فوربس: ملك السعودية ثالث أقوى شخصية في العالم

فوربس: ملك السعودية ثالث أقوى شخصية في العالم
الخميس 4 نونبر 2010 - 09:15

أعلنت مجلة (فوربس) اختيارها للعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الشخصَ الثالث ضمن ترتيب الأشخاص الأقوى تأثيرًا في العالم، طبقًا لتصنيف سنوي تصدره المجلة.


وجاء الرئيس الصيني هو جينتاو على رأس القائمة التي تضمن 68 شخصًا، وحلّ الرئيس الأمريكي باراك أوباما ثانيًا في الترتيب، وذكرت فوربس أنّها قلصت قائمة تصنيفها الافتتاحي إلى 68 شخصًا وهو عدد يستند إلى تصور أنها يمكنها اختزال سكان العالم البالغ عددهم 6.7 مليار شخص إلى شخص واحد مهم من كل 100 مليون في العالم.


ونال رجال الدولة والسياسيون في مختلف دول العالم حصة الأسد واحتلّ رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين المركز الرابع، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المركز السادس، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون المركز السابع، ورئيسة حزب المؤتمر الوطني الهندي صونيا غاندي المركز التاسع، والرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف المركز الـ12، متقدمًا على رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني الذي حلّ في المركز الـ14، والرئيسة البرازيلية ديلما روسيف في المركز الـ16والرئيس الهندي منموهان سينغ الذي حلّ في المركز الـ18، والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في المركز الـ19، ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي حلّت في المركز الـ20، وعمدة نيويورك مايكل بلومبرغ الذي حل في المركز الـ23.


كما تضمنت اللائحة لأقوى الشخصيات في عام 2010، رجال أعمال بارزين ورموزا شهيرة ذات ثقل سياسي، حيث جاء رجل الأعمال الأمريكي الشهير بيل جيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت العالمية في المركز العاشر، وجاء ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي لشركة آبل في المركز الـ17، وجاء لاري بايدج وسيرجى برين، المؤسسان المشاركان لمحرك البحث جوجل فى المركز الثاني والعشرين، وجاء ورين بفيت، الرئيس التنفيذي لبيركشير هاثاواى فى المركز الثالث والثلاثين، وريكس تيلرسون الرئيس التنفيذي لاكسون موبيل فى المركز التاسع والأربعين، وجاءت أوبرا وينفيرى في المركز الرابع والستين.


كما جاء مارك زوكربيرج فى المركز الأربعين قبل أمين عام الأمم المتحدة الذي جاء في المركز الـ47، كما جاء أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في المركز السابع والخمسين.


ودخل مؤسس موقع “ويكيليكس” جاك أسانج الذي سرب موقعه آلاف الوثائق عن حرب العراق وأفغانستان على اللائحة هذه السنة وحلّ في المركز الأخير أي الـ68.


وقالت “فوربس”: “إنّ الأشخاص المدرجين في قائمتها تلك اختيروا على أساس أنهم يؤثرون بطرق متعددة بإرادتهم في العالم“.

‫تعليقات الزوار

45
  • nour eddine al maghribi
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:37

    واو انا واش نساوني . اذن لاصحة لهذا التقرير

  • مغربية حتى النخاع
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:59

    قرينا ف المدرسة كاين جوج ديال انواع التاثير، التاثير الايجابي و السلبي
    كان يجب الاشارة الى اي نوع من التاثير تقصد هاد مجلة حربش و لا فوربس، لووووول
    حنا الله يخليلينا ملكنا العزيز، هو نامبر 1 عندنا،

  • Beeman
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:17

    Third strong man in what? Palestine is under occupation. give me a break please.
    la hawla wala 9owarra illa billah!!!

  • ابن ريف المغرب ::
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:31

    نعم إنهم خوفوه من إيران وأمروه أن يشتري أسلحتهم العفنة
    باكثر (200مليار دولار) في سنة واحدة ؛ والأمة تعاني فقرا
    وجوعا ، ، ((وذالك ناتج عن رذائة سياسة حكامها ،،،؟)) وخاصة
    مصر الحبيبة ، ثم تحالف معهم على رجال المقاومة من أبناء الأمة
    وخاصة أبطال الأمة العربية في غزة ، طبعا بالنسبة لهم كان عليهم
    ان ينفخوا فيه اكثر من هذا ، ليتسنى لهم أن يحلبو أكثر . أما بالنسبة
    لمنطق العدل إذا وضعنا فيه هذا الوصف أكيد ستكون النتيجة عكس
    ما قالوه 100/100 ـ .. ..

  • بريء من المشركين
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:31

    إنّ الأشخاص المدرجين في قائمة “فوربس”اختيروا على أساس أنهم يؤثرون بطرق متعددة بإرادتهم في العالم منهم العاهل السعودي الذي لا يحسن لا القراءة و لا الكتابة و لا النطق لا باللغة العربية الدارجة و لا باللسان الفصيح و لا بأي لغة أخرى، هذا علاوة على أنه شخصية مرموقة في صرفه أموالا طائلة في صباغة شعره و محاربة شيبه و بتجميل وجه، وذلك بإجراء عمليات الشفط و التمديد لجلدة الوجه.
    و كيف له في أن لا يكون أول شخصية مؤثرة في العالم و قد خضع لإملآت أسياده الأمريكان في الحد من طبع و نسخ عدد المصاحف التي توزع على الحجاج في كل موسم حج إلى النصف، مع أن عدد الحجاج في تزايد مستمر في كل سنة؟

  • tjw
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:23

    in your list you didn’t mention the eccentric libyan leader moaamar al kaddafi,surely he deserves a mention in you list.

  • من المغرب
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:25

    من نصب اولائك على اختيار الناس وتصنيفهم واية معايير يتخدونها وعلى اي اساس يرتكزون؟؟
    قلة ما يدار

  • ابوعبدالله - الرياض
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:35

    يتسائل بعض الاخوة عن سبب الاختيار ؟؟؟
    من الواضح انه بسبب انجازاتة الشخصيةوتأثير هذه الشخصية المختارة بمحيطة المحلي والاقليمي والعالمي ايضا .
    يستطيع اي منا ان يقول ما يدور بخلده ولكن يجب على المسلم ان يتوخى مخافة الله قبل ان يقذف اخوه المسلم حتى لو كان ملكا .
    لتذكير اخواننا المغاربة بجزء من منجزات هذا الانسان الخيير .
    انظروا بالمغرب من قدم هدية لاخوانه ببناء مساكن لهم ومساعدته بانجاز سكة الحديد لديكم . هذا بغير انجازاته لدينا نحن السعوديين . وهذه كلها امور طيبة يجب ان تحمد لا ان يتم قذف من قام بانجازها .
    للاخ الذي يقول انه يدعم الاقتصاد الامريكي ؟؟
    ان اقول انه قام بتحديث جيش المملكة من الى وهذه المبالغ ليست لسنة واحدة بل هي عقود تمتد لعشرين سنة للقوات البحرية والجوية والبرية . قام بابتعاث حوالي مئة الف طالب وطالبة سعوديين للدراسة بارقى جامعات العالم . سوف يتم بعون بعهدة تطوير مكة المكرمة كأرقى مدينة بالعالم . انشاء اكثر من 15 مدينة صناعية بالسعودية . انشاء اكثر من عشرين جامعة قمة بالتطور داخل السعودية . تبرعة بفصل اكثر من عشرين توائم سيامية من الكثير من الدول ومن بينها المغرب . القفز بدولة الى مصاف دول العشرين كذلك السعي لجعلها من اوائل الدول المؤثرة من جميع النواحي . هذه بعض منجزات هذا الانسان بعجالة وللتوضيح فقط .
    ايضا اريد الرد على الاخ الذي يقول انه لا يعرف التحدث .
    اقول لك يا اخي المنجزات لا تكون بالكلام ولكن بالافعال .
    استغفر الله واتوب الية ووفقنا واياكم لما يحب ويرضى .

  • kinta
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:33

    كان الاجدر سؤال المعني بالامر هل يرجح او يرشح نفسه لهدا المنصب و هدا قد يعنيني اما ان تأتي خيرة او رقية من المجلات المشبوهة بهدا الخبر الدي يرفضه العقل لان العقل يقول ان الاكثر تأثيرا هو النتن ياهو واولمرت وصقور البيت الابيض ومافيا الاعلام والسلاح والمخدرات التي تلعب في الخفاء اما شيخنا بارك الله فيه بفصاحة لسانة وبيانة وطول باعه وحنكته في السياسة قد يؤثر شهرا او اسبوعا على البورصة في حالة صعد من ثمن البرميل ومتى يصعد الله اعلم لعل الضوء الابيض ياتية من البيت الابيض

  • الغيور على دينه وبلده/ميضار
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:11

    بسم الله الرحيم الرحيم
    بكم اشترى هذا اللقب يا ترى !!!
    أنا أرى العكس تماما ثالث أجبن ثالث
    في الجهل لا يعرف ينطق باللغة العربية
    بدوي من الأعراب راعي الجمال هو وكثيرا من أمثاله صناع الذل…

  • سعودي غاضب
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:37

    هل اخترق الرافضه الموقع!! لا اصدق! ان هذا رأي المغاربه في الدوله اللتي تقف معهم ضد مؤامرات الجزائر! انت لاتستحقون صديقا بحجم المملكه ولا تعرفون الا كسب الاعداء واتمنى من بلادي ان تقف مع الجزائر والصحراويين فهم يعرفون كيف يحافظوا على اصدقائهم

  • popey
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:23

    هاك على سرورات

  • مغربية
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:29

    هادى مسالة واضحة اكيد ليهم تاتير سلبى حينت لو كان ليهم تاتير ايجابى كون حاربوهم بجميع الوسائل

  • الى كل من سبقوني بالرد
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:57

    ويأتي هذا الاختيار والاحتفاء الدولي طبيعياً في الوقت الذي تخطو فيه المملكة خطوات واسعة نحو مصاف الدول المتقدمة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وتعليمياً ،في ظل الاصلاحات التي طالت جميع المجالات، والتي جعلت المملكة وجهة مثالية للمصالحات السياسية والاستثمارات الاقتصادية، فقد شهدت المملكة العديد من المبادرات السياسية كان آخرها دعوة الملك عبدالله للفرقاء العراقيين للإجتماع في الرياض من أجل التوصل لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة وهي الازمة التي تشهد تجاذب سياسياً اقليمياً شرساً، في ذات الوقت تسعى المملكة لوأد أي فتنة محتملة في لبنان الذي سبق أن أنهى حرباً أهليةً ضروس برعاية سعودية واتفاق حمل اسم “الطائف” المدينة التي جمعت سياسيي لبنان.
    وتأتي كل تلك الجهود التي تقوم بها المملكة إحساساً منها بالمسؤولية وإيماناً بمبدأ الوحدة العربية والاسلامية.
    وبفضل المنهج الوسطي الذي تنتهجه المملكة فرضت قيادتها على المستوى الاقليمي ومستوى العالم الاسلامي، كما أصبحت علاقتها مع دول العالم علاقة ندية وتبادل للمصالح.
    وقدمت المملكة العديد من المبادرات والاعمال ذات البعد الانساني، حيث استقبلت على أراضيها العديد من الحالات الانسانية وتكفلت بعلاج العديد من الاطفال السياميين بإجراء عمليات الفصل بينهما حتى غدت المملكة علماً لهذا العِلم فنصبت مملكة للإنسانية، وما فيضانات باكستان منا ببعيدة عندما أمر خادم الحرمين الملك عبدالله بتسيير جسر جوي غذائي وعلاجي إلى المنكوبين في المدن الباكستانية التي طغى فيها الماء فتشرد الشيوخ والنساء.
    وشملت مبادرات الملك عبدالله ذات البعد الانساني مبادراته للحوار بين الثقافات والاديان، فقد سعت المملكة إلى جمع أتباع الديانات والثقافات في محافل دولية للبحث عن المشتركات الانسانية بعد ان غدا الصراع على اساس الدين حقيقة واضحة للعيان وسط تحذيرات المهتمين من تفاقم انتشار ظاهرة “الاسلاموفوبيا”، فأنشأ – حفظه الله – العديد من كراسي الابحاث التي تحاكي موضوع الحوار بين الاديان، ولعل آخر الجهود هو البرنامج الذي احتضنته أول مؤسسة ثقافية في العالم “اليونسكو” وهو برنامج الملك عبدالله لنشر ثقافة الحوار والتسامح.
    كثيرة هي الانجازات التي اطلقتها يد خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وكان لها أثر تعدى الوطن المملكة العربية السعودية، لتمضي نحو الافق العالمي، وتنعكس تقديراً واحتراماً دولياً أينما حل الملك وحلت المملكة

  • حسناء2010
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:07

    على مادا استندة هده المجلة فى ترتبيها او استفتائيها فى جعل شخصية ملك السعودية اقوى شخصية والسؤل الدى يظرح نفسه فى مادا الاكل والتجول ام فى القيادة والرييادة اد كان قصدهم فى القيادة والرييادة فان واشهد الله انى لم ارى من هدا السيد خير ولا شر ولا يفعل شئ من الاصل فقد يزينو المجالس ولا لم ارى له راى جدير بي الحمسة والتجشيع وخصوصا فى القضية الفلسظنية بل ارى العكس تماما ادا هده المجلة لاتستند الى اى مصدقية الا كانت تقصد شئ اخر لانعرفوه نحن العرب انشرو يرحمكم الله

  • ديدان
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:03

    كلما وقعت عيناي على ملك الحجاز (السعودية) تذكرت تلك الرقصة بالسيف التي رقصها رفقة جورج بوش الإبن بعد احتلال العراق

  • mous le berbere
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:09

    ميمكنش مكاين حتا شي واحد من الفاسي و الغدر هد ا عباد الله

  • علي الشهري
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:13

    لاحول ولا قوة الا باللة
    لم ارى اكثر جحودا ونكران للجميل منكم ايها المغاربة ,,,
    واللة لم ارى اكثر حسدا منكم ايها المغاربة ,,,
    هذا الموقع عرفني بكم اكثر ,,
    قدم خادم الحرمين الشريفين للمغرب هبة لاترد بمبلغ 200 مليون دولار قبل 5 اشهر فقط لتمويل بناء خط قطار سريع سيربط بين طنجة والدار البيضاء , ومع ذلك لانرى الا الجحود والنكران , ليتها توجهت لاهل اليمن او لاهل غزة او السودان لكانت اجدى منكم,,
    لا فائدة منكم ,,
    إذا أحب الله يوما عبده….ألقى عليه محبةً للناس….
    هذا عبداللة بن عبدالعزيز الذي يشهد اللة انا ندعوا لة في كل صلاة وبظهر الغيب ,,
    وهاهو الغرب ينصف هذا الرجل ,, واشقائنا في المغرب ليس لهم هم الا الحسد والبغض والعياذ باللة ’’
    اهتموا لبلدكم وناقشوا مصائبة,,
    اتقوا اللة في انفسكم فما نزلت عقوبة إلا بذنب ولا رُفعت إلا بتوبة,,

  • مول البلاد
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:27

    وقيلا اختاروه على زينو اما بالنسبة لي فاعطيه الرقم 1 لانه يؤيد الحقوق التاريخية للمغرب الله يدوم علينا السعوديةو مواقفها

  • محمد زايد
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:21

    يستاهل كل خير ملك الأنسانية خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز يحفظةالله

  • abderrahim
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:19

    اقوى شخصية عندي محمد عليه الصلاة والسلام والمؤمنين والشهيد صدام حسين رحمة الله عليه

  • سعودي واعتز
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:45

    استغرب هذا الكلام من أناس يعملون لدى الغرب .. بل نسو لغتهم ليخدمو الغرب ..,
    الله يهديكم بس ..!
    خادم الحرمين الشريفين ,
    الملك عبدالله بن عبد العزيز ال سعود
    شخصيه مرموقه رغم انوف الحاقدين ..

  • ابراهيم
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:45

    السلام عليكم ورحمة الاه.ارجو من الاخوان السعوديون عدم الانسياق وراء من يحاولون تعكير الاجواء بيننا ويعيش الملكين و الشعبين الشقيقين و الامة الاسلامية والسلام

  • ابراهيم
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:35

    السلام عليكم ورحمة الاه.ارجو من الاخوان السعوديون عدم الانسياق وراء من يحاولون تعكير الاجواء بيننا ويعيش الملكين و الشعبين الشقيقين و الامة الاسلامية والسلام

  • من طنجة الى الكويرة
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:33

    ايها الغاضب الغضبان ياليتك ترفع الكوفية ولو لثواني لتفهم لاقول لك اذهب انت والبوليساريو الارهابيين الى الجحيم والمغاربية ليسوا بحاجة لاخذ الدروس منك ولا من غيرك والسعودية لا تدعم المغرب انما هي عندها علاقة مع اعداء المغرب اي الذين فتحوا تندوف لاكبر مخيم ارهابي في المنطقة

  • marocman
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:41

    أخي السعودي مع إحتراماتي للشعب السعودي المغلوب على أمره كباقي الشعوب العربية التي أبتلاها العلي القدير بحكام خونة يتآمرون على مصالح شعوبهم لخدمة مصالحهم الشخصية ، أعتقد أن آخر ما يمكن له التأثير في قضايا العالم هم الحكام العرب، يقيني أن الأمر يتعلق بشراء لهذا الترتيب من طرف آل سعود، المغرب ليس في حاجة إلى مساعدات من أي مصدركانت الشعب المغربي في غالبه يحب العمل والإعتماد على النفس000 أضف إلى هذا أن الشعب لا يستفيذ من أي قرش منها سواء بطرق مباشرة أو غير مباشرة0

  • مجروحة
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:49

    كمغربية اعود مرة اخرى للتعليق لان بعض ردود الاخوان السعوديين كانت متعصبة.
    اولا انتم لم تجرحوا في شرفكم كالمغاربة انتم لم يمس شرف نسائكم من طرف المغاربة نحن لم نهن نسائكم في احدى اعمالنا الفنيةالرمضانية بل لم تسمح لنا اخلاقنا مرة ان نعيب عليكم وعلى مشاكلكم ونحن نعرفها كثيرا هي اخلاقية ولولا تربيتي لعددتها لكم .
    كل هذا جعلنا نكره شيء اسمه المشرق ولو كنتم مكاننا فلا ادري ما كان تصرفكم فالدول التي لم تحترم شعورنا و اهانت شرفنا وجرحت كل مغربية ومغربي غيور وعفيف ماذا تنتظر منا ان نتعامل معها ؟؟؟
    فالسعودية نحترم فيها البقاع المقدسة لانها تجمعنا كمسلمين .
    واتمنى ان لا تنزل هسربريس مواضيع تهم الشرق لاننا نريد معالجة مشاكلنا.
    وعن رايي لو صنفوا العاهل السعودي رقم واحد لا فرق بالنسبة لي.
    المشكلة انهم صنفوه مع القتلة والمجرمين وهذا لا يليق بحاكم بلد اسلامي كبير كالسعودية.

  • Mar1
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:53

    والله حتا نكعا بغيت نعرف اشمن معاير لي تاخداتهم هاد الماجلا باش دير هاد التصنيف ا ماكاين لا ساركوزي لا سبعة حمص سيدناملكنا هوا سيدهوم كاملين

  • محسن
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:41

    نعم يا أخي الغاضب قدمتم لنا مساعدات رغم أن لنا نحن الشعب المغربي نفس لا تسمح لنا بالتسول كما تفعله حكومتنا. ولكن ما فعلتم ببلدنا من فساد يغطي على هذا الخير. فأنا شاهد على ما فعله أمير من عندكم في أربعين فتاة في مقتبل العمر. حُجِزَ فندق بكامله لهن، نفضل أن نجوع بكرامتنا على أن نتسول بدون شرف

  • ابن ريف المغرب ::
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:39

    تحية طيبة لأشقائنا السعوديين ألي زعلو منا الله يهدكم ما تزعلو
    منا، أولا افَهمونا ماذا نريد وماذ نقصد ، أحنا مانريد فلوس كما
    يقول بعضكم ، أحنا عندنا يقين ان من خلقنا هو الذي رزقنا
    ويرزقنا طال ما أحينا، ومن اسمائه الحسنى الرزاق الغني القوي
    الكريم ……….، ثم نحن آمنا وصدقنا بحديث سيدنا رسول الله ،
    حين قال ( ارضى بما قسم الله لك تكن أغنى الناس،) وهاذا
    مانشعره ولله الحمد . ثم أحنا مانكره السعوديين أبدا إلا من تصرف
    بتصرفات غير محمودة ، والمقياس هو شرع خالقنا عز وجل ،
    إحنا لا ننسا فضل أجدادكم العضام الذين ضحو بأموالهم وأنفسهم
    لكي يخرجونا من الضلمات الى النور آتونا بالاسلام العضيم ،
    نحن نحبهم ونحب كل من تبع دربهم وطريقهم في التضحية والبذل
    والعطاء من أجل نصرة الأمة ، نحن نريدكم ان تكنوا اكثر من
    هاذا ، نحن نريد المواقف ،،،،،؟؟؟؟؟ ـ ربنا اكرمكم فجعلكم في
    احسن بقع الأرض ثم أكرمكم بكل انواع النعم فوق الارض وتحت
    الارض وجعل الناس تأتى اليكم من كل فج عميق ، فلا تقولو مرة
    أخرى أننا نحسدكم لا ولله ما نحسدكم الله يزدكم ، بل نتمنى ان
    تحسنوا التصرف في هذه النعم حتى لا تضعها في يد العدو الذي
    يتربص بنا باليل والنهار،؟ـ ويحرم منها أبناء هذه الإمة الذين
    هم في اشد الحاجة اليها ، وأقول ايضا اذا كانت المملكة الشقيقة
    بهاذ الحجم ، فلماذ لا تسارع في فك الخناق على اخواننا واخوانكم
    في غزة ألآ ترونهم كيف يعانون ويموتون ببطأ ،؟ واذا كانت
    المملكة الشقيقة بهاذ الحجم على الأقل تضغط على حكومة مصر
    لفك الحصار على المستضعنين ،،،؟؟؟ ـ ثم لاحضنا في هذه الآونة
    الأخيرة ان المملكة الشقيقة تقف وتدعم الحكومة المنتهية صلاحيتها
    من زمان والتي فسادها لا يخفى على احد وفي كل جانب ،،،؟ ـ
    فتجدها متصلطة على كل المقاومين للعدو المستعمر الغاصب،،،؟؟؟
    ثم التنكيل بهم ؛؟ـ اذن نحن نريد مواقف ، إذا كنا ننتمي لخير امة
    أخرجة للناس حقا ، كمواقف اردغان .وعبد الله غول . وأغلو مثلا.
    بل نريدكم ان تكونوا اكثر من هاذا ونحن نعلم ان المملكة الشقيقة
    تستطيع ،؟؟؟ كما نجدد تحياتنا لكل الأفاضل والشرفاء في المملكة
    الشقيقة . والسلام عليكم ورحمة الله .

  • حسناء2010
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:29

    السلام عليكم عجيب كل ما ارى خبر عن السعودية الا وارى معه بعض المعالقين المرضا بحسد الدى يتوهمون ان الجميع يحسد السعودية ولا ادرى على مادا المهم ان اريد ان اعرف على مادا سنحسدكم نحن المغاربة اريد ان اعرف على بلدتكم ام عن خدمتكم الغرب و اولهم امريكة او انكم تملكون قاعدت عسكرية لى الامريكان فى بلادكم اما عن رقصة مليكيكم كما قال الاخ المعالق معا جورج بوش الابن بعد سقوظ بغدد واحتلال العرق ان كل شئ وضح نفاق ملكيكم وضح جدا لا يستحق اى تبرير لتصرفته اما على انكم وقفون معنا ضدد اخوننا الجزئرين فهدا دليل اخر على انكم لم تدخول بخيظ ابيض بيننا وانتم من نشر المشاكل بيننا والفتنة ولا تريدونا ان نتصالح يعنى انتم لاتنفعوننا اصلا بشئ ولا نريد منكم شئ اد كانت هناك مساعدة فلاولا بكم مساعدة العرق وفلسظين وجنوب افريقية انهم فعلا فى امس الحاجة اينما انتم ترون اين تكون مصلحتكم تتبعونها واعلمك نحن والجزئر شعب وحد اصلا والخلافات ستزول انشاء الله اما مليكيكم الدى تقولون عنه خدم الحرمين فانا لم ارى انه يخدم الحرمين بلعكس انه يخدم مصلحته ان من يخدم الحرمين يكون شخص زهد ثقى وملككم يشرب فى كؤس البلار والفضة والدهب فكيف يخدم الحرمين اليس هدا تنقد كبير ام انى مخظئة وقبل ان تتكلمو عن الحسد فهو مرض فيكم انتم يسكنوكم وان رئيت السعودين مرضا فعلا كل من ياتى منهم الى المغرب لاياتى الا على شئنا النساء والخمر وليس من اجل الجمعيات الخيرية ولا نشر الخير وحتى فدول الاروبية لا تدهبونا هناك من اجل نشر الدعوة الاسلامية بل من اجل نفس الشئ الخمر والنساء وحتى اصب بعضكم مرضا الشدود يعنى اصبحتم ثبحثون عن المردن يعنى الغيلمن وهده حقيقة حقيقة السعودين لا ينكروها احد الا مريض متعالى ومتكبر انشرو يرحمكم الله

  • مغربية من الناس
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:15

    كما اشبعتنا قدحا و تم نشر تعليقك، فاترك المجال للناس لتقول ما تفكر به لا تتوقع ان الناس كلها تفكر بنفس الطريقة، او كل من يدخل هو مغربي!!
    انتم محظوظون لان جريدة مغربية تسمح لكم بسبنا اما نحن يكفي اسم مغربية كعنوان للتعليق لكي لا ينشر في جرائد المشارقة حتى لو كان المحتوى كلمة مبروك على شيء حسن قراناه عنكم، يالحقودين المرضى.
    انا لا اعلق كثيرا، و كان رايي ايجابيا بخصوص الموضوع اعلاه، و مبروك عليه، لكن اذا كنت ستعايرنا تعالى نتحاسب و نشوف ال 200مليون اذا بتوفي الحق و لا لا؟؟
    اول شيء حرمان المغربيات من الحج و اتهامهن في اعراضهن فضحتونا بين العالم، حسبنا الله فيكم، الاخوة لا تكون هكذا!!
    (على فكرة انا قررت الحج ف كربلاء اكثر امانا و يستقبلونابكل فرح)
    تعاملون المغاربة باحتقار (قضية سارة الجزائرية و طمس قضيتها التي لم تقنع احدا)
    اذا اعطيتو للمغرب 200 مليون، لم ياتي صراف ووقف في الشارع يفرقها على فقراء المغرب و شعبه، راح يعملو بيها قطار و تكون تذكرته غالية و سوف يدفع المغربي من جيبه و حر ماله لقاء ركوب ذلك القطار)
    اذا اعطيتم للحكومة فالحكومة اعطتكم احسن اراضي المغرب لتبنو عليها قصوركم الخيالية التي لن تحلمو بمثلها في بلد اخر، مصالح بين الحكومات يعني!!
    اذا اعطيتم للمغرب 200 مليون فالمغرب يرسل الجيوش اذا تحاربتم مع اعدائكم و يبلي البلاء الحسن
    اذا اعطيتم للمغرب مبلغا فلن يكفي لمسح العار الذي الحقتموه ببنات المغرب و التشهير بهن تدخلون ترتعون فيه كما تشاؤون بدون حسيب و لا رقيب لم تحاسبو يوما من طرف القضاء على مخالفاتكم و استغلالكم للاطفال و البنات القواصر
    200 مليون بتاعك راه تغطي كل هاد؟؟ انت لو تستحي لازم تدفع و تدفع و تطلب السماح و اذا بتغطي لي عليك،
    من الذي في قلبه مرض اذن نحن ام انت؟؟ وفينا دينكم و لا ازيدك؟؟

  • نجد
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:05

    يالله بعض العرب يقدمون أنفسهم للآخرين بشكل جيد وأنيق ؟! صحيح يا أخوانا المغاربة ؟!!

  • زايد الزيد
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:19

    نعم الرجل ليس متحدث جيد ,لكن من يعلق على هذا الأمر هنا لايختلف عنه كثيرا فعربيته ركيكة وتبعث على اليأس !!
    غيروا أنفسكم أولاً ثم اسخروا إن شئتم أوكيفما تشاؤو ن !

  • الفـضلي
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:27

    يستاهل ملكنا الغالي بومتعب
    وأنا أقول إنه الأول في الترتيب
    لأن ملكنا ونعرفه أكثر من
    مجلةفوربس
    الله يحفظك ياحبيب الشعب
    ((مـلكـ الإنسانية

  • مغربي
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:25

    إلى محمد السلامي، شكرا لك فقد تكرمت وأهدبت كل حسناتك إن كانت لديك حسنات إلى أمهات المغرب الشريفات,
    أما ما يخص الموضوع، فأقول كفانا يا مسلمين، يا عرب….كفانا غفلة الأمم تتكالب علينا ونحن لا زالت الجاهلية متغلغلة في مجتمعاتنا، فدعوها إنها منتنة
    وإلى كل سعودي فأقول بقوله تعالى ‘وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ‘
    والفاهم يفهم
    إن كان لكم عقول تعقلون بها
    ولكل من يحب أن يعرف الإنجازات الحقيقية التي جعلت الملك عبج الله يحتل هاته المرتبة، فليضع عنوانه لأرسل إليه اللائحة، فهي تحوي عشرات إن لم أقل مئات الإنجازات
    ورسالة من أخ يحب كل المسلمين، كفانا غفلة كفانا

  • علي المساري
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:21

    من خلال 6 تعليلقات لا تتعدى الأسطر الله سبحانه وتعالى يعلم مصدرها هاهي كالعادة تنهال علينا تعليقات السعوديين من أمثال الشهيري والغاضب والسلامي لتكشف ذلك المستور عند بعض ضعاف النفوس من الخليجيين الذين لا ينظرون إلى الشقيق المغربي واليمني والسوداني إلا من خلال ثقب العطاء والهدية التي لا ترد حقا لكم الحق في قول هذا وأكثر ما دمنا مخدوعين في أخوتكم التي تقاس بالمال والهدية والعطاء لقد رزقكم الله الخير العميم ولم يكن المغاربة في يوم من الأيام من المتسولين ولا من الحسد الجحداء كنا على الدوام أوفياء للشقيق العربي السعودي وغير السعودي لكن لا نرضى الخنوع لأحد مهما كان ولا نسجدي أغنياءكم لبناء الوطن لذى لا تقلقوا أنفسكم فالمغاربة لن يقبلوا مستقبلا هديتكم التي لا ترد وآزروا الجزائر ومرتزقة البوليزاريو بكل ما لكم من جهد فالمغاربة قادرين على صد غدرالمنافقين وقادرين على بناء الوطن بعرق الجبين وبعون الله الرزاق العاطي

  • صوت الحقيقة
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:17

    نعم يستاهل أن يأتي في المرتبة
    الثالثة بعد الشيطان ، وبوش .
    فهنيئا له ولكم يخدام اليت
    الأبيض ببترول أرض الاسلا م
    والمسلمين .
    وما خفي أعظم …والكل يعلم..

  • حسناء2010
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:55

    ان المغرب افضل من السعودية كثيرا بل احسن منها انا شخصيا لااحب دكر السعودية فى اقوالى واد اردت ان اثحدث عن الحجج الدين سيدهبون الى الحج اقول دهبون الى الارضى المقدسة او الى مكة المكرمة او الكعبة المشرفة ولا ادكر السعودية على لسانى نهائيا وحتى الحج اصبح بهضا الثمن واصبحت العبادة عبادة الله بي المال ولا حولة ولا قوة الا بالله ويكفى دليل على مرضكم انكم لاتحبنا العيب فى بلادكم وبناتكم ولكن تحبنا العيب فى بنات الاخرين وبلاد الاخرين فما ان ترو خبر يتعالق بمغربي او مغربية حتى تعرهون الى القدف والسب والشتم وعندما تجدون الرد الفحام امامكم يخرسكم تتربصون مجددا حتى ترو موضع اخر ولكن لحظت انى لم اقرا تعالقتكم عن اى شئ فيه نجاح المغاربة بل تتبعون سوائتنا فقد وانا اقول تتبعا الله سوئتكم يا اسوء خالق الله قالبا وقالبا وان مقالتنا ضددكم لم تاتى من فرغ كل شئ بنات المغرب ولا شئ يخص بنات السعودية والخلجي معا ان افعالكم اشنع واكثر حسبنا الله ونعمة الوكيل فيكم انكم مرضا فعلا يجب الدهب للعالج واهتمام بعيوبكم والكف عن اتهم الاخرين بما فيهم وما ليس فيهم وان كان هناك حسد فهو انتم وان كان مريض هو انتم اما يخص المساعدت التى تتبهونا بيها فلاشئ يدهب سودن كل شئ على حساب المصالح كل ما تقدمه يعدو عليكم بضعف يعنى لاتجعلو من نفسكم ملائكة تمشى على الارض وكفو تبجحا انكم تعظون وان خيركم علينا نحن نعيش من فضل الله ورزق الله اما انتم فانكم عبد المال الدرهم والدينار ولا فضل لكم علينا هل فهمتم انشرو يرحمكم الله

  • مريم
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:47

    السلام عليكم اود ان اقول للاخوة السعوديون اننا شعب مغربي كريم بطبعه ونحن شعب لانحتاج لصدقات من احد
    الحمد لله لنا من الخيرات في بلدنا ما يكفينا ويزيد لنعيش عيشا كريما .
    نحن لا نحسد احدا ولا ننتظر هبات من احد وارجو ان تحترموا انفسكم
    يقول تعالى في كتابه العزيز لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والاذى صدق الله العظيم. واقول لكم يااخواتي.
    انما الامم الاخلاق مابقيت فانهم ذهبت اخلاقهم ذهبوا

  • مسلم معتز بدينه
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:39

    الى محمد السلمي الا تستحيي اتعتبر نفسك في بار تتكلم معنا بسوء ادب والله اني لاراك سفيها انظر الى رد السعوديين المؤدبيين كيف كان ردهم بالادب تبيين بعض المحامد اما قدف المغربيات فخد الرد المفحم اجريت احصائية في جامعة من جامعاتكم فوجدوا ان 50 في المئة من الشباب اما اقترفوا الزنا او اللواط اذن هل اقول عنك لوطي او زاني لا فالاصل براءة الذمة حتى تتبث الحجة لذلك اقول في زمننا هذا وبسبب البعد عن الدين كتر فينا الشر ولو كنت ذكيا ولكن لانك سفيه لم تع امرا مهما هو ان اولائك البنات مسلمات اذن هن عرضك انت كذلك وما نداء وا معتصماه بمجهول لو كنا في ذلك الزمان الطيب وامراة في المغرب مسلمة والخليفة عندكم ونادت لهب الامير الى نصرتها بالجيوش الجرارة لكن نحن الان نشكوا الضعف وكل الدول الاسلامية بلا استتناء فالاحرى بك وبغيرك ان يتقي الله في اخوانه فالمسلم اخ المسلم وان اختلفا .اذكر يوما سمعت باغتصاب الفتاة السعودية من طرف اولاءك الفسقة والله بكيت على عرضي فوالله لا فرق بينها وبين اختي لكن للاسف بعضكم مفسد في الارض ولايعتبر ذلك وبعضنا كذلك فالرجاء التزام الادب وعرض الافكار باسلوب طيب واخيرا اسال الله ان يوفق ملكنا وملككم لما فيه خير البلاد والعباد وان يديم علينا نعمة الامن والامان وسائر بلاد المسلمين في اسقاع الارض

  • مول البلاد
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:51

    كثير ما تقوله يا سيد سلامي لقد اطلقت العنان للسانك واسات الكلمة لدرجة انك اثرت حفيظتي ليس في السعودية مايحسد عليها وهي بين فكي كماشة وفي حمى الله سبحانه وتعالى ما ان تنتقد حتى يتقافزون شاهرين شيكاتهم معلنين عن ارقام بئيسة بالفاظ فخمة ناسين ان السعودية جازاها الله خيرا دعمت حربافغنستان والعراق بالدولار والقابض لم يكن مغربيا ولا كلمة عن هده الاموال الطائلة ارجوك ان تسال الحكومة السعودية عن السبب لدعمها للمغرب وان هدا الدعم لا يدهب بلاش لان الجندي المغربي حاضر دائما في السعودية مند زمان واخرها حضوره لصد الحوتيين كفى كلاما تمنحون الفتات وتشرعون افواهكم …اما الشراميط فحاجة اخرى لاني غيرمتاكد من سعوديتك فربما تكون خليط من التوابل البنغالية والهندية والباكستانية الله اعلم كل البلاوي تحصل

  • ريان
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:43

    ااحب المغاربه والسعوديين المحترمين

  • حسناء2010
    الخميس 4 نونبر 2010 - 10:01

    اى دين ثحدث عنه ايها المعتز بدينه وانت جالس تسب وتشمت فى بنات المسليمين اى تاديب ثحدث اخونك السعودين بيه هل السب والشتم فينا وفى اعرضنا هو الادب عندك ادا انا اقول لك بئس اعتززك والاسلام بريئ منك ومن شردتمة من امثالك الا تستحى يا هدا وانت جالس تظعن فى بنات الناس وتقول احصائيات بنات الجامعة اد كنت تريد احصائيات بنات الجامعة فانا سحضر لك بنات جامعات السعودية ان السعودية وحدها فيها احصائيا كبيرة من البنات الدين يعملن الزنا وانا شهدة برنامج لى محمود سعد اسمه اليوم السبع والحلقة على اليوتب فيها احصائيات بنات جمعاتكم الدين تتدعى عفتهم الا تخجل الا تخجل انت وامثالك من تزيف الحقائق اسمع ورب الكعبة ورب الكعبة ان بنات بلدكم انتم اكثر سفها واكثر خرجا غن القيام والمبدء والسبب تزمتكم معهن وجلعهن كا الابقار او الانعام هدا غير الاغتصاب وزينا المحارم انت تظن اننا من المريخ او شعب جاهل لانقرا ولا نكتب انى ادخل اى ويب فى الانترنت وارى العجب من بناتكم وكم صفحات عندا الوحدة منهن تصل الى ثلاث صفحات كلها فى الجنس انا لم ارى الكثير من الصفاحات للمغربيات الا وحدة او اثنين بينما صفحات الخلجيات البحثث عن الجنس بجملة هدا غير النت عبر الشت فهل تسظظع ان تنكر ما اقول ايها المنافق انك تريد فضح اعرض الناس والله يفضح اعرضكم فى كل اتجاه وروبما ستجد اختك الان او ابنتك امام النت او معا زميلة لها او زميل ترتكب المحارمات وانت جلس تقضف فى المحصنات الغفلت والله قدر على رد كيدكم فى نحروكم ايها المتغتريسون المتكبيرون لقد شققتم ظهر هده الامة وجعلتمها فريسة بين انياب اعدائها وتتشتقون بي اموالكم الدى خدمتم بيها الغرب اكثر من اخونكم المسليمين لهدا انا اقول لك قولى هدا واسمعه ان المسلم الدى يغدر اخه المسلم ليس مسلم سمعت ليس مسلم ونحن لم نغدر بمسلم كما غدرتم انتم بيه وشكرا

  • بريء من المشركين
    الخميس 4 نونبر 2010 - 09:43

    مرة أخري أريد أن أشد إنتباه الإخوة المعلقين المغاربة على أن يركزوا على التفريق بين ما هو نجدي و حجازي و يمني و بين ما يطلق عليه ب”السعودي”.
    فلقد أشار غيري من المعلقين ـ جازاهم عنا الله خيرا ـ في أكثر من مرات عديدات بأن مفهوم ” السعودي” ينحصر إطلاقه فقط على العائلة المالكة وليس على كل جماهير الأمة في بلاد شبه الجزيرة العربية، إذ أن أغلب سكانها هم نجديون و حجازيون و يمنيون، وهم جلهم يعيشون تحث خط الصفر من الفقر المذقع، وهم محرومون من كل الحقوق بما في ذلك حق الترحال داخل البلاد، لذا قد تجد عددا كبيرا من الفقراء من الناس قد بثرت و قطعت منهم أياديهم وأذرعهم لكونهم إتهموا بالسرقة من طرف النظام السعودي الحاكم، وما ذنبهم في الحقيقة سوى أنهم يرفضون الإنصياع لأوامر أمراء آل سعود في مناطقهم التي هي ملك للشعب النجدي أو الحجازي أو اليمني، وقد إقتطعها أفراد الأسرة المالكة و أصبحوا يتهادونها فيما بينهم، بما في ذلك بمن عليها من حيوان وبشر.
    و إلى الذي يصف أعزة و شرفاء المغاربة بأنهم بقايا الفرنسيين، حين يصرحون بحقائق آل سعود و ما إقترفته أياديهم الآثمة في حق الأمتين العربية والأسلامية، وعبر تاريخ عمالة آل سعود الطويل، صنيعة الإستعمار الغربي الأنجليزي و الأمريكي، أقول لك إن من يتولى اليهود و النصارى و يحتكم إلى الكفار فهو واحد منهم. وبهذا حكم الله الواحد القهار.
    إذن أين تتموقع أنت الذي تدافع عمن يتولى المشركين و اليهود و النصارى من أعداء المسلمين؟
    ألا يعد من يدافع عن الله وعن المسلمين و يغير المنكر بيده ولسانه و قلبه ـ وإن كان من بقايا الفرنسيين كما تزعم ـ أليس هو أشرف منك و أنقى و أفضل ؟ ألا تخجل يا صاحب النفس الكلبية وأنت تدافع عمن إغتصب حقوق المسلمين وسارع بكل تأييد من الإستعمار القديم و الجديد إلى تحريف الإسلام و زرع التفرقة بين شيعييه و سنييه و وضع الأحاديث النبوية في غير موضعها خدمة لأعداء العرب و الإسلام ؟ مصيرك يعرفه الله وحده و المؤمنون الذين أخلصوا النية له.

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا