعة و لا يتم استغلال سوى 17 مليون فقط, فتخيلوا لو تمت زراعة هاته المساحة الهائلة, هل سيبقى هناك جائع في القارة الإفريقية.

  • haylii -roma
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 12:10

    mais monsieur cloony,t as rien a dire des chefs de cuisine israeliens qui ont inventé,le plat (palestinien cuit au phosfor blanc)!!!presenté en 2009,??ou bien ti ose pas?? du soudant ,vous etes interessé seulement au petrol…vous etes des materialistes…vous etes des menteurs

  • issam
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 11:56

    il a raison… nous devons, musulmans être les premiers à reclamer la tête de ce criminel nommé Albachir car il a tué des milliers de nos fréres musulmans à darrefour… d

  • المثمر
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 11:50

    رغم عدم اتفاقي مع الطريقة التسيير التي يعتمدها البشير في دواليب الحكم بالسودان ,إلا أنني أرفض أن يحشر أي شخص أنفه في هذا الأمر إلا أهل البلد .
    أضف إلى أن الجميع يعلم من هي المحكمة الدولية و أمريكا و الكيان الصهيوني و من يدور في فلكهم , و بالتالي لا يوجد أساس يجعلنا نحتكم إلى هذه المحكمة أو تطبيق أحكامها.
    الأمر الثالث , هو أن السيد البشير كان من الأجدر له أن يضع أرصدته في بنوك بلده عوض تصديرها للخارج لإنعاش اقتصادهم و تدهور اقتصاد بلده هو , وهي رسالى مبطنة إلى كل “مرفحي” هذه الأمة الذين تمتلئ بأموالهم بنوك أوربا.

  • خبير الخبراء
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 12:06

    حتَّى كلوني كيهضر في السياسة !!! مهزلة. و لماذا لم يتكلم عن غزة المحاصَرة…لأنه يعلم ما ينتظره !! ولكن قُل ما تريده . فما جزاؤكم إلا تفجيرات تضربكم هنا و هناك لتردعكم أيها الخنازير

  • addar
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 11:58

    وينشط الممثل الأمريكي في دعم القضايا الإنسانية مثل قضية المشردين وضحايا العنف كما هو الحال في إقليم دارفو.
    لمادا لاينشط هذا في دعم الشعب الفلسطيني الذي يتعرض يوميا لابشع انواع القتل والتعديب ام ان الفلسطينيين ليسوا بشرا.

  • أ . س
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 11:48

    إسألوا كلوني كيف هو حال أهل غزة في فلسطين، وكيف كان شعوره وهو يزور بلدات غزة. و اسألوه عن حال أطفالهاالذين لا يكادون يجدون رغيفااو لحافا يقيهم البرد القارس. و لكن و حتى إن مر بهم لا يعيرونه أي اهتمام لما عرف به أبناء غزة و أهلها من التعفف و عزة النفس …اما نواياه “الحسنة” اتجاه السودان فهي نوايا مشكوك فيها و مردودة عليه، فهي نوايا “لغرض في نفس يعقوب.”

  • ولد لبلاد
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 11:54

    نتوما ا كحل الراس معمركوم ما تتقداو! فين ما دوا شي واحد علا شي حاجة، تتجبدو ليه إسرائيل… نهار ما تبقاش هاد إسرائيل غادي تتسطاو. دابا عاد فهمت علاش لحكومات ديل كحل الراس عزيز عليها هاد لمشكل ديل فلسطين: تتكلخ بيه البشر!!

  • حسناء2010
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 11:44

    السلام عليكم من يثحدث عن السودان الممثل جورج كلونى وما شائنك بسودان او البلقان ومادخلك فى رصيد البشير او بشار من اسشتشارك او ظلب رائيك انا استغرب لمادا يدخلو هدا الشخص الدى اشتعل رئسه شيب ولم يهتدى بعد مازل يقوم بي ادور المسخ والفجور فى الافلام الهوليودية ثم من سالك عن رصيدك انت الدى عندك فى البنوك او ارد تجميده اد كان هناك مشاكل فى السود ان فهدا شئنهم وهم شعب قدر على حل مشكليه اما انت ماانت الا مظظفل زرعت الفجور فى نفس كل مرهق بدلا ان تعود لرشدك تنظر وتتظلع الى مشكل اكبر منك انظر الى ما جمعته انت والى مشكلك الشخصية واترك الاخرين وشائنهم كفى تدخل فى شؤن الاخرين يكفى وشكرا

  • reda
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 12:00

    c’est claire et net,il suffit que le president AL BACHIRE autorise le retour des company petroliere ameriacine au soudan pour que tout ça prend fin.en d’autre terme :tu manque de souverinté sur ton territoir et vous etes un bon et gentil pays

  • layla
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 12:08

    عالم التفاهة آخر مرة شاكيرا قيل عنها أنها وصلت بهز مؤخرتها للقاء رؤساء وإععطاء محاضرات في الجامعة والآن كل من هب و دب من الممثلين أصبح يعطي رأيه ويتدخل و أنجلينا جولي تمثل فيلما حول حب بوسنية لمغتصبها آلام و فواجع الأمم ليست لهم سوى أفلام وقصص يمتطونها للمزيد من الشهرة عالم عجيب هاذي مغنية سفيرة هذا ممثل في الأمم المتحدة ….. نحن من نعطيهم الفرصة لأن شعوب العالم أصبحت مسيرة تهتم بالتفاهات و تقذف فعلا من يستحق الإهتمام العلماء والمثقفون يغتالون و الراقصون والممثلون فين وصلوا !!!

  • the wretched
    الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 12:04

    “وينشط الممثل الأمريكي في دعم القضايا الإنسانية مثل قضية المشردين وضحايا العنف كما هو الحال في إقليم دارفور…” أين القضية الاولى قضية فلصطين و أطفالها، قضية أطول صراع في التاريخ.
    حسبي الله في العرب و المسلمين

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج