24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. "مندوبية التخطيط" ترصد تراجع مستوى المعيشة (5.00)

  3. عنف المدارس .. معطيات وأرقام (5.00)

  4. تراجع أسعار النفط يرحم جيوب المغاربة ويخفض أثمان المحروقات (5.00)

  5. موظفو التعاضدية يطلبون إحالة ملف الرئيس المخلوع على القضاء (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | وزير جزائري: "داعش" كيان غير حقيقي

وزير جزائري: "داعش" كيان غير حقيقي

وزير جزائري: "داعش" كيان غير حقيقي

قال محمد عيسى وزير الشؤون الدينية الجزائري أن تنظيم "داعش كيان غير حقيقي يمثل مؤامرة ضد الإسلام والمسلمين".

وكان عيسى يرد على سؤال حول الإجراءات التي اتخذتها السلطات لمواجهة التنظيم في مؤتمر صحفي نظمته الإذاعة الحكومية يوم الإثنين.

وقال الوزير "بالنسبة لداعش كل محلل أو ذي عقل ينظر إلى هذا الكيان على أنه كيان غير حقيقي يعني لم ينشأ من حقيقة اجتماعية في المجتمعات العربية والإسلامية وهو يعكس أمرا واقعا عنوانه كيف يوظف الإسلام لأغراض دنيئة وفي النهاية كل الدلائل تؤكد أنها مؤامرة ضد الإسلام".

وحسب المتحدث "كل التحاليل تؤكد أن قيادات هذا التنظيم تُسير من قبل استخبارات الدول العدوة حتى لا نسمي إلا الكيان الصهيوني وهو فكرة اهتدى إليها الاستعمار الجديد من اجل الحصانة النهائية في المجتمعات العربية والإسلامية ومنها الجزائر".

وشدد محمد عيسى على أن "أفكار التطرف وإلغاء الآخر وأفكار الشعور بالإنتماء إلى الفرقة الناجية التي لا يدخل الجنة غيرها هي التي جعلت التنظيم يبرر أعماله".

وتابع "أنا لا أدعو إلى رفع السلاح ضد هذا التنظيم ولكن أوجه نداء إلى المثقفين والفاعلين الاجتماعيين في العالمين العربي والإسلامي إلى إظهار الإسلام بالوجه الصحيح لمواجهة هذه الأفكار".

وبالنسبة للجزائر يقول نفس المسؤول "هذه الأشكال –يقصد اتباع التنظيم- يتم توظيفهم في محيط المسجد وهذا أمر حصل في الجزائر وتمكنت المساجد من التقليص منها كما تمكنت مصالح الأمن من محاصرتها إلا في بعض الاستثناءات".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - Stupid الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 04:16
كلام منطقي لا يساير سوى الواقع .


هذا التنظيم الإجرامي خُلق بين ليلة وضُحاها بتمويل ضخم ولوجيستيك جاهز وبهيكل مُنظم أشد تنظيم في ظرف بضع أشهر , وهو ما يستحيل على أي تنظيم إعداده لولا وقوف أجهزة استخباراتية تدعمه .


نحن المسلمون والمسلمات نُدرك حجم المؤامرة التي تُحاك ضد الإسلام وضد أرض العراق والشام ومثل هذه المسرحيات لا يمكن أن تنطلي على عاقل , فولادة تنظيم إجرامي بين ليلة وضحاها بكل هذا العتاد والتنظيم نُكتة تنطلي على العقول الفارغة ولا يمكن أن تمر مرور الكرام على الضمير الحي للإنسانية وما خطاب كريستين رئيسة الأرجنتين في افتتاح الدورة السنوية للأمم المتحدة جاء فقط ليعري حقيقة الامبريالية الغربية الحقيرة التي كانت ولا تزال تسعى لهدف واحد تدمير الشعوب وإضعافها وتفتيت المُفتت قدر الإمكان للسيطرة على ثرواتها خدمة لأجندات مافياوية تتداخل فيها التجارة الدولية للسلاح مع التجارة الدولية للأدوية وغيرهما .
2 - محارب النفاق الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 06:27
Si "daesh" est montée pour déshonorer l Islam,que croyez vous avoir fait en coupant les relations fraternelles entre les peuples Algériens et Marocains???!!!!!.......et bien sur, Maghrebins.
Si daesh est recente dans le combat de l Islam,il y a longtemps que votre politique l empoisonne!
A l avis de tous vous faites plus de dommage a cette religion que tous les daesh du monde car vos dires et actes aboutiront a une guerre chaude reelle; seule la sagesse de vos voisins essayent de la garder froide
3 - des paroles, des paroles الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 08:57
et pourquoi,votre gouvernement ,mr le ministre arme et finance le polisario pour semer la division au maghreb qui a besoin de l'union pour faire face à tous les dangers ,
cessez votre démagogie,ce sont les pouvoirs successifs des militaires algériens qui ont été à l'origine du terrorisme qui a semé la mort pendant 10 de guerre civile en algérie ,
ce sont les memes terroristes algériens actifs en lybie et au sahel qui sement le désastre ,ce sont cela memes qui ont crée boko haram qui tue des fidèles musulmans dans les mosquées au nigéria,
laissez donc les sahraouis revenir à leur terre le sahara marocain,
la fraternité musulmane commence par résoudre les problèmes entre les freres avec les concessions indispensables pour la paix entre les freres,!
4 - مجروح الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 10:42
غريب امر هذا الوزير الذي مازال يؤمن بنظرية الاستحمار. فاين ترك دور اعداء الديمقراطة والعدالة الاجتماعية الذين يمثلهم. الم تتفقوا انتم الاعداء الداخليين المتسلطين على الشعوب والثروات والحقوق مع الاعداء الخارجيين لبتر كل لسان يطالب باسترجاع كرامة وحرية الشعوب بمنطق الديمقراطية وتداول السلطة. الستم انتم الاعداء الداخليين الذين استنجدتم بفلسفة الاعداء الخارجيين لخلق كيانات غير حقيقية لتلهوا الشعوب وتغطوا على تعفن سلطتكم وسرقتكم لثروة الشعوب وحقوقها وكرامتها. ليس هناك اجانب ايها الوزير المغرور بل قل انتم معشر المتسلطين على الشعوب وداعش ومن شابهكما كلكم كيانات غير حقيقية وغير شرعية.
5 - ali ouarzazate الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 20:47
ا ن من يقتل المسلمين ليسوا الا جماعات من المجرمين المنافقين الخوارج الدين خرجوا من رحيم المخابرات اليهودية الصهيونية مع ضباط المبعدين في عهد صدام رحمه الله ودالك بمباركت بعض الدول المعروفة والمحسوبة على رؤس الاصابع وشعارهم القتل ليس الا .ونطلب من الصحافة المسموعة والمرءية عدم الترويج للدولة الاسلامية لان هدا يضر بالمسلمين وتلك غايتهم. وان يسمونهم بجماعات المنافقين الخوارج عن الملة والدين.
6 - متدخل الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 21:44
الى صاحب التعليق رقم 5.
انصحك يا اخي الا تستدل بآية لست متمكنا منها لان القرآن لا يمكن ان يكتب على هوى الانسان دون التمكن منه حرفيا وهذا قد يوقعك في الاثم.تريث يا أخي وتأكد من الآية فالمصاحف موجودة وبين يديك الانترنت وهذه وسائل تمكنك من ضبط الامور والله الموفق.
7 - الصراحة الأربعاء 03 دجنبر 2014 - 10:20
وهل كيان البولزاريو كيان حقيقي ايها الوزير الجزائري الكيل بمكلانين هو من شيمتكم . عليكم اولا بمحاربة البوزبال الذي يعتبر قنبلة موقوتة لجميع دول المغرب العربي عندها تكلم عن باعش ام داعش . الجمل يرى دائما عيب الناس ويتغاضى الطرف عن عيبه . اذا اردنا فعلا محاربة باعش فعلينا اولا ان نتحد فيما بيننا اما غير ذلك فانت تصب الماء في الرمال . توحدوا ايها المسلمون فانها عاصفة هوجاء ستعم بلادكم تاكل الاخضر واليابس وعندها تتحقق امنية الصهاينة الذين يتربصون بكم ويجعلون منكم قصة الثيران الثلاثة وقد بدات هذه القصة تتحقق.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال