24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. أطلال وقوارض وأزبال تُكسد التجارة في "أسواق الأحياء" بسطات (5.00)

  3. كيف نقنع، بسلاسة؟ (5.00)

  4. موجة الهجرة السرية تضرب الريف وتغري مستفيدين من العفو الملكي (5.00)

  5. قذف مياه عادمة في المحيط يستنفر سلطات أكادير (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | موجة برد قارس تجتاح كندا وشمال أمريكا

موجة برد قارس تجتاح كندا وشمال أمريكا

موجة برد قارس تجتاح كندا وشمال أمريكا

انطلقت يوم الإثنين أول موجة برد قارس تجتاح كندا وشمال الولايات الأمريكية المتحدة خلال سنة 2015، وقد أعلنت مصالح الأرصاد الجوية في كلا البلدين أن الأيام القادمة ستسجل درجات حرارية جد منخفضة، في معظم المحافظات الكندية، وكذا شمال أمريكا.

ففي نهاية الأسبوع الأخير، عاشت مدينتا مونتريال وتورونتو، أجواء مناخية متنوعة، حيث تساقطت الثلوج والأمطار وتكون صقيع حاد بسبب انخفاض درجة الحرارة ليلة الأحد - الإثنين، حيث تجمدت كل المياه والثلوج المتراكمة وأصبحت عبارة عن جليد ناصع البياض، مما جعل مهمة الراجلين صعبة جدا، لأن الأرصفة أصبحت مكسوة بقشرة جليد سميكة يتساقط فوقها المارة رغم كل الاحتياطات التي يتخذونها.

ونتيجة لهذا الوضع، تم إلغاء عشرات الرحلات الجوية بمطاري مونتريال وتورونتو، وتأخير مئات الرحلات، فيما تأثرت مطارات شيكاغو، منيابوليس، وبافلو بشكل أقل.

مصلحة الأرصاد الجوية الكندية حذرت المواطنين من انخفاض حاد في درجات الحرارة في المحافظات الشرقية، ومحافظات الوسط، حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 17 درجة تحت الصفر شرقا، و18 درجة تحت الصفر في العاصمة أوتاوا، فيما تصل درجة الحرارة بوينيبيك إلى 23 درجة تحت الصفر، و21 درجة تحت الصفر بعاصمة ألبيرتا إدمونتون.

أما في الولايات المتحدة الأمريكية ، فتسجل 20 درجة تحت الصفر بولاية ويسكونسين، و 19 درجة تحت الصفر بداكوتا الشمالية، أما مدينة شيكاغو فستسجل 17 درجة تحت الصفر.

وستعرف هذه المناطق خلال الأيام القادمة مزيدا من الانخفاض في درجات الحرارة، حيث ستصل في محافظة كيبك إلى 45 درجة تحت الصفر بفعل عامل الرياح، وتستعد مختلف مصالح قطاع الصحة لاستقبال أعداد إضافية من المرضى والمصابين، حيث تم تهيئ كل الامكانيات البشرية والمعدات للاستجابة لحالات الطوارئ.

كما ينتظر تساقط كميات كبيرة من الثلوج ما بين ولايتي مونتانا وإنديانا حيث ينتظر تساقط 30 سنتمتر من الثلوج خلال يوم الثلاثاء لوحده.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - youdxb الثلاثاء 06 يناير 2015 - 00:41
ما هو قادم أعضم فلم يبقى وقت.
صلو ارحامكم و تصدقوا على اليتيم و الفقير و ابن السبيل فو الله أن زمن يوسف و نوح قد اعاده الرحمن فإلى أين تفرون . فإلى علم الناس، الغيب هو الدي مكتوب في اللوح المحفوض فوق سدرة المنتهى الدي يوجد فيه الرحمن رب كل شئ و وارثه ، فملك السعودية على فراش الموت .
2 - Adil الثلاثاء 06 يناير 2015 - 03:44
Je vis au canada et on sait bien que ces températures sont habituelle en hiver ici tout en sachant aussi que personne ne meurt de froid ici ni n'en souffert alors à quoi bon de racconter ces histoires à nos compatriotes marocains puisque cela ne les concernent guerre. merci de penser PERTINENCE avant de publier quoi que ce soit
3 - موقيما في كندا الثلاثاء 06 يناير 2015 - 03:50
سلام عليكم
داءمان تاكون كندا باردا في اخر شهر12-1-2 وتكون
Verglas هو الزليق ولاكن داءمن كندا قيما بي الواجب
من النضافة العلج في الشوارع والأزقة وتعمل الملح وحجر صغير
كي لا يقع الانسان
اما بنِسَب الماءالباردلا يتجمد في البيوت لان شوفاج دافء المنازل
لا مشكل عند الكنديون لأنهم متعودون علا هدا الحال
وعندهم الأجهزة متوفرى
ودارسين اي مشكل يقع فيه الحل في الفور
عندهم أهمية الانسان الاول
بلد فيها الخير كله
4 - rachid harakat الثلاثاء 06 يناير 2015 - 09:34
في هذه الأثناء البرودة وصلت الى 24 تحت الصفر في العاصمة اوطاوا ،بالنسبة لسكان العاصمة فهذه البرودة عادية في هذا الشهر والشهر القادم،ولازالت أمامنا في الأفق إنشاء الله درجات البرودة التي سوف تنزل من 30 إلى 40 تحت الصفر.
5 - abrouti trimicha الثلاثاء 06 يناير 2015 - 10:28
وجفاف قاسي وبرد قارس منذ منتصف دجنبر في اغلب مناطق المغرب التي تعاني من قلة الحال والتهميش .اما كندا وأمريكا فلهم من الإمكانيات والوسائل لتخفيف من موجة البرد .
هكذا داءما يتم تحويل أنظار المغاربة لما يقع في جزر الوقواق والتعتيم على ما يقع في بلادنا من موجة البرد والجفاف ومخلفات الفيضانات من تدمير للبنيات التحتية المغشوشة وعدم محاسبة المسؤولين
6 - ouazzani hammari الثلاثاء 06 يناير 2015 - 13:29
Je pense que ce sont des températures normales pour les canadiens ( un grand bonjour pour mon cousin à Montréal )
7 - hind de canada الخميس 08 يناير 2015 - 02:07
je vis au canada et ce qu ils racontent c est normal pour nous car on est equipee de A a Z les maisons sont tres chaufees,les voitures,les centres commerciaux.pauvres ceux qui vivent au maroc sans les moindres moyens de vie essentiels pour surmonter le grand froid de l hiver!!!! p .
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال