24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1813:2516:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الإمارات تدعو إلى التصدي للإرهاب وتفتيت العالم العربي

الإمارات تدعو إلى التصدي للإرهاب وتفتيت العالم العربي

الإمارات تدعو إلى التصدي للإرهاب وتفتيت العالم العربي

أعرب الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات العربية المتحدة، عن قلق سلطات بلده من انتشار تنظيم "داعش" الذي يهدد الأنظمة السياسية في المنطقة العربية، داعيا إلى التصدي لظاهرة الإرهاب، والتفتيت الحاصل في العالم العربي.

وجاء موقف المسؤول الإماراتي، اليوم الثلاثاء، في لقاء تواصلي مع أكثر من مائة صحفي وإعلامي يمثلون 82 وسيلة إعلامية من 45 دولة عربية وأجنبية، حضرتها هسبريس، يستضيفهم المجلس الوطني للإعلام حاليا بمناسبة احتفالات اليوم الوطني الثالث والأربعين.

وقال قرقاش إن الإمارات تسعى لخلق منظومة قوية ومستقرة في المنطقة تدعم بعضها البعض في مواجهة التطرف والإرهاب، والحفاظ على كيان الدولة الوطنية التي نراها مهددة في أكثر من دولة عربية".

وبعد أن طالب بالتصدي الجاد والحازم لظاهرة الإرهاب من خلال التعاون مع الجهات والدول المعنية، أبرز المسؤول الإماراتي أنه "لمصر دور محوري في العالم العربي، ولها مكانتها"، قبل أن يجزم بأن "اعتدال مصر يسهم في الاعتدال في العالم العربي".

وتطرق حديث وزير الدولة الإماراتي إلى قانون تصنيف المنظمات الإرهابية الذي صدر أخيرا في أبو ظبي"، مبرزا أنه "قانون يتعامل بوضوح إزاء مسألة التطرف الذي يخلق الأرضية الحاضنة للإرهاب" وفق تعبيره.

وأفاد المسؤول الإماراتي بأن القانون وضع أيضا نصا يقول بأن هناك مراجعات سنوية بخصوص المنظمات التي توصم بالإرهاب أو مساعدته، موضحا أن المراجعة ليست قرارا إداريا، حيث إن حذف المنظمات التي تؤكد تغيير منهجها عبر الأدلة من القائمة يتم بحكم قضائي".

وذكر قرقاش بأن الإمارات بدأت التصدي للإرهاب والتحريض والتطرف قبل أكثر من 20 عاما"، متابعا بأن الإمارات "كانت محكومة برؤية وحكمة واضحة في التعامل مع الحركات الإرهابية والتطرف في ذلك الوقت، واليوم صدقت صحة رؤيتها الحكيمة" يورد الوزير.

وعرج قرقاش على مواضيع عربية ودولية تحظى باهتمام بلده، منها تأكيده على أن "خطر جماعة الإخوان المسلمين لا يزال مستمرا في العديد من الدول العربية"، قبل أن يدعو إلى ضرورة مواجهة هذا الخطر".

وبخصوص الحل في سوريا، أكد الوزير الإماراتي أنه "لا يرى في الأفق أي حل للأزمة في سوريا"، مشيرا إلى أن الحل الوحيد لن يأتي إلا عبر قمة روسية – أمريكية، مبديا رفضه لأي تدخل تركي في مصر، "التدخل التركي في الشؤون الداخلية لمصر مرفوض تماما".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - abu Abderrahman الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 21:20
ومن يسعى إلى تفتيت البلد الواحد على نفسه ويتآمر على ثورة البلد الآخر غير الإمارات، لا وفقها الله
2 - soeursud الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 21:22
اولا لا بد ان تتكلم عن العالم الاسلامي لا عالم العربي...عندما تتكلم عن الاسلام...لان الاسلام ليس دين العرب فقط...ثانيا قال ان اعتدال مصر من اعتدال العالم العربي...اقول له من اعتدالك انت و من وولاك.من الخليجيين نحن لسنا تبعا لحد لا فى الدين و لا فى الااقثصاد... نحن المغاربة ديننا كان معتدلا مند القدم..و و لنا منظومتنا و قواعدنا فى الاعتدال و سيبقى باذن الله..اللهم بعض الطوائف التى جلبت افكار من عندكم انتم المشارقة و لحد الساعة مسيطر عليها...كفى ان تخدروا الناس بكون مصر هى الكل فى المنطقة...نحن المغاربة او المغاربيين لنا منهجنا بعيدا عنكم...اللهم ابعد عنا شر هؤلاء المشارقة كما بعدت بين السماء و الارض
3 - maghribi الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 21:24
le monde arabe c'est de "la mythologie" comme Atlantis.

le "docteur" parle de 22 pays comme si c'était la meme chose ... il veut nous faire croire que la situation en egypte se reflet dans tous ces pays alors que c'est loin d'être vrai ..... l'Algérie était en guerre contre le terrorisme pendant 10 ans sans toucher le maroc par example alors qu'avec eux on a trop de chose en commun.....

LE MAROC EST UN PAYS NORD-AFRICAIN il ne fait parti de rien le maroc est le maroc c'est tout...
4 - samar الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 21:25
تطبيق موسوعة الأخلاق – آثار التَّعاون على الإثم والعدوان

1- تقلب نظام المجتمع وتساعد على فساد الذِّمم.
2- تفتح أبواب الشَّرِّ وتطمس معالم الحقِّ.
3- تنبئ عن خسَّة صاحبها ودناءة نفسه.
4- دليل كامل على ضعف الإيمان وقلَّة المروءة.
5- تساعد على الطغيان.
6- إذا تحقَّقت في مجتمع كانت سببًا في خرابه.
7- تضيع الحقوق، وتصل لغير أهلها ومستحقيها
5 - ابراهيم الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 21:27
إمارات صنفت 83 منظمة ارهابية . راجع رد الدكتور احمد الريسوني . اولا من هي الامارات حتى تصنف ٢ إمارات ماهي في العير ولا في النفير وهل تستطيع ان تصنف حزب اللات الشيعي إرهابيا وهل تستطيع ان تتكلم على ايران بنصف كلمة أبدا . دولة مصنفة عالميا بغسيل الأموال المافيا العالمية وحوالي 30 الف عاهرة من مختلف العالم واكبر دويلة تستورد الويسكي عالميا فضائحهافي غزة وفي ليبيا وتحالفها ضد المسلمين في سوريا والعراق لا يخفى على كل عاقل وسجن وإهانة خيار اهل الامارات من مثقفين ومصلحين وإكرام الهنود والآسيويين وكثير ما يقال في شأن هذه الدويلة
6 - الشاهد الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 21:29
إذا لم تستحي فاصنع ماشئت. من مصالحكم تتحالفون مع الشيطان. فانتظروا غضب الرحمان إن أخذه أليم شديد.‏‎ ‎
7 - kingdom الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 21:30
وبعد أن طالب بالتصدي الجاد والحازم لظاهرة الإرهاب من خلال التعاون مع الجهات والدول المعنية، أبرز المسؤول الإماراتي أنه "لمصر دور محوري في العالم العربي، ولها مكانتها"، قبل أن يجزم بأن "اعتدال مصر يسهم في الاعتدال في العالم العربي"

أتساءل دائما أين يكمن دور مصر في العالم العربي فلم يثبت تاريخيا أن دولة نامية باقتصاد ضعيف قادرة على لعب دور محوري على أي صعيد فهي الآن بين فكي كماشة الأخوان تأن من الضربات المتتالية سواء في المدن أو في الصحاري وما المساعدات العسكرية المقدمة من دول اخرى لدليل على أن الدول الضعيفة لا يمكنها أن تواجه لوحدها الأعاصير السياسية .من ناحية اخرى فالعرب لن يستطيعوا مواجهة التطرف والأصولية إلا بسن قوانين وتشريعات ذات جوهر ديمقراطي يعصم الكيانات من الفتن ويضمن من جهة اخرى كرامة المواطن حتى تتمكن من بناء منحى واضح سيسمح فيما بعد بتأسيس نظم قادرة على تكوين مواطنين يحترمون القانون ويساهمون في بناء أوطانهم
8 - الامارت تاثيرها معدوم الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 21:31
في الحقيقة تصنيف الإمارات للمنظمات و الأشخاص بكونهم إرهابيين لن يكون له أي تأثير عليهم باعتبار وزن الإمارات على المستوى الدولي يكاد ينعدم فتصنيف الإمارات لن يحد من تنقل أولئك الأشخاص في العالم خاصة أوروبا و أمريكا المناطق الأهم في العالم و لن يحد من تلقيهم الأموال
و يمكن لهؤلاء الأشخاص و المنظمات أن تزعج الإمارات في المنتديات الحقوقية العالمية نكاية فيها على الرغم من صعوبة دفع الدول الغربية لعقاب الإمارات فهاته الدول الغربية من أجل أموال الخليج بإمكانها أن تغض الطرف عن التجاوزات الحقوقية.
9 - Agadir الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 21:43
لا يوجد شيء إسمه العالم العربي
العالم العربي هو شبه الجزيرة العربية
10 - نورالدين الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 21:46
الدول العربية تعيش في نعيم الديمقراطية و داعش سوف تعكر صفو هذه الديمقراطية
11 - taha الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 21:50
حتى نظام اشارات المرور نظا م ارهابي نظيفه الى اللائحة الاماراتية للارهاب حيث انها نسته بدون قصد
12 - med الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 21:56
قل ليهم راقبوا تصرفاتكم يزول الارهاب ... اما هذه الطريقة التي تتبعون فإنها تطعم الإرهاب
13 - ولد حميدو الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 22:09
لمادا لا نحمل المسؤولية للدين صنعوا الارهاب
فالبارحة قال اردوغان
من صنع الارهاب فعليه الان ان يحاربه و لن اتدخل في العراق
14 - /*/ ولد الريف /*/ الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 22:16
أيها الأغبياء ، اعلموا جيداً أن نهجكم السياسي المنحط هو السبب في كل المصائب التي حلت بالأمة العربية في هذه السنوات الأخيرة منذ تآمركم على العراق ودفعكم الأموال الطائلة للأمريكان وأعوانهم من أجل تدميرها والقضاء على صدام الله يرحمُ ، وبعده تآمرتم على مصر ودفعتم الملايير لإسقاط الشرعية هناك لإحياء الدكتاتورية من جديد ناهيك عن الآلاف من الأبرياء الذين قتلوا، ثم ها أنتم تتدخلون حتى في ليبيا فأرسلتم طائراتكم لقصف وقتل الأبرياء هناك .. وهكذا .. فنحن بالعامية المغربية عندنا مثال يقول (مدرش متخفش) قدم المرزبان (رسول كسرى) الى المدينة يريد مقابلة امير المؤمنين عمر رضي الله عنه فأخذ يبحث عن قصر الخلافة وهو في شوق الي رؤية ذلك الرجل الذي اهتزت خوفا منه عروش كسرى وقيصر.. ولكنه لم يجد في المدينة قصرا ولا حراسا فسأل الناس :
أين أمير المؤمنين عمر؟ فقالو لاندري ولكنه لعله ذاك النائم تحت الشجرة فلم يصدق الرجل ماسمع فذهب اليه فإذا به عمر رضي الله عنه قد افترش الأرض والتحف السماء وعليه بردته القديمة فوقف المرزبان مشدوها مستغربا وقال قولته المشهورة ( حَكَمت ... فعَدلت ... فأمِنت ... فنِمت ... ياعمر )
15 - Slimane d'Argenteuil الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 22:28
Cette entité artificielle et fabriquée de toute pièce ne peut même pas se défendre par ses propres moyens. Sur ses terres se sont installées deux bases militaires françaises afin de la protéger. Un nain qui veut gérer la région comme un grand, un comble!
16 - المغرب العربي الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 22:33
نحن في المغرب العربي نعيش بدون مشاكل و الحمد الله اللهم احسن أحوال العالم العربي
17 - لنتوحد في كيان واحد الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 23:01
اذن فعلى الدول العربية ان تتوحدفي كيان واحد وتعارض البلقنة التي تباركها بعض الدول لغاية في نفسها وخدمة لاجندة الغرب.
18 - محمد بيروك الأربعاء 26 نونبر 2014 - 00:10
أتقف مع الدكتور أنور محمد قرقاش، وأود أن أرحب بإخواننا الإماراتيين على هسبريس مشكورة، كما أريد فقط الاستفسار عن سبب حصر مفهوم الإرهاب المتكلم عنه دوليا في جماعة من المسلمين؟ أليس الإرهاب لا دين ولا لون له، لماذا يعاد نفسر السيناريو القديم لكبح قوة معارضة تشكل خطرا على حكم دولة ما منهم الغير إسلامية حتى؟ أليست الحرب الباردة اليوم تحاول إيجاد لها في موقع عربي أو قريب من عربي، لهذف ما، ثم لماذا تأخرت الإمارات وغير الإمارات في استصدار وحدة رأي شعبية للضغط على المنتظم الدولي لإيقاف حمام الدم الذي أحرق سوريا، ثم متى كان الشعب السوري طرف في لعبة الشرق والغرب ونحن اليوم نعيش حرب الشمال جنوب؟ أليس تقسيم المجتمع حتى داخليا بين منتمي لمجموعة ١ ومنتمي لمجموعة ٢ وهلم جرا هو من أخر حالة الاستقرار في مصر وليبيا متى كانت وحدة الأمة نحتاج لمؤتمر، ولماذا يتم تكميم الأصوات بالقوة بدل مقارعة الحجة بالحجة، وهل أسلوب نحن الأقوى القوة لله عز وجل، أسلوب ليست له تبعات خطيرة على أنظمة كثيرة السكان والمشاكل. نحن اليوم على أبواب حروب طائفية بيننا كطرف وبين أمم مختلفة؟؟؟ متى يعرف العالم أن الإرهاب فعل وممارسة’.؟.
19 - دول الملح تتكلم الأربعاء 26 نونبر 2014 - 06:43
كل دول الخليج تريد قدماً ثابتاً على حساب الدول العربية الرائدة العتيقة..
الإمارات و الكويت وقطر وما شابههما لستم سوى مستعمرات أمريكية...
سيريكم الدهر..مع احترامي لكل مواطن عربي مسلم حر يعيش في تلك المستعمرات
20 - سامع الأربعاء 26 نونبر 2014 - 09:19
مرة كنت عائدا من عملي بمدينة سلا التقيت في القطار بمهاجرمغربي ببالإمارات وفتاة عائدة من السعودية فالأول رجع
إلى المغرب وكان يعمل هناك سابقا لدى أسرة إماراتية تتكون من زوج ملتحي وزوجته وابنته الشابة الجميلة وكان السائق المسكين عليه أن يضاجع الزوج والزوجة والبنت كل على حدى في اليوم الواحد فقرروا الاستغناء عليه وطلبوا سابقا من الهند وقال لي الرجل كل الأسر الإماراتية نفس الشيء يتعاقد مع الهنود لتلبية نزواتهم فقد أصبحوا قوم لوط أما المسكينة فقد كانت متزوجة بأمير في السعودية وكانت بطلة المغرب في إحدى الرياضات وكان الأمير قد حبسها في القصر مدة عشر سنوات وبعد دلك تزوج أخرى وقد دهب جمالها ولم تعد صالحة وهرب من القصر وعادت إلى المغرب ومعها مائة الف درهم هدا هو حال الخليجيين
21 - ماشاء الله عليك الأربعاء 26 نونبر 2014 - 09:36
لم يعد شيئ يخفى على المسلمين من دور الإمارات في الشأن العربي والإسلامي في توضيف أموالها للعلمانيين ومحاربة الإسلاميين حتى وإن إقتضى الأمر بالعنف والقتل،الإمارات حاضرة في غزة وفي مصر وسوريا لدعمها الجهة المعتدية على من تارو وطالبو بحقهم سلميا، هدا كله ورغم دلك لن تقف الإمارات في هاتين الدولتان بل هاجمت ليبيا بطائراتها لمحاربة التوار الإسلاميين ودعم حفتر العلماني وكدلك هو الحال في تونس والمغرب ودول كتيرة تشكي شعوبها من تغطرس الإمارات في شأنها الداخلي .
22 - زمان يا المغرب الأربعاء 26 نونبر 2014 - 10:05
والله أحنا المغاربه ما نفقه في العالم العربي يا أخي كلام الرجل صح وعين العقل والاخوان وداعش عمله واحده متي سوف نتثقف أيها المغاربه لا تعرفون غير اخبار الغرب والفرنسيس الامارات تاج راسكم ورأس كل شريف مغربي هذه الدوله الشريفه أهلها يعيشون في رخاء وحكم عادل وكل مواطن يأخذ حقه وزياده تكلمو عن مشاكلكم والسرقات التي نحن فيها فألامارات تنعم بالامن والامان واتحدي اي احد نزل الامارات وتمشي فيها علي قدميه من أولها الي اخرها ولا احد سوف ينظر إليك لماذا لانه الأمان الحقيقي وليس الكلام الفاضي وإطلاق الأحكام علي كل دوله من روأوسكم اتحداكم إذا مواطن اماراتي ظلم في بلده تكلمو بعقل
23 - نعاني من التطرف العلماني الأربعاء 26 نونبر 2014 - 10:06
التطرف العلماني هو الذي صنع التطرف الديني.
لاحظ ما تقوم به الأقلية العلمانية في البلدان العربية حيث يقفون وراء فساد التعليم والصحة والقضاء، بالإضافة إلى سيطرتهم على السلطة ونهبهم لثروت بلدانهم ودعوتهم إلى الحريات الجنسية والتحريض على التفكك الأسري ومحاربة الاحترام بين الأباء والأبناء وبين الأساتذة والتلاميذ كما أنهم يقفون وراء فساد الإعلام (أفلام تعرض العنف والميوعة وشرب الخمر والتمرد على الأباء والأزواج)
ويقفون كذلك وراء قوانين ظاهرها جميل وباطنها سيء (مثلا : تشديد العقوبت على جرائم العنف الأسري من أجل حماية المنحرفات من انتقام أقاربهن).
24 - Mona الأربعاء 26 نونبر 2014 - 10:07
على من تضحكون؟ أليست الإمارات والسعودية من أدى بنا والدول الإسلامية إلى ما نحن فيه من فوضى وترويع للآمنين وتقتيلهم في مصر وليبيا من أجل القضاء على الإسلام والمسلمين، دمر الله على أمراء الإمارات أبراجها حتى يستنشق المسلمون حرياتهم. فليذهب المنافقون الإماراتيون والمفسدون ومن سكت من العلماء على ظلمهم إلى الجحيم. لا أرى هناك إرهابا يا قرقاش إلا إرهاب الإمارات والسعودية، لولاهم ما كانت داعش .
25 - Badr allali الأربعاء 26 نونبر 2014 - 10:38
إن الإمارات تسعى لخلق منظومة قوية ومستقرة في المنطقة تدعم بعضها البعض في مواجهة التطرف والإرهاب، والحفاظ على كيان الدولة الوطنية التي نراها مهددة في أكثر من دولة عربية".
les Emirats arabes unis est le seul pays de Gulf dérigé par des polititiens qui ont un niveau intélectuel élevé et savent qu'est ce que ça veut dire la patrie, ils ont participé dans le financement de notre développement et nous devons être leur premier allié et leur fréres d'arms lorsqu'ils seront menacés soit par le terrorisme ou l'iran. Vive Emirats arabes unis
26 - tawfik الأربعاء 26 نونبر 2014 - 11:30
الارهاب شماعة المستبدين للسيطرة على الشعوب. دكر مصر هي في اعتدالها اعتدال في العالم العربي بالله عليكم ايوجد في مصر اعتدال؟؟؟!! سفاح قتل وجنزر وخان العهد لاجل سلطة واهية وباموال الامارات. الشعوب ثارت لاجل الحرية والعيش بكرامة والانضمة رأت في هدا فقدان مصالحها وبدات تخلق القلائل لترهيب الشعوب بفزاعة الارهاب الدي يعشعش مع الاستبداد على فكرة الفساد والحكرة يخلقون الحقد والامارات لها دور مشبوه مستغلة الثروة التي تتوفر عليها لقمع الشعوب. ولكن هيهات نحن في ٢٠١٤ عهد الخنوع ولى..
27 - farid الأربعاء 26 نونبر 2014 - 11:40
الإمارات الداعشية الإرهابية تقتل وتسفك الدماء
يجب إقافها عند حدها من التطرف والإرهاب والكباب وإزهاق الأرواح وقطع الرؤوس إن الإمارات الإرهابية الداعشية السفاحة وحش خطير يأكل الكباب ويشرب الدماء ويقطع الرؤوس كفاك يا إمارات ارهابا وقطع الرؤوس وطلبي المساعدة من ماما أمريكا و بابا إسرائيل....
28 - Tawfik Maghrib الأربعاء 26 نونبر 2014 - 14:17
كثيرمن المتسلطين في الإمارات و الخليج أغبياء و يحتقرون كفاءة الإنسان العربي ،عندهم عقدة الأجنبي ولو كان منعدم الكفاءة.اهتموا بسياسة الحجر(هنا أتفق مع الكاتب تماما حيث قال: "حكام الإمارات، فبدأوا يشترون ويستأجرون وينتحلون كل ما يوحي بالعظمة والتفوق، من الأبراج التي فاق ارتفاعها أبراج طوكيو ونيويورك، إلى تجهيز كل شبر بكاميرات المراقبة، إلى فنادق وكباريهات تفوق ليالي ألف ليلة وليلة".
وامتنعوا عن تنمية البشرلأنهم يعلمون علم اليقين أن تنمية الإنسان علميا تؤدي لا محالة إلى زوال أنظمتهم الذي تبين لنا الآن أنه أصبح مسألة وقت في زمن فيه الغلبة للأقوى علميا و إقتصاديا و ليس من له أبراج أعلى ممكن لا قدر الله أن ينسفها الفرس في رمشة عين.
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

التعليقات مغلقة على هذا المقال