واشنطن تتهم طهران ودمشق بتسليح حزب الله

واشنطن تتهم طهران ودمشق بتسليح حزب الله
الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 08:13

اتهمت السفيرة الاميركية في الامم المتحدة سوزان رايس أمس الخميس ايران وسوريا بمواصلة تسليح حزب الله الشيعي اللبناني الذي يمارس نفوذا “مدمرا ومزعزعا للاستقرار” في المنطقة.


وقالت رايس في لقاء مع الصحافيين على هامش اجتماع لمجلس الامن ان “حزب الله يبقى الميليشيا الاكبر والاكثر تسلحا في لبنان، وما كان لينجح في ذلك من دون مساعدة من سوريا وحصوله على اسلحة سورية وايرانية”.


واضافت “ما زلنا نشعر بالقلق الشديد من نفوذ حزب الله المدمر والمزعزع للاستقرار في المنطقة وايضا من محاولات اطراف اجنبية بينها سوريا وايران تقويض استقلال لبنان وتهديد استقراره”.


وقالت ايضا “ندرك ان بعض الفاعلين، سواء داخل او خارج لبنان، بمن فيهم سوريا وحزب الله وايران، قد يعتقدون ان تصعيد التوترات الطائفية قد يساعدهم على فرض سلطتهم على لبنان”، لكن ذلك لن يؤدي الا الى “زعزعة استقرار لبنان والمنطقة”. واضافت “لقد اظهرت سوريا خصوصا ازدراء فاضحا بسيادة لبنان ووحدة اراضيه واستقلاله السياسي”.


وتابعت السفيرة الاميركية تقول “من جهة اخرى، تواصل سوريا تسليم اسلحة اكثر فاكثر تطورا الى ميليشيات لبنانية، بما فيها حزب الله”. وقالت “بينما يبدو ان حزب الله يحاول ممارسة سيطرة على اجزاء من لبنان، فان حزب الله بالذات ليس جزءا من المؤسسات الديموقراطية في لبنان”.


وتلت السفيرة الاميركية بيانا للحكومة الاميركية امام الصحافيين في حين كان مجلس الامن الدولي يناقش التوترات المتجددة في لبنان وخصوصا مع حادث التعرض لفريق المحققين الدوليين الاربعاء في بيروت.


وتحدثت رايس ايضا عن مذكرات التوقيف ال33 التي اصدرتها سوريا واستهدفت “مسؤولين كبارا في لبنان واجانب”، مؤكدة ان هذه المذكرات “تنتهك مباشرة سيادة لبنان والتزام سوريا باحترام سيادة لبنان واستقلاله”.


وقالت “ان الولايات المتحدة تدعو كل اصدقاء وجيران لبنان الى ممارسة دور بناء في دعم الحكومة اللبنانية”. وخلصت الى القول “نبقى ملتزمين بشدة من اجل لبنان سيد، مستقر ومستقل مع مؤسسات لبنانية قوية. انها الطريقة الوحيدة لضمان مصالح الشعب اللبناني والمنطقة برمتها”.

‫تعليقات الزوار

12
  • عايق
    الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 08:31

    امر امريكا عجيب هي و إيران يشيطنون بعضهم بعضا و لايفعلون اي شيء و ما إن تظهر مقاومة سنية او دولة سنية ترى قلوبهم على بعضهم و شكون يشرح لي علاش طالبان تخلى دار بوها و إيران و حزب الله باقين و علاش قناة الرحمة تغلق هي و الناس و المنار و الكوثر باقين واش حلال المقاومة عفوا المقاولة على الشيعة حرام على السنة إيران ضد المقاومة في العراق و الشيشان معها في لبنان و براكة علينا من probaganda

  • محمد
    الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 08:29

    ادا كان هدا الحزب لا يطالب يشىء غير الدفاع على بلده و المشاركة الفعالة فى بلده اصبح خطر. فما قولك بالنسبة لحليف عريقو جبهة اسمها البوليساريو مدعومة ببلد اسمه الجزائر غنية بالنفط و اعدمت الديموقراطية التى تغنون باسمها و تسلح من طرف ليس ايران و لكن و ربما من طرف امريكا نفسها او روسيا بحد داتها. و اين هو مبدا امريكا و سوف لن اقف عن التعبير السلمى و الكتابى لافكارى الشخصية و الانسانية
    come on kill me or accuse me

  • متغرب حتى النخاع
    الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 08:37

    أصبح اليوم جليا و واضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من صنعت الإرهاب وساهمة في نشره ,لإرهاب دول العالم لخدمة مصالحها الإستراتيجية والنتائج كما يبدو واضحة ,وسيطرة على ما تبقى من احتياطي النفط العالمي أما عن إيران مازالت ورقة رابحة بيد العم سام فصوروه لنا انه خطر وبعبع يجب القضاء عليه وحزب الله مازال ورقةرابحة ,ونحن العرب مصيرنا يخطط له بأروقة cia ومحاربة كل بلد عربي إختار صناديق الإقتراع والشفافية.حكامنا سفراء الإمبراطورية الرومانية عغوا انها إمبراطورية العم سام.

  • مغربي
    الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 08:23

    يرضي عليك يا صاحب التعليق .ولكن الخطئ ليس خطؤهم ولكن خطئ حكام العرب.

  • Ali
    الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 08:27

    long live hizbolah
    live free palastaine
    & fu** Israel

  • Ayoub
    الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 08:33

    السلام عليكم
    بالعربية ميريكان باغين ينوضو الحرب معاهم و كيوجدو فالسبة باش الناس يقتانعو بفكرة الحرب
    اكيد هوما ماشي حماق سالاو مع العراق و يبقاو ناعسين، الا بقاو هكا شوية الصين تجمهم بنص، خاصهم يزيدو فالطغيان ديالهم !!
    لاحول ولا قوة إلا بالله

  • Tazi
    الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 08:19

    نعم هذا واضح ومعروف منذ زمان بعيد. إيران وسورية تزودان حزب الله بالأسلحة والمال والتكنولوجيا والخطط الحربية لخلق توازن في المنطقة كما تفعل أمريكا تماماً عندما تزود إسرائيل والصهاينة بكل شيء.

  • mohamed
    الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 08:35

    bravo algerian man

  • خالد اكادير
    الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 08:21

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا خاتم النبيين محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين
    الجميع يعلم ويصمت عن تسليح واشنطن لاسرائيل باسلح متطورة جدا وامتلاكهااقوى سلاح جوي في المنطقةو قنابل نووية مدمرة
    لكن ان تمتلك المقاومة الاسلامية الشيعية المحمدية الحسينينة سلاحا للدفاع عن موطنها لبنان وعلى الامة الاسلامية تقوم الدنيا وتكتر البيانات والادانات من امريكا واوروبا واتباعها من الانظمةالعربية السنية التي باعت شرفهاو باعت فلسيطين والعراق و السودان ومزقت الامةالاسلامية
    اماحزب الله بقيادة سماحةالسيد حسن نصرالله والدعم الايراني بقيادة الامام الخامنئي حفظه الله سيبقى جبهة امام الطغيان و الظلم

  • فاعلة خير
    الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 08:25

    انا ساجبك يا فاعل خير اولا الحزب اسمه حزب نصر الله يعنى حزب حسن نصر الله وهم دئما نصرو الله فى معركهم ضدد الصهاينة المعتدين واما ايران فهى حسب مصلحتها فى المنظقة وكلنا يعرف انها تريد ان تعيد ماسلب منها ودلك من الخليج الفارسى اما ماقلته فى حق نصر الله وانه عميل سقول لك ان العميل الاول لى اسرئيل هو انت اتعلم لمادا لى انك لو لم تكون عميل لمهاجمة هدا الحزب اولا ثم تهجامة على هدا الاخ الجزئرى الدى قلت ووصفته بي اوصف ان كانت دتل فهى تدل على غبائك انت ووقحتك وحماقتك وقلت نضجك لى انه لم يقول ان المغاربة اغبياء بل قصد انهم يريدو ان يجعلون اغبياء ولكن الغبي هو الدى يجعل الامور تقرا من الاسفل مثلك فلح فقد فى الكلمات الوقحة الاتى والعزة التى ثحدث عنها كانت ايام قريش وعندما جاء سيدنا محمد هدمها وقال عليه الصلاة والسلام ظهر الحق وزهق البظل ان البظل كان زهوقا اما عن الحرب فى العرق والفتنة الظائفية فلا اظن انك ستحرر العرق او انك بكلماتك هده ولغظك واهانتك الاخرين ستحضر لنا السلام والنصر بل ان شخصيتك تدل على انك شخص غير مسؤل امثالك من احضر لنا النكسة والنكبة لهدا اظلب منك ان تفعل خير بغلق فمك وان ترحمنا من تعلقاتك ان كانت مثل هده انشر يا عمى النشر

  • abdou
    الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 08:15

    من يسلح البوليزاريو من هم اعداء وحدتنا

  • الحانون محمد
    الجمعة 29 أكتوبر 2010 - 08:17

    كل المصائب والمشاكل المطروحة في هذا العالم المترامي الاطراف سببه بالدرجة الاولى امريكا واسرائيل فمن ابادة الهنود الحمر الى محاولة ابادة الفلسطنيين ولكن لن يتاتى لهم ذلك يتحدثون عن التوازن اي توازن مع دولة تمتلك السلاح النووي

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين