24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:3617:0519:5221:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ‪مهندسون ينتقدون ضعف الدعم المقرر ضد كورونا‬ (5.00)

  2. المعارضة في زمن "كورونا" (5.00)

  3. سلطات اسطنبول تدفنُ جثّة مهاجر مغربي مقتول برصاص "اليونان" (5.00)

  4. مبادرة لنقل المرضى مجانا (5.00)

  5. عندما عمّ الطاعون بوادي المغرب .. خلاء الأمصار وغلاء الأسعار (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | آلاف الألمان يتظاهرون ضد حركة "بيغيدا" المُعادية للإسلام

آلاف الألمان يتظاهرون ضد حركة "بيغيدا" المُعادية للإسلام

آلاف الألمان يتظاهرون ضد حركة "بيغيدا" المُعادية للإسلام

خرج، مساء الاثنين في عدة مدن ألمانية، عشرات الآلاف من الأشخاص في مظاهرات حاشدة ضد حركة "وطنيون أوربيون ضد أسلمة الغرب" أو ما يسمى بـ"بيغيدا" المعادية للإسلام.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أنه في مدينة ميونيخ (جنوب) وحدها تظاهر عشرون ألف شخص تحت شعار "ميونيخ ملونة "، وذلك في إشارة إلى اللون الرمادي الذي يرمز لحركات اليمين المتطرف، وقال عمدة عاصمة بافاريا الاشتراكي الديمقراطي ديتر رايتر، خلال هذه المسيرة "نحن نقف هنا ضد كل أشكال العنصرية ومعاداة السامية وعنف اليمين المتطرف".

نفس التظاهرة شهدتها العاصمة برلين حيث تجمع أزيد من أربعة آلاف شخص أمام بوابة برادنبورغ ضد "بيغيدا" رافعين لافتات ومرددين شعارات تدعو إلى السلام والانفتاح على الآخر ودحض العنصرية، كما تظاهر أزيد من خمسة آلاف شخص في مدينة لايبزيغ (شرق) ضد أنصار حركة "بيغيدا " الذين خرجوا للمرة الأولى في هذه المدينة حيث قدرت الشرطة الألمانية عددهم بألفين وخمسمائة شخص.

بالمقابل، شهدت مدينة دريسدن (شرق) معقل "بيغيدا " المظاهرة الأسبوعية التي تنظمها الحركة، وهي أول مظاهرة لها بعد اعتداءات باريس والتي استغلتها الحركة في دعايتها ضد الإسلام، الأمر الذي استنكره رسامو كاريكاتير فرنسيون وحذروا من استعمال اسماء زملائهم خدمة لشعاراتها المناهضة للإسلام، في الوقت الذي ذكرت فيه الشرطة أن عدد الذين خرجوا مع الحركة بلغ نحو 25 ألف متظاهر، فيما ذكرت "بيغيدا" أن العدد وصل إلى 40 ألف.

يشار إلى أن الرئيس الالماني يواكيم غاوك والمستشارة أنغيلا ميركل وعدد من الوزراء وقادة الاحزاب والجمعيات والمنظمات سيشاركون اليوم الثلاثاء في برلين في مظاهرة دعت إليها جمعيات إسلامية بألمانيا تحت شعار "من أجل ألمانيا منفتحة ومتسامحة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - مصطففى الثلاثاء 13 يناير 2015 - 03:43
اللهم اهدي كل من ساند الاسلام والمسلمين
2 - beni الثلاثاء 13 يناير 2015 - 04:15
Je crois que j vais apprendre l'allemand et demenager en Allemagne.Je l'avais visitée et j'ai senti qu'ils etaient plus rigoureux et moins hypocrites que les autres pays de l'union.
3 - ولد حميدو الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:01
على اروبا ان تترك المهاجرين يربون ابناءهم حسب تقاليدهم فالعربي يربي اولاده بالصرامة او حتى بالعصا و انتم تمنعون عنهم دلك و تعاقبونهم و هاهي النتيجة
و للقضاء على الارهاب اتركوا العالم الاسلامي و لا تتدخلوا في شؤونه فهم قادرون على حل مشاكلهم
4 - سلام الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:22
هذه رسالة للذين يتبجحون و يتساءلون لما المواطن الغربي لا يتظاهر عندما يضطهد المسلمون..انهم يتظاهرون و يتظاهرون حتى انهم تظاهروا لمنع بيع السلاح لاسراءيل و لبعض الدول..لكن للاسف لا تروا الا الجانب المتطرف لان مجتمعنا العربي عنصري حتى النخاع.هل نظمت اية مظاهرة هنا ضد تقتيل الشعوب و ضد االتطرف الاسلامي و ضد شيوخ الافتاءات بالجمله..؟؟ لا ..
5 - علولة الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:06
ما دام الاسلام يحارب من طرف الحاقدين الا وازداد الاسلام قوة ورزانة في عقيدة كل مسلم
كم من مسلم يعيش في الغرب يكون قريب من الانحراف فلما يرى هذا العداء يعود بإذن الله الى طريق الحق مناصرا لدينه ولنا أمثلة عديدة وكذالك دخول فئة جديدة من الاجانب لعناق هذا الدين بعدما يتساألون عن سبب العداوة يقومون بالاطلاع على هذا الدين فتقع القناعة باعتقاد طريق الله
فسبحان الله كلما حاربوا الاسلام ازداد قوة
6 - MAROCAIN PROPRE الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:16
والله إن أراد الله أن يسلم العالم بأكمله لأسلم العالم كله. لاكننا لا نعلم و هو العليم الحكيم.
7 - عابر الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:35
الاسلام هو الدين عند الله و سيبقى قويا مصونا ولو كره الكافرون.
8 - Allemand d´origine marocain الثلاثاء 13 يناير 2015 - 09:42
الرئيس الالماني يواكيم غاوك والمستشارة أنغيلا ميركل وعدد من الوزراء وقادة الاحزاب والجمعيات والمنظمات سيشاركون يوم غد الثلاثاء في برلين في مظاهرة دعت إليها جمعيات إسلامية بألمانيا تحت شعار "من أجل ألمانيا منفتحة ومتسامحة".
c´est la différence entre le monde libre et les pays capsulés dans leurs patrimoine dramatique
9 - خالد من فاس الثلاثاء 13 يناير 2015 - 10:00
ان فرنسا بمظاهرتها يوم الأحد لم تكن ضد الإرهاب ولكن ضد الاسلام. لما رأينا من صور تهاجم الاسلام ًرسولنا الكريم وصور تحرض على اللواطية بين المسلمين وحاملين الديانات الاخرى، زد على ذلك حضور إرهابيين دولة كاتانياهو الذي قتل مدنيين عزل أبرياء.
كان علينا نعي من هم الدول التي اعترفت بالدولة الاسلامية، منهم فرنسا وأمريكا ومن يدعم يمول داعش بالأسلحة أليس هم الدول الكبري التي تقف ضد على ما يقولون الإرهاب ، ان هذه الدول تعيش بدمائنا فعليها حلق قوى جديدة باسم الإرهاب يمكنهم بيع الأسلحة والتخلص من دول او تقافات او ديانات تشكل خطر عليهم في معتقداتهم او يمكن منافسوهم اقتصاديا وسياسيا.
10 - محمد الثلاثاء 13 يناير 2015 - 12:27
الحمد لله على نعمة الاسلام .فالله ناصر عبده محمد عليه افضل الصلوات .كلما زاد استفزازهم زاد عدد المسلمين منهم حتى تسلم اروبا كاملتا ان شاءالله .فطبع الاروبيون الفضول وكثرة التساؤلات .مثلا لما هدا العداء للمسلمين وللرسول .حرق القران وكثرة الحروب على المسلمين .فيزيد عددهم بفضل الله
11 - ع م الثلاثاء 13 يناير 2015 - 12:36
في تحد لدعوات السياسيين الالمان، الآلاف يشاركون في مظاهرة معادية للاسلام في درسدن.
ا لدولة الاوروبية الوحيدة التي تنظم فيها مظاهرات ضد المسلمين مما يشكل حرج لحكومتهم التي تخفي عنصريتها. لا تجد اجنبي يشتغل كشرطي او موظف في الادارة.
12 - Die einzige Wahrheit الثلاثاء 13 يناير 2015 - 12:58
شكرا تعليق 3, انك لخصت و شرحت كل شيء
هذه عبرة لمن شجع منتخب المانيا. و ذهب الى حذ التغزل بالماكينات والبلاد و العباد
وما يزعجني تعاليق بعض الطلبة باللغة الالمانية و كان الناس تفهمه. لولا الاشتغال في البيتزا عند الاتراك لماتوا جوعا.

المانيا قوية صناعيا, لكن شعبها يعبد العمل ولايعرف طعم الحياة وله كراهية دفينة ضد الاجانب.
.
ان المانيا بلد الائكتاب والعمل المتعب ,بلد النازيين الجدد. واموالهم يتمتع بها الاسبان واليونان, لان المانيا تلعب دور الطفل المجتهد على ضهر الشعب الالماني العابد للالة اوالماكينة
13 - طلحى الثلاثاء 13 يناير 2015 - 12:58
ا غلب الشعب الالماني لا يعرفون التملق والانحياز.
هكدا طبيعتهم بشهادتي اعمل معهم 35 سنة.
والله شعب لا يحب النفاق والبخل .
14 - اﻻءسﻻم دين التسامح الثلاثاء 13 يناير 2015 - 14:24
يجب على الشعوب ان تفهم ان كل مشاكل العالم ليست من اﻻءسﻻم او المسلمين المسلم ياءخوان لن يقتل اخاه المسلم. ودجاجة اﻻ بغى يدبحه كي سمي الله سبحانه وكيفى يعقل ان هذا اﻹنسان يعرف لله سبحانه ويدبح أخاه. اليهود اليهود تم اليهود اشر خلق
15 - مغربي حر الثلاثاء 13 يناير 2015 - 15:00
اليهودي نعم لسلام لا للارهاب .
المسيحي نعم لسلام لا للارهاب.
المسلم نعم لسلام لا للارهاب .
الكل يحب السلام ويكره الارهاب والقتل.
ادا يجب علينا كشعب واحد في عالم نحب سلام واحد ان نقتل ونصلب امام الناس كل متطرف ارهابي ومهما كانت عقيدته وجد متلبسا بقتل الابرياء مهما كانت عقيدتهم.سيكون جزائه الصلب والقتل او قطع يده وارجله من خلف امام الشاشات العالمية ليكون عبرة لمن تسول له نفسه قتل الابرياء بدم بارد.
وتحية للشعب الالماني المعتدل .كلنا يجب ان نحافظ على كوكبنا الجميل بعيد عن التطرف والقتل
16 - فانيدة جاباحة الثلاثاء 13 يناير 2015 - 15:49
( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير )
( 120 )

سدات مادام.
17 - ردا على رقم 5 الثلاثاء 13 يناير 2015 - 17:40
بالله عليك! وأين هي تلك القوة التي تتبجح بها يارجل على أرض الواقع علما أن حال المسلمين كما هو معروف لدى الجميع لا يسر أحدا .
ومن لا يعرف كون المسلمين يحطمون كل الأرقام القياسية العالمية في الأمية والتخلف والجهل منذ مئـات ومئـات السنين بالإضافة انهم يحتلون مؤخرة الأمم المتقدمة علميا واقتصاديا وتكنولوجيا وعسكريا.
إذن لا داعي مرة أخرى أن تتهرب من الحقائق الواضحة التي يعرفها الجميع نظرا لأن الشمس لا يحجبها الغربال.....

اما بعض المعلومات المغلوطة والغبية التي يأتي به أمثالك من حين لآخر والله لم يعد يصدقها حتى البلداء والسذج من الناس؟؟!!!!
18 - أمازيغي الثلاثاء 13 يناير 2015 - 18:26
طوبا لكم أيها الغرباء فنصرة الإسلام ستاتي من بنو الأصفر العزة لله ولرسوله وللمومنين .
انا عربي مسلم ويشرفني ذلك ولله الحمد.
19 - فاروق الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:21
إن الإسلام يُحَارَبُ منذ زمن الأنبياء وحورب في عهد محمد عليه الصلاة والسلام ولاغرابة أن نرى هؤلاء القوم الجاهلون يشوهون صمعة هذا الدين والإسلام سيظل هو الحق والأسمى ولو كره الكافرون المجرمون..
20 - Bonn الثلاثاء 13 يناير 2015 - 20:01
للاسف المانيا نازية مستبقى عنصرية الى الابد. 86مليون نسمة منهم 2% يحبون المسلم والباقي اقسم بالله يكرهون الاسلام خاصة والاجنبي عامة... واقعناًهنا يجب علينا البوح به بكل صراحة ومصداقية..
21 - ملاحظ الثلاثاء 13 يناير 2015 - 21:52
الحمد لله لأنني تعلمت اللغة الألمانية , فوجدتها وأقولها بكل صراحة أفصح من اللغة الفرنسية , لكنني تتبعت اليوم الثلاثاء عند نشرة الأخبار أنه تم إفتتاح الجمع الذي نظم ببرلين بتلاوة آيات من القرآن الكريم وحتى القرآة كانت مغربية حسب رأيي ولأول مرة أسمع قرآئة القرآن عند نشرة الأخبار ولو لبضع ثوان لأن نشرة الأخبار الرئيسية هي من 7 إلأى 7.15 لا أقل ولا أكثر , وتتوحد عدد من القنواة تحت القناة الأولى ........على العموم فيتوجب على المسلمين في ألمانيا أن يعملوا من أجل مقاومة الإرهاب بأنفسهم جنبا إلى جنب مع السلطات الألمانية فيما تعهدت الحكومة بمنع الرسوم الكاريكاتورية وحماية المسلمين والمساجد وهذا لم تفعله فرنسا عندما سمحت بطباعة 3 ملايين نسخة من الرسوم يومه الإثنين .لكن الحزن خيم على الجريدة وعلى الفرنسيين رغم إعلانهم التحدي وعدم الخوف وقد تغلب عليهم الإرهاب لأنهم سقطوا في فخه , أما ألمانيا فقد تغلبت على الإرهاب , وإنتصرت حريت التعبير في ألمانيا عندما تفهمت أن التهكم على دين معين بواسطة رسوم كاريكاتورية ليس للمزاح بل إحترام الآخر والتقرب إليه هو حرية التعبير بينما شككت بيغيدا في سماحة الإسلام
22 - hassan الأربعاء 14 يناير 2015 - 00:16
اللهم انصر الاسلام والمسلمين نحن كبلد عربي و مسلم نؤيد إخواننا المسلمين في العالم العربي و الأوروبي ولا نقبل.بالاساءة إلى الإسلام
23 - Hicham الجمعة 16 يناير 2015 - 22:11
Hallo zusammen und Salam o aalaikoum,

Die meisten deutschen sind für Islam und ich bin sehr glücklich dass ich nicht in Frankreich lebe.

Schöne Grüße an alle Muslime in Marokko und alle Welt
Hicham
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

التعليقات مغلقة على هذا المقال