24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2113:2716:0118:2319:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الفرنسيون يتصدرون عدد ليالي المبيت بمدينة أكادير (5.00)

  2. إبداعات خلف قضبان السجون تحطّ الرّحال بمتحف "بنك المغرب" (5.00)

  3. أسلحة "حروب ناعمة جديدة" تحتدم بين واشنطن وموسكو وبكين (5.00)

  4. المدرب بوميل .. "أغنى عاطل بالمغرب" يتقاضَى 55 مليونا شهريا (5.00)

  5. مخموران هائجان يرشقان أمنيين بالحجارة وسط فاس (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | القرضاوي يدعو الأمة إلى إنقاذ الأقصى

القرضاوي يدعو الأمة إلى إنقاذ الأقصى

القرضاوي يدعو الأمة إلى إنقاذ الأقصى

وجه الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، دعوة إلى الأمة الإسلامية بضرورة أن تهب لأجل إنقاذ الأقصى، وقال "أيها العرب، أيها المسلمون، أيها الأحرار في أنحاء العالم، هبوا من سباتكم، وانهضوا للدفاع عن حرماتكم".

وتابع ئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين دعوته "حرام عليكم أن تعبث اليهود بالأقصى، ويحاولوا اقتسامه، كما فعلوا بالمسجد الإبراهيمي: زمانيا أو مكانيا. كل هذا مرفوض من كل مسلم ومسلمة، وفي سبيل المسجد الأقصى تراق الدماء، ويبذل المسلمون الأرواح والأموال والأولاد".

ونادى علماء المسلمين في أنحاء العالم، إلى أن يزأروا بكلمة الحق في مساجدهم، وأن يعلنوا لشعوبهم المسلمة ما يجب عليهم تجاه مقدساتهم، وإنقاذ أقصاهم.

وطالب القرضاوي زعماء المسلمين وحكامهم بأن يتخلوا عن مصالحهم الشخصية وخلافاتهم الجزئية، ليلتقوا للدفاع عن مقدسات الأمة"، داعيا الشعوب إلى أن يتعاون بعضها مع بعض في إجبار الحكام على الاتحاد والتعاون".

ودعا الأمة كلها إلى مصالحة عامة، تتصالح فيها على العدل والحق، لتهيل التراب على ما يشغلها من إحن وصراعات ، وتتناسى الخلافات لتنطلق يدا واحدة، لمعركة التحرير الكبرى التي بشرنا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال: "لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود، فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر، فيقول الحجر أو الشجر: يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي، فتعال فاقتله، إلا الغرقد، فإنه من شجر اليهود".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - مغربية بصح نيت الجمعة 07 نونبر 2014 - 15:57
أنظروا الى التقية الوهابية في أبشع أشكالها
بدل دعوة المسلمين لإنقاذ المسجد الأقصى
يجب دعوة قطر لقطع العلاقات مع الحكومة الإسرائيلية
ولدعوة السعودية الكف عن اعطاء الولايات المتحدة النفط مجانا
لأنه بثمن النفط السعودي تصنع إسرائيل أسلحة تقتل بها الأطفال الفلسطنيين والشيوخ والنساء .
2 - معلق محايد الجمعة 07 نونبر 2014 - 16:11
لا تتعبوا أنفسكم .. لا حياة لمن تنادي ـ أهل فلسطين أدرى بشعابها !
3 - مسلم يبغض الحزبية الجمعة 07 نونبر 2014 - 16:16
الحمدلله رب العالمين
عجيا امرك ايها المتلون لا ادري ماذا تريد من دعوتك
اصيح حزبك مثل حزب اللات يؤيد قضية من المستحيل ربحها الا برجوع الامة الى ما كان عليه خيرالقرون
4 - sahih الجمعة 07 نونبر 2014 - 16:35
Demandez au groupe Daiich de libérer Al Quods au lieux de tuer les citoyens et les citoyennes innocentes s ils veulent vraiment les femmes de paradis et prendre les femmes juifs comme Sabaya

Amazigh Marocain
5 - أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن الجمعة 07 نونبر 2014 - 16:35
قبل الحديث عن تحرير الأقصى يجب أولا رفع التعتيم والتدليس وتصحيح الصورة أمام المشاهد العربي والمسلم وكل معني بالمقدسات اليهودية والمسيحية والمسلمة،لقد دأبت وسائل الإعلام بما فيها العربية للأسف عند الحديث عن المسجد الأقصى على الترويج لصورة مسجد قبة الصخرة،حتى ترسخ في الأذهان أنهما شيء واحد،والواقع أننا أمام مسجدين مختلفين،وبُنيا في حقبتين متباعدتين جدا!
فالمسجد الأقصى غير مسجد قبة الصخرة!فما الفرق بينهما؟ولماذا يا تُرى لا نرى صورة المسجد الأقصى الحقيقية؟
اسألوا العم google ، فلديه الخبر اليقين.
6 - مسلم متنور الجمعة 07 نونبر 2014 - 16:43
يا عجبا كيف يدافع القرضاوي عن الأقصى؟
وهو يعلم جيدا كون قطر التي يفضل العيش فيها، تحتضن أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في منطقة الخليج والعالم الإسلامي، بالإضافة أن أمراء قطر وحكامها لهم علاقة صداقة مع الكثير من القادة السياسيين الإسرائليين كما هو معروف لدى الجميع، دون أن ننسى بالطبع المكتب التجاري الإسرائيلي الموجود في الدوحة؟

من يعيش في أفخم الفنادق والقصور في قطر ويخدم أجندة أمرائها وحكامها ويبعث بأبنائه وبناته للمعاهد والجامعات الغربية في أروبا وكندا وأمريكا لتحصيل العلم! ثم يطلب من أبناء الغير الذهاب إلى الجهاد ويأتي ايضا ليقول للأمة دافعوا عن الأقصى فلا أظن أن الأمة ستثق فيه وتستجيب لندائه.

لا يمكنكم أن تستحروا عقول الناس بصفة دائمة!!
7 - سيمو الجمعة 07 نونبر 2014 - 17:29
عندما تعلق بسوريا دعوت شباب الدول الإسلامية لحمل السلاح ضد إخوانهم السوريين، وكذلك صنعت في مصر والعراق وهنا تطالب بانقاد القدس دون ذكر إسرائيل ودون أن تطالب بالجهاد ضد إسرائيل. هذا من جهة ومن جهة أخرى فما عليك إلا أن تفتي لجيش داعش أن يكف شره عن إخواننا المسلمين ويوجه سلاحه نحو إسرائيل. وإن تنتقد صراحة السياسة الأمريكية والغربية عموما اللتي تدعم طغيان إسرائيل.
8 - سلام الجمعة 07 نونبر 2014 - 18:03
ايها المعلقون لا تتجرؤوا على مقام العلماء فان لحمهم مالح ،ولا تعادوا وليا فالله وليه ومدافع عنه ،ومن لم يستطع قول الخير فصمته أخير له ،وللقدس والاقصى رب يحميه برجال من صنع يده ، فاختر لنفسك مقاما تعرف به في العاجل والاجل.
9 - مغربي الجمعة 07 نونبر 2014 - 19:26
كلام صحيح ولكن المراد به تلميع صورة شيخ الفتنة هذا الذي لاينطق الا بموافقة الصهاينة .الرجل في دمته دماء الملايين ومن بينهم أبرز الشيوخ الذين كان همهم الشاغل فلسطين ومنهم الشهيد الشيخ البوطي رحمه الله .الرجل حصل على موافقة الدخول الى غزة فيما لم يوافق الصهاينة على دخول أعز ابناء القطاع إليه وهو السيدابو عبد الله رمضان شلح .فكيف يطالب من باع فلسطين بالبترول عن تحريرها والله انهذا لضحك على الدقون واتعجب لمن يسمي عبد قطر هذا بالعالم وبرئيس علماء المسلمين.
10 - عبدالمعطي الجمعة 07 نونبر 2014 - 19:50
سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجدالأقصى الذي باركنا حوله
على زعماء المسلمين وحكامهم بأن يتخلوا عن مصالحهم الشخصية وخلافاتهم الجزئية، ليلتفوا للدفاع عن مقدسات الأمة"، وعلى الشعوب أن يتعاون بعضها مع بعض في إجبار الحكام على الاتحاد والتعاون".
أكلت يوم أكل الثور الأبيض
11 - رضوان ضاوي الجمعة 07 نونبر 2014 - 20:11
الولي والعالم لا يفتي للناتو يا سعادة المدافع عن قاتل مأجور...الولي لا يبيح قتل النفس التي حرم الله يا سيدي.....من قال لك انه ولي؟ ما شروط الولاية؟ وما شروط العالم؟ هل هو فعلا عالم؟ ما الدليل؟ هل العالم يخالف شرع الله؟
12 - moammad الجمعة 07 نونبر 2014 - 20:18
اﻻ يعلم الشيخ القرضاوي ان المسلمين هبوا منذ سنين لتحرير بيت المقدس؟ اﻻ يعلم الشيخ ان دول الخليج بمن فيهم قطر التي تأويه تنفق المﻻيين لتحرير اﻷقصى؟ وان طياريها يتباهون بدك مواقع العدو المغتصب للقدس!؟ وان اﻷحرار من امريكا وفرنسا وأسطراليا هبوا لمساندتهم!؟ وان توركيا تجمع وتدرب"مرتزقة من جميع انحاء العلم"للا زحف على بقايا جنود الصهاينة المغتصبين لبيت المقدس!؟ ام انهم اخطأوا موقع بيت المقدس وحسبوه في دمشق!؟
13 - من سيُنقذ الأقصى؟ الجمعة 07 نونبر 2014 - 20:26
أمة القرضاوي من دول محور «الوسطية والاعتدال» مجرد مرتزقة للقتال تحت راية العلامة الحسين أوباما!

فمن سينقذ الأقصى؟

مشيخة موزة وإمارة قطر؟ ذلك القزم الذي لا يعدوا كونه قاعدة عسكرية وإعلامية واستخباراتية أمريكية متصهينة وهي ضمن التحالف الماسوني الذي يقصف في العراق وسوريا!

الموساد الأردني؟ ذلك الحارس الوفي للكيان الصهيوني والذي تقصف طائراته سوريا في عمالة وارتزاق مفضوح للصنم الذي يعبدون أمريكا!

مهلكة آل سعود؟ وهي من أخبث الأنظمة على الإطلاق وتوظف الكثير من السحرة ذوي اللحية الطويلة لتركيع الأمة لولاة الخمور وأسيادهم الأمريكيين والصهاينة.

إمارات العهر المتحدة؟ ذلك الماخور الذي يسبح وسط الويسكي والدعارة وبيع الرقيق الأبيض وقد «تفرعنت» حتى أصبحت تُمول الحرب الصليبية الفرنسية في مالي ومن ضمن التحالف الماسوني لمواجهة الدولة الإسلامية!

إيران حبيبة الشيطان الأكبر؟ واليوم فقط تم فضح رسالة سرية من العلامة الحسين أوباما للمرشد الأعلى للمنافقين علي خامنئي, وإيران منذ عقود وهي تبيع الأوهام ولم تقاتل إلا السنة في العراق وسوريا واليمن...

محمر الممانعة ومحور الاعتدال كلهم صهاينة منافقون وخونة...
14 - حسن ريفي الجمعة 07 نونبر 2014 - 20:45
السلام عليكم .......أيها العلقون فجزاكم اللله خيراً لا تتكلموا في العلماء فكما قال صل الله عليه وسلم لحوم لعلماء مسموم فحذاري ثم حذاري أن يتكلم الإنسان في العلماء فمهما بلغت اخطاءهم فهم يتحملون المسؤلية أمام الله والله اهدي الجميع والسلام
15 - ما على الرسول إﻻ البﻻغ الجمعة 07 نونبر 2014 - 21:07
الشيخ القرضاوي، قال كلمة الحق و أخلى عنه المسؤولية، ولكم اﻹختيار. كفى آستهزاء بعلمائنا فإن لحمهم مالح.
معظم التعاليق تهجمت على عالمنا. أتساءل هل هو تهجم على الشخص أم على الموضوع
16 - محمد الشرقى الجمعة 07 نونبر 2014 - 21:45
القرضاوى واشباهه جنود للتحالف الدولى لضرب الاسلام
للاقصى رجال يعرفهم الله ولهم يوم يخرجون فيه
17 - R&D الجمعة 07 نونبر 2014 - 21:47
لهذه الاسباب سلط الله علينا داعش تأتي على الأخضر واليابس، لعلها توحدنا من جديد تذكرني بدولة القرامطة بمصر.
18 - واحد من المغاربة الجمعة 07 نونبر 2014 - 22:09
لقد اصبحنا نعيش في زمن نجهل فيه حتى انفسنا فما بالك بتحرير المسجد الاقصى المبارك.اصبحنا منطويين على مشاكلنا اليومية....امراض صراعات سياسية ونفسية و اجتماعية و..............فبيننا و بينك يا اقصى مسافات ومسافات لا يمكن ان يقرب فيما بينها الا الله سبحانه و تعالى ولا يتا تى ذلك الا بالرجوع اليه والتماس رحمته بنا جميعا.
19 - جهاد الجمعة 07 نونبر 2014 - 23:13
ايام الحرب الصليبيه على فلسطين
المغاربه هم من فتح القدس مع جيش مصر والشلم وبها الان حى المغاربه
20 - Moha rais السبت 08 نونبر 2014 - 02:15
الان تدعو الى تحرير القدس بالأمس كنت تحرض الشباب للذهاب الى الموت في سوريا وترسلوه ابناءكم للدراسة في أوروبا والله لن تتحرر القدس الا ادا انسحبت داعش من سوريا والعراق ووضعت يدها في يد ايران وحزب الله و تسلحوا بسلاح سوريا وتدريب ايران. وأموال عربان قريش اما دون دلك فلا تتكلم عن نجدة القدس فالنساء الفلسطينيات يقمن بالواجب ولو بالاحتجاج بذل الصمت العربي المخجل واذكر هنا قول الشاعر مسفر النواب القدس عروس ًًًعروبتكم فلماذا أدخلتك عليها زنا ت الليل وأخ ذ تم تسترقون السمع عن صرخات بكارتها أبناء القحبة....
21 - محند السبت 08 نونبر 2014 - 08:29
الاشكال لا يكمن في الكتاب والسنة ولا في عدد العرب والمسلمين (الامة) ولا في الخيرات الطبيعية والمالية التي تتوفر عليها دول العرب والمسلمين ولكن الاشكال الكبير يكمن في عقول وضماءرالعرب والمسلمون وخاصة العرب والمسلمون الذين يدعون تمثيل الامة كالسيد القرضاوي رءيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والحكام والمثقفون والسياسيون. كيف يمكن ان يحرر العرب والمسلمون الاقصى وفلسطين بالشعارات الوهمية والدعاء وبعقل وفكر وضمير لم يتحرر بعد?.قبل تحرير الاقصى يجب اول تحرير العقول والافكار والضماءر والنفوس والممارسات من الاوهام والاساطير والخرافات والاستعمار الثقافي. المنفعة ليست في الكم وعدد العرب والمسلمين ولكن في القيمة المضافة والكيف والعقل والمنطق والنتاءج الملموسة على الارض التي تساهم في تحررير الانسان العربي المسلم فكريا ووجدانيا وتم تحرير الاقصى وجميع الاراضي المغتصبة والانسانية جمعاء. اسراءيل دولة صغيرة وعدد سكانها قليل جدا بامقارنة مع عدد سكان العرب والمسلمين ومع ذالك يشكلون خطرا داءما بقيمتهم المضافة على العرب والمسلمين. وهل يتوفر السيد القرضاوي على استراتيجة واضحة لتحرير فكره قبل تحريرالاقصى?
22 - عبدالحق السبت 08 نونبر 2014 - 11:16
يبدو ان الشيخ القرضاوي ينادي امواتا لم يعد يسمعون ولا يتجاوبون مع الحدث...كما انه يبدو ايضا ان ضمير المسلمين قد مات بسبب تعايشهم مع ازمة القدس المزمنة ولم تعد ايضا تؤثر في انفسهم مهما حصل حتي ولو قام الصهاينة بهدم المسجد وتسويته مع الارض ...بالامس قام الصهاينة وفق ماتناقلته بعض القنوات الاعلامية فقد اقام الصهاينة مبارة لكرة الطائرة داخل المسجد الاقصي ولم يحرك احد ساكنا دون ان ننسي حفريات اسفل المسجد احذثت تصدعات علي جدرانه دون ان تكون لسلوكهم ردة فعل...
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

التعليقات مغلقة على هذا المقال