زوجات الحكام العرب مصيبة أخرى على شعوبنا

زوجات الحكام العرب مصيبة أخرى على شعوبنا
الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 03:28

نشرت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية الصادرة يوم 28 أكتوبر 2010 بأن زوجة الرئيس التونسي السيدة ليلى بن علي ستقوم برئاسة القمة الثالثة لزوجات الحكام العرب، أي زوجات كل الحكام العرب الأعضاء بالجامعة العربية، على حسب قول الصحيفة.


ولقد وقفت مذهلا لهذا الخبر، ولهذا الحدث العظيم الذي جاء كي ينعش عروق المواطن العربي، بعد انتكاسات كل اجتماعات جامعة الدول العربية، بقيادة وزعامات الفحول العربية، وأخرها مؤتمر سرت قرية انبذها الله في الصحراء لا زرع ولا ماء فيها، وعبر كل مراحل التاريخ لا طيبة ولا كرامة فيها.


الم نكتف نحن بعدّ كل هذا الشر الذي لحقنا من الحكام العرب وإفسادهم للأرض والحرث واتهاكهم لحقوق الإنسان العربي والتفريط في الأوطان ونشر لبطالة والتخلف والدخول في حروب خاسرة كي تخرج علينا أيضا زوجات هؤلاء الحكام العرب من صالونات التجميل ومراقد الحريم وصناديق الذهب والألماس والمفروشات والعطور وأدوات التجميل الفرنسية؟


زوجات الحكام العرب وحريمهم وأبنائهم ألم يحولوا بلادنا العربية إلى عزبة أو مزرعة خاصة بهم يقودون المواطنين العرب فيها مثل الخنازير في مزرعة روسية؟


زوجات الحكام العرب وحريمهم وأبنائهم أم يحولوا سفارات البلاد العربية في أوروبا وغيرها إلى وكالات سفر سياحية وحولوا السفراء إلى كلاب حراسة وتسوق في الأسواق الفرنسية والسويسرية والبريطانية؟


زوجات الحكام العرب وحريمهم وأبناؤهم ألم يشجعوا بعولهن وفحولهن في ضرب المواطن العربي ويسخرهن من المواطنات العربيات؟


زوجات الحكام العرب وحريمهم وأبناؤهم ألسن هن من يلدن لنا مجرمين سوف يستمرون في قتلنا ونهب خيراتنا؟ زوجات الحكام العرب وحريمهم وأبناؤهم ألسن هن أكبر مصيبة علينا.


لم نسمع أبدا أن زوجة حاكم عربي قامت بزيارة إلى مستشفي لتواسي المرضى أو تقوم بإعداد ألعاب للأطفال والمتشردين من جرائم بعلها المجرم.


نسمع فقط بأن زوجة الحاكم العربي قد حجزت سوقا كاملا لها بباريس أو بجنيف أو بلندن للتسوق.


نسمع فقط بأن زوجة الحاكم العربي، هذا لقد قامت بتقديم هدية لزوجة الحاكم العربي الأخر بهدايا تقدر بعشرات الملايين من الدولارات من خزينة الشعب.


نسمع فقط بأن زوجة الحاكم العربي وأبناءها قاموا بزيارة البنك المركزي لتحويل المليارات من أجل السياح والترفيه وإنتاج الأفلام.


نسمع فقط بأن زوجة الحاكم العربي وأبناءه وأشقاءه يضربون الخدم ويقتلونهم في الفنادق في سويسرا ولندن وأمريكا


متي يستيقظ المواطن العربي كي يجرد سيفه ويعلن عليهم الجهاد؟


الفرنسيون عندما قاموا بثورتهم قطعوا رأس الملك والملكة لأنهم شركاء في الجريمة.


الفرنسيون طردوا الإمبراطور نابليون الثالث وزوجته وجردوهم من كل شي، حتى من ملابسهم الداخلية، لأنهم استخفوا بحقوق الشعب وأصبحوا يعيشون في بذخ مثل الملوك الذين قامت عليهم الثورة الفرنسية.


ألم يكن من حق العراقيون أن يعدموا زوجة صدام حسين وكل من خرج من صلبه كي يكون درسا للحكام العرب و زوجاتهم وأبنائهم الصعاليك الذين افسدوا في الأرض


أليس من حقنا أن نقوم بإعدام حكامنا وزوجاتهم وأبنائهم


أليس من حقنا الانتقام إذا لم نستطيع تحقيق العدالة


أنت أيها المواطن العربي ليس أمامك الآن خياران إما أن تعيش دليلا وبدون كرامة، وإما أن تخرج سيفك من غمده لكي تنتقم لكرامتك وحريتك وتعيش شريفا.


أما غير ذلك فإنني لا أتوقع لك أي خير أو مستقبل، وستبقى في آخر طوابيرالبشر.


قف


….. Stand up


* رئيس الجمعية الأوروبية العربية للمحامين والقانونيين بباريس


[email protected]

‫تعليقات الزوار

20
  • واحد معدي
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 04:06

    قالوا ليه اذا ما قدك فيل نزيدوك فيلة

  • Dragonaut
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 03:32

    “لم نسمع أبدا أن زوجة حاكم عربي قامت بزيارة إلى مستشفي لتواسي المرضى أو تقوم بإعداد ألعاب للأطفال والمتشردين من جرائم بعلها المجرم.” ماشفتيش للا سلمى و جهودها فمحاربة السرطان؟ مقال دون المستوى و لا يستحق النشر.

  • يوسف محمد الشهابي
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 03:48

    بسم الله والحمد لله الذي هدنانا للإسلام وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله :
    إن صاحب هذا المقال لم يراعي قواعد الكتابة المنطقية التي تحاور الآخر بالعقل لا بالإحساس ، إذ تسابقت منه كلمات الإحتقار والغيظ من دون أن يدري أو يدرى ، وقد كان بالأحرى أن يبدي لنا سبب تعصبه للحكام وزوجات الحكام انطلاقا من خطاب سياسي عقلاني يظهر لنا من خلاله مواطن الخلل أو الظعف العربي السلطوي السياسي ثم تفاهت تنظيم قمة عربية نسوية ، والأكيد أننني كنت سأتفق معه لو أنه لم يدخل في مسألة الملكية التي خصها بكل وظوح في مقاله مؤكدا على أنها حكم غير شرعي كما أراد أن يفهما بطريقة غير مباشرة ، إظافة إلى أن الكاتب المحترم ومن غير أن يدري تلهى عن مسألة أن أغلب زوجات الحكام هم زوجات لرؤساء ، وهذا يعني أن المقال الجاد يستدعي الكتابة في الدور الرجالي والنسائي السياسي الذي يقوم به المسئولون على أمرنا واستقرارنا بكل حيادية بدل إفهامنا أننا قوم جهل تتلاعب بنا سياسة الضحك على الذقون < يعني الريح لجات تدينا > وشكرا لصاحب المقال الذ يشعرت حقيقة أنه يتألم من حالنا المعاش ،

  • علي
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 03:34

    متجمعش كل شي الحكام فيهم وفيهم و زوجاتهم فيهم وفيهم لايجب أن نخلط الصالح بطالح ونضعهم في سلة واحدة

  • naoual
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 03:52

    الانسان مخصوش يكون نكار زوجات الحكام العرب راهم خدامين كيسعدو الاطفال و حتى الكبار من خلال العمل الجمعوي و كاتب هدا المقال يمكن مكيتفرجش فالتلفاز

  • moi
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 03:44

    ((زوجات الحكام العرب وحريمهم وأبناؤهم ألسن هن من يلدن لنا مجرمين سوف يستمرون في قتلنا ونهب خيراتنا؟ زوجات الحكام العرب وحريمهم وأبناؤهم ألسن هن أكبر مصيبة علينا)) .
    أليس من العار عليك أن تمرمد و تكرفس العربية بهذا الشكل.

  • a laamrani
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 03:58

    pourquoi elles ne font la runion au hammam sa sera mieu pour …..lqbab

  • قادمون
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 03:30

    ليس بالسيف يا محامي العرب وإنما بالفكر, قدمت مثال الثورة الفرنسية من الذي تزعمها غير المفكرين. حتى وإن اخترنا حل السيف فلم نتعلم حمل السلاح و ستكون معركة خاسرة ستجلب لنا مزيدا من الذل. “فكر بثبات واضرب بقوة”

  • انا مغربية
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 03:38

    مقال دون المستوى صاحبه يتكلم عن زوجات حكام من عالم اخر كما هناك الطالح فالصالح ايضا موجود
    معذرة المقال بعيدكل البعد عن الحقيقة ولصاحبه وجهةنظرسودوية يريد ايصالها واكيد سيجدمؤيدي لكن من يفكر في المضمون والاهداف يعرف انه بعيد عن الواقع ليس كل ابناء الحكام مذللون وليست كل زوجات الحكام ولدن بملعقة من ذهب
    ان اردت اعطائكمثال
    لالة سلمى الاميرة زوجة الملك عبد الله
    الشيخة مباركةاعتقد اسمها (الامارات) زوجة الرئيس المصري …

  • jalal
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 03:50

    أين الملوك التي عن حظّها غفلت
    حتّى سقاها بكأس الموت ساقيها
    تلك المدائن في الآفاق خالية
    عادت خراباً وذاق الموت بانيها
    أموالنا لذوي الورّاث نجمعها ودورنا لخراب الدهر نبنيها

  • yamama
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 03:54

    يا صاحب المقال قبل ان تكتب ماتعممش، شوف زوجة ملكنا شوف المجهودات لي كتقوم بيها من اجل محاربة داء السرطان،شوف كيفاش المرضا في المغرب كل يتجهون الى الرباط ، اما الان الحمد لله هناك برنامج وطني مكتف لمحاربة هدا الدا ببناء مراكز جهوية للسرطان في المغرب كلازيد ازيد.خيا مقالك ليس موضوعي على الاقل على مراة ملكنا

  • Sami
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 03:36

    Je suis un des premiers à critiquer la politique des régimes arabes. Mais la je trouve que vous depasser les bornes. La liberté d’expression ne donne pas de raison d’insulter, car je trouve que c’est un manque de respect à des hommes et des femmes. La critique doit rester constructive. Hespress est complice de donner une tribune à ce genre d’arlicles qui ne sont pas à la hauteur. Une critique venant d’un avocat.L’exemple de la revolution françaises n’est une reference. Ce n’est certainement pas en coupant les t^tes qu’on va resoudre le probeme. Cher Avocat!!!

  • aya hmka ou ma3arfa walo
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 04:00

    awww .c’est trop tu as exagéré. De quelle partie tu as amené cette haine .ton discours contient une manière très agressive .et très souvage. on sait bien que les les femmes du présidents et des roi ont un autre monde mais aussi j’avoue que il y a des travaux et des efforts pour réaliser des progrès en tout cas si vous avez un message vous voulez le transmettre dit le directement vous êtes pas besoin de cacher sous un prétexte de activer la démocratie et défendre les droits du pauvre. wa bzaffffffffff.

  • مولاة الحريرة
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 03:42

    هادا هو حال العرب. ليما عندو جوجتو عندو خالتو، ولفاهم يفهم

  • la princesse
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 03:56

    اظن انك من تحتاج لاعادة تاهيل لانك لم تحترم شروط الشخص المتربي و المؤهل عقليا
    (بعلة وبعل كانك تعاير اهلك ونفسك)
    هدا ما يقوله العرب انفسهم فما سيقول الاجنبي رغم ظني انه سيشكرهم
    وبالنسبة للمتال الحي الدي نعيشه في بلدنا هي الاميرة لالا سلمى اكبر متال ونحن نفتخر بحكامنا و حرمهم (كافتخارك بوالديك مهما كان اصلهم و اخلاقهم) مرة اخر فكر قبل ان تكتب
    بالمناسب انا اسفة جدا اسلوب جابلي النعاسسسسسسسسس

  • أبو أيمن
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 04:04

    من خلال ما كتب في هذا المقال يتضح جليا انعدام المستوى الثقافي و الفكري لكاتب المقال ان لم نقل المستوى الأخلاقي ، ما هكذا تورد الابل يا هذا ، اسلوب ركيك و مستوى منحط في الكتابة و السرد و الاستشهاد بالثورة الفرنسية التي لا تفقه عنها شيئا .
    نصيحة يا كويتب ان تلتحق بالدراسة من جديد و خصوصا من الصف الأول ابتدائي ان لم نقل الحضانة .

  • MARWA
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 03:40

    من المؤكد أنك تعاني من عقد نفسية كثيرة ” ضرب الفكد في راسك

  • مغربية حتى النخاع
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 04:08

    اظن صاحب المقال بما انه في فرنسا، فهو يقصد زوجة الرئيس بن علي هي لي حاطة عليها الصحافة الفرنسية و يمكن كاع كتبو عليها كتاب الى باقا كنعقل، يتهمونها بالقسوة و ضلوعها في اشياء من باب خرق حقوق الانسان، لكن لا يهمنا الامر تونس بلد عزيزة و غالية و على راسنا رئيسهاالمحترم و حرمو السيدة ليلى و شعب تونس الجميل و لا يهمنا من مشاكلهم الداخلية كل واحد ادرى بشغلو.

    لكن في الغالب عقيلات الرؤساء و الملوك و الامراء العرب ليس لهن تدخل واضح في سياسة البلاد على الاقل في العلن، و كل ما يهتمون به هو المجال الخيري و التعليم و مجال الصحة، و هذا ما يجب ان يكون و لهن كل الاحترام و التقدير،
    و الله يوفق لالة سلمى و يعطيها الصحة لمبادراتها المحمودة في مساعدة مرضى السرطان و التخفيف من معاناتهم و يجعل ذلك في ميزان حسناتها

  • ana
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 03:46

    On ne peut negliger les efforts de Lala salma pour la lutte contre le concer des enfants et des femmes les logements de ces malades qui vieennent de loin et le centre de depistage du cancer On souhaite que ces centres se generalisent sur les regions aussi on souhaite des centre de dialyse repartis dans des regions souffrantes et aussi des maisons pour les veillards qui n ont plus de soutien familial que d efforts a attendre de Lala salma et bon courage

  • stif
    الثلاثاء 9 نونبر 2010 - 04:02

    Vous ne devez pas mettre tous les œufs dans le même panier ! Vous avez le droit de présenter votre point de vue mais vous avez exagérer; et vos propos sont loin de la réalité. Notre honorable roi et son épouse, que le Grand Dieu préserve, ne sont et n’étaient jamais de cette catégorie. Ce sont deux vrais intellectuels qui se dévouent pour le bien-être de leur peuple. Vous n’avez qu’à regarder les infos du soir pour voir une tout petite partie de ce qu’ils font pour leur peuple.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين