24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  4. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

  5. مصنع فرنسي جديد لأجزاء السيارات يوفر 225 وظيفة بالقنيطرة‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مسلّح فرنسي يحرّر رهينتيه ويسلّم نفسه لشرطة مُونبُوليِي

مسلّح فرنسي يحرّر رهينتيه ويسلّم نفسه لشرطة مُونبُوليِي

مسلّح فرنسي يحرّر رهينتيه ويسلّم نفسه لشرطة مُونبُوليِي

سلّم مسلّح نفسه لشرطة مدينة مونبوليِي الفرنسية بعدما كان قد أقدم، ليلة أمس، على احتجاز رهينتين داخل محل لبيع الحليّ وسط الحاضرَة.. وقالت الشرطة إن المحتجزيتين لم يمسّهما أي ضرر.

وأقدمت فرق أمنيّة، منها فرقة خاصة للتدخّل استقدمت من مارسيليا، على معالجة الوضع بعد ساعات من المفاوضات مع ذات المسلّح الذي كان قد فشل في سرقة حليّ ثمينة ليضطر إلى الاحتماء بالفضاء التجاري وجعل عاملتين فيه درعا بشريا يقيه العنف العمومي الرامي لتوقيفه.

الشرطة أكّدت أن عملية تحرير الرهائن لم تلجأ إلى استخدام الأسلحة بعدما تم الاعتماد على التفاوض، وشددت على أن المحتجز أبدَى رجاحة عقل وهو يسلم نفسه وسلاحه للأمنيّين، مع معاودة تمكين المحتجزتين من حريتهما.

وكان نبأ احتجاز رهينتين، مباشرة بعد مقتل الثلاثي الفرنسي المسلح سعيد وشريف كواشي، وأمِيدِي كوليبَالي، ضمن عمليتين متفرقتين ذواتا صلة بالهجوم على "شارلي إيبدو"، قد دفع الجميع إلى الاعتقاد بكون المسلح الجديد عضوا ضمن ذات الخلية قد تحرّك بعد إرداء منتمين لمجموعته، لكن المعطيات الميدانية كذبت ذلك وربطته بـ"محاولة سطو فاشلة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - mohamed السبت 10 يناير 2015 - 02:35
طبعا لانه فرنسي وسلم نفسه وسلاحه بشكل عقلاني ولهدا فالخلاصة عمليت سطو فاشلة . اقول ان عمليت ابدو اللتي يبدو انها افتضحت ولم تفبرك بطريقة احترافية هي من وراء هدا التخبط الاستخباراتي , افتضح امر فرنسا كما افتضح امر كل الغربيين اللدين يكيدون ليل نهار لتشويه صورة الاسلام و المسلمين مرورن باحذاث 11 سبتنبر وطريقت موت بن لادن ودفنه والربيع العربي .... وصولا الى مسرحية اول امس
2 - amal السبت 10 يناير 2015 - 03:51
Le pauvre c est juste un malade mental.Il a coopere avec la police et s est montre comme un doux agneau.!!!!!!
les autres se sont des TERRORISTES ET LA POLICE LES A ABBATU, BRAVO
3 - ابو سفيان السبت 10 يناير 2015 - 08:52
انا مغربي مقيم بفرنسا وبالخصوص مدينة مونوبولي لدينا كافة الحقوق في فرنسا بلد الدمقراطية وحقوق الانسان لدلك يجب على الدولة ان تضرب بقوة كل من أراد بامن وسلامة هدا البلد
4 - سعدني السبت 10 يناير 2015 - 10:45
عملية مُونبُوليِي جزء من السيناريو الكبير للحادث المدبر بشارلي والرسالة واضحة جدا ,, السيناريو يقتضي قتل الفاعلين المزعومين وليس القبض عليهما أحياء لكي لا يتورطوا في الشبهات التي قد تثيرها دهاليز القضاء وتعقيداته ,, حتى ما إذا ووجهت القوات العمومية بتهمة التسرع في استعمال السلاح بدون التفاوض ,, كان جوابهم "لقد فضلوا الشهادة على الإستسلام " والدليل أننا لم نستعمل السلاح في منبوليي لأن الفاعل " أبدَى رجاحة عقل وهو يسلم نفسه وسلاحه للأمنيّين" ,,, تمثيلية كبيرة بكل تأكيد أن الأيام المقبلة ستكشف عن المزيد من تفاصيلها ,,وسيكون على المسؤولين عن هذه التمثيلية القدرة أن يبرهنوا للعالم أن من شاهدناهما في الفيديو هما فعلا الشقيقين "كواشي" ذلك أن جريدة الليبراسيون الفرنسية نقلت عن جيران فرنسيين في العمارة التي يسكن بها أحد الشقيقين أنه de petite taille il ne devrait pas dépasser 1,70 m ناهيك على أنه جد منطوي ومسالم وهي أوصاف لا تنطبق على من رأيناهما في الفيديو على الأقل فيما يخص القامة التي لا يمكن ان تكون 1,70 m
5 - TRABOBLIK السبت 10 يناير 2015 - 11:16
يقيه العنف العمومي الرامي لتوقيفه!!! Ça mérite une petite explication du texte, non? La FORCE PUBLIQUE n'est pas LA VIOLENCE PUBLIQUE, vous devriez investir dans un dictionnaire bilingue Français-Arabe ou bien changez de métier.
6 - ايت الراصد: نيويورك السبت 10 يناير 2015 - 11:47
عندما تم نشر الموضوع البارحة صباحا تحت عنوان مصادر من الشرطة الفرنسية: مسلح يحتجز رهينتين بمونبوليي... ذكرت جازما بان ذلك لاعلاقة له بعملية شارلي ايبدو بل في تحليلي الدقيق تنبأت بتحرير الرهينتين لان سياق العملية مختلف عن الاولى بل كل تنبؤاتي بالأدلة تمت كما ذكرت في تعليقاتي البارحة وتم حذفها جميعا بل اكتفت الجريدة الى حد الان بنشر تعليقين بمعنى ان هناك حذفا لجل تعاليق القراء التي تعد الجريدة ملكا لهم في إطار حرية الرأي والتعبير تصفح الموضوع( خارج الحدود).
...
لقد تم نشر تعليقي في موضوع اخر لكن بعدما انتهت العملية الملفقة والتي راح ضحيتها صحفيين أبرياء مما يجب على صحفيي هسبريس ان تقف بجانب الحقيقة وتنشر كل التعاليق في هذاالموضوع خاصة ان فرنسا تريد الان ان تفرض رقابة عليكم كأنها وصية على الرأي الاخر الذي يرى بان ماتم كان مخططا ومدبرا من طرف اجهزة مخابراتية للوصول الى الأهداف المرسومة أولها كما ذكرت في تعليقي المحذوف البارحة الضغط على الرأي العام اثناء الانتخابات القادمة لاختيار
حزب اليمين المتطرف..(وساركوزي).. فضلا عن التشديد على مسلمي أوربا..والتضييق على حريتهم في العيش بكرامة ..
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال