24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. شقير: الانتخابات المغربية بين العزوف الشعبي وإجبارية التصويت (5.00)

  2. آه يا جزائر الشارع: ثلاث عصابات وشعب رائع (5.00)

  3. "ملتقى وزان" يستضيف شيخا تركيا يرهن دخول الجنة بتقبيل يديه (5.00)

  4. المغرب يتراجع في مؤشر "التقدم الاجتماعي" إلى المرتبة 82 عالمياً (5.00)

  5. حملة أمنية تستهدف مروجي المخدرات بمدينة فاس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | خبير يؤكد استحالة العثور على بن لادن حيا

خبير يؤكد استحالة العثور على بن لادن حيا

خبير يؤكد استحالة العثور على بن لادن حيا

أكد خبير ألماني في مكافحة الإرهاب انه من المستحيل العثور على أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة حيا بسبب الإجراءات الأمنية التي تحيط به.

واستبعد الخبير ، رولف توبهوفن ، في حديث لصحيفة "بيلد" نشرته في عددها أمس الثلاثاء أن تنجح أي محاولة للقبض على بن لادن وأشار إلى أن انتحار بن لادن قبل اعتقاله هو الاحتمال الأقرب.

وحول التقارير الأمريكية بوجود زعيم القاعدة في شمال غرب باكستان، قال الخبير إن زعيم القاعدة يعيش على الأرجح بين عشائر باكستانية تدين له بالفضل في تخليص أفغانستان من الاحتلال السوفيتي.

وزعم الخبير أن لديه معلومات تفيد بوجود نحو 150 مقاتلا للقاعدة تقتصر مهمتهم على حراسة بن لادن "بأي وسيلة" وأوضح أن الأمريكيين ربما يعلمون مكان اختفاء بن لادن ولكنهم يريدون أن يزيدوا الضغط عليه وعلى الحكومة الباكستانية لإجبارهم على الرضوخ ، غير انه لم يستبعد أيضا فرضية فشل الأمريكيين في تحديد موقع بن لادن.

يذكر أن زعيم تنظيم القاعدة اختفى عن أنظار العالم منذ تسعة أعوام وعلى الرغم من ذلك لم تنقطع رسائله الصوتية أو المصورة ورصدت الولايات المتحدة مكافأة قيمتها 25 مليون دولار لمن يساعد في العثور عليه.

وكانت شبكة سي إن إن الإخبارية قد نقلت في وقت سابق عن مسؤول رفيع في "ناتو" قوله "إن الاعتقاد السائد هو أن زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، ومساعده، أيمن الظواهري، يختبئان قريباً من بعضهما في مساكن في شمال غربي باكستان، وهما لا يتواجدان معا".

ووفق الشبكة الإخبارية الأميرية، فإن المسؤول، الذي رفض الكشف عن هويته نظراً لحساسية المسائل الاستخباراتية، نوه إلى أن "لا أحد من عناصر تنظيم القاعدة يختبئ في كهوف"، وأن كبار مسؤولي التنظيم يعيشون "براحة نسبية، وأنهم يحظون بحماية السكان المحليين وبعض أعضاء جهاز الاستخبارات الباكستاني".

وأكد مسؤولون اميركيون عدة في السنوات الأخيرة من بينهم مؤخرا وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ان بن لادن موجود في المناطق القبلية المعزولة في شمال غرب باكستان، واعتبر خبراء عدة في شؤون القاعدة ان بن لادن موجود في وزيرستان الشمالية وهي منطقة جبلية تعتبر من ابرز مخابئ مقاتلي طالبان الافغان والباكستانيين وحلفائهم من القاعدة.

إلا ان اي دليل لم يقدم لدعم هذه الافتراضات، اذ فقد اثر أسامة بن لادن منذ اعتداءات 11 شتنبر 2001، واعتقل عشرات من كوادر القاعدة خلال السنوات الأخيرة على يد القوات الباكستانية، الا ان الولايات المتحدة التي قتلت ايضا عشرات من هؤلاء عير قصفها اياهم بواسطة طائرات من دون طيار في المناطق القبلية، تحض اسلام اباد بشكل متكرر على اتخاذ تدابير اضافية ضد شبكات الإسلاميين المتطرفين.

وتأخذ واشنطن خصوصا على باكستان عدم القيام بتحركات كافية ضد بعض حلفاء القاعدة، على وجه الخصوص طالبان الذين يشنون من الأراضي الباكستانية هجمات على القوات الأميركية والأطلسية في أفغانستان المجاورة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - مغربي الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 08:29
نعم يستحيل العثور على بن لادن في باكستان أو أفغانستان, لأنه ببساطة موجود في هولييود من أجل تصوير الأشرطة التي يطلبها منه البيت الأبيض.
و هذا هو السبب الذي يجعل 200 دولة في العالم بجيوشها و مخابراتها تعجز عن الوصول اليه حتى الآن.
2 - Ibrahim الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 08:31
Ben Laden est un agent américain...
3 - hassan الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 08:33
اسامة بن لادن كله يساوي روح شرير والاشرار عبر العالم لايريدو القبض على اسامة المكان الدي يعيش فيه هو محروس من الجن يعني الاشباح يعني قوة كهريائية تحروس اسامة القوةعندا كل انسان الدي يخون في حياته لما يتقرب الانسان الى اسامة روحو تغيرو الى اتجاه الاخرهل فيه احد يمسك نفسو او يمسك ربو لماانا محروس عن العمل ولماد الناس يكرهو المعامل معي وانا على حق الكل يخاف من الحق في الفعل الكل يريد الاشرار والاغبياء
4 - yahya الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 08:35
''مستحيل العثور على أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة حيا'' هذا طبيعي جدا لأنه لا توجد هنالك لا قاعدة ولا قاعدة في المغرب الإسلامي، كل مافي الأمر أنه مسرحية امريكية لإستحواد على خيرات دول العالم الثالث وتدمير حضارة الدول العتيقة ومحاربة الإسلام باسم الإرهاب..ولكن لا حياة لمن تنادي من المسؤولين
5 - وهراني الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 08:37
الى أبودرار الإختلاف ظاهر لأن افغانستان أغلبيتها سنة، ومن شيم المسلم اذا استاجرك المسلم لا تقدمه للعدو، ولهذا لم يريد الشعب الأفغاني الأبي أن يخضع لطلب قوى الاستكبار بتسليم ضيفه، أما العراق فالكل يعلم هناك روافض شيعة، والشيعة يشهد لهم التاريخ بأنهم خونة منذ سقوط الخلافة العباسية على يد التتار بالتآمر مع ابن العلقمي الرافضي، وبالتآمر العبيديين الروافض مع الصلبيين ضد صالح الدين محرر القدس وفي هذا القرن الواحد والعشرين يتبين لك موقف الرافضة العراقيين مع المحتل وكيف استقبلوه بحفاوة حتى اصدر كبيرهم الذي علمهم السحر السيستاني بتحريم كل من تصدى لهذا المحتل، وقال بوقرفادة مقتدى الصدر لا نريد المواجهة مع المحتل بالسلاح وانما نريدها مواجهة سياسية حتى لا تراق قطرة دم، ويشهد التاريخ كيف أنهم كانوا أعوان للغزاة ضد اخوانهم العرب من أهل السنة، فيبقى الشهيد صدام حسين بطلا رغم أنف الروافض الذي ضرب اسرائيل ب11 صاروخا اقضت مضجع الصهاينة، فأين دولة الملالي حكام طهران من العويل وهذا الصراخ هذه مدة ثلاثين سنة من الصراخ ولم نراه أطلقت ولو رصاصة واحدة.
6 - Radam الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 08:39
Hespress! stop spreading CIA agendas just for one day; would ya?
bin laden, aymen dhawahiri, or the whole Alqaida fairy tales is a Cia made illusion to deceive sheeple. all mainstream media including Hespress and aljazeera are working for the favor of the new world order agendas. May the creator of the universe help us get rid of you all.
7 - speak lui الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 08:41
عجبا لاشباه الرجال في الحكم والنقد. غريبا ان يدكر اسما كصدام وهو بين يد الحق سبحانه ولا يترحم عليهوداك واجب اسلامي. فالفار يا فكر adrarان كان حسب حفرتك يعد بطلا له مبادؤه قد دافع عنها رافضا الاقتتات من دل الغير و المهان الشيعي(هنيئا لك بافكاره)
رجوعا الى عمك اسامة الله ينصره(شرف لك ان يكون لك عما مثله)
اقول لك تلك عباطة المعلومات التي غداك بها الاعلام الغربي والعربي ايضا...فو الله لم تتوانى خالتك امريكا وحلفائها في ايجاده ورغم الياس الدي اصابهم واصابك ايضا اقول لك ولهم انه بمامن وبين اخوانه من المسلمين (عجم واحتضنوه واكرموه ومستعدين للتضحية من اجله فرق كبير بين فكرك وفكرهم)
فالسؤال يا اخاها يقول:الا يعلم من هم مستعدون للتضحية من اجله بمجريات الاحدات؟ ام انهم جهلة؟ ام ظلاميين؟
لا يا عكرمة زمانه فوالله ما هم الا اهل بصيرة وميدان لدى لا تتهكم على من هم اسيادك الحقيقيين و نقدك الراهن قرين بسابقه المخجل .
فان كنت من مناصري نانسي عجرم اقول لك تابع واهتم بغناها وقل العام زين
8 - الهواري الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 08:43
كفانا كدبا و تمتيلا و الكل يعرف أن أسامة بن لادن ما هو الا سراب وقصة ألفتها أمريكالتشيه صورة الاسلام واتهامه بلارهاب )(ان هي الا أسماء سميتموها أنتم و أباؤكم ما أنزل الله بها من سلطان)
9 - كريم الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 08:45
اللهم انصر الاسلام والمسلمين وادل الشرك وامشركين
10 - waloo الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 08:47
عاش زعيم الحق وكاسر شوكت أمريكا
11 - وديع الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 08:49
نعم بالتأكيد يصعب العثور عليه حيا.لانه من احدى المجاهدين في سبيل الله الذين يصعب التغلب عليهم
12 - omyoussef الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 08:51
بن لادن يعيش مع صديق٥ بوش بمزارع تكساس
13 - karim الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 08:53
صحيح أنهم لن يجدوه، لأنه موجود فقط على الأشرطة، أو بين الإلكترونات في الانترنت، اما الوجود الفعلي فهذا أمر قطعا لا يصدق.
14 - طفشان الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 08:55
اين العقلاء؟
لماذا دائما يسبق اي عمل تنوي امريكا يظهر لنا شريط لابن لادن.
حتى الانتخابات في عهد بوش او اي امر ينوي بوش كسبه, يظهر لنا شريط لابن لادن؟
ما هذا التوافق الزمني؟
عندما ارادوا عبد الله اوجلان, اصطادوه داخل طيارة في تنزانيا.
و عندما ارادوا صدام ايضا اصطادوه في مخبئه.
اما اسامة فلن يستطيعوا اصطياده لانه موجود عندهم في امريكا.
فكروا فيها شوية.
15 - القدميري الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 08:57
ان ينصركم الله فلا غالب لكم ومن يتوكل على الله فهو حسبه.
الغرب يريدون معجزة عن الإسلام، هاهي امامكم. بن لادن، ناصر الحق والمجاهد في سبيل الله اعز الله به الإسلام.
إفعلوا ماأنتم عليه قادرون.
ان العزة لله ولرسوله وللمومنين الدين عاهدوا الله على إبقاء كلمته هي العليا ولو كره الكافرون.
أنشر تنشر حسناتك يوم القيامة.
16 - نفاح طابة زايوووووووو الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 08:59
لقد ارعبت الامريكان يا بطل لو كان هناك 10 من امثالك لعاد الاسلام الى عهد السابق ولاكن لم الرجال بقي الدكور فقط
17 - أحمد السلفي الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 09:01
من يكون هدا أسامة بن لادن؟وماحقيقته ما يدليه ويخرج لنا به؟
حسب رأي علماء السلفية فان شخصية أسامة بن لادن رجل موجود عميل لامريكا وهو رجل شرير مفسد في الأرض يتحرك بأفكار أجداده الكفار الخوارج قاتلوا الصحابة رضوان الله عليهم
أقول ان أسامة بن لادن في الحقيقة اثنين أسامة الدي هو معروف بأفغانستان ايام الحرب مع الروس وكان يعمل لصالح أمريكا وحسب ماتوصلت به فالرجل كان مريض مرض مزمن وكان يتابع علاجه في الامارات سنة 1997 وعنده مرض الكلي
وأسامة تاني وهو الرجل الصغير الدي تبرمج معه قناة cnn مواعيد للكلام وث الفيديو وايصال أفكار حتى يعلم انه متواجد في الحقيقة وهانحن نرى الضجة من اليهود في شغل العالم بهده الاشياء ولا نعلم ما يدور في أفغانستان والعراق وفلسطين من أخد خيرات البللاد وادخال هده الافكار اي أفكار الارهاب والتطرف والغريب في الامر يسعون كل السعي في اضهار صورة السلفية ان مرتبطةبابن لادن حتى يصير الاسم يسب ولا يلتفت له من سمعه من المسلمين ويسعون في قول أسامة بن لادن سلفي ومعروف تصرفات الرجل الشريرة قاتله الله ادا خلاصة الكلام رسالتهم هي الاسلام الحقيقي لا يحب المسلمين بانفسهم ولا حول ولاقوة الا بالله من سعي اليهود في هدا المسعى ومن وصولهم الى بعض مقاصدهم
أقول يا اخوان راجعوا بارك الله فيكم الاوراق واسألوا وجمعوا الأفكار لا تجزموا بأمر على انه حقيقة تقع لا والله هدا مقصد اليهود\اقول من اراد الحقيقة ليه ان يمشي مع النقل الصحيح ويجعل عقله سليم حتى يحب الحق وأسال الله ان يهدي كل ضال كيفما كان وان يجمع كلمة اخواناالمغاربة تحت راية أمير المؤمنين محمد السادس أسأل الله ان يحفظه وينصره ويديم عمره في الخير وأن يجعله امام في السنة
18 - واحد منكم الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 09:03
مستحيـــــــــــــل .. يلقاوه حيت اصلا هو واحد منهم عايش معاهم فالبيت الأبيض .. و ربما مكاينش شي واحد اللي سميتو أسامة بن لادن فالعالم و بديك الصفات و المواصفات اللي كتبينها وسائل الإعلام .. هو شخص عادي منهم و ملي تيبغيو إديرو شي هجوم على المسلمين .. كيلبسوه داك القناع و تيخليوه يهدر بإسم الإسلام .. فشي أمور لا تمت للإسلا بصلة .. فقط باش يبينو أن الإسلام هو واحد منظمة إرهابية كبيرة و كتهدد الأمن العالمي .. حنا مسلمين و كنتبراو من أمثالو .. الإسلام مكيقولش لينا سيرو هجموا على الناس و قتلهوم ..
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

التعليقات مغلقة على هذا المقال