24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هكذا يتطلب الأمن القومي للمغرب إعداد "اقتصاد ومجتمع الحرب" (5.00)

  2. المغرب يسجل 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" .. الحصيلة: 345 (5.00)

  3. عائلات مغربية تنتظر حلّا بعد رفض إدخال جثث متوفين في الخارج (5.00)

  4. ماكرون يتضامن مع إيطاليا ويرفض أنانية أوروبا (5.00)

  5. الجيش الفرنسي ينقل مرضى "كوفيد 19" إلى ألمانيا (5.00)

قيم هذا المقال

4.84

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أردوغان أمام عبّاس: بأي وجه شارك نتنياهو في مسيرة باريس؟

أردوغان أمام عبّاس: بأي وجه شارك نتنياهو في مسيرة باريس؟

أردوغان أمام عبّاس: بأي وجه شارك نتنياهو في مسيرة باريس؟

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه يجد صعوبة في فهم بأي وجه ذهب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في مسيرة الجمهورية للتنديد بالإرهاب والتضامن مع ضحايا أسبوعية "شارلي إيبدو" الساخرة.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، الذي يجري زيارة رسمية إلى العاصمة التركية أنقرة، نقلت وكالة الأناضول التركية عن أردوغان قوله: أنا أسأل بدوري؛ كيف تنظرون لشخص يمارس إرهاب دولة قتلت ألفين وخمسمائة شخص في غزة؟ ويلوح بيده وكأن الناس تنتظر قدومه بحماس"، وذلك في رده على سؤال حول شعوره عند رؤية نتنياهو في مسيرة الجمهورية في فرنسا أمس الأحد.

وأفاد الرئيس التركي أن القضية الفلسطينية التي تشكل المشكلة الأساس في الشرق الأوسط، هي جرح غائر في وجدان الإنسانية، لافتا أن تحقيق سلام دائم في المنطقة، يقوم على إنشاء دولة فلسطينية على حدود 1967 وإن لم يتحقق على هذا الأساس فلن يكون.

وأوضح أردوغان أن مجلس الأمن الدولي لا يقوم بأداء الواجبات الملقاة على عاتقه تجاه عربدة إسرائيل التي تزيد حدة التوتر في المنطقة، وأنه يشاهد امتناعه عن أداء واجباته تجاه العديد من الأزمات، مؤكدا على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي بأقرب وقت، مشيرا أن أكبر أماني الأتراك قيام دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة على حدود عام 1967 عاصمتها القدس الشرقية.

وأشار الرئيس التركي أن ازدواجية المعايير للدول الغربية واضحة للجميع، قائلا: "نحن المسلمين لم نكن إطلاقا في جانب الإرهاب أو ساهمنا بارتكاب المجازر، إن العنصرية وعبارات الكراهية والإسلاموفوبيا تقف وراء هذه المجازر، نرجو من الدول التي يتم فيها الاعتداء على مساجدنا أن تتخذ حكوماتها التدابير اللازمة. لاحظوا كل هذه الأفعال لا تتم عن عبث، فكلها عبارة عن نتائج وآثار لسيناريو مخطط له، فثمة خيوط لعبة تحاك على العالم الإسلامي، وعلينا أن نعي ذلك".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (67)

1 - علولة الثلاثاء 13 يناير 2015 - 06:57
السيد أرد غان ليس بالرجل الذي ينطق الا بالصواب ولا يهمه ان يتعرض الى انتقادات من طرف اي كان وهذا ما جعله مقبولا لدى جميع الشعوب المسلمة فانه يحاول دائماً الدفاع عن القظايا الحرجة كقطية فلسطين او قظية الاسلام
2 - السؤال فيه جواب الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:10
رغم أن السؤال له جواب متفق عليه ،أجد بنفسي هوس الكلام ؛وهو أن الكفر ملة وا حدة ،وقد تداعوا علينا كالأكلة على القصعة ، همهم الوحيد هو القضاء على المسلمين المسالمين وجرهم للقتال، بعد الحرب الصليبية أستعمرت ومزقت الأمة ،والإستعمار الحالي أفظع وأشمل ، لن نستطيع التحرر والهون ينهك كاهلنا ،لقد إستعدوا وأخطعوا شعوبهم للتعليم وهيؤوا لهم ظروف العيش للنجاح فغلبونا .
3 - أبو غيثة الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:15
صدقت يا أردوغان، يا رجل في زمن قل فيه الرجال ، شكرا يا هسبريس
4 - HMAD الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:16
كلمة حق من رجل حق في زمن قل فيه الرجال
5 - karim الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:16
اردوغان رجل شجاع قل نظيره في عالمنا الإسلامي
6 - المطهري الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:22
و بأي وجه شارك عباس في مسيرة الجمهورية ضد الإرهاب والمتظاهرون يرفعون رسوم مسيئه للرسول صلى الله عليه وسلم ويتقدمهم راعي الإرهاب الدولي بنيامين نتنياهو. كل المشاركون بدون استثناء لا أجد لهم مبررا إلا النفاق. تحية للدبلوماسية الوطنية على جرأتها التي احرجت العالم الإسلامي المتخاذل.
7 - مولاي ادريس الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:29
كلام سليم و شجاع، يجب على المسلمين ان يستيقدوا من سباتهم العميق وان يتحدوا اذا هم أرادوا الخروج من التخلف والتبعية.
8 - عبد الجليل-مراكش الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:31
الله الله على كلام الرجال
رجل صادق بكل ما في الكلمة من معنى
ايدك الله ايها الحاكم الحكيم..
9 - jebilo الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:31
نعم بكل تاكيد يستعمل الغرب ازدواجية المعايير,فيشن حربا دروسا على الاءسلام في الخفاء والعلن,,,فكل ما وقع ويقع ,مدروس ضمن برنامج مسطر لبعثرة الاسلام والدول العربية,,,
فمسرحية شارلي ابدو ,اكثر من 90في المائة اطوارها انتجت داخل كواليس مخابراتية,,,
ة
10 - bien dit الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:35
tout a fait d'accord monsieur le president, vous êtes le seul dirigeant courageux quui fait la fiéreté du vraix musulmans qu allah vous bénisse et vous protége et je suis très contente du raprochement qui se fait entre notre pays et la turquie il ne peu qu'être bénifique sur tout les domaines,
11 - تركي الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:35
اللي راجل راه راجل ، بلاما تحتاج تكون مناسبة ، و الامور المتعلقة بالعملية الارهابية المفبركة ، فهي واضحة للعيان ، المهم يجب ان نعلم انه قد اعلنت الحرب ضد الاسلام بجميع الوسائل ، و ما يحصل الان من سب و شتم لسيدنا محمد و المسلمين من طرف وسائل الاعلام الفرنسية ، ما هو الا حقد كامن كان يصعب اظهاره للعلن بهذه الحدة دون سبب .
12 - isamine الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:37
، يقوم على إنشاء دولة فلسطينية على حدود 19767 وإن لم يتحقق على هذا الأساس فلن يكون.

Corrigez l'erreur de frappe s'il vous plait
Merci Hespress et bonne Année 2015 à toute l'équipe qui informe la communeauté marocaine jusqu'au fin fond du monde
13 - nasro الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:38
جزاك الله وايدك نعم انه مثال للشهامة والرجولة التي يفقدها معظم القادة.واصل فان الله معك.
14 - foxi الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:38
لا لا لا السؤال منعكس والصحيح هو باي وجه شارك عباس و الحقيقة ان كلاهما شاركا بوجههما الحقيقيان لان الخمسين كلهم أيديهم ملطخة بالدماء و لاسيما هولاند نتنياهو وووووووووووووو الى اخره و كلنا محمد السادس
15 - atlas الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:54
that march was a meeting of international terrorists
16 - أحمد الثلاثاء 13 يناير 2015 - 07:59
عباس يمنع الفلسطينيين من التظاهر، ويذهب هو للتظاهر في مهزلة لا ناقة له فيها ولا جمل

أدعو كل دول العالم للتظاهر في يوم واحد ضد تلك المجلة السخيفة وضد عجرفة فرنسا وضد كل متعجرف يقض السلام العالمي

تظاهروا ضد السياسات والحكام الظلمة
17 - تركي الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:06
لقد ثم الان فهم لماذا لم يشارك مزوار في مسيرة باريز
18 - Marocain libre الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:07
Morning Hespress

I like Eurdogan and Turky but why Dr Eurglo stands with Natanyaho in the same level at the protest. ? This is not clear for me!!!
19 - Figuigien الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:09
Bonne réfléxion de la Part de Monsieur Ardogan.
Mais je crois qu'il faut pousser l'analyse un peu plus Profondément. Les attentats en France n’étaient pas qu’un simple scénario comme voulaient nous faire croire les médias européens. Ceux qui ont conçu « Je suis Charlie » veulent que la France s’occupe d’elle-même pour affaiblir sa position en Afrique et laisser ce continent à son nouveau prédateur « Oncle Sam » ( USA) qui a invité tous les présidents africains pour doper 13 milliard de dollar dans la BAD ( banque Africaine de développement ). « Je suis Charlie. » a pour vraie cible les mutinationales françaises (TOTAL) et tous les pays africains riches en ressources naturelles. Les prochains mois auront les meilleurs verdicts
20 - ولد الشعب الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:11
غاتمنى من اعماق قلبي ان يصبح حكام العرب متل هذا الرئيس الشجاع الشامخ {قد فمك قد دراعك } نعم يمكن القول ان ملك محمد السادس اصبح قريبا اليه في قراراته وخراجاته وحتى تصرفاته وهدا ناتج عن قوة الشخص والدولة و بدون تردد في اخد القرار عاشت الرجولة
21 - Vaudois الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:11
Bonjour à tous
Voilà l'exemple à prendre de monsieur erdogane il faut que les responsables musulman parlent tous la même chose afin de stopper la tactique de l'occident envers les musulmans et faire s'avoir au monde entier que on est contre le terrorisme mais c'est les grandes puissance qui pratique le terrorisme .
22 - ج.ل الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:12
احترم كثيرا هذا الرجل العبقري رجب طيب ارذوغان وما وصلت به بلاده.
23 - JAOUAD الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:14
أنا وجميع الإخوة المسلمين نحترم ونعتز بمثل هذا الرجل أردوغان الغيور عن الدين الإسلامي الذي بني أساسه على العدل والمساوة والكرامة والأمانة ونبذ العنف .
ممالاشك فيه أن فرنسا أضحت تخاف من تزايد المعتنقين للإسلام لهذا لجأت إلى إحدات أزمةلكسب تعاطف داخلي و دولي لكن مسرحيتها لم تلقى ذاك النجاح المرتقب لكون العالم أضحى يعي ما تحيكه الدول من أجل الإساءة إلى الدين الذي بحفض الله هو الدين القيم ولكن الأثر الناس لا يعلمون.صدق الحق وزهق الباطل
24 - Lhoussain الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:21
salamo 3laykom, oui peut être vous avez raison , la reconaissance de l'état palestinien ne sera pas réalisée qu'en 19767 !!!!!!!!!! puisque tout le monde se tait devant ce qui se passe au Moyen orient.
25 - naqouri الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:24
يا سلام ياسلام اللهم اكثر من امثالك اردوغان
رجل ولاكل الرجال
تحية اجلال اليك ايها القاءد العظيم
26 - fati الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:24
بارك الله فيك سيد اردوغان انت خلافة للعثمانيين تقول كلمه الحق بدون خوف او قلق ليس مثل باقي رؤساء الدول العربيه الدين يقبلون ايادي وارجل الكفار ليرضو عنهم ...انت حقا رجل عضيم والوحيد الدي يدافع عن الامه الاسلاميه
27 - BABA الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:33
Président turc est hargneux parce que non invité au cortège et Manif citoyenne de mobilisation massive et historique de citoyens & résidents en France de tout âge, genre, religieux ou non contre le terrorisme de marginaux de la société recrutés en mercenaires, sous emballage discours religieux biaisé, par des réseaux en Europe de prêcheurs médiévaux , d’émirs ambitieux et esclavagistes. De plus il oublie que 4 juifs furent assassinés de sang froid par le terroriste à la supérette Hyper Cachère c’est une raison largement suffisante pour la présence du 1ier ministre israélien Netanyahou.
28 - أحمد الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:39
عباس يمنع الفلسطينيين من التظاهر، ويذهب هو للتظاهر في مهزلة لا ناقة له فيها ولا جمل

أدعو كل دول العالم للتظاهر في يوم واحد ضد تلك المجلة السخيفة وضد عجرفة فرنسا وضد كل متعجرف يقض السلام العالمي

تظاهروا ضد السياسات والحكام الظلمة
29 - أنا مسلم الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:45
20100
قوله تعالى " من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدو الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلو تبديلا "
30 - انسان حر الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:53
شكرا لك. دمت لنا شرفا و فخرا. و تحية لك من أعماق المغرب الحبيب.
31 - القديم الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:54
السلام عليكمو انا اتساءل بدوري باي وجه شارك محمود عباس في المضاهرة منددا بالارهاب و هو الدي يمنع الفلسطينيين من الضاهر ضد ارهاب اسراءيل.
باي وجه شارك الى جانب نتنياهو الدي يقتل الفلسطينيين يوميا و بدون مبرر. تحية للقرار المغربي.
المرجو من هسبرس ان تنشر.
32 - adam الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:55
لاحظوا كل هذه الأفعال لا تتم عن عبث، فكلها عبارة عن نتائج وآثار لسيناريو مخطط له، فثمة خيوط لعبة تحاك على العالم الإسلامي، وعلينا أن نعي ذلك". ( هذا هو اﻷهم)
33 - رظوان الثلاثاء 13 يناير 2015 - 08:59
نحن المسلمون وخاصةً العرب نريد من يدفع علينا كالامتل سيد رجب أردوغان
34 - الحسان الثلاثاء 13 يناير 2015 - 09:01
تركيا و السيد اردغان له علاقات ديبلوماسية و عسكرية و تجارية مع إسرائيل و يعاتبها عن أفعالها و جرائمها. ما هذا الضحك و الإستهتار بعقول الناس أيها المنافق. انت كذلك شريك حلف الأطلسي في تدمير ليبيا و الجرائم التي لحقت و لا زالت بالشعب الليبي الشقيق و العراقي و السوري و المصري الآن.
35 - Morocain الثلاثاء 13 يناير 2015 - 09:02
ولماذا حضر وزير تركيا المسيرة ومع رفع صور مسئة للنبي الكريم
تركيا بعدة أوجه : تستضيف داعش وتحاربهم تدعم رابعة مصر وتنساهم تواجه الغرب وتخطط معهم !
36 - ملاحظ الثلاثاء 13 يناير 2015 - 09:04
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان معه كل الحق.

وانا بدوري اجد صعوبة في فهم بأي وجه ذهب رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في مسيرة الجمهورية للتنديد بالإرهاب والتضامن مع ضحايا أسبوعية "شارلي إيبدو" الساخرة.

كيف لتركيا ان تندد بالارهاب وهي تقيم علاقات دبلوماسية وعسكرية وتجارية وسياحية مع الكيان الصهيوني (اكثر من 20 رحلة جوية اسبوعيا بين تركيا واسرائيل!).

كيف لتركيا ان تندد بالارهاب وهي تعبد الطريق لكل ارهابيي العالم لقتل الابرياء في سوريا والعراق.

كيف لتركيا ان تندد بالارهاب وهي التي تزود الارهابيين في سوريا والعراق بالسلاح.

كيف لتركيا ان تندد بالارهاب وهي التي تشتري النفط والغاز الذي استولت عليه داعش في سوريا والعراق.

خلاصة القول : تركيا واسرائيل آخر من عليه ان يتكلم عن محاربة الارهاب.
37 - Houda الثلاثاء 13 يناير 2015 - 09:12
أردوغان : لاحظوا كل هذه الأفعال لا تتم عن عبث، فكلها عبارة عن نتائج وآثار لسيناريو مخطط له، فثمة خيوط لعبة تحاك على العالم الإسلامي، وعلينا أن نعي ذلك"!!! c'est vrai
38 - عبد الله الحارث الثلاثاء 13 يناير 2015 - 09:17
حفظك الله يا أردوغان... هذا ما لدي قوله.
39 - maghribia الثلاثاء 13 يناير 2015 - 09:18
هذه طينة الرؤساء التي نحتاجها في العالم الإسلامي و العربي بصفة عامة،ٱحيي هذا الرجل الغيور على الإسلام٠
40 - FASSI الثلاثاء 13 يناير 2015 - 09:20
اتمنى من الله عز وجل ان يحفظ هذا الرجل ويجعله يوحد العالم الاسلامي تحت لواء الامبراطورية العثمانية.
41 - سكيزوفرينيا الثلاثاء 13 يناير 2015 - 09:24
نفس الخطاب الشعبوي المنافق عوض ان يوجه هذا الكلام امام عباس في عملية ثعلبية المقصود بها تشويه ابو مازن كان الاحرى بها ان يوجهها لنفسه و لرئيس وزرائه احمد داوود اغلو الذي ارسله اردوغان و كان في الصفوف الاولى..عوض التبجح بالمثل و حب فلسطين وكراهية اسرائيل و اردوغان فاتح سفارة اسرائيل في تركيا و لذيه علاقات استراتيجية و عسكرية مخابراتية و اقتصادية مع الكيان الصهيوني...
ماهذا المرض و الفصام السكيزوفرينيا !! يسوقون الخطابات و الشعارات و يفعلون العكس!
عوض عباس المغلوب على امره و الذي يحاول استغلال اي مناسبة للفت الانتباه للفلسطينيين و يحاول تدبير علاقات عامة دولية معقدة لعل و عسى ينال التعاطف من القوة العظمى كان الاجدر لوم الوزير الاول التركي الدولة المستقلة(القوية)
ابتلانا الله بتجار الشعارات النضالية و تجار القضية الفلسطينية و تجار الدين اللهم احفظنا من دسائسهم و ثعلبيتهم يقولون ما لا يفعلون و يلومون الاخرون على ما يفعلون هم في الخفاء و العلن
سؤال ما الذي يمنع اردوغان الذي يتغنى في مؤتمراته الصحفية بالقضية الفلسطينية من قطع علاقته بالكيان الصهيوني وشن حرب على اسرائيل بارسال طائراته عوض ا
42 - س.آسفي الثلاثاء 13 يناير 2015 - 09:31
مزوار لم يشارك في مسيرة فرنسا لأن رسوما كاريكاتورية تقدح نبينا الكريم أفضل من مشى على الأرض رفعت خلالها، وإنما كانت هناك ازمة دبلوماسية بين المغرب و فرنسا قبل وقوع الهجمات على تلك الصحيفة السخيفة، لذلك فان المغرب استغل هذه الفرصة ليرد الصاع لفرنسا فقط لا دفاعا عن رسول الله
43 - احمد الثلاثاء 13 يناير 2015 - 09:35
السﻻم عليكم والله نتمنى ان يكون هدا الكﻻم من حكام العرب المسلمين والله نشعر بالحزن عندما اﻻ يقوم الحكام العرب المسلمين كلمة واحدة ضد هذه الحرب على اﻻسﻻم والمسلمسن وجزاه الله اردكان على غيرته على اﻻسﻻم والمسلمين
44 - أبو أمين الثلاثاء 13 يناير 2015 - 10:07
نتنياهو ذهب لباريس، وبإلحاح منه وليس بناء على دعوة وذلك لثلاثة أسباب 1-ذهب لتدارك ما يمكن تداركه بشأن تداعيات تصويت فرنسا في مجلس الأمن لفائدة مشروع إقامة دولة فلسطين إلى جانب إسرائيل في أجل أقصاه سنتان، وهو المشروع الذي تم إسقاطه في مجلس الأمن لعدم حصوله على 9 أصوات بسبب ضغوط أمريكا وإسرائيل على بعض "الدول" الإفريقية، دونما حاجة إلى الفيتو الأمريكي...وحيث أن الأردن وفلسطين يعتزمان إغعادة طرح نفس المشروع مجددا على مجلس الأمن مجددا ،فقد وجدها "النتن" فرصة للتأثير على قرار فرنسا المستقبلي...2-ذهب "النتن"(الخانز حاشاكم بالفصحى) إلى باريس في إطار الحملة الانتخابية للانتخابات التي دعا لها، وكان وجوده بهذه المسيرة ضروريا "لتميع صورته"...3-أربعة على ما يبدو من "صحفيي" شارلي إيبدو من ديانة يهودية، وهذا الأمر مرتبط بالسبب الثاني ومكمل له...وقد حضر جنازتهم بالكنيس اليهودي الكبير بباريس...
45 - naciri الثلاثاء 13 يناير 2015 - 10:27
لكن لماذا شارك داوود أوكلوفي هذه المسيرة التي رفعت شعارات معادية للإسلام؟؟؟؟؟؟؟
46 - oussama الثلاثاء 13 يناير 2015 - 10:57
نحن أمة أعزها الله بالإسلام، و من يبتغي العزة بغير الإسلام أدله الله.
هذا بالضبط ما نراه هذه الأيام.
47 - آدم الثلاثاء 13 يناير 2015 - 11:02
المسلمون ناموا نوم أصحاب الكهف تحسبهم أيقاض و هم رقود
48 - محمد الثلاثاء 13 يناير 2015 - 11:26
المخطط اعداء العالم الاسلامي و المنفد شخص مسلم هكدا ارادوها لتشويه الاسلام خاصة وانه حسب الاحصائيات فانه في المستقبل القريب سيكون الاسلام هو الدين رقم واحد في فرنسا لهدا اخرجوا هاته المسرحية الردئية من يعرف الاسلام جيدا فانه يحرم حتى نزع نبتتة من مكانها بدون سبب فعساك قتل البشر كيفما كان دينهم ادن المسالة هنا معروفة و معروف نتائجها كما قال اردوغان و هي حرب على الاسلام لهدا ندعو ابنائنا و اخوتنا من العالم الاسلامي بعدم التطرف و عدم التشدد و عدم الغلو حتى يقطعوا الطريق عن هؤلاء المخربين المخططيين اللدين سيكونون صهاينة حتما اما لعباس رئيس السلطة الفلسطينية فنقول له الله يهديك ما هكدا حررت و تحرر شعوب محتلة
49 - nice الثلاثاء 13 يناير 2015 - 11:42
que dieu le protege il a reussi a classer son pays parmi les grands de la planete et il prend la defense des autres sans crainte avec l'aide de Dieu.
50 - احمد العمالكي الثلاثاء 13 يناير 2015 - 12:11
كلام اردوغان فيه نفاق كبير.لقد عقد مع اسرائيل اتفاقية استراتيجية في اعلى القائمة التعاون العسكري واشياء اخرى.من الافضل ان يسكت
51 - عبدالله الثلاثاء 13 يناير 2015 - 13:22
المفارقة مضحكة أن الملك الأردني عبد الله الثاني ظهر في صورة بباريس وخدوده يسيل منها الدمع على قتلى صحيفة شارلي إيبدو ، العاهل الأردني الذي لم يذرف دمعة على أطفال فلسطين ونساء العراق وسوريا ، ظهر وبدا شديد التأثر والمتظاهرون يرفعون رسوم مسيئه للرسول صلى الله عليه وسلم ، ويتقدمهم راعي الإرهاب الدولي بنيامين نتنياهو . يا لها من مفارقة
52 - ان لم تستحي فقل ما شئت! الثلاثاء 13 يناير 2015 - 13:32
سبحان الله !بأي حق يتساءل هذا الرجل ؟من ارتكب المجازر ضد الأرمن !الاتراك لا يختلفون عن الاسرائليين !!!!من أطفأ عصر الانوار العربية الفكرية:؟منذ استولى الاتراك على الحكم الاسلامي انكسر الاسلام والمسلمين !!!!
53 - امحمد الثلاثاء 13 يناير 2015 - 13:37
المصيبة ادهى و أمر ، فالكل رأى العجب العجاب بحضور الارهابي رقم 1 عالميا مسيرة باريس وكلنا تساءلنا كيف يسمح لنفسه ان يحضر مسيرة مناهضة للارهال وهو الذي سفك الدماء وقتل الآلاف من الارواح و شرد العديد من العا
54 - عبد الصمد جاحش الثلاثاء 13 يناير 2015 - 14:16
الأمة العربية اليو تعرف انقساما بين محور الخير يمثله أردوغان والشعوب العربية الاسلامية ومحور الشر يمثله ملوك ورؤساء حكومات منظويين تحت إمرة الاحتلال وامريكا ومجلس الامن بما فيهم عبيبيس ابو خيبان وليس عباس ابومازن على خطى مسرحية سمير غانم فارس بني خيبان...أردوغان والشعوب تناضل من أجل استرجاع الذات وعباس يحاول غبقائها داخل الوحل اردوغان يبعث الأحاسيس النابظة وعباس ينهق بترهات فاضحة اردوغان يمثل الامل في المستقبل وعباس يحجز عصى العجوز يمنع بها التجاوز لقادم تليد هكذا بدأت الحكاية وسوف تستمر إلى مايشاء رب العالمين.....
55 - achraf الثلاثاء 13 يناير 2015 - 14:22
... je suis contre charlie avec tous simplement
56 - نبيــــــل الفـــــلاح الثلاثاء 13 يناير 2015 - 14:44
رجب طيب اردوغان، انه رجل طيب فعلا، اسم على مسمى، انه رجــــل في زمان قـــلَّ فيــه الرجـــال وكــثر فيه الخــونـــة.
57 - omagga الثلاثاء 13 يناير 2015 - 15:26
اردغان أنت رجل بما تحمله هذه الكلمة من معنى
58 - Un citoyen marocain الثلاثاء 13 يناير 2015 - 15:26
رجل في زمن قل فيه الرجال ، أعزك الله يا أردوغان .
59 - nora الثلاثاء 13 يناير 2015 - 16:13
ce qu il a dis ardogan est vrai et nous savons ca tres bien mais nous avons besoin a des solutions efficaces par ce qu il y a une grande distance entre nous et eux ils ont reussi a nous affaiblir
60 - ق.م الثلاثاء 13 يناير 2015 - 16:48
لانشجع الإرهاب وننبذه إنطلاقا من تعاليم ديننا السمح ولكن مشاركة الرئيس عباس في المسيرة بجانب نتنياهو تثير أكثر من سؤال فلماذا لم تنظم مسيرات عن الإرهاب الذي مورس على الفلسطنيين وإدى إلى سفك دماء الأطفال والنساء والشيوخ دون أن يحرك أحد ساكنا أليس هذا هو روح النفاق السياسي العالمي ....أما في فرنسا فقد قامت الدنيا وقعدت وتسابق رؤساء وشخصيات العالم إلى التسابق والتدافع للمشاركة في هذه المسيرة خاصة بعض الشخصيات العربية والإسلامية التي تساهم في هذه اللعبة المحبوكة.....
61 - عثمان الثلاثاء 13 يناير 2015 - 19:48
تم نسيان الفلسطينيين و معاناتهم اليومية و اخواننا في غزة المحاصرة و اخواننا في مصر و الرئيس الشهم الذي تم اختطافه و سجنه لم يحرك احد منكم ساكنا تجاههم و صدق من قال اكلت يوم اكل الثور الابيض فما تم فقدانه من الصعب استرجاعه لنرى كيف ستجري الامور و الكل يعلم ان الحروب الماضية كانت كلها على الاسلام و المسلمين و الان بعد ان قضوا على قوانا سيسهل عليهم كل شئ و هم ينتظرون هذه الفرصة منذ اعوام و ينتظرون متى يقتلون كل مسلم على الارض
62 - sabri الثلاثاء 13 يناير 2015 - 20:22
والله العضيم كل يوم يمر وانا احب هادا الرجل تحية خاليصة من كل قلبي سيد اردوكان رجل قلى فيه الرجال
63 - simo الثلاثاء 13 يناير 2015 - 20:26
إن لم تستحيي ففعل ما شأت..هذا هو النفاق السياسي
64 - hijou الثلاثاء 13 يناير 2015 - 21:18
الحقيقة ان كل من شاركوا في التظاهرة ويعرفون مسبقا ان الرسوم المسيءة للرسول سترفع اهانوا شعوبهم ومشاركتهم تزكية وتاكيد للاساءة.وهذه فتوى علمية منطقية وحسابهم مع الله ليس ببعيد .
65 - lahcene الثلاثاء 13 يناير 2015 - 23:04
je suis ardoghan
66 - El Mostafa الأربعاء 14 يناير 2015 - 03:59
أنا لست Charlie .... الناس الذين يرفعون شعار أنا Charlie , ماذا يريدون أن يقولوا؟ العالم كله يعلم ان الاسلام هو دين السلام وضد الإرهاب ولكن لا يجب على الناس ان يرفعوا شعارات ولا يعلمون فحواها: حينما تقول ياأخي المسلم انك Charlie فبذلك كأنك تقول ان مع أولئك الذين يسيئون الى نبي الاسلام صَلِّ الله عليه وسلم، ان لم تعطي لدينك و لنفسك فلن يعطيها لك احد. ملة الكفر واحدة، أنا أعيش بينهم واعلم ماذا أقول . ابحثوا بواسطة google عن حقيقة الإرهاب : مثلا اكتب كم عدد الذين قتلوا في الحرب العالمية الاولى والثانية. كم عدد القتلى في فلسطين؟ من هي الدولة التي استعملت القنبلة النووية في تاريخ البشرية؟ وكم كان عدد القتلى؟ على سبيل المثال وليس الحصر... افيقوا يرحمكم الله. المسلمين يخافون الله ولا يخافون الغرب ولا الشرق
اللهم انصر الاسلام والمسلمين.
أنا مغربي أعيش في أمريكا ولكن سأعود الى وطني قريبا ان شاء الله، لان العنصرية ضد الاسلام أصبحت جلية هنا وكذلك في الدول الغربية الاخرى
لابد للمغاربة ان يعودوا كلهم للوطن . اللهم يسر أمرهم
67 - كاتب التعليق الخميس 15 يناير 2015 - 03:17
صراحة .احيانا . اتمنى لو كنت تركيا
المجموع: 67 | عرض: 1 - 67

التعليقات مغلقة على هذا المقال