24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:0613:4616:4919:1820:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | "شارلي كوليبالي" تجرّ "ديودوني" للتحقيق

"شارلي كوليبالي" تجرّ "ديودوني" للتحقيق

"شارلي كوليبالي" تجرّ "ديودوني" للتحقيق

بدأت أجهزة الأمن الفرنسية تحقيقا بشأن تصريحات الممثل الساخر ديودوني مبالا مبالا حول الهجمات الإرهابية في باريس الأسبوع الماضي.

وكان ديودوني قد كتب على حسابه في موقع "فيسبوك" بعد مشاركته في مظاهرة الأحد ضد الإرهاب أنه يشعر وكأنه "شارلي كوليبالي"، وذلك في إشارة إلى الفرنسي من أصل مالي أميدي كوليبالي، الذي هاجم الجمعة متجرا يهوديا في باريس وقتل 4 أشخاص بعد أن قتل شرطية يوم الخميس.

من جهته ندد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف بتعليق ديودوني مردفا بالقول "أخطط لاتخاذ اجراءات أشد قسوة حيال هذا التعليق الذي يعكس عدم المسؤولية، وعدم الاحترام ورغبة في بث الكراهية والانقسام، وسأبحث مع الإدارة القانونية ولإدارة الخاصة بالحريات العامة بالداخلية كيفية ملاحقته."

بدوره أعلن مصدر في النيابة العامة الفرنسية أن تصريحات ديودوني يمكن اعتبارها تبريرا للإرهاب.

وكان ديودوني قد شارك في "المسيرة الجمهورية" التي نظمت أمس بالعاصمة الفرنسية تنديدا بالإرهاب وتكريما لضحايا العمل الارهابي على مجلة "شارلي ابدو" و "مونتروج"، ورفع المتظاهرون خلالها شعارات "أنا شارلي".

جدير بالذكر ان معظم مسارح فرنسا قد أقفلت العام الماضي في وجه الممثل الكوميدي الفرنسي الكاميروني الأصل ديودونيه مبالا استجابة لقرار الحكومة الفرنسية التي تتهم الفنان الساخر بإهانة ذكرى ضحايا المحرقة النازية وتعريض الأمن العام للخطر بإطلاقه إشارات معادية للسامية في مسرحيته "الجدار".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (60)

1 - achraf الاثنين 12 يناير 2015 - 18:15
حلال علينا حرام عليكم...ما جدوى المسيره المليونيه اذا ؟؟؟
هذا ما يصطلح عليه بحرية التعبير في اتجاه واحد أو البحث عن حرية تعبير معولمه و ذات مقاييس محدده من طرفهم...تدعون الى حريه التعبير و لو على حساب مشاعر الآخرين فتذوقوا من نفس الكاس و اعيدوا النظر فيما تدعون
2 - السلام الاثنين 12 يناير 2015 - 18:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال فقط را يه ووجهة نضره
اليس هناك حرية التعبير عندكم.......
3 - حرية النفاق الاثنين 12 يناير 2015 - 18:19
لم تمر الا سويعات قليلة حتى تُبث لنا فرنسا ان هدفها لم و لن يكون الدفاع عن حرية التعبير بقدر ما هو محاربة الاسلام و المسلمين ..
ها هم يهاجمون 'ديو دوني' فقط لانه يفضح الحكومة الماسونية الفرنسية.
فأين خرفان 'انا شارلي' للتضامن مع هذا الكوميدي ؟ اخرجوا الى الشارع تضامنوا مع حرية التعبير يا منافقين ..
4 - حرية التعبير الاثنين 12 يناير 2015 - 18:19
يتكلمون عن حرية التعبير. حرية في اتجاه واحد
5 - احمد صابر الاثنين 12 يناير 2015 - 18:26
وأين هي حرية التعبير التي تتغنون بها ??????????????
6 - ابو العلاء المعري الاثنين 12 يناير 2015 - 18:27
الم اقل بالأمس ان التهريج المبالغ فيه لا يعدو كونه مسرحية الجلاد والضحية فمسيرة انا شارلي كدب وخداع ونفاق حول حرية التعبير فلمادا يريدون متابعة هدا الممتل ؟؟لانه اهان وكدب الهولوكوست اليهودي ولو سب الرسول ما تابعوه فاين هي حرية التعبير؟؟الم اقل إن كانت حرية التعبير فلتنتقد صحفهم مهزلة محرقة اليهود حتى نرى صراحة حرية التعبير ولن يكون دالك متاحا مادام تكديب المحرقة هو معادة السامية فليس هناك حرية للرأئ ولا للتعبير في اي مكان في العالم واتحدى فهل من متحدي؟!؟
7 - brahim الاثنين 12 يناير 2015 - 18:30
Il est où la liberté d'expression. C'est autorisé pour eux et interdit pour certain. Bravo dieudonne c'est un homme avec un grand H
8 - lmohamed montreal الاثنين 12 يناير 2015 - 18:35
أليس من حقه هو أيضا أن يعبر عن رايه؟ أين الذين يرفعون اشارات الحرية لم لا ينددون بانتهاك حرية الرأي.
كفى ايها الغرب من سياسة الكيل بمكيالين.
9 - OUAGUADOUGOU الاثنين 12 يناير 2015 - 18:38
Cette fois ci ,il s'est mis dans la gueule du loup sans le moindres des doutes voulant en faire de trop dans des circonstances très males appropriées .l'apologie du terrorisme n'est pas une mince accusation et même avec tous les avocats du mondes il n'échappera pas à la vindicte hébraïque en position de force pour cette fois vu les circonstances et les preuves irréfutables.
Qu'ALLAH soit avec lui.
10 - na3oud الاثنين 12 يناير 2015 - 18:41
اين هي ادن حرية التعبير هاته التي يتغنون بها ام ان هده الحرية مقتصرة فقط على التهكم و الاستهزاء بالمسلمين
11 - hassan الاثنين 12 يناير 2015 - 18:47
أين هي حرية التعبير التي لا طالما أوجعت به فرنسا رؤوسنا
12 - السرحانية وهام الاثنين 12 يناير 2015 - 18:49
عجبا من ديمقراطية فرنسا :عندما يرسم فرنسي اصلي كاريكاتور عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الرسام يمارس حريته ولكن عندما يعبر فرنسي من اصول افريقية عن سخريته بطري4ة ما فانه يتابع
13 - Liber الاثنين 12 يناير 2015 - 18:49
اين هي حرية التعبير اذا التي تومنون به
انه حر وله ان يغلر كيف شاء
ام هذه حلال وتلك حرام
اين اليمخراطية التي تومنون به؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
14 - htm الاثنين 12 يناير 2015 - 18:50
ياك فرنسا فيها حرية التعبير، اولا غير النفاق، معاداة السامية تعد جريمة يعاقب عليها "قانونهم"، و الاساءة الى اشرف خلق الله تعد حرية تعبير،!!!!!
15 - said الاثنين 12 يناير 2015 - 18:51
سبحان الله أوَ ليس ما قام به ديودوني حرية تعبير هو الآخر أم أن لسان حالكم يقول مادام الكلام ليس لإنتقاد اليهود فهو مرحب به أما إذا قصد الإسلام فهو حق تعبير مباح ... قاتلكم الله... عنصرية دولة
16 - تولستوي الاثنين 12 يناير 2015 - 18:52
انه الكيل بمكيالين في دول تشق رووسنا وهي تنظر لديمقراطية تستحل كل مايمس بعقيدة المسلمين,ولنا في ديودونييه خير مثال فهم يسعون جاهدين لدفن هذا الممثل العظيم من خلال اتهامه بمعاداة السامية وعرضه علي المحاكمة بعد كل عرض او تصريح يساند فيه القضية الفلسطينية ويفضح عورة الفرنسيين,فعذرا يا ديودونييه لقد خذلناك نحن اشباه المسلمين
17 - elbouhali الاثنين 12 يناير 2015 - 18:54
من تكلم عن الحق اصبح ظالما ومن سب الاسلام والمسلمين اصبح مظلوما ليكن في علم جميع المسلمين اعزنا الله وانعم علينا بالاسلام ولاعزة لنا الا فيه احب من احب وكره من كره
18 - momo الاثنين 12 يناير 2015 - 18:55
حرية التعبير النسخة الفرنسية سب مقدسات الاخرين ليس دعوة للكراهية والتقسيم والعنف بل حرية للتعبير والسخرية من هته النسخة المزعومة للحرية ليست حرية تعبير بل دعوة للعنف والعنصرية والقتل وعدم التحضر وجرح المشاعر هدية لكل من يتضامن مع حرية التعبير الفرنسية ادهبو ال الجحيم
19 - جواد الوجدي الاثنين 12 يناير 2015 - 18:57
إنه الكيل بمكيالين عندما يتعلق الامر باليهود .لا توجد حريه تعبير في فرنسا مجرد كذابين و كارهين للإسلام و المسلمين يجدون النفس المسلمه رخيصه بالنسبه لهم
20 - OUSSAMA K الاثنين 12 يناير 2015 - 18:58
Dieudoné est un humoriste qui, à travers son humour, critique tout le monde, sauf qu’il a fait l’erreur de sa vie, qui lui a couté sa carrière professionnelle et il est devenu le symbole de l’antisémitisme en France, il est maintenant marginalisé et censuré par tous les medias, interdit de monté en scène, pourquoi ? parce qu’il a critiqué les juifs dans son spectacle, et voila aujourd’hui qu’il va être jugé pour avoir posté un message sur son compte Facebook.
Critiquer Israel est aujourd’hui un acte antisémite et faire des caricatures sur notre prophète est une liberté d’expression… Merci la France.
21 - walid الاثنين 12 يناير 2015 - 18:58
par contre les caricatures c'est de la liberté d'expression est ce que les pseudos journaliste marocains vont écrire je suis dieudonnée pour défendre la liberté ou je suis gaza pour défendre les palistinien
ou il s'agit juste de suivre la france sans réfléchir
22 - alfaresse الاثنين 12 يناير 2015 - 19:13
La france a deux faces, lorsque Charliehobdo insulte notre prophète, ils disent c'est la liberté d'expression et maintenant ils arrêtent cette personne car il a dit ça, alors ça c'est pas la liberté d'expression
23 - الإنسان المغاربي الاثنين 12 يناير 2015 - 19:17
هذه هي سياسة الكيل بمكيالين !!

ديودوني سبق وتعرض للتضيق والمنع لأنه تطرق بشكل ساخر لمقدسات فرنسا والمتمتلة في هيمنة اللوبي الصهيوني


فرنسا تقول لكم أنه يحق لها أن تتهجم على معتقداتكم باسم حرية التعبير

لكنها لا تقبل من أي أحد أن يشكك ولوعلميا في مقدساتها ومحرماتها

وهذه طابوهات فرنسا المقدسة

1- الجرائم الإستعمارية :
فرنسا ارتكبت مجزرة ومحرقة بشمال إفريقيا وترفض الاعتراف بها أو الاعتذار لضحاياها
ابحث في الأنترنت عن Souvenir d'Agourai
أوCrimes coloniaux de la france


2- هيمنة اللوبي الصهيني على مراكز القارار

3- طابو المحرقة وقداسة الأرقام المتعلقة بالضحايا
24 - AHMED /CARCA/JERADA الاثنين 12 يناير 2015 - 19:19
لم اعد افهم شيئا !يعتبرون رسوماتهم الساخرة حرية تعبير فيما التعليق الاخر كيفما كان فهو تشجيع على الفوضى والارهاب!!!!!!!!!!!!!!!!!هذه هي الديموقراطية المزيفة ذات الوجهين.لاحول ولا قوة الا بالله.
25 - مهاجر الاثنين 12 يناير 2015 - 19:23
ديودوني افضل كوميدي في تاريخ الدولة الفرنسية و النقطة المضيئة الوحيدة في فرنسا
26 - Aya الاثنين 12 يناير 2015 - 19:29
حلالا عليهم حرية التعبير وحرام علينا نحن المسلميين اهده هي الديمقراطية عند الغرب حرية التعبير عندها حدود حمراء لا يجوز تجاوزها بهذا السلوك لامنطقى تجاه رسولنا المعظم
27 - Dégagez! الاثنين 12 يناير 2015 - 19:29
هذا هو الوجه البشع لفرنسا ومن يتحكم فيها!
فبعد تهميش إحتقار وقهر مواطنيها المسلمين منذ عقود بل قد سبوا وشتموا وإحتقروا دينهم ومعتقداتهم،أي الشيء الوحيد الذي يكتسبونه ويتشبتوا به ليبقوا أحياء...
بعد هذا كله؛ هاهم مروا إلى الوسيلة الأخيرة أي خنق ومحاكمة وسجن وترحيل بل وتصفية،بوسائل عدة، كل صوت حر،ولو من جلدتهم، يحاول أن يقاوم ويعبر سلميا وبالضحك عن مواقفه ومواقف الملايين من مواطنيه الفرنسيين وغالبية سكان العالم أي 99% من البشر!!!
28 - Abrouti trimicha الاثنين 12 يناير 2015 - 19:34
الصهيونية سيطرت بشكل رهيب على كل مجالات الحياة في فرنسا كل المسؤولين ترتعش فراءسهم امام هول السيطرة الصهيونية وبشكل فاضح .السوءل هل يهود فرنسا هم مواطنين فرنسيين او اسرائليين عندما يدعو ويتجرء المجرم نطانياهو اليهود الفرنسيين الى العودة لاسراءيل
29 - yennayer 2965 الاثنين 12 يناير 2015 - 19:37
vous voyez le poid d'Israel à cause antisémitisme la france craint les menaces de l'instabilité, c'est Israel mes chers compatriotes qui gouverne et c'est trivial pour les dirigeants des nations du mondes
30 - dalas الاثنين 12 يناير 2015 - 19:39
Insulte notre prophete et un liberite . Par contre parler sur les mensonge de hulocust et un crime . Vraiment c et le top e d hypocrise
31 - foxi الاثنين 12 يناير 2015 - 19:39
اليهود يصفون حساباتهم مع من يخالفهم
32 - maghribi hor الاثنين 12 يناير 2015 - 19:42
السلام عليكم
بصفتي معجب، أنا أفهم ديودوني.. إنه شارلي ﻷنه يدين العنف و في نفس الوقت هو كوليبلي ﻷن الحكومة ضضه أيضا.. إنه ضحك أسود بكل بصاطة
33 - Amal الاثنين 12 يناير 2015 - 19:44
أين إذن حرية التعبير التي يتكلمون عنها ليلا نهارا بفرنسا .الرجل عبر عن رأيه أم أن رأيه الأن أصبح جريمة و تشجيع على الإرهاب .بينما شارلي الذي يبث الفتنة و التفرقة أصبح رمزا لحرية التعبير و ديودوني أصبح هو من يبث الفتنة ،نفاقهم فاق التوقعات
34 - athy الاثنين 12 يناير 2015 - 19:45
la liberté d'expression mon oeil qd il s'agit insulté les symboles de la religion musulmane et de diaboliser une minorité c légale car c inscrit ds la liberté d'expression ok mais si tu commence a critiquer une autre religion ou ses adhérents ou régime terroriste criminel et tu dis ton opinion au nom de cet meme liberté il vs dit que tu as dépassé les lignes rouges et tu seras traduit en justice et inculpé pr incitation ala haine et anti....etc.deux poids deux mesures sous le meme slogan liberté d'expressionje crois chers compatriote qu'on est face a des jours trés pénible ici en europe et si cette hypocrisie continu laisser un dire ce qu'il veut et censuré l'autre on va subir une nouvelle déportation d'avant 2eme guerre mondial a une différence prés qu'on est plus nombreux en europe donc plus de victimes.car les caricatures continu ainsi que les stigmatisation et diabolisation soit accepter la realité et se taire ce qui est dure ou quitter b avant la spoliation d vos biens.
35 - abdelmjid الاثنين 12 يناير 2015 - 19:49
على جمعيات المجتمع المدني الحقوقي في المغرب ان تقف وقفة رجل واحد لمساعدة رجل قد يتعرض للاعتقال في اي وقت وهو مايتعارض مع المنظمات الحقوقية العالمية من بينها اختنا فرنسا لهذا ولاجله ارجوا ان نكون في الموعد والقيام بوقفة احتجاجية ضد الانحراف الذي بدات تعرفه الاخت فرنسا من خلال تعليق حقوق الانسان الى اجل غير مسمى عرفتي شكون لبقا فيا في هاد الموضوع كامل هو لمطالسي وزكريا المومني نتنمى المغرب يكون جاد ويطالب السلطات الفرنسية بتسليمهم من اجل التحقيق على فرضية الاتهامات الكيدية التي وجهوها لهرم المغرب ديستي...... ولكم واسع النظر في نشر او عدم نشر التعليق تحياتي
36 - mhamed الاثنين 12 يناير 2015 - 19:51
صافي سالات حرية التعبير ؟؟؟؟؟؟؟
37 - عمر الاثنين 12 يناير 2015 - 19:55
سحقا لازدواجية المعايير
الغرب بلد النفاق و المنافقين
38 - من فمك أدينك الاثنين 12 يناير 2015 - 19:55
إن حكمك على الكوميدي الساخر بعقوبات شديدة القسوه،ووصفك لكلامه كونه يشع بالكراهيه،فاعلم أيها القاضي أن كاريكاتوراتكم هي أكبر خطيئة تشبتتم بها.
فلا تلومونا على ردة أفعالنا.
39 - مسلم مؤمن وأفتخر الاثنين 12 يناير 2015 - 19:59
عندما يتعلق الأمر بالإسلام وبالمسلمين وبرسولينا الحبيب عليه أفضلت الصلاة والسلام فهي حرية التعبير ويقولون لك نحن علمانيون نقول ونفعل مانريد ونكتب ونرسم ما نريد وكاأنهم حيوانات في الغابة وصبحان الله ذكرهم الله في القرأن الكريم بأنهم كالأنعام إلا إذا تعلق الأمر باليهود لعنهم الله وبخرافة المحرقة فهنا تتوقف وتجف الأقلام وكأن حريتهم وعلمانيتهم أصيبة بمرض مزما أقعدها الفراش تبا لحريتكم وعلمانيتكم ولليهود اللذين قتلوا وشردوا الألآف وليس 12شخصا ووضعوه في الصف الأمامي يندد بقتل 12شخصا ياله من زمان
40 - الواقع الاثنين 12 يناير 2015 - 20:06
إلى فرنسا ومن يرقص على عزفها
حينما أجاز الأنا لنفسه ومنع عن الآخر
عندما حلل الأنا لذاته وحرم على الآخر
تكسر زجاج الديموقراطية على صخرة الواقع
وسقط عن حرية التعبير قناعها اللاذع
وانقشع عن حقوق الانسان الضباب الخادع

[إهانة ذكرى ضحايا المحرقة النازية وإطلاق إشارات معادية للسامية في مسرحيته "الجدار"]

ألا يدخل هذا ضمن ما يسمى بحرية التعبير ورسالة الفن السامية

أتعجب من هذا التناقض القبيح الذي يسقط فيه هؤلاء الناس : "هم مع حرية التعبير وفي نفس الوقت هم ضدها"
Ils sont pour la liberté d'expression et en même
temps, ils sont contre elle

they are for freedom of expression and at the same time, they are against it

son para la libertad de expresión y al mismo tiempo, están contra él

Essi sono per la libertà di espressione e al tempo stesso, essi sono contro di esso

Sie sind für freie Meinungsäußerung und zur gleichen Zeit, dagegen sind sie

они за свободу слова и в то же время, они против него
41 - relationnel الاثنين 12 يناير 2015 - 20:22
et pourquoi ne pas empêcher gad lmaleh de se moquer des arabes sur vos théâtre...on n'appelle pas ça du racisme par hasard!
42 - هشامً الاثنين 12 يناير 2015 - 20:37
La Provoc, c'est de la provoc, c'est fait pour choquer.
Quand Charlie Hebdo provoque, c'est bien.
Quand Dieudonné provoque, c'est mal.
Les déclarations de Valls ne feront que renforcer le sentiment d'une partie de la population qui considère qu'il y a 2 poids, 2 mesures.
43 - Hassane الاثنين 12 يناير 2015 - 20:39
معظم مسارح فرنسا قد أقفلت العام الماضي في وجه الممثل الكوميدي الفرنسي الكاميروني الأصل ديودونيه مبالا استجابة لقرار الحكومة الفرنسية التي تتهم الفنان الساخر بإهانة ذكرى ضحايا المحرقة النازية وتعريض الأمن العام للخطر بإطلاقه إشارات معادية للسامية في مسرحيته "الجدار
oú est la liberté d'expression ? ou seulent quand il s'agit du musulmans .
44 - خليل الاثنين 12 يناير 2015 - 20:51
عفوا فلا حرية الا في السخرية من الإسلام
45 - مغربي و مسلم الاثنين 12 يناير 2015 - 21:14
لو كانت لكم الجرآة يا معشر الملاحدة ما تصرفتم بهذا القدر من الوقاحة. تعرفون جيدا ان شخص النبي (ص) يجري في دم 2 مليار مسلم. ولن تنالوا منا طال الزمن او قصر. و نحن ثابتون على الحق ومن يحارب الرسول فليآذن بحرب من الله.
46 - ahmed الاثنين 12 يناير 2015 - 21:26
Plus courageux que certains imams musulmans ,lui dieudonné le chretien.
47 - مغربي مسلم الاثنين 12 يناير 2015 - 21:36
كل ما وقع في فر نسا هو مسرحية من تأليف اسرائيل.عوقبت من أجل تصويتها لصالح فلسطين. و ها هو القاتل يمشي في الجنازة. ومن عقر ديارهم ينادي في يهود فرنسا بالعودة إلى اسرائي..لتكون الضربة القاضية لفرنسا. وهم يعلمون طبعا ان الاقتصاد الفرنسي هو بيد هذه الشرذمة..ولكم واسع النظر!
48 - ولد ميلود الاثنين 12 يناير 2015 - 21:52
كلكم تطرحون نفس السوءال على أنفسكم و تعرفون الجواب يا عجبا الظلم هنا واضح كالنهار فرنسا يحكمها الصهيون كالولاتات المتحدة حتى بعض الدول العربية فلماذا تتسألون علاش الميريكان مكيصوموش ؟ حسبي الله ونعم الوكيل هذ هو عالمنا الذي نعيش فيه إن الله وحده هو لقادر على تغييره.
49 - maroki الاثنين 12 يناير 2015 - 21:58
j'aime se comédien comique libre aller voir ses sketches sur YouTube celui de Mahmoud mort de rires
50 - زكرياء أكادير الاثنين 12 يناير 2015 - 22:23
حرية التعبير في نظري لايجب أن تتحول إلى طعن واحتقار وإهانة للمعتقدات المقدسة للغير...ما ارتكبه الأخوان كواشي وكوليبالي هو إجرام دموي يجب إدانته بوضوح ، لايجب مواجهة القلم بالرصاص (ولو أن الأمر يتعلق أصلا بقلم الرصاص !!) ،الفكر يواجه بالفكر ، التطرف الفكري سواء تحت يافطة الدين أو السياسة ينهار أمام الجدل، ولاننسى أننا كمسلمين نحتاج فعلا إلى إعادة النظر في الكثير من مفاهيمنا الدينية والتراثية وتصوراتنا الهلامية عن التاريخ الحقيقي لنا كعرب،مسلمين،شعوب حالية...حتى نفهم الفرق الشاسع بين التحضر والهمجية...
51 - كريم الاثنين 12 يناير 2015 - 22:52
اين هي حرية التعبير إدن !!؟ قمة العنصرية
52 - Abdel الاثنين 12 يناير 2015 - 23:20
Selon la loi française, la liberté d'expression est un acquis irréversible mais dès qu'il s' agit d'un sketch ou d'une caricature sur les sionistes, on crie au scandale, à l'incitation à la haine du juif, par contre tout ce qui se dit ou se dessine ou s' écrit sur l'Islam et son prophète, et sur les arabes, est permis. C'est de l'hypocrisie dans toutes ses formes. Ce n'est pas de cette façon que le monde trouvera la paix. Les français doivent savoir que le terrorisme est une création D'Israël. Dieudonné dérange les sionistes et doit être muselé ce qui montre que Charlie hebdo est sous la tutelle des sionistes et continuera à insulter les musulmans. Alors ne venez pas donner des leçons sur votre liberté d'expression.
53 - YAOUNDY الاثنين 12 يناير 2015 - 23:20
Il ne faut pas mélanger les serviettes et les torchons.la majorité parle de deux poids deux mesures,alors qu'en réalité ce n'est pas du tout le cas .pour rappel les caricaturistes assassinés ont êtes acquittés par la justice après avoir êtes accusés d'actes blasphématoires et ensuite massacrés par des terroristes illuminés et fanatiques.Mr dieudonne à son tour sera poursuivi pour incitation à la haine ,plus exactement pour le délit d'APOLOGIE AU TERRORISME ,il aura bien sur toutes les possibilités de se défendre de ce qu'on lui reproche devant une justice indépendante dans un pays démocratique .rien donc ne sert d'aller vite en besogne et d'émettre des jugements hâtifs ,lui pour l'instant est toujours considéré comme accusé et pas du tout condamné .
Remettez vos pendules à l'heure Mrs les avocats du diable .
54 - Hassan الاثنين 12 يناير 2015 - 23:36
En 2 mots Dieudonné a "réveillé" un million de manifestants sur leur bêtise.
55 - mousalim الثلاثاء 13 يناير 2015 - 00:18
détrompez vous , l'occident n'admet la liberté d'expression que dans la mesure où elle sert ses intérêts. on fait taire Dieudonné, Garaudi et autres alors Bernard Henri Lévy qui a détruit la Libye et la Syrie et zemmour de confession juive,qui incitent tout le temps à la haine contre les arabes et les musulmans sont accueillis à bras ouverts sur les tous les plateaux de tv.
56 - yassin الثلاثاء 13 يناير 2015 - 00:30
من الذي قام بقتل ودفن 300 الف صيني احياء في 1937 هل المسلمون ؟

من الذي اشعل الحرب العالمية الاولي وقتل 12 مليون انسان هل المسلمون ؟

من الذي اشعل الحرب العالمية الثانية وتسبب في مقتل 60 مليون هل المسلمون ؟

من الذي القي قنابل نووية علي هيروشيما وناجازكي هل المسلمون ؟

من الذي اشعل حرب فيتنام وقتل اكثر من 2 مليون انسان هل المسلمون ؟

من الذي قام بغزو العراق وقتل 100 الف قتيل و 200 الف جريح هل المسلمون
57 - Luis الثلاثاء 13 يناير 2015 - 02:17
La France = Egalite + Fraternite+ Ambeguite


ماذا وقع لفرنسا لماذا انقسمت الحرية :حلال و حرام
58 - Mouloud deniro الثلاثاء 13 يناير 2015 - 17:54
السلام عليكم
اعوذ بالله من الشيطان : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير ( 120 )
59 - محمد الأربعاء 14 يناير 2015 - 01:16
حسبنا الله ونعم الوكيل. لا يتوقفون عن إهانة مقدساتنا مبررين ذالك بحرية التعبير. وعندما نعبر عن اراىنا نصبح ارهابيين