24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3206:1913:3717:1720:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | عمليّة عسكريّة تفضِي لمقتل رهينتين من واشنطن وبرِيتُوريَا باليمن

عمليّة عسكريّة تفضِي لمقتل رهينتين من واشنطن وبرِيتُوريَا باليمن

عمليّة عسكريّة تفضِي لمقتل رهينتين من واشنطن وبرِيتُوريَا باليمن

أقرت السلطات اليمنية، مساء اليوم السبت، بحدوث "تنسيق مع واشنطن"، في تنفيذ عملية نوعية لتحرير رهينة أمريكي، بمحافظة شبوة جنوبي البلاد، لم تنجح في تحقيق هدفها.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا قوله إن "قوات مكافحة الإرهاب، بالتنسيق مع الأصدقاء الأمريكيين، نفذت في الساعات الأولى من فجر اليوم عملية نوعية بمحافظة شبوة لتحرير صحفي أمريكي محتجز منذ نحو عام، ومواطن من جنوب أفريقيا، من قبضة العناصر الإرهابية التي قامت باختطافهما".

وأضاف المصدر الذي لم تذكر الوكالة اسمه أن "قوات مكافحة الإرهاب طلبت من العناصر الخاطفة تسليم الرهينتين، إلا أنها رفضت ذلك وقامت على الفور بمباشرة إطلاق النار عليهما لتصفيتهما".. ومضى قائلا: "الحملة الأمنية اضطرت إلى مهاجمة المنزل الذي كانت تتواجد فيه العناصر الإرهابية مع الرهينتين، وقد تم تحرير الرهينتين واسعافهما في المستشفى الميداني المرافق للحملة، غير أنهما توفيا في وقت لاحق".

ووفق المسؤول فقد أصيب ضمن العملية أربعة من قوات مكافحة الإرهاب وتم إسعافهم، مضيفا: "قتلت العناصر الإرهابية التي كانت تختطف الرهينتين"، دون أن يذكر عددهم.. بينما كان موقع وزارة الدفاع اليمنية يبرز خبرا عن "تحرير الرهينة الأمريكي المحتجز لدى القاعدة منذ أكثر من عام في عملية عسكرية نوعية ناجحة بوادي عبدان في مديرية نصاب بمحافظة شبوة" رغم تأكيد واشنطن مقتله.

وقال وزير الدفاع الأمريكي المستقيل تشاك هيغل، في بيان صدر بوقت سابق اليوم، إن "تنظيم القاعدة، قتل الصحفي الأمريكي المختطف لديه، لوك سومر، ورهينة أخرى، خلال عملية تحرير قامت بها قوات العمليات الخاصة الأمريكية لتحرير رهائن".. ولم يحدد هيغل هوية الرهينة الثانية، لكن منظمة "جيفت أو ذا جيفرز" لأعمال الإغاثة الإنسانية أعلنت مقتل المواطن الجنوب أفريقي بيير كوركي الذي اختطفته القاعدة في ماي 2013.

* وكالة أنباء الأناضول


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - ما اروعك يا موطني السبت 06 دجنبر 2014 - 18:09
السلام عليكم
جل الدول العربية و الاسلامية تغلي لن نتطور ولن نسير في ركب الدول المتقدمة ما نشاهده في الساحة الا تاكيدا لذلك لكثرة القتل الانفجارات الخطف الى غير ذلك وهذا راجع بالاساس الى فساد الانظمة وتحجر ادمغة الحكام وعدم الطلاق مع :
-الفساد
-النهب
-الرشوة
-الزبونية
-الظلم
-احكام جائرة
-اعتقالات
-انعدام الامن
-انعدام الحرية
-اختطافات وزيد وزيد
و حتى يسلم الامريكيين و الاروبيين من اختطاف و قتل رعاياهم يجب عليهم الخروج من اراضي المسلمين ويكفوا ايديهم من البطش و القتل لاناس ابرياء و عزل , وكما تقتلون ابناء المسلمين هذا بطبيعة الحال ردهم والسلام
2 - شقلوب السبت 06 دجنبر 2014 - 19:14
الاعلام وافلام هوليود تصور الجندي الامريكي بدلك المقاتل الدكي المفتول العضلات الدي يهزم مئات المسلحين لمفرده ويخرج سليما من تحت النيران لكن الواقع شيءاخر
3 - المحلل السبت 06 دجنبر 2014 - 19:59
لي كانت جيبو ليها وم أ.ليصطادو طرائدهم.و يتفاخرو بها امام العالم
4 - مغربي US السبت 06 دجنبر 2014 - 23:10
لكن سمعت عن بعض التقارير الأمريكية تتحدث عن إصابة الرهينتين أثناء تبادل إطلاق النار ... و ليس = أن "قوات مكافحة الإرهاب طلبت من العناصر الخاطفة تسليم الرهينتين، إلا أنها رفضت ذلك وقامت على الفور بمباشرة إطلاق النار عليهما لتصفيتهما".. ومضى قائلا: "الحملة الأمنية اضطرت إلى مهاجمة المنزل الذي كانت تتواجد فيه العناصر الإرهابية مع الرهينتين، وقد تم تحرير الرهينتين واسعافهما في المستشفى الميداني المرافق للحملة، غير أنهما توفيا في وقت لاحق".
.. لأن بكل بساطة الأمريكيين يتبعون قاعدة لا تفاوض مع الإرهاب أو الإرهابيين أما تتدخل لتحرير الرهينة و ما تحمله من المخاطر على العناصر القوات الخاصة و على الرهينة كذلك و هي مغامرة محفوفة بالمجازفة و نسبة النجاج أقل من 1 في 100 .. و إما يتركون الرهينة و الرهائن للمصيرهم .. المهم هو لا تفاوض و لإستجابة للمطالب .. لأن تجاوب مع مطالب ستزيد طينة بلة و مزيد من الرهائن .. و غالب الظن أن العملية العسكرية تلك تمت في ظلام الليل و في وقت متأخر من الليل و إعتماد عنصر مفاجئة و خطة لا تتعدى بدعة دقائق و بعدها يليها إنسحاب السريع بأقل خسائر ممكنة .. لكن العملية فشلت
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال