تأبين "مرابط" بعد هجوم "شارلي إبيدو"

تأبين "مرابط" بعد هجوم "شارلي إبيدو"
الإثنين 12 يناير 2015 - 12:19

نُظم أمس الأحد، في مبنى بلدية ليفري-غارغن شمال شرق باريس، حفل تأبين للشرطي الفرنسي المسلم من أصل جزائري “أحمد مرابط”، الذي قتل في الهجوم على مجلة “شاري إيبدو” الفرنسية الساخرة، في باريس في السابع من الشهر الجاري.

وشارك في التأبين، بالإضافة لعائلة مرابط، مئات الأشخاص الذين رفعوا لافتات مكتوب عليها “JeSuis Ahmed” (أنا أحمد).


وانضم مرابط، 42 عاما، إلى الشرطة منذ ثماني سنوات، وكان يعمل في مركز الشرطة في المنطقة 11 في باريس، وقُتل عندما أطلق عليه مهاجمو “شارلي إيبدو” النار من مسافة قريبة، بعد إصابته أمام مبنى المجلة.

ونظمت عائلة مرابط مؤتمرا صحفيا، السبت الماضي، دعا خلاله أحد أشقائه إلى عدم الخلط بين المسلمين والمتطرفين، قائلا إن “الجنون لا دين له”، كما دعا إلى التوقف عن مهاجمة المساجد والمعابد اليهودية لأن “من يذهبون (ضحية تلك الهجمات) لا يعودون”.

‫تعليقات الزوار

15
  • jihane
    الإثنين 12 يناير 2015 - 13:17

    Repose en paix. Tu es mort en faisant ton devoir. Tu as été assassiné par des terroristes criminels. Ils iront droit en enfer tu iras droit au paradis. Mes condoléances à sa famille.

  • messmo
    الإثنين 12 يناير 2015 - 14:12

    Assurément, nous retournerons tous vers notre Seigneur. Tu as marqué ton passage sur cette terre, t’es mort en champ de batail contre l’ignorance et la barbarie. Que Dieu dans sa miséricorde t'accorde son pardon et sa grâce afin que tu reposes en paix là où tu te trouves. Toutes mes condoléances à la famille. Que Dieu nous fortifie tous et nous donne la foi.

  • العربي
    الإثنين 12 يناير 2015 - 14:27

    انظروا محاسن الصدف في الوقت الذي رفع فيه المتظاهرون شعار كلنا شارلي أبت الغيرة الإلهية إلا أن ترفع في المقابل كلنا أحمد ، و عليه فكلنا أحمد صلى الله على المبعوث رحمة للعالمين لا يخلو أمرا ذا بال إلا و كان اسمه حاظرا

  • وردة
    الإثنين 12 يناير 2015 - 14:45

    ضحية مؤامرة دنيءة.رحمه الله.العالم تضاربت فيه الصالح وتناقضت المرامي و الاهداف و اصبحت المصداقية نادرة حتی اصبحنا لا نثق في الروايات المقدمة .

  • ﻣﻮﻝ ﺍﻟﺒﺎﺭﻭﺩ
    الإثنين 12 يناير 2015 - 14:45

    ﻃﻴﺐ ﺍﻳﻦ ﻫﻲ ﺟﺜﺘﻪ؟ ﻭﺍﻳﻦ ﺩﻓﻦ؟ ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﻟﻢ ﺗﺼﻠﻰ ﻋﻠﻴﻪ ﺻﻼﺓ ﺍﻟﺠﻨﺎﺯﺓ ﻓﻲ ﻣﺴﺠﺪ ﺣﺴﺐ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻻﺳﻼﻣﻲ ﻭﺍﻳﻦ ﻫﻮ ﺍﻟﺘﺸﺨﻴﺺ ﺍﻟﻄﺒﻲ؟ ﻭﺍﺫﺍ ﻗﻠﺖ ﻟﻜﻢ ﺍﻥ ﻧﻔﺲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﺮﻃﻲ ﺍﻟﻤﺰﻋﻮﻡ ﺍﻟﺘﻘﻄ ﻟﻪ ﻓﻴﺪﻳﻮ ﻗﺒﻞ ﺍﻃﻼﻕ "ﺍﻟﺮﺻﺎﺹ" ﻋﻠﻴﻪ ﻭ ﻫﻮ ﻳﺘﺼﻔﺢ ﻫﺎﺗﻔﻪ ﺍﻟﻨﻘﺎﻝ ﻣﻨﺒﻄﺤﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺭﺽ. ﺍﺑﺤﺜﻮ ﻋﻦ paris shooting ultimate proof it was a hoax ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﺗﻮﺏ ﻭ ﺳﺘﺮﻭﻥ ﺑﺎﻧﻔﺴﻜﻢ. ﺑﺮﺍﻛﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺬﻭﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ.

  • bichou
    الإثنين 12 يناير 2015 - 15:21

    ont pleurent de deuils. repose toi en paix .alah irhmk

  • انسان حر
    الإثنين 12 يناير 2015 - 15:30

    لماذا ركز الإعلام الفرنسي على أصل المهاجمين . ولم يدكر أصل الضحايا ؟

    هل من مجيب؟

  • EspaceAgo
    الإثنين 12 يناير 2015 - 15:35

    المرابط المسلم الدى اهدى حياته من اجل امن فرنسا في الوقت الدي تناساه الجميع مقابل حمل عبارات عنصرية تمييزية في فرنسا و العالم. الكل يهتف < انا شارلي> نعم انا شارلي التي حولت حرية التعبير الى اقلام ارهابية عنصرية و تمييزية، انا شارلي التي نادت الارهاب و استجاب ، انا شارلي التي وضعت فرنسا تحت صفيح ساخن، لاكن الكل يهتف شرلي لا لشيء الا لاني مجلة فرنسية عادت الاسلام و المسلمين ـ اما الشرطي المسلم فهو لاشيء لانه الشرطي الدي دافع على فرنسا الى اخر قطرة دمـ .
    انا لست شارلي و لن اكون شرلي، انا اول من يحترم الاديان و يدافع على حرية التعبير في اطارها الاخلاقي، انا اول من ينتفض على من يعادي يوسف عليه السلام، و ابراهيم الخليل و موسى و عيسى و كل من يحمل كلام الله و ب جميع اللغاة و في كل الاوطان.
    انا لست شارلي التي لم لن تجرء على السخرية من مجرمي حرب غزة و بورماو و و.
    انا لست شارلي..,انا مسلم ببساطة..

  • awragh
    الإثنين 12 يناير 2015 - 17:07

    هجوم شارلي ايبدو امر خطير و مفادالرسالة منه اننا نحن المسلمون لا نحكم العقل ابدا و لم نستطع استعاب مقاصد الصحف المتمرنة و التي تريد ان تقول اللاحياء من بني البشر انتم سوى سيا كما تريد ان تقول ان كل شيء يمكن مناقشته من اجل توسيع الرؤية اكثر حتى لا نخرج عن الخط و تتفشى الطباقية من اجل هذه الاهداف النبيلة يعمل العلماء و الفلاسفة و النقاد و الاطباء

  • othman
    الإثنين 12 يناير 2015 - 17:19

    الله يرحم و يرحم جميع المسلمين. أمين

  • Mohammed
    الإثنين 12 يناير 2015 - 18:42

    Je me permets de poser cette question. Qui a tué le policier ‪#‎AhmedMerabet‬ ?
    Désolé si cela parait offensif ou qu'il vexe la famille de Ahmed, mais je me pose la question car j'ai beaucoup de peine pour lui, lui qui a été victime d'un complot. Sous le même prétexte de liberté d'expression je pose cette question et je me permets de m'exprimer dessus.
    Pourquoi cette question?
    Je m'explique. Le policier qui a été assassiné sur le trottoir dans la vidéo que tout le monde a vu est bel et bien #AhmedMerabet
    Nous avons tous vu la vidéo en clair.
    Deux suppositions se présentent.
    1- le terroriste l'a tué: Mais, avec une arme aussi puissante et d'une distance aussi courte, sa tête devrait exploser. On n'a vu aucune goute de sang. Donc il ne l'a pas touché.
    2- Il est clair qu'il n'a pas été touché par le supposé être terroriste. la balle à touché la terre et c'était super clair dans la vidéo. Donc il n'a pas été assassiné par le terroriste.
    Mais, il est mort.
    Alors qui l'a tué?

  • HAYYAT hicham
    الإثنين 12 يناير 2015 - 21:49

    رحمةالله عليه السيد أحمد هذا

  • redouan
    الثلاثاء 13 يناير 2015 - 01:50

    انً لله و انا اليه رجعون الله يرحمك ولو كنت في حراسة المجرمين

  • ahmed
    الأربعاء 14 يناير 2015 - 07:36

    هذه سياسة فرنسا لتعيد وحدتها في أوروبا لم يكن هناك لا إرهابيين أو قتله لماذا لم نرى الجتت عندما رأيتم الشرطي يقتل هل رأيتم قطرة دم هذا برتكول من فرنسا ليشوهو صورة الإسلام لماذا لم نرى الجثث هل يمكنأن يصدق العقل أن أحد أفراد العصابة سقطت من هويته ههذا كله كذب في كذب

  • fifa coins
    الخميس 15 يناير 2015 - 04:00

    It is truly a nice and helpful piece of info. I am satisfied that you just shared this useful info with us. Please keep us informed like this. Thanks for sharing.|

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات